24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  2. المغرب يرأس مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية‎ (5.00)

  3. بوريطة يؤكد وجوب الالتزام بعدم نشر أسلحة نووية (5.00)

  4. التلميذ الخطري ينال نحاسية "أولمبياد المعلوميات" (5.00)

  5. المحكمة العليا تشعل معركة بين "الديمقراطيين والجمهوريين" بأمريكا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | الجيش بشوارع طنجة

الجيش بشوارع طنجة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (53)

1 - El-Messkini الأحد 09 غشت 2020 - 20:39
السؤال المطروح ما دور الجيش في هذه الحالة
2 - مواطن الأحد 09 غشت 2020 - 20:39
ما هو الهدف من نشر الجيش في شوارع طنجة ؟
3 - محمدي الأحد 09 غشت 2020 - 20:40
القضية حماضت هداك شي لي كليناه ف عيد الاضحى غيخرجوها منا الدولة في مارس نجحت في تدبير الجاءحة اما ف عيد الاضحى لي حرث الجمل دكو ايوة سيرو فكها قبل مايضحكوا علينا الدول
4 - rachad hadri الأحد 09 غشت 2020 - 20:41
ألف مرحبا يسعدنا ذلك وخالصا نتمنى أكثر من مستشفى عسكري في طنجة وكل المدن المغربية كوفيد 19 كشف ان أداء الجيش والعسكر ورجال السلطة والأمن متقدم جدا عن مستوى السياسيين المغاربة وأكثر جدية ومسؤولية
5 - الوطنية الأحد 09 غشت 2020 - 20:41
علاش هذ الجيش عباد الله خارجة ازدحام في السيارات والشوارع ممتلئة بالمارة غير التمثيل وصافي كورونا ك تحصد ف الأرواح
6 - طنجة الأحد 09 غشت 2020 - 20:42
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم النفسية ديال الناس مؤزمة وكتزيد تتازم
7 - Tanger الأحد 09 غشت 2020 - 20:46
très bonne initiative mais il faut le faire a casa Marrakech Fes . et il faut interdirdire les plages dans tous les regions du pays . des citoyens qui nagent et d'autres NON. c'est pas logique du tooooooooot.
8 - عقلاني الأحد 09 غشت 2020 - 20:48
ايلا كانوا غير غايتساراو، ماكاين لاش، خاص التدخلات الحازمة ماشي كايضربوا دويرة
9 - yoyo الأحد 09 غشت 2020 - 20:48
اولا تحية حب و تقدير و احترام لي جيشنا البطل .لكني لم افهم دور الجيش في فرض الحجر الصحي . لا يقومون باي عمل سوى دوران في الشواريع واستهلاك البنزين فقط....لا حواجز لا يقبظون على المخالفين لا يسألون عن جواز المرور في الطريق و.......!!!؟؟؟؟ وجودهم صوري و دعائي فقط
10 - مغربي الأحد 09 غشت 2020 - 20:49
ما الفائدة من هذا الإجراء،؟
الوضع يزداد سوءا، إجراءات الدولة لم تكن ناجعة بنسة كبيرة أريد أن تكون السلطة أكثر صرامة مع كل من يخالف القواعد كيفما كان مركزه وقيمته ونحن وراء كل إجراء يصب في مصلحة الوطن عاشة الأمة الإسلامية بأمن وأمان
11 - med الأحد 09 غشت 2020 - 20:50
ما علاقة الدبابات بكورونا. والله العظيم إلى العجب هذا. تبدير المال . هل هي حرب أم ماذا ؟
12 - said الأحد 09 غشت 2020 - 20:52
يجب على افراد الجيش النزول من المدرعات و التفاعل بلباقة و صرامة مع الناس خاصتا من لا يضعون الكمامة ، و الا مع الايام سيستأنس الناس بوجودهم و بالتالي سيكون وجودهم مجرد ديكور لا يغني و لا يسمن من جوع
13 - عجوز الأحد 09 غشت 2020 - 20:55
هل يحارب كوفيد19 بالدبابات ؟
عوض زيادت عدد المستشفيات والأطباء والمعقمات المغرب ينشر الدبابات
14 - رباط الفتح الأحد 09 غشت 2020 - 20:56
تواجد قوات الجيش بالشارع لا معنى له بالمرة!
ان كان الهدف تخويف سكان المدينة و زرع الرعب فيهم، فلماذا لم تفلح في ذلك قوات الأمن الوطني ؟ و الا فوجب استدعاء قوات الدرك أيضاً و كل أجهزة الدولة...
لن نقضي على هذا الفيروس بتواجد جميع عناصر الأمن بالبلاد ، هذا ان كان بالفعل متواجد بيننا بالشكل المنقول إعلامياً!! للقضاء على الفيروس يجب التوعية و اقناع الساكنة بالخطر ( ان كان موجوداً) فالانسان بطبعه يعمل ما هو مقتنع به في السر و العلانية و بدون حاجة لرقيب ( سوى الله عز و جل) أما ما هو غير مقتنع به، فسيعمل به فقط في تواجد الرقيب الحاضر ( درك، أمن، جيش...) وبمجرد تواريه عن الأنظار سيلغي كل شيء!! و يزيل الكمامة و...و...و...
يجب اعادة النظر في طريقة التعامل مع هذا الوباء، فبعض التدابير أعتبرها مروعة أكثر من كونها فعالّة . أعلن تضامني مع سكان مدينة طنجة في هذه الظروف العصيبة . اللهم ارفع عنا الوباء و البلاء و الغباء يا مجيب الدعوات
15 - واقعي الأحد 09 غشت 2020 - 20:57
أعتقد أن الإنزال العسكري بالشوارع لضبط احترام الطوارئ الصحية ما هو إلا شكل رمزي تزييني لا يفي بالغرض.الشرطة هم من يضبطون العملية ويلزمون ويزجرون
16 - امازيغ الأحد 09 غشت 2020 - 20:57
مادام ليس هناك لقاح،فلتحبسوا الناس في البيوت ما شئتم، و عندما تطلقون سراحهم سيجدون الفيروس في انتظارهم،آنذاك،اعيدوا الكرة من جديد و احبسوهم!!و الله،إنه العبث بعينه!!!بصراحة،أظن أن المخزن يدرب أجناده على غلق المدن،تحسبا،لحدث جلل سيحدث في البلاد؟!!!فلا تنس،يا ذاك"الداهيه" الذي اقترح هذه الخطة،لا تنس بأن الشعب قادر على تطويقك انت و جنودك يوما ما،و أن الحل يكمن في مقاربة اجتماعية و إقتصادية،و ليس في مقاربة أمنية أكل عليها الدهر و شرب.فالجيش مكانه في الجبهات و الحدود و الثكنات و ليس في شوارع المدن.أليس فيكم رجل رشيد؟!!!
17 - جاك سبارو الأحد 09 غشت 2020 - 20:58
بعدما فشلت الحكومة ووزارة الصحة في القضاء على الفيروس الملعون بواسطة الحجر واساليب الوقاية طوال اشهر حان تدخل الجيش للقضاء نهائيا على كورونا بواسطة الدبابات سبحان من خلقك يا كورونا الاطباء والسياسيين والجيوش وقفوا انبهار على صمودك .
18 - متتبعة الأحد 09 غشت 2020 - 20:58
هذ البشر ماكفا فيهم لا دبابات ولابوليس ولا ذعيرة الله يهدي الجميع التزموا راه القضية قصاحت بزاف يارب السلامة واللطف من عندك راه الناس مزالين بلا كماكات بلا تباعد معرفت ماهي اللغة التي يفهمها هؤلاء
19 - سعيد الأحد 09 غشت 2020 - 20:58
هل دخل الجيش بخطة جديدة تابعة لادارة الجيش الملكي خطة ستقدم الدعم للقوات الأمنية لمساعدتهم على تطبيق الإجراءات للحد من انتشار كورونا أم أن الجيش الملكي سيعمل بخطة تابعة للبشوات والقياد والمقدميين في هذه الحالة لن تتغير الأوضاع سيبقى الحال على ماهو عليه
20 - كريم الأحد 09 غشت 2020 - 21:01
اتسائل من ماذا هم خائفون .. كورونا او الاستهتار بالاجرائات الوقائية لا يحارب بالمدرعات اضن الهوس والخوف من غضب المحتجين المحتملين يارق السلطات
21 - فيصل الأحد 09 غشت 2020 - 21:02
هناك من يحن إلى زمن البصري سنوات قمع الشمال.
22 - عبدالرحمن الأحد 09 غشت 2020 - 21:03
ردو الجيش للثكنات وخليوهم يرتاحو
ره الناس خصها الوعي مشي التخويف
فنحن لسنا في حرب اهلية
23 - bouthirit الأحد 09 غشت 2020 - 21:08
لا معنى للحجر الصحي . ما تمارسه الداخلية والحكومة اليوم لم يعد هدفه صحي لأن الحجر لا معنى له فالدول المتقدمة عرفت ما يحدت وعاقت وانتم تخيفون الشعب لأهداف لا نعلمها وما يحدت تحاوز فيروس ضعيف غير فتاك .سياسة التخويف والحجر اصبحت مفروشة وفادحة الحجر الصحي لا يمكن أن يتعدى تلاتة أشهر اما المغرب.فقد تجاوز اليوم خمسة شهور وهدا يمكن أن نسميه حجر اقتصادي أو انتحار اقتصادي لأهداف معينة . وكيف ما كان الهدف فهو خطاء فادح لا يخدم الشعب بقدر ما يخدم الموسسات المانحة وفرنسا و سيشكل قنبلة موقوتة لن يحمد عقباها على الإخوان وعلى الداخلية وعلى الجميع. من القمة إلى القاعدة والخاسر هو الوطن . والشعب .
24 - سليم الأحد 09 غشت 2020 - 21:10
أظن أنه من الأفضل أن يبقوا في ثكناتهم اذا كانوا سيكتفون بالتفرج من بعيد واستعراض ناقلات الجنود المدرعة ولا حاجة لهم للخروج أصلا لانهم لا يقومون باي مشاركة فعلية في تطبيق الحجر واعتقد ان الأمر له علاقة بوزارة الداخلية التي لا تريد ان تشرك الجيش في تلك التدخلات
25 - نجيب من المانيا الأحد 09 غشت 2020 - 21:10
عاد ما جمعتو عليكم الناس باش يتصورو فعوض ما يدخلو اللي معندهم ما يدار لديورهم
26 - hameza الأحد 09 غشت 2020 - 21:10
آه دبابات الجيش شفناها أو اشغدي نكول على دوك الناس لي ديرين الكمامة في عنق هدوك
27 - nour nouri الأحد 09 غشت 2020 - 21:14
كيفاش ڤيروس معندوش الدواء
و عدد المتعافين في ازدياد
!!!!!!!؟
شي حد يفهمنا
28 - شيخ الشباب الأحد 09 غشت 2020 - 21:14
دور الجيش هو باش يفهمو دوك اصحاب البلبلة ريوسهم .دوك اللي كيحرضوا بنادم باش يخرج ويدير المظاهرات ولا يتراشق بالحجر مع السلطات العمومية .وديك الدسارة ديال التمرد اللي كتجي من دوك اللي كيسخن عليهم ريوسهم ؛ كيفهموا راسهم ويتكمشوا ويعرفوا باللي أي تمرد واي شغب ما منوش حيث العسكر نازل اما معاه لعب .
لعسكر كيعرف غير الوطن والملك والقرطاسة ماعندك منو ما تصور ...فهمتي ياللي كتقول لعسكر لاش
29 - عبدالحق الأحد 09 غشت 2020 - 21:17
تحية لقواتنا المسلحة الملكية حماة الوطن
30 - عقبة بن نافع الفهري الأحد 09 غشت 2020 - 21:24
بسم الله الرحمان الرحيم اضطرار تدخل القوات المسلحة الملكية له معاني كثيرة من بينها عدم قدرة الشرطة ومصالح الامن من فرض سلطتها على الشارع الطنجاوي اما المعنى الاخر هو ان المغرب دولة غير ديموقراطية تعتمد على القوة لفرض القوانين لان الجيش مكانه الحقيقي في حرس الحدود وحماية منشآت الحيوية للدولة اما في الشارع العام هو يكون في حالة فرض الطوارىء او ان الساكنة غير واعية فهل المغاربة الى هذه الدرجة امين لايعرفون مصلحتهم ولذا وجب تدخله كانهم اعداء وماهو دور الشرطة والقوات المساعدة والجدارمية والسيمي وقوات التدخل السريع وبوليس واعوان السلطة وووو لماذا الجيش ؟ الخوف ؟ الرعب ؟ طنجاوي يخاف ما يحشم ؟ اشنوا اريد جوابا
31 - Le sage الأحد 09 غشت 2020 - 21:28
Le gouvernement n a plus d idée et ne souhaite pas revenir au confinement qui était en faite une erreur grave obligation du masque des le début )sans arrêt du travaille (modèle suédois
32 - يوسف الأحد 09 غشت 2020 - 21:40
كون غير تعطيو الجيش يوزع الكمامات بالمجان ومنشورات تحسيسية فالشوارع حسن مايدور بالدبابات
33 - zemmour الأحد 09 غشت 2020 - 21:45
الحل الوحيد لردع المستهترين بالوباء،هو تطبيق القانون،ودون هوادة،ضد كل المخالفين الذبن يعرضون حياتهم وحياة غيرهم للخطر
34 - redouane الأحد 09 غشت 2020 - 21:47
ما هو دورهم ا اليوم كامل ومواقفين داخل المدفعيه ينتظرون الكورونا كما يقول المثل الجنازه كبيره والميت فار
35 - عبدالله الأحد 09 غشت 2020 - 21:55
لاحظت في بعض التعاليق يتساولون ما دور الجيش في الشارع؟
شخصيا سوْال حيرني واجده غبيا لان الشعب الذي لا يحترم القوانين او كاموني ما يصلاح ليه غير الجيش ، تانيا هاداك الجيش لي خارج راه ما خارجش باش يشطح في الشارع راه خارج لمصلحتك وخوفا عن صحتك انت وأمك وأبوك وأولادك وعليك ان تشكره وتنحترمه لمجهوداته وتعبه من اجلك.
الى ما وصلاتكش الرسالة راه خصك تلوح راسك في البحر.
36 - زكرياء الأحد 09 غشت 2020 - 21:55
بنادم كيسول علاش الجيش اشنو دور وما علاقته بكرونا الجواب هو انه في الدستور المغربي عندما تعلن حالة الطوارئ في البلاد لابد للجيش النزول للشوارع وحتى وان كان لايفع شيئ لانها حالة الطوارئ فهمتو دابا ؟!
37 - bimo الأحد 09 غشت 2020 - 22:06
لا دور للحيش في محاربة كورونا أو الحد منه ..... دور الجيش هو فرض النظام بامتياز ، ويكون خلال الفترات التي من الممكن ان يقع إنفلات أمني لا قدر الله .
38 - فؤاد الأحد 09 غشت 2020 - 22:12
المقاربة الأمنية والعسكرية تكن يوما ما حلا من الحلول للقضاء على الأوبئة والفيروسات والأمراض الفتاكة.. وجودهم سيبث الرعب والهلع للمواطنين ليس إلا...
والسلام عليكم.
39 - كازا 04 الأحد 09 غشت 2020 - 22:12
زعموا واحد جوج خطوات و دخلوا لسبتة و مليلية.
ماطالعاش ماطالعاش !!
ويلا شفتوا القضية حامضة عوجوا لجهة الشرق فاريوها معا هادوك المرتزقة نتهنّاو من هاد البلان ديال والو !! أما طنجة راه الله اعمّرها دار و هي مدينة أيقونة الشمال و جل المغاربة يعشقونها. غادي غير تحفْرُوا الشوارع بزاك الحديد لي عندكم.
40 - Tanger la Blanche! الأحد 09 غشت 2020 - 22:14
الجيوش تُخرَج فقط ضد الاعداء...
41 - ولد البرنوصي الأحد 09 غشت 2020 - 22:16
الله يحفظنا او صافي فيلم contagion
42 - عقبة بن نافع الفهري الأحد 09 غشت 2020 - 22:35
بسم الله الرحمان الرحيم الى المعلقين عبد الله وزكريا مفهمتوش المعنى سي عبد الله حنا عايشين فزمن اخر ماشي زمن البصري زيد لمك اليوم المغاربة مبقاوش اميين والله ماكتنف القوة والضغط والعنف والقسوة فالاخير اش عندنا شعب خواف واكل العصى ماصلح لوالو وزايدون نخلصوا الضراءب باش الجيش جي يقتل ويضربنا في الشوارع اشمن ثقافة هذي ديال الجنرال ليوطي علاش ممن حقناش نولوا حتى حنا فحال الناس نعيشوا في الديمقراطية والحرية اش قضى الجيش في الدول العربية غير الخراب والقتيل شوف ليبيا اما خويا زكريا دبا الطوارى في القانون المغربي هي كورونا وعلاش مايكينش هاذ شي في تونس علاش غير المغرب ديما العنف والقسوة والرجولة والعصى على المواطنين اما الامور اخرى فيها الديبلوماسية اخويا فيقوا راه القرن العشرين هذا
43 - عبد الرحمان الأحد 09 غشت 2020 - 22:38
الخطأ الوحيد الذي ارتكبته الدولة هو انها سمحت للشركات الاجنبية والمحلية بمباشرة العمل في الوقت الغير المناسب ۔ ۔ اي قبل القضاء علی الفيروس ۔ وجود الجيش في الشارع خوفا علی حياة المواطن ۔ نحن المغاربة لا نريد ان نذفن موتانا بالجرافات ۔اذا وصلت الحالة الوباٸية حد الخطورة يجب علينا ان ننقذ مواطنين ولو بالقوة ۔ لا وجود للقاح كرونا ۔ اذا وُجد فلن يصلنا الا بعد 7 اشهر اي عندما نفقد السيطرة ۔ ۔
44 - مجرد راي الأحد 09 غشت 2020 - 22:39
هل هده مسرحية ام ماذا؟ نلاحظ في الفيديو ان الجيش مجرد تماثيل بقارعة الطريق،نسائل انفسنا ماهي مهمة الجيش في هده الحالة هل هو "بوعو" لاخافة الناس ام مجرد تمثيل سينيمائي حلل وناقش من يجيب!!!!!!!!
45 - عميق الأحد 09 غشت 2020 - 22:48
لابد من وجود هدف سياسي وراء نشر الدبابات والجيش بمدينة طنجة. ولا بد من طرح سؤال وجيه: لماذا تم نشر الجيش بمدينة طنجة فقط؟ ولقد وجدت جوابا اعتبره كمجرد تخمين لي، ألا وهو رغبة المغرب في ارسال رسالة غير مباشرة إلى الدول الجيران خصوص اسبانيا. وحسب استنتاجاتي المتواضعة، أظن ان المغرب يريد استرجاع سبتة المحتلة. وهذا في نظري ما يفسر نشر الجيش بطنجة، نظرا للقرب الجغرافي بينها وبين سبتة.
46 - فؤاد الأحد 09 غشت 2020 - 22:52
المقاربة الأمنية والعسكرية لم تكن يوما ما حلا من الحلول للقضاء على الأوبئة والفيروسات والأمراض الفتاكة..
47 - مختار الأحد 09 غشت 2020 - 23:55
الجيش دوره في هاته الظرفية هو حماية ممتلكات الدولة والمواطنين في حالة وقوع أي إنفلات أمني
48 - MCO الأحد 09 غشت 2020 - 23:57
إن سألوكم عن ما هي موضة 2020 في المغرب، فالجواب : نشر الجيش هههههه
49 - jawad الاثنين 10 غشت 2020 - 00:08
اتمنى ان يكون انتشار الجيش استعدادا للدخول في الحجر الصحي على كل مدن المغرب بدون استثناء. اننا في خطر
50 - ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الاثنين 10 غشت 2020 - 00:13
تخويف ليس بهاته الطريقة توعية تكون في المدارس لكن عندما كنتم سبب في خلق استاذ بدون ضمير و مدرسة بلا نوافذ و احيانا نضطر الى اشعال اوراق وسط القسم لتدفئته و تارة نجمع تلاميذ فصف واحد خوفا من القطرة و مناهج دون مستوى و افاق مجهولة فنتضروا استهتار من شعب الأنكم استهرتم به اولا و لازلتم فعز جائحة تلومون المواطن لكي تتستروا عن زلاتكم و اخطائكم الفادحة فتسير ازمة تبا لكم و لقراراتكم
51 - Med الاثنين 10 غشت 2020 - 00:44
المرجو من هسبريس كتابة مقال حول ضرورة فتح شواطئ طنجة الممتدة من اشقار حتى أصيلة. كلمترات من الرمال. لا مكان هناك لكورونا. لا بد لاطفال طنجة من الاستجمام قبل بداية الموسم الدراسي الجديد. شكرا لصحافي هسبريس.
52 - NeoSimo الاثنين 10 غشت 2020 - 01:51
غريب وجود الجيش بهذه الطريقة في الشوارع!!!

الجيش دوره حماية الوطن من العدو الخارجي وحماية حدود الوطن...

و الأمن العام دوره استتباب الأمن في شوارعنا...

كورونا أصبحت وسيلة لأغراض أخرى...
53 - مواطن الاثنين 10 غشت 2020 - 22:35
تحية إجلال و إكبار لجيش المغرب العظيم و لكن ما أقترحه على الدولة هو نشر و حدات متنقلة لتحليلات كوفيد و وحدات متنقلة لتوعية المواطنين عبر مكبرات الصوت بدل نشر مدرعات الجيش...هذا ما يحتاجه المواطنون و ليس مدرعات الجيش
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.