24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. الوقوع في بئر ينهي حياة امرأة ضواحي برشيد (5.00)

  2. مادة سامة تنهي حياة موظف جماعي في الجديدة (5.00)

  3. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | معاناة جمعة سحيم

معاناة جمعة سحيم

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - jamal الخميس 30 غشت 2012 - 02:00
Des fois je me demande si on nous montre des images du Maoc ou du BENGLADECHE c'est honteux de voir ces image en 2012
2 - Nabil from USA الخميس 30 غشت 2012 - 02:25
On n' a que de l'argent pour chakira et le pedophile Elton john mon peuple.C'est honteux de laisser les gens vivre de cette maniere
3 - samira erribi الخميس 30 غشت 2012 - 08:43
سلام...أنا بنت هذه الجماعة كما يدعون ،والان انا أقيم في فرنسا،والكلام الدي يقال والله إنه مجرد كلام ما عندو حتى معني...مند صغري وانا أعيش بحي محادي للحي الذي جاء في التقرير، أقل منه من الناحية السكانية ولكن حالته يشمأز منها الإنسان، اما الواجهة ديال هاد الجماعة لما تراها تقدر ان تقول جميلة،ولكن كما يقول المثل الشعبي (ألمزوق من برا أش جبارك من لداخل) أما صرف الصحي و الماء و شنيولة و الازبال لي كيرموها جنب مؤسسة تربوية بين حي العباد ودرب غراب.هاذ زوج أحياء وكلين من ناس لمسؤلين لعصا مزيان.وإمتا إعجبوك فوقت لانتخابات كتبدا كترت الوعود الفارغة.(إوا لله إسهل علية ويقدرني نخرج أمي و إبنتي من ديك الزبالة أمين)
erribi samirdu paris
4 - Mme LEMOINE الخميس 30 غشت 2012 - 13:54
الى متى هذا التهميش اتقوا الله ايها المسؤولون اصحاب المناصب الحكومية ولا تنسوا انكم امام الله مسؤولون. إن المجتمعات والأوطان بإذن الله تدوم وتبقى ، لطالما كان العدل والإحسان بين الناس ، وتفنى وتزول لطالما عم الظلم وانتهى العدل ، فلنحرص جميعاً على هذا الوطن العزيز.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" إن الله عز وجل سائل كل راع عما استرعاه".
5 - حميد الخميس 30 غشت 2012 - 15:32
واااااااااااااااا عباد الله واش هدا هو أجمل بلد في العالم ? واش هدا هو مغرب الثقافات? أي ثقافة وسط الأوساخ? أي ابداع وسط الازبال?
كفى من السينيما والكاميرا شاعلا هيا للعمل و الانجاز
6 - مصطفى الخميس 30 غشت 2012 - 17:43
سبحان الله على الاستثناء كيف عامل اصلاحات دايزها الكلام بالله عليكم المسؤلين ملي عقلنا و انتوما كتوخروا حتال كدا و كدا هيمتا اتساليو من الكذوب و الضحك على المغاربة وخصوصا اللي كيصوت عليكم. الشفارا الشفارا سيروا بحالكم كنكرهوكم بزاف الشفارا ....................معندكم علاش كتحشموا
7 - علي الخميس 30 غشت 2012 - 18:15
عمر هذه البلدة جمعة سحيم أقدم من الرباط و حالتها تعكس فساد المسؤولين ???? حسبنا الله في اللصوص
8 - moha الخميس 30 غشت 2012 - 19:38
لا تحتاج لوقت أو جهد ..أو تعب أو ملل.. بل هي عبارة عن حركة واحدة تعطي الدفء والحنان و الأمان و الجمال... إنها الابتسامة !!! وما أحلاها هذه الابتسامة .. كيف لا تكون سحر وهي حركة خلابة؟؟ وكيف لا تكون حلال وقد ورد فيها حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم..بأن قال((تبسمك في وجه أخيك صدقة))ابتسمـ تحلو أيامك..وتبتهج في دنياك..وتسعد في آخرتك ...


جميلة جدا... سكان الأعالي، و طقوس الحياة...حيث كل الناس أنبياء لأن الجميع يعرف أن الفرق بينه و بين السماء مجرد غيمة..نظرة لن تجدها إلا عندهم ...نظرة لا تحاصرها البنايات العالية و لا تشوّش عليها ضوضاء الحافلات و الأقدام المنافقة...و لا تحاصرها إلا القمم...القمم الشّماء...ويل لمن لم يتنفّس هواء الجبل و ...صبرا لكا من لعنته الجغرافيا و مكر به التاريخ...
9 - عبدي حر الخميس 30 غشت 2012 - 19:49
الحمد لله
لماذا تنافق نفسك وتنافقنا وتلقي بالمسؤولية على المجالس البلدية وحدها دون غيرها التي جعلت من الانتخابات مشروع للاغتناء والربح السريع, ألست شريكا غير مباشرفي هذه الجريمة في تفقير وتجويع أبناء بلدتك, عن أي تنمية تتكلم وأنت مستخدم بمؤسسة بنكية تسستنزف المداخيل الهزيلة لهذه الشريحة من المجتمع باعطائها قروض صغرى بفوائد خيالية, ماذا قدمت أنت لهذا الحي سوى إغراق كاهل هذه الساكنة بشبح القروض الصغرى التي شردت عائلات و خربت بيوت, ألا تستح من نفسك و انت من شبيحة الرأسماليين الذين يعيشون على مص دماء الفقراء والمحتاجين, نسأل الله لك ولنا الهداية.
10 - صالح مجدول الخميس 30 غشت 2012 - 20:04
لا حول ولا قوة الا باله العلي العظيم .مديونة التابعة لعمالة اقليم مديونة جهة الدار البيضاء .انها مدينة من يزورها أول مرة يقول أنها ضربت بالقنابل اواخترقتها موجة السونامي .مدينة بمواصفات مدينة يسكنها الجن لقربها بمرشيش مسكن ملوك الجن : لالة عايشة مولات لعلام وعايشة قنديشة والباشا حمو .وشمهاروش .كلها دواور من الكارينات كاريان احميمر .ها كاريان بوغابات.ها كاريان الرحالي .ها كاريان بوخويمة ها كريان الفار .ها كاريان سيدي المعطي .ها كاريان القدميري . عند قرب انتخابات ما يسمى بالبلدية أو حتى برلمانية .يترشح غرباء عن مديونة يقصمون بأغلظ ايمانهم أنهم سيحاربون مدن الصفيح وسيوزعون البقع وقال أحدهم أنه سيوزع البقع بالمجان لوكان حرا لعلم أن وعد الحر دين عليه .2 برلميان سيدي مست... وسيدي بول... لم تراهم الساكنة مند انجاحهم وحصولهم على ما كانوا يخططون له وهي الحصانة البر ما ئية . ساكنة الكاريان رغم احتجاجاتهم الكثيرة ورغم عرض مشاكلهم على الجرائد الوطنية والمسيرات السلمية .الحمد لله أصبح لنا باشا و2 قياد وأما عدد أعوان السلطة فحدث ولا حرج .الحمد لله أن اصبحت لنا مفوضية الشرطة .
11 - karim essadiqi الخميس 30 غشت 2012 - 20:20
السلام عليكم لا ادري الى متى هدا الاجحاف في حق هده الساكنة رغم ان هده المدينة تتوفر على تاني اكبر سوق اسبوعي بعد سيدي بنور ومدينة فلاحية بامتيازالا انها تعاني ضعف التسيير من طرف المجالس المنتخبة على مر السنين كما انها تشهد عدة خروقات امنية فكيف يعقل السكوت متلا عن اعداد وكر للدعارة مقابل تانوية الشئ اللدي يمهد الى توجيه التلاميد الى عالم الانحراف عوض التحصيل الدراسي كما ان تجارة المخدرات و الكحول نشيطة على مدار السنة فالمرجو من الغيورين على هده المدينة التحرك من اجل اصلاح مايمكن اصلاحه كما نناشد المسؤولين والمنتخبين اعطاء هده المدينة حقها ولله ولي التوفيق
12 - المنصف الخميس 30 غشت 2012 - 20:44
منذ ولدتم وانتم في هذه الحال ولم تستفيقوا الا في هذه الاشهر ?ومع ذلك فهذه الحكومة لاتتنكرلمشاكلكم انما يلزمها الوقت .فالهموم كثيرة والمغرب كبيروالصندوق وجدوه منهوب .وحتى الاقتراض قامت عليه ضجة فماالعمل?هانحن نرى الاطفال هم المتحدثون والنساء مع من?مع الصحافة .لماذا لايوقفون منتخبيهم وياخذوهم الى الامن والى العمالات .فهذه المسائل من مهمات الجماعة اما الحكومة فاراهنكم على ان رئيسها لايعرف موقع كثير من هذه الجماعات حتى في الخريطة فكيف يدري بمشاكلها.الدارالبيضاء وماادراك ماهي تتساقط دوراحيائها القديمة والمساجد تنهارفوق المصلين ...المعطلون والتعليم والصحة والاسكان والعالم القروي ..و..و..و..مشاكل لاتحصى .لوكان لي ان اقترح ولكن الشباب يرفض .ان ينشئ الشعب صندوقاللتغيير.نحن اكثر من 30مليون .لنفرض ان5ملايين منا يتبرعون بنية الصدقة للفقراء 10دراهم اسبوعيا لمدة ثلاثة اشهر مثلا فسنوفرفي الاسبوع 5ملايير وفي الشهر20مليار وفي 3اشهر60مليار .المبلغ لن يضر احدا,ولو تبرع اكثر من خمسة مليون وسخي الكرام باكثرمن اربعين درهما شهريا لرايناالعجب.لان الجماعة تغني الافراد ولايمكن للفرد ان يغني الجماعة .من يتبنى?
13 - kimo الجمعة 31 غشت 2012 - 00:25
la faute incombe sur tt le monde,ces citoyens qui pleurent leur sort devront cesser d elire les analphabetes pour 200dh et apres ils viennent implorer un droit acquis et personne n est à leur ecoute car deja ils ont vendus leurs voix d un prix honteux
14 - حميد الجمعة 31 غشت 2012 - 01:01
انا أتفق مع التعليق رقم 12 في الشق المتعلق بانشاء صندوق تضامني لخدمة المشاريع التنموية فالمساهمة بدرهم واحد عن كل مواطن سيمكن من مع 30 مليون درهم في اليوم،رغم صعوبة الآلية للقيام بهذه العملية خاصة أمام الرغبة الجامحة لكبار القوم في تفقير الشعب المغربي واهانته بشتى الأساليب والطرق،أما فيما يخص هذه البروباغندة الاعلامية الحالية فمن الواضح أن أهدافها سياسوية أكثر مما هي اصلاحية،لكن بالنسبة للحكومة الحالية فهي لم ترقى الى الى طموحات الشعب المغربي الذي أعطاها الشرعية وبالتالي فقد أبانت عن ضعف كبير في أدائها السياسي والاقتصادي من خلال عدم الوفاء بالوعود التي قطعتها سابقا.
ان الوضعية السوسيواقتصادية المأساوية التي يعيشها الشعب المغربي بكل مكوناته ستؤدي لا محال الى أزمة سياسية أو ثورة شعبية لن تنطفئ الا بكوارث لا يعلمها الا الله.
والله لقد سمعت شهادات من موظفي مجموعة من القطاعات الحيوية التعليم-الداخلية-الصحة...وكلها تدل على عدم الرضى والرغبة في الهجرة والروب من هذا الوطن الذي أضحى سجنا بدون سياج نلاقي فيه كل اشكال التعذيب والاهانة الممنهجة والتي تجعلنا نفقد الاحساس نأننا بشر؟؟؟؟؟؟؟..
15 - jamila ben salem الجمعة 31 غشت 2012 - 07:37
لم يتغير شيء في هذا البلد الحبيب خلا ل كل هذ ه ا لا عوام سوى اغناء المسؤولين بافقاررعية ا مرهم ا لله برعايتها هذه حالة يرثى لها ا نا لا افهم كيف يمكن ل المسؤولين ان يناموا والناس يعيشون في اقصى حالا ت الذل و ا لا ها نة ولا افهم كيف يمكن لهؤلاء الناس ان لا ينفجروا ام انه مجرد وقت حذاري حذاري فهذا لن ينتج عنه الا الانفجار فاتقوا الله في عباده قبل ان تدور الداءرة عليكم ان كان فيكم ذرة من الغيرة على بلادكم لا تشمتوا فينا الاعداء
16 - ولد لبلاد المديوني الجمعة 31 غشت 2012 - 11:26
والسي مجدول صالح وانت كنت موظفا بوزارة المالية .كيف تفسر سكوت وزارة المالية عن مملايير السنتيات يسرقها أصحاب التجزئات .أولا يدخلون بنايلتهم في مشروع الدولة 200 الف سكن للتخيف عن اصحاب الدخل المحدود .فتجزئة بالفقير تلغى منها 20.000 متر مربع كانت مخصصة لبناء مدرسة من طرف وزارة التربية الوطنية .وهي تباع الآن ب 10.000 درهم للمتر .كما أن تجزئة الحاج بوص... دات 8.000 متر يحف منها رخصة مدرسة وتبنى فوقها عمارة من 4 طوابق المخالف لقاون التعمير .لا يسجل أصحاب هذه البنايات الضخمة الا نصف ثمن البيع ليضيع على خزينة الدولة عدة ملايير .بعض أعضاء المجلس البلدي ببلدية مديونة استفادوا بالمجان من شقق لذى الحاج بوص... وعند الحاج بالف.... وحتى السيد الكاتب العام للمجلس استفاد من دكان بشارع محمد الخامس من تجزئة بالف... اما رئيس المجلس الدكي البوليسي القديم فيأخد نصيبه نقذا حتى لا يبقي أثر .مجموعة من البانضية بما فيهم السلطة المحلية والاقليمية وادرة التسجيل ضيعوا على صندوق الدولة عدة ملايير .اين هي المتابعة وما دور المحكمة الوطنية للحسابات.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال