24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رواد المساجد يلتزمون بإجراءات السلامة رغم توقف عمليات المراقبة (5.00)

  2. استياء طلبة التعليم العتيق (5.00)

  3. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  4. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  5. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | الأوهام والهلوسة.. والجنّ

الأوهام والهلوسة.. والجنّ

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - انا الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:23
تبارك الله عليك شرح وافي و واضح، لكن ملاحظة صغيرة عند التطرق للمس، و قول ان العلم لا يمكنه تحليل ظاهرة المس هذا يوحي للعامة ان المس موجود و العلم قاصر عن علاجه، اتفهم انها تتفادى الدخول في متاهات لكن كان الأولى القول بأنه لا يوجد شيء اسمه مس و كل الحالات هي حالات نفسية و عقلية.
2 - بستان الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:25
الأوهام والهلوسة هي أمراض نفسية وهي تعالج بالأقراص والجلسات النفسية بينما المس و الجن وهو قليل لا علاقة لهم بالأمراض النفسية فهم يعالجون بالرقية الشرعية وهذه حقيقة لا ينكرها إلا جاهل أو مكابر.
3 - اﻻ بذكر الله تطمئن القلوب الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:37
رغم أني أومن بعالم الجن والشياطين والمردة والملائكة. .. اﻻ انه يستحيل على ان العلم يبرهن على وجوجهم أو عدم وجودهم !!لكن ما يصيب أغلب الناس من أمراض واوهام وحاﻻت نفسية ﻻ عﻻقة للجن بها ؛ انما المشعوذين والدجالين والسحرة هم من ينشر تلك الأفكار ﻻنها مصدر رزقهم وفعﻻ تذر ارباحا ضخمة على حساب الشعب المغفل .. لكن الغريب ان أطباء نفسانيون كبار أصيب كذلك في فترة من عمرهم بالخرف واﻻوهام ومنهم من بدأ يؤمن بعوالم فوق الطبيعة وتأثيراتها على البشر. . وعموما ﻻ العلم النفسي وﻻ الخرافات والدجل والسحرة يجعلنا مقتنعين بأﻻسباب الحقيقية والمقنعة لحاﻻت كثيرة من الناس.
4 - ياسين الفكيكي الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:43
بكل اختصار كل من يرى او يسمع او يحس بشيئ لا يراه او يسمعه او يحس به الاخرون فهو يهلوس و يحتاج لزيارة طبيب نفسي. انتهى!
5 - Samarkant الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:09
الله يرضي عليك يا ابنتي. توضيح مفهوم جدا، واتقانك للغة العربية زاد في قدرتك وامتيازك في اختصاصك.
6 - med الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:12
داكشي لي مقالتش الاخت انا غنقولو ليكم هنا ومرحبا بالديزلايك :
كل الامراض النفسية والعقلية بدون استتناء عندها علاقة بجوج د الحويح:
1 خلل فكيمياء الدماغ .
2 خلل فكهرباء الدماغ.
داكشي ديال المس والجن والشياطين والعين والسحر ...مجرد خزعبلات محاولات بدائية لتفسير ظواهر كيميائية وكهربائية فجسم الانسان ومكانش عندهم ما يكفي من المعطيات .الان كلشي قابل لانه يتخضع للمنهج العلمي فالتحليل .
لمقدرتيش تستوعب هادشي راه عندك خلل وقصور فكري وضيق فالافق المعرفي .انصحك بتوسيع مصادر حصولك على المعرفة ونسى عليك الموروث الديني.راه اكل عليه الدهر وشرب.
7 - محمود الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:28
أسي بستان 2 (من لا يُؤْمِن بالجن أو المس و من لا يُؤْمِن بالرقات فهو جاهل أو مكابر) أنا لست متيقن بوجود ما يسمى بالجن على الأقل وجوده بيننا في القرن الواحد و العشرين و لا أومن بالرقات المشعوذين الدجالين النصابين إذن أنا بالنسبة لك جاهل ! أنت تؤمن بالخرافات و الخزعبلات إذن أنت عالم !
8 - السلامة الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:51
واحد خينا قالك لا يؤمن بما يسمى بالجن، نتا شوية لاباس هي نتا كافر بالله و القرآن و الإسلام، على أي الأمراض النفسية و العقلية منتشرة بكثرة، ليس هنا المشكل، مثلا هاذ الطبيبة و غيرها شحال غادي يتقام عليك الكشف و الجلسات و المتابعة و الأدوية طبعا ملايين، أظن الرسالة مفهومة.
9 - يوسف الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:54
كلام جميل تبارك الله عليك

للتصحيح فقط فالهلوسة الذوقية hallucinations gustatives و ماشي olfactives
10 - marocain الخميس 17 شتنبر 2020 - 00:31
Khouti: j'étais chez un ami. C'etait la nuit vers 00h. Nous aller dormir. Soudain j'ai senti des pas extrenement lègeres sur mon lit. Après quelques secondes: la radio s'est allumé tout seul en tout pleine haute voix (comme si c'était dans disco). Mon ami c'est reveiller en me demandant ce qui c'est passé.. On a etteint la radio et la lumiere. Encore après quelques secondes, la radio c'est allumé tout seul. j'ai tiré la prise de l'electricité. Apres quelques seondes moi mon ami ont entend le button ON/OFF de la radio qui fait un bruit tout seul (comme si une force s'appliqué pour allumé la radio).

Bref: qui ne croit pas, il ne doit que attendre son tour. Un jour il verra et remarquera des choses bizzares. Vraiment il y a des creatures invisibles qui sont autour de nous qui nous voient qui vivent apres de nous mais nous les êtres humains nous les voyons pas
11 - imane aamoud الخميس 17 شتنبر 2020 - 00:40
اعتقد انك لم توطفي المصطلح المطلوب الهلوسة هي نتيجة اضطراب الفص الدماغي او ما يسمى بمرض الانبياء
12 - احمد الخميس 17 شتنبر 2020 - 00:53
الاخت بارعة وفاهمة ماشاء الله واسلوبها ممتاز وقد قالت الصواب فيما يخص المس بان العلم عاجز عن كشفه ودراسته ارفع لها القبعة ... واطلب منها ان تحظر لجلسة رقية جماعية للنساء من اجل التمكن من تخصصها وتشرح لنا لماذا بعض النساء تتكلم باللغة العربية الفصحى وهي امازيغية لا تعرف العربية ولم تدرس قط. بل هناك من تتكلم الانجليزية واليهودية وليس لها اي تكوين ولا علم . اختي عالم الجن حقيقي وتاثيرهم على الانسان ثابت والغرب والعلمانيين علمهم في هذا المجال محدود ولهذا لم يدرس في كتب الطب ومختبرات الأدوية لا فايدة لها فيه ولا تريده أصلا بل تحاربه
13 - فجر الخميس 17 شتنبر 2020 - 01:26
اقرأوا القرآن وتدبروه ولاتهجروه لكي تفهموا كلام رب العالمين الذي أنزل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
14 - العريشي الخميس 17 شتنبر 2020 - 01:35
في السبعينيات والثمانينيات لم يكن عندنا رقات ولم نسمع عنهم كانوا المغاربة يذهبون عند الفقيه المسجد لكي يسبب كمسلمين يجب العمل بالأسباب و كانت في أغلبية الأحيان مجانيا اليوم الرقات بالسيارات الفاخرة و المزرعات ووأجدادنا كانوا أميين لكن أقل جهل منتا اليم نحن أقل أمية لكن نسبح في الجهالة! الله سبحانه و تعلى في سورة الناس يقول أن الجن يوسس و المس هو الوسواس عند كل علماء الدين لكن عند الراقي نحد الجن الماسوني و الجن العاشق وو نجد فبركة سيناريوهات وووو حاجة ثانية ألسحر نؤمن به لكن إختفى إنذتر أين يدرس السحر ؟ ومن عم مدرسيه؟ لو أخدت أرجلة الدجاج ولطختها بالحنة وحطيتها على أبوابكم غدا أول ما ترون هذه الأرجل ستفكرون في عدو الأسرة من العائلة أو من الجيران وكل ما سيحصل لكم من مشاكل و آلام و خصام وو ستلمون أرجل الدجاج! السحر إختفى ألجن لا يسكن الإنس بل يوسس له أما توكال هذا شئ آخر لا علاقة له بالسحر هذا تسمم لو أعطوك في الأكل عين قط مجفف ستسمم السم لا علاقة له بالسحر الدي إنذتر وكل مشاكلكم و فشلكم أنتم المسؤولون أما الأمراض النفسية أو العضوية هناك أطباء
15 - سفيان الخميس 17 شتنبر 2020 - 01:42
إلى كاع المعلقين لي كايقولو ماكاينش مس الجن.انا مريض بمس الجن وكانطيح ديما وكايعذبني ومشيت عند شحال من راقي وكايقولوا لي بلي فعلا في مس الجن وكانهضر بصوت أنثى وخا أنا راجل وصوتي خشن ولكن ماقدروش إعالجوني حيت مزال مالقيت الراقي لي كايعرف إعالج مزيان.غاتقولوا لي غير كايكذبوا علي.غانقوليكم إلا كانوا هما كايكذبوا علي.واش حتى عائلتي لي هي الوالدة والوالد وخوتي لي كايقولوا بلي كاين في المس حتى هما كايكذبوا علي حيت فاش كانطيح فالدار وكايجيني الصرع كايقولو لي فاش كايبغيوا إهزوني لفوق الفراش كانجيهم ثقيل بزاف بحال إلا في 200 كيلو وخا أنا في غير 72 كيلو وبصعوبة باش كايهزوني وكايقولوا لي فاش كانتزيار بزاف كانبدا نهضر بصوت أنثى وخا أنا راجل كيف قلت ليكم فالاول وكايمشيوا إجيبوا الراقي بلا مانعرف ولكن فاش كايقرب الراقي لدار كانحس به وخا ماشفتوا ومافخباري بلي مشاو إجيبوه كانبدا نسب فيهم بدون وعي وكانقوليهم هاهو جا علاش جبتوه وكان نخرج من فمي ألفاظ غريبة.اذن حتى عائلتي كايكذبوا علي ملي كايعاودوا لي هاد التفاصيل كلها لي عاوت ليكم هنا.قولو الله احفظكم من المس حيت المرض ديالوا كثر من مرض عضوي أو حتى نفسي
16 - سبيل الخميس 17 شتنبر 2020 - 02:02
وقال عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل : قلت لأبي : إن أقواماً يقولون إن الجن لا يدخل في بدن المصروع فقال : ( يا بني يكذبون هو ذا يتكلم على لسانه ) . قال ابن تيمية معلقاً ( هذا الذي قاله مشهور فإنه يصرع الرجل فيتكلم بلسان لا يعرف معناه ، ويُضرب على بدنه ضرباً عظيماً لو ضُرب به جمل لأثر به أثراً عظيماً ، والمصروع مع هذا لا يحس بالضرب ، ولا بالكلام الذي يقوله وقد يَجُر المصروع وغير المصروع ويجر البساط الذي يجلس عليه ويحول الآلات وينقل من مكان إلى مكان ويجري غير ذلك من الأمور ، ومن شاهدها أفادته علماً ضرورياً بأن الناطق على لسان الإنس ، والمحرك لهذه الأجسام جنس آخر غير الإنسان ) ، ويقول رحمه الله : ( وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجن بدن المصروع وغيره ، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يُكذب ذلك فقد كذب على الشرع ، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك ) .
فدخول الجن إلى جسد الإنس إذاً ثابت بالكتاب العزيز والسنة المطهرة وباتفاق أهل السنة والجماعة الذي سردنا بعضاً من أقوالهم .
17 - الى سفيان الخميس 17 شتنبر 2020 - 02:35
تقول كيعاودو ليك و نفس الوقت كتقول كتحس براقي جاي !!! أعطيك مثل hypnotisme !! ممكن أن يأخد منك الشخص ما يريد و أن يأمرك بفعل مايريد لكن لا علاقة له بالجن مثل ثاني ملايين الغربيين و الصينيين لا يجود عندهم الجن هل هذا الجن يشق في المؤمنين فقط ؟؟ هل نصدق الله أم المشعوذين الله سبحانه في سورة الناس يقول أن الجن يوسوس و في صورة أخرى يقول أن الجن ليس على الكؤمنين بسلطان يعني لا يتحكم في الأنس لكن هناك الصرع في أمراض كثيرة لا علاقة لها بالجن أنصحك يا أخي أن تذهب عند أخصائيين neurologue أو psychiatre....الله يشفيك
18 - شلايخع الخميس 17 شتنبر 2020 - 04:44
راه كاين لي كيسمع صوت كالصفير في الاذن او صوت امواج و ليس لا هلوسة و لا وهم بل حقيقي المرض يدعى tinitus
19 - Mojrime الخميس 17 شتنبر 2020 - 07:23
الهلوسة الأوهام والجن هذه الأمراض احس بها وتكثر إرهاقي عندما يحبط بي الفساد الاجتماعي والخلقي في المجال التعليمي والصحي والسكن والشغل والعدلهنا احس بمرض لا ينفع فيه الطبيب ولا الدواء اما عن المجال الصحي هذا هو مكان الأمراض المزمنة الطبيب اخطر من الجن لانه أذ القسم هو والقاضي الصرع الخطير نفسيا ومعنويا وماديا ولهذا اجد راحتي مح الخالق سبحانه وتعالى
20 - Khalid الخميس 17 شتنبر 2020 - 11:27
ها المعقول
الناس ديال العلم و ديال المعرفة ماشي ديال الخرافة.
ف واحد الجملة ديال هاد المختصة قالت ما معناه "راه الشوافات و الرقات و كاع دوك اصحاب المس و الجن، هما براسهم مرضى نفسانيين"

يعني دابا مريض نفسي كيمشي عند مريض نفسي آخر (راقي أو شوافة) بحال ديك القولة ديال : تشبّت غريق بغريق.

تحية لهاد الشابة و الله يكثر من أمثالها. و كنطلب من هيسبريس تدير لينا بحال هاد اللقاءات مع المختصين و تبعّد على الدجالين من كل الميادين.
21 - el mostafa el mouridi الخميس 17 شتنبر 2020 - 11:40
مع كامل احترامي لرأي الاخصائية ولكن علم النفس راه حتى هو عرف تطور خاصة مع البرمجة اللغوية العصبية ومع علم النفس الطاقي. أحيل القارئ على مرجع كبير في البرمجة اللغوية العصبية يقول لا يوجد شيء إسمه الاكتئاب هناك فقط حالة نفسية مكتئبة غير ثابتة ينتقل بعدها الشخص إلى حالة نفسية أخرى وبأن الاكتئاب الدائم يتطلب مجهودا كبيرا من الشخص ليبقى مكتئبا. فيما يخص الهلوسة الدوقية الصوفية تيقولو بأنه ممكن تشم رائحة المسك أو رائحة جميلة ما عمرك شميتيها ملي تتبلغ واحد الحالة من السمو الروحي والقلبي و مانتاك تشيا اللي هو مرجع في علم النفس الطاقي يؤكد هدا الطرح
22 - الحارث الخميس 17 شتنبر 2020 - 12:31
من يقول ان المس الشيطاني وتلبس الجن بالانسان فير موجود.....فليجرب...نفسه. .باي طريقة شاء ليلا في المرحاض او اي خلاء ....وليسب الجن....وسيرى ماذا سيحدث له..!...اول خدعة للشياطيين هي ايهام الناس انهم غير موجودون ولا يتلبسون ....فلا تنكروا شيء محسوم بالقراءن والسنة.. ومعروف عند اليهود والنصارى والهندوس البوذيين. .واتقوا الله في انفسكم...لأن شياطيين الانس تلبس على الناس الامر...ومن يريد ان يتأكد عليه بزيارة موسم ما شركي ولعياذبالله وسيرى ما لا يرضيه..من هذاالامر..
23 - محمود الخميس 17 شتنبر 2020 - 12:34
أسي السلامة :على حسب نظرك و فقهك إما أن أؤمن بعيشة قنديشة أو أنني مريض نفسياً و كافر ! الإسلام يا فقيهنا يشترط الإيمان بالله و ملائكته و رسله و كتبه و اليوم الآخر لم يشترط إطلاقاً الإيمان بشمهروش و الغول و عيشة قنديشة على أي لا يمكنني أن أقنع من كان عقله ملوث بالخرافات .
24 - موحا مونتريال الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:08
رغم ان ما يسمى بعلم النفس اصبح علم يدرس و تالف حوله كتب الا اني لا اومن به لسبب بسيط جدا لاني لا ارى الخزعبلات التي يقولونها
فاذا كان الطبيب يشخص المرض و يراه بواسطة الالات المتطورة فبماذا يرى ما يسمى بعالم النفس العقد النفسية
ما الفرق بينه و بين الدجال و المشعود كلهم يهدون ويقولون ما لايرون
عقدة اوديب التي يذكرها فريد فيركتابه هل يقبلها عقل
25 - عمر المغربي الجمعة 18 شتنبر 2020 - 09:29
المغرب يعرف نقصا مهولا في مجال الصحة النفسية ما يفتح المجال للسحرة والدجالين والنصابين الذين يستغلون جهل المرضى وأقاربهم والمجتمع المغربي حيث تنتشر أفكار مغلوطة يختلط فيها سوء الفهم والتفسير الديني لعوالم المس والجن والسحر والأمراض النفسية التي تنتج عنها هذه الأوهام والهلوسة، لذا المغرب في حاجة لمزيد من هذه الطاقات الطبية لتوعية المجتمع، وعلى السلطات محاربة الدجالين والنصابين فهم يشتغلون في العلن "على عينك يل بن عدي"
26 - yasin الأحد 20 شتنبر 2020 - 15:31
في الحقيقة بعض الاحيان تقع اشياء مع الانسان يصعب تفسيرها
كنت يوما مع صديق لي مر امامنا رجل اعرفه نضرت اليه في نفس اللحضة همس شيئ في اذني ان هذا الرجل سيموت الاسبوع القادم يوم الاثنين قلت لصديقي في نفس اللحضة القصة وفعلا حدث الذي انبئته به
حدث اخر لم اكن نائما مرت في ذهني حدث بتفاصيله بعد ساعة جائني احد اقربائي يخبرني بهذا الحدث بكل تفاصيله كانت حادثة انتحار شخص اعرفه
في هذه الايام عندما انام فجئة استفيق على شيئ يغلفني تماما افتح عيني ارى شيئ ينسحب عندما اشعل الانارة يا ترى ما هو تفسير هذه الحوادث صاحبكم ليس مجنون
27 - إلى 2 - بستان الأحد 20 شتنبر 2020 - 17:16
أستغرب دائما عندما ألاحظ السهولة التي تصفون بها من لا يؤمن بخرافاتكم و نعته بالجاهل و المتكبر بدون استحياء أو تحفظ على الأقل !
الإنسان الذي ترعرع في وسط خرافي ينمو عقله في الخرافة و لا يكون تفكيره إلا خرافياً اللهم إذا أتيحت له الفرصة بالدراسة و العلم ("أو موحال" لأن الرواسب التحتية أشد صلابة و تعود إلى الطفولة : "بوعّو"، "مامّا غولة"، "عيشة قنديشة" ...) و إلا لماذا لا نجد المس و الجن عند الدول المتنورة ؟
ماذا تنتظرمن دماغ مؤهل للخزعبلات ؟
بماذا سيفيد القرآن يابانياً مصاب باضطرابات عقلية أو نفسية ؟
يقول ابن رشد :«إذا أردت أن تتحكم في جاهل، عليك أن تغلف كل باطل بغلاف ديني ». هذا سيغضب فقهاه المضمضة و الإستجمار و أدع مرة أخرى ابن رشد يتكلف بالرد عليهم : «إن الحكمة هي النظر في الأشياء بحسب ما تقتضيه طبيعة البرهان» لكن «الأعمى يتحول بعيداً عن الحفرة حيث يسقط المبصر»
و لا أظن أن ابن رشد كان يقصد بالحفرة الموقع الذي يزعم الرقاة أنهم يُخرجون منه الجن خاصة عند النساء لأنه على مايبدو "جن المسلمين" نفسه مهلوس بالثغور إما في المراحيض أو سراويل السذج !
مع الأسف المتحدثة راعت مشاعر من تعرفون !
28 - من عالم ٱخر الأحد 20 شتنبر 2020 - 18:36
الى 26 yasin
اذا ما قلته صحيح فهل انت من برج الحوت او من احد الابراج الخيالية مثل السرطان و العقرب.
شيئ ٱخر غالبا كنت تحلم و تخالطت مع الواقع لأنك تميل للخيال.
بالنسبة للشيى الذي يغلفك او يختفي عندما تفتح عينيك و البعض يسميه الجاثوم هو انك استيقظت لكن العقل الباطن يحتاج ثواني اخرى ليستيقظ من حلمه لذلك قد ترى او تسمع اصوات غريبة عند الاستيقاظ سريعا من حلم او كابوس.
نصيحة اذا احسست بذلك لا تفتح عينيك و استرخي و تخيل انك تطير فوق سريرك حينها ستتحكم في حلمك او جسدك الافتراضي و يمكنك بعدها السير في شقتك او الطيران و هذا الاحساس يعتبر من اجمل الاحاسيس في الحياة. و هو يسميه البعض الاسقاط النجمي وهو خيالي عقلي لا علاقة له بالواقع.
29 - Mao3woud +999999 الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:07
كوفيد19 لا يرى بالعين المجردة ادا لا وجود له اي برهنة هده فكما كوفيد برهن على وجوده بالاصابة بالوباء نفس المقاربة مع كائن الجن برهن على وجوده بالاصابة بانواع الجنون PSYCHOSES للعلم وحسب خبراء مختصين في علم الاحياء ان ما احصوا من عدد الحشرات بالمئات ليس الا جزءا ضئيلا بالنسبة لعدد واشكال الحشرات الموجودة والتي لم يتم دراستها وجلها ضمن المجهول أما المتكلمون عن أب علم النفس التحليلي فرويد فالدي يريد أن يتحدث عنه عليه التجرد العلمي لان العلماء اعترفوا له بالفضل مثلا في اكتشاف الانا الاعلى ونظريات نتجت عنها ادوية وتقنيات علاج ,, بعد فرويد مكتشف الانا الاعلى والوسواس القهري عادي جدا ان يحاول علماء فهم وتطوير اكتشافاته ونهم علماء مسلمون منهم ومن قبل قيل لهم بنصوص الاسلام ان الوسواس القهري ينتج من شيطان جني اما الخير فمن الالهام ومن كائن الملاك,,, من مناهج البرهنة الشك من اجل الوصول الى اليقين فضع على الاقل فرضية وجود الكائن جنا وغيره ثم حاول اليقين ببرهان ,اكتشافات فرويد موروث عظيم في الطب يتماشى مع الدين ’العقد, عند فرويد ورد في المعودتين ,من شر النفاثات في,العقد,,فاي تعارض في هدا
30 - مصطفى الاثنين 21 شتنبر 2020 - 09:27
المرض النفسى او العقلى الموروت عن الاباء والاجداد او المكتسب لبعض الاشخاص الدين ادمنوا على المخدرات او لهم مشاكل عائلية او مادية و التى لا حل لها هدا يسبب المرض النفسى و بكل تاكيد المرض العقلى او النفسى ناتج نعم ناتج عن خلل فى كمياء و كهرباء الدماغ .....
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.