24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

31/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1607:4313:1616:1318:4019:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تعديلات "التبادل الحر" تخفض الواردات المغربية من الأجهزة التركية (3.67)

  2. السفير الأمريكي بالمغرب يدعو إلى عدم عرقلة الحركة في "الكركرات" (2.00)

  3. سفير أمريكا: العلاقات مع المغرب أقوى من السابق (1.00)

  4. منفذ "هجوم نيس" .. "حراك" تونسي ينتقل من المخدرات إلى التطرف (1.00)

  5. "كيس بيكر" .. ما سبب انتفاخ وآلام تجاويف الركبة؟ (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | عن النور والظلام

عن النور والظلام

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - بين هذا وذاك الجمعة 25 شتنبر 2020 - 04:58
الحقيقة المطلقة هو الله الواحد الصمد ، وكتابه المنزل على عبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه، وأدبه وأخلاقه هي الحقيقة المطلقة، كذلك إبليس وأعوانه حقيقة مطلقة، فالنور هو الله سبحانه وتعالى والظلام هو الشيطان وأوليائه من الإنس والجن، ومن بين هاتين الحقيقتين يظهر أولياء الله من الصابرين البشوشين ،ومن إبليس المنافقين المبتسمون المعتدون فنيا وتقنيا.
2 - Lamya الجمعة 25 شتنبر 2020 - 08:54
موضوع مهم عن النور و الظلام و فيه كثير ما يقال. و فعلا هناك اختلاف في درجات النور و الظلام. مثلا في القران الكريم هناك تعبيرات مختلفة عن النور و الظلام أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ۚ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا ۗ وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ (40) النور
حتى الليل تكون فيه ضياء القمر او نجوم. اما الظلام الحالك فيكون في قاع بحر عميق جدا.
3 - Lamya الجمعة 25 شتنبر 2020 - 09:38
لذلك فالتطرف الفكري لا يتماشى مع التعددية او لنقل احادية الفكر. لان التعددية فلسفة رؤية نفسك في الاخر, او كيف ينظر اليك الاخر كالمرايا. اما اذا كان الانسان في قاع بحر عميق مظلم, فانه لا يكاد يرى يده او نفسه او ما يفعل و يقول, فكيف سينظر للاخر او يراه.
4 - عينك ميزانك الجمعة 25 شتنبر 2020 - 09:42
كل ما قلته من مكارم الاخلاق موجود في الإسلام الدين السمح الصحيح الدي يجعل الانسان و بيئته و معاشه متناغما مع عبادة خالقه الله الدي هو نور السماوات و الارض فالاسلام الدي هو الاستسلام للخالق قد جعل الناس سواسية في الحقوق و الواجبات ما دمو يحترمون بعضهم و لن لم يكونو مسلمين فالمسلم لا يحارب الى من تعدى على عرضه و ماله و لا يحمل السيف ليقول لناس كونوا عبادا لله إنك لا تهدي من احببت لكن الله يهدي من يشاء أما الدمقراطية كما جائتنا من الغرب فهي تساوي بين الصالح و الطالح وتعطي الحق لنعدام الاخلاق و ان يستهزء البعض بالبعض و العري و الفجور و استعمال المسكرات اصل كل الموبيقات ما دام القانون يبيح دالك لان هناك لوبيات مصالح تظغط من اجل دالك ففي الدمقراطية الشعب ينتخب و تتكون الحكومة في إطار دستور ممنوح يراعي مصالح جهات ضاغطة تقر قوانين او تجمدها تبعا لدالك و الأمثلة كثيرة و هاته الجمعات الضاغطة ليست منتخبة.الله نور السماوات و الارض عاده هي الحقيقة المطلقة التي لا تفقهها إلا العقول النيرة.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.