‫تعليقات الزوار

48
  • ابو مصعب التاوينختي الورزازي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:11

    من اراد ان يتعرف على حكم انشاء قناة للمنقبات فليطلع على فتاوى الشيخ احمد النقيب حفظه الله في موقعه حتى تكون المرأة المسلمة على بينة من أمرها

  • كلمات
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:19

    منح الأزهر شهادة الدكتوراه للشيخ مصطفى محمد راشد في الشريعة والقانون، بتقدير ممتاز، عن أطروحته التي تناول فيها ما تشيع تسميته بـ "الحجاب" (غطاء الرأس الاسلامي) من الناحية الفقهية، مؤكدا أنه ليس فريضة اسلامية.

    وأشار الشيخ في رسالته إلى أن "تفسير الآيات بمعزل عن ظروفها التاريخية وأسباب نزولها" أدى إلى الالتباس وشيوع مفهوم خاطئ حول "حجاب" المرأة في الإسلام "المقصود به غطاء الرأس الذي لم يُذكره لفظه في القرآن الكريم على الإطلاق".

  • بنت بلادي
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:26

    اولا :يقولون ان القناة نسائية 100 °\° و في نفس الوقت دائما نرى مدير القناة الملتحي هو الذي يتكلم باسم باقي النساء و باسم القناة .

    ثانيا : يقول المدير السلفي ان هذه القناة جاءت لتنصف المرأة المنقبة التي كانت تعاني من العنصرية و الاقصاء في الاعلام سابقا , و هو الان يفعل نفس الشيئ و يمنع المحجبات و المتبرجات من الظهور او العمل في هذه القناة .

    ثالثا : ما الفائدة من الصورة اذا كنا لا نرى وجه المنقبة , اليس افضل ان يكتفوا بعمل اذاعة تحجب ظهور اجساد النساء ؟

    رابعا : اليس صوت المرأة و ضحكاتها عورة ايضا في السلفية ؟

  • ابو سلوى
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:26

    حفظكن الله و رعاكن و مدد في اعماركن و جعلكن من الصالحات التائبات القانتات الحافظات لفروجهن الخ – لا بد لتلفزتنا ان تكون على هذا الشكل و تكون اسلامية حقا مصدر برامجها من الشريعة الاسلامية – و كذلك المدارس و المستشفيات و النقل العمومي و القطارات الاسلامية و المراحض الاسلامية و الانترنيت الاسلامي و النقد الفني الاسلامي و البصل الاسلامي الحقيقي و البيصارة الاسلامية الصحيحة على طريقة السلف الصالح و لا ننسى الخبز و المرق و الكهرباء و الماء الاسلامي السليم و الشوفة و السلام و الابتسام و النطق الاسلامي و دخول الحمام و الجماع و الجلوس و الوقوف و النوم و الدوش و الاستحمام الاسلامي الخ –

  • زكرياء
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:30

    ما هذا الخلل العميق في الفهم السليم للدين اينما وجد السلفيون من وجهة نضري فتمة عقد نفسية عند هؤلاء الاشخاص اعتقد اعتقادا جازما ان السلفيين لهم خلل في التفكير

  • ilham
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:31

    اتمنى ان يزول الحجاب نهائيا لتحقق المراءة حريتها المستحقة ،وتظهر اناقتها وجماله الطبيعي الذي منحها الله

  • chahrazad
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 21:41

    hadoul irhabiyoun fikriane 100% wallahi les années60 se sont les belles années de notre vie par contre ce qu'on voit actuellement c'est l'arrière and l'arrière ils poussent la rue de combattre les femmes non voilées alors je leurs propose si ils veulent la paix avec le monde qu'ils parlent dans leurs maisons et ils nous montrent pas qu'est-ce-qu'on doit faire parce-que notre religion on la connait très bien juste ils s mêlent pas de nos affaires et merci.
    c'est tellement peureux et dangereux.

  • زكريا
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:13

    عندما يتعلق الامر بقناة عري و فجور لا احد يفتح فمه لانه سوف ينكسر و عندما تتعلق القضية بنساء منقبات تقوم الساعة لمادا يا صهيون؟؟؟ اليس لهم الحرية ؟؟ اين الديموقراطية اين حقوق العري ااا اقصد حقوق المراة- اللهم انصر المسلمين و المسلمات و دمر المتبرجات تدميرا

  • منقبة وأفتخر
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:28

    أنا شخصيا أعتقد أن الخطاب الذي تلقيه مذيعة منقبة هو أصدق وأقرب للحق، سواء كان درسا أو نصيحة أو حتى مسرحية فالرسالة تكون هادفة بصدق…بخلاف المذيعة الغير منقبة أو(شبه المتحجبة) ولو كانت واعضة على قناة السادسة فأنا أجد تناقضا غريبا بين شكلها وما تقول وهي تعِض الناس(حواجب منمسة ونصف شعرها خارج التغطية والله يعلم ما تخفيه الطاولة) يبدو أنها تقول حقا بشفتها، لكنها ترسل عدة رسائل خبيثة بلباسها، وهذا أوصل من كلامها الناطق بالفرنسية.

    إذن اللباس هو الآخر له دور وله رسائل، لهذا أنا أشجع قناة المنقبات ,اتمنى لها العمر المديد.

  • محمد من الدارالبيضاء
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:40

    ٱحذروا هذه القناة المسماة zoom.in ومذيعها المعروف بلكنته الغريبة (لكنة مُستشرِق) وأخطائه الإملائية الكثيرة، فهي قناة صهيونية متطرفة تشوه صورة ديننا الحنيف وتلفق أكاذيبها بتقاريرها الموجهة.

  • الراقي عبد الغني
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 22:51

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
    هاد لخوانجية غادي يضحكو فينا الأمم الأخرى، إوا باز يقولون بأن النقاب تمت محاربته، منذ مدة، إنهم يكذبون، يريدون إيهامنا بأن شوهة النقاب كانت معممة ، والحال أن هذه الشوهة المسماة النقاب بدعة دخيلة على مجتمعاتنا، إنه زي خاص بإحدى القبائل بجنوب الجزيرة العربية، إنه زي قبيلة بن لإذن في اليمن التعيس

  • 3OKACHI
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:02

    معا أنني لست من المتفقين مع النهج الوهابي الذي تحول بقدرة قادر إلى السلفي والسلف أسمى وأرقى أن يكونوا متحجِّرين لايقبلون الطرف الآخر من المؤمنين إن لم يكن فطوكوبي في الشكل أقول في الشكل نعم هي سنة الحبيب ولا كن [لاإكراه فالدين] أما بخصوص أخواتي المنقبات أطلب الله أن يحشرهم مع أمهات المؤمنين زوجات سيد الأولين والآخرين محمد صلى الله عليه وسلم .

  • ahron
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:16

    machaallah
    Nous avons bien besoin d une chaine marocaine privee avec minhaj ssalaf ssali7
    A ce moment, les journalistes ou invites voilees (tout genre) sont les bienvenues

  • عبيقة
    الخميس 26 يوليوز 2012 - 23:32

    لكل الحق في ارتداء ما يريد و هذه حرية فردية، و ليس لأحد الحق في منع المنقبات من الظهور في وسائل الإعلام
    لكن السلفيين بهذه القناة يصححون الخطأ بمثله، فهذه القناة تعتبر إقصائية
    ثم كيف نتفرج في قناة لا نرى فيها سوى اللباس الأسود و لا نرى ملامح المذيعين و الممثلين، شيء يدعوا للسخرية
    أنا أعتقد أن هذه ظلامية
    هذه القنوات تدعم من طرف السعودية التي تريد نشر فكرها السلفي، و لولا البترودولار لما شهدنا هذا المد السلفي

  • simo
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:03

    الآن سنرى تعليقات مهاجمة لقناة المنقبات من العلمانيين الحقودين و من المتأسلمين الحاسدين كذلك ..

    أي عنصرية وأي طائفية لما تعبر هذه النسوة عن أفكارهن و تبدعن كما يبدع الآخرين؟؟

    الطائفية تجدها في قنوات النصارى التي تبث على الستلايت و تشتم في الرسول صلى الله عليه و سلم بدون إنكار منكم. و كذلك تراها في قنوات العلمانيين التي أقصي منها الإسلاميون بكل أطيافهم دهرا من الزمن . الآن تأتون لتتكلموا عن العنصرية؟؟!!

    و أقول للمتأسلمين لما كن النساء ذوات الحجاب يقصين من القنوات الرسمية كنتم تنكرون و الآن تفعلون نفس الفعل مع المنتقبات بإقصائهن من العمل و حرية التعبير و الإبداع بدعوى العنصرية و الطائفية؟؟؟

    هل لباس أمنا عائشة و السواد الأعظم من نساء الأجيال الأولى في صدر الإسلام بل و النساء المغربيات و المصريات و غيرهم قبل حقبة الإستعمار ، لباس طائفي عنصري ؟؟

    بالله عليكم بأي وجه ستقابلون رسول الله صلى الله عليه و سلم و أنتم تسبون لباس زوجاته و بناته ، كيف .. قولوا لي كيف؟؟؟؟؟؟؟؟

  • sud est
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:07

    الناس إمشيو القدام هما إرجعو لوارء
    إطمئني يا إسرائيل نحن راجعون
    انشرو إدا كانت عندكم مصداقية

  • ali de berrechid
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 00:23

    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم…

  • عثمان أحرميم
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:05

    لا جدال في أن مثل هذه المشاريع الإعلامية الإسلامية تقدم خدمة عظيمة للإسلام.خاصة في زماننا المفتون المليء بالجهل والجهالات والعداء للإسلام كدين من عند رب العالمين.
    إن تقديم المنقبات كإعلاميات ومثقفات وداعيات إلى الله كفيل بإخراس الألسن الفاسقة التي تلوك في أعراض أخواتنا المؤمنات العفيفات.صحيح أن الشيخ الألباني رحمه الله إمام المحدثين في هذا الزمان أقر أن النقاب ليس فريضة إسلامية وإنما فضيلة , وأن جل العلماء المعاصرين يقرون بأنه ليس مفروضا وليس مرفوضا.ولكن أي أخت مسلمة إختارت طريق الإنتقاب في هذا الزمان فلها منا كل التحية ولا شك أن أجرها عند الله العظيم .لكن بشرط أن لا تهين منقبة أختها المحجبة , وان لا تزايد مؤمنة على أختها المؤمنة .فلكل أجرها عند الله.وأنا أعتقد أن من تنتقت في هذا الزمان أعظم أجرا , لأنها إختارت ما عند الله وتخلت عن شهوة الظهور وإبراز المفاتن إبتغاء ما عند الله من أجر,والله لا يضيع أجر المحسنين والمحسنات.
    بارك الله في هذا المشروع.وإن كان في حكومة العدالة والتنمية بقية من خير , فعليهم أن يشجعوا مثل هذه المشاريع الإعلامية الصالحة.عوض أن يحتلوا مقاعد السلطة من غير فائدة.

  • مسلمة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:17

    جا يكحلّو عماه .
    ليس بهذه الطريقة ينتصر للمنتقبة هدانا الله واياهن ولا حول ولا قوة الا بالله

  • رشدي الطنجاوي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 01:28

    هذا الروبورتاج مضلل و مغرض.. بدأ بكذبة كبيرة حينما قال أن الحجاب تلاشى من بلاد مصر.. على من تكذب يا هذا؟ ثانيا أكره انتقاء آراء محددة من الشارع تخدم فكرة صاحب الروبورتاج.. ثم هناك خطأ آخر جسيم، الأصل في الحكم على الأشياء أن نشكك و نطرح الأسئلة ثم نتوجه إلى المعني بالأمر للاستفسار و التوضيح و الدفاع عن نفسه، و ليس العكس كما حصل هنا.. روبورتاج ابتدأ بكذب و انتهى بإلقاء التهم لا يستحق الاحترام.

  • حسن
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:08

    بالتوفيق لكن ان شاء الله………………

  • ربيعة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:10

    ربما من الأفضل لو كانت قناة للمنقبات و المحجبات و يكون هدفها دعوي و بما أن المنقبات كن مقصيات من القنوات فلا يجب عليهن نهج نفس الطريقة في إقصاء المحجبات و غيرهن بل إشراك الكل لتحبيب النقاب و المنقبات لعامة الناس

  • مسلم
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 02:23

    الإسلام مثل الكرة كلما خبطته في الأرض إزداد علوا بفضل الواحد القهار
    وإني والله مشفق على من يعادي الدين من المفاجأت التي أصبحت كثيرة وستزداد بسرعة خالية حتى يعود الإسلام كما كان وذلك والله وعد الله الذي لا يخلف الوعد

  • فاااااهم بزااااااااف
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 03:14

    اولا صحح عنوان المقال فمن تضع النقاب تسمى منتقبة و ليس منقبة
    بالنسبة لي فالقناة موجهة للنساء و ليس للرجال وهذا مالم يفهمه البعض
    فمن المتوقع ان نرى تعاليق تمس النساء العفيفات و هؤلاء لو كان في يدهم شيء لأزالوا دين الاسلام من الدنيا . لكن هل يطفأ نور الله أقزام و ديدان
    فاش غنات ليكم باطما عريانا عجابكم الحال !!!!!سبحاااان الله
    أما لمن يقول عن عمل المرأة في التلفزيون فلا أجد ما يعارض ذلك إذا استوفت الشروط الشرعية

    الحصول : لي شاف شي تعليقات راه ماشي غير يتفقس راه يتمنى الموت
    ولكن كونوا على يقين بلي زمان الهوان مشا .

  • الشلاوي
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 05:02

    مالكم لما شهدتم هذا أثيرت حفظتكم
    أليس هناك قنوات إباحية إختصاصها الإباحة
    أتركو هذه الناس في حالهم يظهون كيف ما رغبوا
    اليس هذه هي الحرية الإعلامية
    وجهة نظر فقط

  • أشرف
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 06:49

    قناة ممولة من طرف السعودية التي تريد أن نتشر الوهابية بشتى الطرق المنقبة مكانها البيت وليس الإذاعة و أنا متأكد أن القناة لن تنجح لأنها قناة ليس لكل العرب بل للسلفيين و الوهابيين فقط إنها قناة أسود في أسود هذا رأيي و رأي كل المغاربة الوسطيين المعتدلين

  • ياسر بن عبد السلام
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 08:59

    المذيع يتكلم على النقاب كأنه ظاهرة و قال أنها تفاقمت. هذا استهزاء من الإسلام و أمهات المؤمنين. الحق حق و لو كشر الخبيث

  • agoulide
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 10:35

    كل انتقادات هذا الرجل هي ضد المسيحيين وهذا اكثر عنصرية لانه يبني تصوره عن مقة الآخر وضرب الوحدة المصرية

  • هبة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 12:02

    كلما رايت شيئا كهدا كلما تمنيت لو عشت في زمن اخر العالم يعمل ويتقدم في التكنولوجيا ونحن يحاولون ردنا للعصور الوسطى وكانه لايوجد مشكل عندنا الا اجساد النساء.
    لكن الدي يحز في نفسي ان المراة نفسها تقبل هده الحياة وهده المعاملة من الرجل
    علموا ابناءكم وبناتكم لان الجهل وحده هو الدي يجعلهم يلعبون بعقول الناس باسم الدين. اتحداهم ان يستطيعو التاثير على سيدات متعلمات ومثقفات.
    وحسبي الله ونعم الوكيل.

  • خديجة
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 12:22

    إلى أصحاب التعليق الذين ينعتون أمة محمد بأمة ضحكت من جهلها الأمم
    بالله عليكم أخبرونا لماذا لم تضحك الأمم من من الأمم التي لديها مئات القنوات
    أبطالها عراة حفاة كما ولدت أمهاتهم يمارسون الجنس على مرئ من الجميع هم أقرب في ذلك للحيونات منهم للبشر لماذا لم تضحك من قنوات مليئة ببشر يغنون و يرقصون ليل نهار لماذا لم تضحك من قنوات ملئية برجال يرتدون ملابس نسائية و يضعون المكياج و يتنصلون من ذكورتهم ماذا لم تضحك من الفاتيكان قناة البابوات و السيستر لماذا لم تضحك من المرمونيين وهم يعيشون و يلبسون أزياء مرت علي قرون أم أن الضحك هو فقط علينا نحن المسلمين ليكن في علمكم الغرب ياخذ حرية التعبير على محمل الجد و قناة مخصصة لفئة تعبر عن نفسها ليس جهلا و لا أمر غريبا حاولوا أن تخرجوا من قوقعتكم و تتقبلوا الأخر المنقبات حتى وقت قصير كان ينظر إليهن و كأنهن أتيات من الفضاء و اليوم يغزون الفضائيات وهذا إنجاز كبير بالنسبة إليهن
    أنشروا يا هسبريس يرحمكم الله

  • سلمى
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 13:43

    اوا كيمنعهوم من العمل هده احسن طريقة يعملو شي مبادرة خاصة بهم ويخدمو على راحتهم فى نشر الدعوة والافتاء الخ بعيد عن الاختلاط لكن حبدا لو ميمنعوش اخواتهم المحجبات والمختمرات من العمل معهم حتى يكونو احسن من الدين رفضوهم لكونهم منتقبات

  • المواطن أحمد
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 14:40

    هذه أقصى درجات الظلامية الفكرية، وغذا سنعرف أنواع أخرى من الظلامية.
    الأزهر حسم أمر الحجاب وقال بأنه مجرد عادة لباسية وليس فريضة كما يروج لذلك من له مصلحة في ذلك. لذلك يتعين ان يتوقف هذا المد الخطير الذي سيدخل أمتنا في فصول أخرى من الرجعية والتخلف عن سيرورة العالم المعاصر

  • moslima
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 16:32

    ارى تناقض كبير في اراء الشارع المصري طالما ان القناة يجب ان تكون موجهة الى الشعب كله لمااذا معظم او كل القنوات تقصي المنقبات من الظهور على شاشاتها و حتى المحجبات مرفوضينن الا من رحم ربي و حتى اذا ظهرت المحجبة تظهر مثل عروسة العيد بكل الوان الطيف اهذه هي المساوات

  • cyborg
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 17:21

    كذّبَ الشيخ أسامة السيد الأزهري، ما تناقلته مواقع إلكترونية على نطاقٍ واسعٍ من أن الأزهر وافق على منح درجة الدكتوراه في الشريعة والقانون بتقدير عام امتياز للمدعو الشيخ مصطفى محمد راشد، وذلك عن رسالة قال فيها إن الحجاب ليس فريضة إسلامية.وأكد أيضًا"أن عميد الكلية رفع تقريراً بتكذيب ذلك كله إلى رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد"، ورجا في ختام كلامه من الجميع نشر هذا التكذيب.وبعد التواصل مع قيادات كلية الشريعة بدمنهور تبيّن أن الموضوع ليس له أدنى أساس من الصحة، وأنه لم تتم مناقشة أي رسالة تحمل ذلك المضمون الغريب"…

  • كمال
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:11

    هل النقاب كاف لردع الرجل عن التحرش بالمراة؟ طبعا لا، والدليل وجود شركات متخصص في الجنس الصوتي عبر الهاتف، فصوت المرأة وحده يثير شهوة وخيال الرجل، لذلك من تريد النقاب فعلا، لا يجب عليها الخرو ج أبدا من منزلها أو لا يجب أن تتكلم ابدا، باختصار تموت أحسن. هذا ما تريدونه من تدعون السلفية أليس كذلك؟ اللهم إن هذا منكر…

  • brahim meknes
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:11

    الأصل في كل الأمور هو الحرية ،ومن واجبنا االدفاع عن الحريات الفردية والجماعية في ما لا يمس بحريات الآخرين ، والحجاب جزء من هذه الحريات ،أن تضعه المرأة أو لا تضعه، هذا شأنها الخاص. ولا يحتاج ذلك إلى فتوى. أما النقاب ففيه تدليس وتنكر ، وهناك الآلاف من الجرائم التي ارتكبت بتوظيف هذا النوع من الزي وضمنها جرائم الشرف في كثير من الدول بما فيها المغرب.
    لنناقش بهدوء ،الحرية لا تعني التقدم نحو الوراء فهذا تخلف ، تخيل معي مجموعة من الناس ،يِؤسسون جمعية أو تنظيما أو قناة إعلامية للدفاع عن الحق في إقامة مجتمع العبيد والأسياد .وقد يكون لهم أتباع .
    هذا وضع غير صحي ،وأضم صوتي إلى من قال : يا أمة ضحكت من جهلها الأمم ،وهو الشطر الثاني من بيت شعري للشاعر الكبير المتنبي :
    أغاية الدين أن تحفوا شواربكم يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
    ونحن أيضا نقول أغاية الدين أن تضعوا الحجاب والنقاب ، فالتخلف أمامكم والجهل وراءكم ،وإسرائيل تصنع التكنولوجيا وتغزو العالم ليس بالنقاب واللحي بل بالعلم والمعرفة،وقد غزت حتى الأسواق المغربية ودخلت إلى بهو مؤتمر العدالة والتنمية ..
    كفى من الظلام يا أمة إقرأ.

  • Amine
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 18:15

    كل المغاربة و الإمام مالك منهاجنا سلفي، لكن للأسف الغرب و أعداء هذا الدين شوهوا صورة كلمة "سلفي" فحولوه في عين الناس على أنه إرهابي، بعبع بالمصري، لكن السلفي هو بكل بساطة رجل ملتزم، معتدل، مسالم، و يأخذ دينه عن فهم السلف الصالح و هم الصحابة و التابعين، و كلنا يفعل هذا، فإذا كلنا سلفيو المنهج و لكن الحاقدين أفلحوا من تضليل الصورة على العوام من الناس

  • OSSAMA
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 20:01

    DU N IMPORTE QUOI ….IL MANQUE JACKIE CHAN ET VOILA UN FILM PARFAIT DE NINJA

  • عبد الله الناصح
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:09

    شيء واحد أريد أن أعرفه من تحليل بعض المعلقين ماعلاقة التكنولوجيا باللباس. أنظروا الى نساء دولتي إيران وماليزيا المحجبات تجدهن في كل الميادين حتى في الجيش بحجابهن ويسقطن بالباراشيت من الطائرات العموديات من مسافة بعيدة بدرجة عالية من الإثقان. بل وتفوقن في كثير من العلوم. إدا المشكلة مشكلة فكر وثقافة وإرادة. وإلا فأغلب المتبرجات جاهلات والكثير منهن يبعن أعراضهن وأجسادهن بدعوى الحرية الجنسية بدريهمات أو بدون مقابل من أجل التمتع بجمالهن كما يقلن هل هده هي التكنولوجيا أم أن هناك علم جديد في التكنولوجية أسمه تكنلوجيا الجنس كما يسميه الكثير فالدعوة الى الزنا والعربدة (كالتي تقول ديالي) عندكم فن. والدعوة الى العفاف عندكم تخلف ورجعية مالكم كيف تحكمون. أهده هي الحرية الحقيقية عندكم. أما من أرادت أن تستر جسدها بما تريد فهو تخلف. وهل التخلف في ستر مفاتن المرأة أم عرض جسدها للبيع في الشارع والآماكن العمومية للتمتع به بلا ريال. أم أنها صدقة جارية بالمقلوب.

  • mohib
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 21:11

    الى الذين لم يفهموا لماذا قناة و ليست اذاعة اقول لم يفكر احدكم في كيفية عرض وثائقي او برنامج علمي يحتاج الى مقاطع فيديو , تاكد لكم الان ان نظرتكم محدودة و لا ترون الا رؤوس انوفكم هده الطائفة مشات , اما الذين اوجعتهم رؤوسهم لانها اصلا مريضة فهذه القناة موجهة لطالبي الحشمة و العفة والعلم وليس للتفرج على الاجساد مثلما الفتم و تربيتم , لم يدعكم احد لمشاهدة قناة عنوانها الطهارة , فالطهارة صعييييييييييييبة عليكم , خليكم في اوساخكم تتلددون,
    اما الذي يدعي انه فاهم و يقول بان النقاب ليس من الدين فا قول,كل من هب ودب يتكلم في الدين , وجداتنا المنقبات منين جابوا النقاب و المتبرجات منين جابوا العري وقلة الحياء ,ااي الفريقين احق بالافتخار .

  • منصف
    الجمعة 27 يوليوز 2012 - 22:23

    الى المعلق رقم 24 ..جمع تعليق :تعليقات وليس تعاليق ..ولاتكون نعاليق صحيحة الا اذا جمعتها جمع على وزن جمع لقلق : لقالق .

  • argana
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:16

    آسيادي لا عري و لا نقاب بين أوبين، حجاب يظهر الوجه و اليدين، على الأقل أعرف إن كان الذي أمامي رجل أو إمرأة ،و كم من الفضائح إرتكبت و كان أبطالها رجال متنكرين بذلك اللباسالأسود و النقاب، الله يعفو علينا وخلاص.

  • Salma bent Claude
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:19

    بعض المعلقين للأسف كيفكروني في واحد الوصولي كيسميوه العزيوي.

  • مغربي متحرر
    السبت 28 يوليوز 2012 - 00:20

    لم أكن أعلم أن هناك مغاربة ما زالوا يؤمنون بهذه الخزعبلات ,, الدول الاوروبية وامريكا والصين واليابان وكندا وووو يفتحون قنوات تنور عقل مشاهديها وتزرع فيه " الايجابية " هذه الاخيرة هي سر التفوق والنجاح والابداع ونحن ما زلنا نرى مثل هذه المهازل على قنوات " عريبان " يا امة ضحكت من جهلها الأمم ,, وأقول لكل من يدافع عن هذه القنوات وعن هذا النهج الظلامي عيشوا في ظلامكم وعقدكم وانا على يقين ان كل من يدافع على هذا النهج يحس في قرارات نفسه بالعبودية والقهر لكنه لا يمتلك الشجاعة الكافية للتحرر من سجنه لانه ببساطة ليس لديه الشك والسؤال والبحث في عقله كل ما لديه هو ما تربى عليه من خرافات… هنيئا لكم بظلاميتكم

  • RACHIDA
    السبت 28 يوليوز 2012 - 01:03

    انا مفهمتش علاش ردة فعل ديال معضم المغاربة سلبية على هاد القناة انا جاتني عادية جدا فحال اي قناة حيت انا شخصيا كيهمني لمضمون ماشي الشكل و الله تصدمت فاش قريت شي تعاليق بحال ايلا كنقرا تعاليق ليستر ديال لي كيعبدو الاصنام اولا ديال المسيح العيادو بالله

  • mohib
    السبت 28 يوليوز 2012 - 02:44

    انت مالك هاز الهم بزاف سير عيش في الدول الاوروبية وامريكا والصين واليابان وكندا وووو و خلينا احنا غي مكلخين و عاااااااااااااجبنا الحال , افضل ان اكون مكلخ و مسلم و انت الدي تقول قنوات تنور المشاهدين يبدو انك اول واحد تنور حتى اصبحت تجهل الواقع , لدى المسلمين من القنوات العلمية الكثير اما هم العري و الانحلال هدا هو التنوير عندك ,اما العبودية فعلا نحس بالعبودية لله الواحد القهارولا نريد التحرر اما انت فعبد للبشر و لاسيادك المتفوقين في التكنولوجيا و لقد برمجت انت و امثالك على التالم عندما ترفرف راية الاسلام عاليا, واش مخلصينكم بعدا شي ثمن مزيان ولا غي جوج فرنك
    راه هما براسهم وحلوا في الاسلام عياو ما يحاربوا ما قداو والو غادي طفروه انتما

  • Khalid
    السبت 28 يوليوز 2012 - 16:09

    اولا :يقولون ان القناة نسائية 100 °\° و في نفس الوقت دائما نرى مدير القناة الملتحي هو الذي يتكلم باسم باقي النساء و باسم القناة .

    ثانيا : يقول المدير السلفي ان هذه القناة جاءت لتنصف المرأة المنقبة التي كانت تعاني من العنصرية و الاقصاء في الاعلام سابقا , و هو الان يفعل نفس الشيئ و يمنع المحجبات و المتبرجات من الظهور او العمل في هذه القناة .

    ثالثا : ما الفائدة من الصورة اذا كنا لا نرى وجه المنقبة , اليس افضل ان يكتفوا بعمل اذاعة تحجب ظهور اجساد النساء ؟

    رابعا : اليس صوت المرأة و ضحكاتها عورة ايضا في السلفية ؟

  • brahim
    الإثنين 30 يوليوز 2012 - 16:47

    عذرا نتحاور بالتي هي أحسن، ولا نتحامل على بعضنا،قناة المنقبات تتناقض مع قناعات دعاة النقاب، التي تمتح من الحديث الآتي:جسد المرأة كله عورة حتى الظفر منها ،لذلك نجد المنقبات يغطين بلباسهن كل شيء في الجسد، لكن السؤال المطروح هو: أليس الصوت عورة؟ هنا حديث واضح طالما استدل به السلفيون يقول : لعن الله امرأة رفعت صوتها ولو بذكر الله. لاحظوا إذن ، ما هذا التناقض يا إخوان الله؟؟؟؟
    إن أول درس نتعلمه في التفكير العلمي هو أن لا نأتي بشيء ثم نعمل بضده.
    إذا كان هِؤلاء يريدون رفع" الحيف" عن المنقبات حقا ،فأول حيف نرفعه عنهن ،هو تحريرهن من سلطة الرجل المطلقة، تحرير جسدهن من اللباس الفولاذي الذي يمنع عنهن أشعة الشمس ،التي تعد ضرورية للنمو والغذاء الجسميين،إعطاءهن الحق في الممارسة السياسية والاجتماعية والعمل التجاري حسب ميولاتهن دون حجر أو قهر،تحريرهن من النقاب نفسه الذي لا يعتبر فريضة بإجاع العلماء ، حتى الحجاب نفسه لا توجد أية آية صريحة تفرضه ،هناك فقط اجتهادات لا تراعي أسباب النزول نهائيا ،بل هناك تحليل سياسي للنصوص خدمة لجماعات دينية سياسية،لا أقل ولا أكثر،وهناك دراسات فقهية حسمت الموضوع…..

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 94

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة