24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.40

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مَاصَايْمِينْشْ على فرانس24

مَاصَايْمِينْشْ على فرانس24

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (157)

1 - berkani السبت 28 يوليوز 2012 - 06:10
leave morocco..you dont belong to it
2 - اسامة السبت 28 يوليوز 2012 - 06:12
لا حول و لا قوة الا بالله
+
واش هاد الروبورطاج في المغرب او ففرنسا ؟؟ كلشي كايهضر بالفرنسية ؟؟
3 - محمد السبت 28 يوليوز 2012 - 06:22
السلام عليكم و رحمة الله ..
لكل واحد الحرية في الإلتزام بأركان الإسلام و لكن كي يخرجوا للشارع كي يستفزوا المسلمين فهدا الشيء الذي لن نقبله
4 - Iحشومة السبت 28 يوليوز 2012 - 06:47
ارجو من كل مغربي ان يطلب من الله عزوجل ان يهدي هده الجماعة الظائعة
5 - nouradine izk السبت 28 يوليوز 2012 - 06:50
مشات يامات الحسن التاني والبصري يامات العصا جاو فيامات الحرية واحترام الرأي الشخصي خليهوم
6 - souad السبت 28 يوليوز 2012 - 07:04
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله
7 - reda السبت 28 يوليوز 2012 - 07:21
" إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمو
8 - من سكان هيسبريس السبت 28 يوليوز 2012 - 07:38
هده جمعية ماتصوموش ماشي ما صايمينش حيث كل من أراد أن يفطر لا أحد يجبره على الصيام فالصوم لله و ليس للعبد
أما أن يخرج إلينا هؤلاء المرضى إلى الشارع فإنهم يدعوننا إلى عدم الصيام و ليس من أجل حريتهم الشخصية في عدم الصوم يعني جمعية ماتصوموش ألمغاربة
و شخصيا لا مشكلة لي في من لا يصوم لأني أعيش في بلد مسيحي و أشتغل طوال النهار في تقديم الأكل إليهم و أنا صائم لكن أن تخرج مجموعة من المراهقين و المرضى إلى شارع دولة مسلمة و ينادون بعدم الصيام فهدا إعتداء و وقاحة و ليست حرية شخصية
و تقبل الله صيامكم  
9 - reda السبت 28 يوليوز 2012 - 07:43
- Si vraiment cette bande d'imbécile ne veulent pas faire le jeune ,c'est leur problème,qu'il mange secrétement et ils auront à faire à DIEU le tout puissant qui va les récompenser de leur acte fatale ,mais laisser les gens tranquille ne les inciter pas à manger en plein ramadan ,c'est péché et contraire à notre religion,je ne comprend pas ,est ce que vos parents nous vous ont pas appris ça bande de vaut à rien....puis ce que vous parlez de libérté désolé vous n'êtes pas libre du moment que vous voulez manger en plein ramadan en plus vous ne possedez pas votre corps ,il appartient à DIEU son créateur!le tout puissant ...en plus essayer d'arrêter de boire ou de manger ou de respirer ou de ne pas aller aux toilette je vous laisse deviner le résultat...moi ce qui m'intrigue le plus est ce que vraiment vous avez un père et une mère...............!!!!!!!!!!!!c'est la question que je me pose.
10 - salah السبت 28 يوليوز 2012 - 08:37
quand les gens voyagent aux etas unis est qu'ils imposent leur valeurs, alors tu es dans un pays musulman respecte, mange chez toi ou degage voyage en espagne pendant le ramadan si tu tiens tellement a manger
11 - مغربي أصيل السبت 28 يوليوز 2012 - 08:48
قناة فرانسا شنو تتنتظروا منها!!!
12 - moslim السبت 28 يوليوز 2012 - 08:54
بسم الله الرحمان الرحي
ما هذه الفصائل القبيحة اللتي لا تريد الصيام وتعلنها انا شخصيا طلع لي الدم
اذا اراد الامتناع عن الصيام فليختبئ في منزله ويمارس ديانته اذا كانت له ديانة
ونسال الله حسن الخاتمة
وشكرا هسبريس
13 - مسلمة غيورة! السبت 28 يوليوز 2012 - 08:55
أغلب الأجانب الذين يقبلون على الإسلام أول مايثيرهم في في هذا الدين العظيم: الصلاة والصيام لما فيهما من قيم روحية وفوائد بدنية ونفسية وتعلم الصبر والإحساس بالآخر وغيرها من السمات النبيلة.

أما هؤلاء فهم كالأنعام "وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ "

"أَتُرِيدُونَ أَنْ تَهْدُوا مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا"
14 - dib السبت 28 يوليوز 2012 - 10:07
(شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ
شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ) (البقرة:185)
اللهم أهدي شباب المسلمين وردهم إليك رداً جميلاً .....
15 - imad dine السبت 28 يوليوز 2012 - 10:13
من أراد إفطار رمضان فليفعل في البيت ولا يدعو الأخرين لذالك فأنها دعوة لترك أحد الأركان الخمسة للدين.أبركة ما تفتنو الناس ف الدين ديااااااااالهم
16 - زكريا السبت 28 يوليوز 2012 - 10:16
اولا الحمد لله اننا صائمون و الحمد لله اننا اصلا ولدنا مسلمين عن فطرة و من قال اننا لسنا مقتنعين لا يا ملحد مقتنعين الى درجة اليقين و من لم يتقبل المغرب بعاداته و دينه فل يغادر الى بلاد اخرى ان قبلت عليه / قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم ) اي فرض عليكم الصيام ليس ان تصوم بمزاجك لا لا يا حبيبي - و ثانيا حديث ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: بُنِيَ الإِسْلامُ عَلى خَمْسٍ: شَهادَةِ أَنْ لاَ إِلهَ إِلاَّ اللهُ وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ اللهِ وَإِقامِ الصَّلاةِ وَإِيتاءَ الزَّكاةِ وَالْحَجِّ وَصَوْمِ رَمَضَانَ) متفق عليه. - من هنا نستنتج بما انك لا تصوم فانت فانت اصلا لا تصلي :-- حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ وَاضِحٍ ، عَنْ حُسَيْنِ بْنِ وَاقِدٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ ابْنَ بُرَيْدَةَ ، يَقُولُ : سَمِعْتُ أَبِي ، يَقُولُ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : " الْعَهْدُ الَّذِي بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ تَرْكُ الصَّلاةِ ، فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ " .
17 - nada السبت 28 يوليوز 2012 - 10:44
باختصار الي ما يخاف و يستحيي من الله سبحانه و تعالى كيف نلزمه ان يحترمنا ان الله شديد العقاب ان الله ليس بظلام للعبيد صدق الله العظيم رمضان فايت عقاب من اكله وحسابه مع الله ينتظره دائما كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام صدق قوله تعالى.
18 - Zouheir السبت 28 يوليوز 2012 - 11:01
Si ces gens croient vraiment à la démocratie et à la liberté ils doivent savoir qu ils sont dans un pays ou la majorité est musulmane. Personne ne leur a interdit de faire le ramadan. Ils doivent juste respecter les croyances des autres, qui constituent une majorité absolue qu ils le veuillent ou pas. Il faut voir qu'est ce que ces gens cherchent exactement et c'est quoi leur but non annonce de ce mouvement.
19 - elmouhajer السبت 28 يوليوز 2012 - 11:26
اولي اعباد الله لبارح قريت مقال على الاجانب الي كيدخلوا الاسلام ويشهرونه علنا ويعتزون بدينهم الجديد واليوم ارى مسلمين يتركون دينهم . اوا لاكنتوا ماصايمنيش اقول لكم ما ملمينش لقد كفرتم والعياد بالله (اللهم ثبت قلبي على دينك ومحبتك وشكرك وحسن عباتدك وردنا اليك مردا جميلا)
20 - ABOUZYAD السبت 28 يوليوز 2012 - 11:28
لا حول ولا قوة الا بالله..........................................
21 - صايم و أفتخر السبت 28 يوليوز 2012 - 11:41
إذا كنتم مقتنعين وكانت لكم شخصية قوية لماذا تخفون وجوهكم عن الكامرا؟
22 - abdalilah السبت 28 يوليوز 2012 - 11:47
م الفطر في رمضان بدون عذر

السؤال (131): فضيلة الشيخ ، ما حكم الفطر في نهار رمضان بدون عذر؟

الجواب : الفطر في نهار رمضان دون عذر من أكبر الكبائر ، ويكون به الإنسان فاسقاً ، ويجب عليه أن يتوب إلى الله ، وأن يقضي ذلك اليوم الذي أفطره ، يعني لو أنه صام وفي أثناء اليوم أفطر بدون عذر، فعليه أن يقضي ذلك اليوم الذي أفطره، لأنه لما شرع فيه التزم به ودخل فيه على أنه فرض ، فيلزمه قضاؤه كاملاً ، أما لو ترك الصوم من الأصل متعمداً بلا عذر الراجح أنه لا يلزمه القضاء، لأنه لن يستفيد منه شيئاً ، لأنه لن يقبل منه ، فإن القاعدة: أن كل عبادة مؤقتة بوقت معين، فإنها إذا أخرت عن ذلك اليوم المعين بلا عذر لن تقبل من صاحبها، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد"(152) ، ولأنه من تعدي حدود الله عز وجل ، وتعدي حدود الله تعالى ظلم ، والظالم لا يقبل منه ، قال الله تعالى : ( وَمَنْ يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ)(البقرة: 229) ، ولأنه لو قدم هذه العبادة على وقتها أي : فعلها قبل دخول الوقت لم تقبل منه، فكذلك إذا فعلها بعده لن تقبل منه إلا أن يكون معذوراً .
23 - hassan farid السبت 28 يوليوز 2012 - 11:52
الا الصوم فانه لي و انا اجزي به...حكمة ربانية عظيمة لشهر عظيم عندالله سبحانه ....المؤمن يخاف من الله و يرجوا توابه و قوافل من غير المسلمين تسلم وتدخل دين الله طواعيتا و ثلة من المنافقين التائهين يحاربون حثى القوانين الوضعية المنظمة وينسون عداب الله..فما الهدف من المنادات بالافطار في رمظان و علانيتا وبالامكان افطارهم سرا
24 - moss السبت 28 يوليوز 2012 - 11:52
الفصل 222 من القانون الجنائي المغربي: كل من عرف باعتناقه الدين الإسلامي، و تجاهر بالإفطار في نهار رمضان، في مكان عمومي، دون عذر شرعي، يعاقب بالحبس من شهر إلى ستة أشهر و غرامة من اثني عشر إلى مائة و عشرين درهما.
الفصل 222 واضح فهو يخاطب كل من عرف باعتناقه الدين الإسلامي، و أنتم لستم مسلمون فالأمر إذن محسوم فلا يمكن معاقبة غير المسلم بتطبيق هذا الفصل عليه.فعليكم أن تجاهروا بأنكم لستم مسلمون وإنتهى الأمر . هههه قالك سميتو عماد الدين.
25 - مروكي السبت 28 يوليوز 2012 - 11:56
لا علاقة لاسمك مع المنهج الذي تتخده يا عماد الدين. كما انك نتاكد من ان ما تقوم به غير صحيح و الدليل هو طلب اخفاء وجهم على قناة فرانس 24.
اذا كان الاجانب يحترمون تقاليد المغرب و شعور مواطنيه بتجنب الاكل علانية فلمادا هذه الشريحة التي لا تمثل شيئا تصر على دلك ....
26 - ورزازي السبت 28 يوليوز 2012 - 11:58
دوك البراهش الهضرة مع والديهم ماشي معاهم..
هذه هي البسالة .بحال هادوك ماكاين لا حرية شخصية لا هم يحزنون.كون الأمر بيدي كون درت حركة ضدهم نسميها اللي ما صامش نخليو دار بوه..
27 - hassan metz السبت 28 يوليوز 2012 - 12:06
je voulai dire a ses gens qu il parlent sur la libertie je vai vous dire nous en europe sur tous en FRANCE en a pas de la libertè que vous entendez a la tèlè nous fille nous femme sont interdit de porter le voile l ècole en pas le droit de fèter la fète de L AIDE EL KIBIR comme il faut en va chercher seulement le carcasse de la bète chez le boucher en suisse interdit les menaret .....ext arrèter laisser nous tranquille et notre relegion tranquille sinno parter ailleur en europe vous pouvez pa vous avez pas de visa alors messieur c est ca la libertè chercher autre chose a faire et que ses gens là le dechet soit punis avec forte jugement vive le MAROC ALLAH AKBAR wla elleh ila allah ILA AL JAHIM cette saletè de socitè ALLAH AL WATAN AL MALIK
28 - fouad.btp السبت 28 يوليوز 2012 - 12:10
زارنا فرنسي مسيحي صديق لأبي خلال رمضان و هو يعلم بأننا صائمون ، و خلال النهار خرج معه ابي في جولة في المدينة و كان ابي في كل مرة يقول لصديقه الا تريد ان تأكل شيئا ؟ فيجيبه سآكل عندما يأكل الجميع .... و لم يأكل حتى افطر معنا .
29 - mustapha de kenitra السبت 28 يوليوز 2012 - 12:26
شكون حس بهم .فهم لايساوون حبت رمل من سكان المغرب فلماذا نوليهم هذا الاهتمام ?انا متاكد انهم لن يستطعوا الافطار في الشارع,لان الشارعملك للمغاربة .ولن يرظوا الذل لبلدهم . ...................................
30 - يوسف لبيض السبت 28 يوليوز 2012 - 12:30
" ما فاطرينش" هذا هو الشعار ديال المغاربة .
لان المغاربة مسلمين ، ولي سترو مولانا أو بغا يفضح راسو ،الله يعطيه الفضيحة هنا ولهيه...........هؤلاء فعلا لقطاء ،ولا حديث مع السفهاء.
31 - هشام لغفيري السبت 28 يوليوز 2012 - 12:33
لاحولة ولا قوة الا بالله ، بالنسبة لهؤلاء فمثلهم مثل الكلب الدي ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث،وحثى لا اكون مفتي في حقهم ، اترك الامر للسادة علمائنا الاجلاء الدين تجرؤوا وافتو بافطار اولامبيي المغرب ، اطلب منهم ان يجيبوا على تساؤلاتي
-ماهو تعريف الردة في الاسلام
-وماهي علامات المرتد
-وماهوحكم الردة في الاسلام
وجزاكم الله خيرا.
اللهم ان هدا منكر.
32 - rizk السبت 28 يوليوز 2012 - 12:38
الصيام لا يستطيع أن يفرضه أحد
بل المجتمع هو الذي يفرض منع الجهر بالإفطار و ليس لا القانون و لا السلطات العمومية
فالسلطات تمنع المخالف من الإفطار العلني خوفا عليه من غضب المجتمع
و ذلك ما فعلته مع المجموعة التي عزمت على الاستفزاز بالمحمدية

فسلطان المجتمع بقي قويا حتى في تونس
يعتقد الكثيرون أن تونس تحولت إلى جنة للمفطرين خلال رمضان
لكنك في صباح أول يوم رمضاني و حتى في عهد بنعلي تشعر وكأنك في مدينة مغربية
و لا تجد إلا مطعما صغيرا في شارع الحبيب بورقيبة يدخله أشخاص قليلون جدا بين الفينة والأخرى لتناول وجبة الغداء
وكان ستار أحمر منسدلا على باب المطعم حتى لا يجرح شعور أغلبية الصائمين وعند أذان المغرب، شوارع العاصمة التونسية تفرغ تماما من الناس

لقد ظل رمضان في تونس محافظا على روحه رغم التشجيع الرسمي للسلطة على الإفطار
التجربة التونسية الرمضانية تؤكد أن القوانين لا تغير شيئا في نفوس الناس

ومن المؤكد أنه لو أصبح مباحا للناس الإفطار العلني في رمضان بالمغرب، فلن نجد سوى أناس متوترين نفسيا يفعلون ذلك، لأن مفطرين كثيرين سيظلون يفعلون ذلك في منازلهم احتراما لمشاعر الأغلبية
33 - abderrahman azid السبت 28 يوليوز 2012 - 12:41
اذا نطق السفيه فلا تجبه، ان أجبته ارحته و ان لم تجبه كاد ان يموت.اللي ما بغاش يصوم راه كي يعرف طريق الخبز, غير حاجة وحدة ما سيفزش الأخرين اللي صايمين.النصارى اللي في الخارج راهم كي يحتارمو الناس اللي صايمة معاهم في بلادهم
34 - miriam السبت 28 يوليوز 2012 - 12:51
c'est juste de la provocation vous n'avez rien à faire et vous voulez faire parler de vous un peu de publicité, le Maroc est un pays très tolerant mais il faut pas réver ce que vous demander ne verra jamais le jour l'article dont vous parler ne sera jamais aboli, et si vous voulez manger alors manger chez vous devant vos parents mais ne provoquer pas le marocain meme les etranger quand il viennent en mois de ramadan ils essayent de ne pas manger en plubic al masakhite la conclusion vous voulez montrer le maroc comme un pays ou il n'y a pas de liberté devant le monde entier c 'est tout mais la réponse tout le monde le sait il n'y a pas besoin de manger le ramadan pour le savoir,, ce que je n'aime pas dans cette histoire c 'est que vous voulez le faire en plein public et ca ce n'est pas juste et c 'est le non respect des autres qui jeunent, ce sujet sera que des articles sur les journaux et les sites vous n'avez pas le courage de le faire des laches vous vous cachez derriere vos ordin
35 - مسلم و أفتخر السبت 28 يوليوز 2012 - 12:51
هادشي لي يتسالونا كمسلمين,الله يرد بيكم و يعفو عليكم
36 - azeddine السبت 28 يوليوز 2012 - 12:54
تريد أن تأكل كل تريد أن تكون ملحدا فذالك شأنك أما أن تفرض على الشعب المغربي المسلم رأيك وتستفزه راه غد تجيبها غير فراسك نحن ننتظر أن تخرجوا إلى الشارع بفارغ الصبر إننا ننتضركم كما ينتضر العريس عروسته
37 - امين ابو احمد السبت 28 يوليوز 2012 - 13:10
بما انك لا تأمن بالله فلمادا تأكل ما رزقنا إياه أم أنك متناقض مع نفسك
38 - omar السبت 28 يوليوز 2012 - 13:10
مبغتوش اتصومو لاهلا
اقتراح ادا تم الغاء القانون222 يجب الزام هؤلاء باقرار و اشهاد بعدم اسلامهم مع دفع الجيزة * بصحة و الراحة*
39 - علالي السبت 28 يوليوز 2012 - 13:12
الذين بريدون الإفطار في رمضان لهم قناعتهم

لكن المجتمع المغربي والمجتمعات الإسلامية تؤمن بدينها تصوم رمضان كونه إحدى الأركان الخمسة للإسلام

إذا أفطر هؤلاء في بلد مسلم فسيأكاون مع القطط والكلاب والأطفال الصغار

لكن يجب أن يفطروا في سر حتى الكلاب لا ترضى احتراما لمشاعر المجتمع

كما تحترم مشاعر المجتمعات

هذه هي الحضارة والديموقراطية

كل في دارك شكون قال لك لا ...........

ولكن باش تفرض علينا ناكلو معك لا.....................لالالالالالالالالالالالالالا
40 - المعقول السبت 28 يوليوز 2012 - 13:13
هؤلاء يريدون الاكل علانية
آخرون يريدون ممارسة الجنس امام الملأ كالحيوانات
آخرون يريدون الخروج عرات كما ولدتهم امهاتهم
آخرون متليو الجنس يطلبون حقهم في الزواج والتبني (حيت مايمكن يولدو)
يجب استأصال الورم قبل تفشيه بمحاربة هذه الظواهر
41 - soeursud السبت 28 يوليوز 2012 - 13:22
كان عليك ان تغير اسم عماد الدين انك لا تستهله....و تبا لكم يا معشر الملحدين الغير المسلمين يتهافتون لدخول الاسلام...و المسلمون يتنازلون عنه.....حسبى الله و نعم الوكيل....اللهم لا تاخدنا بما فعله و يفعله السفهاء منا
42 - الصائم السبت 28 يوليوز 2012 - 13:22
هلاء الناس الدين يريدون الافطار العلن في رمضان هم اناس مأ جورون من الخارج يسعون للتشويش على المسلمين في هدا الشهر المبارك و لتوجيه انضار الشباب المسلم عن قضياه المركزية من انتاج و ابتكار و البحث عن الشغل و كدالك التعبد في رمضان الى محاولة الدفاع عن المسلمين الصائمين و الدخول بهم في نقاشات تافهة تدور في حلقة مفرغة.لدا نقول للهؤلاء الاغبياء المفطرون ان المغاربة كلهم مسلمون و لهم عقول يدركون فضائل الصوم و ينتظرون مجيئ شهر رمضان بفارغ كل سنة . انظروا يا بلداء الفيسبوك كيف ان الاوروبيين يعتنقوا الاسلام في هدا الشهر المبارك على يد المغاربة في كل سنة . هكدا نقول لهؤلاء الناس انكم ضيعتم اجر كثير مقابل فتات من الدولارات او اورو و اسيادكم الغربيون لسان حالهم يقول انظروا لهده الحثالة من البشر كيف يلهث وراء سراب العملة .
43 - سليمان الحكيم السبت 28 يوليوز 2012 - 13:27
" وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون " صدق الله العظيم
نحن إذا صمنا رمضان فإننا نصومه لوجه الله تعالى ولأجل نيل عطفه ورضاه ! ولا نصومه لأننا خائفين من المخزن أو... ولا تنسو بأن الله لطيف بعباده لأنه قال سبحانه وتعالى في أمثالكم :"وإذا بُليتم فاستَتِروا "
سترو روســــــــــــــــــــــــــــــــــــكم يا بو هيــــــــــــــــــــــــوف.
44 - ali السبت 28 يوليوز 2012 - 13:32
لمادا يتم التركيز على هده القضية والترويج لها امر غريب 5 ديال الحشار عملين بلا بلا.
45 - ابوالقاسم المانيا السبت 28 يوليوز 2012 - 13:40
لا افهم صراحة هدف مجموعة من الانهزاميين،ترى في وجوههم الفراغ التام ،وكانهم بصومهم سيغيرون واقعهم الفاشل،معيشة ضنكى....كول مامنعك حد،احترم اسيادك لي صايمين،هذا ما ينتضر منك المجتمع.الباقي بينك وبين خالقك.كل شاة من رجلها معلقة ابابا.
46 - مغربي مسلم السبت 28 يوليوز 2012 - 13:44
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم غير اللي بغا ابان كيمشي للدين هو الأول ويتعد حدود الله هؤلاء الناس الله يهديهم ارجعوا وإلا سيكون حسابهم عسيرا
47 - احلام السبت 28 يوليوز 2012 - 13:53
سبحان الله حين نرى الأجانب يدخلون في دين الله أفواجا نجد مغاربة يعلنون الالحاد ويجاهرون به في الحقيقة هم مرتدون عن دين الله وعقوبة المرتد واضحة الا أنها لا تطبق طبعا.اللهم اهدهم وثبتنا على دينك يا ارحم الراحمين
اللهم نسألك حسن الخاتمة.أمييين.
48 - khalid السبت 28 يوليوز 2012 - 14:01
ان الله غني عن العالمين
ما تلوموا الا انفسكم
49 - majd السبت 28 يوليوز 2012 - 14:11
غريب امر هذا الشباب هو حر في ذاته وفكره ورايه وذهابه ورجوعه ويريد ان يزيد عليها حرية اخرئ فرض كل ذلك علئ غيره.ما الفرق بين الانانية والحرية ?غدا سنرئ من يقف في طريقك ليمنعك من الذهاب لعملك لانه يعتبر العمل عبودية للاخر او استعبادا او يخرج عاريا بدعوئ ان اللباس نوع من القيود االاجتماعية علي الفرد ولا بد من خلق جمعيات تناضل من اجل العري واخرئ للنباتيين واللحميين والبدائيين و...الله يهدي ما خلق وصافي!!!
50 - يوسف السبت 28 يوليوز 2012 - 14:11
ا سيدي اللي مابغا يصوم كاع لايصوم, كل شاة تعلق من كراعها, و لكن الافطار العلني دليل على قلة الحياء و عدم احترام مشاعر الآخرين. أنا مقيم في ألمانيا و أصدقائي من غير المسلمين يتفادون الآكل أو الشرب أمامي لدرايتهم بصيامي, ليس من منطلق ديني (حتى و ان كانوا مبدئيا ضد الصيام) و لكن من منطلق أخلاقي بحث. فما بالك بسلوكيات هؤلاء الإخوة في بلد اسلامي؟
51 - AMAL السبت 28 يوليوز 2012 - 14:12
المغرب بلد مسلم شعبا ودستورا رغم انوف الشرذمة التى تدعو الى الجهر بالمناكر والفواحش
اخرجو من هذه الارض الطيبة وابحثوا عن غابة حيث كل شئ مباح اكل رمضان, علاقات دون رابط شرعي فارتقبوا كيف ستزدهر غابتكم اقصد مملكتكم
فقط حين تقدمون لنا حصيلة اجا بية لمعتقداتكم وممارساتكم يمكنكم ان تطالب بالغاء المادة 222 وهذا مستحيل
52 - صاااااااااااااااااااايمين السبت 28 يوليوز 2012 - 14:13
اسيدي كولوا و زيدوا كولوا ....و احنا مالنا
علاش في غير رمضان ماكاتخرجوش و تقولوا احنا ماواكلينش’
علاش دابا بغيتونا نعرفوا راكم واكليييين
ايوا اسيادي ....راحنا صااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايمييييييييييييييين
53 - smox السبت 28 يوليوز 2012 - 14:14
انا معرفتش هوما كايطلبو بالديمقراطية اوا ديمقراطية هي الاغلبية كتحكم في الاقلية ادا المسلمين اكثر فيجب احترامهم ولي معجبو حال و بغا يفطر يفطر فدارهم ماشي قدام الناس ولي معجبوحال يمشي السويد و اسرائيل ويفطر قدام البشرية ديك ساعة
54 - مصطفى الرشيدية السبت 28 يوليوز 2012 - 14:19
(ماتلكم الحوت). والله لن تصلوا إلى مبتغاكم. لأنكم تحاربون الله. (إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ كُبِتُوا كَمَا كُبِتَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ)
55 - سليمان السبت 28 يوليوز 2012 - 14:28
لا تمثلون حتى 0,001من المجتمع المغربي المسلم وتريدون فرض موقفكم علينا. أطالب الحكومة بالضرب من حديد على يد هؤلاء وغيرهم ممن تسول لهم أنفسهم المس بمعتقداتنا. وأتحداهم أن يأكلوا والناس صائمون لأن المغاربة سيلقنوهم درسا قاسيا هذا ان بقوا أحياءا.
56 - AOURAGHE السبت 28 يوليوز 2012 - 14:43
{ مَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَهُوَ الْمُهْتَدِ وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ وَلِيًّا مُرْشِدًا }
الله يهديهم و خلاص !!
57 - assays السبت 28 يوليوز 2012 - 14:43
je vous exprime mon soutien et vive la liberte
58 - lhassan السبت 28 يوليوز 2012 - 14:46
ا لسلام عليكم ورحمة الله .
حركة ماصايمنش تعثبر نفسها فوق القانون .في جميع بلدان لعالم كل الاديان ثحترم مشاعر المسلمين .لله يهديهم
59 - abdellah idrissi asment السبت 28 يوليوز 2012 - 14:47
mes freres .svp lorsque des etranger entre au maroc et qu'il ne peuvent plus manger devant nous c'est question de respet des autres .
60 - aziz_yes السبت 28 يوليوز 2012 - 14:49
الكل يبحث عن الشهرة ولو على حساب دينه

بالعربية صوموا أو لا كاع ما تصوموا شكون دها فيكم

أيام ظاهرة الإلحاد بالغرب ومنذ كنا صغارا ونحن نعرف هذه الظاهرة وكنا ننعتهم بوكلين رمضان ونحن صغارا وبفطرتنا النقية كنا دائما ننتظر ما ذا سيحل بهم من مصائب بعد رمضان وخصوصا المجاهير منهم والحق يقال كانت دائما تصيبهم مصيبة أو تحل قربا منهم والحمد لله
61 - الحسين الناصري السبت 28 يوليوز 2012 - 14:52
الحرية الفردية تنتهي عند حرية الآخرين .من اراد أن يفطر فليفطر والله حسيبه يوم الندامة والحسرة ولكن بعيدا عن أنظار المسلمين الملتزمين بأوامر ربهم احتراما لمشاعرهم وهذا هو السلوك اللائق والحضاري.والله اني لأشفق عليكم أنتم حقا مساكين ومحرومون.أسأل الله أن يهديكم الى سواء السبيل.
62 - يونس السبت 28 يوليوز 2012 - 14:57
لو كنتم حقيقة مقتنعون ومؤمنون بسلوككم هذا لأفطرتم خلال رمضان بدون هذه الضوضاء وبدون استفزاز مشاعر المسلمين في جميع بقاع العالم
الأمر لا يتطلب تأسيس جمعية اللهم إن كان هدفكم أبعد من مما تروجون إليه بقولكم ما صايمينش فمن أجبركم على الصيام
إن سلوككم هذا دليل على أن ضمائركم غير مرتاحة وتريدون أن تخادعوا أنفسكم على أنكم مقتنعون بما تفعلون
واخيرا وبدون استشهادات مصدها القرآن أو السنة يبدو أنكم تجهلون فوائد ومنافع الصيام التي تؤكذ عليها معظم الأبحاث العلمية
63 - عبد العزيز نعيمي السبت 28 يوليوز 2012 - 14:57
وصوم ولا ما تصومش وشكون مسوق ليك ابوزبال ولا عارفك واش كاين على هاد الارض بحالك بحال شي حشرة مزال الحشرة الى طارت نشوفها اما نتا راك لاصق فالارض الى ما طيروك ما طير ابوزبال وغادي تبقى ديما بوزبال
64 - kawtar السبت 28 يوليوز 2012 - 15:01
الاخ المتكلم عليه ان يكون واقعي ايضا و ان يراعي ثقافة الشعب المغربي و طريقة تفكيره ، يعني قد تكون على حق لكنك تصبح مخطئ عندما تتعامل مع المغاربة على انهم شعب من شعوب اوروبا ، هذا مشكل ثقافي اكثر من ما هو ديني ، و احب ان اقول للمتكلم اني شخصيا لم يسبق لي ان شاهدت سائح ياكل امام الملئ ، السياح يراعون بشكل حساس لشهر رمضان لانهم واعون بمسألة اختلاف الثقافة ، لا تتعصبو لفكرتكم فالتعصب منبود سواء كان اسلامي او ليبرالي، افطر في بيتك وفي سيارتك لا احد سيكلمك
65 - بيلال السبت 28 يوليوز 2012 - 15:12
أقترح أن يوضع هؤلاء في مكان خاص ثم يوكل عليهم من يطعمهم ليل نهار حتى يشبعوا. فالظاهر من حالهم أن أجسامهم باتت منهكة بالجوع.
يقول الله تعالى "ليس لهم طعام إلا من ضريع لا يسمن ولا يغني من جوع".
66 - بشرى السبت 28 يوليوز 2012 - 15:22
في هذا البلد الكريم كل يلغي بلغاه واحد باغي حرية جنسية واحد باغي يفطر في رمضان الله يلطف بينا وقال ليك مال الشيوخ يفتيو بالقتل نحن البلد المسلم الوحيد الدي
ينادي افراده بتطبيق هده المنكراث
الله يعطينا قلوب تابتة على دينه والله يهدي ما خلق
67 - بلحاج السبت 28 يوليوز 2012 - 15:32
الله اكبر الله اكبر
كيف يقبل العقل ان تكون في بلد مسلم وتعرض افكارا سخيفة من قبيل "ماصايمينش" مبررا ذلك بالحرية الفردية °حشمو على عرضكوم)°
اللهم ان هذا منكر فغيره يارب
68 - simo_13 السبت 28 يوليوز 2012 - 15:44
le groupe massayminche c'est un groupe qui a ete né et vecue dans des famille rich et qui leur parent n'ont aucun respect a la religion ni au monde c'est du monde qui vie dans la coruption et qui fete les samdi soir qui boit de vin on groupe familliale et et le garcon invite sa coupn chez eux ainsi la fille et ils n'ont pas honte .allah yakhod fihom alhak
69 - Said السبت 28 يوليوز 2012 - 15:46
أيها الناس اتقوا الله تعالى وأعلموا أن الله خلقكم لعبادته كما قال جل وعلا: ﴿وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْأِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ﴾ [الذاريات:56] لم يخلقكم الله تعالى لتتمتعوا في هذه الحياة الدنيا كما تتمتع الأنعام فإن هذا هو شأن الكافرين قال الله تعالى:﴿وَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الْأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوىً لَهُمْ﴾ [محمد: 12] إنما خلقكم الله لأمر عظيم أهم من ذلك وأعظم ألا وهو أن تعبدوا الله مخلصين له الدين ولرسوله صلى الله عليه وسلم متبعين لتعبدوا الله على بصيرة فإنه لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون
70 - ANOUAR السبت 28 يوليوز 2012 - 15:50
كفرا مجرمين شرديم هدوك غير راكوم عرفين الخوت
71 - محمد عفان السبت 28 يوليوز 2012 - 15:50
ان لا يصوموا فهدا شانهم لان الصوم لله وهو يجزي به وسيجازيهم, ولكن لماذا تاسيس جمعية؟ ولماذا استفزاز مشاعر اغلبية(99،99)الصالئمين؟اليس هذا اعتذاء على حرية اعتقاد هولاء الصائمين.
72 - لكنوش السبت 28 يوليوز 2012 - 15:56
طبعا لن تهرول للترحيب بهم سوى القنوات الممولة من الجمعيات الصهيونية و الماسونية رغم اني كنت اود لواستدعتهم احدى القنوات الدينية ربما يكون هناك امل في العودة الى رشدهم لاان نترك شبابنا لاعداء الامة فيسحبون منا كل سنة بالعشرات
73 - عبدو السبت 28 يوليوز 2012 - 15:58
هؤلاء الذين يتبجحون بمصيمينش كيف كانت تربيتهم لو تلقوا تربية إسلامية لما نطقإوا وكانوا يحترمون الآخر ولو أظهروا وجوههم أمام الكاميرات لما رأيت الذل على وجوههم ولكن مهما قيل فإن الله هوالذي يجازي
74 - \\hamid السبت 28 يوليوز 2012 - 15:59
جيبوا واليديكم عاد نتكلمو معاكم .
75 - OUM ALFAROUK السبت 28 يوليوز 2012 - 16:00
Ces gens'TALFIN' seront tres surpris par la reaction du

!!!!!!!!peuple Marocain et des autorites : la loi est claire
76 - محمد السبت 28 يوليوز 2012 - 16:15
لا تتحدث باسم الأجانب، لأنهم أفقه منك، إذ يحترمون مشاعر المسلمين حتى في بلدانهم، مشكلتنا في المغرب ليس هو انعدام الحرية، بل هو سوء استعمالها و توظيفها بسوء نية من امثال هذه الفرق الفوضوية، لو لم تكن هناك حرية لما قلت الذي تقوله الان .
77 - malak السبت 28 يوليوز 2012 - 16:19
واش اعباد الله كميشة ديال لبعالك دايرعليهم قناة قداش ربورطاج. واش هدى ماشى ضصارة. ديرو شى ربورطاج على منع دور القران و استجوبوا الناس الممنوعين. و لا هدى ماشى حقوق. المشكلة يا اخوان ان قناة فرانس 24 لها اجندتها و الا لماذا لاتستضيف الا النخب المعرفة بنفورها من الظاهرة الدينية.لماذا لاتستضيف مثلا المفكر طارق رمضان. ادا تابعتم الربورطاج الذى بثته حول قضية النهارى اذاعت عمدا الفديو الدى قال فيه اقتلوا من لا غيرة له. و خصصت مقابلة مع الغزيوى و صورته كمظلوم. غدا سيبثون لقاء مع مجموعة تقول الحج وثنية او الصلاة نوع من الرق او القران وثيقة تدعو للقتل و هكذا دواليك .دابا شكون لهاجم احنا و لا الملحدين المدعومين من الغرب وللاسف من شرذمة من ابناء جلدتنا ياكلون طعام المسلمين و يسبون ملتهم. بغيتو اتاكلوا رمضان و تعيشوا القناعات ديالكم خرجوا كولوا لما يولى الطايح كاكثر من الواقف. الله يسترنا و يدينا فى الضو.
78 - Milktruck السبت 28 يوليوز 2012 - 16:20
Le pire c'est qu'il s'appel : عماد الدين...او هوا مابينو او بين الدين غير الخير والاحسان...
79 - اكرم الليبي السبت 28 يوليوز 2012 - 16:23
يا اخي الدي لا تريد ان تصيم نحن في مجتمع اسلامي انت يجب عليك احترام باقي الناس الدي يوالون الله ورسوله وان تحترم ما اتا به الله ولو انت كافر ولا تؤمن بالاسلام فاعلم (اذا ابتليتم فا استتيروا ) يعني لا تجاهر بالمعصية فهدا والله انه يزل السخط بالبلاد واسال الله العلي القدير ان يتبت قلوبكم على الايمان طبعا انا اتحدت فقد على هده الحركة مع علمي التام ان اهل المغرب اناس اسلاميين ويتقون الله فمجمل كلامي على هده الحركة العلمانية التي تسئ بسمعة المغرب شعبا وحكومتا
80 - رشيد السبت 28 يوليوز 2012 - 16:24
السلامم على من إتبع الهدى،

هؤلاء أن كانوا مسلمين و لا يريدون الصوم فحكمهم حكم المرتد، , وإن لم يكونوا كذلك فالامر بالصوم لا يعنيهم.
81 - والله متم نوره السبت 28 يوليوز 2012 - 16:29
يعني 11 شهر تاكل وتشرب وتسكر وتحشش فيها و ما تقدر تصبر شهر واحد على الاكل و الشرب رغم أنه رخص لك الاكل بالليل يعني تصبر في اليوم
12 ساعة أو أقل فقط .
لوحسبنها سوف تجد أنك تمسك عن الاكل و الشرب فقط نصف الشهر وليس الشهر كله لان الليل مرخص لنا كل شي.
يا من تردين أن تطفأو نور الله و الله متم نوره ولو كرهتم يا زبالة المجتمع و غصبا عن أنفكم و من يحرضكم من قنوات وجرائد إلكترونية لأسف تدعي الوطنية.
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم أجمعين يامن تستفزونا في هذا الشهر الفضيل اللهم أمين
82 - maghribi السبت 28 يوليوز 2012 - 16:36
pour être franc et précis, je vous dit mangez si vous voulez personne ne vous imposera de jeûner, mais faites le chez vous et ne nous provoquez pas, parce qu'au nom du tout puissant on va pas hésiter à vous chatier en plein public.
83 - youssef السبت 28 يوليوز 2012 - 16:38
" إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمو
84 - Al idrissi Achegdali السبت 28 يوليوز 2012 - 16:42
شيءان يعجل الله سبحانه وتعالى بعذابهما عقوق الوالدين  وافطاررمضان عنوة، اللهم عجل بعذاب هذه الشردمة المرتدة، هؤلاه لبراليون متطرفون واجب سجنهم ومحاربتهم، افطار رمضان خفية دون سبب هو محاربة الله ، ومن يفطر جهارا يحارب الله والمجتمع، ومن يدعو لفتنة افار رمضان هو يحارب الله والمجتمع والدولة فهذا دعاء للعصيان المدني، هؤلاء حكمهم المؤبد، فهؤلاء الشواذ جنسيا المتخبءين وراء رمضان يجب طردهم من المغرب المسلم إلى أذغال افريقيا لاتمام بقية حياتهم مع الوحوش
85 - med السبت 28 يوليوز 2012 - 16:51
أولا٬ على المتكلم الاول تغيير إسمه لتناقضه مع ما يدعو له
ثانيا٬ الغرب يحترموا مشاعرنا خصوصا في المغرب
ثالثا٬عند خروجكم للشارع فإنكم ستجدون الشعب الذي لم تحترموه أمامكم بالمرصاد قبل الحكومة ٬ وعندها اطلبوا الحماية من الحكومة
86 - simo zlafa السبت 28 يوليوز 2012 - 17:02
هؤلاء يريدون الاكل علانية
آخرون يريدون ممارسة الجنس امام الملأ كالحيوانات
آخرون يريدون الخروج عرات كما ولدتهم امهاتهم
آخرون متليو الجنس يطلبون حقهم في الزواج والتبني (حيت مايمكن يولدو)
يجب استأصال الورم قبل تفشيه بمحاربة هذه الظواهر
الله اكبر الله اكبر
كيف يقبل العقل ان تكون في بلد مسلم وتعرض افكارا سخيفة من قبيل "ماصايمينش" مبررا ذلك بالحرية الفردية °حشمو على عرضكوم)°
اللهم ان هذا منكر فغيره يارب
87 - مسلم وكفى بها نعمة السبت 28 يوليوز 2012 - 17:06
اول شيء اسال الله لكم الهداية و لكن اشم فيكم رائحة الماسون كتلعبو طويل ولكم نفس المقزدرين ولكن هيهات ولعذاب الاخرة اشد
88 - omar السبت 28 يوليوز 2012 - 17:12
حسبي الله ونعم الوكيل فيكم هذا ما اخر ما تببقى قوله لكم لان كل ما ساقوله لكم قد قاله معلقين سبقوني لذلك والحمد لله والذي يحز في نفسي هو ان يتسمى مثل هؤلاء باسماء اسلامية والا سلام براء منهم والله لو سما نفسه هادم الدين لكان افضل له وانسب له من عماد الدين....
89 - احمد السبت 28 يوليوز 2012 - 17:20
اتمنى من الله ان تخرج هذه الفئة الضالة للتظاهر وسترى منا كل خير يعني ما كان يفعله سلفنا الصالح في المرتدين سيرجمون حتما
والله ليوجد الالاف من الذين لايصومون ولكن لا يعلنون ذلك واستتروا وسترهم خالقهم اما هؤلاء الفجرة الصبية الضالة الذين لم يجدوا من يضبطهم او يردهم الى رشدهم يعلنون ردتهم وقبحهم فهذا غير مقبول
90 - bouya omar السبت 28 يوليوز 2012 - 17:20
يجب متابعة هؤلاء قانونيا بتهمة الدعوة الى الارتداد وتكوين عصابة الكترونية هدفها تشويه سمعة المواطن المغربي. هؤلاء من شياطين الانس لعنهم الله.
91 - Tanjawi السبت 28 يوليوز 2012 - 17:25
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله
حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله
92 - Atik Elgouriba السبت 28 يوليوز 2012 - 17:36
بالنسبة لهذه المسألة وهي من أكل أو شرب عامداً فإنه قطعاً قد خالف الأمر، والأمر هو قول الله تعالى: {حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام إلى الليل}، فمن تعمد الأكل أو الشرب في نهار رمضان فقد خالف هذا الأمر، ومخالفة الأمر تقتضي ما يترتب عليه، وما يترتب عليه هو المذكور في الإفطار في الآية السابقة في قوله: {فمن كان منكم مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أخر}، عدة من أيام أخر مقتضية لأن كل من أفطر في نهار رمضان وجب عليه قضاؤه، ومحل هذا إن كان تعمده ليس شكاً في وجوب الصيام.

فإن كان شاكاً في وجوب الصيام فهو كافر يجب عليه أن يجدد إيمانه، لكن إن فعل ذلك اتباعاً لاستفزاز الشيطان فأفطر عامداً في نهار رمضان بأكل أو شرب فقد اتفق أئمة المذاهب كلها ما عدا قول للظاهرية أخذ به القاشاني منهم بعدم وجوب القضاء نظراً إلى أنه قد كفر وتجرأ على مخالفة الأمر، ولأنه لم يذكر في الآية التصريح بالقضاء على من ليس معذوراً إنما جاء القضاء للمعذور، فمن باب أولى غير المعذور.
93 - السبيل للخروج من القيمة صفر السبت 28 يوليوز 2012 - 17:42
أصفار تتحدث لارصيد لها في المجتمع ولارصيد أخلاقي ولاثقافي متميز من أراد الشهرة ومن أراد أن يخرج أو يحرر نفسه من الصفر يعارض الاسلام .انتم لاتتجاوزون أربعة أشخاص تريدون أن يلتفت اليكم الشعب المغربي الاسلام قاومه وحاول وبدل كل ما في وسعه ماو وتيتو وغيرهما من الشيوعيين فلم يفلحوا وتأتي أنت أيها الصفر الذي لا يملك مصداقية عند اقرب الناس اليه توهم نفسك بأنك بطل وأنك أتيت بما لم تأت به الاوائل
94 - Said السبت 28 يوليوز 2012 - 17:47
لا حول ولا قوة الا بالله انه من اركان الاسلام يا مغفلين يريدون منا ان نقف في وجه الله و رسوله حاش لله
95 - houda el makdour السبت 28 يوليوز 2012 - 17:50
الصوم فريضة على كل مسلم ومسلمة ولو علم هؤلاء الاشخاص عن المنافع التى تاتينا من الصيام لما استطاعوا حتى التفكير في ذلك فالصيام ;


1 - يربي المسلم على القيم والفضائل وردعه عن فعل الفواحش والمنكرات.


2 - فيه راحه للبدن حيث يدع الصائم أجهزته الهضمية تستريح من عنائها الطويل.


3 - الصيام يعلم المسلم الصبر فهو يعوده على الإمساك عن جميع المفطرات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس.


4 - الصيام يذكر المسلم بحرمان المحرومين الذين لا يجدون طعاماً ولا شراباً فيدفعه ذلك إلى التصدق عليهم.
96 - driss السبت 28 يوليوز 2012 - 17:53
ادا اردت ان تفطر فابقى فداركم و يلا نسميكم رجالا بلاش ماتبقاو في التهديدات خرجو ديرو افطار جماعي او شوفو اش غادي ايوقع ا كابان لي هادوو ماكرهوش تكون فيهم دم الحيض دما
97 - السعدية السبت 28 يوليوز 2012 - 17:57
لا حول ولا قوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل
هاد الناس كنتبراو منهم دنيا و اخرة
98 - ايوب الساخي السبت 28 يوليوز 2012 - 17:59
كلامه مقنع 100% اصبحت اميل لهذا الطرف.
99 - دكتور معوذ السبت 28 يوليوز 2012 - 18:22
شيء جميل ان نرى كثرة المنددين بهؤلاء الاقزام
المشكل هو انه لا احد يصغي لهذه الاصوات مالم تنظم في جمعيات اهلية تقوم بنشاط مضاد لما يقوم به معارضونا.
يجب علينا اهل الاسلام ان ننشا جمعية للمطالبة بتنفيذ عقوبةالاعدام...
وجمعية كلنا صايمين..
وجمعية محاربة المثلية..
لهذا اطالب اخواننا الحقوقيين الغيورين على دينهم ووطنهم ان ياخذوا المبادرة ولهم الاجر و الثواب.
100 - amir السبت 28 يوليوز 2012 - 18:25
بغيت غير نعرف شكون اللي غادي حمي دين ديالنا للي كيتحارب؟واش حنا كاينين فدولة مسلمة؟انا كانشك واش هادي دولة اسلامية ...وهاد تريكة ديال الويل للي بغات تفطر فرمضان هي النتيجة ديال القنوات الاعلام ديالنا راه كاينين مغاربة عايشين بحال النصارى فلباسهم فكلامهم فعاداتهم فمكلتهم ولقاو الحرية حتى ولاو كيحاربو للي خلقهوم ولكن شكون لمسؤول؟هادوك غير رعية والراعي آش كايدير ؟آه يا زمن ...شوفو دابا نتوما الحرية فين وصلات الا هضرتي على المقدسات الملكية راك مشيتي فيها والا هضرتي على المقدسات الدينية ما عليك باس وا شوفو معايا كيفاش تغيرت الموازين آش غادي نقولو لمولانا غدا مللي غادي يسولنا على هادشي؟جاوبوني ..ومازال كنكرر سؤالي :شكون للي غادي احمي الدين ديالنا؟؟؟؟؟واش فهمتو
101 - اللهم إني صائم السبت 28 يوليوز 2012 - 18:26
صوموا أولا ما تصموش الصيام لله والله عز وجل هو الذي يجزي عليه ولا حول ولا قوة إلا بالله حنا صايمين لله
102 - صادق السبت 28 يوليوز 2012 - 18:27
باسم الله الخلل هو فيك انت شخصيا لانك وطريق حوارك تنم على ان لاثقافة لك اصلا فلاادري كيف استضافتك تلك ا لقناة والاو ضح انك تريد ان تظهر على القناة كمنظر للامة الاسلامية لكنك ابنت على انك مجرد امعة مدفوع كغيرك من امثال ذاك الخزيوي من اراذل وراءك يسعون الى الفتنة ولهذا كن على اننا مقتنعون بشريعتنا السمحاء التي شرعها لنا رب العزة ولن نعير اهتماما لجعجعتك ونعيقك لانك مجرد فاشل كريه الرائحة لاتعرف حتى عم تتحدث وانك ستعيش في الدنيا خسيسا وفي الاخرى ان عذاب ربي لشديد
103 - ISMAIL AMGHAR السبت 28 يوليوز 2012 - 18:29
لا حول ولا قوة الا بالله حسبي الله ونعم الوكيل.اه لو كان عمر بن الخطاب بيننا لكفانا شرهم.
104 - mohammed 10 السبت 28 يوليوز 2012 - 18:34
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
إلى كنت كافر امصايمش فطر فداركم ومشافك حتى شي واحد بينك أبين الله .
أما علنا فقد أصبح الجميع في هذه البلاد يخالف كي يعرف . ونسو أن الأمر بيد الله.
فـــــــــيـــــــــن غـــــــــادييــــــــــــن بالمغرب .
زعما جميع الفضائح يجب أن نراها في المغرب دون سواه . من وراء كل هدا !!!!!!!!
هل هذا هو التسويق الذي نريده للمغرب في الخارج !!!!!!!!!!!!
ها هذه هي الديموقراطية التي نطالب بها !!!!!!!!!!!!!
حسبنا الله ونعم الوكيل . حسبنا الله ونعم الوكيل . حسبنا الله ونعم الوكيل
105 - Smail السبت 28 يوليوز 2012 - 18:40
لاحولة ولا قوة الا با الله . الله يهديكم و باركا من التقليد الأعمى و رجعو لله قبل ما يفوت لفوة و تصبحو على ما فعلتم نادمين.
106 - oussama السبت 28 يوليوز 2012 - 18:48
cette chaine francaise cherche toujours la petite bête
Astaghfiro alah
107 - dris السبت 28 يوليوز 2012 - 18:54
ils sont financés par l'étranger et je doute même que France 24 qui leur fait cette pub fait partie des sponsors
108 - amazigh السبت 28 يوليوز 2012 - 19:01
honte sur vous , je vis en europe et je peux vous dire qu'il y a de plus en plus d'européens qui s'intérèssent à l'islam et qui veulent se convertir et ces sataniques veulent manger en plein ramadan. que dire? allah yrahmek ya al hassan thani!!
109 - العبد الذي اثقلته ذنوبه السبت 28 يوليوز 2012 - 19:19
وباز ليكم ماعرفنش علاش ملي كايگول شي واحد غادي ناكل رمضان كتحيحوا او ملي كايگول ماكيصليش كاتگولو عادي..... هادشي خاص ايكون في الصلاة هي الأولى للي هيا عماد الدين و أول مايسأل عنه العبد يوم القيامة ماشي الصوم
110 - محمد السبت 28 يوليوز 2012 - 19:19
ما يقوم به هؤلاء غريب عن مجتمعنا المغرب المسلم ، وقوله ان المغرب ليس بلدا مسلما 100% اقول له ان قوله غير صائب فالمغاربة ولله الحمد مسلمين بنسبة 99 % مع تواجد اقلية يهودية تشكل 1% فقط ، لذلك فهم يشكلون نقطة في بحر ، ولا أحد مهتم بهم لأن المغاربة متشبتين بدينهم وتقاليدهم وخصوصياتهم ، اما امثال هؤلاء يعانون فراغا روحيا وهم معذورين في ذلك لأنهم لم يتلقوا في صغرهم تربية تمنحهم المناعة الكافية ، واقول لهم عيشوا في خيالكم فلا أحد يعبأ بكم ، ولن تستطيعوا نشر رذيلتكم ، فعاش المغرب بلدا مسلما شامخا برعاية الله وملكه المفدى محمد السادس حفظه الله ورعاه ، اما انتم فستردون الى عالم الغيب يوما وتجزون على جرأتكم على الله عز وجل
111 - maghribi السبت 28 يوليوز 2012 - 19:23
احنا عايشين في اوربا والاوروبيون تيقولو لنا يوميا انتم في اوربا واللي ما يعملش بالقوانين الاوربية يرجع الى بلاده.واحنا تنقولو كذلك اللي ما عجبوش دستور الامة فلا حرج عليه ان يخوي لبلاد..
112 - bezzai السبت 28 يوليوز 2012 - 19:28
كيف للاول ان يتزعم هذا و هو اسمه عماد الدين بالاحرى عليه ان يغير اسمه اولا لأنه وآلله لا ياستحق هذا الاسم واناشد اصحاب الهاكرز المغاربة الغيورين على الاسلام بنسف هذا الموقع رداً عليهم ولو ان رد الله اشد
113 - زكرياء من تيفلت السبت 28 يوليوز 2012 - 19:31
قل يأيها الكافرون لا أعبد ماتعبدون ولا أنا عابد ماعبدتم ولا أنتم عابدون ما أعبد لكم دينكم ولي ديني صدق الله العظيم.
114 - الغيور عن ديمه السبت 28 يوليوز 2012 - 19:37
الصيام في نظري ناتج عن قناعة كاملة بالدين الاسلامي اما هاد الناس الى مابغاوش يصومو مايصموش ولكن بلا اشهار ويخليو راسهم بينهم وبين اللي خلقهم وما يدخلوناش حنا اوا الى انتوما ما صايمينش حنا صايمين واخا طيرو
115 - حر ومتتبع السبت 28 يوليوز 2012 - 19:56
هل هذه هي الحرية كما يتصورها هؤلاء وهل هذه هي الحرية الفردية وهل هذه هي الديمقراطية وحقوق الإنسان وهل من حق كل فرد أن ينادي داخل المجتمع بما شاء وكيف شاء، أين حرية المجتمع وأين حقوق المجتمع والجماعة وهل من حق الأقلية بمنطقهم أن تحل محل حق الأغلبية إن هذا ضرب من الجنون والحمق فأصحاب هذا التفكير ليس غايتهم حقوق الإنسان أو الحرية الفردية وإنما غايتهم خلق الفتنة داخل المجتمع فأصحاب التوجهات اليسارية يجندون أتباعهم وأذنبهم من المراهقين ومن لاخلاق لهم لتحقيق أغراض محددة مسبقا . لدا وجب على المجتمع المغربي الأبي بكل أطيافه أن يتصد لمثل هذه المحاولات المغرضة ولن يسمح مجتمعنا لهذه التفاهات أن تفتن المسلمين عن دينهم ولن نسمح لهم بأن يمس ديننا الحنيف بسوء منهم أو من غيرهم و الله المستعان على كل جاهل ملحد كفور.
116 - mostafa السبت 28 يوليوز 2012 - 19:58
Bonjour elfetna. Le problème est qu'on est pas tous patient et que ça peux degenerer en autres choses. Allah yehfed wkane
117 - hamid السبت 28 يوليوز 2012 - 20:11
لماذا المغاربة يعطون اهمية كبيرة لصيام رمضان وعيد الاءضحى ونصفهم لا يصلون الا في هذا الشهر? اننا ناخد من الدين كل ما يفيد بطوننا.
118 - ansor de foum zguid السبت 28 يوليوز 2012 - 20:20
Ces ètrangers à tout ce qui est islamique à peu près sont sensibles aux courants \politiques, scientifiques, litèraires..\de l'occident et ses modes de vie. Comme ca, ils rappellent qqs mouvements maudiques rècents au maroc comme''ila lamam''qui ont menè l'horreur au pays à leur èpoque. Leur principes se focalisent sur le dogmatisme et le pragmatisme. Pourtant ils relient l'infèrioritè èconomique du maroc par rapport à 'occident au dogme religieux oubliant que ce meme occident est mort en morale
119 - ايزم ن الاسلام السبت 28 يوليوز 2012 - 20:40
اللهم لك الحمد والشكر خلقتنا مسلميين واحييتنا مسلمين اللهم انا نسالك ان تميتنا مسلمييين وعلى ملة رسولك محمد صلى الله عليه وسلم . ربي سبحانه مستغني على صيامكم فمليار مسلم على وجه البسيطة فين غادي تبانو يا حتالات انتم نقطة في بحر انتم عباده ان يشأ يعدبكم وان يشأ يهديكم الى هداه ويغفر لكم
120 - فاطمة المغرب السبت 28 يوليوز 2012 - 21:11
لا عجب أن يظهر مثل هؤلاء و غدا سيظهر الكثير فقريبا ستستقبلون أتباع الفلسفة العبثية لا قانون لا شروط لا حدود لا قيم لا دين ................لكن الأعجب الذي يمرض كيان هذه الأرض الطيبة هو أين علماء المغرب؟ أين المجالس العلمية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هناك تقصييييييييييييييير مهول!!!!.نسمع بمجموعة شباب صغيرة محدودة تفعل الأعاجيب باسم الحرية و ينتشر صيتهم و لانسمع ردا لعلمائنا الأجلاء الذين يبدو أنهم يخافون الوقوع فيما وقع فيه النهاري. ركنتم الى رغد العيش أين أنتم؟؟؟!!!!!!
121 - amazigh hor السبت 28 يوليوز 2012 - 21:26
il ne faut pas donner de l importance a ce groupe d hommosexuel,ce sont des pd et si tout
122 - hicham السبت 28 يوليوز 2012 - 21:42
عند رؤيتي لهذا الروبرطاج إندهشت لهؤلاء يجيبون باللغة الفرنسية
تذكرت والدتي المريضة بداء السكري والتي لا تصوم في أحد السنوات كانت تجري "الليزر" لأعينها كنت آخدها للمستشفى الجامعي بالبيضاء وبعد إجراء الحصة كنا نخرج لحديقة المستشفى نرى أناس مرضى شافاهم الله يأكلون إلا ان والدتي كانت ترفض الأكل امام الناس حتى تذهب للبيت .كانت ترفض الأكل امام اعمامي رغم علمهم انها لا تصوم ......
123 - Hannover96 السبت 28 يوليوز 2012 - 22:10
لا حول و لا قوة الا بالله.ما هذه الفصائل,من أراد إفطار رمضان فليفعل في البيت!!!! YA LATEEEEEEF .
124 - مغربي غيور السبت 28 يوليوز 2012 - 22:38
نحن مسلمون ويسرنا بل نحن ننتظر بفارغ الصبر هدا الشهر الكريم بنفحاته الروحانية والايمانية فهو ركن من اركان ديننا الحنيف الدي نعتز ونحمد الله عليه فالصيام ركن مهم من اركان الاسلام وفيه فوائد صحية عديدة فهو يقي من السرطان ويتخلص من الاورام كما انه يقي من امراض السكري والكلى ويعالج ويقي من امراض الجلد وينضم الجهاز الهضمي ويقي من الاصابة بالقرحة ويتخلص من الشحوم هده بعض من فوائد الصيام, فالله اعلم بما يناسبنا وينفعنا ففرض علينا الصيام لانه تعبد وفائدة للانسان فما من عاقل يترك كل هدا ويتبع هؤلاء النكرة الجاهلين والله انني اشفق عليهم لجهلهم المبين ويمتلون نسبة ضعيفة في بلادنا, نرجوا الله ان ينفيكم من ارضنا ادهبوا الى فرنسا افضل لكم فنحن مسلمون رغم انفكم
125 - Rrrr السبت 28 يوليوز 2012 - 22:56
واكلين رمضان واش غادي تقولو لي ربكم الا دخلتو لقبر
126 - bidaoui السبت 28 يوليوز 2012 - 23:13
la liberte oui mais non a la provocation,si ces indivedus ne veulent pas faire le ramadan c est leurs choix ils ont chez eux pour manger et boire et autre ilsreponderont de leurs actes devant dieux mais qu ils fassent ca en public ca releve de l arrogance et le non respect de l autre,en tout cas qu ils osent le faire en public tout en esperant que la police n intervienne pas a leur faveur
127 - صلاح الدين السبت 28 يوليوز 2012 - 23:16
فقط رد قصير على المعلق رقم 4........... انت ياخي كشفت نفسك مند البداية بانك انسان جاهل بكل معنى الكلمة بذليل انك صنفت فرنسا بانها من الذ اعداء المغرب والمسلمين يال السخرية ... فرنسا اكبر حليف للمغرب على مستوى العالم والجزائر هي العدو الاول والرئيسي لكل المغاربة اما كلمة مسلمين هذه فاعذرني لاني لا اؤمن بها لان مايسمون بمسلمين ليس لهم من الاسلام الاسم.
128 - hicham l7aj السبت 28 يوليوز 2012 - 23:32
ماصيمينش هي حركة شيطانية مدعومة من الخارج اومن الداخل يريدون الخروج من الاسلام ولكن مادا تبقى ليوم ماتصوموا اغدا اوى الله اهدي ماخلق المهم ان الساعة اتية ولكل سيحاسب اللهم لاتعاقبنا بما فعل السفاء منا امين يارب العالمين
129 - maghribia السبت 28 يوليوز 2012 - 23:43
بسم الله الرحمان الرحيم الحمدلله رب العالمين رمضان مبارك سعيد
ادا كانو هد الناس مخيفيش الله علاش خيفين من البشر علش مخبي وجهك امام الكاميرا لكيشطح ماكيخبي وجه برهش كيلعبو في الدين انتم كفار وليس لكم العيش في ارض المسلمين لاحول ولا قوة الا بالله
130 - Ammar Zaki الأحد 29 يوليوز 2012 - 00:03
Cette bande de vermines qui ne voudraient pas faire le jeun du ramadan, qui les empecheraient d 'aller manger dans leur maison ?Ces imbeciles sans scrupule chercheraient a provoquer la colere des jeuneurs qui eux respectent scrupuleusement leur religion l' islam. Transgresser les lois coraniques au nom du droit individuel de disposer de sa personne comme il le souhaite rappelle les revendications odieuses et honteuses des pervers des homos ,des proxenetes des maqueraux et des prostituees.Ces perturbareurs risquent de se faire lyncher dans la rue s'ils ne cessent de provoquer les jeuneurs.Que ces minables de drogues aillent manger chez eux et pas dans la rue,je serai le premier a les lyncher le cas echeant.
131 - Molhid الأحد 29 يوليوز 2012 - 00:36
Lana dinouna wa lakoum dinoun. Vous faites le Ramadan par conviction ou bien vous faites du jihad pour l'imposez aux autres qui ne et ne partageront jamais vous convictions. Bande de suivistes. Arretez de prier dans les rues et on arrete de manger en public les heures du jeune. Toutes les religions doivent etre enfermer dans leurs prisons, les lieux du culte point final
132 - moslem الأحد 29 يوليوز 2012 - 00:44
المخزن يشجع فطارين رمضان على ‫”‬القس‫”‬ في الشهر المعظم باش يلهي المغاربة على
المشاكل الحقيقية التي تعرفها البلاد، الله إكبر أينك يا النهاري أينك يا العلامة الزمزمي إنها الفتنة حلت بالبلاد، اللهم نجينا شر الفتنة، ‫”‬باكم هشام‫”‬ يا إما حماق يا إما باغي إدير ضجة بهذه اللعيبة لحاجة في نفس ‫”‬بابا هشام‫”‬ يالاه آباهشام خرج شي فتوى ضد المخزن ملي أنت متأكد أن المخزن يدعوا إلى الرذيلة و أنت أعلم منا ولا شك أنك تعرف حكم الشرع في ذلك ولا تتشدكم اللقوة ملي تتوصلو لمخ
133 - morad الأحد 29 يوليوز 2012 - 00:54
هذه الجراة لم تاتي من فراغ هناك جهات تقف معهم وهي التي تمولهم و مخلصينهم مزيان , المشكل ماشي فيهم لانهم بيادق فقط, واغلبهم من بيوت مشتتة او بدون اب ما لقاوش اللي يربيهم على الدين , اما هدف الذي يمولهم هو انشاء طائفة من الكفار في المغرب لكي يفرضوا علينا قوانين ضد ديننا .
وهذه الضجة ماهي الا جس للنبض باش يشوفوا رد فعل المغاربة , بغيناهم يخرجوا باش هادوك اللي دافعينهم يعرفوا باللي المغاربة ماشي مغفلين و ديك الساعة نشوفوا واش باقي شي واحد يقدر يبان و يتكلم
134 - معلم الأحد 29 يوليوز 2012 - 01:07
هده ليست حركة ما صايمينش بل مجموعة وكالين رمضان .والمعروف عن هده الفئة من الناس المنحرفين عن دينهم بما انهم لا يحترمون شهر رمضان لهم من الطباع كل الصفات السلبية في شخص مسلم.ادن فهؤلاء ليسوا الا كفارا بدينهم على حسب الفطرة التي تربوا عليها وفيها.اما رمضان بزاف عليهم.بالنهار طاعة ليس كمثلها طاعة في الكون كله.وبعد الفطور عيد .صفوف متراصة بهدؤ وسكينة وراء امام يتلو ايات الله بينات مفصلة بصوت لديد للسمع في القلب والعقل وكل الجوارح.وبعد الصلاة حفلات وسهرات ولهو لمن يخلو له اللهو والقيام والاستغفار لمن له نصيب في دلك .صعب اكيد .شهر رمضان الدي انزل فيه الفرقان.شهر كله عيد وتلتقي فيه اعياد فسبحان الله عما يصفون والصلاة والسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين خير ختام
135 - مغربية مسلمة الأحد 29 يوليوز 2012 - 01:36
الخلل كامن في عقلك والحرية ليست العيش مثل الحيوانات اكل وشرب وجنس اارى انك لم تاخذ من الغرب غير الفساد.ما تعلمت منهم سر تفوقهم العلمي والتكنولوجي والصناعي .الان عقلك فارغ الا من شهوات حيوانية.الاسلام يا لاديني هو الدين الذي ارتضاه الله لعباده وانت عبد له لا غنى لك عنه وحتى الذين تستشهد بهم عرفوا طريق الحق امنوا بالعقيدة الاسلامية عقيدة اجدادك التي انسلخت منها لا لشيء الا لانها تقف امام رغباتك في ممارسة الفواحش زنى شرب خمر عري .... اتق الله في نفسك (إن الأبرار لفي نعيم ( 13 ) وإن الفجار لفي جحيم ( 14 ) يصلونها يوم الدين ( 15 ) وما هم عنها بغائبين ( 16 ) وما أدراك ما يوم الدين ( 17 ) ثم ما أدراك ما يوم الدين ( 18 ) يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ لله )
136 - brahim maroc الأحد 29 يوليوز 2012 - 01:42
هذه ردود عشوائية ونقاشات لا تنفع ،اللي كايصوم ماكاينش اللي يمنعوا ،اللي غايكل ماكاينش اللي حاسبوا غير الله تعالى ، ومالكم كتعييوا روسكم. الله تعالى يقول : ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر . ومالكم تنصبون أنفسكم حماة الدين وحماة الله .يقول عز وجل : إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون .صدق الله العظيم .لا يجب أن نناقش من يأكل رمضان .لأن الإسلام دين الحرية. ونفتخر به حقا لأنه لا يجبر أحدا على الإيمان .
وحذار أن يجبر الناس على الإيمان فذلك مناقض لحرية الاعتقاد .انظروا إلى المسيحيين لا يجبرون الناس على الإيمان لذلك تتوسع المسيحية كثيرا وقد غزت الدول الإسلامية لأنها توصف بالتسامح . فديننا هو السباق إلى التأسيس للحرية والتسامح.والجماعات المتطرفة هي التي تشوه مبادئ الإسلام. وما يجب التفكير فيه بعمق هو :هل كل من يصلي أو يصوم مسلم أو مؤمن حقا. فالإيمان في القلب ، كم من منافق يدخل إلى المسجد؟ مع أن المنافقين في الدرك الأسفل من النار.وكم من متكبر وغشاش مع أنه : لا يدخل الجنة نمام .ولايدخل الجنة من في قلبه ذرة من كبر....إلخ يجب التأكد من إيماننا لتحصين ديننا ،كي نكون مثالا في حسن التدين .
137 - abdellah الأحد 29 يوليوز 2012 - 01:59
واش هاد الروبورطاج في المغرب او ففرنسا ؟؟ كلشي كايهضر بالفرنسية ؟؟
138 - Adam الأحد 29 يوليوز 2012 - 02:13
قال النبي ص لن تقوم الساعة حتى يكفر بالله جهرة ...وهدا ما نراه بجهر هؤلاء الناس بواصطة موقعهم
139 - malkka الأحد 29 يوليوز 2012 - 02:23
Ce que je constate c'est l'absence de la démocr atie dans tous ces commentaires ;personne ne croit en la liberté de l'autre et voila notre problèmeet ce qui nous laissera tjs un pays sous développé;Si ces jeunes ne veulent pas jeuner alors pourquoi les obliger ;s'ils veulent manger alors qu'ils le fassent mais une chose est réelle c'est que si nous on croit vraiment à notre religion personne meme en mangeant devant nous ne peut nous détourner mais il ya des gens qui ont peur de les suivre parce que ;;;;;;;;;;;;Pour faire le jeune on doit être très convaincu mais dans la maison et dans les écoles on ne nous dit pas les vraies raisons de le faire c'est pourquoi les jeunes ne sont pas pas contents en plus de tous les contradictions qu'ils voient dans le pays ;;;soyez plus instruits pour comprendre l'autre et merci ;moi je ne suis ni pour ni contre mais moi je suis sur que si ils mangent à mes cotes je m'en fouterai car la vie c'est la liberté
140 - مغربي الأحد 29 يوليوز 2012 - 02:26
إنكم والله ستنالون جزاءكم من الله في الدنيا قبل الآخرة أيها الملعونون .

إنها الردة عن الدين ، حاربوا الردة أيها المسلمون كما حاربها سيدنا أبو بكر رضى الله عنه .
لننتصر لديننا قبل أن ينزل علينا غضب من الله .
لا حول ولا قوة إلا بالله
141 - Karim الأحد 29 يوليوز 2012 - 02:43
كل ا لتعليقات عبارة عن سب وشتم وتهديد بالقتل وهدا ان دل على شئ انما يدل على ضعف صريح.
كل نظام يصل الى مرحلة الضعف والشيخوخة يلتجئ الى اخر الحلول البئيسة وهي القمع والتهديد بالقتل.فاين ا لشيوعية,?اين نازية هتلر وفاشية موسيليني?كل شي راح مع الزماااان!!!!
عقدين فقط من التواصل عبر شبكة النت كافية لفضح حقيقة نضام الا ستبداد باسم الدين :انه قصر من رمال يتداعى لاول موجة;انه شيخ في التسعين يحتضر.
142 - ديما مغربي الأحد 29 يوليوز 2012 - 02:45
حسبي الله ونعم الوكيل نسال الله عز وجل ان يعودوالى رشدهم واتمنى لهم المغفرة
143 - abdou الأحد 29 يوليوز 2012 - 02:46
il faut que ces gens qui veulent se faire des héros qu'ils ne comprennent rien des droits de l'homme et et du droit. Premièrement, cette affaire n'a rien à voir avec les droits. En effet, toute société se fait ses règles en fonction de sa culture et des croyances partagées de sa majorité, sinon on sera dans une jungle et à chacun de se faire ses propres règles. Ces gens veulent donner des leçons de civisme . Vouloir se dire qu'on ne fait pas le jeune face à une société majoritairement croyante en présence de règles prohibant de tels actes est une infraction à la loi qui est l'expression de la volonté de chaque nation et un manque de respect à la société. En plus, malgré que la majorité des marocains font le jeune, on trouve pas des gens qui visent les réfractaires en essayant d'imposer leur vision aux autres. Je donne un exemple à ces types , j'ai vu des étrangers qui jeunent par respect à la société. Voyez vous le vrai civisme. Les pauvres . essayez quelque chose qui fera du bien
144 - babaganouch الأحد 29 يوليوز 2012 - 02:57
shame on hespress for letting younes 18 threaten peaple with death..WHAT HAPPEN TO ISLAM THE RELIGION OF PEACE? i dn't do do ramadan,and that's not your business.Get your head out of the sand.This is not the stone age anymore.you can have my place in paradise ,idn't care for it.i like the warm weather like in hell.
145 - ملاحظ الأحد 29 يوليوز 2012 - 03:33
سياسة المخزن لإلهاء الشعب لاغير.أتساءل مادور الدولة هنا في حماية المقدس الديني؟!!! ولماذا نعطي كل اهتمامنا لمجموعة ضالة في أبواق الإعلام الموجه!
146 - رمضان علي الأحد 29 يوليوز 2012 - 03:55
الاصل في كل شيء هو الحرية حرية الصيام او الافطار خفية او امام الملء و الا فسيكون الاصل هو النفاق
147 - Azzta الأحد 29 يوليوز 2012 - 07:42
يا اخواني ادعوا لهم بالهداية والله يهديهم في هذا الشهر المبارك والله يهدينا اجمعين. امين
148 - thejdidi الأحد 29 يوليوز 2012 - 09:07
salamo alikom
Une petite question ; pourquoi on demande l'avis des ges sur ce sujet !

y a-t-il pas des textes dans la sona et des versers du quoran pour répondre à ceci ?!
149 - hassan الأحد 29 يوليوز 2012 - 14:19
مؤسس ماصايمنش يحمل اسم عماد الدين عن اي دين يثحدت
150 - يونس الكردي الأحد 29 يوليوز 2012 - 14:21
اا سواء صام اولم يصم هذا شانه وهذه تبقى بينه وبين ربه فصومه كعدمه اصلا وجوده كعدمه ايضا ومن اراد ان تسلط عليه الاضواء ويصبح مشهورا فليس بمثل هذه الافكار السخيفة وعليه اي من يرغب في الشهرة وتهافت القنوات عليه ان ياتي بفكرة جديدة تخرج بني جلدته من ازمات او مشكلات معينة اي بمعنى ادق ان يكون نافعا لنفسه ولاهله ولبلده مبتكرا اومخ ترعا او الخ وختاما من اراد ان يمتنع عن الصيام فليسافر الى بلد غير مسلم ان توفرت لديه المصاريف الا انه لو سافر سيحس بالخجل حين يجد اناس صائمين هناك ايضا واسال الله ان يهديني ويهدي الجميع والسلام عليكم
151 - Ramdan الأحد 29 يوليوز 2012 - 14:40
vivre la libérté et rien d'autre que l'a libérté ....
152 - احمد ياسين الأحد 29 يوليوز 2012 - 16:29
تيقول المثل ادا لم تستحي فاصنع ما شئت وهاد الناس باين ما تيحشموش او زايدون الا نتوما كنتو ما باغينش تصومو علاش كتنتميو للاسلام للي من احد اركانه الخمسة التي بني عليها الصوم هده اول حاجة او ثاني شيء الا ما بغيتوش تصومو فهداك شغلكم اما انكم تخرجو للشارع وتدعيو الناس لعدم الصيام فهدا شيء لن نقبله للي بغا ياكل رمضان يسد عليه دارو او ياكل لان الصيام لله ماشي للعبد ولن تدعو الناس لعدم الصوم لا لا لا
اوا الله يهديكم على نفوسكم ويردكم للحق ردا جميلا
153 - طايرليه الفرييخ الأحد 29 يوليوز 2012 - 17:57
أقكر في انشاء جماعة # ما لابسينش # ، ما دام هناك السيبة ، مثل جماعة # ما صايمينش # و حتى حنا ندوزو في فرانس 24 ،و سندعو أعضاءنا للخروج للشارع حفاة عراة ، احتجاجا على القانون الذي يفرض على المواطن ارتداء الملابس .
فما رأيكم ؟؟؟؟؟؟؟
154 - Azzedine kaddar الأحد 29 يوليوز 2012 - 18:45
Au nom d'un droit cree pour regir une societe non musulmane dit "droit de liberte individuelle" les pervers d'homos,de prostituees,de proxenetes et de maqueraux chercheraient a l'imposer dans une societe 100%musulmane au Maroc,et ceci contrairement aux lois coraniques divines qui regissent notre societe musulmane depuis des centenaires. Dans le cas ou ces minables et pervers d'homos ,qui refusent de jeuner et qui ne respecteraient pas le mois sacre de ramadane, qu'ils mangent chez eux en toute liberte.chercher la provocation en defiant tous les musulmans pourrait leur couter meme la vie s'ils s'aventuraient a manger en plein publique.Chercher a devenir celebres a travers ces comportements odieux serait se jeter dans la gueule du loup. Sortir dans la rue pour manger en plein mois de ramadan sacre et un lynchage garant serait votre "recompense" a ne pas en douter.Vous auriez affaire au peuple d'abord avant que n'intervienne la malediction de DIEU sur vous malheureux provocateurs.
155 - محمد البخاري الأحد 29 يوليوز 2012 - 19:50
والله هادا الانسان ما فاهم والو فهو لايفرق بين الحائض وبين المريض وبين الطفل الصغير فهو يظن أن الجميع مفروض عليه صيام شهر رمضان ادا كنت ملحدا أو بتعبير اخر مشركا فالصيام ليس فرضا في حقك فما في داعي لان تحدث هده الضجة أو أن تستجدي الحكومة في تقنين ما تريد أمثالك سيحسم أمرهم في القريب العاجل
156 - hicham الأحد 29 يوليوز 2012 - 21:31
الله يخرجنا من دار العيب بلي عيب
157 - kareem الأحد 05 غشت 2012 - 01:47
الصوم والصلاة هى علاقة بين الانسان وربة
واذا كانت الناس الصايمة مش قادرة تصوم من منظر واحد بياكل فى الشارع تبيقى دى عبادة
المجموع: 157 | عرض: 1 - 157

التعليقات مغلقة على هذا المقال