24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

  5. "يوتيوبرز" مغاربة يطالبون بترخيص التصوير لدعم الإبداع الرقمي (4.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | توقعات بعودة الحجر

توقعات بعودة الحجر

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - فيصل الجمعة 18 شتنبر 2020 - 20:45
هل تريدون قتل المواطنين بالحجر الصحي.....
2 - مواطن الجمعة 18 شتنبر 2020 - 20:48
كما أشار جلالة الملك في خطابه ، الحجر الصحي خيار صعب تمليه الضرورة...سيكون خياراً له تبعاته على الإقتصاد الوطني لكن سلامة المواطن تبقى هي الأولوية القصوى
3 - ملاحظ الجمعة 18 شتنبر 2020 - 20:50
بطبيعة الحال موظفو القطاع العام و أصحاب المناصب القارة في القطاع الخاص و من عندهم رصيد بنكي محترم (دواير الزمان) هم من يفضلون عودة الحجر الصحي.
و المسكين له رب يرزقه
4 - فيلالي حسن الجمعة 18 شتنبر 2020 - 20:51
ماكاينش شي دولة في العالم رجعت للحجر الصحي رغم انها مازلت تسجل عدد كبير من الاصابات والوفايات لانها مهلكت للبلاد والعباد.يجب التعايش مع الفيروس. والله ابعد علينا هذا المرض عما قريب
5 - N.H الجمعة 18 شتنبر 2020 - 20:52
كيسولو دوك لبيطاليين لي معندهم ميدار كيضلو نهار و مطال و هونا ناشرين رجليهم حدا مقهى فرنسا قليك خص لحجر يرجع أنت أصلا حياتك كلها و انت دير لحجر شنو تاكل الناس لحيط و لا لكياس
6 - elinak الجمعة 18 شتنبر 2020 - 20:58
نلاحظ أن الشوارع و والأزقة ممتلئة بالأطفال والشاب بدون حاجة مجرد اجتماعات خاوية وبدون فائدة لماذا؟هنا تجيبنا السلطات أما بالنسبة لمحلات التجارة فجميعهم ملتزمين بوسائل الوقاية وحتى إن لم يستجيبوا إليها فهناك مسطرة، من المسؤول عن هذا اليست الحكومة هي المسؤولة عن هذا التفشي في غياب العقلانية لن يستفيد أحد من الحجر الصحي.
7 - skimo الجمعة 18 شتنبر 2020 - 20:58
أكيد هناك استهتار من الناس ولكن المستجوبون براسهم محيدين الكمامة ! و لا أحد تساءل عن ارتفاع أرقام الوفيات؟ ولا عن نجاعة خطة الحكومة الموقرة في محاصرة الوباء ! حنا حادكين غ فبعضياتنا
8 - morad الجمعة 18 شتنبر 2020 - 20:59
الخلاصة قالتها السيدة الاخيرة المستجوبة
9 - rabat الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:00
ملي بدا هاد الوباء و حنا جالسين من الخدمة و عاد بغاو احمقونا و لا شنو
10 - رشدي افورار الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:11
الصحة المواطن هي أولى انا مع العودة إلى الحجر الصحي لأنه الحل الوحيد لي الحد من إنتشار الوباء.
11 - مار الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:12
استبق المغرب موجة كورونا بحجر صحي دام 3 اشهر و 20 يوما وقام طول تلك المدة بتوعية شاملة عبر القنوات الاعلامية المكتوبة رقميا والتلفزية والمسموعة ولعل الشعب وصلته تلك المعلومات وهنا المسؤولية تلقى على المتلقي لتلك المعلومات فهناك:
- فئة سمعت وطبقت على ارض الواقع مافهمته وهي لا تلام
- فئة سمعت ولم تفقه ولن تفقه ولو بقيت معهم قرون وهي فئة جاهلة وهي لا تلام بل من يلام هنا هي الدولة. لان هذه الفئة هي وليدة و نتيجة تراخي الدولة لعقود خلت في تكوين عنصر بشري واع لايعشعش الجهل في ذماغه ولن يتصور ولن يذخل لذماغه ان هناك شيء غير مرئي يقتل وهو فيروس لايرى بالعين المجردة ونانومتري ذقيق وقاتل.
- وهناك فئة وللامانة شخصيا امقتها وهي الفئة التي تجدها مثقفة وواعية وقارية وفي كثير من الاحيان تجدها لها علاقة بعلم الصحة وتعتبر الفيروس مؤامرة ولاوجود له وانما تمثيلية ومسرحية فتستصغر عواقب التراخي ضد الفيروس الى ان يضرب الفيروس اقاربهم وتسقط الارواح من اقاربهم عاد وترى يتردعو هاذ الفئة هي اخطر من الفئة السابقة الجاهلة.
في منظوري مادام هناك هذين الفئتين موجودين لن ينفع معهم الحظر ولو لعقود.
الله يهدي وصافي
12 - سلام الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:12
لاحول ولاقوت الا بالله في هاد الربرطاج لن اسمع من المواطنين كلمه فيها يجب علينا تقو الله الى اين تسير السفينه؟ ايها الاحباب الحجر الصحي هو تقو الله والجوء الى الله بالدعاء والبكاء حتى يرفع الله عنا هاد الوباء اللهم احفضنا واحفض بلدنا
وفتح لنا ابواب رحمتك ياالله
13 - سباتة 23 الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:14
أغلب سكان الدارالبيضاء. جهلاء. فقراء. لاحظوا غير طريقة وضع الكمامة كولشي مخرج نيفو.
14 - JALIL الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:28
حتى المستجوبين وضع الكمامة تعني الكثير هم غير ملتزمين بالوقاية ويقولون الحجر الصحي نحن نحارب الجهل والامية
15 - Abou oumaima الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:31
الحجر الصحي لبس في صالح لا المواطن ولا الوطن الواحب فعله هو إغلاق أماكن التجمعات الغير الظروري كالمقاهي الشعبية وخصوصا مقاهي القمار (تيرسي) وكذا الاسواق الشعبية الغير مهيكلة ومعاقبة من لم يلتزم بقواعد الوقاية من المرض أغلب المغاربة سبحان الله منهم من يضع الكمامة على عنقه أو على دقنه أو فوق رأسه كأنها هي من تسحب الفيروس من الجو وتبعده منه يا للغرابة كما يقال حقق تحماق ،،، اما بخصوص الحجر ككل فهو صعب جدا وله سلبيات على الفقراء والطبقة الشغيلة والمياومين الذين يشتغلون بأجرة اليوم الواحد مسأل الله أن يرفع عنا هذا الوباء ياااا رب
16 - غيور على بلادي الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:33
السلام عليكم الحجر الصحي هو الضربة القاضية. للفئة المجتمعية الفقيرة. وضربة للإقتصاد الوطني درنا الحجر الصحي فالأول شنو ستفدنا دمرنا الاقتصاد نهار تحيد الحجر وليا لطبعتنا بحال مكان والو الحال هو توعية المواطينين وخلق برامج توعوية للمواطنين مع تطبيق القانون الصارم في كل المدن وعزل الجهات الموبؤة عن الجهات الأقل اصابة بالفيروس. عطيو الصلاحية للأخصائيين في الصحة اديرو خدمتهم وبركاو من شي كيشرق شي كيغرب الضرر النفسي على المواطنين اكثر من كرونا ... .العمل اما الكلام لا يجدي نفعا في شئ
17 - الرازي فاس الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:33
عودة إلى الحجر الاسود .حكم بالاعدام على الفقراء ..خص دعم الفقراء عاد فكرو فالحبس .الحبس فيها المأكل متخلص ماء متخلص ضوء ..يعني الحبس حنا فيه ولا أكثر من الحبس .شكوى الله .شكوى الله الله يخد الحق .باغين تقتلو الفقراء ويعيشو الاغنياء .شكرا لكم .على .الاهتمام بالفقراء. الرسالة وصلت
18 - مهاجر الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:35
كنت أنوي التعليق لكن المرأة الأخيرة في الاستجواب لخصت كل شيء..
19 - عبدو الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:46
تحليل منطقي للسيدة قمنا بحجر صحي لمدة 3 أشهر هل راحت كورونا بهاته القرارات العشوائية الخاطئة سيؤدي المغاربة ثمنا غاليا من حياتهم لا من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والصحية وووو
20 - فرح19 الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:53
الحجر لا يعني شئ حت غنخرجو عوتاني وغترتافع
الاصابات ياك قلتو المناعة والنفسية. وش لحجر كيقوي المناعة والنفسية
ولا كيدمرهم ...صافي خطيونا
21 - عبد الله الجمعة 18 شتنبر 2020 - 21:56
قال الله تعالى ( لعلهم يتضرعون)
22 - نداء الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:20
الحل هو ان تقوم الحكومة بفرض حجر صحي كامل وشامل لكل القطاعات لمدة شهر واحد ،على أساس تتوقف جميع القطاعات وتغلق جميع الطرق والادارات والمعامل بشرط ان تمكن المواطنين من التزود بمؤونة شهر وتساعد الفقراء على ذلك ثم تفرض على الجميع التزام بيوتهم لتتمكن من حصر كل المصابين بالمرض
23 - محمدبن علا الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:24
جل المستجوبين يتكلمون بمالايعقلون،حول إرجاع الحجر.....
24 - هنا المغرب الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:39
اضن انها نهاية المطاف و المغاربة سينتحرون
انا عن نفسي لايمكن قبول الوضع اللهم الفيروس و الحجر الصحة ليس لدينا مال نحن فى ازمة مالية كبيرة
25 - Brahim الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:42
بنادم جملة مفيدة متيعرفش يقولها، الجملة خصك تكملها من راسك باش تفهم
26 - الحجر ماشي حل الجمعة 18 شتنبر 2020 - 22:54
الحجر الحجر باركة علينا تحجرنا فعقولنا. وجيوبنا باركة كورونا بقى معانا .الواحد ياخذ الاحتياطات ويلتزم بالنظافة ويحترمه مسافة الامان حتى يدير الله شي تاويل الخير
27 - بدر الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:04
سنعود للحجر الأسود، سنرى انخفاضا في الحالات، لأنها اصلا مختبءة،وسيرفع الحجر الأسود، بعدها بأيام سنرى حالات وحالات مثل ما نراه اليوم، يجب على الدولة أن تتعايش وتتاقلم مع الفيروس إلى أن يرزقنا الله بلقاح أو دواء يرفع به عنا هذه الجاءحة، أما الحجر الاسود فهو مهلكة للفقراء والمساكين وهلاك للاقتصاد الوطني، أما أصحاب الشهرية المضمونة فلا يفرق معهم الحجر ولا اي شيء آخر، وكما يقول المثل (مايحس بالمزود، غير لي مضروب بيه).
28 - صفوان الجمعة 18 شتنبر 2020 - 23:58
الاعمار بيد الله والوقاية خير من العلاج ماذا سنستفيد من الحجر في ظل حكومة اتت على الاخضر واليابس .كرونة هي الفقر المدقع الذي نعيشه .كرونة هي عندما يجوع ولدك ولم تجد ما يسد رمقه .كرونة هي الحگرة الذي تمارس علينا صباح مساء .كرونة هي المنتخبون المتسلطون علينا خونة العهود . اما كرونة كوباء هي اييسر بكتير من الذين سرقوا تروات وخيرات هذه البلاد ولم يتركوا شيئا نرحمهم به .لا مستشفيات تداوي مرضنا لامدارس تفقه اولادنا ووووو افسدوا كل ڜئ .الله اسلط عليهم كرونة ان شاء الله
29 - Moroccan السبت 19 شتنبر 2020 - 00:24
الحجر الصحي لبس حلا في المرحلة الراهنة لإن ميزانية الجميع أنهكت كليا.
ماينبغي فعله بسيط جدا :
1-من بمسك مستهترا , يعاقب بشدة ويفصل من عمله إن كان له حتى يتعلم معنى الإلتزام.
2-الحضور القوي للسلطة لتطبيق القانون في الشارع ولو بالقوة.لقد اصبحت الكمامة لاتعني شيئا للمغاربة.
3-احترام المواصلات العامة كالمترو والحافلات لدفاتر التحملات ومعاقبة المتهاونبن من مسؤوليها لإلزامهم بالقيام بالواجب.
4- أين هي الأحزاب مما يقع؟ فهي مشغولة بطبيخ الإنتخابات بدل أن تتحمل المسؤولية و تنزل للشارع وبإستمرار-يعني يوميا صباح مساء- لتوعية من هو غبي ولايفهم خطورة الموقف.
لقد تجاوزنا الجزائر وبلجيكا في عدد الإصابات .هذا وكفى وإلا سنتجاوز أمريكا ويعلن المغرب بلدا موبوءا بالكامل وتنهار البلاد على أهلها .اللهم سترك واهدي عبادك إنهم أصبحوا جاهلين ويلقون أنفسهم للتهلكة. اللهم آمين.
30 - abdou السبت 19 شتنبر 2020 - 00:24
كورونا ستعيش بيننا وعلينا أن نتعايش معها بالإمتثال طببعا بالصرانة ليس بالقساوة . هناك أناس كثر تخصهم لقمة العيش ليسد به رمق أفاهه الجاءعة والأغلبية ليس لديهم يد فيما يقع. يجب التعامل مع البؤر فقط بالإغااق وليس المجال ككل. كورونا معنا إلى ما فوق 2022 ولو وجد المصل.بحيت المصل كمصل موسمي له سنة فقط حسب منظمة الصحة العالمية.إذا التعايش هو الحل.
31 - الاستاذ خ عبداللطيف السبت 19 شتنبر 2020 - 00:34
الحجر الصحي هو غير صحي بالنسبة للوطن والمواطن،اما التعايش فهو الحل الامثى الذي اعتمدته ان لم نقل كل دول العالم فجلها يتعايش في غياب اللقاح الناجع وهذا لا يعني ان العالم ظل مكتوف الايدي من اجل ايجاد حل للوباء لكن المسألة ومسألة وقت اما ارتفاع الحالات الآن فالمغرب اليوم له ازيد من عشر مختبرات رسمية بالاضافة الى خدمات القطاع الخاص في هذا الصدد مما جعل الارقام ترتفع،والخطورة بالنسبة للمواطنيين الذين يعانون الامراض المزمنة .
32 - عبد المنعم فسوح الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 10:54
اقتراح الحجر الصحي يرجع ويمكن تقليص التوقيت وهو تقسيم اليوم الى 2 مراحل
من 6 صباحا الى 15بعد زوال توقيت عمل
و من 17 مساء الى 6 صباحا حجر صحي
يمكن تخفيف وباء
و بنسبة لتحليل يجب ان يكون قي المستوصقات الحي من اجل قضاء على بؤر
و رخصة للمدن يجب ان تكون ب التحليل cpr ;qmvh
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.