وفاء سلطان تؤيد الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم

الأربعاء 5 مارس 2008 - 16:05




ستقوم قناة الجزيرة بالاعتذار عن ما حصل في برنامج الاتجاه المعاكس أول أمس الثلاثء خصوصا في ظل احتجاجات واسعة من قطاعات إعلامية، ونقابية، وشعبية على ما جاء على لسان وفاء سلطان بشتم الذات الإلهية والإساءة للنبي واستفزازها لمشاعر المسلمين.


وقال مدير مكتب الجزيرة في عمان ياسر أبو هلالة ” أن القناة ملتزمة بما ورد في ميثاق الشرف الصحفي الذي ينص على احترام الأديان والمقدسات “. وان القناة ستصدر بيانا عما حصل في البرنامج ،وكما انه لمن تعيد بث البرنامج أو وضعه على الموقع الكتروني “.


وذكر أن “مكتب الجزيرة في عمان تلقي العديد من الرسائل الاحتجاجات من مختلف النقابات المهنية ودائرة قاضي القضاة ،والوسائل الإعلامية “. الى ذلك ، طالب رئيس تحرير صحيفة الحقيقة الدولية زكريا الشيخ ورئيس حملة “رسول الله يوحدنا” التي تشكلت عقب نشر صحف دنماركية رسوم مسيئة للرسول قناة “الجزيرة” بالاعتذار بعد قيام احد الباحثة وفاء سلطان الثلاثاء بـ”التطاول على الذات الإلهية والنبي محمد والدين الإسلامي الحنيف“.


وقال ال “نطالب قناة الجزيرة بالاعتذار المباشر وبكلمات واضحة وصريحة لا تقبل التشكيك ولا تقبل التأويل بأن ما قامت به يخرج عن أطار حرية التعبير ويعد تهكما على الذات الإلهية والرسول الكريم”. وقال زكريا الشيخ رئيس حملة “رسول الله يوحدنا” أن مؤسسات إعلامية اردنية ستنظم الأحد المقبل ندوة بحضور عشرات المحامين للبحث في إمكانية رفع الدعوى القضائية ضد الصحف الدنماركية.


ويتلخص موضوع القضية ان برنامج الاتجاه المعاكس الذي يقدمه فيصل القاسم ان الباحثة السورية الاصل وفاء سلطان قامت بالدفاع عن الرسام والناشر الدنماركي للرسوم الكريكاتيريه المسيئة للرسول الكريم ، وقالت انه دخل التاريخ من اوسع أبوابه لشجاعته ، معتبرة ان ” القران الكريم يحرض على العنف والارهاب،والإساءة الى الأديان ، واصفة الرسول ب” الارهابي ” .

وكان اكثر ما استفز المشاهدين سماح مقدم البرنامج القاسم للسيدة انتقاد الايات الربانية ووصف الهجمة الاعلامية على رسامي الكاريكاتير والصحف الدنماركية بانها “همجية ومتخلفة” معتبرة ان ايات قرآنية اخطر من ذلك بدعوتها الى قتل غير المسلمين والشهادة والجنة وربط الامر بما حددته بنيل الحور العين العذارى وهو ما استطاعت اسرائيل ان تلبيه للمجاهدين باستشهادهم ..


واعتبرت الباحثة وفاء المحرقة الصهيونية “الهولوكوست” حقيقية ولا يجوز التشكيك ولم تقف سلطان عند حد بل تجاوزت بوصف الاسلام انه ليس دينا انما وسيلة سياسية ولفتت ان الهجوم على الرسول لم يأت من فراغ بل من تخلف المسلمين وعدم اعترافهم بحق الاخر وان كل الذي يجري انعكاس لما يجيء في القران الكريم . ووصفت تعاليم الدين بانها “ارهابية” واضافت “غيّروا قبل ان يغير العالم ما انتم به ويجبركم على ذلك” .. ووصفت التعاليم الاسلامية بانها مليئة بالحقد والتخلف والكراهية وانها تدعو المسلمين لتعليم ابناءهم حب العيش المشترك والسلام .


وهاجمت ضيفة الجزيرة المعروفة بانكارها لوجود الله وكرهها للعرب والمسلمين واساءاتها المتكررة لله والرسول والقرآن الروايات الدينية القديمة وقالت متهكمة ان رسول الله اول من بدأ بالاعتداء والارهاب على اليهود منذ بني قريظة .. وتجدر الاشارة الى ان الباحثة شاركت في برامج الجزيرة وتحديدا في برنامج الاتجاه ثلاث مرات ودائما كانت تجلب المشاكل للقناة دون معرفة الأسباب الحقيقة من وراء ذلك .

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس