24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

31/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1607:4313:1616:1318:4019:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تعديلات "التبادل الحر" تخفض الواردات المغربية من الأجهزة التركية (3.67)

  2. إجرام "الهيش مول الحوت" ينسف "بروباغندا" التبخيس والتشكيك (3.00)

  3. السفير الأمريكي بالمغرب يدعو إلى عدم عرقلة الحركة في "الكركرات" (2.00)

  4. سفير أمريكا: العلاقات مع المغرب أقوى من السابق (1.00)

  5. منفذ "هجوم نيس" .. "حراك" تونسي ينتقل من المخدرات إلى التطرف (1.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | تلوث مياه البحر بآسفي

تلوث مياه البحر بآسفي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - ملاحظ الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 18:16
اين هي الوزارة المكلفة بالبيئة؟ اين هي السلطات المحلية؟ اين هم المنتخبون و نواب الامة؟
2 - محمد الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 18:31
مدينة آسفي تعاني الويلات،التلوث،البطالة،انعدام المرافق،الزبونية،القمع،الهجرة السر،الهجرة القروية ووووو الائحة طويلة و غياب التام للمسؤولين الذين همهم الوحيد هو تكيس الثروات،لكي الله يا مدينتي الغالية و لك الله يا مغربنا
3 - الطاهر الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 19:11
حسبنا الله ونعم الوكيل..مثل هدا التلوث يجب ان لايبقى لا في اسفي و لا في غيرها ..يجب معاقبة المتورطين في التلوث سواء المعامل و المنتخبين وحتى السلطات لانها لا تقوم بدورها كما ينبغي..اما وزير البيءة من الاحسن ان يقدم الاستقالة ثم محاسبته..
4 - بابة الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 21:21
أتألم عند مشاهدة مثل هذه الافعال - اين المسؤولين؟ أين روح المواطنة؟
5 - لماذا هي مهمشة الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 21:23
تساؤل بسيط, لماذاهانه المدينة المسكينة مهمشة؟؟؟؟؟ فلا يعقل أن آسفي تحتضن معامل الصناعات الكيماوية و المحطة الحرارية التي تنتج 25 في المائة من الكهرباء الوطنية ومعامل مصبرات السردين و الزيتون و الكبار التي تصدر لدول العالم و معامل الجبس و الإسمنت و ميناء صناعي و ميناء للصيد و زد على هذا كله المؤهلات الفلاحية للإقليم ..... و حالتها كحالة مدينة في بلدان إفريقيا جنوب الصحراء , صبيطار هو اللخر أطلق عليه السكان إسم مستشفى الموت لما يعانيه من إهمال و سوء تسيير , أولاد المدينة نصهم بطاليين و خصوصا أصحاب الشواهد.
من المستفيد الحقيقي من هاته الحالة؟؟؟؟ وهل هذا التهمييش ممنهج؟؟؟
6 - مسفيوي ولد العز-فرنسا الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 22:08
اسفي مصنفة من بين المدن الاكثر ثلوثا في العالم , اقول في العالم , معامل كيماويات المغرب و مغرب فوسفور 1ومعمل مغرب فوسفور2 ,معامل تصبير السردين , ا فران الخزف, و المصيبة الكبرى هي المحطة الحرارية التي انطلق تشغيلها مؤخرا . و رغم القوة الاقتصادية لهذه المدينة الضاربة في الثاريخ تبقى تعاني و تموت في صمت.لك الله يا حاضرة المحيط .
7 - Immigre السبت 17 أكتوبر 2020 - 07:49
Les responsables sont hors réseaux ce qu’ils les intéressant c’est pour biens à eux et faire un Max d’argent pour sauver leurs vies et celle des enfants pas plus le reste les intéresse plus no more comment
8 - Abdelghani السبت 17 أكتوبر 2020 - 08:40
كل تلك المياه الملوثة والاكثرخطورة علئ المواطن والبيئة والتي تقدر الئ يومنا هذا بملايين المكعبات من المياه الملوثة التي تصب مباشرة الئ جزء من مياه المحيط الاطلسي منذ بداية السبعينيات,اسفي مصنفة دوليا بانها اكبر مدينة صناعية بالمغرب وان 60% من اقتصاد المغرب هو من هذه المدينة حيث بها معمل فوسفور 1 و2,معامل الكيماويات من فوسفاط واسمدة فلاحية,معامل الاسمنت, معامل الجبص,منجم معدن الvانادينيت,منجم معدن red garnet,معامل الفخار,الفلاحة والصيد البحري,يعني غنية جدا والان قاموا ببناء الميناء الاطلنتي الجديد الذي سوف يكون اكبر ميناء صناعي وتجاري وكذالك المشكل الكبير وهو بناءهم للمحطة الحرارية العملاقة والتي تعمل بالفحم كوقود وسوف تغطي جنوب فرنسا واسبانيا والبرتغال والمغرب باكمله,اسفي جعلتها الرباط كبقرة حلوب اي انها تصرف علئ المغرب باكمله في حين شبابه عاطلون او في اقصئ درجات البطالة والفقر ويعانون شتئ الامراض والمكتب الشريف للفوسفاط والذي يفتخر بحماية البيئة امام الملتقيات تراه في نفس الوقت يخرب ويلوث بيئة اسفي والجرف الاصفر,يخرب وينهب واخرها بناء جامعة دولية ببنجرير فلماذا لايتم بناءها باسفي?
9 - أمازيغي عبدالله السبت 17 أكتوبر 2020 - 14:52
ولماذ لا تكون جماعة آسفي وعمالتها صارمة مع مسيري هاته المعامل وأن تفرض غرامات كبيرة عند تجاوز كميات التلوت المسموح بها ؟
ولماذ لا تقوم بإنشاء محطة معالجة المياه العادمة بالمدينة وتمنع رمي المياه العادمة بالبحر ؟
ولماذ لا تفرض غرامات كبيرة على الأشخاص عند رميهم لمخلفات البناء بالبحر ؟
على مسيري المعامل الكيماوية بآسفي تجديد منشآتهم المهترئة واحترام عدم رمي الغازات السامة بالجو وفعل ما يلزم لعدم نفثها بالجو .
حلول سهلة وفعالة لكن تلزم الإرادة والغيرة على المدينة .
10 - ولد الشعب السبت 17 أكتوبر 2020 - 18:08
ها هو السبب فما أنتم فاعلين ؟
أسفي مغضوب عليها ويجب أن تبقى مغضوب عليها حتى يطرد سكانها جماعة ياسين الحيحي منها ويوقفوا المهازل والتمثيليات التي تقيمها كل سنة في مدينتهم التي اتخذتها كوكر ومعقل لها وتستعمل سكانها لأكل الثوم بأفواههم حينما يخرجون معها كل سنة ل"تخليد" نفوق المدعو "العماري" حيث مئات من السكان يستعرضون عضلاتهم على "المخزن"
خلال مظاهرات ما كان يسمى بحركة عشرين فبراير كانت أول مدينة أسفي وسكانها الذين استدرجتهم جماعة الحيحي أول مدينة صدح فيها شعار "الشعب يريد إسقاط لنظام" وسقطت جماعة الحيحي وكل جوقة عشرين فبراير وبقي النظام شامخ وسيبقى شامخ وسنقطع كل من سيمد له اصبعه لو سول لاحد نفسه أن يفعل.
11 - العبدي السبت 17 أكتوبر 2020 - 20:21
حل من الحلول هو الامتناع عن الانتخابات المقبلة عن جميع الهيئات السياسية .
12 - hamid الأحد 18 أكتوبر 2020 - 09:48
لاحول ولا قوة بالله، أين هي الجهات المسؤلة
13 - Arabmann الأحد 18 أكتوبر 2020 - 22:52
والله عيب غزة المحاصرة منذ عشرات السنين تتوفر على محطات لمعالجة المياه العادمة في حين المغرب يرميها مباشرة في البحر دون معالجة ولا هم يحزنون، ما هذا الفساد واللامبالات؟؟؟!!
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.