24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5608:2413:4516:3318:5820:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. المبخوث: "الطالياني" انكسارُ جيل .. و"فقهاء" يحبسون المجتمع (5.00)

  2. عملية "تجفيف" ثانية تستهدف آخر "ضايات" البيضاء بدار بوعزة (5.00)

  3. براءة مكبلة بقيود .. الاحتلال الإسرائيلي يغتال فرحة أطفال فلسطين (5.00)

  4. شغيلة الصحة تشكو "الخصاص" لاحتواء فيروس "كورونا" بالمغرب (5.00)

  5. تزوير يطيح بمقدّم شرطة ومعلّم سياقة في طانطان (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | حقوقيّون وحصانة العسكر

حقوقيّون وحصانة العسكر

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - mona الجمعة 15 يونيو 2012 - 18:42
نداء الئ المغربة في ايطاليا في توسكنا وفلورنسا سوف يعقد موتمر للانفصالين وبرلمانيين ايطاليين يجب التظاهر من اجل منعه ومن استطاع قتل المراكشي فليفعل
2 - Mohamed الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:39
Nobody should be above the law
3 - welderb الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:49
المؤسسة العسكرية مليئة بالفساد: الرشوة، الإختلاسات، الزبونية و المحسوبية في الترقية وزيد وزيد....
لكن من يحاسب ؟
رجال المؤسسة معروفون بفسادهم الأخلاقي ( تخسار الهضرة عندهم عادي قدام عباد الله كأبسط مثال)، هذه سياسة ممنهجة من طرف الدولة لأن ذلك يصب في مصلحة الدولة.
4 - خليل الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:24
بمناسبة الحديث عن العسكر نحيي الف تحية و تحية الى جيشنا المرابط في صحرائنا العزيزة
الجيش الذي يسهر على حماية الوطن و حوزتهبينما الخونة يتقاضون رواتبهم من المحتل الاسباني و عبره من الجزائر
5 - غلي السبت 16 يونيو 2012 - 01:33
اخر شيء ممكن تتوقعه هو ازالة الحصانة العسكرية
6 - K---MOULAY---BRAHIM السبت 16 يونيو 2012 - 02:49
ا لحصانة هي نوع من التمييز والامتيازات بين المواطنين وباتالي عنصرية داخل المجتمع نفسه, هي سياسة مرفوضة مادامت تعود بنا الى حكم الاستبداد وسن قانون علاقة السيد بالمسود,, نرفض هذا المشروع جملة وتفصيلا, كما نرفض تقاعد الوزراء والبرلمانيين. ونهيب بالدولة ان ترفع من قيمة الضرائب على الثروة وعلى الاجور الخيالية والغاء سيارات الدولة واعادة النظر في صندوق المقاصة ليستجيب لحاجية الضعيف. الزيادة الاخيرة في المحروقات قسمت ظهر المعوز الضعيف, هو قرار مؤلم ومروع,, المثل يقول ماحس باامزود غير المضروب به...
7 - سعيد المغربي السبت 16 يونيو 2012 - 11:15
انتم تزجون بالمغاربة في نقاشات مغلوطة فمشروع قانون العسكر لا يجعل منهم فوق القانون او معفيون من المسؤولية وانما فقط امتياز قضائي لحمايتهم وتمكينهم من اداء وظائفهم
براكا ما تجعلوا من الحبة قبة،
فالكل يخضع للمساءلة وليس هناك استثناءات خلافا لما جاء على لسان المتدخل الثالث ما في المر أن العسكر او القضاء أو البرلمانيين لهم امتيازات قضائية من حيث الجهة التي لها حق المتابعة فقط
8 - مغربي حتى الموت السبت 16 يونيو 2012 - 11:49
كرامة المدنيين في حصانة العسكري
9 - المناضل المقهور بمودينا السبت 16 يونيو 2012 - 12:31
أقول للأخت منى في المرتبة الأولى ، إنّ سفير المملكة قال وردّد مرارا على ألاّ نتدخّل فيما يعنينا ،
وخاصّة وأنّ الملفّ بيد من يعرفه ويدافع عنه بمقابل زبعلاوات تفوق المليارات من مال أبناء الوطن ....
اللهمّ إنّي قد بلّغت ؟؟؟
لأنّ الحسرافا كثروا في هدا المجال ؟؟؟
10 - ولد البلاد السبت 16 يونيو 2012 - 13:08
نشكرهم على صراحتهم
لم يتركوا خطتهم مباغثة
على الأقل نستعد نفسيا للقادم
لا داعي لدفن الرؤوس في الرمال
إنه أمر جلل ومن حقنا الكلام قبل بدأ عملياتهم
كتابة التعليقات ليس سهلا حينها!
من يغدر بشعبه لن ينفعه قانون ولا إنس ولا جن
قالوا أنها داخل التراب الوطني وبعدها زادوا في الأسعار
هل ستتعرض إصطبلات أبقارهم للعمليات العسكرية؟
أم لبهائمهم الحصانة ولن تُمس بأي سوء؟
هل كفروا الشعب وإستحلوا دماؤه وأمواله وأعراضه؟
لمذا وزعوا الكريمات وإقتسموا السواحل المحيطات؟
هل ورثوا المعادن والأسماك من عند أجدادهم؟
أم إغتنموها بقوة السلاح
لمذا تواطئوا ولم ينشروا لائحة ناهبي الخيرات؟
لمذا تفاقم تواطئهم وقرروا تحصينهم؟
لمذا تأكل قطط الجنرالات أطايب طعام الأسواق الممتازة؟
لمذا تعاني فئة من الشعب من سوء التغذية؟
لمذا لا نستغل نحن الثروات؟
لمذا لا يفترشون هم الطرقات؟
لا نريد حكومة ونظام يكذب وينافق
لا نريد جيش يتدرب مع المارينز ويتربص للفتك بنا
يجب إسترداد كل الثروات المنهوبة من الأرض والبحر
يجب توزيعها بشكل عادل على جميع الشعب المسلم
الشريعة رادعة للمفسدين ومصاصي الثروات
يجب تطبيق القرآن عاجلا ولا حصانة لأحد
11 - ابو ياسر السبت 16 يونيو 2012 - 21:05
الحمد لله ان لا حصانة لاحد يوم الحساب و سيقتص الله للضعفاء من الظالمين
12 - hassan السبت 16 يونيو 2012 - 23:06
إن خطاب هذه الفئة ينطوي على نية مبيتة هدفها نشر التفرقة بين أبناء الأمة الواحدة مستغلة بذلك مسألة حصانة العسكر، التي نرفضها نحن كذلك. إن المطلع على تاريخ هذه الجمعية سيجد المواقف الخطيرة و المهددة لوحدة وطننا التي تروج لها. إنها تروج لأفكار المرتزقة و الشذوذ ... جمعية تتلقى دعما من جهات لا تريد خيرا لهذا الوطن. لكننا نرفض كل اعتداء على كرامة المواطن و حقوقه . إن المتوكل موكل على نفسه فقط ... إن حصانة الفرد هي حصانة من ما قد يتعرض له و ليس ما يفعله..
13 - حمودة الأحد 17 يونيو 2012 - 00:30
أسأل السي الجامعي والناس الذين معه، هل يؤدون الضرائب الواجبة للدولة حتى يعطون لأنفسهم حق مناقشة قضايا الوطن وإبداء آرائهم في مشاكله.
14 - ana الأحد 17 يونيو 2012 - 16:12
الحمد لله ان لا حصانة لاحد يوم الحساب و سيقتص الله للضعفاء من الظالمين
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال