24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  2. المغرب يرأس مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية‎ (5.00)

  3. بوريطة يؤكد وجوب الالتزام بعدم نشر أسلحة نووية (5.00)

  4. التلميذ الخطري ينال نحاسية "أولمبياد المعلوميات" (5.00)

  5. المحكمة العليا تشعل معركة بين "الديمقراطيين والجمهوريين" بأمريكا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | غرامات الكمامات

غرامات الكمامات

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - ادريس الأحد 09 غشت 2020 - 01:16
الى كنت بوحدي في منتزه أو مقهى علاش تفرض عليا الغرامة الغرامة خاصها تفرض على الاشخاص لي متخالطين أو مجتمعين والسلام عليكم
2 - حمزة الأحد 09 غشت 2020 - 01:19
مزيان تخلص 300 درهم باش معمرك تنساها :)
صراحة كن تمنى الأمن فجميع المدن والقرى يكثفو من المراقبة
راه كاين بزاف لي مكي ديروهاش وكي شكلو خطر على الجميع حيت الى مرض واحد يجر معاه 10 ويسدو المنطقة لي ساكن فيها ...
3 - المغرب المنسي الأحد 09 غشت 2020 - 03:33
نعم للكمامة، أما الغرامة لا في المرحلة الحالية، بحيث كان يجب القيام بحملة ميدانية للتحسيس بدورها في الحماية من كورونا قبل تغريم المخالفين، و من جهة أخرى كيف يمكن فرض وضع الكمامة على شعب 60 في المائة منه تطعن في وجود "كوفيد-19" !!!، و هذا النقص في الوعي تتحمله وزارة الصحة و الحكومة ككل بسبب عبثها و ارتجالها المسترسل و تواصلها الفاشل مع المواطنين و ذلك منذ بداية ظهور الجاءحة، إن عبث أفشل حكومة في تاريخ المملكة المغربية سيدمر كل التضحيات التي قدمها المغاربة منذ مارس الماضي و كما يقول المثل المغربي "اللي حرث الجمل دكو"
4 - لاهاي الأحد 09 غشت 2020 - 04:30
سراحتا فردت الكمامة في المغرب وبهاذه الطريقة الا لغاية واحدة وهية 300 درهم لا لشيً اخر الكمامة لا تضع الى في الاماكن الضرورية ، كلمواصلاة العمومية وفي الاماكن المزدحمة ا ما اذا كنت وحدك او مع احد من عاىًلتك او في سيارتك الخاصة او في المقهى بعيدين عن بعض 1,50 فلا مشكل في ذالك
5 - عمر المحسن الأحد 09 غشت 2020 - 08:21
وضع الكمامة لم يكن إجباريا في البداية ، اليوم أصبح ضروريا وعقوبة عدم حمله أصبحت معروفة لذى الكثير من المواطنين ، ما يزعجني كمواطن بسيط هو قيمة الغرامة ، قد توفر حاجيات أسرة لبضعة أيام، أضف إلى ذلك الأثر النفسي الذي ستخلفه في النفوس ، احترام القوانين واجب ، لكن يجب ربط العقوبات بالوضعية الاجتماعية للمعاقبين ، أحيانا ينتابني شعور بأن بعض العقوبات ليست إلا استفزازية، استغلالية ،فاقدة للمنطق ، تحقيرية ، تكلف النفوس أكثر مما في وسعها ،فالمجتمع السليم لا يكون إلا بسلامة جميع مكوناته ، والقرارات السليمة وذات مصداقية هي مركبة النجاة للغد الافضل .حفظ الله الجميع من كل داء أو عداء .
6 - نورس الأحد 09 غشت 2020 - 08:40
واش بصح الكمامة تقي من كورونا لا اضن ذالك لان الفيروس للي ادخل من الانف او الفم يمكن ان يدخل من العين او الاذن . كيف تم التغلب على كورونا في الدول الاروبية فرنسا اسبانيا ايطاليا من الالاف اصابات والفايات الى صفر حالة فى اليوم اظن هناك قالب تم xy
7 - ياسين الأحد 09 غشت 2020 - 09:08
ماذا عن ممارسة رياضة الجري وركوب الدراجات الهوائية الرياضية لمسافات طويلة ؟؟ هل وجب على هؤلاء استعمال الكمامة أيضا ؟؟
8 - Khalid الأحد 09 غشت 2020 - 09:15
رحم الله من قال: يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
9 - Med الأحد 09 غشت 2020 - 09:19
غالبية الناس يرتدون الكمامة بدون شروط. يستعملونها عدة أيام حتى تصبح ملوثة. الكمامة واجبا في الأماكن المغلقه والمكتظة. الغرامة وسيلة اللردع لكن مبالغ فيها. 50 درهم كافية. والله اعلم.
10 - محمادي الأحد 09 غشت 2020 - 09:50
الى صاحب تعليق المغرب المنسي..ان المثل الذي اختتمت بتعليقك جيد جدا ينطبق على امثالك ..ثم كيف علمت ومن اي مصدر ان باوروبا صفر حالات ؟؟! لا تقف ما ليس لك به علم..
11 - ADAM الأحد 09 غشت 2020 - 10:27
الملاحظ أن أكثرية المستجوبين لا رتدون القناع بالوضع الصحيح، رغم أنهم مع ارتداء القناع، آآآآآآآ عباد الله راه الكمامة كيخصها تغطي الأنف والفم لكن نتقي العدوى. الذين لا يرتدون القناع بالشكل الصحيح هم مصدر انتشار العدوى كالذين لا يرتدونها.
12 - خالد الأحد 09 غشت 2020 - 10:59
إجبارية ولكن ماهي النتيجة هل الكمامة بموادها المصنوعة بها صحية وهل تمنع انتشار المرض هناك لبس كبير في ذلك !!!؟؟؟؟
13 - هااام جدا الأحد 09 غشت 2020 - 11:02
اقسم بالله العظيم البوليس شي وحدين منهم مادايرينش الكمامات
14 - كريم فرنسا الأحد 09 غشت 2020 - 13:15
أحد الإخوة المتدخلين أظنه الأول الذي قال ليست لنا ثقافة الكمامة و الحكومة بالغت في سومة الغرامة و ممكن للشخص أن ينسى الكمامة ... كل هذا الكلام يُنم على أننا لم نصل بعد إلى درجة من الوعي نفهم من خلالها أننا في جائحة خطيرة أصابت الملايين من البشر وبسببها توفيت أعداد كبيرة جداً من المرضى ، لم نفهم بعد أن الوقاية تحميك و تحمي غيرك ، المتدخل يقول أن 300 درهم كدعيرة مبالغ فيها ...
في فرنسا مثلاً فُرضت الكمامة داخل المتاجر الكبرى ، ومن لا يضع الكمامة رصدته الكاميرات يتدخل الأمن لإخراج الشخص المخالف و يؤدي 135 أورو ثم يتم تحرير محضر ويقومون بإخضاعه للتحليل الطبي ثم يتم استدعاءه أمام القاضي ليس لأنه لم يرتدي الكمامة لكن في قضية أخرى لأنه بتصرفه هذا عرض المواطنين للإصابة بالعدوى ، أما إذا تبثت إصابته بكوفيد 19 فالقضية ستأخد منحى آخر.
15 - السلاوي الأحد 09 غشت 2020 - 13:48
هي مناسبة لجعل المواطنين يلتزمون ولا يعتبرون المسائل لعبة القط والفار كما يفعل مئات الالاف من المغاربة مع الكمامة والشرطة . حيث داخل الطاكسي او الحافلة او السيارة يلتجؤ المغربي الى اشياء "مبرهشة" ويلعب بصحته وصحة الاخرين .فعندما يرى الشرطي في الطريق او هناك حملات لمطالبة المواطنين بالكمامة يضعها المغربي في مكانها اي على الانف والفم فقط خوفا وما ان يبتعد الشرطي حتى يضعها فوق ذقنه او عنقه او يضعها في جيبه . مما يحتم ان يقوم الشرطة بالتجول بالبسة مدنية وتغريم هؤلاء الذين يتلاعبون بصحتهم وصحة المواطنين الاخرين الذين يحترمون وضع الكمامة في مكانها وايضا يتسببون ربما في عدوى لافراد اسرتهم
16 - المغرب المنسي الأحد 09 غشت 2020 - 14:54
إلى صاحب التعليق 10 أنا لم اشر في تعليقي لاروبا، و لست من أولئك الذين يقارنون المغرب بدول أخرى، لأن لكل دولة خصوصياتها و معطياتها السوسيو- اقتصادية، كما أنه عندما أدون قناعاتي لا أهتم بتعاليق التابعين و شهود الزور و المنافقين و المتخلفين الذين لا يتمتعون بحس المواطنة الصادقة و لا يستوعبون مرامي و أهداف ما هو مسطر، لذا عليك أن تستوعب ما تقرأ قبل التعليق ... و لك و لامثالك أقول : الله يعطيكم 10 من أمثال العثماني و وزير الصحة باش ربما تفيقو من غفلتكم و من سباتكم و الله ياخذ فيكم الحق لأن امثالك هم الذين فتحوا المجال للفاشلين و الانتهازيين التطاول على المسؤولية
17 - تخربيق الأحد 09 غشت 2020 - 15:02
الى الشخص من فرنسا, كيف اتخذ القرار في المغرب وكيف اتخذ القرار في فرنسا, هذا هو المشكل الحقيقي في المغرب والباقي جزئيات.
300 درهم ثمن باهض, ولكن كيف سيطبق, ومن سيطبقه, وعلى اي اساس قانوني?
المخزن ينخره الفساد فهل هذا الشيء, اذا كنا سنسميه قانون سيطبق على الجميع?
18 - AGADIR الأحد 09 غشت 2020 - 15:07
من لا يضع الكمامة يعرض نفسه و المواطنين للإصابة بالعدوى وهدا إجرام في حد ذاته يستحق العقوبة و الاغرامة .
19 - لطيفة لحرش الأحد 09 غشت 2020 - 15:12
في مارينا الرباط اليوم . الشرطة تتجول دون مثلا ارغام اصحاب "الفلايك" الذين ينقلون عبر الوادي المواطنين من الرباط الى سلام بارتداء الكمامة وحتى الفلايكية الذي بالمناسبة فصل الصيف ينقلون عدد اكبر لا يطالبون المواطنين بالكمامة وايضا ما معنى وجود شرطة بمارينا الرباط واصحاب السمك يبيعونه في المارينا بينما اصحاب الفلايكية يشتكون من اصحاب المراكب التي تبيع السمك لانهم يضيقون عليهم العمل . وايضا عدد كبير من التريبورتورات والدراجات النارية يتركون الطريقة المخصصة لهم ويمرون من "المارينا" امام اعين الشرطة بالمارينا . اذن ما فائدة الشرطة بالمارينا اذا لم تكن تنظم وتسهر على هدوء وجمالية "المارينا" بدل تركها كسوق وطريق لاصحاب التريبورتور والدراجات النارية
20 - Samir الأحد 09 غشت 2020 - 16:57
استعمال الكمامة والقيام بأنشطة بدنية شديدة كالرياضة او أعمال البناء وما شابه او حتى المشي بسرعة يؤثر على الرئة وبالتالي لا ينبغي استعمالها
21 - العربي الأحد 09 غشت 2020 - 22:19
وضع الكمامة تحت الانف كأنك لا ترتديها الواجب التنبيه على تغطية الانف لانه منفذ قوي للعدوى
22 - abouilyass الاثنين 10 غشت 2020 - 00:45
سياسة تكميم الافواه التي كان يطمح اليها المخزن منذ ردح من الزمن هاهي قد تحققت نبؤتها في زمن كورونا لتكميم افواه اخر معاقل اصوات المنادين بالعدالة الاجتماعية والتوزيع العادل للثروات المنهوبة والحق في الصحة و التعليم و السكن و القضاء النزيه و الصحافة كسلطة موازية لفضح الفساد الحكومي و الحزبي والادري ناهيك عما وفرته هذه الجاءىحةمن فرصة تنذر مثيلاتها في تاريخ المغرب المعاصرلتكميم فم ابسط مواطن حتى اذاأراد ان يقول اللهم هذا منكر اذا ما فرضت عليه غرامة عدم ارتداءه الكمامة هنا بكندا الكمامة يوصى بوضعها فقط في الاماكن العمومية المغلقة كالمتاجر والنقل العمومي في حين هناك ولايات اخرى لا تفرض على مواطنيها اية قيود مع العلم ان فئة عريضة من كبار العلماء و اخصائيي الامراض المعدية والتنفسية لا ينصحون بارتداء الكمامة لما تبث عن بعض المخاطر الجانبية التي بينتها التجارب المخبرية علاوة على ان الكمامة لا تقي ابدا من الكوفيد 19 وعليه فمن الغباء اجبار سائق لسيارته الشخصية ان يرتدي الكمامة داخلها ومن الغبن ان نترك الاف المستحمين في الشواطئ والمسابح المغربية ينعمون ببرودة وانتعاس الجو دون كمامة و بعلم السلطة
23 - رشيد الاثنين 10 غشت 2020 - 18:21
أي نظام سياسي يعتمد على الغرامات كدخل لخزينة الدولة يعتبر نظاما فاشلا و عاطلا و يتدرج إلى الإفلاس الكلي إذ يكون مستهلكا للاقتصاد و ليس منتجا له و مؤشرات انهياره تكون بدرجة التضخمات المالية التي تطال منظومته المالية و كون النظام الحاكم يتقاضا أجورا أو أتعابا باهظة و فارقها مع أدنى أجر للبقاء على العيش يجسد الهوة و الإفلاس
24 - Abdou الاثنين 17 غشت 2020 - 11:59
لا توجد دوله على وجه البسيطة تفرض غرامة على من لا يرتدي الكمامه الا بالمغرب..داءما المغرب في المقدمة في ما يخص الغرامات
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.