‫تعليقات الزوار

63
  • نور الدين 1988
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 02:57

    هذه قصيدة جميلة للامام الشافعى فى التعفف يقول
    عفوا تعف نساؤكم في المحرم …… وتجنبوا ما لا يليق بمســــــلم
    إن الزنا دين فإن أقرضته …… كان الوفا من أهل بيتك فاعلــــــــم
    يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا …… سبل المودة عشت غير مكــــرم
    لو كنت حرا من سلالة ماجد …… ما كنت هتاكا لحرمة مســـــــلم
    من يزن يزن به ولو بجداره ….. إن كنت يا هذا لبيبا فافهـــــــــم
    من يزن في قوم بألفي درهم ….. يزن في أهل بيته ولو بالدرهـم

  • كريم
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 04:09

    سبحان الله سبحانك دولة اسلامية دستور مرجعيته اسلامي الحزب الحاكم كذلك مرجعيته اسلامي وشيوخنا الفضلاء يلقون المواعض والفتاوي وهم مختبؤون

  • ابو مرجان
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 04:44

    البعد عن الله و رفقة السوء و كذللك 2m من الأسباب الأساسية لهذه الآفة الرذيلة

  • abdou
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 04:55

    اشكر شيخنا الجليل عبد الله نهاري على هذا الدرس القيم والنصائح المستوحات من القران وألسنة ، التي نحن في أمس الحاجة إليها خاصة وأن المجتمع المغربي بلغ درجة كبيرة من حيت الانفلات الخلقي .
    ونحمد الله عز وجل على هذا الرجل ، الداعية الاسلامي وكثر من أمثاله .

  • د أحمد بودشيش
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 04:58

    وأعظم مما ذكرت ما يقع في المستشفيات العامة على أيدي المنحرفين من الأطباء والممرضين ، اللذين يتعمدون كشف عورات فتياتنا ونسائنا بدعوى ضروة الفحص . وكم من امرأة تعرضت للإغتصاب أو الحرش داخل المرافق الصحية العمومية على يد طبيبها ؟ وكم لدينا من طبيبات مختصات في التوليد في مستشفياتنا ؟ في الجهة الشرقية التي تنتمي إليها ، لا وجود لأية طبيبة توليد بالقطاع الصحي العام ، وهذا يوحي بوجود سياسة عمومية تفرض على المرأة المغربية أن تتعرى أمام رجل أجنبي كخطوة أولى على طريق تجريدها من حيائها تدريجيا .لذا ، على بنكيران وضع استراتيجية شاملة تستهدف منع الإختلاط داخل المرافق الصحية العامة من خلال تجهيزها بأجنحة خاصة بالنساء وأخرى خاصة بالرجال ، بالإضافة إلى منع الأطباء والممرضين معالجة النساء ، ومنع الطبيبات والممرضات من معالجة الرجال.لأن الحفاظ على شرف المرأة وكرامتها من الحقوق الأساسية المنصوص عليها في الدستور الجديد .

  • بنت كندا
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 05:08

    لا حولة ولا قوة الا بالله يا ربي تشوف من حالنا وتهدي شباب المغرب وتصلحهم

  • عابد
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 05:34

    حقيقة ان الاعلام يلعب دورا كبيرا في نشر الرديفة والتشجيع على اقترافها وكذلك الحكومة وأولياء الأمور ولكن في الحقيقة لا يعذر الانسان وهو يعصي الله عز وجل فالكل سيحاسب بقدر مسؤوليته وعمله ولا ينبغي للمسلم أن يلقي باللوم على هؤلاء ومن ثم يبارز الله بالمعاصي. صحيح أن القنوات والمواقع الالكترونية تعج بالمنكرات ولكن على المسلم أن يستحضر عظمة الرب عز وجل ويبتعد عن الحرام قدر الإمكان ومن يتق الله يجعل له مخرجا ومن أمره يسرا. اننا يا إخواني لا نقوى على عذاب الله يوم القيامة والعاقل من يحاسب نفسه ويعمل لما بعد الموت والعاجز من يتبع نفسه هواها ولا يبالي بالمعاصي حتى تجره إلى النار وكم من شهوة ساعة ستورث صاحبها حسرة وندامة يوم القيامة.اللهم لطفك ورحمتك. اللهم اصرف عنا الحرام واحشرنا في زمرة الأخيار.

  • متغربة
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 07:51

    الله يجزاك كل خير يا شيخنا الفاضل وكثر الله من امثالك, دوما تامر بالمعروف وتنهى عن المنكر الذى بات متفشيا في بلاد المسلمين.اللهم استر بناتننا وبلادنا وبلاد المسلمين واحفظنا من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.وصلي اللهم على اشرف المرسلين محمد وعلى ازواجه الطيبين الطاهرين وعلى صحابته الاشراف الميامين.آآآآمين.

  • abou hamza yahia
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 09:05

    جزاك الله خيرا يا شيخ
    قال تعالى: )وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَـى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً( .
    وقال تعالى: )وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ(.
    وقال أيضاً مهدداً الزناة: ) وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (.
    وجاءت الشريعة بالحدِّ في حال الزنى, فالجلد للبكر الذي لم يسبق له الزواج , والرجم للثيب الذي سبق له الزواج , وأن يشهد تلك العقوبة طائفة من المؤمنين للعبرة والعظة .
    والشريعة حين حرَّمت الزنى: حرمت مقدِّماته ودواعيه ووسائله: فحرمت الخلوة بالأجنبية, والاختلاط بين الجنسين لغير ضرورة, وحرمت التبرج على النساء, وأمرتهن بالقرار في البيت, ووجهت الجميع بغضِّ البصر.

  • Sophia
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 09:20

    Je remercie le Sheikh pour ces cours-rappels et je le remercie de parler avec une voix plus basse car j'avais poste' avant qu'il n'avait pas besoin de crier pour passer ses messages car il y a un bon nombre de personnes qui ne tolerent pas le cri et laghwat fel hadra.

    Rah TbarkALLAH tes messages sont tres pertinents et comme un Sheikh wa3ed, parler avec une voix basse et douce est tres importante pour apporter la sakina a l'audience.

    MERCI a vous TOUS!

  • hamuda
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 11:30

    انا من تطوان…وعندنا هذا المشكل…ولا اقدر مناقشة والدي في البيت…
    هذا الاختلاط يقع فيه مشاكل..ماذا نفعل مع امهاتنا و اخواتنا…
    هن يفرضن علين هذا…
    اختي تزوجت من الانترنيت…وطلقت…لهاته الاسباب…ولدها يعيش في هذا الفراق…وامي دائما تضغط علينا…لتعطي الحق لبناتها…والله هذا اصل الكوارث…ان تعدى المرء حدود الله…
    اللهم رد بنا ردا جميلا…

  • امغربي
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 11:37

    الشكر لكل من ساهم في وصول كلمة شيخنا الفاضل الي ادوننا

  • مصطفى من الدار البيضاء
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 12:10

    الله ينورك يا شيخنا النهاري الله يلاقينا في الجنة .. مصطفى من البيضاء..

  • ali
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 12:11

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • brawlinx
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 12:15

    السبب الرئيسي في ظهور هذه الفاحشة هي الفلام المكسيكية والتركية التي تظهر الخمر والخيانة الزوجية والقبل على انها عادية..اضف الى ذلك تغييب الوعاظ الحقيقيين واغراق الاعلام بالاغاني والعري..اتقوا الله في هذا الشعب المسلم.يقول تعالى :{ إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون }

  • toto
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 12:49

    jazaka laho khayra si nhari et merci pour hesspress

  • الراعي
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 13:52

    جزاك الله خير كلمة في مكانها , كم نحن بحاجة لمن يحدتنا في الأمور المستورة

  • mamadou
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 13:54

    تحياتي للشيخ النهاري.وسؤالي له هو :ماهي أسباب الخيانة الزوجية؟ المرض معروف عندنا منذ القدم. اذن الأن يجب ان نبحث عن الدواء ،كيف يعقل أن أكثر من٩٠في المائة من المجتمع المغربي مكبوت جنسيا(متزوجون ومتزوجات) لهذا يجب على الأخصائيون في علم الجنس وعلماء الأجتماع ان يرجعوا للتاريخ ويقوموا بدراسة عميقة ودقيقة لهذا الإنسان المغربي ،بل فهم التركبة الإجتماعية والنفسية لهذا الكائن الغريب٠

  • allal
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 13:55

    وَإِلَّا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنَ الْجَاهِلِينَ [يوسف:33].
    هدا سيدنا يوسف الصديق و مع دلك يدعو الله عز وجل ان يجنبه الوقوع في المحظور و الميل الى النساء و كيدهن…
    نعم يا شيخ .ان المسالة تبقى دائما في كثرة الاتصال والقرب من الشجرة .و من حام حول الحمى اوشك ان يقع فيها…….
    كيف ما كان الحال ما كان ينبغي لتلك المراة ان تدخل صديق زوجها في غياب هدا الاخير تحت دريعة الامانة. لكن كثرة الاتصال و لغة العيون والصوت الحنون قد تجعل الطمع يعمي كلا الطرفين..
    حتى وان كان الانسان دكرا او انثى من المومنين الصادقين فان قضية الانجداب
    بين الطرفين امر فطري لدلك حدرنا الله عز وجل من الاقتراب من الشجرة..
    ايتها النساء لا تردوا على الهاتف فيطمع الدي في قلبه مرض
    ايها الرجال لا تقتربوا فان كيدهن عظيم..
    لا تفكروا في لدة الحرام العابرة انما فكروا في الندم والحسرة التي يتبعانها.هكدا اوصى العلماء الاجلاء. وافضل علاج هو عدم الاقتراب لان الانسان ضعيف تحت تاثير الغرائز والشهوات والشيطان…
    وخير الخطائين التوابون.. لا تردوا على الهواتف.اغلقوا الابواب..
    ابتعدوا.. شكرا هسبريس

  • oumo salma
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:28

    maleureusment c est la verite fitane la femme est fitna c est elle la cause avec toute ces libertes dans un payer islamic on trouve la femme presque nue dans tout les domaine ALLAHE yastare,Retour a l Islam et a notre religion avant qu il soie lat,Jazaka ALLAHE Kola Kaire

  • ام سارة
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 14:49

    يا سيدي ان سبب الزنا المدونة التي حرمت التعدد اسوة بالتشريعات الغربية.اليس حريا ان ندافع عن التعدد.

  • المحكوور
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 15:55

    لو تخلص الناس من عصبياتهم وتاملوا ولو لحظة لكلام الرجل لصلح حالهم.
    لو وقف الناس ولو مرة وحاسبوا انفسهم قبل ان يحاسبوا لانشرحت قلوبهم للحق الذي يجري على لسان هذا الرجل.
    الرجل لايتزاحم على الاعلام من اجل النجومية ولاالمنصب ولاالرئاسة….
    الرجل لايريد الا الاصلاح مااستطاع وماتوفيقه الا بالله.
    لوتبع الناس مايقول هذا الرجل لا فلحوا.
    ايها الناس اقبلوا على شانكم واصلحوا يومكم يصلح الله غدكم .
    ايها الناس انتم السعداء اذا وجدتم في هذه الايام من يذكركم و يُبصِّرُكم

    ا نا اصبحت في امتي غريبا ****** كغربة صالح في ثمود

  • NABIL
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:06

    ليس بالأفكار الغارقة في التخلف يمكننا أن نحقق التقدم و الرقي. ماذا يريد الوصول إليه هذا الدجال؟ فهو لا يشير إلى مصادر الأحاديث النبوية حتى نعرف أي نوع من الأحاديث ( أهو من المتواتر أو الآحاد أو المشهور؟) و لا إلى دراسات مدعومة بإحصاءات موثوق يها حتى يمكن إعطاء مصداقية لكلامه. فإن كان الاختلاط بين الجنسين هي السبب ، فما قوله في المدارس العمومية المختلطة؟ فهل كل الفتيات المتمدرسات زانيات؟ و كيف ستتدبر وزارة التربية الوطنية لبناء 24 ألف مدرسة أخرى مخصصة للفتيات لأجرأة أفكاره؟ أخطر شيء هو استعمال الدين لأغراض أخرى بعيدة كل البعد عن مقاصده. فهل يريد هذا الشيخ الرجوع بنا إلى وضعية جداتنا الذي تم حرمانهم من الدراسة تحت ذريعة الحفاظ على العفة و الوقار مما كانت له من آثار سلبية نعاني منها لحد الآن من أسباب التخلف.

  • كريم
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:09

    هناك رجال يستطيعون فتح بيت ثاني والعدل بين الزوجتين خصوصا عندما يكون الزوج في حاجة ماسة لزوجة ثانية لأسباب لا يمكننا مناقشتها، كما أن هناك نساء يوافقن على الزواج من رجل متزوج وهن مقتدرات ماديا. فالأفضل أن يسمح له القاضي بالزواج دون طلب الموافقة من الزوجة الأولى حفاظا على استقرار البيت الأول. الزوج أصبح إما يطلق الأولى ويتزوج بالثانية أو يعيش مع أخرى دون زواج وهذا شائع.

  • dr1983
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:12

    اليست 2M هي رأس الحربى افلام و مسلسلات تدعوا للخيانة خيانة مشروعة ….. عوض ان ناتي بأفلام و مسلسلات تدعوا الى الترابط الاسري و تشجع الشباب على الزواج و التعريف بالدين … نأتي بأشئ تعلم بناتنا العري ووو و الشارع المغربي خير دليل

  • najat
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 16:29

    شكرا لكي هسبريس على نشر مثل هذه الفديوهات وبالصراحة لولك لما عرفت الشيخ النهاري جزاه الله خيرا

  • HAJAR
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:08

    اسباب الخيانة الزوجية وعلاجها:
    هناك بعض الاسباب العامه التي تؤدي الى الخيانه سواء للرجل او المرأة على شكل نقاط هامه :
    1- التحضر
    2- التفكك الاسري
    3- غياب احد الزوجين
    4- الانتقال من مجتمع الى اخر
    5- الهجره
    6- السكن في المناطق العشوائيه
    7- عدم تكافؤ الزواجي
    8- الفقروالدخل المعيشي
    9 – اختلاف العمر والمستوى التعليمي
    10- انعدام الثقه بين الزوجين
    11- انعدام الوازع الديني

    كيف نحفظ انفسنا من الزنى والخيانه :
    1- استشعار مراقبة الله تعالى للعبد و سعة علمه و اطلاعه في السر والعلن .
    2- غض البصر واغلب تلك المفاسد تأتي من النظر….
    3-الحذر من خلوة الرجل بالمرأة و اختلاط الرجال بالنساء .
    4- -الرفقة الصالحة والابتعاد عن اصدقاء السوء.
    5- البعد عن المنكرات واتباع الهوى.
    6- الابتعاد عن التشبه بالنصارى ومتابعة افلامهم.
    7- تهذيب الميول الجسدية وإخماد الغريزة الجنسية بالعفة والصبر.

  • سمر
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:19

    في غياب الزوج على المراة اولا ان تلزم بيتها ولا تخرج منه الا لضرورة.ان سال اصدقاؤه او حتى اخوانه فلا تتكلم معهم الا من وراء حجاب والمقصود من وراء الباب.ولا داعي لرؤية وجهها.ويستحسن في حال غياب الزوج مدة طويلة ان يكون معها ذو محرم كالاخ او الابن او الزوج في بيتها لكي لا تتعرض لمثل ما تعرضت له الاخت التي اشتكت للشيخ من صديق زوجها.ووالله لقد كان يحوم احد اصدقاء زوجي علي اثناء غيابه لكنني كنت له بالمرصاد .ادعى ان هناك امانة لزوجي عنده ويريد تسليمها لي بحجة انه سيسافر هو ايضا فاوصيت ابن الجيران ان ينتظره عند باب العمارة.فلما جاء اصر ان يوصلها لي شخصيا لكنني رفضت بشدة .فسلمها له وانصرف. وبعد مدة عاد يطرق الباب ليفاجا باخي الذي استدعيته من شمال المغرب لجنوبه.ولن اصف لكم حالته تلك واخي يوبخه.فشكرا لك يا شيخ والحمد لله الذي هداني لخير ما يحب ويرضى

  • kamal pays bas
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:22

    2m est un grand chaytane qui influence les relation de haram et ki fait entrer le harame ds les maisons.
    allah a puni 2m et il veut la ruinee , il as efface lbaraka manha , allah veut notre bien il veu eliminer ce chitane de nos maison. mais nous dison non a allah, ont va donner largent a 2m ont veut que ce chitane vie encor et encor…donc allah va ns laisser tombe…
    quand a moi je dit allahoma ina hada monkar. allahoma zalzil 2m et les autre chayatine deriere elle allahoma naki le maroc mine chayatine alins wa aljine amine
    walhamdolilah rabi l3alamine
    aux responsable de hespress je vous demande svp de diffuser mes intervention car la plupard de mes ecrits sont effacees je croi que ici ont as le droi de parler et de dir ce ke ns penson et ns somme responsable de nos ecri…jaurais aimee que le maroc a eu un peu de liberte dexperession sauf si votre site et pami…merci

  • simo de marrakech
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:32

    donc faut pas arreter sur les critiques mais faut chercher les solutions et les causes qui possent les gens a commetre ca

  • مراد
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:45

    السي النهاري اتق الله هذا تطبيع مع هذه الممارسات "اذا ابتليتم فاستتروا"لم يكن عليك نشر هذه القصص حتى لا يجد الناس انها عادية فالظاهر ان كثرة الحديث عن الرذيلة والفاحشة هو ما يجعلها تنتشر .يجب عليك ان لاتعطي امثلة دع الدرس في نطاق الاحاديث ولا داعي لسرد قصص

  • مراد
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:48

    ارجو تنضيم مسيرة تضامنية مع اخوننا في سوريا اينكم يا احزاب اينكم يا جمعيات اينك يا حكومة

  • العربي
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:53

    تعتير معالجة الطبيب الاجنبي للمرأة المسلمة جائزة في حالة الضرورة لكن حاليا تجد نفسك تتحرق من جهتين ان عالجت المرأة تكوى في أعماق قلبك وان لم تعالجها ترزى في أعز الناس اليك فالله المستعان

  • كريم
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:56

    عندما نتكلم عن الزنا دائما نجعل المرأة سبب هذه المشكلة. الرجل مسكين المراة تغويه. يجب ان تتبدل هذه النظرة للموضوع فالمرأة والرجل يتقاسمان الذنب والعقوبة فيفتي فيفتي. قرأت في التعليقات : المرأة يجب عليها غض النظر الستر الخ والرجل ماذا يجب عليه : النظر وفعل ما يشاء. حتى لو كانت المرأة عارية أمامه وجب عليه الانصراف عنها إذا كان حقا في رأسه عقل يفكر. ولا دايما المرأة هي سبب خروج آدم من الجنة: كون ما كانتش كرشو كبيرة كون ما كلاش التفاحة من الأول ولا اللي قالتها حواء هي اللي كاينة.

  • said
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 17:59

    بعظ البرامج الترفزية تساهم في مثل هذه الجرائم المحرمة مثلا البرنامج الذي يسما ب زوجتي امسافرا. الله يحفظ والسلام.

  • ابن الحرة
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 18:02

    ما هو الجواب الشافي الكافي لمن وقع في الزنا ثم لم يقع عليه حد الله ، خصوصا إذا نوى الزاني و رغب في أن يتطهر ؟
    إن في السنة النبوية الشريفة ذلك الجواب ، و لكن المجال لا يسمح بسرد تفاصيل العبرة ،و إنما الغاية هي : كيف يحصل الندم عند التوبة ؟
    فبعد ترك المعصية و نية عدم الرجوع إليها لا تكتمل شروط التوبة إلا بالندم ،الندم الذي يقر بجسامة ذنب لا يتطهر منه إلا بالرجم حتى الموت .
    و الندم المرغوب للزاني ـ إذا لم يقم عليه الحد ـ أن يحس و كأنه يُرجم إلى يوم القيامة .

  • أمة الله
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 18:02

    نسأل الله تعالى أن يعف ويرحم وينصر المؤمنين والمؤمنات ويبارك في شيخنا النهاري ويعز به الاسلام فلنا الفخر بأن يكون مغربي فلكم ضاق صدري وأنا ارى انقراضا تاما لشيوخنا وضياعا داحرا لمغربنا الحبيب فأصبح يخيل لي أننا نعيش في أروبا
    يا رب العالمين أعد مغربنا الحبيب الى الطريق السديد طريق الاسلام والمسلمين

  • asmaa
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 18:12

    سبب الزنا هو عدم رضى الزوجين ببعضهما سوا جنسيا او اجتماعيا وانعدام المودة والرحمة وانتشار الأنانية بينهم انا كنضن لو يكون حوار بين زوجين وإيجاد الحلول للمشاكل كيفما كانت ومراججة الأطباء إدا إقتضى الحال وهاد الأخير بالضبط خاص الرجل ينزل من كبرياءو لأن اغلب نساء معندهمش مشكل يراجعو طبيب من هادشي كامل الرجووع إلا الله وسنة المصطفى الله يصلح امورنا

  • كريم
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 18:15

    لا يمكن إرجاع سبب الخيانة الزوجية للقنوات التلفزية ولا يمكن الحد من هذه الخيانة بمنع المرأة من الظهور أمام الرجال والرد من وراء الباب كما قال أحدهم في تعليقه. هناك محجبات يقمن بالمنكر أكثر من العاريات. من تخونه زوجته فلسبب يجب أن يعرفه ومن يخونها زوجها يجب أن تسأل نفسها لماذا؟ المش مكيهربش من دار العرس، وهذه الأمور يجب أن تناقش بعلانية وكفانا الاختباء كما تفعل النعامة. زوجاتنا تذهبن للعمل وتساعدن اقتصاديا في البيت ونحن نختلط بالنساء في العمل شئنا أم أبينا. لذا يجب أن نتعلم كيف نحترم المرأة وننظر إليها كما ننظر لبناتنا وأمهاتنا وأخواتنا ونعلم أبناءنا كيف يحترمنها فهي ليست أذاة إغراء ولكنها إنسان مثلها مثل الرجل " النساء شقائق الرجال" . وكفانا كبتا الله يجازيكم بخير.

  • malak
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 18:25

    شكرا لك يا شيخنا على مثل هذه المواعظ لاننا نعيش في مجتمع مليئ بهذه الافات ونسال الله العفو والعافية لازواجنا و اولادنا امين

  • أحمد
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 18:43

    قال المفكر العظيم ابن حزم الأندلسي رحمه الله : " أوّل من تهون الزانية بين يديه ,الذي يزني بها. و أوّل من يمقُتُ شاهد الزور, الشّاهد له بِهِ " و قال رحمه الله في كتابه (رسالة في مُداواة النفوس) : "إقنَعْ بمن عندك يقنع بك من عندك"نسأل الله لنا و لكم السلامة و العفو و العافية

  • simoitali
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 19:06

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سبحان الله سبحانك دولة اسلامية دستور مرجعيته اسلامي الحزب الحاكم كذلك مرجعيته اسلامي وشيوخنا الفضلاء يلقون المواعض والفتاوي وهم مختبؤونو
    والغريب أن من يريد نشر الفتن ورديلة ويفتي بكل حرية وله الحق في التجول بحجة الدعوة إلى الله وكل الأبواب مفتوحة لهم ,من هد المنبر أرجوا من المسلمين في إيطاليا بأن يمتنعوا عن ندواة مفتي الجزر ززززززز لأن هناك من يسهر على هذا الأسبوع الدعوي في شمال إيطاليا و شكرا

  • Ben chennouf Amsterdam
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 19:55

    هذه بداية نهاية امة رفضت الاسلام قانونا يحكمها …لقد اسمعت لو ناديت حيا '''' لكن لا حياة لمن نادي.نسال الله السلامة والعافية. اللهم تب علينا يالله.

  • الزمني
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 20:58

    هذا ماتريده دوزيم لابناءنا وبناتنا.مدام مسافرة…الافلام المكسيكية والتركية واستوديو 2m

  • لا تطبيق لحكم الله
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 21:02

    الى صاحب التعليق 40 من تكون حتى نتكر ما امر به الله و رسوله بالكتاب و السنة اللهم ان كنت تجهلها فنحن نلتمس لك عذر با عبد الله
    الخيانة الزوجة حدها الرجم حتى الموت فهذه العقوبة تغسل له ذنبه و عبرة لمن يعتبر و الله اعلم بخلقه و عباده في تنزيل الحد لا دواء غير هذا الى يوم القيامة

    هذا لمن كان يؤمن بالله و رسوله و قدره خيره و ره و باليوم الاخر
    انتهى النقاش

  • NAJI
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 21:37

    Je m'adresse à notre compatriote 30 Kamal du Pays Bas, j'étais déçu par ce type qui soit disant vit dans un pays Européen, je ne sais pas avec quelle langue il a rédigé son message, ma foi c'est du charabia, il m'a fallu un quart d'heure pour déchiffrer son commentaire. C'est vraiment lamentable et catastrophique que des gens qui vivent dans un pays civilisé ont une pensée et un point de vue aussi arriéré. Mais je le comprends car la majorités des marocains qui vivent à l’étranger n'essaient pas de s’intégrer dans le milieu où ils vivent, ils restent cloitrer dans leur petit monde et comme disent les français : boulot, métro et dodo, ils ne donne pas une image positive de leur pays d'origine.

  • ملاحظ حر
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 22:56

    السبب الاول هو الاغاني العربية التي ثبت انها تدعوا للخيانة احث الجميع عن الابتعاد عن الاغاني العربية القادمة من الشرق

  • 3amro
    الجمعة 27 أبريل 2012 - 23:13

    احبك في الله واساله تعالى ان يرزقنا الاخلاص في العمل و يجعل هذه الموعظة في ميزان حسنات من قالها ومن نشرها ومن قراها ,امين

  • kassi
    السبت 28 أبريل 2012 - 00:14

    tres bien parler chek c est important d aborder ce sujet

  • maghribi
    السبت 28 أبريل 2012 - 01:57

    الله يجزاك كل خير يا شيخنا الفاضل وكثر الله من امثالك

  • issamoarab
    السبت 28 أبريل 2012 - 02:26

    جزاك الله عنا كل الخير يا شيخنا الجليل،شكرا على تنوير الامة الاسلامية بالتوجهات و الارشادات نحو شرع الله. وفي سوال لشيخ الشعراوي رحمه الله عن الزنى ، قال لزاني تخيل ان قبل ان تواقع امراة ان تمر عبر مكان يحيط به النارتم اسال نفسك هل تستطيع الصبر على النار ام لا، هذا يجعلك تعيد التفكير في الزنى .

  • youness
    السبت 28 أبريل 2012 - 10:44

    جزاك الله جزاك الله جزاك الله

  • ihssane
    السبت 28 أبريل 2012 - 11:31

    شكرا لك يا شيخنا على مثل هذه المواعظ

  • fouaad
    السبت 28 أبريل 2012 - 12:11

    une histoire vraie, j'ai été marié avec une marocaine de khouriga en france j'ai eu deux enfants avec elle, un jour j'ai découvert un portable caché dans sa valise avec une liste de numéro de téléphone de plusieurs hommes français que je ne connais pas, j'ai commencé à la surveiller j'ai découvert qu'elle allait voir le voisin et qu'elle avais une relation intime avec un médecin et une relation avec l'adjoint maire de paris j'ai eu énormément de problèmes avec la police parisienne qui m'ont expulsé de chez moi et je n'ai plus le droit de voir mes enfants croyez moi la femme marocaine et surtout les femmes de khouribga ne méritent pas la liberté

  • انيس
    السبت 28 أبريل 2012 - 12:47

    لابد ان يرجع هدا الشيخ الجليل الى مكانه الدي هو منبر رسول الله
    والله لاخير فينا ان نفرط في مثل الشيخ نهاري سامحنا ايها الشيخ لااننا لم نقدر قيمتك ونسال الله لك التبات
    واما قول الشيخ فوالله هو عين الحق كيف يختلط الرجل السوي بالمرأة ولا يطمع فيها لدى حرم الله علينا الاختلاط بل وحرم سبحانه وتعالى علينا الاقتراب منه ولاتقربو الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا .
    وشكري الخاص للساهرين على هسبريس تجعلوننا نستمع لشيخنا نهاري الدي حببناه في الله .

  • Fatima Ezzahra
    السبت 28 أبريل 2012 - 14:51

    لا حول و لا قوة إلّا بالله

  • yacine
    السبت 28 أبريل 2012 - 15:16

    لدي تعليق يا إخوان
    لقد كثرت ظاهرة العنوسة وسط النساء و كما تعلمون عدد النساء مقارنة مع عدد الرجال في ازدياد فلماذا لا تقبل النساء التعدد الذي أباحه الله ،

    و الله إنها من أعظم ما تتقرب بها امرأة من الله عز و جل أن تطلب من زوجها أن يتزوج من أخت لم يكتب لها الله زوجا ؛ فيضع الله البركة في البيت و الذرية و يصلح المجتمع و يزيد الخير ،

    للأسف عاداتنا المغربية لا تسهل قضية الزواج عكس بعض دول المشرق حيث يوجد جمعيات تيسير الزواج ، و قد تتساؤلون ما علاقة هذا بموضوع المقطع ، أقول أن أكثر الرجال الخائنين يقومون بالزنا المحرم مع نساء يأسوا من الزواج لما أحاطه الناس من عناء و مشقة و كثرة الطلبات .
    اتقوا الله ، غير عشا ليلة يحضروه المقربين يذبحوا كبش ولا جوج و يدي مراتو معاه ، علاش صعبنا الحلال ا عباد الله

  • aziz amazigh
    السبت 28 أبريل 2012 - 15:17

    تعدد الزوجات هو خيانة مشروعة في الاصل.

  • Umm Youssef
    السبت 28 أبريل 2012 - 16:41

    Dear All,

    All what i can say is that the blame should include everyone. You can't put the blame on a specific person or a Channel.

    Why don't we start correcting ourselves first and watching our behaviors. if this happened and we started following our Prophet (Peace be uppon him) and Islam,our society will surely be clear of all those issues
    Have you ever heard of any similar things between muslims in islam time during our prophets life?
    Ofcourse not, so that's the right prescreption to all sick hearts and minds. .

    Thank you.

  • rachide
    السبت 28 أبريل 2012 - 18:49

    كون هاني يااستاد . هل تستطيع ان تسيطر على خيال وافكار الناس . هناك من يمارس الجنس وهو متزو ج اومتزوجة بالتفكير في شخص اخرفيمارس العادة السرية رجل كان ام امرءة .اوعن طريق الجماع المباشر فهومعها جسديا وفي نفس الوقت يتخيل نفسه انه مع اخرى او هي معه كدلك جسديا وتفكر في انسان اخر.,فهل تسمي هدا خيانة وكيف تحل هده المعضلة.

  • ismail
    السبت 28 أبريل 2012 - 19:24

    أحبك في الله يا شيخ النهاري

  • mosslem
    الأحد 29 أبريل 2012 - 00:23

    La société marocaine en général est malade de ZINA.
    la cause est l´ouverture énorme des marocains en général. Au Maroc. les gens font trop de contact entre eux sans penser á la religion.
    La majorité des marocains ne respecte pas la loi islamique.
    L´islam au Maroc est isolé. Les gens vivent une vie typiquement marocaine qui est un mélange ntre le 7alal et le 7aram.

    solution : comprendre bien la religion islamique et penser au sens de la vie et au jour de la mort et au grand jour de AL 9IYAMA.

    salam alaykom

  • كحيليش
    الأحد 29 أبريل 2012 - 04:58

    استر يا شيخ الله يستر علينا و عليك و على جميع المسلمين دنيا و آخرة…إن الله ستير يحب الستر….ما المنفعة من ذكر القصص؟؟؟للاتعاظ؟؟ قد يحصل من بعض مريضي القلوب محاولة محاكاتها و تحصل بذلك مفسدة أكبر من المنفعة….ثم تخيل أن بعض الازواج ممن تتشابه احوالهم مع احوال من ذكرت في قصصك سمعك….ماذا سيكون موقفه من زوجته؟؟؟؟؟…..
    وققك الله يا شيخ لما يحبهو يرضاه

صوت وصورة
ملفات هسبريس | حظر تيك توك
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:22

ملفات هسبريس | حظر تيك توك

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا