‫تعليقات الزوار

152
  • abrar aljanna
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:41

    صدقت ورب الكعبة اسال الله العضيم رب العرش العظيم ان يجعل ما قلته من حق في ميزان حسناتك وجزاك الله عنا الف الف الف خير

  • أحمد
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:42

    الشيخ نهاري يرفض الإدلاء بتصريحات صحفية منذ وضع القضية بين يدي القضاء، وهذا المثير للفتن لا يتورع عن ذلك، بالكتابة، وبالصوت والصورة، رغم تأثير ذلك في القضاء.
    فأين القضاء ليلجمه حتى تقول "العدالة" قولها؟

  • farhan usa
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:44

    نهاري لن تقدروا ان تمسوه لانه محبوب على شعبنا كابن كيران شخصان بقوة 30مليون مواطن الله اعاونهم عل الخونة..امين

  • abdo
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:45

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وباز على وجه عند هاد ناس انا حشمة بلاستهم الله يهديهم تايديهم و هنين منهم راه مرضون

  • مسلم مغربي سلفي وأفتخر
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:46

    بسم الله الرحمن الرحيم:
    قالت: (في جمع من المصلين)!!!!! ثم رأيت الغزيوي يأبى إلا أن يحمل صورة الصليب في قميصه للمرة الثانية!!!!!! وقال البريني: (المجتمع المغربي قام بوقفة) يعني ضد النهاري!!!!! أي إعلام هذا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • على هو بغى يحشم؟
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:46

    واخا ادير الي درتي ثقبتي الورقة وما بقى قدامك غير تقديم الاعتذار للكل اولهم النهاري الذي ابدى رأيه فيما ورد في حوارك انت وهذا رأيك ,ولكن مع الاسف لم تحترم رأيه ,من حقك اخي ان تدافع على رأيك خصوصا وان جريدة الاحداث المغربية مقبلة على الافلاس لا محالة بسبب عزوف الغيورين على دينهم من شرائها

  • adil
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:47

    صافي راه ا لشوهة ديالنا العالم كلو عرفها نتوما عاد فقتو .داك الغزيوي كيتعاند مع الله واخا هو كان لا شيء ولحد الان راه لاشيء بنادم خطر.

  • محمد
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:49

    هذاك التيشيرت مازال ما حايدو واقيلا القضية فيها انا و حسبي الله و نعم الوكيل

  • دنيا
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 01:56

    ينصر دينك ياخي اخيرا هناك من قال الحق
    الديوت سيظل ديوت ولو يفعل ما يفعل رغم الاحتجاجات والوقفات الواهية ورغم تفي ماقاله فهو موجود انكر يا ديوت لا احد يسمعك
    لعنك الله الى يوم الدين

  • la verité
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:09

    l’être humain est protégé par sa petite famille (son papa et sa maman) après cette protection il est aussi
    protégé par la famille de son papa et la famille de sa maman avec ce genre de liberté ces protections n’existèrent plus. j’espère que tu peux imaginer la vie d'un enfant son ses protection et à mon amble avis c'est son premier droit qu'on doit tous protéger

  • هلال
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:10

    ليعلم العلمانيون أن للمسلمين دين يأتمرون بأوامره و ينتهون بنواهيه

  • hafid
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:13

    نزل الوحي من عند الله عز وجل على نبيه المصطفى عليه الصلاة والسلام ليدل البشرية على سبيل السعادة وطريق الهداية ومنهج الفلاح في دنياهم وآخرتهم؛ قال تعالى: "إِن هذا القرآن يهدي للتى هي أَقْوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحاتِ أَن لهم أَجراً كبيراً" (الإسراء، الآية 9)، وقال تعالى: "فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيمة أعمى" (طه، الآيتان 123-124)، والآيات في ذلك كثيرة جداً.

  • NORDINE
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:14

    ياحيا الدين الاسلامي ثم نهاري ؛ شوف أخويا هاد الفقيه قال الحق نودوا عليه حيحا ؛ أو داك الفقيه مول الخيزوا نسوه ؛ راه خاص الشعب الواعي وكي يغير على دينوا يعقبوا هاد الصحيفة ودالك بمقاطعة شراء الصفيحة ومن يشجعهم كأنما يشجع اليهود؛

  • khadija
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:20

    لا للتطرف لا للتطرف ايها الناس حرام عليكم هذه البلبلة كفى من الدعوة الى خرجان الطريق باسم الحرية وكفى من اسغلال الدين في الدعوة الى ما يحمد عقباه فانا لست لا مع الاخ لغزيوي الذي هو يحصرى صحفي وعنده المام شامل عن مستوى عقلية بعض المغاربة ويمكن القول الاكثرية فانا اقول لك سيدي انه والله ان طبقت دعوتك هذه حتى ترى من ينزعون ملابسهم في الشارع ويقومون بما لم تراه عينك حتى في الافلام ……ووقتها سترى بام عينك كيف هو مفهوم الحرية الجنسية عند المغاربة او يمكن القول بعضهم الا يكفي مانراه الان ونحن مجتمع عربي مسلم اما الفقيه النهاري جميل ان تكون لك غيرة على ديننا و شريعتنا لكن يجب معالجة الامور بسلاسة و حكمة يا استاذ حتى تكون النتيجة ايجابية وليس بالعويل والصياح والاستشهاد بما يحرك العقول الهشة الشيء الذي يؤدي الى ما يحمد عقباه ادعو الله ان يلطف بنا ويهدينا جميعا ويبعد عنا شر اهل الشر وصانعيه

  • london
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:30

    هنا في هذا الزمان تغير الأسماء فيقال عن التحليل نكاح و زواج المتعة نكاح و هو زنى و يقال عن الربا فوائد، عوائد استثمارية كلفة القرض سندات الخزينة إعادة جدولة الديون شهادات استثمارية القيمة الزمنية للقرض ضريبة الـتأخيرغرامة تأخير إلى آخر ذلك من الأسماء التي لا تنتهي من قبل عباد الهوى سموها باسمها كونوا شجعانا ولو قليلا ،قولوا ربا لماذا اللف و الدوران لماذا
    ثم يقال عن الكفر و الردة عن الدين إنه حرية رأي حرية فكر هو كفر فيقال حرية فكر و يسمى الميسر و القمار يا نصيب و أحيانا يا نصيب الخير و تأمين و نحو ذلك و هو ميسر قمار حرام تسمى الدعوة إلى الفاحشةو مواقعتها و تهيئة الأجواء لها و توفر الخمور و المنتجعات و غير ذلك من أماكن البغاء سياحة فتح بيوت الدعارة و الفساد و التحلل تسمى ترفيه مدن ترفيهية، منتجعات سياحية ماذا يوجد فيها زنى ..خمر..و هكذا تماثيل ذوات الأرواح الملعون من فعلها و من نحتها و من صورها و شكلها يقال له فنون جميلة رقص شرقي غربي فنان ، فنانون فنانة الباليه رياضة وهو رقصة فاجرة و معانقة محرمة من الراقص بالراقصة و تسمى موالاة و الارتماء في أحضانهم حكمة و بع للنظر.

  • الحضري
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:33

    يجب على كل غيور على هذا الوطن والدين أن يقاطع هذا النوع من الجرائد
    و هذا أقل شيء يفعله في وجه كل من سولت له نفسه الإساءة لشرف
    المغاربة اللذين من طبعهم لا يرضون بالذل والهوان.

  • Moha
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:44

    روا الإمام أحمد والطبراني والهيثمى وهو حديث صحيح الإسناد ذاك نصه : إن فتى شابًا أتي النبي – صلى الله عليه و سلم – فقال يا رسول الله ائذن لي بالزنا – فأقبل القوم عليه فزجروه وقالوا : مه مه – فقال : أدنه . فدنا منه قريبًا قال : أتحبه لأمك قال : لا والله جعلني الله فداءك : ولا الناس يحبونه لأمهاتهم ، قال أتحبه لابنتك ؟ قال : لا جعلني الله فداءك قال : والناس لايحبونه لبناتهم … ثم تكرر السؤال أتحبه لأختك ، لعمتك ، لخالتك كما تكررت الإجابة السابقة إلى أن قال :

    فوضع [ رسول الله ] يده عليه وقال اللهم أغفر ذنبه وطهًّر قلبه وحصّن فرجه فلم يكن بعد ذلك الفتى يتلفت إلى شئ .

  • مغربي وأفتخر
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:48

    أين الحكومة المغربية المسلمة
    أين الحزب الاسلامي لبن كيران
    أين علماء وشيوخ الاسلام في المغرب
    أين المدافعين عن الاسلام
    .
    .
    .
    المغرب بلد اسلامي من قال هذه الكدبة ؟

  • AHMED
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:55

    this guy is president of newspaper and he wasn't able to understand clearly that nahary and beople around him stated what God said and what the prophet pease on him said but he couldn't understand normal arabic language because he is acting in the place of devil.he should quit his job and i have job for him to clean my whashroom.

  • مواطن حتى النخاع
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 02:57

    الموضوع لايستحق كل هذا الجدال ،فالحلال بين والحرام بين.
    إذا كان كل منهما مسلما ويخاف الله يوم الحساب ،فالحرية الجنسية خارج
    الزواج الشرعي فهو زنا وبالتالي فهو حرام لأن الله من حرمه في كتابه العزيز
    ولا و لن نكون أدرى من الله في تسيير خلقه وملكه.
    وأما الدعوة للقتل من دون حق فهي حرام أيضا.والحديث:أقتلوا من لا غيرة
    له. لاينسب للرسول (ص)ولايجوز أن ينسب إليه.
    وفي الأخير أتمنى للسيد لغزيوي أن يتحلى بالجرأة ويعتذر للمواطنين المسلمين
    وكفى…. هناك تحديات أخرى يجب الإنشغال بها عوض هذا الجدال العقيم

  • محمد
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 03:02

    قمة الوقاحة ان تصر على التمادى في غيك مستعين بحفنة من المشبوهين

  • مندهش
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 03:09

    هل الدعوة إلى أباحة الزنا حرية رأي في بلد دينه الإسلام؟
    التصريح الذي أدلى به لغزيوي لقناة فرانس 24 كاذب مفضوح.
    و هذا جزء هام من الحوار الذي جرى في قناة الميادين و الوارد في موقع اليوتوب:
    سؤال الإعلامية:
    ــ "هل لأختك الحرية في ما تدعو إليه؟ هل تحترم حريتها؟"
    جواب المختار الغزيوي:
    ــ "أنا أقبل، أنا أقبل (كررها مرتين) أن تمارس أختي و أمي و ابنتي حريتهن مثلما يبدو لهن ذلك ملائما، و يجب أن نصل إلى هذه الشجاعة"
    (و هنا تصدر ابتسامة من الإعلامية).
    ملاحظات:
    * موضوع الحوار هو الدعوة إلى الحرية الجنسية في المغرب.
    * سؤال الإعلامية يتعلق بحرية أخت الصحفي المغربي فيما يدعو إليه (و ما يدعو إليه هوالحرية الجنسية).
    * جواب المختار الغزيوي تعدى ما يطلبه السؤال إذ لم يقتصر على أخته بل أضاف أمه و ابنته.
    (لكن ماذا عن زوجته؟ من جوابه يبدو أنه منطقي مع نفسه، فهو لا يستثني أحدا)
    * وصف ما يقوله بالشجاعة التي يجب أن نصل أليها.
    أقل ما يمكن قوله هو:
    هذه ليست شجاعة بل هي منتهى الوقاحة.
    أساء هذا الصحفي إلى أمه و أخته و ابنته إساءة كبرى. واستفز بوقاحته جميع المواطنين الغيورين على أعراضهم و كرامتهم و دينهم.

  • أيت عبد الوهاب محمد
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 03:10

    أولا جوابك عن سؤال الصحفية إذا كان لا يعني قبولك الفاحشة لأسرتك إلا أن سؤالها كان واضحا من ناحيتين:الأولى سياق الموضوع,وهو المطالبة بإلغاء قانون تجريم الزنا,والثاني دفاعك عن حرية الفرد في أن يمارس بجسده ما يشاء وكيف يشاء بدون غصب.ووسؤالها هو:…..وأختك لديها حرية فيما تدعو إليه هل تحترم حريتها؟؟؟ لتجيب أنت قائلا:أنا أقبل أن تمارس أختي و..و..حريتهما كما يبدو لهن ذلك ملائما!!!!!!و الحرية التي كنت تضعضع بها طوال مدة الحوار هي حرية ممارسة الجنس بين راشدين ملقحين خارج مؤسسة الزواج
    إنك في موقف لا تحسد عليه و سأصدقك في ما تريد أن تعنيه بجوابك’فإذا كنت تقصد أنك تقبل ممارسة أسرتك لحريتهن وليس ممارسة الزنا فكيف ترضى للشابات و الشباب المغاربة ما لا ترضاه لأختك و أمك بمطالبتك بمنع تجريم الجنس خارج مؤسسة الزواج؟؟؟؟
    أما إن كنت تقصد العكس فإن وضعك كصحافي يقتضي منك أخلاقيا الثبات على قناعاتك والدفاع عنها مهما كلف ذلك من هول الهجوم الذي لاقيته من المسلمين الذين لاشك راعك حجمهم و غيرتهم على دينهم العظيم.وفوق كل هذا عليك بالإعتذار للمغاربة الذين اتهمتهم بالنفاق. ودامت حريتك في التعبير مضمونة

  • غيورعلى وحدة البلاد
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 03:14

    اذا كان الصحفي يتمتع بحق التعبير فلماذا سجن رشيد نيني عندما قال كلمة حق ولم تحركو ساكنا ابدا
    لكنكم محتشدون الان صفا واحدا دفاعا عن شخص يريد ان يشيع الفاحشة في البلاد كفانا لقطاء يعيشون تحت نفقة الدولة في مختلف المراكز بالمملكة وذلك نتيجة الزنى اسالوا امهاتهم المتورطات في هاته الطامة الكبرى اليس هذا بكاف
    بدل ان تنصحوا رفيقكم بالاعتذار للشعب المغربي هاءنتم توقدون النار لماذا لم تلتحموا دفاعا عن الشجاع رشيد نيني وهو سجين كفانا علمانية انها ما علمتكم الا النفاق وحدة ابدية لبلدي الحبيب المغرب
    شكرا هسبريس

  • لا منتمي
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 03:35

    عن اي حكومة اسلامية تتكلمون??هذه الحكومة نفسها لا غيرة لها فماذا ننتظر منها ورءيسها الذي ينتمي الى حزب اسلامي???لم تتحرك فيه شعرة واحدة

  • ait abdelouahab mohamed
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 03:36

    أولا جوابك عن سؤال الصحفية إذا كان لا يعني قبولك الفاحشة لأسرتك إلا أن سؤالها كان واضحا من ناحيتين:الأولى سياق الموضوع,وهو المطالبة بإلغاء قانون تجريم الزنا,والثاني دفاعك عن حرية الفرد في أن يمارس بجسده ما يشاء وكيف يشاء بدون غصب.ووسؤالها هو:…..وأختك لديها حرية فيما تدعو إليه هل تحترم حريتها؟؟؟ لتجيب أنت قائلا:أنا أقبل أن تمارس أختي و..و..حريتهما كما يبدو لهن ذلك ملائما!!!!!!و الحرية التي كنت تضعضع بها طوال مدة الحوار هي حرية ممارسة الجنس بين راشدين ملقحين خارج مؤسسة الزواج
    إنك في موقف لا تحسد عليه و سأصدقك في ما تريد أن تعنيه بجوابك’فإذا كنت تقصد أنك تقبل ممارسة أسرتك لحريتهن وليس ممارسة الزنا فكيف ترضى للشابات و الشباب المغاربة ما لا ترضاه لأختك و أمك بمطالبتك بمنع تجريم الجنس خارج مؤسسة الزواج؟؟؟؟
    أما إن كنت تقصد العكس فإن وضعك كصحافي يقتضي منك أخلاقيا الثبات على قناعاتك والدفاع عنها مهما كلف ذلك من هول الهجوم الذي لاقيته من المسلمين الذين لاشك راعك حجمهم و غيرتهم على دينهم العظيم.وفوق كل هذا عليك بالإعتذار للمغاربة الذين اتهمتهم بالنفاق. ودامت حريتك في التعبير

  • حمدان
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 03:39

    نحن لم نتعلم بعد كيف نتحاور.نتكلم عن الاشخاص وننسى الافكار,ماذا سيغير من الامر ان نحنا شتمنا الغزيوي او النهاري؟هناك حكمة تقول"العقليات العظيمة تناقش الافكار،والعادية تناقش الاحداث،والصغيرة تناقش الاشخاص"

  • حسن ( هولندا)
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 03:42

    المشكلة ليست في الغزيوي ولا نهاري. المشكلة في مجتمع ليست له طموحات ، لتغيير منظومته الإجتماعية في معنى الحرية. هل المادة 490من القانون مقدسة؟؟. أليس لما الحق في مراجعتها؟؟. أليس من حق الغزيوي أن يطالب بتعديل المادة دون أن يدعو لقتل الشيخ نهاري ( وهذا على سبيل المثال). ومن حق ( ع. نهاري) أن يرفض دون أن يدعو بإهدار دم الغزيوي ؟!!!! المشكلة مشكلة مناقشات حريات عامة ، ليس فيها ما هو مقدس . وليس من حق أحد الدعوة إلى إهدار دم الاخر لمجرد اختلاف جذري في الرأي أو حتى في العقيدة 

  • عبد اللطيف
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 04:03

    عجيب والله هذه القناة ايضا لم تجد حرجا في بث مقطع من قول النهاري بدون ان تبث المقطع الذي قاله الغزوي هذه شوهة اعلاميه لايتصف بالمحاية وعدم الانحياز
    اعلام علماني صهيوني بكل المقايس

  • كريم التجاني
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 05:15

    دائماً نفس الإنحياز للعلمانيين، فتخيلوا لو بدأ هذا الربورتاج بتصريحات المسمى الخزيوي لتلك القناة عن قبوله ممارسة الحرية الجنسية لأمه وأخته وبنته وليس كما صرح الأن أنه يناضل من أجل الحرية بشكلها العام لكانت الأمور واضحة للمتتبع الخبر لأول مرة وفهم الموضوع بشكل كامل يمكنه من إتخاد موقف من هذا الطرف أو ذاك.
    لكن للأسف وكما هي عادة الإعلام العلماني هو تغيير الحقائق وبتر الخبر من النصف لمصلحة رفاقهم في النضال لتضليل المشاهد وجعله يؤمن بقضيتهم مستغلين مصطلحات براقة مثل الحرية التي لم يجدوا من أنواعها إلا الجنسية. ونعت كل من يعارضهم بالمتطرف والرجعي والمتخلف والقواى الضلامية والإرهابي إلخ….

    خلاصة الكلام إن كان نصرتنا للحق وقيم المجتمع المغربي الذي لايقبل أن نشرع الزنة ونشر الفساد فإنني أفضل أن أنعت بكل أوصافهم بل أنا هو أكبر إرهابي ومتطرف على وجه الأرض إن كان سوف ينتج عنه مجتمع لا يخلط بين الحرية والفساد المغلف بإسم الحرية.

    والسلام عليكم ورحمة الله

  • ألأخ المنصف
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 05:59

    يردون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إن يتم نوره ولو كره الكافرون.ص، سبحان الله تمسك غريق بغريق الغزيوي غارق فى متاهات لاحد لها والآخرون الذين لا حول لهم ولا قوة في فهم الشريعة إنزلقوا معه وكأنهم جرد منتشر ، الشيخ نهاري لم يفعل أي شيء إلا أنه ذكر الغزيوي والفئة الضالة معه بحديث شريف للنبي صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه والقائل هنا هو المصطفى صلى الله عليه وسلم وليس نهاري " أقتلوا من لا غيرة له "
    ولكن مع الأسف الشديد طلت علينا طائفة من المثقفين الذين يزعمون أنهم نقابة الصحفيين حيث لا نقابة ولا صحافة كل ما في الأمر أنهم شردمة من أولياء الفساد والطاغوت الذين جعلوا من الحبة قبة ومن النملة فيلة وهم يحاولون أن يفتلوا من الرمال حبالا والله ثم والله ولو اجتمع صحفيوا العالم برجالهم ونسائهم وجميع وسائلهم المرئية والمسموعة والمكتوبة مااستطاعوا أن يطفؤوا نورالله بأفواههم إسمعوا قول الله يا من تريدون أن تشع الفاحشة في بلدنا المسلم في بلدنا المغرب الذي يتبرؤ منكم بكل ما في الكلمة من معنى " وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا في دينكم فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون "ص

  • rachid
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 06:38

    آمازال هؤلاء يطبلون ويزمرون وكأن الذي سمع لم يسمع والذي رآى لم يرى ،مشكلتم تقع بين ألسنتكم وعقولكم فكأنكم تفكرون في شيء وتنطقون بآخر كما يقول هذا لقد تؤول كلامه عن أمه وأخته وإبنته وأخذ معنى غير الذي قصده واش باغينا نديروا ليك أولا قبل بداية البرنامج أوضحو الإشكالية لهي إلغاء المادة راكم عارفين ثم لتأكيد مرة اخرى مقدمة البرنامج سألتك و أنت أجبت أو سالينا أو جمع أو طوي …..

  • غيور على الاسلام
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 07:35

    لااظن ان العاقبة ستخرج بخير. الامور ستزيد تعقيدا في الايام المقبلة وربما ستؤدي الى اشياء لم تكن في الحسبان اذا تمت محاكمة النهاري لان غالبية المواطنين يساندون النهاري وانا واحد منهم لكن المخزن مع فئة جد قليلة تساند لغزاوي.

  • maghribi brahim
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 08:03

    all morocco with Mr nahari .. nahari for ever ever ever allah alawatan alamalik for ever

  • noran
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 08:57

    to france 24 .oh yes our government is islamic government and you will see also islamic government in the furure because we will vote for them again and agian ……………….and again

  • عبدالله
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 09:49

    لا تتكلمو بإسم المجتمع والشعب فالشعب برئ مما تقولون حسبناالله ونعم الوكيل

  • mohammed
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 10:28

    اصبحتم يابني علمان بحرية المجوس تتطاولون وتتشدقون على ماحرم الله ورسوله.واصبحتم صليبيين في افكاركم واصبحتم تحاربون الاسلام والمسلميين بقوانين صهيونية وهي ماسنته لكم امكم منضمة حقوق الحيوان,ولكن اعلموا ان لا يوجد في هدا الكون من تعلى كلمته فوق كلام الله عزوجل.وانتضروا مكايده انه اقوى المكيدين.ووعده لكم هو العداب في الدنيا ونار جهنم خالدين فيها.وهادا قوله الفصل .

  • سعاد طنجة
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 10:41

    اسفة ايها صحافيون المساندون لهذا شخص الذي يطالب بالفاحشة والمنكر وقفتكم معه في غير محلها ,تريدون كسب شوط يدعم حريتكم في تعبير اوك هذا حقكم لكن ليس علي حساب توابت ديننا ,هذا شخص اخطا ولابد ان يحاسب قانونيا وليس بهدر دمه لان كيفما كانت اخطاءه فهو مغربي من حقه علينا ان نتحمل عيوبه وان نرشده لطريق صحيح ,اتمني ان نحتوي موضوع عما قريب لاننا نعطي لكل حاقد علي وطننا الحبيب فرصة للقيل والقال ,لان هذا وطن يستحق منا اكتر مما نعطي له الان ’وان نناقش مواضيع اخري واكتر نضوجا من هده الامور التي الحرام فيها بين وحلال بين الا من اراد ان يصبح اعمي ,اتمني هداية للجميع وتوفيق لكل غيور علي دينه وبلده

  • elmouhajer
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 10:47

    المتطرفين هم من ساندو الغزيوي ونحن لسنا بحاجة لهم ويجب الجامهم لا الهاء الشعب المغربي بخرجاتهم الاعلانية ونحن مع النهاري في كل الاحوال

  • مغربي
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 10:58

    على العلماء والدعاة ان يدافعوعلى زميلهم لاحولة ولاقوة الا بالله انصارك ينتضرون حكم القضاء

  • حليمة السرغينية
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 11:01

    الصحافة والجمعيات الحقوقية المفروض تدافع عن حق وعن رأي اغلبية لا ان تسن قوانين علينا وتفرضها وعندما نرفضها تعاند وتقول حرية التعبير واحترام الرأي . خرجتم بقانونيكم ونحن رفضناه المفروض يا صحافيين ويا حقوقين وان تحترموا رأي الاغلبية الساحقة من الشعب وتعتدروا لا ان تدافعوا عن منكر وتغالطوا انفسكم .

  • مغربي
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 11:28

    حسب الفيديو فالمحامي مختص في النزاعات التجارية والعقارية ….شكون فهم شي حاجة

  • Abou Farouk
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 11:34

    Le professionnalisme de France 24 devient très vite défectueux à chaque fois qu'il s'agit d'Islam ou de musulmans.
    Comment expliquer la parole donnée à tous les pro- Laghzioui et pas un seul des défendeur de Nahari?!
    C'est un droit que vous n'avez pas.
    Vous portez une atteinte très blessante à votre crédibilité.
    Plus que cela: Vous dévoilez votre VRAI visage.
    Vous êtes une télé de propagande idéologique et non d'information objective et impartiale.
    Vous valez ZERO.

  • simo22
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 11:40

    Bravo Nhari
    Nous sommes Avec toi

  • nablove
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 11:43

    Salam
    Nahari n a rien fait que de citer Alhadit Nabaoui charif. Est ce que ces gens proteste contre ca on est quand meme dans un pays dans le principe est ALLAH, Alwatan, Almalik. Allah represente Al Islam on est dans un pays musulman et on y doit le respect aux Musulmans.

    salam

  • Nabil
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 11:44

    Ils veulent un Maroc ULTRALIBERAL sans valeurs et sans moeurs.C'est l'idéologie du Divin Marché qui combat tout type de valeur et religion qui permettent à l'individu de controler ses passions.Les passions qui une fois ne sont plus controlés la raison perd le controle elle aussi et l'individu tombe dans la folie et la SCHIZO.Le Divin Marché appele à l'ultralibéralisme pour justement faire des citoyens schozois sans avis et opinion et par conséquent ne pourront pas se fixer sur un seul produit du marché.La religion a mis des limites afin d eproteger les individus du diable qui de nos temps a trouvé un outil dans ce marché ultralibéral et sa philosophie.Selon Danny Rober Dufour qui a écrit Le Divin Marché ,Passion et maitrise des passions dans l'air Ultralibéral les seuls qui font encore face sont les musulmans conservateur.Nos pseudo penseurs sont en train de détruire l'édifice de l'Islam dans nos pays à travers une liberté sans conditions et les cas psychiques cliniques vont augmenter.

  • نورالدين استاذ
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 11:57

    كلنا مع فضيلة الشيخ نهاري ضد الرذيلة و الدياثة.

  • RIGO
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:11

    وقفنا و عاينا كثيرا من التحريف للحقيقة من الطرفين في هذه الواقعة المفتعلة بين من يدعو الى حرية الزنى و يرضها لدويه من جهة و من جهة اخرى مع الداعية و المحافظ و الكل تفنن في التحجج لصالح طرفه الا ان قناة فرانس 24 تفوقت على الكل في التحريف المتباين و المحاباة و محاولة تضليل المجتمع حيث اقتضبت الجملة الوحيدة التي بمجرد سماعها يجرم السامع قائلها و كان الشيخ لم يقل سواها و هذا ما يسمى التظليل الحقيقي للخبر و يعكس معناه
    على اي الشعب اجمع على ان المجرم الاول هو خرج عن القانون و دعى الى الزنى قبل ان يطالب و يحدف الفصل 490 من القانون حتى لا يكون تحت وطاته و هدا ما وقع و يجب ان يحاسب على ذالك

  • zouheir
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:14

    المثير في تصريحات الغزيوي هو انه يتلون كالحرباء بتلون الميكروفونات التي أمامه، وإصراره ان يلبس هذا القميص والذي يحمل علامة صليب واضحة. والرسالة ايها الشعب واضحة جداً أيضاً. غير اللي ما بغى يفهم وصافي.

  • بسم الله
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:19

    بسم الله الرحمن الرحيم:
    قالت: (في جمع من المصلين)!!!!! ثم رأيت الغزيوي يأبى إلا أن يحمل صورة الصليب في قميصه للمرة الثانية!!!!!! وقال البريني: (المجتمع المغربي قام بوقفة) يعني ضد النهاري!!!!! أي إعلام هذا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • طاطاوي حر
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:23

    نحن معك يا نهاري ، لأنك لم تقل إلا الحقيقة ومن لا يعجبه الامر فبلاد النصارى و اليهود كثيرة ، نحن في بلاد إسلامي

  • maghrebi
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:26

    شرذمه من العلمانين رواد الحانات يتكلمون بإسم المجتمع المغربي المسلم .من اعطاهم هذا الحق ،لقد انكشفت حيلكم  

  • mohcin
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:28

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    الغزيوي (راك خطيتي وغلطتي)
    وعليك بالاعتراف وقر بذنبك وتوب
    الى الله………. وشكرا

  • marocain...
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:34

    de quelle liberté vous parlez si vous voulez toucher la religion au fond , libete de practiquer le sex hord relation legal…liberte de anger le ramadan!!!!!ecoutez si vous etes pas musulmans vous libres mais influer sur des musulmans au Maroc atraves de presse ce n est ACCEPTE!!!!

    JE SUIS UN MAROCAIN MUSULMAN TRES MODESTE OUVERT SIMPLE…ET DANS CE CAS ATATAROK EST AVOUS ET NO A SI ABDULLAH NHARI……..
    HASBIYA ALLAH WA NIEMA ALWAKILLL

  • عبد الغفور
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:48

    اعلام للأسف يدافع على دعات التحلل الاخلاقي

  • ياسين المغربي
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 12:50

    فرانس 24، أكثر موضوعية من دوزيم.

  • noureddine
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 13:11

    ا للهم هذا منكر اقول لهذا الشاب لاتكون لعبة في ايدي المخربين لان مصلحة البلاد فوق كل شيئ ولانريد هذا الصراع بين فئة الشعب لانه كان وليزال شعبا مسالما اقول لهذا الشاب المسلم ان يسحب هذا التصريح وان يعتضر لاخوانه المسلمين

  • abdelkader
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 13:11

    aus Deutschland will ich sagen, mann muss die Zeitung alahdat almaghribiya nicht mehr kaufen, als straffe für Mrs elghziwi

  • حاتم
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 13:11

    ازدواجية الشخصية أم انفصامية الشخصية .. تلك هي أشكالية عقلية الانسان العربي بشكل عام و ليس المغربي فقط

  • عزيز المارودي
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 13:16

    تحية إكبار وتقدير وإجلال إلى محامي الشعب، الأستاذ الأصيل ابن الأصول إسحاق شارية، لقد شاهدت كيف قصوا كلامك لأني متأكد بأنهم لو تركوا لك المساحة اللازمة لأفحمتهم بفصاحتك وعلمك.
    ولمن لا يعرف محامي الشعب جيدا أحيله على كتابة إسمه على صفحات جوجل، ليكتش بطلا عجزت الأمهات عن ولادة أمثاله في جيلنا، إنه المحامي الوحيد والسياسي الفرد الذي وقف في وجه الطاغية القدافي عندما استقبله في قصره بطرابلس وقدم له كتابا يفضح فيه إجرام الجيش الليبي في حق المحتجزين المغاربة بتيندوف، وحمله أمام الملأ مسؤولية ما يعانيه المغاربة من وضع مأساوي هناك، وكاد أن يعتقل فيها آنذاك لولا الألطاف الإلهية .
    إنه المحامي الذي أضرب عن الطعام أمام باب السفارة الجزائرية تضامنا مع المناضل الصحراوي عندما كان معتقلا من طرف البوليساريو، وبقيا مضربا في العراء وتحت المطر مدة ثمانية أيام إلى أن أطلق سراح مصطفى.
    إنه المحامي الذي خاطر بروحه وجسده واخترق الأجهزة الأمنية الموريطانية وذهب ليلتقي بمطفى سلمى بنواكشوط بمجرد إطلاق سراحه.
    إنه المحامي الذي دعم وناضل مع إخوانه المغاربة بمليلية في انتفاضة العزة والكرامة ضد الإستعمار الإسباني..تتمة

  • الدكتور مصطفى
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 13:17

    اوجه كلامي الى الصحافي لبريني: اذكرك بجريدة المحرر المناضلة والمواضيع الفكرية والسياسية والنضالية الحقة… التي كانت تناقش على صفحاتها على طول الاسبوع. وكان الجريدة الاولــــــــى وطنيا . اين ذالك الزمان يابريني. الان اصبحت في هذا الزمن الرديء تدافع عن من يرضى الخبث في اهله. ياللعار
    واخيرا اقول لك:
    لقد اشتعل الراس شيبا وبلغت من العمر عتيا ارجع الى ربك الاعمار بيد الله
    اللهم يارب العرش العظيم :رد بنا الى دينك ردا جميلا

  • الوطني
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 13:24

    بدل من ترك الحكومة المغربية تقوم بدورها في اعطاء الاولوية للمشاكل المجتمعية المغربية ،تقوم بعض الجهات بخلق بعض التشويش من اجل عرقلة المسار الحكومي ، فبعض الجرائد معروفة بميولها للمواضيع الشادة

  • سعيد الجبلي
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 13:40

    سيدي الكريم المسألة واضحة : إما أن تكون أنت على حق أو يكون نهاري على حق ، وأعتقد أن الداعي إلى الفساد والإفساد بدعوى الحرية لا يمكن أن يكون على حق ، ذلك أن الله لا يدعو إلى الضلال بل يهدي إلى الحق ومثل الأخلاق أيها اللبيب

  • غيور
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 13:43

    إن المغرب كان مسلما ولازال وسيبقى كذلك إلى الأبد رغم أنف الغزيوي وجماعته.سأربي أولادي على الدين الإسلامي وأشرح لهم ماهية الحرية على غير الطريقة الغزيوية.وأقول لنهاري سر إلى الأمام ولا تخف إلى من الله فطريق الدعوة محفوفة بالمخاطر.أما علماء الأوقاف أقول لهم ناموا وزيدوا في نومكم فما فاز إلى النومو.واتركوا المفسدين يعيثون فسادا في البلاد,ولكن غدا حساب فلاعمل .شكرا هسبريس

  • maghribi
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 13:47

    هذا هو أخر الزمن، ما هذا التغيير المفاجئ في الأفكار ؟؟ نحن لسنا في المغرب !! نحن لسنا في بلد إسلامي أم ماذا ؟؟!! أتعجب لم يحدث مؤخراً من أحداث تقشعر لها الأبدان ،، و الله حشومة عليكم .. دعونا نعيش بسلام

  • Marocain
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 13:48

    هذا ما يسمى بحرب شبه باردة الإعلامية العلمانية !

  • المهلهل
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 13:56

    هؤلاء هم أشباه أخوة يوسف الذين " جاءوا أباهم عشاء يبكون "
    يعني بلغة اخرى " ضربني وبكى وسبقني وشكى " ولا ازيد !!!

  • rachid
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 14:01

    حسبنا الله ونعم الوكيل يريدون ان يضهرو البا طل على الحق ان البا طل كان زهوقا نحن مع الحق مع شيخنا بارك الله فيك ان لله معك

  • نيرون
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 14:03

    لاحظوا الصليب على قميص الغزيوي أهي مجرد صدفة

  • عزيز المارودي
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 14:04

    لمن لا يعرف محامي الشعب …تتمة التعليق رقم 60
    هو أول محامي رفع دعوى ضد الصحافة الإسبانية بمدينة سبتة المحتلة في أزمة اكديم ازيك عندما اختلقت ضحايا واستغلت صور من ضحايا القصف بغزو.
    هو المحامي الذي كشف الجاسوس اليهودي الفرنسي الجنسية والذي كان يدعم حركة 20 فبراير، وقدمه إلى العدالة.
    هو المحامي الذي أسس التنسيقية الوطنية للحركات الشبابية رفقة خيرة من الشباب المغربي، للوقوف في وجه الفتنة والعلمانية التي كانت تسعى حركة 20 فبراير إدخال المغرب إليها بدعم من جهات أجنبية.
    هو المحامي الذي كان يترأس الشبيبة الليبرالية وقدم استقالته منها احتجاجا على انعدام الديمقراطية داخل الأحزاب المغربية.
    هو المحامي الذي منعته السلطات المغربية من تأسيس حزب لأبناء الشعب لا تسود فيه عائلات ولا أموال .
    هو المحامي الذي ألف كتاب المسار، وهو خط إيديولوجي مغربي .
    هو المحامي الذي تقاطعه أجهزة الإعلام الرسمية والغير مستقلة، لأنها تخاف من صوته وكلامه وانحيازه للحق دون خوف .
    هو محامي الشعب الأستاذ إسحاق شارية

  • nordin
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 14:04

    Si vous remarquez ce reportage est loin des principes de la neutralité. Il ne cesse de mettre l'accent sur le courant islamique du gouvernement alors que les lois qui gèrent les rapports sexuels existent depuis l'époque coloniale. En outre je trouve que la police doit également enquêter avec Laghziwi comme elle le fait avec Nahari. Personnellement je trouve que la liberté sexuelle produira une société anarchique dépourvue de la responsabilité, où la famille n'aura plus un sens, où l'on confondra la fille avec sa mère, le fils avec son père, où l'on saura plus qui la tente et qui l'oncle. Bref une bonne salade, bon appétit

  • كريم
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 14:20

    إن كانت الحرية أن تصير أمي وأختي وابنتي….حاشاكم, أفضل أن أكون معقدا منغلقا ظلاميا ضلاميا.

  • wafi
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 14:22

    المغرب بلد مجيد، له تاريخ عريق،والشعب المغربي مسلم حر أبي،يعرف معنى الشرف،والعفة،ويرفض أن تداس كرامة غيره،أو أن ينتهك عرضه،فكيف بشرف أمهاته وبناته وأخواته، اللواتي تصنعن الرجال والأمجاد والبطولات.. وتدفعن بالقاطرة نحو التقدم والرقي،في وعي تام،وإدراك عميق،ونظر دقيق، لكل مايحيط بهم من الأحداث، وما يحاك ضدهن من جعلهن مجرد قمامات يلقي فيهن المرضى والمعتوهون،وفاقدوا الرجولة، وعديموا الغيرة،وقليلوا الخبرة والمراس، بأوساخهم .في زمن أصبح الشرف،والعرض، والكرامة -عند البعض، ممن سلخوا من هويتهم- مجرد قيم يحدد مصيرها مفهوم الحرية الشخصية،هذه الكلمة النبيلة ،التي توظف في غير محلها،لتداس بها الفضيلة،وتحل محلها الرذيلة،ويتدنى الإنسان.
    أما من فسدت فطرته،وضلت عنه هويته،وتبرأ من هذا الوطن الحر الأبي، وتنكر لهذا الشعب الوفي،فنسأل الله تعالى لنا وله الهداية. فما أتعس من سار في درب الغواية..(ومنيهده الله فلا مضل له،ومن يضلل فلا هادي له).
    سبحان الله، كل حيوان يغار على أنثاه،إلا الذي أنزكم من ذكره، وإنسان يستهين
    بعرض من يقول لها: أختاه وأماه،فسبحان الله..هداه الله.
    وفي الختام، سلام لكل مغربي حر أبي..

  • ahmed
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 14:47

    quelqu'un connait la famille de ce Mr pour voir si sa maman ou la soeur ou la fille ou l’épouse de cet (homme) est d'accord avec lui

  • ettahiri2010
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 15:04

    Avez -vous regardé le vêtement que porte Ghazioui ?Que signifie le dessin sur le vêtement?C'est le tee-shirt qu'il portait lors de la première apparition sur 2Mquand il a lancé sa première offensive.Que ceux qui savent lire les signes et les symboles nous éclairent. Quant aux détracteurs de M. Nhiri, vous devez savoir que les accusations portées contre lui ne le visent pas uniquement mais elles sont destinées à faire réagir M. Benkirane et ses compagnons afin de découvrir leur degré d'attachement aux valeurs de l'islam et leur loyauté à l'occident;pour le cas échéant déclarer la guerre.Par conséquent , il ne faut voir dans le dénommé Ghazioui et ses compagnons que des pions que manipulent de loin les stratèges des ennemis des peuples musulmans.Que dire par ailleurs de la manière dont France 24 et 2M ont traité "l' affaire"? Pourquoi n'ont- elles pas donné la parole à M.Nhiri? comme l'exige la déontologie du journalisme ? De quoi ont-elles peur?Où est le droit de réponse?

  • abdellatif bar
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 15:11

    63 – ABDELLATIF
    اتمنى من كل مغربي حر ان لايهتم بمتل هده التصريحات لاانها مجرد مقياس لدرجة غيرة المغاربة على دينهم
    فلن ينجحوا ابدا ابدا ا ا ا

  • أيوب الزوين
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 15:12

    والله يا الغزيوي لن تفلح أنت و من معك في تشتيت عقيدتنا نحن نعرف كم إستعددتم لهذا اليوم و تلقيتم أحسن إستعداد لهذه الحرب ، تريدون أن تحصروها في شيخ همه الوحيد هو نشر دين الله و المحبة بين الناس، وهذا الشيخ في نظركم هو الحارس الذي يحرس الغابة ،التي بداخلها كنز ثمين لا يقدر بثمن إذا عرفتم كيف تجتازوه نجحتم في ختباركم الأول ، ولكن أمامكم طريق صعبة وغيرمعبدة كما تظنون لأنكم ستصطدمون بشخص قوي البنية لا يرحم وله صلة وعلاقة حميمية مع هذ ٱلكنز مدتها 15 قرناً و يلقبونه بحامي حمى الوطن والدين.‎ وإذا إفترضنا أنكم تجاوزتموه و بدأت لعاب ألسنتكم تسيل من شدة الطمع وحب الذات في الإستيلاء على هذا الكنز، والذي هو في الأصل والحقيقة /عملاق نائم/ إذا ٱستفاق إستيقظ معه دماراً هائل و هذا العملاق يا الغزيوي وأمثالك هو الشعب ، الله الوطن الملك .

  • amary
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 15:15

    vous avez tout remarquer sauf son pule qui n'a pas encore changé !! héhéhé

  • el ghali
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 15:21

    أظن أنا ما قاله نهاري يدخل في مجال حرية التعبير ، مجرد راي مأخود من بعد الأحادية النبوية، لكن المشكل لمادا هده الضجة الإعلامية على هد الموضوع التافه ، هناك أمور ومشاكل إجتماعية وإقتصادية أهم ،أم تريدون جر المواطن في التفكير في الأشياء التافهة لكي تنسو الناس في المشاكل الحقيقية للبلد

  • Yaya
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 15:28

    أين وصلت الدعوى أستاذ إسحاق شارية؟ كلام قانوني في الصميم…واصل أيها المحامي المقتدر و الجريئ و الأنيق…

  • عادل
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 15:34

    هل فعلا فرنس 24 هي من أعدت هدا الربورطاج؟؟؟؟؟؟؟؟

  • يوسيفون وجدة
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 15:35

    السلام عليكم : كلنا نهاري ،حب من حب و كره من كره .فليذهب الغزيوي ومن يريد الحرية الجنسية بالحرام إلى الجحيم / خربت المغرب يمن تدعون الحداثة ،لكن كلمة الحق هي العليا تعلو ولا يعلا عليها ،لكن الله يمهل ولا يهمل . اللي بغا يخرج عن دستور الدين هو حر لكن أرض الله واسعة حنا بغينا مغربنا الحبيب يبقى متشبت بالاسلام و تقاليده كفنى فتن في أبنائتا اتقوا الله يمن تريدون لهذا البلد العزيز التخريب و………و………..و………

  • مغربي
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 15:36

    في ظل غياب دور مايسمى بوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية و في ظل صحافة تشجع على الرذيلة و الفساد الأخلاقي في المجتمع و في ظل قطع لسان كل داعية لا زالت فيه الشهامة و الغيرة المغربية المعروفة عند أجدادنا :
    أدعو الحكومة المغربية ألا تبكي و تحزن على النتائج التي أصبحنا نقطف ثمارها للأسف :
    – حالات الإغتصاب – أطفال الشوارع – الزنا و الدعارة حيث أصبحنا مصنفين عالميا – فطارين رمضان علانية حيث أصبح هو الآخر يدخل في إطار الحريات .
    – الزواج الغير الشرعي – الشواذ جنسيا و القائمة طويلة
    و لهذا من الأحسن أن تزيلوا من الدستور نص المغرب دولة إسلامية و بعدها تمتعوا بحريتكم و شهواتكم الشيطانية .

  • moslim b
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 15:44

    نهاري لن تقدروا ان تمسوه لانه محبوب على شعبنا كابن كيران شخصان بقوة 30مليون مواطن الله اعاونهم عل الخونة..امين

  • ابراهيم
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 15:59

    أنا اوافق الكلام الرشيد للدكتور مصطفى حفظ الله عقلك وسلمت يمينك
    أوجزت وأصبت
    رجال مثلك يقولون أشياء بسيطة دون حذلقة مكتبية المغرب في حاجة لهم
    إبراهيم بلوح من مدينة تيفلت

  • مغربيه حرة
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 16:08

    بسم الله الرحمن الرحيم اودي هذي علاماات السااعه دخلنا عليك بالله من قوة المشاكل اللي في المغرب هاد المشكل هو لي شغل ليك البال حرية الزنى و الزنى بالعلالي وعلى عينك ابنعدي مالك احنيني ما شغلك و تطرقتي لمشكل زنى المحارم في المغرب اغتصاب القاصرات في المغرب السياحه الجنسيه في المغرب شي حاجه تنفع بلادك مشي تخرج على اللي باقي ليه في لحسااب وسير احنيني اشغانقولك اللي فيك راه كافيه غانحولك ل الله ياخد فيك الحق .

  • taoufik
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 16:39

    de ma bord je vois ce que Mr lmokhtar a cité dans un interview pour une chaîne arabe est un simple droit d'expression qu'il faut avoir pour dénoncer ou défendre nos principes et valeurs et en plus je crois a liberté d'opinion et je suis contre toute idée fanatique ou obscure et meme notre religion islamique a invité les personnes a la liberté d'opinion et d'expression,j'aime juste dire que mr MOKHTAR refléte ce n'ai pas que son opinion mais des milliers des marocains partagent avec lui les memes propos moi je suis jeune écrivain et romancier marocain et j'adore bien ces écris et ces opinions et sois sure que tu es pas seul on'est des milliards avec toi lmokhtari bonne continuation je te félicite é

  • دكالي
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 17:13

    إذا كان المقصود بالحداثة القضاء على مفهوم الأسرة. وعلى روح الواجب إزاء الأسرة، والسماح بالمعاشرة الحرة بين الرجل والمرأة، والإباحية في طريقة اللباس مما يخدش مشاعر الناس، إذا كان هذا هو المقصود بالحداثة، فإني أفضل أن يعتبر المغرب بلدا يعيش في عهد القرون الوسطى، على ألا يكون حديثا".

    الحسن الثاني، ذاكرة ملك، ص:147

  • محمدالريزاني
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 17:44

    لمادا لايطبق المغرب الشريعة الاسلامية ويريح شعبه

  • احمد
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 17:49

    سلام الله
    اولا انا لا افهم كيف تريدون ان تنسبوا التهمة لهذا الشيخ انه حرض على القتل انا منذ سمعت قيام هذه الضجة سارعت الى الاستماع الى كلا الطرفين فالغزيوي دعا الى ممارسة الزنى جهارا وقال انه يرضاه لامه واخته وووووو ا
    تانيا اتهم الشعب بالنفاق الا تعتبر هذه تهمة في حق الشعب المغربي الاسلامي ثم نقول انه مجرد رأي وحرية تعبير
    ثالثا اين الرأي والرأي الاخر في هذا الفيديو وفي ما تناولته القنوات الاخرى مثل 2Mوغيرها اين الموضوعية
    رابعا الشيخ النهاري لم يفت استمعوا الى كلامه كله وسترون انه تم تجريد وبتر الكلام عن سياقه هو يسرد فقط كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وحكم الشرع لما لانسمي هذا برآي وحرية تعبير

  • داع الى الخير
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 17:50

    ليس بأيدينا حيلة إلا مقاطعة هذه الجريدة الخبيثة

  • hassan
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 18:10

    بسم الله الرحمن الرحيم صلى الله على نبينا واله وصحبه ومن والا ه السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته ايه الا خوة فلنكبر على حكومتنا اربع تكبيرات وعلى مجتمعنا كذلك اذ يوجد فيه مثل هذة الا معة المجموعة الفارغة التي لا تستحيي لا من الله ولا من العباد الا تخافون الله يا صحافة المغرب تؤيدون من يقر بالرديلة يحل ما احل الله يا متنكر للا سلا م اذا لم تستحيي فا صنع ما شئت ما دا تقول لربك ادا لقيته لكن الله ليمهل الظالم عد الى رشدك فاعتذارك للمجتمع وللشيخ النهاري لا يساوي شيء لكن علا جك في الثوبة الى الله وعدم العودة الى الذنب والله اسال لك ذلك
    ولنا جميعا

  • verite
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 18:13

    les journalistes marocains, la majorité sont des vendus. ceux qui sont honnetes sont marginalisés ou emprisonnés comme nini. raziwi est un journaliste ordinaires , mais pour etre celebres, il a embarqué sur un sujet qui touche notre religion et essaye apres d associé son nom a une personnalité connue qui est nahari. pour le gouvernement c est une bonne affaire pour distraire le peuple et epargner toute revolution.

  • اشعيل من فرنسا
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 18:27

    ا ول حياك الله ونصرك على القوم الفاسقين يا اخي النهاري اما جريدة الاحداث المغرية فهي صهيونية 100في 100فمند تاسيسها وهي تدعو للفساد لازلت اتذكر عندما كنت في المغرب موضوعها الشهير من قلب الى قلب لقد افلست عدد كبير من الناس

  • المنصف
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 18:57

    فرانس 24 مواقفها معروفة ضد الاسلام وضد وحدة المغرب

  • kattani
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 19:41

    جزاك الله بخير ,والله اول تدخل مناسب ودليل ,اريد فقط ان اعرف دور وزارة الاوقاف والشؤون اش,

  • observateur
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 19:44

    je trouve que ces gents n'ont rien à faire ou travaillent pour un agendat.bien que je crois que c la 2ème supposition qui est vrai.De toute façon je leur dis qu'il y'a des chantiers à ouvrir autres que mettre desesperement en cause les valeurs des marocains protégées par leur constitution et leur religions.soyez efficaces et abordez serieusement les chantiers structurants et devoloppeurs tels que; l'enseignement, la recherche scientifiques, la modernisation et la generalisation des infrastructures, les differentes reformes des systèmes de retraites, des mutuelles etc.De cette façon vous agirez en citoyen averti et participerez au developpement de votre pays.les generations futures vous en seront reconnaissantes.quant aux libertés individuelles elles sont clairement definies par notre constitutions qui elle meme s'inspire de notre religion.en outre deffendre des "agissements animaux" hors nature humaine qui sont aujourd'hui en cours d'abondon par l'occident est absurde.

  • أم أمل
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 19:57

    الذين يقولون نرفض المس بالحريات، أريد أن أسألهم هم والرجل الذي يقول نرفض التطرف، أريد أن أسألهم سؤال واحد: هل يقبلون أن أمهم وأختهم وزوجاتهم أن يمارسوا الزنا؟ حسبي الله ونعم الوكيل

  • benyoynes
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 20:08

    أتقدم من هذا المنبر بباغ الشكر لكل من دافع ببسالة في وجه المغتربين الذين أرادوا تحويل مجتمع إسلامي إلى علماني، وهم يدعون بأنهم يدافعون عنا لحمايتنا من التعذيب و الإعدام، بدعوى حقوق التعبير والحرية و المساواة وحقوق المرأة، من قال لكم نحن في حاجة ماسة لدفاعكم؟.. لاحظوا: كم من فرد وقف في هذه الوقفة بجانب لغزيوي؟ مجموعة لا تتعدى خمسين أو ستين فردا وكلهم من زملائه، فما بالك لو وقفت الفئة الناصرة لشيخنا الكريم عبد الله نهاري حفظه الله و رعاه، تجد أكثر من تسعين في المئة من الشعب المغربي الحر، يقول عز وجل: الحلال بين و الحرام بين، مالكم كيف تحكمون؟..

  • noureddine
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 20:23

    سلام الله
    اولا انا لا افهم كيف تريدون ان تنسبوا التهمة لهذا الشيخ انه حرض على القتل انا منذ سمعت قيام هذه الضجة سارعت الى الاستماع الى كلا الطرفين فالغزيوي دعا الى ممارسة الزنى جهارا وقال انه يرضاه لامه واخته وووووو ا
    تانيا اتهم الشعب بالنفاق الا تعتبر هذه تهمة في حق الشعب المغربي الاسلامي ثم نقول انه مجرد رأي وحرية تعبير
    ثالثا اين الرأي والرأي الاخر في هذا الفيديو وفي ما تناولته القنوات الاخرى مثل 2Mوغيرها اين الموضوعية
    رابعا الشيخ النهاري لم يفت استمعوا الى كلامه كله وسترون انه تم تجريد وبتر الكلام عن سياقه هو يسرد فقط كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
    وحكم الشرع لما لانسمي هذا برآي وحرية تعبير

  • Riad
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 20:41

    وقول الحق -سبحانه- : ( إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم . إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن الله غفور رحيم ) .

  • ama
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 21:01

    زمن غريب نعيشه ..زمن المخربين بمنزلة المصلحين ’ و الداعين للرجوع الى الصواب بمنزلة المجرمين و المتطرفين..
    الا يوجد ببلدنا الجميل موسسات عهد اليها الحفاظ و الدفاع عنه و عن قيمه الاخلاقية ..لا داعي للاجابة..
    المصيبة العظمى في نظري هي تكالب بعض "الصحفيين" و "الحقوقيين " للدفاع عن المتشبهين
    الى اين انت ذاهب يا مغرب حيث يريد لك البعض ان نكون غرباء فيك. تحية للنهاري و امثاله , و سخط لك يا غزيوي و امثالك

  • baba
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 21:02

    ان كان لغزيوي و من معه يقولون بان جملة اقتلوا من لا غيرة له ليست من القران او الحديث فلنا اوافقهم الراي.لكنليقول لنا الغزيوي و الصحفيين الذين يساندونه هل يتكلمون بصفتهم مسلمين .في بلد مسلم ام بصفتهم ملحدين في بلد غير مسلم. فان كانوا مسلمين كما يدعون .فهل هم يؤمنون بالله و ملاءكته و كتبه فان قالوا.نعم فليقولوا لنا ماذا قال الله تعالى في كتابه العزيز حول الزنى و اشاعة الفاحشة.ثم لماذا بلعوا السنتهم حينما قام المرتدون بالدعوة الي الغاء الفصل 490 المجرم للزنا .الم يكن من الاجدر بهم ان يغيروا على دينهم.فهل هته الاقلام الماجورة تدافع عن حرية افراد اسرها في ممارسة الزنى خارج اطار الشرعية .ام انها تدافع عن حرية الشعب والمغاربة كلهم يتبرؤون منهم.ثم لماذا لا يسال اؤلءك الصحفيون امهاتهم و اخواتهم و بناتهم عن رايهن في الموضوع ام انهم من اجل الدعم المادي الخارجي هم على استعداد لبيع كل شيء حتى الدين و الضمير.

  • mohammed
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 21:24

    الاحداث جايا من كلمة محدثة وكل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار.
    الاحداث جمع حدث و الحدث هو الصبي الذي لا يعي ما يقوله .

  • فتاه مصريه
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 21:49

    يقول ابن عباس رضى الله عنه : لو اطبقت السماء على الارض لجعل الله للمتقين فتحات يخرجون منها الا ترون قوله تعالى(ومن يتق الله يجعل له مخرجا)
    تحياتى للشيخ نهارى انا معه فى الغيره على الدين وفى الدفاع عن الاسلام لكن هناك سوء فهم للشيخ حيث اندفع فى التعبير و هو غاضب ولكن لا يقصد التحريض على القتل , ماقاله الغزيوى يغضب كل مسلم لانه تعدى على الدين واباح ماحرمه الله فالحلال بين والحرام بين , اتعجب ان ارى مدافعين عن الغزيوى فى بلد اسلامى عربى بحجه حريه التعبير , حريه التعبير لا تعنى الاساءه للدين والتجرئ عليه اقول للغزيوى وللصحفيين المتضامنين معه ليس حبا فيه او لانه على صواب من وجهه نظرهم هم يعلمون انه اخطا والجميع يعلم ذلك ولكن هم خائفون على حريه التعبير فقط والمساله ليست فقط حريه تعبير ولكن الوقوف مع الحق والدفاع عن الدين اقول لهم هل حريه التعبير افضل من دينكم؟ اقول لهم كيف ستقفون امام الله يوم القيامه يوم العرض عليه امثالكم اساؤا لبلدهم امام العالم كله , اتمنى للشعب المغربى العظيم ان يتجاوز هذه الازمه وكل عام وانتم بخير بمناسبه شهر رمضان عواشركم مبروكه وحفظ الله بلادكم

  • al-alwani
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 22:06

    تأمل في هذا المثال والقصة القصيرة:
    هناك رجل متزوج يسكن في الشمال المغربي ، له ابنة هربت إلى الجنوب بترهيب منه ومن الغير . قيل للرجل لكي تستطيع استرجاع ابنتك عليك القبول بمجموعة من الشروط أهمها الانفتاح التام، وعدم التحكم، وإعطاء الحرية لمن تحت سلطتك … فعلا بدأ الرجل يطبق التوصيات ويعطي الحرية تلو حرية لأتباعه إلى أن أصبح كل فرد يعتبر نفسه الأحق بالكلام على الحقوق.. لكن ما لم يحسبه الرجل رغم التضحيات من أجل استقطاب ابنته، ورغم التضحيات بأخلاق وقيم جماعته ، ترفض الابنة الرجوع… وقررت المطالبة بشروط تلو شروط من أجل استنزاف الأب.
    بعد ضياع كل شيء ، سيستفيق الأب يوما كي لا يجد شيئا ، ضاع منه كل شيء.

  • مغربي قح قح دالقح
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 22:32

    للاسف الشديد شعب ضعيف جدا الامريكا متشبتين ببلدهم وقيمهم والصينيين و الفرنسيين وووووووو الا العرب حتى الصهاينة يعرفون انهم على باطل و رغم ذلك متشبتون بدينهم و نحن نتبرء من ديننا و عرقناو اصولنا الله اكرمنا و نحن في كبرياء على نعمته لا نقول الحق نعيش مندون هوية ولا شخصية ما بالنا نستاق مثل البهائم الم نستوعب بعد بما نحن فيه من النعم العلمانيين ما معناه والاسلامي و ما معناه من هو الاصل و الاصيل ماهو مفتاح الجنة و من يريد الخير للعباد وهذا ما يلزم ان نتائله اين النجاه هل لاصل البلاد كفى تقليد الاعمى لتكن لنا شخصية قارة لا مرة امريكي و مرة فرنسي اليس لنا تاريخ مالنا نسخر ونقلل من قدرنا دائما تابعين غير متبوعين شاكين في قدراتنا و الحمد لله ان هناك نمادج تبرهن العكس لنا رجال و نساء يقهرن الكثير من بني جلدتنا اخديهم كانهم الاه الله يلطف و نعرف حق قدرنا و نتكل على الله

  • jawad
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 22:42

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وباز على وجه عند هاد ناس انا حشمة بلاستهم

  • Elkhatate
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 23:24

    ليعلم العل مانيون وعبدة الفرنسيس والمتأخرين في الركب الحضاري المتبجحين بالحداتة انه لا مكان لهم في قلوب المغاربة و نشا الله مكانهم مزبلة التاريخ مهما زوروا وكد بوا علي هدا الشعب المسكين ………..وقول لقد اعطينا هدا الموضوع اكتر مما يستحق وهدا سببه الفراغ الدي تركه المسؤولين علي الحقل الديني……….كانت اولويتنا توفير لقمة العيش لاسرنا فا صبحنا إلان ملزمن بمسولية تانيةوهي الحفاض علي هويتنا…….حسبناالله. 

  • غيور
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 23:39

    من الواضح أن هناك معاول لا تيأس من هدم هذا الصرح العظيم في بلادنا ألا وهو الاسلام، ومن الواضح أنها جد منظمة، يتجرأ شخص ثم تتبعه منظمات وجمعيات تؤيده وتنصره.
    والحمد لله أن هناك أشخاص غيورين كالنهاري، ليس جرمه إلا أنه تكلم من مرجعيته الدينية وأدلى بنصوص صحيحة -لأن الفيديو مقطوع-.
    ننتظر أمام هذا الضجيج الذي لامحل له من الإعراب، والذي تستغله أطراف خفية لاختبار الرأي العام وربح الوقت من جهة والتحضير لضربة تالية من جهة أخرى -لأنها معاول هدامة لا تيأس كما أسلفت-، ننتظر من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، المؤسسات المعنية بالأمر -الشؤون الإسلامية- لتقول كلمتها.

  • rachid erribati
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 23:49

    نعم إن الغريب في الفيديو هو ما تفوه به البريني: قاليك: المجتمع المغربي كولو واقف ضد تصريح الشيخ النهاري، وخاصة ذوي الضمائر الحية. يعني ذيك كميشة اللي معاه و مع الغزيوي هي المجتمع المغربي، أو هي بالأحرى الأفراد الذين لهم ضمائر حية فقط. أما 30 مليون مغربي آخرين فلا ضمير لهم. يا سلاااااااااااااام عليك أسي. والله إن هذا لمنكر بعينه واش ما عندهمش المرَّاكات؟
    أنشري يا هسبريس وشكرا.

  • fouim
    الأحد 15 يوليوز 2012 - 23:51

    لا نريد من يؤيد لا النهاري ولا الغزيوي ولكن نريد كلمة حق في كل واحد منهما فمن الظالم ومن المظلوم هل النهاري الذي استشهد بقوله اقتلوا من لا غيرة له وفي قوله استشهاد لا يدعو فيه الى التطرف بل يدعو الغزيوي الى التذكير بقواعده الدينية والإسلامية أم لغزيوي الذي تتطاول على الشعب المغربي باستعمال حريته واعتبار المغاربة منافقون من الذي تتطاول على حرية المغاربة هل النهاري ام لغزيوي فكفاكم انتم من النفاق فافعلوا ما شئتم بنسائكم وبناتكم واطفالكم واتركوننا في حالنا ولا خير مثال أختم به كلامي هو التلميذ الذي حصل على اعلى نقطة 19.28 في البكالويا المغربية ليس من طينكم ولا المثقفون وحتى الأميون ليسوا من طينكم فمن أنتم ؟
    المغرب دولة إسلامية وستبقى إسلامية إلى ان برث الله الأرض ومن عليها
    وبحريتكم لا تقمعون حرية الآخرين

  • غيور
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 00:06

    واش هذي هي الصحافة اللي تتمثلنا، حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • bader
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 00:10

    إذا كنت تنتمي لمهنة لها نقابة أو هيأة منظمة فأكثر من أخطائك ضد ذوق الشعب وعاداته وتقاليده وحتى دينه فإن ممهتنوا مهنتك سيهبوا لنصرتك حتى وإن أكدوا تضامنهم وأعلنوا أنهم غير مفقين معك، يا للعجب؛ أنصر أخاك ظالما أو مظلوما،

  • مغربيييييييي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 00:34

    انا مفهمتش بغض النظر اش قالو . لا حظت ان الغزيوي يفتي لنا بالقانون وتعديله واش هو رجل قانون واش معجبوش قانون والدستور . هو صحافي يمارس مهنته كباقي المهنيين لا يحق له ان ياتي ببدعه السياسية تقول هو لي حاط القوانين . ناس مختصين في القوانين قاديين بشغالهم . هو المداخلة ديالو خاصها حدود الرجل المناسب في مكانه المناسب . واللي دار راسو في النخالة تينقبوه الدجاج.

  • أسيل
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 00:41

    أقول المغرب بلد اسلامي أحب من أحب وكره من كره والاسلام سوف ينتصر لأنه يشمل الكون كله.

    وهذه الابواق الاعلامية المأجورة لا نعيرها اهتماما، فسيلفظها التاريخ.

    ودمتم سالمين.

  • salam
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 00:56

    hola hermanos hola nhari lo que tenemos que hacer es dejar de comprar el periodeco de estos dayotes stop t maghribia stop

  • tangerois
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 01:35

    الشعب كامل مع السي النهاري و ديك البشر راه لابس شي حاخة فيها الصليب يعطينا بالتيساع

  • MONDIR
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 03:53

    YA OUNSSOUR AL HAK WA CHEIKHOUNA ABD LAH NHARI

  • españa
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 04:06

    Chaque jaloux de ce pays et la religion de boycotter ce type de journaux
    Et c'est la moindre chose à faire dans le visage de tous les de sel a le même abus de privilège
    Marocains qui n'acceptent pas Tabahm d'humiliation et de honte

  • حسن (هولندا)
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 04:15

    هناك موضوع جوهري ، الشريعة جزء من التشريع أو القانون الذي يعمل به المغرب في نصوصه القانونية.وليست هي القانون في حد ذاته ، لأنها لا تفي لا بالمطالب القانونية كاحتياج للناس، جل النصوص القانونية هي وضعية وهذا من العهد الاموي على الاقل إلى الان ، فهذا ليس اختراعا جديدا ، النصوص القانونية ليست مقدسة ، لأنها تخضع لمعايير السلطة القائمة ، كذا المرحلة التاريخية ، ومستوى المجتمع. وكل من لا يريد مناقشة ذالك فهو يحاول إخضاع الناس إلى ( محاكم التفتيش ) التي قامت بها إسبانيا الكاثوليكية ضد كل من هم غير كاثوليك منذ أكثر من 5 قرون. وفي مقدمتهم ، المسلمون واليهود. هنا قد نعود إلى التاريخ لنفهم دور التعصب الديني في إلغاء الآخر

  • غيور على دينه وأهله ووطنه
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 09:02

    الغزيوي باركا من التبريرات والكذب أنت تدعوا إلى الجنس علانية جهارا نهارا ولم تدع إلى الحرية بل تدعو إلى الفتنة والفساد أنا أظن أن أمك وأختك وابنتك وحتى جريدتك التي ترأسها (هكذا يكون الرئيس وإلا فلا ) تعرضوا للعار وللإهانة جراء تصرفك المتهور واللامسؤول ولكن الحمد لله المغاربة عرفوا من هو الغزيوي ومن هو رئيس جريدة الأحداث إإإإإإإإإإإإإإإإإإإإ

  • SAHRAOUI
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 09:08

    الشيخ النهاري قال ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم كفى لماذا هذا الظلم؟

  • Alaa eddine
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 09:12

    هاذا الامام الاسبوع القادم لا اضن سيكون قد اسقط من القاء الخطب و هذا اصبح شيء عادي c'est le Maroc

  • abdrrahim bahja
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 09:13

    السلام عليكم ان زمننا زمن الفتن زمن يكرم فيها الشعراء ويهان فيه العلماء ويكتر فيه دعاة الظلال يدعون الي الفواحش والمنكرات بسم الحقوق والحرية والاباحية وهاؤلاء دعاة علي ابواب النار يدعون علي غير هدي رسول الله ظلوا فاظو الناس ويفتون علي اهواؤهم وهاؤلاء اعوان الشياطين من الانس والجن اللهم قنا شرهم قال تعالي من يبتغي غير الاسلام لم يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين قال تعالي من يعصي الله ورسوله ظل ظلال كبير

  • Mouh
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 09:50

    Courage ,il faut du temps pour que les marocaines et
    les marocains comprennent ce que tu veux dire
    La liberté ne se donne pas mais s'arrache,si je comprends bien la religion est une affaire personnelle personne n'a le droit de juger les autres même les plus grand Imam
    J'espère que hespress ne prend pas parti en publiant seulement ce qui dans le sens de la majorité des opinions

  • هبة
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 10:37

    بغض النضر هل نحن مع او ضد الغزيوي والاغلبية في مجتمع كمجتمعنا ستكون ضد ولو من باب النفاق الاجتماعي لكني متاكدة ان الاغلبية ايضا لن تقبل ان يهدر دم الانسان لمجرد رايه فبدل ان يرد عليه بالحجة والعقل فالنهاري يرد بالتشدد والتطرف ثم من يكون النهاري لكي تعطى له كل هده الاهمية فانا في رايي هسبريس هو المنبر الوحيد الدي يصول ويجول فيه لمادا لاتنشر اراء المهدي المنجرة مثلا مفكر كبير ونحن في حاجة الى اراء شخص مثله بدل حلايقي مثل النهاري انشري هسبريس.

  • سعيد الورزازي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 10:57

    أودي هدي مجرد سياسة من أجل أن تتجه أنظار الشعب المغربي صوب هده القضية أللا معقدة فالحرام بين و الحلال بين.
    راه بغاونا نساو شوية البرلمان و الصفقات اللي كتم فالوقت اللي حنا متبعي هده القضية…

  • moslima
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 11:18

    الديوت سيظل ديوت ولو يفعل ما يفعل وكل من ينصر الديوت سيحاسب على دالك يوم القيامة ونحن مع النهاري وقضيته هي قضية كل مسلم غيورو يخشى الله

  • عـــزة...
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:19

    لست مع أو ضد القضية ككل وإنما السؤال المطروح هو: إن كان النهاري قد خرج عن حريــة التعبير كما يقول المحامي المعروف إســحـــاق، فماذا يسمى ما عبر عنه الغزيوي أهوخروج عن أصول الدين أم دعوة للانحلال الأخلاقي باسم الحرية متناسيا أن هناك ثوابت ومقدسات لا يمكن الاقتراب منها، أجل نحن مع الحريات لكن في ظل ورعاية قانون ودستور ودين لايمكن أن ندعو إلى الرذيلة ولا يمكن أن نقبل بالمساس بكرامة المسلم، أما ما قاله النهاري فلا يخرج عن الصواب ربما كما يقال أنه أحسن الجواب ولكنه أخطأ الصواب وذلك بتحريف الصحافة واقتطاعها لما دعا له لتأليب الرأي العام عليه، لكن هيهات فلم يبق أحد غافلا ولا جاهلا فالكل يعلم بما يجري من تدليس وتخذير وإلهاء للرأي العام على حساب قضايا أكبر….

  • UHMالعغ عغHALOUTA216CO
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:35

    السلام على الجميع و الله لقد اشمئز قلبي حين إطلعت على مقال بجريدة الأحداث ليوم السبت 14 يوليوز 2012 عنوانه بدائل وسائل الجنس لدى المرأة بالصور عبارة عن جهاز تناسلي للرجل مصنوع بالخشب و كيفية الاستعمال ارجوكم ابحثو عن هذا العدد و ستعرفون منهم اصحاب الحرية الجنسية اما النهاري لم يقل اي شيئ من عندهلا انه متحمس شيءا ما

  • touria amara
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:50

    قال تعالى "وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ" . اللهم إكفنا شر ذي الوجهين ،وباعد بيننا وبينه يا رب العالمين, إنه إنسان مريض وقح لايخاف الله

  • maghribia mouslima
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 12:55

    أنا درت لبارح واحد التعليق ولكن هسبريس مانزلاتوش كنتساءل علاش باسم حرية التعبير ????? المهم بالنسبة للأخ لي قال أن البريني (أو بالأحرى البراني) قال بأن الشعب كلو ضد النهاري ,فهذا دورنا أخوتي نكدبوه هو والغزيوي خصنا نخرجو فوقفات احتجاجية كبيرة نصرة للشيخ النهاري ,وحفاظا على مبادئنا وديننا,عليهم أن يعلموا أننا نرفض الإنحلال ,ولن نسمح لهم بأن يحولوا المغرب إلى بلد ومنحل أخلاقيا كباقي الدول الغير المسلمة التي تنادي كثير من الجمعيات فيها بمحاربة الفساد ,بعد أن نخر عظامهم وسلبهم كل قيمهم الإجتماعية ,أصبحت هذه الجمعيات تطالب بمنع العلاقات الجنسية قبل الزواج ,الله أكبر,في حين أن في المغرب البلد المسلم ,يخرج إلينا بعض المتشدقين لحرية تبرأ منها الغرب ,ليطالبوا بحق الزنا ،وليث الأمر توقف عند هذا الحد ,فهذا الديوث أقر بأنه يسمح به لأمه وأخته وابنته ,ياللعار ,إن كانت هذه هي الحرية التي تريدونها لنا ولأبنائنا ,و أمثال النهاري متطرفون ومتخلفون ,فسنريحكم :الشعب المغربي أكثر الشعوب تخلفا وتطرفا ,وكلما حاولتم (التقدم والتحرروالتحلل )سنكون لكم بالمرصاد بتخلفنا و تطرفنا .والسلام على من اتبع الهدى.

  • logikmann
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 13:25

    هل المرأة المسلمة التى تزوج عليها زوجها لا غيرة لها? و بتالي يجب قتلها.المجتمع المسلم ذكوري.لا يرى الأ شياء إلا من زاويته.انتظر تعليقاتكم.شكرا

  • زهير
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:02

    اولا نحيي جميع الغيورين على دينهم ، والحمد لله هو ان الوازع الديني و فطرة الاسلام هما اللذان يحركان المسلم لكي يدلي برايه ويبين الصواب في هذه المسالة اي ما يتعلق بالحرية الجنسية . فالحرية الجنسية اصلا ايديولوجية غربية واثارها السلبية في الغرب واضحة ويكغينا منها ان اكثر من 70% من مواطني الدول التي الحرية الجنسية غير شرعيين . اما الدول الاسلامية فالجميع يعلم فيها ان من مقاصد الاسلام الاولى حفظ النسب والعرض.
    ولهذا فالذي يجب علينا ان نعرفه هو ان الصراع القائم ليس بين النهاري والغزيوي، وانما هو صراع بين المسلمين والملحدين او اللادينين، فالمسلم حقا لا يستطيع ان يطعن في نصوص القرآن الكريم القطعية التي تحرم وتجرم الزنا قبل القانون الجنائي.
    لكن مع الاسف لعدم وجود علماء مستقلين استغل العلمانيون الفرصة وقلبوا الحقيقة، وجعلوا الباطل حقا والحق باطلا. وبالتالي فهم يتحملون الوزر اولا على صمتهم وعلى خضوعهم لسلطة القرار . والاشتغال بما يسمى المجالس العلمية التي انشئت لحفظ النظام من الجانب الديني.
    ثم يتحمل المسوؤولية ثانيا كل من يطعن في الشيخ نهاري، لكن اللشعب المغربي سيقف صامدا ضد دعاة الفساد

  • amino
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:12

    هل الدعوة إلى أباحة الزنا حرية رأي في بلد دينه الإسلام؟
    التصريح الذي أدلى به لغزيوي لقناة فرانس 24 كاذب مفضوح.
    و هذا جزء هام من الحوار الذي جرى في قناة الميادين و الوارد في موقع اليوتوب:
    سؤال الإعلامية:
    ــ "هل لأختك الحرية في ما تدعو إليه؟ هل تحترم حريتها؟"
    جواب المختار الغزيوي:
    ــ "أنا أقبل، أنا أقبل (كررها مرتين) أن تمارس أختي و أمي و ابنتي حريتهن مثلما يبدو لهن ذلك ملائما، و يجب أن نصل إلى هذه الشجاعة"
    (و هنا تصدر ابتسامة من الإعلامية).
    ملاحظات:
    * موضوع الحوار هو الدعوة إلى الحرية الجنسية في المغرب.
    * سؤال الإعلامية يتعلق بحرية أخت الصحفي المغربي فيما يدعو إليه (و ما يدعو إليه هوالحرية الجنسية).
    * جواب المختار الغزيوي تعدى ما يطلبه السؤال إذ لم يقتصر على أخته بل أضاف أمه و ابنته.
    (لكن ماذا عن زوجته؟ من جوابه يبدو أنه منطقي مع نفسه، فهو لا يستثني أحدا)
    * وصف ما يقوله بالشجاعة التي يجب أن نصل أليها.
    أقل ما يمكن قوله هو:
    هذه ليست شجاعة بل هي منتهى الوقاحة.
    أساء هذا الصحفي إلى أمه و أخته و ابنته إساءة كبرى. واستفز بوقاحته جميع المواطنين الغيورين على أعراضهم و كرامتهم و دينهم.

  • مسلم حر غيور
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 14:35

    سإلت هند زوج ابي سفيان و هي لازالت في الكفر (هل تزني الحرة و هي حرة)
    قالت لا تزني الحرة و هي حرة
    و من هنا نأخد العبرة فهذا الإنسان يرضى لأمه و أخته الزنى و لا يرضى ان ينعت بالديوث

  • soumia
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:22

    ما رواه الإمام أحمد في مسنده عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ثلاثة قد حرّم الله عليهم الجنة مدمن الخمر والعاق والديوث الذي يقر الخبث في أهله)

  • karim77
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 15:36

    كلنا مع فضيلة الشيخ نهاري ضد الرذيلة و الدياثة. الشعب كامل مع السي النهاري

  • dimiredouan
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 16:02

    لا حول ولا قوة الا بالله فين هي حرية التعبير يا هسبريس لماذا يتم التصدي لتعليقاتي كلنا مع النهاري ومع الحق كفانا بهدلة يا عبدة الجنسس اللي بغا الجنسس يتعفف ويتزوج في الحلال الحلال بين و الحرام بين و السيد النهاري ما جابش شي حاجة من راسو را الشريعة و ديننا الحنيف اللي كاتقول هكذا

  • ZakaLLa
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 16:39

    قال تعالى : ( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون )

  • rachid
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 16:43

    نسال الله لك الهداية يا استاد الغزيوي فعد الى رشدك واستغفر الله لما صدر منك فوالله غيرتي على كل المغرب نساءا ورجالا هي من دفعتني لاكتب هدا وكلنا نخطئ وتبع السيءة الحسنة تمحها والله يغفر الدنوب جميعا ونحن نسامحك ونتمنى الا نسمع مثل هدا من مثقفينا وان يحفظ الله بلدنا من كل الفتن

  • Abdelouahad
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 17:58

    Nahari c'est qlq'un tres aimi par les Marocains, j'ai rencontré des maroc qui font pas la priere ni zakate en fin bref ils sont pas à 100% dans l'islame il m'ont dit que ils aiment nahari par ce que c'est qlq'un qui dit la viriré et qui aime le bien aux autres.

  • on est tous SHEIKH NHARI
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:12

    كلنا الشيخ النهاري..كلنا مع الفضيلة ..ضد الرذيلة..

    الراجل ما جابش من عندو..الزنا ماهو فدينا ولافتقاليدنا..

    اما لخزيوي..هادي محاولة بائسة ومخزية منو باش ينقذ الجريدة المفلسة الفاشلة ديالو..عن طريق الارتزاق بمهاجمة الاسلام ع الله وعسى يجودو عليه اعداء الاسلام الغربيين بشي دريهمات..

    من هنا لفوق..بيتكم تنتبهو حيت غيبانو بحال هاد لخزيوي بزاف..
    حيت سيد النبي قالها…
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤتمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة قيل: وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه يتكلم في أمر العامة"

    هدا هوا زمان "الرويبضة" وا حضيو معاهم..!

    نشري ا هيسبريس ولا تخبيش……………………………..

  • بومسهولي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:24

    هده حكومة تمارس السياسة لوحدها وليس الدين كما جاء على لسان بن كيران في احدى الجرائد المغربية كنا نعتقد انها اسلامية لكن بعدما انتخبناها اكتشفنا اننا خدعنا فيها فقامت بهدم منازل الفقراء حيت سمحت لهم بالبناء فلايهمنا من سمح هي ام سابقتها المهم الهدم وصمت عار في حكومة بن كيران التي كرهتنا في الالنتخابات فهده اول واخرمرة اشارك في هده المهزلة
    مرت الانتخابات وقامت بمالم تقم به الحكومات السابقة عملية الهدم لم يسبق للمغرب ان قام بهده القسوى والكتافة
    اطلب من القضاء ان ينصف المغاربة الشرفاء الغيورين على دينهم وشرفهم وعرضم ويقطع الطريق على كل متسلق وكل من يحارب اخلاق وقيم ديننا الحنيف والا فماالفرق بيننا وبين الحيوانات الله سبحانه كرمنا بالخلق كمجاء في محكم تنزيله بعد اعود بالله امن الشيطان الرجيم (ولقد كرمنا بني ادم) صدق الله العضيم

  • sissi
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:31

    salut ,moi je vous dis que la liberté ça n'a rien à voir avec tout ce qu'il raconte mONSIEUR EL GHAZIOUI car on est un pays musulmants,et on accepte pas ce genre de délire ,meme l'occidentaux ont du mal à gerer cette extreme liberté,alors que je vous dis que l'islame est claire,on a notre liberté et moi autant que femme marocaine vivant à l'ertanger j'accepte pas ca dans mon pays le Maroc ,et je reve de retourner pour y vivre mais dans l'islam et la digneté et le respect et si on laisse cette liberté aux femmes on auras k des aurphelins et des prostitués

  • Khalid de Genève
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:16

    Moi je propose à tous les marocains qui ont une fierté et un honneur de boycoter tous ces journaux qui supportent ce soi disant directeur de journal, et je souhaite que Sa Majeté le Roi" Guide des Croyants" d'intervenir pour mettre fin à cette mascarade en rendant homage à Mr Nahari qui na fait que repeter ce qu'il y a dans les textes islamiques….اللهم لا تحاسبنا بِما فعل السفهاء مناٌ

  • vivo- islam
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 23:27

    NAHARI est une lampe parmi une minorité qui défendent notre religion qui subit actuellement une dégradation planifiée par une majorité tel que l'AGHZIOUI et ses collèges qui ne savent qu’implanter la culture sexuelle dans un peuple musulman …vive l'islam

  • عبد اللطيف
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:52

    من المؤسف أن نرى صحفيا في دولة اسلامية يطالب بالحرية الجنسية ، هده هى الفحشاء في الاسلام ، و من المؤسف كدلك أن نرى كل هدا الكم من الصحفيين يساندونه , فبدلا من أن يطالبون بمنعه من ممارسة الصحافة ونزع رخصته نراهم الى جانبه يدعمون ،
    كما أنه ليس من المعقول أن نحكم عليه بالقتل ، بل يجب معاقبته بما يناسب دون الوصول الى حد القتل ،
    وليعرف الجميع أن كل هدا انما هي حرب من أجل المصالح الشخصية ،فبعدما وصل الى الحكم أناس يريدون الآصلاح ، نجد آخرون يعملون كل ما في وسعهم لافشالهم.

  • aziz o ghali
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 01:06

    من العيب ان نحاسب النهاري لانه لم يقل الا كلمة الحق . لغزيوي الله يهديه . هل يستطيع ان يسمع عن امه انها زانية ؟هل هده هي الحضارة ؟

  • wafi
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 11:36

    ابحث في جميع أفكار الأحرار ،لتفهم معنى الحرية،أين تبدا،وأين تنتهي،لست أدري ،عندما كنت تتكلم،أين كان عقلك،وضميرك،وإنسانيتك.أمك كانت أرحم الناس بك،حملتك في بطنها،وسقتك من لبنها،المستخلص من دمها.أختك ترى فيك بعد الله العون والسند،والحماية والمدد،وإن ضلت منك ترجو النصح والرشد،وزوجتك،اختارتك من بين كل الرجال،فكانت لك أرضا وفراشا وشريكة حياة،ترجو منك أن تكون لها غطاء و سماء وشريكا أمينا تفتخر بك أمام الدنيا،فأنت اختيارها. وأنت الآن تبيح عرضها.وإن كانت لك ابنة فإنها تنتظر منك أن تشير إلى الرجل الحر الحنون الشهم الأبي وتقول مفتخرة:هذا أبي،وأنت الآن تبيح عرضهن رخيصا.
    أين كان ضميرك وعقلك وفكرك وعلمك وثقافتك وإنسانيتك وبنوتك وأخوتك ورجولتك وأبوتك وشهامتك ووطنيتك وووووو….؟؟؟!!!
    اتق الله يا أخي،وعد إلى رشدك،فإنك في مقتبل العمر،وإن الدنيا لا تدوم لأحد. وكمايقول المثل المغربي:(دير راي الي يبكيك،لا دير راي الي يضحكك أو يضحك عليك).وإن الله يتوب على من تاب.
    وأسأل الله تعال من قلبي،لك الهداية والتوفيق،وان يجعلك من متبعي الحق وأنصاره.
    ناصح مخلص صادق.

  • nidae
    الأربعاء 1 غشت 2012 - 17:41

    ياأيتهآلأمة المسلمه أناديكم للخير قــاطــعــوا جـرييدة الأحداث المـغـربـية رجاأ هذا واجب على كل مسلم غيور

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة