‫تعليقات الزوار

23
  • mounir
    السبت 4 غشت 2012 - 05:57

    أصحاب الريع والفساد هم من وراء الحريق للفر من العقاب و المحاكمة ،هادا ما يسمى بطرظ الساحرات،أراظو حرقو الضواصا إدن بلاما تكدب علينا

  • chahrazad
    السبت 4 غشت 2012 - 06:15

    ils ont brulé les papiers et les dossiers qui n'ont jamais été traité pendant 40 ans comme une histoire très simple de la famille qui a besoin juste 15 minutes mais malheureusement ils l'ont rendu très difficile et comme ils ont pas le temp ils ont brulé tout pour que tout le monde reste tranquille..

  • abdouu
    السبت 4 غشت 2012 - 08:58

    هذ الأسباب غير صحيحة أُمكدخولش لعقل
    هد الحريق ملقى فين يشعل غير في لرشيف أُديال المحكمة
    الأسباب الحقيقية ليكذخال اللعقل هي :
    شي ضوسي سْخُونْ بزاف هو لِتْسَبّبْ فالحريق !!
    ولى شيحتكاك بين الضوسى

  • هشام من إسبانيا
    السبت 4 غشت 2012 - 11:08

    اتقوا الله يا قضاة فربما السبب الرئيسي للحريق هو ظلم عباد الله …

  • anas/espagne
    السبت 4 غشت 2012 - 12:22

    هده ما هي ملفات الفساد التي حرقت لطي الماضي ولعدم كشف ما سلف هل الحريق لا يعرف إلا الارشيفات (المحاكم-ارشيف وزارة التجهيز…) لمادا لم يشب هدا الحريق في الملاعب الرياضية التي يلج إليها الآلاف أو في المدارس والجامعات لأه هده الأخيرة ليس بها ارشيف يمكن الكشف عن المتورطين في ملفات الفساد.إدن نريد تحقيقات نزيهة كفا تلاعبا بمشاعر المغاربة وقدموا المفسدين إلى المحاكمات العلنية واظهروا ديموقراطيتكم التي وعدتموننا بها.

  • Na3ima
    السبت 4 غشت 2012 - 12:23

    يا ملك .. يا بن كيران يا رميد..ياحكومة..يا دولة ..يا شعب..ان لن تقلعوا فساد فاس وتطوان…هي مافيا مجرمة قاتلة…تهدد المغرب بالحرب…واياكم ان تسهلوا طريق المخدرات بين الشمال -تطوان- واسبانيا -غرناطة-
    الكوكايين من غرناطة ,مع التجار الصناعة التقليدية, لقتل المغاربة..بمساعدة كبيرة من الاسبان لقتل الحكومة الاسلامية…
    الاسبان يكرهون الاسلام, وتطوان باب هاته الكراهية…
    اوقفوا باب الفساد …

  • my_be
    السبت 4 غشت 2012 - 12:28

    سبحان الله، أخوكم من تطوان لكم كذبة رمضان حريق محكمة تطوان. لا إلاه إلا الله صورة مقلوبة للحريق وجار ومجرور للمكيف الهواء، و الضحايا ملفات و أرشيفات لأصحاب المخضرات ولصوص أموال الشعب. لنعزي أهل الضحايا هم بعض الموظفين القضاة وهذا الوكيل الملك المغلوب. و لكن الحمد لله هذا اذا دل إنما يدل على وجود خوف و إضطرابات في أراضي الأشباح شكلته هذه الحكومة الجديدة وهذه علامة من بعض العلامات الإجابية لها. والله العظيم إني أرى وجه خير في هذه الحكومة لم أراه في الحكومات السابقة فلنعطي لها حق من الثقة و بعض الوقت وشكرا.

  • عبد القادر
    السبت 4 غشت 2012 - 12:53

    لا أحد يمكنه الاستهانة بأهمية مكتب الأرشيف لكونه المكان الذي تخزن فيه الملفات التي تعتمدها المؤسسات، وإذا تأملنا الحادث الذي وقع ظهر يوم االجمعة في محكمة تطوان، سوف نلاحظ أن الأمر ينبغي ان يعالج بما يستوجبه من دقة التحري عن سبب اندلاع الحريق ومحاسبة المسؤولين على الاستهتار بمؤسسات الدولة، كيف يمكن أن يقع التماس الكهربي دون أن يكون هناك خطأ في توصيل الأسلاك انطلاقا من سمكها ونوعها وتثبيتها، ثم هل يمكن لعاقل أن يتصور مكتبا بهذه الأهمية ثم لا يكون هناك أي إجراء لمنع وقوع الكارثة وفي مقدمتها أدوات إطفاء الحرائق التي ينبغي ان تكون كل إدارة مجهزة بها؟ الحق أن السبب الحقيقي في هذا الحريق هي الإدارة التي تحكم القطاع التي تتسم بالإهمال وفي الوقت ذاته تعتمد على الزبونية في إسناد الأشغال والاستعانة بمن لا علم له ولا خبرة ولا أخلاق .. تصور ان تعتمد المحكمة على خبير جاهل فيهدر حكمة القاضي ونزاهته إن كانت، أو تسند الاشغال لصبي الكهربي ّ ثم يتحدث الناس عن التماس والله غالب على أمره.

  • LADYVOW
    السبت 4 غشت 2012 - 14:17

    امممممممممممم اسباب الحريق هي وجود مكيف في الارشيق بيني وبينكم واش هد الفيلم الهندي دخل لكم لراسكم واش اعباد الله المكيف مكيحطوهش حتى في مكاتب القضاة او في قاعات الجلسات و يحطوه في الارشيف اممممممممم وقولو بصراحه ان الارشيف كان فيه ملفات ديال الكيف او موضف الارشيف كان كيتكيف وماضحكوش علينا بالمكيف الله يعطينا وجهكم الواحد لو بغى يكدب يكدب ليه كدبه محبوكه او يشوف ليه مخرج يعمل ليه سناريو ويميحاولش يعيد الفكره باش تدخل لراس ماشي يبقى يقتابس ويكعور و يعطي لعور راه المغاربه كيفهموها وهي طايره

  • متصفحة
    السبت 4 غشت 2012 - 15:33

    ايوا سعدات اللي تحرقو ضواصاه،وحتى اللي ما تحرقو غا يوليو محروقين،ايوا ها بوادر عفى الله عما سلف

  • c'est quoi
    السبت 4 غشت 2012 - 18:53

    pas de protection de matériel ( disjoncteur contre les courts circuits et différentiels …) bizarrd

  • اكادير اوفلا
    السبت 4 غشت 2012 - 19:13

    عفا الله عما سلف ولي عاود انتقم منو الله
    مولاة نوبة?

  • snipers
    السبت 4 غشت 2012 - 19:42

    وقت ألحريق 12 / الجمعة لا أحد
    لو كان خارج المحكمة لقلتم عمل إرهابي
    نعلم أنه يلزمكم تصريح ل ألرأي العام لكنك صنعت سناريوه لقد كنت غائب عند وقوع لحريق ذلك واضح

  • مغربية
    السبت 4 غشت 2012 - 20:28

    راه قاليكم بنكيران عفى الله عما سلف

  • نرجس
    السبت 4 غشت 2012 - 20:36

    القضية غامضة وان كانت في الوهلة الأولى تيدو سهلة وبسيطة، بحيث أن مكيف الهواء لايحدث له تماس كهربائي في حالة واحدة وهي أن يدخل الى محركه عصفور أو فأر كبير (طوبا).. والمكيفات غالب الأمر تطفأ عند انصراف الموظفين الا في غرف الحسوبات (les serveurs ) فكيف ياترى هذا المكيف ترك مشغلا؟ المسؤولية الأولى تلقى على من يشتغل داخل هذا المكتب.. من ترك المكيف مشغلا؟ من هو آخر من شغل المكيف؟ وهكذا حتى نتمكن من معرفة من وراء هذا الحادث الذي يعد من حيث الخطورة في الدرجة الثالة والأخيرة، بالخصوص اذا أخذا بعين الاعتبار ما يروج في المغرب من تصفية حسابات مع الفساد

  • chahrazad
    السبت 4 غشت 2012 - 21:06

    c'est la première fois dans l'histoire un feu au palais de justice, alors ce n'est pas grave (afa allaho ma salaf). et pourquoi pas afa allaho ma salaf pour notre beau rappeur moad al haked qui n'a rien volé ni brulé. aaaaaaaaaaaaah ya galby biyiwgini kitiir wallah.

  • LABIORG
    السبت 4 غشت 2012 - 21:28

    ما تحرقو غير فتطوان اللي فيها الدوسا دالحشيش والمخدرات . بعض المسؤولين كايضنو بلي احنا اغبياء .راه كانفهموها وهي طايرة ولكن ما فيدنا مانعملو. دابا الدواسا تحرقو واللي عط الله عطاه . مافيدنا غير التنديد ولاحول ولا قوة الا بالله. شوية غدين نسمعو الارشيف دفاس كلاوه الفيران … فيرااان كبار عاندوم كرش قدامهم… لاحول ولا قوة الا بالله

  • mohammed
    السبت 4 غشت 2012 - 21:55

    يكفيكم ضحك على الناس,لايعقل ان يكون المكيف سبب في الحريق بحيت ان split الموجود في المكتب ياخد الكهرباء من la machine الموجودة في الخارج ولو كان هناك curcircuit فلديناle diferentiel الحماية من الكوارت الكهرباءية,اقول للمسؤولين اتقوا الله انكم ملاقوه وحينها لاينفع الا عملكم.واتقوا رمضانالدي اصبح في عصرنا شهر الرداءل.

  • lemarocain
    الأحد 5 غشت 2012 - 01:22

    Vraiment,on a perdu le qualificatif de pays sécurisé.
    Des gardiens de la Paix outragés,brutalisés,heurtés avec des véhicules des fils à mama.Des tirs sur les Gendarmes,encerclements de patrouilles de la Gendarmerie,des incendies dans les Tribunaux. Oualah, du jamias vu dans l'Histoire de notre Pays.
    Dans ce cas,il faut reprendre le travail à zéro.La Justice doit être stricte avec ce genre des affaires.Un chacun est soumis à la Loi du Pays,qu'il soit riche,de famille(ce mot n'est plus d'actualité,car nous sommes des Marocains)
    Quant un Juge gifle un gardien de paix,c'est le comble.Une fille égarée qui heurte un handicapé,laisse des traces d'insubordination à la Loi.
    Des fonctionnaires qui volent,détournent des millions de dirhams,l'immobilier de l'Etat(mais l'état est absente)sont mis en prison,5 étoiles,avec un confort aux frais de l'administration,c'est affreux,et honteux.d'autres prisonniers souffrent de maladies,de famine,….suite..

  • سي الفار وذكائه
    الأحد 5 غشت 2012 - 02:48

    كانوا كَيْكُولُو الضوسي كلاه الفار وبما أن الضواسا سمان ومشحمين بالفساد المعدة دلفار مغتقدش دير خدمتها ديال ديما إوا كيفاش ميفكها غير كودسركوي لأنه من بين أعمال السيد الفأر أنه يأكل غطاء السلوكاـ إييه وكيفاش أُفِينْ نْجِبُو السلوكا لْقِنها لْكْلِيماتيزور هههه المغاربة المغاربة واش مزال مَبغيتُو تْعِيقُو بأن كلشي عاق أو فاق .

  • عبد اللطيف
    الأحد 5 غشت 2012 - 02:55

    هذه بداية تطبيق سياسة عفا الله عما سلف و ستحرق مستقبلا أرشيفات في المحاكم المتبقية و أرشيفات بعض الوزارات ذات التسيير المشبوه و أرشيف جامعة ألعاب القوى , تذكروا حريق أرشيف المخابرات المغربية مباشرة بعد إسقاط البصري و سيكون المتهم الرئيسي دائما هو الشاوش الذي نسي البراد بوق البوطة , لقد حان الوقت ليقوم عمر السيد و يحذرنا في إشهار جديد من حرائق الأرشيفات ( مصيبة , كارثة ) و عفا الله عما سلف .

  • jawad afellat
    الأحد 5 غشت 2012 - 04:08

    climatiseur pour climatiser les papiers , zouina hadi:)))

  • ssokayna
    الأحد 5 غشت 2012 - 15:32

    التملص من العقوبة لعبة سياسية يتقنها المغاربة فلن يترك لك مجالا حتى لتفكر في النقاش حول الموضوع ببصاطة تماس كهربائي فلتحاكم المكيف اذا ’ الله يعلم قضية من إتلفة هذه المرة’’ ومن ستبرء المحكمة لغياب الادلة فقد اتلفها المكيف يا سلام على نزاهت قضائنا

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين