24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  2. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  3. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  4. رصيف الصحافة: أصحاب التجنيد الإجباري ينالون أفضلية ولوج الأمن (5.00)

  5. هذه تفاصيل تهم الإستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا‬ (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | تراكم الكريدي يؤرق البقالة

تراكم الكريدي يؤرق البقالة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - فارس بلا جواد السبت 24 أكتوبر 2020 - 13:56
د محمد غادي بالكريدي الاستاذ غادي بالكريدي مول القهوة غارق بالكريدي مول الطاكسي....عطوني واحد مغديش بالكريدي في المغرب من غير رجال الدولة و الوزراء و النواب حيت هما اصلا سبب الكريدي ومزال تيغرقو الشعب بالديون الخارجية حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم
2 - النقد الذاتي السبت 24 أكتوبر 2020 - 14:07
الذي يجب أن ينوب عن التاجر هم الشركات الكبرى التي قل بيعها بخفض ساعات الليل وخصوصا شركات التبغ والاتصالات ومواد البسكويت والمكسرات والمشروبات ومشتقات الحليب ... أما التاجر فهو حائط قصير اذا تكلم تصبح ساعة الاغلاق السادسة بدل الثامنة
3 - مصطفى السبت 24 أكتوبر 2020 - 14:14
اختصر واقول كما يقول المثل المغربي : ما حاس بالمزود غى للى مخبوط به... كورونا فيروس موجود لكن هاد الناس المسؤلين عطاوه اكثر من حجمو ضخموه بزاف ونفخو فيه المواطن هو من يؤدى الضريبة غالية دائما نتيجة قرارات خاطئة واللا مسؤلة
حكومتنا فى واد والشعب فى واد آخر
4 - المرجو السبت 24 أكتوبر 2020 - 14:32
المرجو من السادة البقالة واصحاب الدكاكين عدم التقصير في اخذ ضمانات من اصحاب لكريدي مثل شيكات اعتراف بدين
5 - مواطن من المغرب السبت 24 أكتوبر 2020 - 14:36
مول الحانوت أضعف حلقة في المجتمع. رئيس الحكومة امازيغي ولا بد أن يكون فرد من عائلته عند دكان وهو بنفسه يعرف طرق اشتغال هذه المحلات. فلماذا لم ينتبه لهذا الأمر... اذا كان قانون فليطبق على الجميع.. يغلق مول الحانوت مع الثامنة ويحل أمامه صاحب عربة الوجبات السريعة إلى منتصف الليل.. يغلق صاحب المقهى مع الثامنة ويجتمع أمامها الحشاشون والمخمرون إلى قرب الفجر.. تغلق الأسواق مع الثالثة زوالا ويستمر أصحاب الكراريس يجبون الدروب والازقة بحميرهم إلى ساعات الليل.. تغلق القيساريات مع السادسة والفرّاشة لا زالوا مستولين على الشوارع حتى يقل الراجلون .. هل هذا هو القانون يا وزير الداخلية؟ هذا يسمى استهتار بالقانون من طرف الذين وُضعوا لتنفيذ القانون..
6 - متتبع السبت 24 أكتوبر 2020 - 16:26
نداء لكل من يستطيع أن يساعد إخوانه في هذه الأوقات العصيبة، صدقة أو زكاة المال، توجهوا إلى محلات البقالة و اسألوا عن الناس المحتاجين و أدوا عنهم ديونهم
7 - ait baha السبت 24 أكتوبر 2020 - 16:47
je suis sure que si les épiciers ferment pour une durée indétérminé il y'aura un scénario que le gouvernement ne peut imaginer
8 - abboud السبت 24 أكتوبر 2020 - 17:27
الاحظ ان جل الذين ظهروا في الفيديو يضعون الكمامة تحت الفم تغطي اللحية فقط !!!!!!!
انه الجهل وليس سوى الجهل
9 - مواطن صالح السبت 24 أكتوبر 2020 - 18:29
السلام عليكم
لولا مول الحانوت لوقع في البلاد انتفاضات و قلائل لا يعلم تأثيرها إلا الله، مول الحانوت صمام الأمان.
تحية لموالين الحانوت المعقول و الثقة.
10 - عبد الله البيسطاش السبت 24 أكتوبر 2020 - 18:40
الله يجعل البركة فالأسواق الممتازة.
11 - Me again السبت 24 أكتوبر 2020 - 19:49
البقال، مول الحانوت، صاحب الشركة الاقتصادية، مول البيع و الشراء، هو الشخص الوحيد الذي لا يتعامل بالربى و الغش و الرشوة و المحسوبية و السرقة و هو الوحيد في المغرب الذي يمنح الديون بدون ضمانات و بدون عقود و بدون بروتوكول و بدون التزام و بدون وثائق و بدون اجل او الى اجل غير مسمى و بدون فواءد ربوية و يبقى بدون تعويضات و لا تقاعد و لا ضمان اجتماعي و لا صحي. إذن يبقى المعقول هو المحكور في احسن بلد في العالم و اكثر الأشخاص قبحا!
12 - مؤمن السبت 24 أكتوبر 2020 - 19:49
راقم واحد اعود بالله من قولة انا والله ما داير كريدي ولا عمرني نديروا انشاء الله ولله الحمد ماعنديش انلغي ما خاصنيش بلاش
علاش نوحل نفسي انزيد نغرق خرجت كانتشها الخضرة لقيتها غالية نقلب نمشي نجيب عديسة والرحيم الله المهم ما نتزير مانزير مانولي ملزوم لاحد هاده فلسفتي في الحياة
والله بصير بالعباد
13 - Obser2.0 السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:00
باراكا من التبوحيط امالين الحوانت والله ماكاين الي ضرب اديه فهاد الجائحة اكثر منكم انتم كنا كنشروا الزيت الدقيق السكر زدناها بالتيد جافيل المطهرات المعقمات الكمامات alcohol ضربتوا اديكم فكولشي الاسعار ملتهبة من عندكم زياذة بلا رقيب انتم او الخضارة او اصحاب اللحوم بجميع انواعها هلكتوا المواطن اضربتوا اكتر منما كنتم تتخيلون بسبب كورونا الله اسامح ليكم اما نحن مامسامحينكومش على الغلاء الي زتوا قجفتوا بيه المسكين
كنت مارا من جنب احد الباعة باختصار في ابريل بداية الجائحة وكان يقول بكل وقاحة انها عمت عليه بالنفع الكل يشتري ويدفع بدون ان ينتبه او يحسب وهو خائف ومرعوب ويرغب في الرجوع الى بيته وكان فرحا منتشيا بلهطة المواطن التي تدفعه للاستهلاك والتخزين خوفا من نفاد السلع
وشوفوا انتوما هاد الحكارة معاش عايشين
14 - اسماعيل الأدوزي السبت 24 أكتوبر 2020 - 20:46
يشكو من الكريدي؟
شكون اللي ضربك على يديك؟
الذين يتعاملون بالكريدي تجدهم أيام السبت في طوابير الأسواق الكبرى للدفع العاجل،أيام الحجر كنت تجد أصحاب الدعم أنفسهم مباشرة بعد صرفه ينفقونه في الأسواق الكبرى
بالنسبة للمعلق الأول أقول:
عمري 60 سنة مع أسرتي لم نستعمل الكارني أو الكريدي،وجدت الطماطم غالية أتركها،اللحم ارتفع اعوضه بالعدس ديال كندا 10 دراهم
اقتني القمح في الرحبة ثم نجهزه للطحن،كيلو الدقيق الكامل اللي كلاوه المغاربة القدام ب 3,40 درهم بالطحن
أما الكريدي فإنه يغريك بشراء ملا تحتاجه ولذلك يشجع عليه البقالة حتى يروجوا بضائعهم ويزيدوا أرباحهم
هؤلاء الذين يشتكون في الفيديو كم رقم معاملاتهم فيما يتعلق بمواد التعقيم منذ مارس الماضي؟؟
15 - متابع السبت 24 أكتوبر 2020 - 22:50
الله يكون بالعون حتى واحد ملقاها كيف بغاها غير الله يجيب الرزق وصافي
16 - abed rabo الأحد 25 أكتوبر 2020 - 20:17
بمناسبة هدا المقال أود أن أشكر دا ابراهيم بقال في الدار البيضاء les Pléiades قام بالكريدي لزبنائه الضعفاء مند السبعينيات جزاه الله خيرا. غراس اغراس
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.