24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بطل مغربي في إنجلترا (5.00)

  2. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  3. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  4. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  5. الصين تستعد لمهمة جمع عينات من سطح القمر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | مع صحراويين بهولندا

مع صحراويين بهولندا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - bensaid السبت 21 نونبر 2020 - 14:06
هذه أصوات ترجح الحق. و تحب السلم و السلام. و تحب الوحدة لا التفرقة. ولم تنجر الى أطروحة الجزائر أما الإنفصاليين فلا حول و لا قوة لهم. و الضحايا هم النساء و الأطفال و الشباب في داك الخلاء.
2 - خادم القصر السبت 21 نونبر 2020 - 14:35
اصوات المغاربة كلها تنادي الىسلم والسلام و الى هيبة القوات المسلحة الملكية في تدخلها في الكركرات و لا يفلح المرتزقة و الخونة .. عاش الملك محمد السادس نصره الله
3 - Lym السبت 21 نونبر 2020 - 14:58
مشكل الصحراء وراءه قوةًعظمىً اسمها الاتحاد السوفياتي وهي التي تمول بطريقة غير مباشرة بعض حكام الجزاءير الدين صنعوا البوليساريو لكي يحققو حلم الكرملن .لهدا يجب الحدر .الدليل ما جرى في سوريا .
4 - مواطن من البيضاء السبت 21 نونبر 2020 - 15:13
هادو خوتي المغاربة هادو نحبهم ونموت عليهم
5 - citoyenne du monde السبت 21 نونبر 2020 - 15:14
تكلموا احسن كلام على كل الدينا غرت بهم الجزائر ان يعيدوا الى وطنهم معزازين مكرامن اما الجزائر انها تستعملهم من اجل مصالها على مصالح وطنهم المغرب والجميع يعلم ان الجزائر اطماعها بانت المغرب سيقيف لها بلمرصاد القوة المسلحة الملكة انها لا تطلقالنار على المغرورين بهم لاكن لا تساميح مع من اراد ان يمس الوحدة المغربية عليكم ان تعيدو النضار انكه سجاناء ل العصابة الجزائر
6 - رشيد السوسي الصحراوي المغربي السبت 21 نونبر 2020 - 17:36
أظن أن البحث عن تاييد وشرعية من خلال جمع تصريحات من هنا وهناك من صحراويين وغيرهم امر لم يعد له فائدة! ولن نجني من وراءه إلا الاستهزاء وسوء الظن من الصحراويين انفسهم ! وإذا لم تكن لدينا القوة ولا الارادة في الحفاظ على الصحراء ولا القدرة على الحفاظ عليها؛ فخير لنا أن نتخلى عنها !!! مصالح المغرب وثوابته لا تحتاج إلى مساومة ولا تفاوض ولا استجداء ولا استعطاف تأييد دولي او عربي او افريقي!!!. تعثر المفاوضات بين الطرفين اظهر بأن الحل السلمي تافه وفي محب الريح و الحل لا يكمن إلا في اتخاذ سياسة خير البر عاجله والحسم بقوة الحديد مهما كانت التكلفة... والدول العظمى التي لها تاريخ، تختبر في حزمها عند شدائد الأمور والحسم مع جبهة البوليساريو اصبح ضرورة ملحة الأن قبل غد والحل سيحسم كما بدأ بالقوة طبعا وكل تأخير يضعنا في موقف العجز والضعف وسوء الفهم من الصحراويين انفسهم ؟!
7 - افران الاطلس الأحد 22 نونبر 2020 - 09:22
كلام الرجل الأول خاطئ. لأنه مع العصابة الإجرامية البوليساريو المصنعة من طرف القدافي والجزائر ليس لديها مكان للمفاوضات اوالمناقشات كيفما كان لأنه لا تمثل دولة كي يتم التفاوض بشأنها. بالعكس(المغرب) يواجه عصابات انفصالية اجرامية مصنعة من طرف الجزائر والقدافي في البداية لإحداث مشاكل وإيذاء النظام المغربي. فيما يتعلق بعدد الصحراويين الموجودين في لحمادة ، تندوف ، فهم مختطفون ومغرر بهم تم جلبهم بالقوة لزيادة العدد اما في الواقع ، فهم لا يعلمون شيئا ولا بما كن يحدث في ذلك الوقت (1975 - 1976) غرر بهم للانضمام إلى العصابة المفبركة في تندوف. إذا سألتهم الآن ، فسيجب لكم انهم جميعا يريدون العودة إلى بلدهم (المغرب) بدون شروط مسبقة سيعود الجميع إلى وطنه (المغرب). لذلك ليس هناك مجال لاي تفاوض كان او اعطاء الاهمية للمرتزقة والجزائر. المطلوب الان هو إعادة كل الصحراويين المعتقلين والمحتجزين والمطوق عليهم من قبل الجيش الجزائري في لحمادة تنذوف وتركهم للعودة الى وطنهم المغرب ولا يعطي ابدا مثل هذه الأهمية لهؤلاء المرتزقة مقاتلي "البوليساريو" ، لان هذا ما تريده الجزائر. انهم مرتزقة يجب محاربتهم حتى النهاية
8 - المهدي - فرنسا الأحد 22 نونبر 2020 - 19:46
المغاربة من أصل صحراوي المقيمين بهولندا الله يعمّرها دار .. أخلاق وكرم وأدب ووطنية صادقة عرفتهم في الثمانينات والتسعينات خصوصاً المنضوين تحت رابطة الصحراويين المغاربة ولم اجد فيهم الا كل خير وطيبوبة .. ثقافة ولباقة وقلة الكلام .. انقطع الاتصال منذ تلك المدة ومن له خبر عن السي عبد الله الشويعر من مدينة ويرت فليخبرني عبر هذا المنبر عن صحته وأحواله وله جزيل الشكر ..
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.