24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4308:1513:2315:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تتويج "أوزون" أفضل شركة عربية سنة 2020‎ (5.00)

  2. وزارة الصحة تنفي انطلاق عملية التلقيح ضد فيروس "كورونا" المستجد (5.00)

  3. شبح بنايات آيلة للسقوط يحوم فوق رؤوس ساكنين بالدار البيضاء (5.00)

  4. غياب التدابير الاحترازية يزيد مخاطر نقل اللحوم داخل الدار البيضاء (5.00)

  5. عصيد: النظام التربوي المغربي يصنع المسلمين بـ"العنف والترهيب" (4.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | لطفي وأسعار المصحات

لطفي وأسعار المصحات

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - مواطن مغربي الجمعة 20 نونبر 2020 - 14:26
j'avais un problème de santé en2010 transporté d'urgence à l'hôpital cheikh zaid à rabat je suis médecin on m'a gardé dans l'ambulance jusqu'à que ma famille apportait un chèque de garantie......
2 - الويداني احمد الجمعة 20 نونبر 2020 - 14:29
يقول المتل الشعبي ادا كنت في المغرب فلا تستغرب نعم المصحات الخاصة مند زمن وهي تنفخ في الفاطورات لأتفه الأسباب لكن اليوم ومند ضهور هدا الوباء كوفيد19 صرنا نرى ونسمع عن اتمان خيالية مابين 50 الف و70 الف درهم و الشيك ضمانة في حين لا وجود حتى الاوكسيجين أما عندما يموت المريض فانهم يطلبون 30 الف أو 40 الف درهم لتسليمه لدويه مما جعل المواطنين يستغنون على هده المستشفيات الخاصة لسوء الخدمة المقدمة للمريض فالداخلها إليها مفقود والخارج منها مولود أما المستشفيات العامة فحدت ولا حرج
3 - Max الجمعة 20 نونبر 2020 - 14:35
اثمنة مصحات الخصوصية خيالية بخصوص كورونا.

حساب لمدة 10 ايام.

المبيت 5000 درهم.
الدواء 2000 درهم.
الاكسجين 2000 درهم.
اطباء و الممرضين 5000 درهم.
استعمال الاجهزة 3000 درهم.
الاكل و الشراب 2000 درهم.
مصاريف المصحة 5000 درهم.
الكهرباء و الماء 1000 درهم.

المجموع 25000 درهم. ليس لهم الحق بطلب
60000 درهم !!!
4 - Mouatene الجمعة 20 نونبر 2020 - 15:03
ويبقى السؤال: كيف انا مواطن بما انه ليس لي الحق في التطبيب الا بالمال
5 - العريشي الجمعة 20 نونبر 2020 - 15:07
المصحات و القضات و المحاميين و الرقات عملة واحدة لا إنسانية و لا رحمة ولا شفقة عندك فلوس مرحبا بدون فلوس لماذا تتكلم ؟؟؟
6 - no comment الجمعة 20 نونبر 2020 - 15:31
يجب على الدولة أن تتدخل و بقوة لا سيما أن حالة الطوارئ تمنحها صلاحيات واسعة من أجل انتداب القطاع الخاص و إجباره للعمل بجانب القطاع العام
7 - الداخل إليها مفقود. . . الجمعة 20 نونبر 2020 - 16:06
خدمات متدنية وأثمنة خيالية هذه هي الصفة التي تشترك فيها جل مصحاتنا اللَّ مغربية واللَّ وطنية . وكأن " طيور الجنة ! " الذين يعملون بها من طينة أخرى أو من كوكب آخر.
الله يرحم " مَامِّيرَاتْ "( les sœurs ) !!!
8 - المصحة الدولية بمراكش الجمعة 20 نونبر 2020 - 16:15
مصحة تفرض على المرضى أثمنة خيالية ...
9 - محمد العربي الامازيغي الجمعة 20 نونبر 2020 - 16:35
افضل الموت في بيتي على ان اجد نفسي بين ايدي اصحاب مصحات الذل والعار..مصحات امتصاص عرق و دماء الشعب المغربي المجوع المفقر..هؤلاء المرتزقة..قلوب الحجر..يجب على الشعب ان يفضحهم و يقوم بوقفات ضد هذه المافيات..اما اللامسؤولون فهم لا مسؤولون..لا تنتظر منهم شيئا..
10 - kaki الجمعة 20 نونبر 2020 - 17:20
Pour donner suite à la première intervention. On m a arrêté l opération en plein milieu en rajoutant une forte dose d anesthésie (qui m a cause un blocage urinaire par la suite) et le médecin est sorti avec la blouse pleine de mon sang demander à ma femme et ma sœur 40000dh cash sinon arrêter l opération. Et il n a repris l opération que lorsqu elles ont ramené la somme d argent. Lorsque j ai dépose une plainte à l l’ordre des médecins on m a répondu que c est un acte tout à fait normal. Lorsque j ai réclamé au Ministre de santé directement avec accusé de réception aucune réponse depuis 2015. J apprends par la suite que le propriétaire de cette clinique à Casablanca est le frère du ministre d intérieur tunisien.حسبي الله و نعم الوكيل
11 - fatyاسبانيا الجمعة 20 نونبر 2020 - 18:06
كان يجيب علئ المصحات الخاصة والاطباء تطوع في هده الضروف العصيبة
ومعالجات المرضئ كرونة 19بالمجان ولاكين مع الاسف فين هيا الانسانية و الرحمة مع هد كروش الحرام هيهات ثم هيهات كيف كانت في الثمنينات والتسعنات المستشفيات العمومية كانت احسن من الان المعالجة و المعاملة والانسانية وفين الاطباء اللي كانو والممرضين ام الان المستشفئ العمومي تيقطع القلب لا اطباء ولا ممرضين ولا رحمة ولاشفقة مع المرضة كل شيئ مع التدويرة لامراقبة ولا نظافة ولاهم يحزنون .
12 - oussama الجمعة 20 نونبر 2020 - 18:15
ليس هناك قانون في المغرب فالكل يقوم بالتسعير حسب هواه فكيف سيرحمون المواطن عندما يكون على شفير الموت؟ لو كانت عندي مصحة في المغرب فبالطبع سأرفع الأسعار لأعلى سقف ممكن لأنه لا شيء يمنعني من ذلك.
اللهم أخرجنا منها سالمين.
13 - hamid الجمعة 20 نونبر 2020 - 18:23
بالامس سمعت رئيس فيديرالية المصحات الخاصة يتكلم لغة الخشب وكاد يقول ...لا تقصروش او علا ما فخيلكم ركبوه ---- بكل اختصار المصحات والمدارس الخا صة اظهروا وطنية عالية في هده الأزمة ..و السؤال اين الدولة و أين القضاء?
14 - abdelmjad munchen almania الجمعة 20 نونبر 2020 - 18:38
السلام عليكم.لا الله ال الله.سوف يحاسبون في الاخرة عند الله والله حرام حرام حرام المغرب جميل جدًا لكن الناس ديالو لا يعرفون الرحمة
15 - rachid الجمعة 20 نونبر 2020 - 19:38
حقيقة المصحات الخاصة تصم دماء الناس , فلا يعقل ان تكون العمليات باثمنة
باهضة دون مراعاة للمدخول الهزيل للمواطن
16 - Citoyen السبت 21 نونبر 2020 - 14:16
المصحات الخاصة، هي في الواقع، مصحات مصاصي الدماء:
في سنة 2018، إضطرت عمتي إلى الإستشفاء بمصحة الشيخ زايد، بسبب نوبة قلبية، وعند تقديمها إلى مصلحة الإستقبال، طلبوا منا التوقيع على شيك على بياض، قبل قبول إدخالها إلى قسم الإنعاش.
وعندما سألناهم عن المبلغ المتوقع دفعه كفاتورة، قالوا لنا أنهم لا يمكن لهم توقع أو معرفة ذلك مسبقا، قبل إدخالها للإنعاش والتخدير، والإنتاء من الإستشفاء.
وكل ما قاموا به، أثناء نومها، هو أنهم ركبوا لها في صدرها من الخارج جهازا كهربائيا صغيرا، ينتج أوتوماتيكيا صدمة كهربائية، على جهة القلب لضمان خفقانه وعدم توقفه.
وقالوا لنا أن حالتها تستدعي النوم عندهم لوضعها تحت المراقبة لمدة عشرة أيام.
وبعد خروجروجها، طالبونا مبلغ 11 مليون و 750 ألف درهم وتم أداؤه، على دفعات، وإحتفظوا بالشيك كضمان.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.