24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

  5. "يوتيوبرز" مغاربة يطالبون بترخيص التصوير لدعم الإبداع الرقمي (4.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | القاضية الحديدية

القاضية الحديدية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - وجدي الأحد 20 شتنبر 2020 - 01:32
حسب رأيي المتواضع فإن المرأة مهما بلغت صرامتها وجديتها ومعارفها فإنه لا يمكن الإعتماد عليها في القضاء.لأن المرأة بطبعها عاطفية وسريعة التأثر مهما حاولت إضمار وإخفاء ذلك.نفس الشيئ ينطبق على المهن الأمنية والعسكرية التي لا تصلح بتاتا للمرأة.
2 - bimo الأحد 20 شتنبر 2020 - 03:39
كم هو جميل ووردي ومثالي عالم الحكي والحديث ... أما الواقع العملي لا يعلمه إلا الله سبحانه تعالى .
3 - Maghrébi الأحد 20 شتنبر 2020 - 07:35
السلام عليكم
الحمد لله اللي عفى علينا من محاكماتكم العادلة ،
لكي لا اطيل عليكم ، كنت في نزاع مع شركة للتامين ، مشكل بسييييييط جدا، الكل يعرف ** تجرجير شركات التامين**

اقسم بالله تكلمت القاضية معي و كانني مجرم ، إن لم أقل من اخطر المجرمين ،
مللي رجعت ، سولت الناس ف الدرب ، قلت ياكما كنبان نيت مجرم و انا مفخباريش هههه. (رغم ان القاضي يجب ان يكون محايد او في صف العامل ، لكن الواقع هو العكس تماما و لا اعمم )
4 - احمد ج الأحد 20 شتنبر 2020 - 10:14
غريب مفهوم عن تداخل المصالح والروابط مع القضاء، القاضية لا ترى مانعا من مثول ذويها في جلسة تترأسها.. قاضية من درجة غير عادية تقول هذا الكلام..
....في المغرب لاتسغرب
احمد ج
5 - Abdelghani الأحد 20 شتنبر 2020 - 12:30
تتمة ما كتبته اعلاه,وفي سنة 1999 بعد ان قضيت سنين دراسة بجامعة الملكة ماركاريث بسكوتلاند( Queen Margaret university Edinburghانصح الطلاب المتفوقين في الرياضيات والفيزياء الالتحاق بهذه الجامعة اذا كانوا يرغبون بان يصبحوا مهندس صناعة ثقيلة Engineering Fabrication Heavy fabrication) حيث رجعت للمغرب في عطلة لشهر ومعي صديقتي البريطانية واردت الزواج بها بالمغرب وهنا بدات المشاكل التي لافائد منها في نظري وهي ملئء طلب ودفعه الئ قاضي دار القضاء وبعدها يجب الحصول علئ موعد مع القاضي واحد وجها لوجه مع القاضي والاخر صديقتي وجها لوجه مع القاضي وبعد ذالك التوجه الئ مديرية الامن بالاقليم وملئء ملف اخر كي تبدئء فرقة مراقبة التراب الوطني في التحري علي,فوجدت الامر صعب علي وفكرت في الزواج هناك باسكوتلاند وبدونايتها مشاكل ولاقاضي ولاشرطة.رجعت للقاضي وطلبت منه بان الامر صعب علي واذا كان باستطاعته تخفيف الملف وجعله اكثر سهولة.فقال لي بنبرة مجرم لا هذا و القانون وخصوصا انها بريطانية كي تذهب هناك.فاجبته بانني اعيش هناك وعندي اقامة دائمة,والله لكانني صفعته صفعا عندما رائ بان محل الاقامة هو المملكة المتحدة.
6 - تائه الأحد 20 شتنبر 2020 - 13:33
انا أؤيد ما جاء في اللتعليق 1
من جهة أخرى كنت المقاطعة من أجل حل مشكل مع صاحب محلبة كمتضرر
و سيدة هي المكلفة و قد وضعت الشكاية لديها قبل شهرين فلما استفسرتها عن مآل شكايتي انهالت علي بالتهم و اصحبت انا المخطئ في حق صاحب المحلبة
فلما أصررت على تعميق البحث اغلقت الباب و اتهمتني انا و ابني بضربها
و لما جاء افراد القوات المساعدة صفعني بدون سبب أحدهم أمام ابني.
دخلت لاطلب حقي فخرجت جانيا بتهم ملفقة من اجل حماية الفاسدين و الرائشين و اصحاب النفود
7 - وطني الأحد 20 شتنبر 2020 - 19:58
ردا على الوجدي صاحب التعليق رقم1. من يسمح لك تحت مظلة التعاليق أن تتطاول على قاضية . و ما هو مستواك العلمي أصلا و هل تعتقد أنه من السهولة ان تمر من نفس مسارها و تنال اجازة الحقوق في بداية التسعينات و تجتاز مباراة القضاة و تنجح؟. من خلال تعليقك يبدو انك لازالت تعيش في العصر الحجري و أمثالك من ساهموا بعقلية ابوجهل المتعفنة في تكريس التخلف و التحجر في عقلية الاطفال ببلادنا و كانت سبب خراب الأمة العربية. أعظم قوة في أوروبا و هي المانيا تقودها امراءة، أعظم رءيس في تاريخ الارجنتين كان أمراءة في الخمسينات من القرن الماضي. سنغافورة البلد الصغير و العملاق تقوده أمراءة أكثر من 50% من برلمان السويد و فنلندا و النرويج من النساء. اذا لم تستح فاصنع ما شءت
8 - عبد الهادي الاثنين 21 شتنبر 2020 - 11:41
كممارس لمهام الشرطة القضائية لمدة ليست بالهينة اعقب على تصريح السيدة الاستاذة التي تحدثت عن العراقيل التي تعاني منها المراة القضائية وقد تطرقت لمشكل التي تلاقيه هاته الاخيرة مع الضابطة القضائية من خلال التعليمات التي تعطيها والتي كما جاء في كلامها لا يستصيغه بعض ضباط الشرطة القضائية انا لا اوافقها الراي لانه ومن خلال التجربة المحترمة لم يسبق ان اثير هذا العائق واشتغلت مع نساء قاضيات كن يتقلدن مهمة نائبة وكيل الملك ونائبة الوكيل العام وكذا قاضيات بالرئاسة ووجدن فيهن كل الحزم والصرامة والاستقامة في العمل ومن هذا المنبر احيي الاستاذة سعاد البسيم نائبة السيد الوكيل العام بمدينة الجديدة لم ارى ولازلت لم اصادف ارقى من هاته السيدة واخلص في العمل منها كما احيي كل القضاة والقاضيات من هذا المنبر
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.