24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بطل مغربي في إنجلترا (5.00)

  2. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  3. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  4. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  5. الصين تستعد لمهمة جمع عينات من سطح القمر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | احتجاج أساتذة بالرباط

احتجاج أساتذة بالرباط

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - أمازيغي باعمراني الخميس 29 أكتوبر 2020 - 11:07
الدولة المغربية باغا تقولب الشعب المغربي فكلشي وهناك الكثيير من الأمثلة ستظهر غدا أو في المستقبل القريب لا يريدون خيرا للمواطن المغرب .
2 - رأي الخميس 29 أكتوبر 2020 - 11:11
الكل يبحث عن الرواتب الكبيرة و الترقيات في ظل الازمة الاقتصادية التي يعيشها العالم.... هؤلاء الأساتذة يجنون أرباح من الدروس الخصوصية و منهم من يعمل ايضا في المدارس الخاصة، إنه الجشع في أبهى تجلياته
3 - هيثم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:31
لل أمثال المعلق رقم 2، هؤلاء الأساتذة الذين يحتجون كلهم من حملة الماستر و بعضهم في جببه شهادة الدكتوراه و البعض في طور الإعداد لها، وهؤلاء الأساتذة من خيرة ابناء هؤلاء الوطن و من حقهم أن يرقوا و ينالوا مقاما يوافق مؤهلاتهم و امكاناتهم و كفاءاتهم المهنية و التربوية مثل ما هو معمول في باقي القطاعات الوزارية و في جميع أنحاء العالم.
ذنب هؤلاء الأساتذة حاملي الشهادات أنهم من أبناء الشعب لذلك يقمعون و ينكل من طرف هذه الدولة الظالمة و من طرف الغوغائيين أتباع كل ناعق.
4 - مصطفى آيت الغربي الخميس 29 أكتوبر 2020 - 12:48
لم نعد نميز بين المعلمين وبين الشحادة المساكين في الشارع.
بلد يعامل فيه رجل التعليم كالشحاد مستقبله لايبشر بالخير .
مستقبل مظلم ومظلم ومظلم .
لأن أساس النهضة والحضارة هو التعليم. اننا مستهدفون كأمة وليس فقط كبلد.
ستغرف السفينة عاجلا أم آجلا ما دمنا نسير في طريق الفناء .
انهم يفنوننا ببطء . فناء روحي وفناء فكري ثم جسدي.
أجرة المعلم في اليابان تساوي أجرة الوزير.
المعلم عندنا مثل ...................
5 - أستاذ ثانوي منذ 1986م الخميس 29 أكتوبر 2020 - 18:42
الوظيفة العمومية فيه:
قطاع التعليم بأصنافه
قطاع الصحة
قطاع التجهيز
قطاع الأوقاف
قطاع الاعلام
قطاع الداخلية
... العدل،الشباب،الخارجية،المالية...
فئة من موظفي التعليم هم فقط المواظبون على التظاهر والتجرتيل والغوات في شوارع الرباط وغيرها طيلة السنة ما عدا في الصيف لأنهم لا يتخلفون عن موسم الترفيه عن أنفسهم في الأسفار والشواطىء...
لذلك أصبح هؤلاء بحق أساتذة في فنون الشعارات والاحتجاجات لسبب واحد دائما الفلوس والفلوس والفلوس
ولو اعطيت لهم ميزانية 2021 و2022 لن تشبعهم
...
6 - opwox الخميس 29 أكتوبر 2020 - 19:59
إلى صاحب التعليق رقم 3.
بالنسبة للحاصلين على الدكتوره فالدولة تعمل مناصب خاصة بالموظفين لماذا لا يجتازونها ؟؟!! وجودهم بالمظهة يدل على ان ملفهم العلمي ظعيف جدا مقارنة مع باقي الموظفين الدكاترة الذين ينجحون بالمنصب.
بالنسبة لحاملي الماستر فعليهم ان يجتازوا مباريات الترقية عوض النزول لرباط.
""وهؤلاء الأساتذة من خيرة ابناء هؤلاء الوطن و من حقهم أن يرقوا و ينالوا مقاما يوافق مؤهلاتهم و امكاناتهم و كفاأتهم المهنية و التربوية مثل ما هو معمول في باقي القطاعات الوزارية و في جميع أنحاء العالم."""
في دول العالم الرقية لا تتم بالشهادة، و إن كانوا فعلا خيرة الاساتذة عليهم ان يحترموا مستواهم العلمي و يجتازوا المباريات.
ما الذي يمنعهم فهم من خيرة الاساتذة إذن سينجحون بسهولة بالمباريات.
الريع و إستغلال مناصبكم، حشى ان تكونوا من خيرة الاساتذة بل لا تستطيعون مجازات المباريات و لا تستطعون النجاح بها رغم ان الدولة عملت لحاملي الدكتورة مباريات خاصة بهم. حسب متابعتي لمبريات الدكتوره هناك من إجتاز عدة مباريات ولم ينجح إذن اين هو المشكل؟؟؟!!!!
7 - عبدالرحيم الخميس 29 أكتوبر 2020 - 21:42
هذه الفئة فعلا مهضومه الحق لماذا لا يستفيدون كبقيه زملائهم.
8 - افقير الخميس 29 أكتوبر 2020 - 22:50
هاد الاساتدة ما عمرهم ما يقنعوا من لفلوس شحال زادتهم الدولة على مر عقود من الزمن منهم من ا شترى شقتين واستفاد من تقاعد وصل الى 12000درهم للشهروتايبكيو وخا كاينا كورونا لي الناس مالقاو حتى ماياكلوا حمدوا الله عندكم راتب واحد خر تيخدم وتيعرق طول النهار على خمسين درهم وواحد اخر ما لقاهاش كونوا تحشموا شويا والتعليم فعهدكم اسوا من لي كان والدليل هو الاف شماكريا ومشرملين ولمدمنين لي تخرجوا من مدارسكم كما يقول المثل المصري لي اختشوا ماتوا
9 - الى افقير السبت 31 أكتوبر 2020 - 14:15
بالنسبة للفئة التي تتحدث عنها (المشرملين وقطاع الطرق والشماكرية واشباه التلاميذ) فتواجدهم راجع الى فشل و غياب الاسرة وتخلي الاباء عن دورهم الرئيسي الا وهو تنشئة اولادهم اما الاستاذ فدوره هو التدريس فقط اما عند لعبه لدور المربي يتفاجئ هذا الاخير بولي امرالتلميذ امام قسمه يطلب منه عدم التدخل في شؤون ابنه او ابنته (طريقة اللباس - الماكياج بالنسبة للفتيات - وقصات الشعر بالنسبة لكلا الجنسين - التصرفات والسلوك ...الخ) واش فهمتي فهمتي فهمتيني ,اش فهمتيني الا مفهمتينيش متبقاش تلوحها على الاستاذ عندما يتعلق الامر بالتربية واش حنا كنشوفو ولادكم 3 ساعات في الاسبوع بغيتينا نربوهم ليكم هههه طززززز

واحد القضية نقولها ليك كنطلب شخصيا التلاميذ باش يجيبوا الدفاتر والكتاب المدرسي فيمتنعون تحت ذريعة ان اباءهم غير قادرين على تلبية جميع الطلبات مساكن ولكني اتفاجئ كل مرة بحيازة التلاميذ وامتلاكهم لهواتف ذكية باهضة الثمن بالاضافة الى اقتناءهم لتذاكر حضور مباريات كرة القدم والتي قد يصل ثمنها الى 150 درهم

سير ربي ولادك نت كتسنا من واحد يربي ليك ولدك وهو اصلا يقدر يكون ممربيش
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.