24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0513:1916:0018:2419:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بطل مغربي في إنجلترا (5.00)

  2. الأمير عبد القادر في كنف الإمبراطور (5.00)

  3. القيادات الموريتانية تتجاهل مسؤولي جبهة البوليساريو في نواكشوط (5.00)

  4. العثماني يشارك في حملة تبرع بالدم لسدّ الخصاص (5.00)

  5. الصين تستعد لمهمة جمع عينات من سطح القمر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | طرق التعامل مع التوحديين

طرق التعامل مع التوحديين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - مواطن مغربي السبت 21 نونبر 2020 - 22:53
أدعو الأستاذة الفاضلة إلى تصحيح المغالطات التي أطلقتها على مسامع قراء ومشاهدي هسبريس فالتوحد اضطراب قابل للشفاء التام وبطبيعة الحال هناك حالات شفيت شفاء تاما على الصعيد العالمي .أما الإعاقة فتبقى وهي صعبة الشفاء .الأستاذة كمن يعيش في برج عاجي وتنظر إلى الأطفال التوحديين نظرة استعلاء وانتقاص و تتحدث عن التوحديين كمخلوقات فضائية من كوكب آخر وليس كأطفال ذوي احتياجات خاصة تحتاج معاملة خاصة...شتان الفرق بينكم وبين آباء وأمهات الأطفال التوحديين
2 - مواطن مغربي الأحد 22 نونبر 2020 - 00:33
شكرا هسبريس على هاد الفيديو،
الدولة يجيب ان تتحمل و تتكلف بهاد الأطفال ماديا ومعنويا وخاص يكونو مراكز و اقسام خاصة بالتوحد في المدارس حيت الاستاد صعيب يدرس طفل توحدي مع باقي الأطفال الآخرين في قسم واحد.
الكل يعرف أن مصاريف علاج وتمدرس التوحدي جد مكلفة، الجمعيات حتى هيا كتطلب مصاريف التي على الأقل 3000 درهم حتى 5000 درهم شهريا.
هناك آباء أطر سمحو في خدمتهم، ماشو كندا باش تكلف ليهم باولادهم مجانا حيت هناك أصحاب الاختصاص وكيعطو الأولوية لهاد الأطفال
المهم الله يكون في عون الآباء. للإشارة انا كخلص 5000 درهم في الشهر باش يقرأ من غير التطبيب وتحسين النطق (نصف ساعة ب 300 درهم)
3 - مواطنة 1 الأحد 22 نونبر 2020 - 00:40
هناك حالات توحد شفيت ، والتوحد فيه درجات مختلفة ، ليس كل الاطفال التوحديين عنيفين ويحتاجون مهدئات . هناك توحديين برهنوا عالميا عن عبقريتهم وتميزهم بين أقرانهم . التوحد ليس إعاقة أبدا ! يحتاج للتدخل في الوقت المناسب فقط !
4 - مراد الأحد 22 نونبر 2020 - 01:22
كلام غير منطقي ، التوحد هو اضطراب في النمو يحدث على مستوى الجهاز العصبي،هناك من يولد مع الإنسان وهناك من يظهر في عمر 3سنوات بحيث قد يكون الطفل بدأ في الكلام ثم تراجع إلى حد لك يعد ينطق ولو بكلمة، وهذا الأخير سببه هو مشاهدات شاشات الهواتف والتلفاز لمدة طويلة ، واكلات الحالتين هناك شفاء ،لذلك أنصح كل عائلة طفل توحدي ببرنامج أندلسية الذي يتواجد في اليوتيوب وتلغرام، لأن حالات عديدة شفيت بفضل الله وبعده بهذا البرنامج، لذلك لا تضيعوا أموالكم سدى
5 - محمد الأحد 22 نونبر 2020 - 11:55
التوحد من الاضطرابات النمائية التي عرفت انتشارا واسعا خلال العقدين الاخيرين.ويتجلى تأثير التوحد في قصور الاطفال على مستوى التواصل الاجتماعي واللغوي وضعف التحصيل المدرسي مما أدى بأسر أطفال التوحديين الى بذل جهود لانقاذ أطفالهم من مخالب التوحدلكن جهود الاسر مهما كان حجمها فانها تظل عاجزة عن تأهيل هؤلاء الاطفال . ومن هنا لابد من اعداد مرافقات وتكوينهن في مجال التوحد حتى يصبح أطفال التوحد قادرين على الاندماج المجتمعي و التطور اللغوي والنواصلي الذي يفضي الى تحسن تعليمي. ان أملنا كبير في اهتمام خاص بهؤلاء الاطفال لتخليصهم من مضاعفات التوحد وتأثيراته الخطيرة على مستقبلهم.
6 - abdellaoui الأحد 22 نونبر 2020 - 12:35
au commentateur 1

l'autisme, ou troubles du spectre autistique est une anomalie d'étiologie génétique
quasi inguérissable
Il s'agit d'un handicap et non d'une maladie au sens classique du terme. l'intervenante a tout à fait raison d'insister sur une prise en charge socioéducative
7 - مواطن مغربي الأحد 22 نونبر 2020 - 16:12
L'autisme est un trouble qui peut être guéri je te conseille de chercher sur youtube tu va trouver autant de personnes qui on guéri DÉFINITIVEMENT et dans le monde entier .je le dit et je le répète l'autisme est un trouble qui peut être guéri si on agit correctement et dans les premières années de l'enfant . Ce n'est pas une maladie et ce n'est pas du tout un andicape monsieur
8 - ingenieur الاثنين 23 نونبر 2020 - 10:58
كوني أم لطفلين توحديين أبشر أمهات و آباء أطفال التوحد بأطيافه أنه قابل للعلاج و يمكن للطفل التوحدي أن يتغلب على التوحد و يمر من هذه المرحلة بسلام و أن يلحق بأقرانه في الدراسة. بل و أكثر من ذلك يمكنه أن يكون موهوبا في مجال معين و قد أثبتت التجارب أن ذكاءهم يفوق مستويات الذكاء العادية، و لنا في أينشتاين و أديسون خير دليل.
ابني الأكبر بفضل من الله تعالى يتابع دراسته بشكل جيد جدا و هو من الأوائل و موهوب جدا في مادة الرياضيات خاصة. أما ابني الأصغر فلا زلنا نتابع معه العلاج و هو في تحسن دائم و لله الحمد و الفضل.
أهم شيء أن نحافظ على الأمل و الثقة في الله عز و جل، و أن نساعدهم على الاندماج و تعليمهم باستمرار و ذلك عبر:
1. إدخالهم إلى المدرسة في سن مبكرة
2. الترويض الحسي الحركي
3. ترويض النطق (في المرحلة التي يحددها الطبيب النفسي للأطفال)
4. العمل المستمر في البيت (و لا بد من تعاون الأب و الأم)
1.4. التركيز على عدم مشاهدة التلفاز
2.4. التحدث المستمر للطفل (حتى و إن لم يبد تجاوبا)
3.4. مكافأته على كل عمل جيد مهما كان بسيطا (و الابتعاد تمااااما عن العنف و الضرب)
4.4. تعليمه باستمرار
9 - Alid الاثنين 23 نونبر 2020 - 17:32
Il n'ya pas de cure pour l'autisme parceque ce n'est pas une maladie mais plutot une condition. Si un autiste est sois disant" gueri" ca veut dire qu'il n'a jamais ete autiste. "autisme est un spectrum ou on constate des gens avec des symptoms presque invisible et des gens avec des symptoms tres visible. Ca fait presque 20 que je travaille avec les gens autiste et ce que vous dites est loin de la verite. Le mieux qu'on peut souhaiter pour un enfant autiste est de lui permettre d'acqurir le plus des skills pour etre indespensable et pouvoir mener une vie sans trop de difficuties.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.