24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  3. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  4. إضراب الممرّضين (5.00)

  5. شبهة الفساد تلقي أغنى رجل بالجزائر في السجن (5.00)

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الوزير.. الزْرْوَاطَة والقنّاص

الوزير.. الزْرْوَاطَة والقنّاص

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - ahmed الخميس 17 ماي 2012 - 01:19
هذا رجل يستحق كل الإحترام كلامه يخاطب العقل لكنه نابع من قلب يحب الخير لبلده، لقد شاهدتم صور تعنيف المعطلين امام برلامنكم الموقر و عوض ان تقوم الحكومة بانصاف المعنفين( بنصب النون) قام رئيسها بإنصاف رجال الأمن والتمس لهم الأعذار لأنهم يتعبون في سلخ عباد الله، وعلى المسلوخين ان يريحوا سالخيهم بابتلاع السنتهم والتزام بيوتهم، فيا سيدي شوباني ليست المسألة في قلة صورالسالخين وهم يسلخون ضحاياهم ولكن من يستطيع ان ينصف المسلوخين،بل من مات بسبب زرواطة كسرت جمجمته،والله المستعان٠
2 - yahya الخميس 17 ماي 2012 - 01:27
There is a very big difference between people who respect humnaity and people who claim doing so.the ideas you are saying on here apply to the western world like what we see here in USA and woe to a cop or a police officer kicking a citizen no matter what.He would be fired and jailed and sentenced and that if he makes it safe from the prison in here.Wish we could have that system in Morocco cos those cops and everybody who works with the government out there think of himself to be over the law and people are just like skitters easy to mush.
3 - anass الخميس 17 ماي 2012 - 01:55
كلام منطقي من السيد الوزير
يجب أن يترسخ في المواطنين ثقافة المراقبة والدفاع عن حقوقها بتوتيق وتصوير كل ما يتعرض له المواطن في الاداراة العمومية والمستشفيات من لا مبالات وطلب الرشوة ،لا بأن نشتم وننتقد الحكومة
4 - omar الخميس 17 ماي 2012 - 01:57
! MAIS VOTRE GOUVERNEMENT EST RESPONSABLE , AVEC QUELS MOYENS ,UN PAUVRE QUI VIT AVEC DU THÉ ET DU PAIN POURRAIT-IL AVOIR UN AVOCAT ? je pense au millions de gens qui risquent de devenir schizophrènes à cause de vos discours comme si s'étaient vous les victimes , dont le populisme est en naufrage .je pense à mr younes sekouri qui disait il y a pas longtemps que la bonne foi ne suffit pas il faut être également compétent ,
5 - AHMED الخميس 17 ماي 2012 - 02:04
الم ياتيكم رشيد نيني بالدلائل و الحجج فسجنتموه ؟ ألن تنتهوا من الغرير بالناس؟ اتقوا الله و قولوا قولا سديدا
6 - MOMO2 الخميس 17 ماي 2012 - 02:34
l’espionnage est HARAM dans l'islam, donc c'est même pas la peine de remercier le sniper de TARGIST!!! ( une simple implication religieuse ) awla ri li dar une barbe whfed chwiya coran yjib lina fatwa !!!
7 - جندي مغربي متقاعد الخميس 17 ماي 2012 - 09:06
ربنا لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا
رب أشرح لى صدرى و يسر لى أمرى , و أحلل عقدة لسانى يفقهوا قولى

نصيحة لأبناء بلدي المحبوب المغرب
من قام بتصوير شخص ما و أدلى بالصورة لجهة ما ستحاكمه المحكمة لأنه لا يحق له هذا و لا يملك رخصة و قد سقطت في هذا الفخ سابقا و أطن أن سعادة الوزير لا يعرف هذا أو فقط كلام للمراوغة كما ألفنا من كل الحكومات و حسبنا الله و نعم الوكيل
8 - ياسين اليحياوي الخميس 17 ماي 2012 - 11:09
يوجد أزيد من عشر صفحات فايسبوك كلها توثق القمع الذي تتعرض له الحركات الاحتجاجية السلمية امام البرلمان. وفي كل أسبوع ينشر في الفايسبوك واليوتوب عشرات الصور التي توثق القمع الهمجي الذي يمارس في الرباط. فأين هو الواقع من كلام السيد الشوباني
اتمنى فعلا ان يتشجم عناء المجيء للرباط ولو ليوم واحد ليعاين مخالفة القانون بأم عينه
9 - ملاحظ الخميس 17 ماي 2012 - 12:39
غالبية التعليقات صادرة عن منتمين لحزب العدالة والتنمية وهم يحاولون تحويل وزراء حزبهم الى ملائكة. فكل كلام يصدر عن هؤلاء الوزراء هو عين العقل والصواب..
بالمقابل أي شخص أخر لا ينتمي لحزب العدالة والتنمية فكلامه مرفوض مسبقا ويتم نعته بأقبح النعوت هذا الخطاب المزدوج يدكرنا بعهد الدكتاتوريات العربية. مثل هذا الخطاب الأعمى ستدفع البلاد تمنه غاليا وسيندم أصحابه (ادا كان لديخم ضمير) حين لا ينفع الندم. لحد الأن لم تقدم الحكومة أي شبء ملموس. كل ما هنالك مجرد كلام ومناورات لا تسمن ولا تغني.
نصيحة لأنصار العدالة والتنمية تابعوا الأمور بتبصر وبدون تعصب. فالتعصب يعمي البصيرة.
10 - asfouri الخميس 17 ماي 2012 - 15:41
ca sert a rien de critiquer le gouvernement purment et simplement pour critiquer laissez les faire leurs devoirs.....le maroc se transforme et vous allez voir le resultat nchallah...mais pas ds 20ou100jours...
11 - moul hanout الخميس 17 ماي 2012 - 16:45
تنطبق عليك الآية " الأعراب أشد كفرا و نفاقا.......ألايعلما حدود الله " لأفسر لك هول هذه الآية و لم تنزل حتى على اليهود و النصارى لماذا؟ المنافقون في الدرك الأسفل من النار و الكفر شرك بالله و الله لا يغفر أن يشرك به،
12 - رشيد الخميس 17 ماي 2012 - 16:51
الله يهديك كفاك من البهتان و الكدب مادا تقول عن التروة التي راكمتها لي 2 اخوتك و اخوك من اين لك هدا و انت الاستاد الدي درسة له في تانوية سجلماسة الرشدية كنت فقط مكتريا منزل بين عشية وضحاها اصبحت دا منازل و دكاكين الل تتدكر عندما كنت تجمعنا في منزل ب.ل للمحاضرات ضد الدولة .اتقي و لا تجعل من الدين مخرجا لي اكاديبك.
13 - morad الخميس 17 ماي 2012 - 17:53
à MOMO2 qui parle de l'espionnage interdit dans l'islam, je lui répond qu'on parle de l'espionnage lorsqu'il s'agit d'un lieu privé (chez toi par exemple) et pas des lieux publics et sur les routes.
14 - agourram الخميس 17 ماي 2012 - 18:34
ماذا نفعل ؟ خذو العروبية على حد عقولهم فهم بدو سُذج لا يقبلون الآخر حتى في غير موطنهم لذا العالم يكرهونهم و يستغلونهم أشد إستغلال ،الإنجليز و الامريكان و إسرائيل يعرفون قذارة الأعراب و مكرهم لذا هم دائما عليهم بالمرصاد،
ألا ترى حكمة الله و عقابه الأليم على القومجيين العروبيين (و صدام و ظلم الأكراد، عبد الناصر و ظلمه للأمازيغ و الإسلاميين، الكدافي و تهكمه علي هوية الشعب الليبي الأمازيغي الطوارق و زناتن وورفلة و مصراتة .......و اللآن سوريا ألا تتعظ و تحترم غيرك)
15 - Khalil الخميس 17 ماي 2012 - 21:35
I respect this guy, but I want to ask him. Did you know that security sevices were looking for Trgist snipers for a long time and that was heard in the newspaper as many of you know. If Nini hit the floor because of what he said, what will happen to a simple person that HRW and Amnisty Intr don't know about? But overall what this gentleman said is true.
16 - مهاجر من لندن الخميس 17 ماي 2012 - 22:03
نعم بدون رقابة مجتمعية لا يمكن لاي حكومة ان تراقب مرؤوسيها . علينا جميعا الا نخشى او نخاف سواء من الجهر بالحق او من السلطة.
الاحظ بعض التعليقات هي تهجمية نهجا والتزاما، لا تقدر ما فعله رجال العدالة والتنمية والبعض ينعتهم بشتى انواع الشتائم والاتهامات.
لتصوروا معي لو فعلا كان رجال العدالة والتنمية بتلك الصفات السيئة، هل ينتظر الطابور الخامس والفاسدين والمفسدين المقاومون للاصلاح دقيقة واحدة من اجل التشهير بهم؟
لست من العدالة والتنمية ولم اشارك اصلا في اي انتخابات منذ ولدت، ولكن لن اتخلف في القادم من الايام عن التصويت لهذا الحزب، ذلك انه اول حزب حرك المياه العكرة ودشن قيما سياسية جديدة وارضية تشاركية للنقاش رغم وجود تحالف "هجين"
17 - HAMZA الجمعة 18 ماي 2012 - 00:09
En réponse au militaire retraité,je suis d'accord avec vous mon cher,la loi punit tout preneur de photo sans autorisation,alors faites attention,Monsieur le ministre a un manque d'information grave.Puis je voudrais poser une question: qui est le premier?? l'œuf ou la poule?? de la même manière qui est né le premier dans notre cher pays le sniper ou la matraque? Sous tous les gouvernements précèdent:la réponse est LA MATRAQUE:jusqu'à preuve du contraire c'est une épidémie(MAKHZENOPHENE) et notre pays ne connaitra la vrai démocratie que lorsqu'on jugera nos bourreaux et leurs matraques avec.
18 - مغربي مهضوم الحقوق الجمعة 18 ماي 2012 - 09:06
أضيف صوتي 100% لصاحب التعليق 7 جندي مغربي متقاعد
أنتم قدوة لنا أخي الكريم و للمعلومة فأنا لأول مرة أشارك بهذه الجريدة هسبريس و تعليقك موضوع بطريقة عقلانية جدا جدا أتمنى أن يقرأه الوزير ليتعلم من صاحب البندقية
19 - متتبع و مصلح الجمعة 18 ماي 2012 - 16:40
طريقة ميكيافيلية للتهرب من المسؤولية
20 - حقيقة الجمعة 18 ماي 2012 - 20:23
جميل ان سيادة الوزير قد اجتهد في سن قانون جديد ، واعتمد التسجيل المرئي والصوتي كدليل حتى وان لم يكن صادر بادن من النيابة العامة وفق ما تضمنه القانون الجنائي المغربي ، وبهدا يكون الوزير المحترم قد ابتدع لنا مصدر جديد للتشريع الا وهو مناظرات الوزراء واحاديثهم الصحفية . غير ان الاولى لسعادة الوزير ان يفسر القانون بشكل اكثر وضوح ، فهل هدا التسجيلات ستعتمد من جهة واحدة فقط ام سيتم اخد تسجيلات رجال الامن وكدا الدركيين في حال تعرضهم للاعتداء او التحقير من طرف مرؤسيهم الخ الخ الخ ، او تلقيهم اومر عليا بنفس القوة الحجية .
الحقيقة انه من المفروض على الدولة توجيه جميع وزرائه وكدا مسوؤليها لبعثات دراسية لدول اكثر تقدما لتعلم السياسة فما يمارسونه اقرب الى الشعبوية والحلقة منه الى السياسية فالسياسة هي فن ان تسمع اكثر من ان تتكلم وان تكلمت فاوزن كلامك فان الكلام في السياسة سيف دون حدين .
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال