‫تعليقات الزوار

60
  • moul nouba
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 02:31

    أنا معك أسي الجامعي . في تحليلك القيم لا يوجد عندنا إلا الحكم الفردي .. وإن تعددت الأساليب و البرامج و الرتوشات و الخطابات و الشعارات .. وإلا فلماذا لا نجد الديمقراطية و العدل و المساواة و الكرامة في هذه البلاد ؟؟؟

  • DRISS
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 02:34

    كلامك صحيح وصائب يا أخي الجامعي مئة في المئة.فالملك هو الدي يحكم ولا يمكن لأي أحد أن يفعل شيئ دون علم الملك واستشارته. فكل من يقول الملك لاعلم له في فيما يقع في بعض الأحيان من أحداث ولوكانت بسيطة. فهوإما أحمق أويريد استحمار عقول الناس. فالملك يعلم كل صغيرة وكبيرة بأدق التفاصيل في جميع ربوع المغرب. فالكل تحت الأضواءالكاشفة.

  • azoiuz
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 02:45

    انقلوا هدا الرجل الى مستشفى الامراض العقلية قبل فواة الاوان لانه بدا يتكلم بدون ان يفكر.

  • kettani
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 02:48

    ا لله يرضي عليك اصحبي.
    نفس الافكار كان يتبناها بن كيران ترى ماذا وقع?

  • tarif
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 02:57

    كلامك سليم وسديد ياشيخ الصحفيين من حظ هذا البلد وهذا الشعب أن يحكم بصورة رجل واحد لكن هناك لوبي وصفتهم بالإستبداديين وقلت بالضبط لا ديمقراطيين وهذا علته الحرص على مصالحهم ومقاماتهم المادية وبالتالي في تدبيراتهم وممارستهم للحكم يمزجون مصالحهم بمصلحة الرجل ويغلبون ذلك على مصالح الشعب المسكين.

  • واحد بنادم
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:01

    اتمنى ان يصل هذا الكلام الى صحاب العام زين والعياشة والعبادة و بني اسرائيل العصر الحذيث ممن اوقع الله على قلوبهم الذلة والمسكنة
    جميع انظمة العالم مبنية على اساس معقد من اللوبيات المتحالفة ذات المصالح المعينة في طبيعة النظام الحاكم وهذه من ابجديات السياسة خاصة سياسة الدكتاتوريات
    شكرا على صراحتك سيدي

  • karim
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:01

    Au moins il y a un Marocain qui pense comme je pense je tiens a vous feliciter pour votre analyse et votre lecture des evenements politiques as i Jameai

  • محمد صلاح الدين
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:02

    كاينا ابا خالد

  • anti-istighlal
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:13

    العائلات الأستغلالية : " 60عام من الأستغلال اومازال تيهدرو هاد الناس ما تا يحشموش …" اتمنى من الجميع البحث في غوغل عن فيديو للكاتب المغربي الفرنسي جاكوب كوهن …تطرق فيه النفود الغير العادي للعائلات الفاشية الأستغلالية ..وقد اتهمهم بكل انواع الفساد و الخطير هو انه اتهمهم بتهجير اليهود المغاربة حتى لا ينافسوهم في المناصب و التجارة …الخ في نهاية التمانينات وقفت بباب هدا المتحدث اعلاه بمقر جريدة العلم -لوبينيون فلم يستقبلني …رغم تدخل صديق لي صحفي لديه "مصطفى الرزرازي " و السبب هو رفض قاشي توظيفي لأنني امازيغي … رغم نجاحي في الماراة الكتابي و الشفوي " سيتي بانك الرباط"

  • abou adnane
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:16

    bravo. c est la verite

  • Saad hsika from USA
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:18

    أودي عندك الحق
    بعدا لقب الملك براسو ماخاصوشي يكون لسبب بسيط هو أن "الملك" إسم جليل من أسماء الله الحسنى إذن ماكاين باس إذا عوضوه ب"السلطان" بحال جدو الله يرحمو و يوسع عليه.

  • Anas
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:18

    تفكير و تحليل الجامعي راقيين و عميقين ينمان عن تجربة غزيرة، فعلا معه حق، حتى محيط محمد السادس يستعمله ك " كلينكس"، و الهدف طبعا الحرص على مصالحهم البهائمية الضيقة جدا، دائما يمسحون نجاسات و مخاط أنوفهم في محمد السادس كلما تعلق الأمر بمصالحهم

  • moghrabi
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:25

    …grand monsieur respect Mr ljam3i

  • Rajol Maghribi
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:28

    Un vrai homme! mes respects et vive les marocains courageux

  • عبد الإله أبو ياسر
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:32

    يا سي الجامعي، في هذه الحلقة تؤكد لنا أنه ليس هناك أي صراع بين السيدين الماجدي و علي الهمة.نريد أن نصدقك، لأن كلامك يبدو معقولا و منطقيا.
    و لكن كيف – بالله عليك – يستقيم كلامك هذا ، مع كلامك في الحلقة المخصصة للسيد نيني (10 يوليوز)؟، و التي تقول فيها بأن الخطأ الذي ارتكبه السيد نيني، هو أنه دخل بين الظفر و اللحم. و أن السيد الماجدي كان "يدعم" السي نيني.و أن هذا الأخير "شن حملة" على السي عالي الهمة؟
    و يبدو لي،و قد أكون مخطئا، أنه من الصعب فهم أو التوفيق، بين كلام السيد الجامعي، في "حلقة نيني" و حلقة اليوم(عن الصقور و الحمام)،إلا بافتراض أن الصراع أو التنافس بين السيدين الماجدي و علي الهمة- إن وجد أصلا-؛ كان مصطنعا،أو مجرد تمثيل أو توزيع أدوار في مسرحية واحدة. و أن نيني لم يفهم ذلك، و من ثم أخطأ ،و سقط في الفخ.
    هذا مجرد تحليل، وان السي الجامعي،الذي يحب الصراحة، قد يتفضل فيوضح لناما يريد قوله بالضبط حتى نفهم حقيقة ما جرى للسي نيني.
    كما أرجو السادة القراء، أن يقارنوا بأنفسهم بين الحلقة الحالية،و حلقة 10 يوليوز، التي مازالت منشورة في الصفحة الرئيسية من هسبريس؛ و يشاركوا في تجلية الموقف.

  • منير
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:34

    برافووو الاستاذ الجامعي . هدا رأي كل المغاربة .

  • retz
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:39

    راك راجل اخويا الجامعي راه واخا نجيبو حكومة من السويد راه مادير والو نتوما عارفين شكون لي حاكم
    اما هاد اللحيا ديال pjd راه غير كراكيز تيدوزو بالمغاربة الوقت

  • rachid
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:40

    je suis surpris de se que vous dite mais c est vrai

  • ana howa hadak
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 03:48

    الله يرضي عليك ا سي جامعي ، صراحة كنفرح فاش كنشوف الرجال باقيين في بلاد في الوقت لي ولاو بنادم كيتكلم في الجنس وكيخلي ما هو اهم.
    اتفق معك

  • Chicago
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 04:35

    هسبريس ملك للشعب المغربي الحر واليوم اقتنعت بهذه المسألة والله ياخد الحق فمروج اشاعة الديستي راه هر بغا يخلع البشر
    برافووو برافووو برافووو خالد

  • merrakchi
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 04:39

    اشكر السيد الجامعي على تنويره للرأي العام بهذه الحقائق التي يجهلها الكثير من المغاربة ويتجاهلها الطرف المستفيد والمرعوب من قمع هذا الوحش الذي يسمى المخزن وأقول لكل مغربي يقول عاش الملك فانه يقول عاش الاستبداد والظلم والعبودية والذل والفقر والجهل وكل ما تنفر منه النفس البشرية النقية .
    وأشكر هسبريس التي اتاحت الفرصة للسيد الجامعي لينطق بلسان المغاربة الاحرار.

  • ahmed bensalem
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 05:12

    Bravo et merci mil fois Jamei..

  • mahdi
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 05:19

    tout a fait d'accord avec toi monsieur jamei mais le problème pour moi n'est pas dans le rôle du roi ou de ceux qui l'entoure par ce que la liberté à particulièrement un prix que les marocain n'ont pas encore donné autrement dit l'indice de développement humain le montre clairement par le classement honteux que le Maroc occupe actuellement vis-à vis même des pays de la voisinage . Donc on ne peux pas parler d'une transition de pouvoir de façon démocratique puisque la grande majorité de peuple sont marginalisé à cause de la pauvreté puis le taux surprenant de l'analphabète et le plus pire dans tout c'est éléments c'est la croissance catastrophique des chômeurs . Est ce raisonnable que au au 21ème siècle notre quasi majorité préfère se taire au lieu de se battre jusqu'au bout pour pouvoir acquérir leurs s droit a temps pleine ?ou bien y'a t il d'autre solutions pour réformer le système politique sans le fait de se battre pour prendre notre destin à nous mains .

  • محتار
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 05:55

    وضعت النقط على الحروف . و ما بعد ?

  • Simo Montreal
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 07:14

    Oui tout le monde sait ca Mr Jam3i .. mais c'est quoi la solution, critiquer pour critiquer.. ca donne rien e ca change rien. Le PJD sait trés bien qu'ils auront pas de pouvoir en excluant les petites retouches ( les prix, education, l'artisanat..) mais le vrai changement que le peuple attend c les grosses têtes, qui volent les richesses du maroc, les grandes familles qui prennent les postent sensibles en héritation, les Holding.
    نتدكر كلنا أيام كان PJD يرفض دخول الحكومة، و لمادا قبلوا الان اقتباس دور في المسرحية مع أن شيء لم يتغير أيام كانوا رافضين…
    الكل مبني على المصالـــــــــــح.
    السؤال المطروح، مالحل مع العلم أن مادام الكل بيد اللوبي لن يتغير شيء
    Merci Hespress

  • احمد
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 07:15

    ….ولمذا كل هذه الغرف, الاولى والثانية وحكومة بنكران والكثير من الثرثرة والاستوزارات وووو. هذا يكلف ميزانية صاروخية. وخلي يحكم الملك والحمد لله.

  • خصنا شي 1000 بحالك
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 07:18

    فين كنت مخبي اسي الجامعي من شحال هادي تبارك الله علىهسبريس لي خرجاتك لينا والله حتى خصنا شي 1000 بحالك اسي الجامعي تكون عندهم الإرادة و ما يخفو من حتا واحد إلا الله سبحانه و يخرجو لينا الافكار و التحاليل عندهوم إحترامي اسي الجامعي

  • fffd
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 08:53

    faut dire que tous les marocains le savent mais ,pas un marocain, notre ROI est entourer de mauvaise personnes ,qui cherchent leurs intérêts personnel ,aussi les partis politiques qu'il a hériter de son père ,des voleurs mais bon, c’était la avant , la nature humaine des marocains de devenir puissant ou ayant un pouvoir klk soit ,pour absorber les richesses dans un laps de temps minime ,j'aime mon ROI et je préfère les conseils , car même si toi n'importe kl marocain tu as un ami ,tu ne peux pas le chasser de chez toi c'est de notre nature aussi ,kan hcchmo,

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 09:34

    قبل أيام سمعناك في فيديو تقول أن رشيد نيني تمت اسكاته بعد دخوله وسط الصراع الدائر بين الهمة والماجدي والآن تقول أنه ليس هناك صراع ..؟؟؟؟؟؟؟

  • ahmed
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 10:04

    bravo pour l analyse, tout a fait raison.

  • adil
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 10:31

    Autant je suis de très prés Mr Khalid depuis bien longtemps dont je respecte son intégrité intellectuelle, mais je ne comprend pas le fait de nous sortir chaque jour une vidéo sur un sujet quelconque. Il n'a pas été préférable d’éditer une seul vidéo comme ca on comprend mieux "assiyak" de l'interview. et Franchement Mr Khalid El Jamei n'est pas digne de ce traitement que vous lui faites
    Maintenant pour avoir une opinion sur ce que dit Mr El jam3I, il faut que je regarde les 15 videos de 3mn chacune pour avoir une vision générale du tableau, parce que c'est "du sérieux" cette affaire.
    SOYEZ PROFESSIONNEL
    المرجو عدم المس بمصاقية العمل الصحفي المهني, ما المغزا من قطع الحوار على اجزاء مدتها لا تتجاوز3 دقائق و كل جزء بعنوان مميز وبالتالي بتعاليقه … هل هذا المسلسل يعذ كمحرار لقياس ما.
    لا اشك في النزاهة الفكرية للسيد الجامعي, لكن طريقة النشر طفيلية.
    مع كل احترامي وتقديري لمقوعكم الاكثر رؤية في المغرب المرجو نشر الحوار كاملا كي نفهم اكثر و لكي تتضح الصورة.

  • raphael
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 10:44

    durant mes vingt six ans en dehors du maroc et toujours en déplacement présque dans tout les pays du monde j'ai vécu deux ans au maroc d'ou j'ai vu toutes les sortes de la dictature et du zéle dans un maroc qu'ils disent libre et indépendant :c'est que des mensonges des gens qui appovrissent les pauvres et enrichissent les riches prédateurs.MAJIDI.HIMMA.BENKIRAN.OMARI ……..ne sont que des sérviteurs d'un parti unique qui gouverne le maroc.un changement c'est obligatoir mais pour quand et pour qui……des martyres ont donner leurs vie pour que les générations avenir vivent librement mais enfin du compte c'etait l'invérse

  • شيئ غريب و رهيب
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 11:09

    سيد الجامعي صراحة تعجبني شجاعتك رغم أنني أشكك في مصدقيتها و هناك تناقض صارخ في كلامك رغم أنني متفق معك في أشياء كثيرة قلتها بهذا المقطع.
    سبق و قد قلت أن رشيد نيني لعب في مساحة لم يكن عليه أن يلعب فيها يعني لعب بين الهمة و الماجيدي و هنا أكدت أن هناك صراع بين رجلين و تأتي اليوم و تقول لنا أنهم يوهمون الشعب أن هناك صراع بمحيط القصر و العكس هو الصحيح " و شرح لها و الحنفي "

  • hamza
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 11:30

    لا أستطيع الرد كل شيء نكشف المغرب ينزف

  • alarbi
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:09

    effectivement ce que vous dites est la réalité

  • الاندلسي
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:38

    مع كامل احترامنا للسيد الجامعي فقد ضعنا واء هده الخرجات الا علا مية ..ار دنا ان نفهم هل انت تنتقد حاكم البلا د بناء على وعي تام بما وصلت اليه الا و ضاع الا قتصاد ية و الا جتما عية و السيا سية من تسيب و ا فلا س..تؤدي الجماهير الشعبية من عمال و فلا حين ضغار و مو ضفين و عاطلين فا تو رتها ..ام انك تر يد ان تعيد على مسامعنا تلك الدعاية الصادرة عن المخابرات بان القصر ديمقراطي و العيب في المحيط..اسطو انة مشر و خة..انا اطلب منك استادي الكبير تناول موا ضيع اخرى افضل و انا احترمك اعرف انك من طينة او صلت البلا د الى الكار ثة بمعية القصر الا و هي حزب الا ستقلال في بداية الا ستقلال و الا ستغلال فيما بعد

  • حسام المكناسي
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 12:54

    ا سي الجامعي احضي راسك ورد البال مزيان ليقولبوك العديان

  • Atlasson75
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 13:07

    You went straight forward to the point and touched the core of illnesses in our country.. a democratic change must happen in our country sooner or later..Benkirane and his companions will be remembered badly in history as the obstacle that deprived Moroccans from reaching a real democracy.

  • Amazigh Muslim
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 13:29

    يقول بودا: الطمع هو مصدر الماسات.

  • ali
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 14:42

    في الدقيقة 1:33 يقول كان غير استاذ ديال الإبتدائي
    ما هذا الإحتقار في حق الأستاذ الذي علمك اصول الكلام والحديث
    المرجو الإعتذار لكل الأساتذة

  • abdellah en france
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 15:17

    لكن السي الجامعي من هو المسؤول على البلاد امام الله وامام الشعب هل هل مصالح شعب تساوي مصلحة حفنة من الطامعين في الثراء الفاحش الفاسد هل الاخبار لا تصل الى المسؤول هل امثال السباعي اللذين فضحوا بعض الملفات صيحتهم في واد هل هناك شعب تحث القانون ويجب ان يركع للظلم والطغيان وحرمانه من كل حقه وحفنة فوق القانون ولا احد قادر على محاسبتهم ولهم الفيثو مثل الذي يصادم به الروس والصين مصير السوريين المساكين لكن ويحهم يوم لا ينفع مال ولا بنون

  • jessy marocaine
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 15:26

    tout ce que tu as dit, est vrai, le roi sait tout ce qui se passe, le problem ce que il est entouré des serpents qui travaillent pour leur bien

  • A fellow countryman
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 15:30

    With all due repect to Khlid jamaii,who seems to express his personal views about the complexity of power in Morocco and where its limits tend to draw the line. In fact, he did not bring to light something that we are not aware of . Any inteligent person in Morocco knows fully well that both advisers are there to serve their master while looking afer their on interets.

  • agoulide
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 15:33

    كلام في الصميم ،كنا ذائما نتسائل من يحكم هذه البلاد ،ويقال لنا بان الملك زين ،لكن ما خلاوه الآخرين..

  • hazarde
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 16:12

    franchement, je suis très étonné de de ce monsieur. pourquoi tu n'as pas dit ca lorsque tu étais le conseiller de LHIMA. c'est une ambivalence jamaai. je crois que tu dois prendre la retraite. les années 70 ,80,90 c'est du passé laisse la place aux jeunes de prendre la parole.

  • Moi
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 16:23

    Salam
    Bien dit, tout le monde sache que ce qu'il vient de dire Mr Jamai est juste mais le probleme comment reagir,on a besoin d'un people qu'a une conscience politique

  • wadandani
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 16:28

    le maroc c'est à eux plus 20000 Familles proches plus les hauts gradés des forces de l'ordre makhzenienne estimé à 50000 unités

    lereste n'a droit à rien sauf son petit salaire et servir en meme temps le roi pour pouvoir le garder

  • موهوب
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 16:47

    صراحة احتراماتنا للسي الجامعي على تحليلاته ،والتي اتابعها كلما ظهرت في الموقع ،لكنني لم افهمه الى حد الان ما ذا يريد ان يوصل الى ابناء الشعب المغربي ،ومن هذا المنبر ادعوا زائري الموقع الى التحلي بالنقد والتحليل ليدركوا المرامي التي يسعى الى تحقيقها السي الجامعي وشكرا هسبريس

  • البكاي
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 17:21

    هدا بان لي مييكو عليه هداك الشي علاش كيخرج ؤ يدخل فالهضرة

  • ابنادم
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 17:25

    هههههههههههه ا السي الجامعي واش ميزتي اش تتقول ان كان الملك اولا هو من يفكر وينزل كل شيئ فهنا نقبل راسه اللي خلا البلاد تمشي في الطريق الصحيح اما تجي من بعد وتقول ان هؤلاء المقربين منه مخزنيون اكثر منه
    فهنا يتبين انك تتناقض او لاتعي ماتقول فقط عطاوك ميكرو وتتكلم
    والله يهدي ماخلق

  • baçola
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 17:50

    Non je ne suis pas d'accord avec toi, vive le ROI Mohamed 6, et je félisite trés fort al himma et alMajidi

  • حسن اشمها
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 18:56

    الطريقة التي كان يحكم بها معاوية بن ابي سفيان هي ان يكون الولاة قبضة من الحديد على الناس ويلين هو ,لاكن اين معاوية الان واين ابنه زيد وعبد الملك بن مروان وووووو.
    يا السي الجامعي هؤلاء الصقور والتماسيح انما يخوفون الضعفاء في الداخل اما الخارج فانهم فئران وارانيب .

  • Nabil USA
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 18:58

    I really like this person all he said is totally true and make a lot of sense . Now the truth is clear to Moroccan people they should know that and they better act fast before they follow Qaddafi and Mubarak Salam khouti lmgharba .

  • Rdd
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 19:08

    Le Mr commence à dire du n'importe quoi et devient fou, beaucoup de contradictions de vidéo en vidéo et la preuve est bien claire, il parle du roi comme s'il parlait de son ennemi et sans le moindre respect, et ça veut dire qu'il a bien perdu la tête. Heureusement il y a "Lmakhzan" pour arrêter les gens qui commence à dépasser les limites et à se croire intouchable comme tu disais dans l'autre vidéo. Notre pays est en cours de développement et seulement par ce qu'il est géré par notre bon roi M6 la personne qu'on respecte le plus pour le bien de ce beau pays, et si on perd ce respect du Roi soit sur que personne ne sera respecté après lui , et la preuve c’est Mr benkirane qui a bien était choisis par la plus part des marocains et maintenant les manifestants commence à le jugé et même l’insulter à la moindre des choses

  • maria
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 19:56

    moi j'aimerai juste répondre à un commentaire 3 azzioui qui disait que ce mr jamai est fou …ext je veux dire une chose c'est que depuis le premier vidéo avec hespress mr jamai etait cohérant avec son analyse et je suis totalament d'accord avec lui.donc arretez de juger les gens quand vous etes incapable de dire la vérité et d'etre sincére avec chaab,siad est un grand journaliste et intelectuel

  • مولات البغرير
    الثلاثاء 24 يوليوز 2012 - 20:16

    الاستاذ الابتدائي على الاقل يعيش بالحلال و بعرق جبينه يا الجامعي …

  • Hani
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 02:29

    I AGREE WITH HIM 100%

    HE HAS THE POINT

  • kriiiich
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 04:26

    في الدقيقة 1:33 يقول كان غير استاذ ديال الإبتدائي
    ما هذا الإحتقار في حق الأستاذ الذي علمك اصول الكلام والحديث
    المرجو الإعتذار لكل الأساتذة

  • عبد اللطيف
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 10:45

    أستاذ ابتدائي ؟؟؟؟ أستاذ الابتدائي هو من رباني و رباك أسي الجامعي ، و أستاذ ابتدائي له مبادئ و قيم خير من جشع يقتات على عرق الناس ، غريب أن نسمع منك هذا الكلام ، تحية تقدير و إكبار لكل أساتذة الابتدائي فهم الذين يحاربون الأمية في بقاع المغرب غير النافع في ظروف مزرية لا كراسي حريرية و لا ريع و لا مأذونيات و لا تعويضات مليحة و لا كلمة طيبة في حقهم ، احترمهم من فضلك السيد الجامعي و لا تقارن الناس بالجاه ربما كان زاده المعرفي و عزة نفسه رأسماله الحقيقي ، أنت أعلم بأننا في وطن الأمية نبخس دور المعلم عكس مجتمعات المعرفة فهي تحرص على تكوينه و تكريمه لينتج أكثر و يبدع

  • XAVIER
    الأربعاء 25 يوليوز 2012 - 16:25

    c'est vrai et on sait que le maroc est composé de deux catégorés qui sont :le groupe prédateur et le peuple ;la premiére a un air vorace qui veut dévorer tout et la deuxième n'a que le reste mais on espère que notre jeune roi fera tous ses efforts en faveur de son peuple qui l'aime bien .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين