24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

31/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1607:4313:1616:1318:4019:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تعديلات "التبادل الحر" تخفض الواردات المغربية من الأجهزة التركية (3.67)

  2. السفير الأمريكي بالمغرب يدعو إلى عدم عرقلة الحركة في "الكركرات" (2.00)

  3. سفير أمريكا: العلاقات مع المغرب أقوى من السابق (1.00)

  4. منفذ "هجوم نيس" .. "حراك" تونسي ينتقل من المخدرات إلى التطرف (1.00)

  5. "كيس بيكر" .. ما سبب انتفاخ وآلام تجاويف الركبة؟ (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | بريديون يحتجون بالبيضاء

بريديون يحتجون بالبيضاء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - مغربي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 20:20
الكل في هده البلاد السعيدة يريد الاضراب والوقفات والاحتجاجات والسبب بسيط ولربما بدون سبب أو منهم لا يعرف سبب احتجاجه لان الكل تشبك في هده البلاد الشريفة، وعندما تحلل تجد أن رؤوس حجرية يلعبون بملفات الطبقة الشغيلة سواء في القطاع العام والخاص يخلطون ما هو سياسي وما هو اجتماعي، أظن أنكم تعرفونهم؟ انهم النقابات المغربية في زمننا هدا، وفي عز الوباء.
2 - مواطن مغربي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 20:58
شي تيقلب على الخدمة او ملقاهاش او شي لقا الخدمة او داير الاضراب بش ميخدمش . حتى واحد ملقها كبغها .
3 - اسماعيل الأدوزي الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 22:35
تصوروا معي لو أن القرار الاداري صدر في اتصالات المغرب فلن تروا مثل هذه الاحتجاجات رغم أنها كانت جزءا من البريد
ما هو السبب؟
الوظيفة العمومية جمعت كل مصائب التسيب...بنادم لا يريد العمل ثم توظف النقابات للدفاع عن الفوضى والتسيب وعدم العمل لأن الأمر يتعلق بالوظيفة العمومية التي ينفق عليها من أموال دافعي الضرائب
أما القطاع الخاص {اتصالات المغرب} التي تدفع رواتب مستخدميه من موارده وليس من الميزانية العامة فالتوقف 5 دقائق تحسب بمئات الملايين التي لا يتحملها القطاع الخاص
لهذا فمستقبل الوظيفة العمومية في انحدار:الخدمات الجودة القرب...وسبب ذلك لأن الوظيفة أصبحت عند أصحابها ريعا...ثم تأتي النقابات لتدعمه
سؤال:
هل تستطيع هذه النقابات فعل مثل هذا في قطاع بريدي هو DHL الموجود بالمغرب ويوزع الأطنان من الارساليات والبريد كل يوم؟؟
لن تستطيع قطعا
4 - boui الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 22:43
ا لبريد خدماته مضبوطة وكذلك المحاسبة حبدا لو كل الادارات لها مفتشين لا تعلم ولا تعرف وقت قدومهم . تطبيق المحاسبة في هذا المررفق العمومي ادى الى ادخال كل من سولت له نفسه التلاعب باموال وامانات الناس الى السجن . على الاداارات الاخرى ان تفعل التفتيش في الساعة 7 صباحا وسترون .
5 - viva السبت 17 أكتوبر 2020 - 02:15
بغيت نعرف علاش مصورين علم فلسطين فالجيلي عمري شفت شي فلسطيني كيحمل علم المغرب ؟؟؟؟؟
6 - مواطن عادي السبت 17 أكتوبر 2020 - 06:31
اسمحوا ان اوضح لكم سبب الاضرابوهذا الاحتجاج بكل صدق وموضوعية وبحياد تام،،
لن اقول ان مؤسسة بريد المغرب غير مسؤولة عن هذا الوضع،لكن الوضع الحالي فرض على الادائة تدبير وتسيير بعقلانية،مما دفعها الى نشر وتوزيع مواردها البشرية على جميع خدماتها كل حسب رقم معاملاته،فكيف يعقل ان قطب الارساليات في فترة الجائحة ارتفع رقم معاملاته وعدد تدفقاته الى رقم غير معقول بموارد بشرية جد محتشمة ،نجد قطب البريد العادي انخفض رقم معملاته وتدفقه الى الحضيض بمعد في بعض الاحيان 50رسالة عادية داخل مركز مقابل اكثر من 200%، من الموارد البشرية دون اي مردود،،فهل على المؤسسة البحث عن تشغييل موارد بشرية من خارج القطاع،ام ان تستغل مواردها البشرية التي لا تشتغل اكثر من ياعتين في اغلب الاوقات.
وللعلم فان قطب الارساليات لعب دور كبير رغم الخصاص الواضح في موارده لا البشرية اواللوجيستيكية ،فب خدمة المواطنيين خلال الحجر .
7 - مواطن تتمة السبت 17 أكتوبر 2020 - 06:31
الصحي،،وفي هاته المرحلة اضهر عدد كبيير من المستخدمين من موزعين واطر قطب البريد عن تضامن عالي في تعاونهم وتقديم خدماتهم داخل قطب الارساليات،من هذا التعاضد،انبثقت هاته الرؤية العقولة والديمزقراطية اتجاه كافة الاطراف.
مشي شي خدام شي كبدور بالموتوتر
8 - عبدو السبت 17 أكتوبر 2020 - 10:09
في بعض الأحيان تجد الناس تنتقذ شيئًا لم تعرف مشاكله كيقول المثل المغربي المزوق من برا اش خبارو من داخل بريد المغرب قطاع عنده دخل قار ومهم إلا أن من هم على رأس القطاع يمتصون خيراته ويقسمون غلته بينهم في صفقات مشبوهة وفي توظيف عائلاتهم وووو وفي اغراق المؤسسة بالمتعاقدين من اصدقائهم، بينما المستخدمون كعبيد عندهم في الضيعات يشتغلون بلا حقوق ولا مكتسبات انهم يتعرضون للحكرة وللاهانة ولكثرة الاستفسارات انهم فتتوا القطاع إلى اقطاب بدل تجميعها ان المسؤولين يسيرون القطاع بلا حسيب ولا رقيب أنه غيض من فيض ما يقع داخل هذا القطاع، الخصاص المهول في الموارد البشرية تنقيل موزعين من قطب البريد إلى قطب ألارساليات رغم الخصاص المهول داخل قطب البريد ،عدم الزيادة الحكومية غياب وسائل العمل غياب ظروف العمل المسؤولين في مكاتبهم المكيفة منعمون بينما الموزعون تجد بذلة الشتاء تعطى في الصيف وبذلة الصيف تعطى في الشتاء انه التسيير العشوائي، غياب الترقية القانون مررته الإدارة ليستفيد منه المسؤولين بينما الطبقة الضعيفة أعطته الفتاة وما تبقى أنه الشيء القليل من الكثير داخل هذا القطاع
9 - chehab السبت 17 أكتوبر 2020 - 17:45
Désolé je suis employé dans une poste en europe mais ça marche super vite et en toute confiance. Une lettre déposée aujourd'hui arrivera au destinataire le lendemain a 99%.
Quand je compare avec casa une lettre pour casa même elle met une semaine ou plus.
Je vois la quantité du courrier chez le facteur a casa c'est rien et rien du tout, alors que ces gens sont
payés à 100%. C'est du n'importe quoi. Bref il faut un changement de base .
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.