24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.82

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الرميد يرافع عن المغرب

الرميد يرافع عن المغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - محمد الخميس 24 ماي 2012 - 01:38
في هذه اللحظة التي كان يرافع فيها كانت هراوات المخزن تنهال على أساتذة سد الخصاص مما أدى إلى إجهاض إحدى الأستاذات...
2 - Mohammed الخميس 24 ماي 2012 - 01:41
Monsieur le Ministre a dans le passé plaidé pour des causes et inversement, il n'est pas étonnant qu'il tourne sa veste. Il a menacé de démissionner et on voit que se sont des paroles d'avocat qui plaide tout et son contraire
3 - دايز زربان الخميس 24 ماي 2012 - 01:51
عذرا السيد الوزير لكنك تشهد زورا
4 - من سكان الكهوف الخميس 24 ماي 2012 - 01:56
قال الله الملك القدوس ( فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ) [الحج ///(وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَراً مِنَ الْقَوْلِ وَزُوراً) المجادلة / وعن أبي بكر – رضي الله عنه – قال : قال النبي صلى الله عليه و سلم : " ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ( ثلاثاً ) ؟ قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : الإشراك بالله و عقوق الوالدين و جلس وكان متكئاً فقال : ألا و قول الزور " قال : فما زال يكررها حتى قلنا : ليته سكت ". رواه البخاري و مسلم
5 - mohamed الخميس 24 ماي 2012 - 02:03
تتواصل سلسلة التراجعات لحكومة وضع الشعب ثقته فيها، الخلفي يتراجع عن تفعيل مشروع دفتر التحملات، رباح يتراجع عن كشف أسماء المستفيدين من رخص الصيد في أعالي البحار، بنكيران يتراجع عن تفعيل محضر 20 يوليوز، بسيمة الحقاوي تتراجع عن إنتقاداتها لمهرجان موازين، الرميد يتراجع عن محاكمة المتورطين في قضية اللقاحات، و ما خفي كان أعظم! في إنتظار أن يتعلم السيد عبد الإله بنكيران ربط "الكرافتة" لن نستغرب إذا ما تراجعت الحكومة عن مشروعها المالي لسنة .2012
6 - Khalid الخميس 24 ماي 2012 - 02:05
کل التوفيق لک يا اخونا في الله الرميد في الدفاع عن صورة المغرب ومجهدوداتکم لتفعيل جميع القوانين وحقوق الانسان للشعب المغربي
کل التوفيق لفريق بنکيران
ما يعجبني في هده الحکومة ان کل وزراء العدالة التنمية لهم مستوى تعليمي جيد وديبلومات کبيرة عکس الاحزاب الاخرى احزاب الشکارة والکلخ
7 - italpd الخميس 24 ماي 2012 - 02:15
بسم الله الرحمان الرحيم
اود بداية ان اعبر لك عن شكري لانك وزير في المستوى
نحن مغاربة ورغم اتقاننا للغات اخرى فنحن سنتكلم باللغة العربية
شكرا استاذ الرميد
8 - ahmed الخميس 24 ماي 2012 - 02:20
Respect pour cet homme
vraiment il a du talent et l'art de parler .
9 - ابراهيم الخميس 24 ماي 2012 - 03:00
وجهك صحيح
المغرب بلد كيحترم حقوق الانسان ؟؟؟
اوى الله يعطينا وجهك
اولا صافي العدالة او تنمية قطعت لبحر او نشفو الرجيلات ......
10 - يوسف التهادي الخميس 24 ماي 2012 - 03:14
المغاربة عيقو المغاربة فيقوووووووووووووووووو
11 - morad el sba3 الخميس 24 ماي 2012 - 03:16
طبيعي فمهنته الاصلية انه كان محامي
12 - كــريم الصالحي الخميس 24 ماي 2012 - 03:29
يجب على المواطنين الذين انتخبوا لصالح العدالة و التنمية مساندة الحكومة بجميع الأشكال لأن هناك تيارات كثيرة أحزاب، نقابات و جمعيات حقوقية و مدنية صبت جم انتقاداتها الشديدة بل و ممارسات مستفزة لم يسبق لأي حكومة في تاريخ المغرب أن عرفته. و حملوها جميع المشاكل التي يعيشها المغرب من الفقر و البطالة و غلاء المعيشة إلخ كأن الحكومة كانت قضت ولاية عشرين سنة في السلطة ! ما هذا الإفتراء و الحقد. إذا كان هناك نقد، يجب أن يكون بناءا و مقرون بطرح حلول بديلة و موضوعية.
يا وزراء العدالة و التنمية، استمروا في عملكم بكل تفاني و الشعب يساندكم في الإصلاحات و محاربة الفساد والإستبداد و لا تتأثروا بالإستفزازات التي تريد فرملة و إجهاض أول تجربة ديمقراطية ذات مصداقية في تاريخ المغرب. يقول المثل : الشجرة المثمرة هي التي يرموها بالحجر.
و اعلموا أن كل ما حققتم انجازات نوعية أو كمية تصب في خدمة البلاد و العباد كلما زادت مساندة المواطنين لكم. أتمنى لكم كل التوفيق مع حلفائكم في الحكومة و السلام. شكرا هسبرس
13 - PV 20 Juillet 2011 الخميس 24 ماي 2012 - 03:32
في اللحظة التي كان يرافع فيها السيد وزير الحريات كانت الهراوات تنهال على أطر محضر 20 يوليوز و كذا باقي المعطلين (دكاترة/ماستر/مهندسي الدولة و إجازة) قبل أن تنهال على أساتذة سد الخصاص...
14 - بنحمو الخميس 24 ماي 2012 - 03:42
L homme est allé défendre son pays et les progrés qu il a réalisé dans le domaine des droits de l Homme. Que voulez ? qu il aille crier qu il y a du chomage, que des integristes qui aiment qu on appliquent la Charia ?!!! Non , c est pas possible; il représente tout un pays; il représente toute la société, son role et d assurer la communauté internationale que le Maroc "veille sur les droits de l Homme comme ils sont reconnus et appliqués sur le plan international", c est d ailleurs ce qu il a dit, et qu il est amené à les appliquer puisqu il est le ministre de la justice et des droits de l homme. Si vous espérez autres choses allez le chercher ailleurs; là où il est il ne peut jouer avec les intérêts du pays pour vos beaux yeux, meme si vous avez voté pour lui....
15 - الصحافي الخميس 24 ماي 2012 - 04:03
ا لحمد لله الذي اطال الله في عمرنا ونشوف مثل هوءلاء لوزراء الذين لا يفكرون في مصالحهم فقط .ونتمنى من اصدقاء ......عدم عرقلت مسيرة الاصلاحات اللتي تقوم بها هذه الحكومة
16 - ghir dawi الخميس 24 ماي 2012 - 04:06
مليتي يا سيد الوزير محامي المخزن ,الكراسي و المناصب كتبدل الواحد الى مكلن نيت مناضل صحيح,الله ايرحمك يا بن زكري كنت رجل المبادء
17 - oujdiya الخميس 24 ماي 2012 - 09:36
pour les blabla que j'ai lu aller voir le canada qui est un pays de la librte et du drois de l'homme ce qu'il a fait ce mois ci
il fait pire que le maroc pour les manifestants et en plus il a imposé des sanctions de prison et des sanction monaitaire alors que le maroc a essayé de defandre ces droits ces gens qui ouvres leur bouches doivent voir ce qui ce passe dans d'autre pays avant de blamer le maroc
18 - saifeddine الخميس 24 ماي 2012 - 09:47
تحية عالية للرميد و مداخلته
الرجل وزير حقيقي ليس مثل الكراكيز التي تسقط علينا من فوق في الحكومات السابقة
19 - majidali الخميس 24 ماي 2012 - 10:12
permettez moi d'abord de vous dire que je ne suis pas un marocain mais un citoyen de l'asie et je vois ce que se passent chez vous je suis tres satsfait & sincerent je visite votre pays plusieurs fois & sincerment vous vivez
en liberte alors que cherchez vous mes chers freres chez moi on peut pas avoir au moins n'impotre ce qu'on veux & souvent la police est partout je sais qu'il y'a des gents qui salaient les rues mais vraiment ils sont rarent or Mr:le ministre a fait son point est safi
20 - Abderrahim الخميس 24 ماي 2012 - 10:17
عليك السيد المحاضر أن ترجع الى كتاب الله الكريم لتعرف ماذا قال الله عز وجل في هذا الباب وهل السيد المحاضر مقتنع بما يقول ارجو الاجابة
21 - abdellah الخميس 24 ماي 2012 - 11:02
هده مشكلتنا قوانين وتوقيعات و معاهدات كلها على الورق نريد من الحكومة الجديدة التفعيل على الارض .
22 - HANANE الخميس 24 ماي 2012 - 11:07
MERCI POUR LE COMMENTAIRE N° 14, VOUS AVEZ VRAIMENT EXPRIME CE QUE JE VOULAIS DIRE, VRAIMENT JE NE COMPRENDS PAS CES GENS QUI NE FONT QUE CRITIQUER
23 - وسيم الوردي الخميس 24 ماي 2012 - 11:51
ضحايا وذوي الحقوق الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المقصيين من توصية الإدماج الإجتماعي حسب توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة التي لا تفرق بين الضحايا وذوي الحقوق هل سيتم إنصاف هؤلاء هذا ما سنراه في الآيام المقبلة لتتحقق المصالحة الحقيقة ...
24 - مساهمة الخميس 24 ماي 2012 - 12:05
ارث ثقيل ورتثه هذه الحكومة في مجال حقوق الانسان
الله يعاونها عليه
25 - Rachid Baddag الخميس 24 ماي 2012 - 12:10
Le développement de notre pays nécessite le sacrifice de tt les Marocains,est ce que nous somme capable de laisser notre orgueil de coté et laisser les gens dont on a fait confiance accomplir leurs travail en faveur de tt les Marocain.
26 - zerga الخميس 24 ماي 2012 - 12:45
كل هذا كذب و بهتان بل شهادة الزور التعذيب لايزال في بلدنا
قال الله تعالى ( فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ) [الحج ///(وَإِنَّهُمْ لَيَقُولُونَ مُنْكَراً مِنَ الْقَوْلِ وَزُوراً) المجادلة / وعن أبي بكر – رضي الله عنه – قال : قال النبي صلى الله عليه و سلم : " ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ( ثلاثاً ) ؟ قالوا : بلى يا رسول الله ، قال : الإشراك بالله و عقوق الوالدين و جلس وكان متكئاً فقال : ألا و قول الزور " قال : فما زال يكررها حتى قلنا : ليته سكت ". رواه البخاري و مسلم
27 - أسي الرميد تاقي الله الخميس 24 ماي 2012 - 13:10
يظهر من تعليقات أتباع العدالة و التنمية التوجه العاطفي لتفكيرهم،رغم أنهم يعرفون في قرارة أنفسهم أن في المغرب عقوق للإنسان و ليس حقوقا له.
28 - khaloufi الخميس 24 ماي 2012 - 13:16
اقول لك يا الرميد رانك غير كتخرف و ان كلامك زور و كلامك كذب و تقول انك مسلم مؤمن .يجب ان تعرف نقطة ان العالم كله يعرف التعديب و التهميش من طرف حكومة المغرب .لماذا تكذب كل كلامك زور .اين كرمة الانسان التي تتحدث عنها.
29 - محامي الشيطان الخميس 24 ماي 2012 - 13:32
أصبح الرميد وحزبه محاميا للشيطان
دول عربية مثل تونس ومصر وليبيا واليمن تتقدم بثبات نحو بناء تمادج ديموقراطية حقيقية,بينما المغرب يعود بتبات نحو سنوات الرصاص بواجهة (فيترينا)خادعة وكادبة إسمها الدستور الجديد
30 - ALI TAZA OUED AMLIL الخميس 24 ماي 2012 - 13:40
الاغاثة من صاحب الجلا لة الملك محمد السا دس والاسر ة ا العلوية نصراها الله نطلب من صا حب الجلالةالملك محمدالسا دس ان ينظر في ملف المعاشات العسكرية لانها هزيلة وكذالك من الحكومة الجديد ان تنظر في ملفهم بعين اعتبار المتقاعدين هم الطبقة الكادحة لان ظحو بدمهم من اجل وطنهم العزيز وهم مجندين وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس لان الزيادةالتي اعطها صاحب الجلالة لم يستفدو منها بل استفادمنها من يزاول عملهم والمتقاعدين وصلوا الي تشرد لان معاشهم هزيل هناك من لديه خمسة اولاد وبدون مسكن لانه يتقظي معاشه 18OOدرهم كيف لها هل للكراء ام لتمدرس الاولاد ام للمستشفي ام للمعيشة ووووو نطلب من الله ومن صاحب الجلالة والحكومة الجديدة ان ينظروا في ملف المعشات العسكرية وشكرا من اعماق قلب المتقاعدين عاش الملك محمد السادس ولاسرة العلوية عاش الملك
31 - yessine الخميس 24 ماي 2012 - 13:42
كنت خير مناضال ولازلت رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين
32 - khalid الخميس 24 ماي 2012 - 14:07
bravo pjd on commence à sentir le vrai patriotisme dans la diplomatie marocaine et de la transparence qui étè évité souvent par l'état marocain comme si c'était inconcevable d'aprés lui que le peuple devait savoir ce qui se passe dans ce dossier encore ne vous laissez avoie par le lobbying makhzanien encore bravo pjd
33 - samir الخميس 24 ماي 2012 - 14:24
تحية للسيد الوزير مصطفى الرميد على احترام المغاربة و احترام الذات، و التوجه إلى الأمم المتحدة بلغة العباد في هذه البلاد و التكلم بالعربية.
يبقى الفحوى فيه نقاش حيث لازالت مجموعة من الممارسات تشوه صورة حقوق الإنسان في بلدنا هذا.
نسأل الله لكم السداد و التوفيق.
34 - هوري الخميس 24 ماي 2012 - 14:46
ايه يازمان الصحوة،،،ايه المخزن نجح وانت ماذا ربحت اسم الوزير،،،ايه يا زمان يمسي الرجل،،،،
35 - sindibad الخميس 24 ماي 2012 - 14:51
قهرتيهم بالشفوي. فيناهوم حقوق الأنسان الى خديت نتا الحقوق راه الملاين باقين عالله
36 - Maghribi الخميس 24 ماي 2012 - 14:53
J'ai la conviction que le PJD a mangé

Basstela et Koub Ghzal

A salatou ala al janaza,Janazatou PJD

PJD a la poubelle de l'histoire
37 - ابراهيم الخميس 24 ماي 2012 - 15:15
شكرا حزب العدالة والتنمية لانكم منحتموني الاجابة على سؤال طالما حيرني
اش بغاو الناس الاولين اقولو لينا بي تمسكن حتى التمكن

الاجابة جائت واضحة اباينة تلك التصريحات الشعبوية والكلمات الرنانة من قبيل حنا مع ولاد الشعب و هلم جر صافي مابقى منها والو تعلمتو تربطو الجرافاطة

الوضع حساس ولاد الشعب فاقدين الامل في الحياة .... الى مكنتوش قد المسؤلية بكل فخر نعلنها صراحة ويبقى راسي الفوق
كنتي مثل اعلى للشباب المناضل خسرتي احترامنا ليك قبل كل شيئ
38 - khadija الخميس 24 ماي 2012 - 16:02
آسي الرميد قولو لحقوق الإنسان أن شعبكم الوفي يريد الإعدام لوحوش الإغتصاب ماشي 20 او 40سنة هذه المدة بالنسبة للشعب ما هي غير راحة بالنسبة لهم مأكل مشرب ثم hotel لاحول ولاقوة آلا بالله إعتبروا أن بنتكم أو بنت من عائلتكم التي تعرضت لهدا الفعل الشنيع.
39 - الزين المسرار فرانكفورت الخميس 24 ماي 2012 - 16:30
الحمد لله لقد فات زمن الارتجاف و القفقافة في الخطابات المغربية في المحافل الدولية. برافو pjd لغة عربية فصيحة و نبرة جيدة. نتمنى للمغرب المزيد من التألق بفضل ملكنا الشاب و PJD
40 - ali ben larbi الخميس 24 ماي 2012 - 16:43
Il ne faut pas confondre la defense des droits de l'homme et le maintien de l'ordre.Ces manifestants qui sement la terreur en plein boulevard , detruisent les biens des citoyens ,et portent atteinte à la stabilité du pays ne meritent que LA HRAOUA,, parcontre les droit de l'homme sont respectés au Maroc et la preuve en est dans la liberté de m'exprimer ainsi sans avoir peur comme c'etait le cas pendant l'ere du feu ELBASRI que franchement tout le monde le craignait meme le berger au sommet des montagnes .Soyons correct envers notre progré et allons de l'avant sans nous mettre le baton dans les roues, je suis convaicu que nous somme dans le bon chemin
41 - vdrd الخميس 24 ماي 2012 - 16:48
من الطبيعي أن يدافع المحامي عن الظالم و المظلوم والمدعى و المدعى عليه.
42 - صبرا على هذه الحكومة الخميس 24 ماي 2012 - 18:04
الى متى سنبقى نحطم انفسنا ببعضنا البعض , الكل يحتج ويعلق ضد هذه الحكومة و التي هي في وضع لايتمنى احد ان يكون مكانها, الكل ينهشها سواء المعارضين في البرلمان ..او اصحاب النقابات..وحتى العوام و بادي الراي ايعقل هذا انا شخصيا لم ارى اوسمعت مثل هذه الموجات الهائلة والعاتية من الانتقادات الهدامة ضد الحكومات السابقة ..بالله عليكم اتركوا هذه الحكومة تعمل, فالاصلاح لاياتي بسرعة امام هذه التحديات ضد المشكلات الجمة التي ورثتها الحكومة عن العهود السابقة , فهذا غير ممكن على الاقل في الظرف الراهن .واعطيكم على سبيل المثال ماوتسي طونغ قام باصلاحات كبيرة جدا جدا في الصين لم تعطي ثمارها الا بعد وفاته ومرور مايناهز ازيد من مائة سنة تقريبا وعندذاك لمس الصينيون ذلك الاصلاح ولذلك هم لم ينسوه ابدا ويمجدوه منذ ذاك التاريخ..واقروا تاريخ اصلاحات ماو تسي طونغ ..فالتريث والصبر قليلا على هذه الحكومة فهي تجد تحديات من داخل الحكومة نفسها ومن كل شرائح المجتمع المغربي ثم من الخارج ايضا .والله يوفق هذه الحكومة لما فيه خير لهذه البلاد امين والله ولي التوفيق
43 - maghribi الخميس 24 ماي 2012 - 18:35
يحق لي أن أقول مليون مرة عاش بيجيدي، عاش حزب العدالة والتنمية
وأنا أستمع للسيد الوزير، أحسست بالفخر أن لنا الآن وزيرا يتحدث بطلاقة وبكل ثقة في النفس وبشفافية وباللغة العربية في محفل دولي ويقول ما تم تحقيقه وما لم يتم تحقيقه بدون مركب نقص.
حياكم الله ياوزراء العدالة والتنمية، وسيروا على بركة الله ووالله إن الشعب يثق فيكم ومعكم رغم الحملة الشرسة التي يقودها مجموعة من أعداء الإسلاميين وأعداء الهوية الإسلامية للمغرب لكي يشوهوا سمعة البيجيدي
عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاش حزب العــــــــــــدالــــــة و التنميــــــــــــــــــــــــة
44 - souiry الخميس 24 ماي 2012 - 18:39
السلام عليكم
الى هؤلاء الذين ليس شغل الا انتقاد الحكومة الجديدة
وباز ليكم وسعداتم ما عندكم مايدار حنا نظلوا تمرا ونتما كظلوا قدام الجهاز
واكلين شاربين ناعسي و مازال كاتغوتو الله يعطينا وجهكم
45 - خالد ايطاليا الخميس 24 ماي 2012 - 21:23
باللغة العربية نسميها {حقوق الانسان } وباللغة الامازيغية {EZRFANE NO FGANE } ,وحين نجمع كلمة ازرفان والحقوق تعطينا {تزرفنا فالحقوق يا أنسان }. والله اسمح لك اودى اسى الرميد .
46 - مراد الخميس 24 ماي 2012 - 21:50
برافو السي رميد ويا حكومة السي بن كيران لقد خذلتمونا .لنا الله.
47 - Avocat du Diable الخميس 24 ماي 2012 - 22:41
لماذا جهاز المخابرات يطارد الوطنيين ويحمي الخونة والعملاء ؟
اليس غريباً ان تقوم اجهزة المخابرات بقمع المواطنين الشرفاء ، من ذوي المواقف الوطنية، الذين يمتازون بانتمائهم الوطني ، وبدون ادنى رحمة تمارس عليهم الحقد الاجرامي ، لتجريدهم من كافة حقوقهم الوطنية والانسانية ، وتتعامى عن ممارسات الخونة والعملاء والجواسيس ،والذين تشهد عليهم ممارساتهم وسلوكياتهم السابقة والحالية على انهم اعداء الوطن والمواطنين ، وهم بمثابة طابور خامس في صفوف الوطن، يتحينون الفرص للانقضاض عليه ، ولا يمانعون من الاستعانة عليه ، حتى مع الد اعدائه واعداء الامة.
48 - Avocat الخميس 24 ماي 2012 - 23:07
N’oubliez pas que ce Monsieur est un avocat, il est prêt à plaider pour celui qui paie le plus, il plaide aujourd’hui pour Makhzen.
Deuxième hypothèse, dresser par le pouvoir comme il a dressé d’autres plus forts et plus engagés que lui, il pense qu’il a des pouvoirs et qu’il doit les défendre, alors, le pauvre il exécute inconsciemment des instructions dans le cadre d’une route bien dessinée par les vrais acteurs de la vie politique
49 - said الخميس 24 ماي 2012 - 23:21
L’organisation de défense des droits de l’homme basée à Londres, Amnesty International, a dénoncé dans son rapport annuel les graves atteintes aux droits de l’homme qui sont constamment perpétrés au Maroc.
Selon Amnesty, « les forces de sécurité utilisent une force ‘excessive’ à l’encontre des manifestants opposés à la monarchie et aux institutions de l’Etat, qui continuent à faire face à des poursuites et emprisonnements ».
La « brutalité » employée par les forces de l’ordre pour réprimer des manifestants dans les villes a conduit à des décès, à de nombreux blessés et à des condamnations à des peines de prison, estime Amnesty qui ajoute que « les forces de sécurité ont harcelé les familles de militants dans le mouvement 20 février dernier et convoqué pour interrogatoire des dizaines de militants favorables à un boycott des élections législatives »
50 - samor الخميس 24 ماي 2012 - 23:33
في ظل غياب الإصلاح الحقيقي و الجدري لقطاع السجون، يبقى موظف السجن الضحية رقم 1 واحد في هذه المعادلة، فهو يظل طوال مساره المهني يعاني في صمت ولا من ينظر إليه أو يشفق عليه...يعاني تجاه مسؤوليه الظلم و العدوان، يجابه المجرمين طوال حياته دون أبسط شروط السلامة، يعاني إحتقار المجتمع له كأنه هو المذنب...ولكن معك الله، ومن هذا المنبر أحييك على عملك الشريف معك الله
51 - hamouda الخميس 24 ماي 2012 - 23:35
أنا ملي حليت عيني وأنا كنسمع نفس العبارت: تأهيل السجين تقويم السجين إدماج النزيل تحسين تغدية النزيل تطبيب النزيل تحسين ظروف إعتقال النزيل الترفيه عن النزيل حقوق السجين ...وكأن السجن يعمل فيه الأشباح!؟وا عباد الله أين موقع موظف السجن من الإعراب؟ أكيد مرفوع أو مبني للغائب. والفاهم يعطيني الإجابة
52 - Abou ghaza الخميس 24 ماي 2012 - 23:38
سواء هذا أو ذاك، لا فرق بين هذا وذاك؟ لا عدل و لا مندوب لأن النتيجة واحدة موظف سجن مغلوب على حاله مهضومة حقوقه لا من يواسيه ولا من يطعف أو يحن عليه، حارس مغلوب على أمره، مقصي كأنه هو الغائب، مستثنى كأنه مجهول، يعاني في صمت، لا مندوب و لا عدل سيأخد بيده، لكن لك الله لك الله لك الله يا موظف السجن...
53 - HAMID DE TETOUAN الجمعة 25 ماي 2012 - 00:30
ارجو تطبيق الدستور القضاء على الجريمة بكل انواعها واعادة النظر في كيفيةاعادة الاصلاح كالتالي.عدم السماح لدخول القفة الى السجون خلق فرص العمل للسجناء وخصوصا شق الطرق في العالم القزوي بدل الراحة والفراغ الذي يجعلهم اكثر تفننا في الجريمة لان العمل او الدراسة يساهم في خلق الماطن الصالح بدل الاكتفاء بمنظومة حقوق الانسان التي تعطي نتائج سلبية والسلام
54 - immigrant الجمعة 25 ماي 2012 - 01:07
chers freres je vous dis une chose canada o bien import kell pays ls droie sont ps tj a coter des gents il y tj une parti gagnante et une partie perdante si vous venez ici a canada a cett date vous allz choker car des manifistation ds etudient partout avc ds chadran cad des marmites et casrol qui sort ds ls rues pour manifister ds changemts ds lois et veut avoir l education gratuit tandi que nous au maroc just une ptite manifistation ls marda commence a fraper ls etudients c vraiment ps drol on a besoin ds millier ds annees pour reussir a voir ls droit comm ici a canada domage bladi 3ziza et nous a pouser d immigrer par forces car on a trouver just blabla et des bitala qui tue notre corp et cerveau wlad bladi si vous avz ds deplom essayer d cherchez autre pays car au maroc on a rien just perd de temps
55 - عبد النور الجمعة 25 ماي 2012 - 01:44
محامي جدي ومتمرس لكن القضية خاسرة.
56 - الئ الامام الجمعة 25 ماي 2012 - 02:06
استغرب لتعاليق بعض الاخوة ?
فالوزير امام منظمة دولية لا بد له ان يداع عن وطنه هل تريدون ان يشوه صورة المغرب في المحافل الدولية والا كان لا وطني .
كلنا عندنا مشاكل فالاسر ديالنا وش كيرضا شي واد منا يجهر بها فالشارع الا الئ كان ديووووث
المشاكل تحل داخليا يا احبابي
57 - مايساء الجمعة 25 ماي 2012 - 09:37
نمشي كافي نفطر احسن لي من الاستماع لشهادة زور .. قال لك عنه المغرب يحترم حقوق الانسان ... حترمته السويد مابقا غير المغرب..

الله يعطينا وجهك
58 - yassin kamal الجمعة 25 ماي 2012 - 12:08
يبدو ان هذا وزير عدل دولة النرويج
59 - sahroaui Maghribi الجمعة 25 ماي 2012 - 14:04
تتواصل سلسلة التراجعات لحكومة وضع الشعب ثقته فيها، الخلفي يتراجع عن تفعيل مشروع دفتر التحملات، رباح يتراجع عن كشف أسماء المستفيدين من رخص الصيد في أعالي البحار، بنكيران يتراجع عن تفعيل محضر 20 يوليوز، بسيمة الحقاوي تتراجع عن إنتقاداتها لمهرجان موازين، الرميد يتراجع عن محاكمة المتورطين في قضية اللقاحات، و ما خفي كان أعظم! في إنتظار أن يتعلم السيد عبد الإله بنكيران ربط "الكرافتة" لن نستغرب إذا ما تراجعت الحكومة عن مشروعها المالي لسنة .2012
60 - عملية انزال الجمعة 25 ماي 2012 - 16:59
منذ ان وصل حزب العدالة والتنمية الى (السلطة) بتشكيله للحكومة يلاحظ ان عملية إنزال على هذه الجريدة الالكترونية من مناصري الحزب قد تمت وتتم كلما تعلق الامر باي مقال او تعليق يصب في انتقاد عمل الحكومة او اي عضو من اعضاء الحكومة المنتمي للحزب. هل يعتقد هؤلاء انهم معصومون من الخطأ ام انهم ملائكة؟ فهم مجرد بشر كباقي البشر.فهل يعتقدون ان مشروعهم الاسلامي يزكي تصرفاتهم الشعبوية المنافقة.كفى من الضحك على الذقون.كفى من استغلال سذاجة هذا الشعب البسيط والضعيف والمغلوب على امره.
انشري ياهسبريس لتكوني كما كنت منذ البداية منبرا لكل الاراء وشكرا.
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

التعليقات مغلقة على هذا المقال