24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الكتاني والتنديد بمجزرة الحولة

الكتاني والتنديد بمجزرة الحولة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - زائر السبت 02 يونيو 2012 - 01:10
أن أستغرب والله كفاكم ياعلاماء بالتنديد .والجلوس أما شاشات التلفاز وتلقون الدروس.فأنتم خلفاء الأنبياء.
2 - سامي السبت 02 يونيو 2012 - 01:22
أستغرب من بعض العلماء والشيوخ المسلمين الدين نشاهدهم في التلفاز يطلعون ويقومون بإعطاء الدروس لمادا لا تجتمعوا يأيها العلماء وتدهبوا إلى الطاغية بشار وتدكرونه بيوم القيامة .لأن الدكرى تنفع المومنين .فأنتم أيها العلماء تخافون أيضا على كراسيكم والله تم والله .أي واحد منكم له مسؤولية أمام الله عز وجل.فأنتم خلفاء الأنبياء.فسبحان الله وما اشاهده من كلام اي داعي أو مفتي .واعيـــــــــــــــــنا من التنديـــــــــــــــــــــــــــــد.
3 - عبد الصمد السبت 02 يونيو 2012 - 01:49
واش ما كتحشمش هاد الجزيرة مسيرة سماتها مسيرات و واش ا عباد الله فين ما تجمعو عشرين ولا تلاتين و بداو يغوتو نسميوهوم دارو مسيرة 99,9 ديال المغاربة راهم كالسين فديورهم و ما كيخرجوش لهاد لحلاقي ديال صحاب اللحايا السوريون هوما جابوها لراسهوم شافوها صدقات فليبيا قالو نوضوها تا حنا ساعا جابوها فراسهوم و المتل كيقول لي دارها بيديه يفكها بسنيه حنا ما عندنا ما نديرو ليهم.
4 - أسد الصحراء المغربية السبت 02 يونيو 2012 - 02:38
هل هؤلائ الناس علماء و في ماذا ؟ لما كل هذا التبجيل و عبادة الأشخاص من دون الله ؟ يقولون شيوخ , شيوخ مادا يا سادة ؟ من أي جامعة تغرجوا و على من تتلمذوا ؟ و ما هو نوع بحوثهم و في أي ميدان ؟ إذا كان الفقه و الحديث, فالشيخ Google أفقهم و عنده من العلم في الحديث و التفسير ما لا تتحمله رؤسهم و عقولهم. الناس خريجي سجون و حفظوا القرآن هناك حسب أقولهم, و بين عشية و ضحاها يصبحون من الأولياء ؟؟؟
5 - بنكسلان السبت 02 يونيو 2012 - 03:08
ما معنى " داعية اسلامي " و ما معنى " شيخ " ؟ فعلا الجزيرة منبر من لا صفة له
6 - عبداللطيف السبت 02 يونيو 2012 - 03:09
الله ينصرك و يحفظك يا شيخنا سيدي حسن الكتاني
7 - بندر 314 السبت 02 يونيو 2012 - 03:12
نسأل الله ان يحفظ اخواننا في سوريا وان يحقن دماءهم ويسدد رميهم , ويفل مهند الظالمين وينتقم منهم اجمعين.
ونسأل الله ان يحفظ شيخنا على هذه الكلمة والمشاركة , ويجعلها في ميزان حسناته.
8 - راعي الغنم السبت 02 يونيو 2012 - 09:13
بسم لله الرحمن الحيم
اللهم احفظ علماؤنا وانصر اخواننا في سوريا امين
نقول لبشار لماذا صقط رئيس المانيا حوالي 3اشهر مرت
ولم يقول موءامرة ولا تدخل اجنبي ولا شرقي ولاغربي ولا قاعيدة ولهم يحزنون
حسبنا الله ونعم الوكيل
9 - عبد الله المغربي السبت 02 يونيو 2012 - 10:13
نبذة من سيرة الشيخ حسن الكتاني
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
درس الابتدائي بمدرسة أمريكية في مدينة بوسطن وفي مدارس الظهران الأهلية شرق المملكة العربية السعودية حيث كان أبوه، يدرس في جامعة البترول والمعادن بها. وفي سنة 1403ه انتقل للحجاز، لمدينة جدة حيث أكمل دراسته بمدرسة منارة جدة الأهلية، التي كان يديرها مجموعة من الأساتذة من «الإخوان المسلمين». إلى أن نال الشهادة الثانوية سنة 1409ه.
والده هو أبو الحسن علي بن المنتصر، الأستاذ الدكتور في الهندسة الكهربائية وأحد كبار علماء الطاقة الذرية في العالم. وأمه هي أم الحسن نزهة بنت عبد الرحمن بن محمد الباقر بن محمد بن عبد الكبير الكتانية، وهي ابنة عمة والده.
قد تزوج سنة 1421ه من السيدة أم محمد لمياء بنت محمد بن رضوان الزاكي التلمسانية ثم الرباطية الحاصلة على شهادة في برمجة الحاسوب
درّس في مسجدي مكة المكرمة بسلا ومسجد الضياء بحي النهضة بالرباط، كما تولى خطبة الجمعة بمسجد مكة إلى أن أوقف عن الخطبة بسبب مشاركته في التوقيع على فتوى علماء المغرب في من تحالف مع الصليبيين ضد المسلمين، التي حرم فيها التعوان مع الولايات المتحدة ضد الإرهاب.
10 - hamdan السبت 02 يونيو 2012 - 10:34
إن الصهيونية العالمية و ما يعرف قرآنيا ببنو إسرائيل (ليس هم حصرا من اليهود، بل هم عشاق التقتيل و الفساد في الأرض) هم في حاجة ماسة إلى مثل هؤلاء المشيخة المرتزقة لخدمت مشروعهم لتخريب البلاد٠ يا للعجب ما دام الفرد أطلق لحيته و كحّل عينيه، فإنه من الولاة و يفرضه الإعلام من قوم تبع، علينا في كل الصفحات و على كل ألقنوات
أما عن سورية فلما لا يتكلم لنا عن المرتزقة السفلية التي عملت فعلتها في ليبيا و ذهبت إلى سوريى لتذبح الأبرياء، لغاية في نفس آل وهاب خدمت آل صهيون بالطبع النظام السوري له مسؤوليته لكن مسؤولية صهيون آل وهاب أعظم
11 - AGHIRAS السبت 02 يونيو 2012 - 11:14
قوات حفظ النظام لم تدخل المنطقة التي وقعت فيها المجزرة، لا قبلها ولا بعدها، وأن المجموعات الإرهابية استهدفت بشكل كبير الأطفال»، لافتاً إلى أن هذا العمل «لا يحقق غاية الدولة، بل يحقق غايات المجموعات المسلحة، وتبين أن عدداً كبيراً من العائلات التي تم قتلها هي من عائلات مسالمة رفضت الوقوف ضد الدولة وضد استقرار البلاد، وأن قسماً منها من أقارب أحد أعضاء مجلس الشعب السوري وتم قتلهم انتقاماً منه، وأن الهدف من هذه المجزرة هو جر التدخل العسكري وضرب استقرار البلاد». كذلك، أكد سليمان أن هدف هذه المجزرة هو جر البلاد إلى حرب أهلية في سوريا، وتزامنت هذه المجزرة مع زيارة المبعوث الخاص للأمم المتحدة كوفي أنانوقد وقعت المجزرة في منطقة الحولة في ريف حمص يوم الجمعة الماضي، حيث قتل نحو 118 شخصاً، بينهم أكثر من 30 طفلاً دون سن العاشرة، إضافة الى جرح المئات
12 - أبو يحيى السبت 02 يونيو 2012 - 11:20
بسم الله الرحمن الرحيم
اقول لمن علق على مداخلة العلامة الشريف الحسن الكتاني البطل الصامد المقدام بالاستهزاء يدل على مدى حقدهم الدفين على الاسلام وأهله وضرب القمم طريق مختصر لضرب الاسلام والعلامة الكتاني حصل على ماجستير من جامعة الأردن ويتقن ثلاث لغات وله عشرات المؤلفات لو وزن المعاقون وعائلاتهم بها وسائر المخابرات المعلقين (ان عادت الحية عدنا لها) .. وحفظ الله سخنا العلامة وجعله شوكة في حناجر الظلمة والعلمانيين
13 - مسلم السبت 02 يونيو 2012 - 11:57
فعلا الجيش السوري الان يقوم بملاحقة الارهابيين القتلة. لقد انكشف الغغطاء يا ارهابي المغرب. اسيادك في السعودية وبالصوت والصورة قومون بالمزاد العلني لمن يدفع اكثر كي يقوم ابنه بتفجير نفسه في سوريا. كما ان شهادات السكان اكدت تواجد المسلحين بكثافة في الحولة وكل هدا بغطاء اريكي سعودي قطري.سير تكمش الجزيرة اصبحت منبرا للمرتزقة . سوريا ستبقى شامخة قوية
14 - marrueccos السبت 02 يونيو 2012 - 12:00
سأقول لك كلاما مختصرا جدا . داخل سوريا لا أحد يعلم من يقتل من ! وفي كلتا الحالتين نكون أمام النموذج الجزائري مكرر . وقوفك إلى جانب طرف ضد طرف ٱخر كوقوفك مع " هتلر " ضد " موسوليني " وكلا الموقفين لا يشرفان مغربي !
15 - mehdi السبت 02 يونيو 2012 - 12:53
الله ينصرك و يحفظك يا شيخنا سيدي حسن الكتاني
16 - بوعلي333 السبت 02 يونيو 2012 - 13:12
باسم الله والحمد لله:
السلاح السلاح يا أمّة المليار !!
دعّموا الجيش السوري بالسلاح وسوف يثلج صدور قوم مؤمنين ويغيض قلوب المجرمين من الرافضة ومن والاهم
لو جاد كل سني من أمة المليار ببصقة في وجوه الروافض لأغرقوهم في النّخام
فكيف لطغمة نصيرية سلّطت على العزّل أن يهنأ بالها ؟؟؟
والله إنهم(الروافض) ليموتون بعدد أنفاسهم المنتنة فرقا من تسليح الجيش الحر لمعرفتهم ببأس أهل السنة و بسالتهم
وانشروا
17 - مغربي الحر السبت 02 يونيو 2012 - 13:20
و الله لو تم فتح الحدود بين الدول الاسلامية و اعلان الجهاد لما سمعنا بالمجازر التي تحدث للمسلمين اما العلماء اليوم فلا نلومهم لانهم تحت قهر حكام الظلمة فلا يملكون الا القلب و اللسان فذلك اضعف الايمان
18 - محمد السبت 02 يونيو 2012 - 15:46
هناك تعاليق لها نفس أسلوب الصياغة والكتابة والكلام، كتبت تباعاً، تخرج بين الفينة والأخرى للتأثير على المتلقي وخلق نوع من الارتباك الفكري لديه، حتى يصبح العاقل يشك في تصوره وربما بدل رأيه من أجل تعليق هنا أو هناك.
ولكن ولله الحمد هناك وعي لدى القراء وهذا يتجلى لنا واضحا وجليا في خاصية مع التعليق أم ضده !

لكن أظنهم قد اختاروا الموضوع الخطأ، فهذا الخبر عادي وليس فيه أي شئ يستحق النقد، ومع ذلك بغبائهم أرادوا أن يلعبوا لعبتهم فيه...أقول فشلتم

حياكم الله
19 - إدريس جاية السبت 02 يونيو 2012 - 16:33
شكرا للشيخ الكتاني صاحب الوجه الصبوح البسام المستبشر على حضوره الذي كان له طعم خاص وبين الرزانة والتعقل والتضامن الإسلامي.
أكرم الله الشيخ الرباني والعلم القرآني وإشراقة فجر الإسلام وفخره على تواجده جنبا الى جنب وقلبا الى قلب مع الأطراف والأطياف المغربية الغيورة والمحسة والمتفاعلة مع قضايا أمتها.المجد والخلود لأحرار الجيش السوري الحر والخزي والشنار وتمام الهوان والذل والعار لبشار وزبانية بشار ومن بالعون يصنعون العار.ولا عنوان للقتلة بمغربنا_وأطردوا السفراء أو استضيفوا السفراء المطرودين. تلك كلمات رفعت في وجه الظلام.
20 - سليمان الحكيم السبت 02 يونيو 2012 - 19:08
أيها الشيخ الجليل تريث قليل وإقرأ قوله تعالى :
"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين "
الفاسق هنا هي قناة الجزيرة والعربية ومن نهج نهجهم.
21 - البركاني السبت 02 يونيو 2012 - 20:39
حسبنا الله ونعم الوكيل.
رأيت شيخا على قناة إسلامية يقسم ثلاث مرات على أن الجهاد في سوريا أفضل من الجهاد في فلسطين .أمثال هؤلاء الشيوخ أصابتهم الشيخوخة في الإفتاء وأذكرهم أنهم مسؤولون عن كل نفس قتلت بناء على فتواهم يوم الوقوف أمام يدي العزيز الجبار .فلا تشتروا بآيات الله ثمنا قليلا
22 - konko السبت 02 يونيو 2012 - 23:37
سوريا العظيمة وبشار رئيس العرب الاحرار و قطر و السعودية وامريكا مزبلة التاريخ نسيت وزيد عليه المغرب
23 - loujdi الأحد 03 يونيو 2012 - 01:48
Ce kettani est un fassi, qui nous importe le wahabisme arriéré saoudien au maroc lui et les autres salafistes. Est-ce que la pensée salafiste nous invite a faire de la recherche scientifique ? est ce qu’elle nous invite a être créative ? a inventer ? a concurrencer l’occident ? NON. Elle nous invite a pondre une longue barbe et faire le jihad avec le sabre, en général ces gens sont des sans niveau et des frustrés sexuels qui n’ont pas réussit a vivre une vie normale et saine pour ca qu’ils se dirigent vers ce genre d’idéologies radicales.

Vive le grand penseur mehdi mendjra et dégagez les arrierés de kettani, fizazi et les autres, dégagez a l’arabie saoudite ya banou hilal
24 - عبد الله الأحد 03 يونيو 2012 - 19:33
اقول لبعض الإخوان بالله عليكم لا تهاجمو اهل الذكر فهم ان كانو حفظو كتاب الله و قد سلبت منهم الحرية فانت لا تحفظ حتى اية الكرسي و تقول ما تقول فاسمع لقول الله ، إِنَّمَا يَخشَى الله مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءَ، ابحث عن تفسير الآية لكي تكون قد فعلت حسنا في نفسك
25 - وهيبــبةالمغربية الأحد 03 يونيو 2012 - 22:14
ما يقع في سوريا حرب أمريكية بتمويل سعودي و بمرتزقة أتت بهم الطائرات القطرية و الفرنسية من جنوب ليبيا و اليمن...لا لشيئ سوى توطيد القوى المسيطرة على مخازن البترول و الغــاز ليس إلا..
لاجِهاد ولاهم يحزنون..!!..
فالعشائر لقطرية محمية من أكبر قاعدةعسكرية خارج الولايات المتحدة ..
وليست هذه المذبحة هي الاولى في المنطقة ، لاكن " العم سام" قرٌر إعطاء مزيدا من الشرعية لمذابحه من
بتوكيلها للعرب مباشرةً بدل إسرائيل...
بدايتها من العراق 1990 وستستمر الى تقطيع الشرق الاوسط كله حسب مــــا خطط له المحافضون الجدد
هذه هي أقرب الروايات الى الحقيقة ، وماسوى ذالك لا يخرج عن الشعر و أدبيات عرعستان بكل أبواقهم
وشيـــوخهم خصوصا الداعيا ت السعودية في قنوات " الخنزيرة!!".

وهيبــبةالمغربية
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال