24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0613:1916:0018:2319:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.25

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | لخصم وحكومة بنكيران

لخصم وحكومة بنكيران

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - سياسي الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:10
حكومة بن كيران لن يستطيع شيئ في محاربة الفساد في ظل دستور لا يقر بالضمانات الاساسية للنظام الديمقراطي وهو فصل السلط المتجمعة في يد رئيس الدولة(الملك)
والسبب الرئيس في تنزيل هذا الدستور الممنوح الذي يشرعن للديكتاتورية هو ابن كيران الذي حقن الشعب المغربي بمخدر يحتوي على شعارات رنانة توهم بالتغيير في اطار الاستقرار والخطابات الشعبوية التي انكشفت انها وهم تم بيعه للمغاربة
اقسم انه لولا ركوب بعد الاقليات والنوجهات السياسية على حركة 20 فبراير بالاضافة الى تنويم حزب العدالة والتنمية للشارع المغربي بوهم محاربة الفساد الذي لم نرى منه شيئا لكان هذا الدستور اكثر ديمقراطية مما هو عليه الان بكيفية تساعد رئيس الحكومة بالقضاء على الفساد والريع بسهولة
لكن هذا ما جنيته يا ابن كيران من خلال خطاباتك الممجدة للمخزن والدستور الممنوح
النتيجة انه لن تستطيع الحكومة فعل شيئ لمحاربة الفساد والقضاء عليه اذا لم تكن هناك ارادة سياسية حقيقة للسلطة العليا التي تحكم المغرب بالفعل
وكل هذا سسببه ابن كيران وحكومته
ان اي حكومة سوف تركع للمخزن في ظل دستور لا يتوفر على اساسيات النظام الديمقراطي
2 - mzabi الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:33
باين لي هاذ لخصم ... كي يقلب على شي حاجة


اشنو ...هي ..... هو لي عارف ... علاش كيقلب



بصراحة المغرب باش زوين لي قلبتي عليها كتلقاها
3 - karim الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:42
يقول المثل المغربي وجبة العشاء الجيدة تجد رائحتها منذ صلاة العصر.
4 - انا حر الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:46
يقول المثل المغربي .النهار الزين كيبان من صباحو .حلل و ناقش ؟
5 - Marocain au USA الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:48
. Benkirane is weak he doesn't have a vision for his gov. The PJD doesnt have talented politicians and experts to resolve the problems of the people .They made big promises to the people that they cant keep.I think the only party that have a big politicians is the RNI.Just look at the previous gov and the ministeries that were under this party every single one of them exceed the epectations I am talking especially about the tourism .Artisanat Mr zenaki did an excellent job as well as Anis Birrou and also mr Mezouar ,Benkhadra , also Mr Aziz akhnouch .The Istilal knew this that's why they jumped to these ministeries now if you pay attention all the positions that were under the RNi are under the Istiqlal because the job is already done for them .That been said I really hope that mr Benkirane succeed in his job and help the people
6 - kettani الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:49
بن كيران لن يستطيع شيئ في محاربة الفساد في ظل دستور لا يقر بالضمانات الاساسية للنظام الديمقراطي وهو فصل السلط المتجمعة في يد رئيس الدولة(الملك)
7 - amal الأحد 22 يوليوز 2012 - 03:52
اولا انت لست اهلا للحديث بالسياسة -سير حتى تعلم للعربية عاد تكلم-

تانيا هده الحكومة لا فرق بينها وبين جميع الحكومات السابقة ولن تستطيع

تغيير شيىء سوى تغيير بطون وزراءها..لو رجع اي مغربي الى البرنامج

الانتخابي للعدالة والتنمية لشاهد فرق كالسماء مع الارض بين ما هو مكتوب

وبين الواقع الحالي .....
8 - محسن الأحد 22 يوليوز 2012 - 04:21
الناس الواعيين هادو هــوما
عطيني فرصة وحكم ما باش تبدى ضبرلي على الطيحة الأولى بلاش ...
في الدول الديموقراطية ,, المعارضة على العكس كتزيد تعاون الحكومة ايلا كانت شي خطوة في مصلحة البلاد
وحنا المعارضة مكتهمها بلاد ولا هم يحزنون كيبغيو يشنقو على الحكومة من النهار الأول
من البلادة تلقى أمين حزب في المعارضة كيحلل عمل الحكومة في ظرف شهرين
9 - ba3mrani الأحد 22 يوليوز 2012 - 04:28
هذا السيد واقيلا ما تايعراف والو حتى الدارجة تجلات عليه ما عالم آش واقع ما فاهم غير باللي هو ماخاصو والو إدن راه الشعب لاباس عليه حتى هو...
راه بن كيران عقنا بيه مجرد حصان طروادة لن ينسى النظام البردعة التي وضعها عليها حينما قطع به الواد تماما كما حصل مع اليوسفي
المرجو النشر
10 - omarovic الأحد 22 يوليوز 2012 - 04:50
commentaire numero 1 est extraordinaire. Bravo tu a bien analiser la situation. 10/10 et rien a dire. t'es un vrai politicien. tu ne m'a laisser rien a dire.
11 - abdo الأحد 22 يوليوز 2012 - 05:08
أقول لبعض المعلقين عن طريقة لخصم في الحديث بالدارجة ، بأن لخصم ازداد وعاش في ألمانيا .
12 - فول كونتاكت الأحد 22 يوليوز 2012 - 05:14
ما قاله منطقي
خليونا من الهضرة الخاوية
معلقو الجماعة العدمية كلامهم اضحى معروفا
ما قاله الخصم منطقي و له الحق في التعبير لانه مغربي و لو تكلم دارجة مرتبكة،المهم فكرته واضحة
للببغاويين الدين يجترون كلام الساسي و منيب دون ان يفهموه،الحكومة دارت الراميد ما كانوش المغاربة كيحلمو بيه
و كتحارب مدن الصفيح،ياك كتقراو هسبريس ايوا حلو عينيكم فالخبار
الكلام عن دستور ممنوح كلام فارغ و متجاوز
محاسبة الحكومة بعد خمس سنوات و ليس خمس شهور
13 - chahrazad الأحد 22 يوليوز 2012 - 05:19
est-ce-que pour nettoyer les rues dont la poubelle fait ravage par tout ca prend 4 ans?
est-ce-que pour ouvrir les dossiers des criminel les voleurs de notre fortunes ca prend 4 ans?
est-ce-que combattre les vendeurs des tomates devant nos portes et même dans les rues principales aussi prend 4 ans?
est-ce-que pour aller demmander un extrait de naissance dont ils nous font retourner 10 fois pour l'obtenir auss en va attendre 4 ans?
est-ce-que pour investir dans la sécurité qui est un point le plus important dans notre vie ca prend 4 ans?
est-ce-que- est-ce-que-- est-ce-que,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,?
alors c'est quoi les changements qu'ils ont fait il ya un an?
14 - Marwane الأحد 22 يوليوز 2012 - 06:11
لخصم ماكايتكلمش الدارجة بطلاقة لأنو كبر فالخارج , لخصم إنسان نية و ماعارفش كما بزاف المغاربة بأن الحكومة لا حول لها و لا قوة ....... فتفهيمه و نصحه أحسن من التهجم عليه .
15 - الباشق الأحد 22 يوليوز 2012 - 07:40
و السي الخصم، را هاد الحكومة مسكينة ماغدا دير والو. كيفاش بغيتيها تخدم و اليدين ديالها مربوطين و السلط كلها في يد الملك و حاضيهم البق مايزهق. كيبالي أنا بلي السي بنكيران قودها على المغاربة أو زهقليهم فرصة الربيع العربي باش يطيحو بالنظام لبهو سبب هذا الفساد... و إلى ربيع آخر حيث يجد المغاربة و الجزائريين فرصة للإطاحة بنظاميهما اللذين يهددان المنطقة بأسلوبهما البدائي.
16 - Worms 67547 Deutschland الأحد 22 يوليوز 2012 - 09:12
أخي لخصم: إهتم برياضتك التي تعتمد فقط على الحركات وتستغني كليا عن النطق. ها هي التعاليق ستأتي سلبية عليك، لا أحد سيراعي على أنك ترعرعت بين لغتين الألمانية والأمازيغية
كونك لا تتكلم العربية جيدا. Les Maroccains Brulent Tjr les etapes
17 - noure الأحد 22 يوليوز 2012 - 09:44
دخلت في شهر شتنبر الي المدرسة ومرت يومان وقالوا لي غدا سيكون الإمتحان ياثرى هل سأنجح رغم لم يمر علي سوا يومان فالمدرسة؟
18 - FOUAD الأحد 22 يوليوز 2012 - 10:57
عاش "لخصم" في المانيا فطبيعي ان يفكر DEUTCHLAND و اما المغاربة فقد تربوا على الاحتجاج دوما ابدا "اسوة" بفرنسا صاحبة "الاضرابات" التي لا تنقطع و "الصراخ" حتى في وجه بائع الخبز

المانيا بقيادة "انجيلا" مركل "اقوى" اقتصاد في اوربا تتوافق الاحزاب "المتعارضة" لتشكيل حكومة وطنية لتدبير فترة صعبة, طبعا بالتوافق مع "النقابات"
ااكرر المانيا يقودها حزبان "خصمان لدودان"

اما فرنسا فهي الثالثة في قائمة الافلاس بعد اسبانيا و ايطاليا
et là on va couler avec eux

اما سيارات "فولكسفاكن" فقد اتفقت مع العمال لتنقص من وقت العمل لعدم تسريح العمال و هاهي "الرائدة" في العالم بماركاته "اودي" "سيات" و "اسكودا"

يا ليتنا نترجم للصحف المانية فنتعلم "الانضباط" و "الجد" و احترام القانون ف"باك صاحبي" بدعة فرنسية و ليست المانية

Mon salam à mon mouslim pays
19 - Worms 67547 Deutschland الأحد 22 يوليوز 2012 - 11:57
مصطفى لخصم عبر عن رأيه بأفكار ألمانيا حيث غالبا الألمان يستعملون:
Kan man nicht wissen von heute auf morgen
ولكن شتان بين الألمان والمغاربة، وأنصح الأخ مصطفى أن يكف عن الشأن المغربي لأن الشعب تغلب عليه أفكار( لمسيد).
Herr lakhssem, Marokkanisch volk kanst du nur vergessen. weil sind immer noch nicht in der lage von freiheit und bewusstsein und.....
20 - خنيفري مظلوم الأحد 22 يوليوز 2012 - 12:55
بعد عشر سنوات .. مازال خاصنا نعطيو الوقت لحكومة بنكيران .. مازال الحال باش نحاسبوه ..
21 - براهيم الأحد 22 يوليوز 2012 - 13:24
كلام لخصم في محله ودرس من بطل عالمي فرض نفسه على المستوى العالي بعد سنين من التدريب ويؤمن بالنفس الطويل في تحقيق الانجازات بخلاف العديد من الاشخاص الذين لم يستوعبوا الدرس الديمقراطي المغربي والدرس الديمقراطي للحزب ولم يستوعبوا ان رياح التغيير في العالم العربي مالت في اتجاه تيار جديد له قاعدة عارمة من جميع فئات المجتمع أما الذين يننتقدون بنكيران فهم ينتقدون كتلة ناخبة تجاوزت المليون ومجلسا وطنيا أعطاه أكثر من_80 في المئة من الاصوات أما عن المدة الحالية ففيها نقط ايجابية قد تبدو للبعض سلبية لكن أثرها سيظهر على المدى البعيد الحكومة لاتريد أن ترهن المواطنين للصناديق الدولية وتفكر في التنمية المستدامة لأجيال المستقبل أخذا بعين الاعتبار الازمة العالمية الراهنة والتقلبات الاقتصادية التي تعصف بدول متقدمة واعتقد بان الحكومة الحالية لها من الحكمة والتبصر مايكفي ومن المشروعية الديمقراطية مايكفي لبلورة خيارات استراتيجية وان غذا لناظره لقريب.
22 - IMC OUI الأحد 22 يوليوز 2012 - 13:49
العقل السليم في الجسم السليم
كلامك في الصميم أيها البطل ، رياضي تعرف المجهود الدي يبدل من أجل أي عمل، أتمنى أن لا نسبق ألاحداث و نحكم عن ألاشياء بسرعة
فالحكومة جاءت في ظرف إستتنائي، والعالم يشهد أزمة عالمية طاحنة ،تطيح برؤوس دول و حكومات،و دول كبرى تتخبط في المشاكل الاقتصادية و تنتهج سياسة التقشف و نحن مستقرين ألا يكفي هدا ؟
لا نريد أن نقيم عمل هده الحكومة إلابعد 4 سنوات
رمضان مبارك لجميع متصفحي هسبريس
23 - مصطفى الأحد 22 يوليوز 2012 - 14:11
من حق اي واحد مغربي ايعبر على الحكومة د بلادو،و ايلا اشمن ديموقراطية علاش كتهدرو،بعض المعلقين كينتقدوه فقط لانه أبدى رأيه،غانزيدو لقدام نهار نقبلو بجميع الاراء بدون تمييز و نعطيو الاعتبار لجميع افراد المجتمع المغربي على اختلاف ألواه,,,,,,اش نقولو على لي ما قاري حتى حرف في المدرسة،ما منحوش هيعطي رأيه؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
24 - abdessadek الأحد 22 يوليوز 2012 - 14:20
كلام جميل جميل جميل من رياضي لا علاقة له بسياسة !!!!ثم إنه غالبا ما يكون حاضرا داخل الوطن؟؟!!!فما رأيكم أيها المعلقين السياسيين الذين لا يفهمون ولا يفقهون....نحن مع بنكيران رفعة الأقلام وجفت الصحف.
25 - محمد صلاح الدين الأحد 22 يوليوز 2012 - 14:24
كلام معقول
26 - مغربي الأحد 22 يوليوز 2012 - 14:28
على ما يبدو لي يجب أن نستورد من يسير بلادنا مه دام الكل لا يعلق إلا بلغة الإحباط ووضع العصا في(الرويضة) وحتى الذي يطالب الناس بالصبر والتريث فهو إما مدسوس من طرف المخزن أوله منافع شخصية الكثير ينتقد ولايعطي البديل مثلا نسمع كثيرا (دستور ممنوح)فليتفضل الذين يقولون ذلك إلى (منحنا)دستورا غير ممنوح أم أن الأكثرية لم تقرأ مضامينه وإنما تردد ما تسمع من الآخرين طبيعي أن هذا الدستور فيه إيجابيات وفيه سلبيات والمعروف أننا عندما نقدم مجموعة من المطالب سواء لشركة أو لوزارة...فإننا لا نروم ان تتحقق جميع مطالبنا إنما نعتبر ما تحقق منها مكاسبا مهمة ونناضل من أجل تحقيق الباقي فلنعتبر هذا الدستور عبارة عن مجموعة من المطالب ما كان إيجابيا منها فهذا مكسب عظيم وما كان سلبيا نعمل على تغييره مستقبلا لأنه ليس قرآنا منزلا.
27 - يوسف الأحد 22 يوليوز 2012 - 14:41
شكون هذا السيد للي كيفرق في النصائح والتوجيهات؟بوكسور؟ إيوا عليها عطيتوه الميكرو والكاميرا، عندما تنزل هسبريس لهدا المستوى فالسلام على الصحافة الالكترونية الجادةــ
28 - Mouwaten الأحد 22 يوليوز 2012 - 15:20
c'est raisonable ce que vous dites il faut laissez le temps au temps mais, une chose a ne pas oublier c'est que tout ce monde a trop attendu tout ce peuple a deja attendu plusieurs années a chaque fois on les poussent on leur donnant des promesse sans resultat positif c'est deja beaucoup d'attendre le citoyen a besoin de son droit , les hopiteaux, les soins , du travail, des routes, le moyen de transport rajouter plus de ligne de chemin de fer. si vous nous dites d'attendre encore en vas pas s'en sortir en a deja trop attendu on tourne toujours au rond les gouvernement passe et succcéde pendant ce temps le plus atteint souffre
29 - Abdeslam ayyat الأحد 22 يوليوز 2012 - 18:30
On ne doit pas se leurrer! le gouvernement Benkirane ne differe en rien des precedents,surtout qu'il ne gouverne pas seul et son pouvoir est tres limite . il est entoure dans sa coalition hybride par des partis politiques inefficaces et amorphes qui n 'avaient jamais rien pu realiser de concret pour le peuple marocain dans le passe. ils etaient au sein des gouvernements precedents et leur contribution n' etait que sterile et decevante au vrai sens du mot.Nul espoir donc...
30 - so9RATT الأحد 22 يوليوز 2012 - 18:51
je suis tout a fait d accord avec chahrazad ;commentaire 16
31 - احمد الأحد 22 يوليوز 2012 - 19:20
نحن نحكم على ممارسة وافعال الحكومة وخاصة رءيس الحكومة الذي تنازل كثيراعن صلاحياته التي منحها الدستور. نحن نريد الى الامام وهو يرجع بنا الى الوراء. الوعض والارشاد مكانه المسجد وليس الحكومة التي تسير شؤون المواطن والوطن. لقد خيب ضن كثيرا من المواطين الذين صوتوا عليه.
32 - ماجدة الأحد 22 يوليوز 2012 - 19:28
هدا هو المعقول و هاد شي هو لي من المفروض يكون و خلييو السيد يخدم على راسو
33 - tata الأحد 22 يوليوز 2012 - 19:56
اغير سكتو هو بعد كبر في اروبا ويحاول التكلم بالعربية انتوما للي مارضيتو بها كاع فين مامشيتي فالمغرب للي عارف 2حبات في الفرنسية افوح عليك بهوم
34 - albhja abdorrahim الأحد 22 يوليوز 2012 - 20:52
السلام عليكم اقول لي بن كران ان ستحاسب امام الله والشعب علي الوعود التي لم نرا فيها شيؤ متل محاربة الفساد بشتا انواعهمثل اهدار المال والرشوة والمصيبة الكبرا الفساد الاخلاقي بل استمرار الفساد في المجتمع قال الله تعالي في كتابه كبر مقتا عند الله ان تقولو ملا تفعلون المرجو من بن كران ان يكون عند حسن ظن الشعب وانقاد البلاد من الفساد او نهلك قال رسول الله انهلك ونحن فينا الصالحون ادا كثر الخبت
35 - YAMAZAKI الأحد 22 يوليوز 2012 - 21:42
السلام عليكم
اسي الخصم تنمنا تخليك في الرياضة و سمحليا را هاد الحكومة واخا تعطاها 10 سنين ماغاديش يكون التغير اللي بغينا حينت السوارت ماعندهاش هيا .التعليق الاول يشرح لك كلشي
36 - Bent Lamdina الأحد 22 يوليوز 2012 - 22:05
إذا كان خصم ازداد وعاش في ألمانياالمسألة سهلة بل يتكلم اللغة الفرنسية لأجل التفاهم في محل تكلم اللغة الدارجة إذا كان لا يطقنها. سيكون في المستقبل تنازع على اللغة في وقت ما مغاربة العالم ومغاربة الداخل لآنهم لايفهمون بعضهم بعض.
اللغة هي التواصل البشري بشكل فريد يعكس هذا المعنى وينقل. ثمة فارق مهم هو أن ما بين اللغة المكتوبة واللغة المحكية.
في علم اللغة، وهناك نقاش حيوي حول بالضبط ما المزايا الفريدة للغة في البشر. وجهة نظر هو أن يقوم لغة الإنسان على مبدأ المعاودة والتواترضمن جملة، عبارة إلى أخرى أو عبارة أو جملة جزءا لا يتجزأ بمعنى آخر. على سبيل المثال.
37 - تودة الاثنين 23 يوليوز 2012 - 00:17
لخصم غير مجبر لمعرفة العربية فهو يتقن لغة وطنه المغرب واجداده ايمازيغن وهو ابن الاطلس الشامخ وله كل الحق في التعبير كمواطن مغربي اصيل
38 - ben simon الاثنين 23 يوليوز 2012 - 10:53
donner un peu de temps a Mr BENKIRAN , vous pouvez après
39 - LE MAROCAIN الاثنين 23 يوليوز 2012 - 13:29
quelqu'un peut il me dire qui est ce Monsieur, merci
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال