‫تعليقات الزوار

45
  • saad
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 01:52

    He is a great guy

    Coming with powerful idea

    All the best

  • Mohamed Kabbach
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 01:59

    هذا الرجل طعن الثورة التونسية من الخلف ووصف ثوار ليبيا في حربهم مع القذافي بأنهم يخدمون أجندة الناتو وقال عن ثوار ميدان التحرير بمصر بأنهم بلطجية ليست لهم رؤية بعيدة المدى.
    يبدو أنه مثل الشاعر محمود درويش ضل يطبل زمنا من حياته مستعملا النضال الشفوي لنصرة حقوق الإنسان ولما استدعاه زين العابدين بن علي في إحدى الملتقيات الثقافية والتي كان الهدف منها هو مدح نظام زين العابدين بن علي الشمولي لم يعارض بل هرول وحنى صدره للدكتاتور لكي يعلق له وسام الجمهورية التونسية على حساب ألاف المعتقلين السياسيين بالسجون التونسية . وعلى حساب حقوق الإنسان التونسي المغتصبة أنداك.
    لابأس يارمضان عندما تزور أي بلد عربي وتتكلم عن جور الحاكم وعن استبداده وعن احتكاره هو وعائلته لخيرات البلاد وعن إقباره للشورى وعن تكميمه لافواه العلماء الأجلاء ,حينداك سوف تصبح صديقا ومدافعا عن الشعوب العربية.
    أما استعمالك لخطابات القشور من أجل مهادنة الواقع العربي المر ومن أجل حصولك الدائم على تأشيرة المرور لإلقاء محاضرات لاتقارع الظلم ولا تدين الفساد والحالة هاته فإنك وباقي المثقفين من أمثالك فإنكم عالة علينا نحن الشعوب العربية.

  • le son est mauvais
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 02:13

    Le son est mauvais….dommage que ce n'est pas bien regle techniquement

  • Khalid
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 02:32

    السلام عليكم، سبحان الله ! هذا الرجل مثال عظيم على إمكانية إنتاج علماء ربانيين حتى في بلدان الغرب….. فأن تشتغل في ميدان علم الفقه و تفسير القرآن الكريم يجب إتقان اللغة العربية أولا ثم العيش في مجتمع مسلم لفقه الواقع و مع ذلك إستطاع ذ طارق رمضان إستبصار بعض الآيات القرآنية بالطريقة العلمية المصرية رغم أنه يعيش في أوربا. إلا أني أشعر بتقصير كبير و عجز من طرف الجالية المغربية التي لم تستطع إنتاج علماء مغاربة بفقه مالكي أمثال ذ. العلامة فريد الانصاري في التفسير لاكن بالفرنسية حتى يحترم الآخرون علمنا المالكي المغربي القوي و المعمق.

  • telephonnes sonnent
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 02:33

    Dommage que les organisateurs n'ont pas ECRIT sur les MURS d'etteindre les telephones mobiles….car c'est HONTEUX d'entendre les telephones sonner a chanque fois avec des musiques differentes dans une rencontre aussi importante…..
    veuiller a le faire la prochaine fois….les visiteurs devaient avoir la politesse d'etteindre leur telephone , mais il y en a qui ont besoin du rappel!

  • مندهش
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 03:16

    لا ليت الشباب يعود يوما…
    مفكر كبير يفيض حيوية و نشاطا و علما. و لا شك أنه سيظل مهما تقدم في السن – بارك الله في عمره وعلمه – في ريعان شبابه … و بفكره الذي ينير العقول سيجعنا نأمل في التمتع بطعم الشباب، الذي ضاع من الكثيرين مبكرا في مقتبل أعمارهم.

  • ahmed
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 05:08

    bonjour
    si j'écris en français c'est parce que mon clavier ne me permet pas de le faire en arabe. je voudrais dire qu'il faut que certaines commentateurs cessent de critiquer négativement des personnalités comme celle de tarik ramadan parce que franchement c'est une des rares individus qui défendent l'islam et les musulmans partout au monde avec tant de bravoure. peut on un jours se débarrasser de cette mentalité trop limitée ? qu'il s'exprime en français, en anglais ou en chinois ça change quoi ? si le message est bien transmis et compris. l'islam doit s'ouvrir au monde et se débarrasser de cette mentalité individualiste qui nous fais souvent passer pour des arriérés.
    merci

  • nadiya elkadiri
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 06:07

    Musulmane
    je salus Mr Ramadan c est le premier homme a faire des conferences islamiques en francais c est une chose formidable il s approche des arabes musulmans qui maitrisent plus la langue de moliere que leur langue maternelle et de ce fait ils s approchent plus facilement de leur religion en s impregnant de son discours. Ainsi il oeuvre a repandre la place de l islam en occident et dans le monde. Bravo a ce grand professeur d islamologie aux universites d oxford et de rotterdam

  • mohamed
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 10:15

    اعتقد ان كلام البروفسور باللغة الفرنسية لايعيبه في شيئ على الاطلاق في دعوته للحق سبحانه فالحق واحد مهما اختلفت اللغات، ثم انها لغته الام على اعتبار نشأته الغربية، ثم من قال لك ان الدعوة الى الله سبحانه مرهونة باللغة الم يقل الله عز وجل ادعو الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة، اي ان الحكمة هي الاساس ولا ادل على ذلك دعوة سيدنا موسى عليه السلام ربه كي يرسل معه اخاه هارون على اعتبار انه افصح منه لسانا ،الشاهداذن ان لغة الوحي ليست شرطا ان تكون هي لغة الدعوة ،نظرتك قاصرة اضف على ذلك ان العديد من الناس والشباب الغربي خصوصا تستفيد من علم الدكتور حفظه الله في دعوته للاسلام الوسطي المعتدل.

  • bouchiba
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 10:20

    Ce grand monsieur que vous venez d insulter et le seul qui defend lislam devant les non musulmans intelegement quil maitrise larabe ou non ce pa le plus important,ce qui est important cé ca culture

  • bon courage
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 12:48

    à mon avis bou ali ne1 il n'a rien compris car tariq ramadan est un grand monsieur et dans tous les cas il est très fort .c'est un grand savant francophone .il est comme il est mais j’aimerais bien savoir que tu me montre dans ton Maroc un savant qui peut arriver a ses pieds

  • Bouazi Abdellatif
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 12:57

    c est jolie le Dialectique du Maître et de l’Esclave : le dominant ne domine que dans la mesure où le dominé l’accepte ; par ailleurs, le dominant ne doit sa subsistance qu’au travail du dominé
    PS: pourquoi on est meme pas la hauteur d' eteindre son telephone mobile.

    bouazi
    Allemagne

  • Idriss
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 13:15

    صاحب التعليق رقم 1 جاهل بكل المقاييس,لا يعلم أن هذا الفيلسوف سويسري من أصول مصرية، وأنه من أنبغ المفكرين في العالم الإسلامي ، و أن الدعوة إلى الله في بلاد الغرب لا تكون إلا إذا خوطب الناس بلغتهم…وا حسرتاه على مستوانا، العقلاء يناقشون المضمون و حنا ….

  • hicham
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 13:22

    إلى صاحب التعليق رقم 3. إتق الله في الرجل و في نفسك. و لا تقوله ما لم يقل، فلم أسمعه يوما قال كلاما مشينا في حق الثورات و رجالاتها، بل هو من القلائل الذين كتبوا و أرخوا لهذا المرحلة. ثانيا الرجل لم يخذل و لم يبع نفسه لأحد. لأنه و بصراحة من أكثر الناس متابعة و ترصدا. فأعداؤه ينتظرون و يتمنون هفواته.و لو شاهدت ولو لمرة واحدة إحدى مناضراته و علمت كيف يدود عن الإسلام و عن بناته و شرفهن لطأطأت رأسك خجلا بعد هذا الذي كتبته هنا دون خجل و دون علم. طارق رمضان من الدعاة التي نتمنى أن يكون للعالم الإسلامي ولو 10 منهم حول العالم.

  • to bozebal
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 13:43

    a simohammed Pr Tarik Ramadan sait parfaitement s'exprimer hsen menak en arabe, la sem7at lik lfoursa f ta misérable vie chi mera o mchiti hderti m3ah, tu sauras k'il parle égyptien et qu'il a aucun problème a lire arabe.

  • marocain
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 13:53

    ر داعلى صاحب المقال 1و3ارى انكم م تشاهدوه وهو يتحدث عن الاسلام في اوربا يسكت الغربيين ويقنعهم الدلاءل في لك لقاءاته .اوليس ذالك بالفرنسية لغتهم.الهم اجعل ابني مثل هذا الرجل اواحسن منه.ان سمعته على france2وهويمدح الثورة التونسة.

  • driss
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 14:02

    je salus Mr Ramadan c est le premier homme a faire des conferences islamiques en francais c est une chose formidable il s approche des arabes musulmans qui maitrisent plus la langue de moliere que leur langue maternelle et de ce fait ils s approchent plus facilement de leur religion en s impregnant de son discours.

    هل تعنين أن الدعوة باللغة الفرنسية تقرب من الدين الاسلامي؟ وتوضح مقاصده في حين أن اللغة العربية تبعد عنه ولا تجلي مقاصده الكريمة ؟
    بعيدا عن اتهام اللغة العربية بكذا وكذا فالفرنسية لغة أجنبية شئنا ام أبينا وليست اللغة التي نحتاجها لإجراء ثورة ثقافية في المجتمع …
    الثورة الثقافية والاصلاح الديني لن يتأتى دون إصلاح اللغة العربية ذاتها وتطويرها ونشرها وتأهيلها للقيام بوظائفها المجتمعية والتواصلية وذلك من اجل افق حداثي للإسلام فيه دور كبير مستقبلا…
    اما الفرنسية فلن نستطيع بها لامحاربة التطرف ولا نشر معرفة عمية ودينية تسع الجميع ويجني ثمارها الجميع…
    الشيء الجميل والرائع ينفع نفسه و أهله… فلماذا لانفعل شيئا مع لغتنا لتحسينها وتجويدها وتاهيلها

  • marocaine a l'étranger
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 14:07

    à chaque fois que je te vois dans une émission ou une confirance je te suis ,parceque je sais que tu va défendre l'islam et les musulmans, tu a une grande culture , tu mérite le réspect de nous tous, bravo et merci tarik.

  • houcine
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 14:09

    الى بوعلي 333 الأسلام ليس حكرا على العرب فهوالدين الثانى في فرنسا
    والىMohamed Kabbaach ربما أتفق معك لو عندك الحقيقة لأصل ما حذث فى مصر ليبيا و….أليس كل ما وقع من أجندة ألصهاينة ألم يكن برنامج ألأنتخابات في أمريكا هو ألتغيير وأي تغيير تنتظرألم يتكلموا عن تغيير خريطة الشرق ألأوسط ؟ أم أننا نطبل للثورات لأنها جائت تدغدغ مشاعرنا؟ ألم نغير رأينا فى حزب الله وسوريا بعد أحداث سوريا كل هذا يدل على أننا عاطفيين لا عقلانيين.

  • بوعلي333
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 14:10

    باسم الله والحمد لله:
    متى كنا نستنكر اللغات وأن يتكلم كل إنسان بما يحسن؟؟
    لكن الذي يسيء للغتنا وثقافتنا أن يتكلم الموجه بلغة المحتل في بلد يتكلم أهله اللغة العربية؟؟
    ولنكن منصفين,هل سمعتم يوما ما ,في كنيسة ما ,أو قاعة ما ,قام رجل ما, ليلقي محاضرته عن الكهنوت باللغة العربية أمام جمهور أوروبي لكون المحاضر ترعرع في دولة عربية؟؟؟
    أحرام على بلابـله الدوح == حلال للطير من كل جنس؟
    لغتنا في بلدانهم وصمة عار ومدعى للاستهزاء ولغتهم عندنا للتباهي والتحضر ورمز للتقدم!!!
    هذه هي الانهزامية والشعور بالدونية والإحباط.
    أما نحن فنعتز بلغتنا وإن كان متكلما فباللغة العربية أو الأمازيغية لأنه لا وجود لمسلمين فرنسيين حتى يعلمهم دينهم وفاقد الشيء لا يعطيه والسلام.
    وانشروا

  • katéb kalam
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 14:42

    لصاحب التعليق 1
    يا أخي تنتقد من أجل ألإنتقاد
    اتمنى أن يتحسن المستوى و نناقش المضمون لا الشكل.

  • AEK
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 14:58

    Je suis sûr qu'une majorité écrasante parmi les gens qui ont commenté ont un compte facebook qui confère aux gens un doctorat d'état dans TBRGUIG w NAMIMA.
    Par ailleur je remarque que 90% des commentaires négatifs et non constructifs proviennent d'ésprit innondé par une haine mystérieuse qui a ravagé les ames ces dérnières années.
    J'observe, à la différence de ce qui est supposé se produire, qu'aucun commentaire n'a tenté de lancer un débat sérieu sur le contenu. Vous savez pourquoi ?
    Eh bien encore une fois c'est parceque cette majorité accro au facebook(namima w tbrguig lmodamirayn)qui rend les gens excellents dans les commentaires bidon et imbéciles, n'a regardé que les 3ou 4 premières minutes,mieux encore ceux qui sont parvenus à faire mieux se sont contenté de regarder superficielement et d'écouter passivement.C'est ce qui explique à mon sens le manque de qualité dans la plus part des commentaires.En voici un sujet de reflexion:Quels sont les répércusions de facebook sur

  • بن محمد
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 15:56

    اليالمغرب لي الذين يعيبون علي الاستاذ رمضان تكلمه بالفرنسية، الم تعلموا ان العربية هي لغة القران والسنة لكن الدعوة تشمل كل اللغات واللهجات. الا تعلم و ان من المغاربة والجزائريين والتونسية في الداخل لا في الخارج لا يفهمون العربية كما يفهمون الفرنسية وفي مصر من يفهم الإنجليزية اكثر من العربية. في الصين واندونيسيا. تركيا وماليزيا. نحن كمسلمين مطالبون ان تدعوا الناس بألسنتهم ولهجاتهم " وما أرسلنا من رسول الا بلسان قومه ليبين لهم…" البيان يا أخوة الاسلام لا يكون الا باللغة واللهجة والأسلوب والطريقة التي يدركها الناس و القوم، ولو عاشوا في بلدان عربية… اغلب العرب لا يجيدون العربية فهل نخاطبهم بما يفهمون ام بما لا يفهمون؟؟؟ لا تنسوا ان الاستعمار قد ترك آثارا في مجتمعاتنا ومنها ابتعاد الناس عن لغاتهم الام. يقول تعالي" أنا جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا" واللغة واللهجة هي الأداة.
    لا تتعصب ا للعربية فلو شا الله لتكلم الناس كلهم العربية "كان الناس أمة واحدة" الا ان هذا الاختلاف فيه حكمة منه عز وجل، فلا تتعصب وا وتضيقوا ما وسع الله
    فهد بن محمد

  • مسلم
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 15:58

    وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ * أُولَئِكَ الَّذِينَ نَتَقَبَّلُ عَنْهُمْ أَحْسَنَ مَا عَمِلُوا وَنَتَجاوَزُ عَنْ سَيِّئَاتِهِمْ فِي أَصْحَابِ الْجَنَّةِ وَعْدَ الصِّدْقِ الَّذِي كَانُوا يُوعَدُونَ

  • بوعلي333-إلى-14-17-20
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 16:04

    ردود سريعة:
    -14 – Idriss-أزيدك إلى علمك بكل المقاييس معلومة وهي أن الفيلسوف السويسري حفيد حسن البنا ولست أتكلم هنا عن إفحامه للخصوم لكن أظن أنك تعلم بأننا لسنا بحاجة لمن يترجم لنا ثقافتنا لننهل منها بلغة المحتل!!وأظنك ممن يكلف على نفسه الخطاب بلهجة محاوره لهزيمة في نفسه!!
    -17 – marocain لقد شاهدته وهو يلقم أحد السياسيين الأوروبيين حجرا ,لكن أظنك أخطأت قراءة العنوان إن محاضرته في طنجة فما الدافع لخطابه بالفرنسية مع المغاربة؟؟وإذا كان لايتكلم اللغة العربية فأين تعلم الشريعة التي يستدل بنصوصها؟؟
    -20 – houcine الدين ليس حكرا على العرب ولسنا بحاجة لمن يفرنس لنا ديننا فعندنا من فحول العلماء من يعجز أن يتكلم أمامهم فيلسوكم هذا.
    لكن المشكلة في عقول بعض المغاربة الذين يقدسون كل ماهو أجنبي ويزدرون كل ما هو أصيل وهذه عقدة نفسية يجب التخلص منها.
    وانشروا

  • reema
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 16:19

    I would like to thank in deed this great man for his inspirations and analysis.I admire him a lot and I adore his conferences and his lectures .For me , he should be a muslim Idol for all muslims.I can't hide my love to tarik ramadan.He is awesome ,fantastic,marvelous in his speeches .I like what he says .I hope I will find a husband like him modern and muslim

  • محمد بك
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 17:59

    مع الأسف الشديد ،أغلب التعليقات تمحورت حول شخصية المحاضر ناسية أومتجاهلة لمحتوى المحاضرة ومدى تأثيره على شباب الطلبة والذي نراه يتلخص في مدى التجدد والحيوية المستمرة في قلب وفكر من يرتبط بقيم الحق سبحانه متجاوزا المحن والإبتلاءات وإكراهات الواقع سواءا ماأفرزته الذهنية الإستبدادية أوما هو من طبيعة السنن الإلهية في الخلق فإيمان المؤمن السوي يمضي قدما في التمكين لكلمة -العدل والتوحيد- لمصلحة الفرد والمجتمع مقتحما العقبات برؤية متفائلة للنصر في آخر المطاف…….أما ما دار من تعليقات شبه مرضية- مع الأسف الشديد- حول شخصية المحاضر،فبكل موضوعية أقول :يمكن لأي أحد أن يختلف مع مفكر أوعالم داخل المنظومة الإسلامية-الإجتهادية- وهذا جد طبيعي وواقع في تاريخ المدارس والمذاهب الإسلامية على تعددها-والحمد لله- لكن الذي تشمئز منه النفس هو بطر الحق وغمط الناس -نتيجة الكبر والعياذ بالله….المحاضر نعرفه جيدا من خلال قراءاتنا لجل كتبه …ولهذا لا يمكن لأي أحد سواء كان من المسلمين أو من غيرهم أن ينكر عبقرية هذا المفكر المسلم في قدرته على آستيعاب المناهج الفلسفية الغربية بقدر آستيعابه لمقاصد التشريع الإسلامي

  • samir
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 18:08

    ألا تعلمان أيها المغفلان رقم 1 ورقم 3 أنه مسلم وعربي وحفيد البنا رحمه الله هذا يكفيكما عن أصله .

  • عبد الله
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 18:56

    شكرا لهسبرس على هذا النشر, من لا يشكر الناس لا يشكر الله
    الاستاد رمضان يحبه الشباب هنا في فرنسا وله الفضل بعد الله سبحانه ان ساهم في نشر التقافة الاسلامية العلمية لما يزيد عن 5 ملاين مسلم فضلا عن ان هناك عدد من الفرنسين الذين عانقوا الدين الاسلامي وهو في تزايد مستمر.
    ستتفاجؤون في يوم تلتقون فيه بمن اعتنق الاسلام عن قناعة وعلم وسلوك
    وليس تقليدا وعصبية وجهل
    لقد جاء الاسلام غريبا وسيعود غريبا
    وبشرى للغرباءع

  • zouhair
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 19:21

    Pour Premier commentaire
    le monsieur qui parle devant vous, il est parmi ceux qui vont changer
    Les événements actuels en faveur de l’islam en débâtant et en même temps en parlant
    Pour ceux qui sont non musulmans et même pour vous pour que vous compreniez,
    on a des monde qui ont besoin qu’on parle a leur longue.
    Petite réflexion pour vous
    Je vous demande comment l’islam est devenu une religion en Asie sans parle La péninsule
    Arabe . ? Est combien de longue que notre prophète ^^que la paix soit sur lui ^^ parle t’il ?
    Lorsque vous trouverez la réponse tu va savoir pour cet homme parle en français et en anglais
    Nb
    tu peut voir sur son site s’il a fait des études en Egypte ============== désole pour le tu a la fin

  • بوعليconseil pour
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 19:22

    mr Triq a répondu un jour a une quéstion"votre jugement sur la personne m impose de ne même pas vous répondre"
    on juge le contenu et non pas la personne ou la forme
    بوعلي mr
    l islam n a jamais interdit d apprendre les langues au contraire pour faire da3wa
    je crois que c'est vous que vous avez un complexe envers cette langue ,si vous avez pas le niveau de suivre cette conférence vous avais qu'a changé lol

  • عبد الله
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 19:39

    معدرة … فقط اريد ان اذكر قراء هسبرس في فرنسا

    ان لقاء ابورجي الاسلامي السنوي سيبدؤ في لاسبوع المقبل
    وعلى من وافقه الحض في الزيارة ان ينشرالوقائع على هدا المنبر
    ليستمر التواصل وشكرا

  • nour
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 19:40

    tarik ramadan c est l unique et le seul homme musulman dans le monde qui a une connaissance globale de la culture et la philosophie europeenne il maitrise la langue francaise et la langue anglaise mieux que n importe quelle philosophe europeen en plus c est un connaisseure de la religion musulmane personne ne defent l islam et les musulmans mieux que tarik ramadan.si vous ne le connaissaient pas arreter de dire des betisesil defend l isla avec les moyens lunguistique et intellectuelles et la philosophie eureupeen il defend l sla avec leurs outilsavec leur logique et ee il fais mieux il ne defend pas mais ils les attaquent avec leur logique

  • Imane
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 19:43

    Cet homme est un grand penseur islamique, il a publié plus 30 livres, il était interdit au etats unis durant l'administration bush, il défit les meilleurs universitaires francais. Certains commantateurs ont vraiment montré leur pépris a l'egard de cet homme qui fait beacoup pour la communauté musulmane. Et le fait qu'il parle en francais ne diminue pas de sa valeur, sinon allez en france et essayer de convaincre les musulmans francais par vos propos haineux et naifs. S'il vous plait arretez de critiquer pour la critique.

  • موهاجر
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 19:58

    un grnd homme et grand pensadeur
    jai vue ce rencontre avec sarckozy en la television francais cést formidable

  • houmad mansour
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 20:48

    c'est un maitre des maitres.il sait ce qu'il dit.avec doigtier il répond au besoin de cette jeunesse musulmane tant vécue dérrière les viroux.il est unique dans ce monde .continues mon fils à revivre la grandeure de l'islame que meme les siens l'ignorent.

  • MAROCAIN D4AILLEUR
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 22:02

    يا سيدي مادا تعرف عن الاسلام في فرنسا.تقول ليس هناك مسلمين فرنسيين والله انك مخطئ اتعلم ان هناك 3600 فرنسي يعتنقون الاسلام و انا شخصيا اعرف مسلمين فرنسيين من اطيب خلق الله ولا تنس ان "من اياته اختلاف السنتكم والوانكم"اما القول بالغة العربية وحيدة لفهم وشرح وتبليغ الاسلام فهدا تقوقع وصدق من قال "ان السماء لتبدو ضيقة لمن يتخد قاع بئر لرصد النجوم"

  • Nabil
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 22:35

    Il faut juste rappeler à tous ceux qui ont l'outrecuidance de le critiquer (si seulement c'était sur la substance de ses discours) que Tariq Ramadan a déjà été sélectionné par le journal European Voice parmi les personnalités les plus influentes de l'année 2006.Il a également été sélectionné parmi les penseurs les plus influents par la revue americaine Foreugn Policy..Un peu d'humilité dans vos commentaires's'il vous plait

  • marocaine
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 23:13

    Tout d'abord, je remercie Mr Tarek Ramadan pour toutes ces confèrences interessantes,je trouve vraiment bizzare le fait que la majorité des commentateurs ont commenté négativement la conférence de ce penseur qui a vraiment son poids. Concernant le commentateur 1 si vous ne comprenez pas le la langue française ,vous ne regardez pas la video c' est tres simple !! c'est vraiment dommage qu'on ne trouve que des critiques non fondés qui se basent pas sur le fond mais juste sur la forme ,un esprit vraiment borné et un niveau vraiment tres bas
    ya omatan da7ekat men jahleha lomamo""
    PS: j'écris en français car je n'ai pas un clavier arabe et non pas parceque je ne sais pas ecrire en arabe

  • doukali83
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 23:36

    Un grand Monsieur beaucoup de respect continuez je vous souhaite bcp de réussite incha ALLAH

  • salim
    الثلاثاء 27 مارس 2012 - 23:59

    سي طارق رمضان يتبجح بالاسلام وغير قادر ان يحاضر في بلد عربي اسلامي بلغة القرآن (العربية) تستخفون بعقول المسلمين اجدادنا ضحوا من اجل طرد الا ستعمار والحفاظ على ثقافتنا العربية الاسلامية لا من اجل ادخال استعمار ثقافي عبر اشخاص مثل طارق رمضان متسرين وراء الاسلام

  • محمحد
    الأربعاء 28 مارس 2012 - 00:20

    كل من انتقد الرجل و العالم و المفكر و الفيلسوف الكبير فهو جاهل.
    فمستواكم ايها الجهلاء هو مفتي الجزر و اللفت و يد المهراز.

  • Mansour
    الأربعاء 28 مارس 2012 - 01:22

    tarik pour c séminaire je remercie infiniment Monsieur

  • abdel
    الأربعاء 28 مارس 2012 - 01:56

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!Merci Monsieur Ramadan Le marocain, l arabe, le mesulman………. On a tous besoin d etre jeune d esprit pas d age , d une attitude positive pas negative pour qu on puisse donner a sa societe remercier allah a chaque fois quand vous vous sentiez
    .desesperer
    C est une lecon que notre religion, notre prophete mohammad alayhi salam et ses companions nous ont appris .
    Allez y freres et soeures marocains, arabes et mesulmans donnez l exemple a l oeust avant qu il soit trop tard afin de rencontrer notre prophete le jour de jugement devant allah fier
    merci Hespress

    wassalamalikom warahmato llah
    hamdolilah

  • jamoune
    الأربعاء 28 مارس 2012 - 09:55

    celui la na rien a faire au maroc en particulier et a tamazgha en general, c est un monsieur qui a des idees dangeureuses,tout le monde sait qu il a un double voir triples langage!si il a des choses a offrire il ferai mieux d aller chez lui en egypte,tanmmirt

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة