‫تعليقات الزوار

68
  • amazigh usa
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 04:59

    je vous prie meseurs de suivre le parcours de ce jeunne garcon!!! on veux savoire ce qui va devenir en avenir! car j'ai vue autant d'exemples qui sont de tres calmes gars a cet age la, mais apres quelques ans et l'avenement de ladolescence tous est change! o

  • Rym
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 05:00

    ما شاء الله!!
    اللهم اكثر من امثاله و شد ازر الدين بهم و ادم علينا نعمة الاسلام

  • فريد
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 05:00

    هل الصلاة جائزة وراء امام لم يرشد ولم يبلغ سن البلوغ ’’’

  • الامام
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 05:11

    الطريقة التي سجد بها الامام الصغير خاطئة
    لان الطريقة التي نزل بها مخالفة
    و الصحيح هو وضع اليدين في الارض قبل وضع الركبتين
    والله اعلم

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 05:14

    أخرج الإمام أحمد في المسند أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر أنه في آخر الزمان «يقدم القوم الرجل ليس بأفقههم و لا بأفضلهم ما قدموه إلا ليغني لهم» فالإمامة ليست لعبة نعطيها لأي كان ، نعم جميل أن نرى أطفال يقرؤون القرأن و بصوت جميل حسن ، لكن ليس المهم هو جمال الصوت المهم هو أن يتدبر الإنسان المعاني العظيمة التي تحتويها الأيات الكريمة فكم من شخص يظن أنه يتخشع مع جمال الصوت لكنه في الحقيقة لا يتخشع مع المعاني و العظات و الوعد و الوعيد و الجنة و النار لكنه يتخشع مع الألحان فحتى الأغاني و المعزوفات تجعل الإنسان يبكي و يتفطر قلبه من الحزن و لكن شتان بين تدبر المعاني الحقيقية للأيات و ما يحدث الأن في مساجدنا من ألحان و غناء .. فلو سألت أحد من الذين يتبعون جمال الصوت و قلت له أن يذكرك بأية واحدة من الأيات التي قرأها الإمام أو معنى واحد لأية من الأيات ستكتشف الطامة الكبرى.

  • M E H D I
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 05:23

    ما شاء الله و الله اكبر على هذا الطفل … خيركم من تعلم حفظ القرآن و علمه !!! و الغريب في الأمر هو انه دائما القناة الثانية ما تتصرف هكذا … روبرطاج يتيم و تصريح لم يتجاوز 30 ثانية في حق هذا الطفل المميز جدا !! الله ياخود فيكم الحق ا دوزيم ماعرفتش كي انديرو معاكم ؟؟ !! الى متى هاته المهازل ؟؟ التي يراها الجميع ؟؟ دنيا باطما افضل من هذا الطفل ؟ الله ينعل لي ما يحشم !!

  • شمس الدين
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 05:27

    اللهم ارزقنا الذرية الصالحة. الله احفظ هذا الطفل من كل مصيبة … باين لي هذا النموذج المشرف حالة شاذة من هاذ الجيل اللي ما كايخاف و ماكيحشم…

  • محمد المغربي
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 05:38

    ما شاء الله اللهم احفظه من كل سوء وقر عين والديه به.

  • Rachid
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 06:15

    C'est un crime de ne pas laisser cet enfant profiter de son enfance comme ceux de sa génération. Laissons les affaires des grands aux grands.

  • brahim
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 06:56

    حفظك الله ورعاك يابن عمي العزيز

  • aziminifri
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 07:26

    سبحان من يرفع بالقرآن من شاء من عباده. ( يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم)

  • Anti-Lkhawana
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 07:28

    فينكم الولدين ديال اطفال الهيب هب خدو عبرة من هذا الطفل
    كترتوا علينا من اللباس لعوج واستلات العوجة ربيو اولادكم وتابعوهما وصاحبوهم وحدفوا من بيوتكم كل قنوات الذل وعلى راسها 2M
    اللهم اصلح اولادنا اللهم جمد الدم في عروق كل من ساهم في انحطاط عقيدتنا الاسلامية الله يرحم جدودنا شكرا لهسبرس على هذا الموضوع.

  • مغربي من فرنسا
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 07:52

    بداية أسأل الله تبارك وتعالى أن يحفظ هذا الطفل ويبارك في والديه

    إلى صاحب التعليق رقم 3
    اعلم يا أخي أن الصلاة جائزة خلف هذا الطفل وإن لم يرشد ولم يبلغ سن البلوغ فهي جائزة عند جميع العلماء وإنما الخلاف في صلاة الفريضة ، فعليك أن تتفقه في الدين.
    إلى صاب التعلبق رقم 4
    اعلم يا أخي أن الطريقة التي سجد بها ليست خاطئة
    فالذي ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نزل مرة على الركبتين ومرة أخرى نزل على اليدين ، فكلاهما صحيح ولا حرج في ذلك ، فأوصيك بالتفقه في الدين وأن تسأل العلماء ولا تحكم بنفسك بدون علم.
    إلى صاحب التعليق رقم 5
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ليس منا من لم يتغن بالقرآن"، والمراد بالتغني قال النووي في شرحه على مسلم: هو تحسين الصوت بالقراءة، وفي حديث آخر "زينوا القرآن بأصواتكم".
    وهذا الطفل ما شاء الله بالإضافة إلى الصوت فهو يقرأ بالتجويد.

  • كمال حلة
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 09:39

    تصح إمامة الصبي المميز ، إذا كان يحسن الصلاة – وإن كان البالغ أولى إذا كان قارئا – وذلك لما روى البخاري (4302) وأبو داود (585) والنسائي (767) عَنْ عَمْرِو بْنِ سَلمَةَ رضي الله عنه قَالَ : لَمَّا رَجَعَ قَوْمِي مِنْ عِنْدِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالُوا إِنَّهُ قَالَ : لِيَؤُمَّكُمْ أَكْثَرُكُمْ قِرَاءَةً لِلْقُرْآنِ . قَالَ : فَدَعَوْنِي فَعَلَّمُونِي الرُّكُوعَ وَالسُّجُودَ ، فَكُنْتُ أُصَلِّي بِهِمْ .
    قال الحافظ ابن حجر رحمه الله :
    " وَفِي الْحَدِيث حُجَّة لِلشَّافِعِيَّةِ فِي إِمَامَة الصَّبِيّ الْمُمَيِّز فِي الْفَرِيضَة , وَهِيَ خِلَافِيَّة مَشْهُورَة وَلَمْ يُنْصِف مَنْ قَالَ إِنَّهُمْ فَعَلُوا ذَلِكَ بِاجْتِهَادِهِمْ , وَلَمْ يَطَّلِع النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى ذَلِكَ لِأَنَّهَا شَهَادَة نَفْي , وَلِأَنَّ زَمَن الْوَحْي لَا يَقَع التَّقْرِير فِيهِ عَلَى مَا لَا يَجُوز "

  • بوغابة ادريس
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 10:01

    لاالاه الاالله ( يضل من يشاء ويهدي من يشاء) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( خيركم من تعلم القرءان فعلمه ) و يقول ربنا تعالى (واذاقرئ القرءان فاستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون ) فالمطلوب من كل مستمع للقرءان ان يستمع وينصت وهو ان يسمع كلمات القرءان ويتدبر في معانييها لانها الرسالة الاهية التي ارسلت اليه والتي تدعوه للقيام لكل ما جاء فيها من امر ونهي وبكيفية يرسمها له من اتاه بالرسالة وهو حبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم بلى زيادة ولا نقصان فمن عمد على الزيادة والنصان فهو مبتدع ضال(لا يقبل الله منه صلاة ولاصدقة ولاصرفا ولا عدلا…..) ولكن الكثير منا يستمع ولاينصت ويعمل ولا يتقن ولايخاف لومة لايم ويختار لنفسه ما وافق هواه ويدعوا غيره للسير على دربه .والله المستعان………………………………………………………….

  • محمد من ألمانيا
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 10:55

    أقول لرقم أربعة أن المسألة خلافية٠جاء في الباب أحاديث بعضها يدل على أنه يضع يديه قبل ركبتيه، وبعضها يدل على أنك تضع ركبتيه قبل يديه، جاء هذا وهذا، والأرجح ما جاء في حديث وائل بن حجر وأنس بن مالك رضي الله عنهما أن النبي ءصلى الله عليه وسلمءكان يضع ركبتيه قبل يديه ثم يرفع رأسه ثم يديه قبل ركبتيه عند الرفع من السجود، هذا هو الأفضل، أما حديث أبي هريرة في أمر وضع اليدين قبل الركبتين؛ فقد ذكر بعض أهل العلم أن الأقرب فيه أنه مقلوب، وأن الصواب أن يضع ركبتيه قبل يديه، هذا هو الأقرب لأنه في أول الحديث نهى عن بروك كبروك البعير، والذي يضع يديه قبل ركبتيه يشبه بروك البعير، لأن البعير يضع يديه ثم رجليه فالأفضل للمؤمن أن يضع ركبتيه ثم يديه ثم جبهته وأنفه وبذلك تجتمع الأخبار، تجتمع أخبار النبي ءصلى الله عليه وسلمء، حديث أبي هريرة وحديث وائل وحديث أنس وما جاء في معناه في وضع الركبتين ثم اليدين ثم الجبهة والأنف تجتمع الأخبار ويتضح أن ما في حديث أبي هريرة من قوله: وليضع يديه قبل ركبتيه، الظاهر أنه منقلب على الراوي وإنما الصواب وليضع ركبتيه قبل يديه حتى لا يرافق البعير الذي يضع يديه قبل ركبتيه.

  • momo tiznit
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 11:51

    ma cha alah lah ihfdou ouikhlih lwalidih ou louma alislamyia hada hwa charaf machi lghna

  • mohammad
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 12:35

    ما شاء الله اللهم احفظه من كل سوء وقر عين والديه به.
    ما شاء الله اللهم احفظه من كل سوء وقر عين والديه به.
    ما شاء الله اللهم احفظه من كل سوء وقر عين والديه به.

  • تارجيستي
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 13:24

    الله يرحم من رباك ومن قراك ويكثر من امثالك ان شاء الله
    اعجبتني فيك كذلك تلك الرزانة وانت تتحدث للكاميرة كيف لا وانت حامل لكتاب الله
    اسال الله ان يجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وحجة لنا لا علينا

  • soumia
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 13:25

    ما شاء الله
    الله يحفضو و ينجيه

  • Mohamed
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 14:02

    ماشاا الله
    اللهم بارك فيه
    الله اكتر امتالك

  • veneziati
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 14:12

    Coraggio il piccolo IMMAM , Tanti aguri da Venezia

  • مسلم غيور
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 14:31

    ما شاء الله تبارك الله عليه… الله يحفظو. نعم متفق معهم من شروط الإمام أن يكون القوم وراءه راضين عنه و لكن لا يجب أن ننسى الشروط الأخرى أن يكون الإمام مسلماً و المهم في هذه الحالة أن يكون بالغاً مميزاً. لو لم يكن هناك خطأ لما أذاعته القناة المحبوبة التي شعارها قليل من البناء و كثير من الهدم.

  • zidoun
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 14:32

    بعض المعلقين عوض ان يشجعون هذا الطفل ويباركون له انتقضوه وبجهل تام في الدين،فالطريقة التي سجد بها صحيحة لانه نزل على رجليه قبل يديه الدليل نهي الرسول صلى الله عليه وسلم ان نبرك كالابل اذ الابل تبرك على رجليها الاماميتين ثم ان امامة الصبي في الصلاة من غير الفريضة جائزة.والله اعلم

  • الحسين
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 14:54

    ماشاء الله على هدا الطفل بارك الله فيه

  • ربيع
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 14:55

    ما شاء الله
    اللهم أسألك في هذا الشهر العظيم أن تجعل أولادي من حفظت كتابك الكريم مثل هذ الطفل واسالك يالله ان تحفظه بما حفظت به القران

  • safae
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 15:22

    ما شاء الله لا قوة الا بالله على هذا الطفل الحامل لكتاب الله …….اللهم زد من امثاله.

  • Patriot
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 15:52

    Avec plus de jeunes comme ce garçon, le maroc sera une puissance mondiale, on aura notre proper NASA, nos satellites, nos industries modernes, nos inventeures, nos entrepreneures, nos intellectuelles et nos artistes…biensure, ce n'est que du sarcasme…..
    On a assez de gens qui peuvent memorizer et reciter le coran…on veut s'ancrer au 21em ciecle.

  • kamal nederland
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 15:56

    reponse au num 3 et 4 et 5
    alimame peut etre un garcon ce nest pas grave car un sahabi ete imame des sont jeune age. en plus le profete s.a.w a dit ke alimame doit etre quelkun qui as apri le coran ou bien une grande parti du coran et il na pas parler de lage de limame sauf si entre lmosaline il ya pas kelkun hafid et 3alim b souna ont choisi le plus agee.
    en ce qui concerne la faute je te dit il ya pas de faute tu peu commencer par les main ou par les pied c pas grave les deux sont juste inchaallah
    donc je vos pri de ne pas dir des betize et au lieu de dir blaaaa blaaaa allez vs aussi aprendre le coran comme ce peti et ajiw nhadro men ba3d

  • وجدي مسالي
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 16:05

    سؤال موجه للمجلس العلمي ما هي شروط الامامة و من يقدم في القوم على ما اعرف احفظهم لكتاب الله و ان تساوى القوم في الحفظ احفظهم لسنة النبي صلى الله عليه و سلم و ان تساوى الحفظ للسنة اكبرهم سنا و اثقاهم و الله اعلم

  • مول التقلية بايتة
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 16:11

    إلى الأخ 4 – الامام
    طريقة السجود التي ذكرتها فيها اختلاف أخي و الله أعلم

  • عصفور
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 16:17

    طريقة السجود صحيحة… نزل فيها حذيث… ابحث و استافذ

  • boulma
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 16:49

    ما شاء الله٠ان هذا العمل الصالح يثلج الصدر٠انظروا ياشباب ويا اباء الي ما نحن عليه؟اللهم الهمنا التقوي واصلح امتنا امين يارب العالمين٠

  • Oussama From Saudi Arabia
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 17:03

    لا إ له إلا الله محمد رسول الله صوت سجي وتلاوة مظبوطة الهم وفقنا لما تحب وترضى

  • zakaria
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 17:08

    بالتوفيق..ماشاء الله .يجب الا هتمام بالقراءة ورش عن نا فع …مثال المقرء الفضيل . المقرء.العيون الكوشي . سورة الكهف…

  • بعمراني حر
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 17:22

    اخي الامام صاحب التعليق رقم 4
    طريقة حنو الطفل الامام الى السجود صحيحة وقد ورد في ذلك حديث صحيح لا اتذكره الان رغم ان فقهنا المالكي يفضل البدء باليدين عند الحنو الى السجود وقد وقد ورد في ذلك حديث صحيح ايضا وقد احتار الامام الشوكاني في كتابه نيل الاوطار في اي الحديثين يقدم.
    والله الموفق

  • doukali83
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 17:31

    اللهم زد من امثاله آمين يارب

  • SAMSAM
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 17:54

    الذين ينتقدون هذه الثمرة وهذا الكنز لا يحفظون ولو سورة الاخلاص فكفوا عن الانتقادات وادعوا له ولوالديه بالدعاء الصالح

  • الحسين
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 18:03

    كل من انتقد هذا الطفل الذي من المفروض تشجيعه ولو كنت متأكد أن الطفل ما شاء الله ليس لديه ما يفعل بتشجيعنا و ذلك لحفظه كتاب الله أقول للذي ينتقده إذا كنت قد حفظت القرآن قبل بلوغك و تحسن تجويده و لديك صوت ندي أنذاك نسمع لنقدك

  • اتقوا الله يا مسلمين
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 18:37

    بارك الله فيه
    لكن ادا صحت الصلاة خلف امام غير بالغ فما يمنعنا ان نستعمل جهاز التسجيل و نستمع لصوت افضل مقرأ في العالم و نصلي خلف الجهاز.

  • Anafal_n_tayri
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 18:38

    ما شاء الله

  • TALIB RAHMA
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 19:47

    الى اصحاب كل هده التعليقات الناس كلهم فيهم غيور فيهم حساد فيهم من يريد النعم لنفسه ولا يريدها لغيره فكفانا ومرحبا بالمنافسة نافس واياك والحسد فما علينا الا ان ندعو لهدا الطفل ولوالديه بالهداية والتبات على الايمان والفلاح في الدنيا والاخرة
    وادعو الله لي ولكم ان يرزقنا حفظ القران والسير على منهجه لانه خير من الدنيا وما فيها ورفيق انشاء الله الى الجنة ونور على الصراط يوم الدين.
    وادعو الله عز وجل ان يرزقني واياكم حسن الخاتمة.
    وخير الختام الصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم.

  • abdo
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 19:47

    حديث وضع اليدين قبل الركبتين. رواه أبوهريرة و روي عن فعل ابن عمر كدلك. فالحديث الأول رواه أبو داود و النسائي و جماعة و إسناده جيد .أما حديث فعل ابن عمر أخرجه الحاكم و جماعة و هو صحيح على شرط مسلم.أما حديث وضع الركبتين قبل اليدين فرواه وائل بن حجر وفيه شريك وهو ابن عبد الله القاضي وهو سيء الحفظ فلا يحتج به إدا انفرد. فكيف و قد خالف هنا حديثي أبي هريرة و ابن عمر.لدلك قال الحافظ في : بلوغ المرام:
    إن حديث أبي هريرة هداأقوى من حديث وائل. *** عن كتاب : تمام المنة في التعليق على فقه لسنة *** للشيخ ناصر الدين الألباني ص 193+194

  • دكتور هشام فريوي
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 20:10

    أظن أن الإمامة هي زعامة تستوجب الرشد و النضج الفكري و العقدي و تجربة واسعة في الحياة، فحفظ القرآن شيء جميل لكن استيعاب معانيه و خباياها و موعضة الأمة يتطلب الصفات التي دكرتها من قبل النضج الفكري و العقدي و الروحي و التجربة في الحياة. هدا الروبورطاج هو يدخل في نطاق تأهيل الشعب المغربي لتقبل فكرة أن طفلاً من سن الأمير الحسن يمكنه أن يكون إماماً و بالتالي أميراً للمؤمنين. و هده بطبيعة الحال بروباغاندا مخزنية.

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 20:13

    جميل ان نهتم بتشجيع الاطفال على حفظ القران وتلاوته ولكن لا ننسى ان يتعلموا الفقه الصحيح واصوله. فالطفل يجب ان يتعلم ويفهم قبل ان يعمل. لاننا اذا عملنا دون فهم او علم فسوف نفسد ونحن نريد الاصلاح. والمقصود هنا ان يتعلم الصبي اداء الصلاة كما صلاها الرسول عليه السلام وهكذا. ثم من الخطا ان نصفه بالتغني لان الله عز وجل سماه ترتيل. وهو وسيلة لتدبر القران وليس غاية ومتعة. والا فالناس تغيرت حياتهم بقراءة القران تدبرا وفهما لا بسماعه متعة.

  • ayoub
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 20:32

    كل من انتقد هذا الطفل الذي من المفروض تشجيعه ولو كنت متأكد أن الطفل ما شاء الله ليس لديه ما يفعل بتشجيعنا و ذلك لحفظه كتاب الله أقول للذي ينتقده إذا كنت قد حفظت القرآن قبل بلوغك و تحسن تجويده و لديك صوت ندي أنذاك نسمع لنقدك

  • زيد بن علو
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 22:25

    سبق أن كتبت لاصحاب التعليقات ان مجلس العلمي لمدينة صفرو أصدر كتاب بعتوان امامة المراة وغير البالغ بين المداهب الفقهية فيه تفصيل ممتاز لللموضوع
    وفيه تقديم العلامة لتاويل
    وانا من الناضور وهدا الطفل له شهرة واسعة ومحبة من جمهور المصلون

  • حميد
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 22:32

    الى صاحب التعليق 5 ( عابر سبيل)
    من اين أتيت بها ذا الحديث ؟
    المرجو التوضيح

  • l z
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 23:36

    بسم الله وماشاء الله بارك الله فيك ابني الحبيب………..

  • sifao
    الثلاثاء 14 غشت 2012 - 23:53

    الأطفال في مثل هذا السن يحتاجون الى المزيد من الشوكولاته ومشتقات الحليب والدراجات الهوائية والى من يصقل مواهبهم البدنية والفنية ، ثم يبعثون الى الالمبياد للمنافسة على الذهب والفضة والبرنز كما يفعل الصينيون والامريكيون و…و…و…او الى المدارس العليا في الرياضيات والهندسة والطب و…و…وليس اماما لجموع أغلبهم من الاميين لا يفقهون شيئا .
    طفل سلبت منه طفولته بالعنف حتى اصبح رجلا صغيرا سابقا لأوانه ، لقد أنهيت حياته مبكرا .

  • aziz
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 00:41

    هل الصلاة جائزة وراء امام لم يرشد ولم يبلغ سن البلوغ ’’’

  • said
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 00:45

    هل الصلاة جائزة وراء امام لم يرشد ولم يبلغ سن البلوغ

  • خلود
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 01:29

    ما شاء الله اللهم احفظه من كل سوء وقوي ايمانه واحفظه لوالديه

  • فاضل
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 01:32

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مع الأسف لم أجد ولا واحدا شكر الإمام الذي اكتشف هذا الطفل وعلمه وأعطى له الفرصة، ومثل هؤلاء الأئمة قلة، فجزاك الله تعالى كل خير وبارك فيكما وأهليكما والمسلمين جميعا

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • إلى صاحب الرد 4
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 02:41

    المسالة خلافية بين العلماء فلا داعي للإنكار على من يرى وضع الركبتين قبل اليدين أو العكس في الصلاة

  • Maghribi
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 02:59

    Réponse au n°8
    Vous aurez du que ce jeune enfant doit apprendre en paralle avec le coran d'autres disciplines math, physiques…etc,pour qu'il puisse mieu comprendre le coran,car le coran et pour la science, et il ne être compris et respecté que par les scientifiques humanutaires,.ce qui manque à votre naza,c'est cet humanisme, les américains courent pour dominer de force le monde,et ils vont s'auto détéruire

  • noreddine
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 03:16

    ماشاء الله شيء محفز للجيل الصاعد من اقرانه في ضل موجة التسفيه و الثكليخ الدي ينهجه الاعلام …لكن امامة المصلين الله اعلم… وفقه الله

  • عابر سبيل
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 03:17

    إلى صاحب التعليق 48 حميد
    الحديث كما ذكرت موجود في كتاب "مسند الإمام أحمد" يمكنك تحميله من على شبكة اللأنترنيت و هو موسوعة شاملة ، و موجود كذلك أحاديث بنفس معنى هذا الحديث الذي ذكرت و لكن بصيغ مختلفة في مصنفات أخرى كالمعجم الأوسط للطبراني و البيهقي إلى غيره من المصنفات .
    كما يمكنك البحث عن هذا الحديث في موقع العلامة الفقيه محمد الحسن ولد الددو الشنقيطي و أن شخصيا سمعت هذا الحديث عنه في إحدى برامجه و موجودة على اليوتيوب إذا بحثت عنها.

  • أيوب
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 03:31

    الى صاحب التعليق 50 ( وما خلقت الجن والانس الى ليعبدون .) صدق الله العظيم تحية لكل منتقديه امدحوا المغنيين والممثلين ؟؟؟؟!!!!!

  • الناضوري
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 04:13

    الى صاحب التعليق 4
    اترك عندك فتاوي و اراء الوهابية فنحن في المغرب من اصحاب المذهب المالكية
    ذات المرجعية الاسلامية المعتدلة

  • احمد
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 05:33

    شجاب شي لشي؟؟؟؟ممكن اعرف انت دكتور ديال اش؟؟؟

  • الغيورة على الإسلام
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 08:00

    إلى صاحب التعليق 5 في نظرك أن حفظ القرآن و الإمامة مضيعة للوقت بينما إضافة اتهامك للمصلين بأنهم أميين وا أسفه أصبحنا في عصر نمجد كل شيء إلا الدين فالمتدين اليوم متخلف لا يفقه شيئا …اللهم انصرنا على القوم الظالمين
    اللهم بارك في هذا الطفل و احفظه

  • youssef elhamraoui
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 11:44

    شكرا لله ومبروك لوالديه فليكن لهم عونا يوم لقاء الله

  • hicham -oujda
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 13:46

    اللهم اكثر من امثال هذا الطفل الصالح
    من قال لك بان طريقة سجوده باطلة, راجع طريقة صلاة النبي عليه الصلاة والسلام وستجد اختلافا كبيرا.

  • marocaine avec fierté
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 14:04

    مشاء الله و نعم التربية الله يكثر من امثاله والحمد الله

  • عبد الله
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 15:33

    هكذا حثنا رسول الله ان ربي اولادنا القران هو المناعة الكبرى والحصن الحصين من حفظ كتاب الله فكانما نال ستين دكتوراه فالقران كنز بيان وبحر معان ونهر درر ويم حقائق وينبوع رحمة ومصدر قوة وطريق الوصل الى السعادة الابدية باتبع الرسول ان تربية الاولاد على القران حصن ومناعة من الانحلال والميوعة والانحراف خاصة ونحن في زمن الاوحال الشهوانية وبين صديد التحرر المخدوع وقيح الغزوات الفكرية والثقافة الاسنة من طرف الصهيونية العالمية التي انتجت لنا شباب بسراويلهم الهابطة وسلوكهم الدنيئة لذالك فالقران هو المطهر العذب والمسك الفواح والروض الخصب قال صلى الله عليه وسلم خيركم من تعلم القران وعلمه . تحية على الرد الموفق للرقم 13 ولهسبريس وتحية تقديرية لوالدي الطفل ومحفضيه في الكتاب.

  • tamsamane
    الأربعاء 15 غشت 2012 - 19:50

    ma cha allah que Dieu le garde,

  • خليل المراكشي
    السبت 18 غشت 2012 - 04:39

    سبحان الله الامامة ليست حفضا للقران فقط كيف يسمحون لطفل لا يفقه شيئا في علوم الدين بالامامة لمجرد أنه يعرض القران

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة