‫تعليقات الزوار

21
  • مغربي
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:48

    ليعلم الجميع أن الشيخ أبو حفص لم يتراجع
    و أن ما صدر عنه في ما يخص مبادرة أنصفونا كانت نتيجة مرحلة معينة و لله الحمد الآن تغيرت الأمور

    حفظك الله شيخنا

  • محسن الناظوري
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:54

    الصوت ضعيف يا حبيبي
    تحياتي للشيخين الحدوشي وابي حفص الله ينوركم

  • Muhammad Amine
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:54

    الشرفة مـــا إسم النشيد أو المنشد الذي يصاحب حديث الشيخ أبو حفص ؟؟؟

  • يوسف
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:55

    أنا لا أفهم لماذا بعض طلبة العلم يصرون على إرتداء الزي السعودي
    نحن في المغرب وديننا يأمرنا بإزالة لباس الشهرة وما هو خارج عن العرف
    يعني ما المشكل في القبعة المغربية والجلباب المغربي
    هذا ما ينفر الناس ..
    ويجعل حاجز بين السلفية الحق والسلفية الجهادية

  • lawahhhhhhh
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:07

    حاجز بين السلفية الحق والسلفية الجهادية …..إن الل لا ينظر إلى صوركم ولا أجسادكم….ولكن ينظر إلى قلوبكم ….فأي علاقة بين القبعة المغربية والجلباب المغربي حشاك والسلفية ولا حتى اللباس الخليجي.

  • bavariamann
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:12

    ouallah j ai entendu bcp dial schoyouch,mais jamais vu et entendu comme les lecteurs de khaled bin mohammed bin rasched,saoudian condamne a 15 ans de prison en saudie arabie pour la defence de notre prophete pendant les caricatures..un homme innocent…ouallah mes freres je suis pas salafiste(j espere etre)je suis pas un frere musilaman comme vous le savez!!akouya abou hafess ala salamtek,vous etes un homme,et ouallah je suis fiere etre marocain parce que vou etes marocain,je ne sais pas comment les juges ,les politiciens ,les ministres,le roi..peuvent dormir et savent bien qu ils y en a de gens innocent au prison avec torture jounalier physique ou psychique!!!quiceq ils vont raconter devant Allah pour ses actes!!

  • moha
    الأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:52

    il apasse ses jours au prison manger du fromage et meme ecrire le coran sur les murs avec la vache qui rit qui coute beaucoup d argent contraireent a 45 victimes morts des attentats de cas , ils ont perdu leurs vies sur les mains des mentalites d obscurantisme

    jouer avec la nourriture est haram , hespress iws publie chokran

  • السلفي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 00:13

    أوافق الأخ يوسف صاحب الرد 4
    فالمقياس والميزان هو عادة الناس والمجتمع الذي يعيش فيه الإنسان
    ومن الشهرة أيضا لباس ما تنكره عادات المجتمع وتقاليده ، وما يخالف في هيئته أو لونه ما يعرفونه ويألفونه ، مما يؤدي إلى حديث الناس عنه وغيبته والوقوع في نيته وقصده ، والمسلم مأمور بكف الغيبة عن نفسه

    ولماذا الشيخ المغراوي والشيخ بلا فريج عندما يذهبوا لبلاد الحرمين يرتدون ملابس آهل السعودية

  • Asmaa
    الخميس 5 أبريل 2012 - 03:10

    C'est qui ce abou hafs pour jouer au prédicateur et maintenant au saint homme qui aurait enduré la prison ? Il faut juste rappeler que lui et fizazi ont takfirisé la quasi majorité des marocains pour des raisons absurdes qui n'existent pas dans la religion. Ils ont participé au lavage de cerveaux de jeunes pions qui se sont fait éclater la gueule pour tuer des gens innocents. Arretez de les présenter comme des saints, ils sont loin d'en être. Aujourd'hui seulement ils jouent aux messieurs sages et calmes, mais jusqu'a quand? Seul Dieu le sait.

  • Fakir Lilah
    الخميس 5 أبريل 2012 - 07:59

    والله لو ان احد المغنين او الممثلين لبس اي لباس مهما كان غريبا لما تكلم احد ولكن…; ولم لا تهاجموا لباس الكفار الذي يصف ويشف حتى اصبح اغلب الناس في بلدنا المسلم يعبدون الازياء و الموضة واصبحت النسوة والفتيات يمشين شبه عاريات في الشوارع وعاريات تماما في المسابح والشواطئ. الدين ايها الناس مظهر وجوهرمعا وهذان امران متلازمان, لكن الذي حل بنا هو نتيجة البلادة وعقدة الاخر التي يتجرعها اغلب دعاة التحرر. لكن ماذا نقول لمن ياخذ دينه من بعض وسائل الاعلام التي تكره الاسلام والمسلمين? لمن اراد ان يعرف بعض الحقائق فلينظر بعين الناقد لا بعين الابله لكل ما يساق اليه. دعونا نحاول التخلق والظهور بهياة المسلمين المتزنين فالدين ما قال الله وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم واذا كنتم تريدون الذوق المغربي الاصيل فلنعد له في الحياة العامة اما اذا كنا نتكلم لارضاء الاهواء فلا خير فينا وسيعرض الجميع على الله وسنحاسب عن الدقيق و الجليل.
    اريد كل عاقل ان يشاهد الشريطين التاليين ثم يحلل وليكن منصفا فطنا.Invisible Empire.
    The great conspiracy 9/11

  • ناصر الدين
    الخميس 5 أبريل 2012 - 11:22

    كان مجموعة من "السلفيين الجهاديين" عفوا الإرهابيين يحضرون للقيام بعملية فلما أتموا ترتيباتهم اختلفوا في كنية صاحب العملية أيسمونه أبو حفص أم أبو زيد أم أبو عطاء أم …. فمر بجوارهم رجل من عامة المسلمين فردد القولة "اللهم إسلاما كإسلام العجائز" وسألهم فيما هم مختلفون فذكروا له القصة فقال الرجل : "إذا كان صاحبكم سيفجر نفسه فسموه "أبو طاغاز"
    لا أدري لما يريده هؤلاء أن نسميهم بالكنى ، وأنا أقول لهم إذا كنتم تريدون الكنى فالصحراء مترامية الأطراف أقيموا فيها خيامكم وعيشوا عيشة السلف الصالح والطالح فقد ضاقت بكم المدنية ذرعا والسلام .

  • karim
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:22

    ا لسلام عليكم
    والله لا افهم ماتصبون اليه من خلال تسليط الضوء على هؤلاء وبقوة من دون التعريف بمستواهم الدراسي واتطلاق كلمة الشيخ على كل من هب ودب.
    المرجو من اللذين يهمهم الامر ان ياتوننا بشريط مفصل عن هؤلاء وعن شهاداتهم حتى نعلم من اين نستقي ديننا الحنيف, وان لايتركو الفرصة لكل من هب و دب التحدث عن امور الناس من خلال الدين.
    ملحوظة: قولو للاخ السعودي المغربي ان يقص شاربه حتى يكون بذالك مطبقا للسنة النبوية الشريفة و ان يظهر لنا بنور في وجهه لان الوجه المنير و المبتسم الضاحك علامة من علامات التقوى و حب الله لعبده التقي و شكرا.
    انشري ياهسبريس.

  • btissam
    الخميس 5 أبريل 2012 - 12:30

    bravo commentaire 10: ces extremistes croient que les marocains sont amnesiques, ces gens sont responsables de la mort de beaucoup des innocents , des loups avec des barbes qui sont entrain de jouer les anges : l association des droits des victimes ( warakome wzamane tawile taayawe matlwnou kif tata, merci hespress de publier

  • الغريب
    الخميس 5 أبريل 2012 - 13:30

    الكل في هدا الزمان يدعي المعرفة وكثرت الأحزاب وكثرت المذاهب في الأحزاب
    من كان في عون أخيه عفاه الله بدون رئآء
    كل يفتي عن شهوته والكل يتظاهر في الثلاجات المرئية هدا أبو ….. وهدا أبو خبرة ….. وهدا أبو لقمة…… وهدا أحسن من هدا
    عفانا الله من بعض علماء هدا العصر ….. علماء LE PRESTIGE والأغلبية يفتون بالشهوة

  • طالب علم طنجة
    الخميس 5 أبريل 2012 - 16:18

    السلام عليكم لقد زرت الشيخ ابا حفص في منزله نعم الرجل وحفظه الله من ايدي الحاقدين

  • مغربي
    الخميس 5 أبريل 2012 - 16:30

    اسم النشيد أخي هو سيأتي الضياء

  • جمال
    الخميس 5 أبريل 2012 - 18:56

    لازال بعض المسلمين السذج ينخدع بسرعة بالمظاهر و اللحية و اللباس …
    يا أحبابي العالم لا يعرف باللباس و لا باللحية ولا بكثرة العبادة فإن الخوارج التكفيريين قال فيهم رسول الله ( تحقرون صلاتكم مع صلاتهم ) أي يصلون كثيرا و قال في الصيام نفس الشيء و لكن قال أنهم لا يفهمون القرآن و يخرجون من الدين و قال فيهم ( كلاب أهل النار ) في حديث صححه ابن تيمية و قال أنه جاء من عشر طرق … المهم لا يحسن بنا التطبيل لسلفي خارج من السجن بسبب جهله بأحكام الدين و بسبب تهوره في فترة من الفترات فهو يبقى رجلا عاديا كان مخطئا تكفيريا و تاب و عفا الله عما سلف أما أن نجعلهم أبطالا فهذا يدل على جهلنا العميق و كم من عالم عامل يعلم الناس أمر دينهم لا يعرفه الناس إلا من يحضر خطبة الجمعة عندهم أو من يدرس عنده في الجامعة ….
    وأخيرا أنا متفق مع صاحب التعليق 12 في أن التسمية الحقيقية للإرهابييت هي أبو بوطاغاز

    الله يهدينا و يهديكم

  • HASSAN
    الخميس 5 أبريل 2012 - 20:38

    SALAM ALAIKOM
    Je vois quelques interventoins non justes envers le cheikh Abou Hafs. Croyez il s'agit de l'un des grands hommes du Maroc sans aucun doute, da part sa science et sa pièté.
    Il n'est pas salafiste comme prétend certains, bien au contraire il les critque par exemple en Eypte par rapport à leurs positions politiques.
    C'est un cheikh tout simplement véridique. Il n'a jamais traité les marocains de kafer, mais a critqué le système des lois appliquées du fait qu'elles sont contraires à l'Islam. Et je crois que cela est le mnimum obligatoire de la part d'un savant qui vit sous un système non islamique.

  • ملاحظ
    الخميس 5 أبريل 2012 - 23:09

    لماذا يعدبون رجال الدين وماهو هدفهم ايضا لماذا وصل تعديب لحد شرف ليسوا هؤلائ مسلمون من وراء لك

  • ناصح أمين
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 01:38

    السلام عليكم،إخواني الكرام لعلي لا أكون مخطئا إن قلت أن ثمت تعليقات مجحفة في حق هذا الرجل،نرى اليوم الكل أعطيت له الحرية،فسمعنا بحرية الصحافة وحرية التدين وحرية التعبير وما إلى ذلك من الحريات،فإذا تعلق الأمر بشخص يسمي نفسه "أبو فلان…"أتهمناه بالرجعية وأشرنا عليه بأن يذهب إلى الصحراء ويصنع لنفسه خيمة.
    لم كل هذ الحجر حتى في الأسماء،لماذا نكيل بمكيالين،ندعي الحرية إذا كانت لصالحنا،ونتدخل في أبسط الأمور إذا تعلق الأمر بشخص آخر،إن هذا في القياس بديع،كفانا تفرقا وتشرذما،وكفانا تدخلا في شؤون الآخرين،نريد من ينصح من غير أن يقدح،أما آن الأوان لأن نرتقي بمستوى حوارنا،وان نتجنب الكلام البذيء والمساس بشخصية بعضنا البعض،أبد وجهة نظرك وانا أبدي وجهة نظري وليدل كل منا بدليله،هكذا يكون النقاش والحوار،اما أن نجعلها حربا باردة نتبادل فيها الاتهامات أنا أقول كذا وأنت تقول كذا،وتنقض أي رأي وأي فكر وأي منهج وأي قول بهواك فهذا لن ينتج عنه سوى القيل والقال وقلة العلم.
    إن الواقع الذي نعيشه ليس فيه متسع لأن نشتغل بعيوب بعضنا البعض وأن نقدح في بعضنا البعض،لنأخذ بأيدي بعضنا البعض ولنعمل من اجل نهضة بلدنا…

  • محمد منصور
    الجمعة 6 أبريل 2012 - 11:37

    اننا دولة مسلمة و لنا تاريخنا و حضارتنا و لهم تاريخهم و حضاراتهم ، لذا يجب ان يحترم كل منا الآخر ، لماذا يمنعونهم من ارتداء الحجاب في حين نجدهم يرتدون سراويل قصيرة جدا و لا احد يمنعهم

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين