24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:3617:0519:5221:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ‪مهندسون ينتقدون ضعف الدعم المقرر ضد كورونا‬ (5.00)

  2. المعارضة في زمن "كورونا" (5.00)

  3. سلطات اسطنبول تدفنُ جثّة مهاجر مغربي مقتول برصاص "اليونان" (5.00)

  4. مبادرة لنقل المرضى مجانا (5.00)

  5. عندما عمّ الطاعون بوادي المغرب .. خلاء الأمصار وغلاء الأسعار (5.00)

قيم هذا المقال

3.86

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أول مذيعة محجبة بمصر

أول مذيعة محجبة بمصر

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - عبد الله الأحد 02 شتنبر 2012 - 16:18
ومن يك ذا فم مر مريض يجد مرا به الماء الزلالا
رحم الله المتنبي صاحب البيت الشعري . ان هؤلاء هم متبعوا الاهواء .
2 - Ilyas الأحد 02 شتنبر 2012 - 16:22
نور على نووووووور
بغض عن ما في الخبايا و ما تخفي الصدور يبقى الحجاب يحمل اسمى عبارات العفااااااف و الحياء
3 - إبن خلدون الأحد 02 شتنبر 2012 - 16:35
للأسف مصر تسير بخطى تابثة لكي تصبح مثل أفغانستان و لا تستغربو أن ترو في الأخبار قطع الرؤوس و رجم من يمارس الحب و معاملة النساء كالبضائع,
سحقا لهم و بالتوفيق للشعب المصري الحر في إيقاف هاته المهازل
4 - المغربية المتفائلة الأحد 02 شتنبر 2012 - 16:43
هذا فخر كبير لكل العرب و المسلمين و انا اشجع المصريون على هذا النظام الجديد و اتمنى للاخت المذيعة كل التقدير على شجاعتها
5 - عزيز الرباطي الأحد 02 شتنبر 2012 - 16:48
في انتظار وزير الاعلام ديالنا حتا هو يقوم بنفس العملية وخصوصا القناة الثانية التي تبدو لي والله اعلم تسير على منهاج العلمانية .
6 - أبو ريان الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:00
نأمل أن تكون بداية خير على مصر إن شاء الله
7 - chahrazad الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:05
d'après moi ce qui veut porter le hijab qu'elle le porte et ce qui ne veut pas le porter aussi elle est libre mais le problème on a des groupes islamistes téroristes qui attaquent et agressent les femmes non voilé comme le cas de la famille du 1 er minisre même de tuinisie et d'autres familles qui étaitent agressé par des barbus salafistes juste à cause qu'ils se promènent au bord de la mer dont le père est toujour à l'hopital cicatrisé par un couteau.
alors c'est quoi la solution d'après vous mesdames?
la solution c'est que la prochain fois ne jamais voter pour les islamistes parce-que leurs visage (yobachiro) bilharb fi chawari les islamistes = la guerre.
8 - مطران الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:07
في انتظار أول مذيعة منقبة
9 - أسعد الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:18
هل ما زال اللائكيون يتغنون بفزاعة الاسلاميين..أفيقوا من سباتكم فقد فاتكم القطار (كما قال مخلوع اليمن).أليست التجربة والكفاءة هما معيارا للقبول والرفض.أم المعيار هو إظهار صدر المرأة ومفاتنها حتى يتلذذ بها المشاهد ويستمر في المشاهدة؟ألا يجب الاعلام أن يعبر عن قيم المجتمع ومبادئه وواقعه؟..وزارات الاعلام في العالم العربي الاسلامي صارت بيد الشعب وهو من يمولها وبالتالي يجب أن تعمل وفق إرادته ..والفاهم يفهم..
10 - احمد الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:29
ر جوع الى الاصل , الشعوب المسلمة تعرف ماتريد وماامرنا به الله هو سبيلنا , الغريب هو مديعة بدون حجاب في بلد مسلم , اعزنا الله بالاسلام
11 - magrebI الأحد 02 شتنبر 2012 - 17:35
alhamdolillah...mais au debut j ai pensé que au lien d egypte ça peut etre la france
par ce que l egypte est un pays musulan le normal qu il ait plusieurs MUHTAJIBATTTTTT
12 - عبد الصمد الأحد 02 شتنبر 2012 - 18:02
ها واحد كتب ليكم بغا مديعة منقبة هو كاع شفتي الضسارة فين كتوصل, بالنسبة لمصر انا متاكد ما غاديش ترضى بهاد المهازل و الا داوها الاخوان مرا خرا فالانتخابات ها وجهي ها وجهكوم, اما بالنسبة للاخ لي قال بغا يشوفها فدوزيم كنقوليه راك كتحلم و حلم ديال الصباح حينت فالمغرب عمرها تكون لان لي كيحكمو البلاد معروفين اما صحاب اللحي عندنا غير بيادق لا اكتر ولا اقل.
13 - brik الأحد 02 شتنبر 2012 - 18:19
le voile pour moi est une hypocresie , est un symbol du sous developement ,et de soumission , J INVITE LES MAROCAINNES A ENLEVER SE MORCAUX DE DRAP ,ET DE NE PAS SUIVRE CETTE MODE ORIONTALLE QUI N AS RIEN DE POSITIF
14 - عبد الرحمان الأحد 02 شتنبر 2012 - 19:01
طبعا من حقها أن تضع الحجاب مثلما من حق غيرها أن لا تضعه ان شأت دلك هده هي القيم الديمقراطية التي ينبغي أن ترسخ في الأدهان و أسها احترام الاخر و اختياراته غير أن أطيافا محسوبة على التطرف ترى رأيا اخر فالسلفيون الوهابيون مثلا يرون أن وجه وصوت المرأة عورة و خروجها الى العمل سفور بالتالي مكانها الطبيعي هو البيت فما رد المسلم المعتدل على هؤلاء ادن رغم أنهم يستدلون بالقران والسنة !!
15 - ألسنـــا مسلميـــــــــــن؟؟؟ الأحد 02 شتنبر 2012 - 19:08
لماذا نستغرب و نتعامل مع الحدث كانه ظاهرة غير عادية ؟؟ السنا مسلمين؟؟ السنا في بلد اسلامي؟اليس الحجاب فرض على المسلمة كالصلاة و الصيام؟؟؟
المفروض ان يكون الامر عادي...اللهم اجعلنا من المحافضين على دينك و متبعين سنة نبيك
16 - zakaria الأحد 02 شتنبر 2012 - 19:27
خبر جميل .. ونتمنى أن يتم السماح للمذيعات المحجبات عندنا في المغرب أيضا من تقديم الأخبار التلفزيونية لأنه يتم منعهن من ذلك رغم حكومة بنكيران الإسلامية .. أما بالنسبة للأخ الذي علق قائلا " في انتظار أول مذيعة منقبة " أقول له أنه لا يمكن لإنسان لا يظهره وجهه وملامحه أن يقدم برنامجا تلفزيونيا فهناك مهن تتطلب التفاعل عبر حركات الوجه وخاصة الإعلام المرئي .. والفطرة الإنسانية والذوق السليم يمج أن ترى شيئا أسودا يخاطبك دون أن تراه .. أنظر لهذه المذيعة المحجبة الجميلة فعندما تنظر إليها وهي تقدم الأخبار وتبتسم تحس بإرتياح وإطمئنان داخلي وأنت تتفرج وليس كأن ترى كائنا أسودا يقدم لك الأخبار (مع إحترامي للمنقبات) .. أرجوكم لا تكونوا أعداء للجمال وأعداء للإنسانية ..
17 - المصريين ينتظرون الأهم من دلك؟ الأحد 02 شتنبر 2012 - 19:55
ياسيدي الشعب المصري ينتظر الحلول الجدرية لمشاكله الكثيرة كمعضلة الفقر والبطالة ومشكل السكن والصحة إلى غير دلك من المشاكل، أما هده الترهات فلاتحظى عنده بالأهمية القصوى، ويكفي أن شعبية الإخوان قد تقلصت تقريبا بستين في المئة كما في علم الكثير منا.
لأنه عكس الإنتخابات البرلمانية لأولى التي اكتسحوا فيها المقاعد لم يفز محمد مرسي إلا بأصوات ضئيلة أمام منافسه العلماني الآخر وهدا كان واضح جدا في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة عندهم!!
18 - مركن في الركنة الأحد 02 شتنبر 2012 - 20:00
الغريب و الفظيع هي ان لا نرى المحجبات في التلفزيون و الاستثناء هو ان نرى الصدور الكثيفة الشبه العارية تخترق شاشة التلفاز وكان المهمة هي الصورة وليس المحتوى والخبر.ثم ان من حق المراة المحتشمة ان تعمل في التلفزيون وتطلع بحجابها.الا اذا كانت السياسة الاعلامية تفرض حظرا على كل من تشتم فيه رائحة الاسلام او التدين.لو كان لخيار لمبارك الان لتحالف مع الاتجاه الاسلامي في مصر و يعطيهم ميشاؤون مقابل ان يبقى رئيس بدون سلطات ولكن الكرسي يغري ويعمي.الذكي هو من يستوعب الدرس و لا يكن طماعا فيذهب عنه السلطان و الامان و يجرد من المكان و يصبح بلا مكان.
19 - benyounes الأحد 02 شتنبر 2012 - 20:50
رقم 3 أنت كافر أم مسلم؟ إذا كنت مسلما فعود إلى رشدك واشكر الله الذي أنزل الكتاب رحمة للناس من شاء يؤمن ومن شاء فليكفر، وأبشر أن مصر أصبحت دولة قوية من الآن فصاعدا، بعد أن كانت لعبة في يدي عميل للصهاينة، يهرب المال وينشر الفساد ويفقر الشعب ويضعف القوة وقد باع البلاد بما فيها، وإذا كنت كافرا فذلك شأنك ولا داعي أن تفرض أراء ك المتخلفة على الناس، لأن الله يخرج الناس من الظلمات إلى النور والشيطان يوسوس لهم ليخرجهم من النور إلى الظلمات.. لقد ورثت مصر بذور الفساد من النظام السابق وهم من يقفون في وجه التنمية والتقدم للبلاد بدعوى أن الإخوان سيعودون بهم إلى الوراء ونسوا الانحطاط الذي أصاب البلاد بحكم العلمانيين الذين يتبجحون بالديمقراطية و الحرية المستوردة من الخارج..
20 - عبد الله الناصح الأحد 02 شتنبر 2012 - 21:18
الى المعلق رقم 12 أقول لك ماهدا الكره للمسلمين ألست مسلما وإن لم تكن مسلما فأين هي الديموقراطية تصف ممن تنعثهم بأصحاب اللحي ومن ترتدي الحجاب ببيادق فمن أنت إدا كان من يخاف الله ويطبق تعاليمه ببيدق أترك لك الحكم على نفسك (إدا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما) هل تظن نفسك أكثر من الخالق وأنك مقدر الكون بان تحكم أن المسلمون لن ينجحوا لقد قالها من هو أقوى منك واستعمل جميع أساليب القمع والإضطهاد حسني مبارك ومن قبله في حق المحجبات والمسلمين الملتزمين فمادا كانت النتيجة هل أنت أعمى أم تحلم أظن أنك أنت الدي تحلم وليس المسلمين لآن مصير الكل بيد الله وليس بيدك وفي قصر موسى تربى فرعون وبسببه أغرقه الله.أنصحك ياأخي بمراجعت نفسك قبل فوات الأوان وقبل الموت لآنك لن تخلد فيها لاأنت ولا إخوان مسلمين وإنما اليوم عمل وغدا الحساب عند الله.والعاقبة للمتقين وهكدا حكم الله رب الكون أما نحن جميعا ضعفاء وإلا فادرء عن نفسك المرض واستكثر من الخير واجلب لك ولأسرتك المنفعة إن كانت إرادتك فوق إرادة الله. والأرض لله يرثها من يشاء دهب بن اعلي وجاء الى الحكم من نفاهم وحكم عليهم بلإعدام.ومات القدافي وجاء من وصفهم بالجردان
21 - Rachid الأحد 02 شتنبر 2012 - 21:22
الحمد لله الشعب المغربي شعب مسلم . اوروبا وامريكا كل منهما لهما عدو مشترك وهو اللاسلام. لا افهم لماذا العلمانيون في المغرب او بلدان اسلامية يقدمون خدمة مجانية لأعداء الاسلام؟؟؟؟؟
22 - ghost الأحد 02 شتنبر 2012 - 21:58
السلام عليكم و بعد اولا نقول للجزيرة وللعالم الدي يراد تضليله عن الحقيقة هدا ليس بحجاب و السلام عليكم و رحمة الله
23 - كانتاكي الأحد 02 شتنبر 2012 - 22:06
ليس في ذلك غرابة فالشعب المصري تقريبا كل فتياته ونسائه إما محجبات أو منقبات قلة قليلة منهن غير محجبات ولكن نظام مبارك كان يمنع أن تطلع مذيعة محجبة على التلفزيون رغم كفائتها ومهنيتها ومنهن من تخرج من المعاهد العليا للصحافة...

الحمد لله نظام مبارك ذهب دون رجعة ومن حق المحجبات الآن ولوج الاذاعة والتلفزيون وكل مرافق الدولة

بالتوفيق إن شاء الله.
24 - khaoula الأحد 02 شتنبر 2012 - 22:12
decidment il y a de l integrisme de tout bord comme celui ou celle du post 13
... certains ne savent pas respecter les autres
25 - abdoullah najib الأحد 02 شتنبر 2012 - 23:26
ما هو معيار الاختيار
ان كان الجمال, فهذه المذيعة جميلة, و قد زادها الحجاب جمالا.
ان المعيارهو الاتقان, فهذه المذيعة تقوم بمهمتا على احسن وجه.
ان كان الوقار, فبالحجاب هي في قمة الوقار.
ان كان الحرية الشخصية, فاتركوا الحرية للمذيعة.

نرجو مزيدا من الخير و الصلاح للمسلمين.
26 - فاطمة الأحد 02 شتنبر 2012 - 23:29
و ان كنت ارى ان السيدة لا ترتدي الحجاب الحقيقي الذي فرض علينا نحن النساء الا انه يبقى احسن ملايين المرات من لباس التبرج الذي عهدناه على الشاشة نحيي كل من اراد الخير للاسلام و للمسلمين و ندعو الله من قلوبنا الا يشمت فيهم عدوا و يا رب كن معهم على اهدافهم و نيتهم الحسنة و ساعدهم في دعوتهم للخير و التقدم بالشعب المصري الذي عانى سنوات من الفساد و الجهل
27 - من يرد على هدا الشخص الأحد 02 شتنبر 2012 - 23:33
- KHALED الأحد 02 شتنبر 2012 - 16:06
الحجاب ليس فرض في الاسلام لانها تتعارض وبشدة مع الفطرة البشرية السليمة و لا دليل فى القرأن او السنة على إرتداء الحجاب للنساء بمعني ان تغطي راسها بحسب ادعاء الفقهاء في سورة النور الاية رقم 31 لم يرد فيها الراس او الشعر بل امر بتغطية الجيب اي الصدر لقوله تعالى (وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) اي ستر الصدر وليس ستر الشعر او الراس اذن الحجاب بالمفهوم الصحيح في سورة الاحزاب الاية 53 الحاجز او الساتر والمخاطب بها زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم فقط لاغير ولم يخاطب النساء المؤمنات عامة فالحجاب عادة بدوية وعادة اجتماعية موجودة قبل الاسلام وان من أخطر الأمور أن نخلط بين العادات والتقاليد وبين ما يؤمرنا الله به في كتابه الكريم لأن الإدعاء بأن أي عادة من العادات هي من عند الله هو إدعاء كاذب يماثل الشرك بالله والكذب في حقه جل جلاله و تعالي.(فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآياتِهِ إِنَّهُ لا يُفْلِحُ الْمُجْرِمُونَ)
28 - majdoub الاثنين 03 شتنبر 2012 - 00:07
انك جميلة وجذابة بحجابك ,الكل سوف يتغزل بهذا القماش السحري من اختراع الرجل الذكي الذي يطور رغباته بذكاء لن تدركه النساء مهما بقين غبيات.
29 - ومادا بعد؟؟؟؟ الاثنين 03 شتنبر 2012 - 00:11
من خلال قرائتي لمعظم هده التعاليق يتضح بالفعل أن المغاربة بدأوا يتخلصون من الجهل والتخلف الدي كان يسكن ويعشعش داخل عقولهم طيلة العقود والقرون الماضية، بحيث أصبحوا يفهمون اليوم جيدا مايدور حولهم ويميزون فيه بين الواقع والخزعبلات!
يتضح أيضا أن مفعول دلك المخدر الآتي من بعض دول المشرق قد تقلص بشكل واضح لأن مفعوله لم يعد يؤثر اليوم في المغاربة كما كان في السابق.
الأمم المتحضرة والمتقدمة كل يوم يطلون علينا بما جد في علوم التكنولوجيا والطب والفيزياء والكيمياء، أخرها أن امريكا وصلت إلى المريخ كما في علمنا جميعا، ونحن لازلنا نتشبث بالهراء؟!!!
30 - مجد المغربى الاثنين 03 شتنبر 2012 - 00:27
اما عن المغرب فماتزال عصابة السراق على اصرارها فى سرقة حق المواطن المغربى فكونهم بلحية او بدونها فهم كفرة .خلاصة الامر سوف يأتى يوم يحاسب فيه الظلمة فى الدنيا قبل الاخرة فمازال الثورة قائمة حتى يسقط الفساد ومفسدين
31 - الى رقم 3 الاثنين 03 شتنبر 2012 - 00:35
ليس مصر وحدها من تسير نحو خطى افغانستان فالمغرب ايضا اصبح المذهب الوهابي منتشرا فيه بشكل مخيف
5 سنوات وسترى المغرب مثل افغانستان
32 - straight path الاثنين 03 شتنبر 2012 - 02:05
هذا تبرج وسفور واضحين ليس هذا حجاب تفقهوا في دينكم الحجاب له شروط من بينهما الا لا يصف جسد المرأة ويكون واسعا لا ضيقا وان يستر جسدها ما عدا الوجه والكفين على الارجح
اضافة الى النمص على الوجه وقد لعن رسول الله عليه الصلاة والسلام النامصة والمتنمصة ..
للحجاب ادلة كثيرة لا يتسع لها المقام في القران والحديث الصحيح
'' يدنين عليهن من جلابيبهن..الاية" '' المتبرجات ملعونات و '' رؤوسهن كاسمنة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ...الحديث '' الخ
فليخرس كل مبتدع وفاجر ومنافق
بدا الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدا فطوبى للغرباء صدق الرسول الكريم
33 - أمل الاثنين 03 شتنبر 2012 - 02:25
نشكو إلى الله تعالى من تلاعب بعقولنا وأذواقنا طيلة عقود حتى أفقدنا الثقة في نفسنا، وجعلنا نرى الشذوذ قاعدة، والغرب قبلة، والسفور تقدما...
نعم هو تقدم نحو الإباحية... لا يخفى على أحد ما وصلت إليه المرأة الغربية من مهانة وتشييء: مجرد بضاعة للزينة والديكور واللذة.
الحجاب عنوان العفة إن صانه خلق كريم، وحياء وخفر...
مرأى هذه الأخت الكريمة يؤكد أننا أمة أخرى لها خصيصة وجودها... ومن سار على الدرب وصل.
34 - ب احمد من المانيا الاثنين 03 شتنبر 2012 - 08:04
عقبا لمذيعات بلدنا ان شاء الله في القريب العاجل
فالمشكل لا تتحمله المراة وحدها وانما اغلبية الرجال هم الذين يسجعون النساء عل اترداء ملابس فتانة كتلك الشرذمة من مصممي الازياء والمصممات والعارضات فنجد اغلبية الزوار لهاته القاعات من الذكور هنا تكمن المشكلة لا في المراة اللهم اهدنا الى ما فيه صلاحنا وكن لنا وليا ونصيرا
35 - ناصرة الحق الاثنين 03 شتنبر 2012 - 10:27
ردا على كل من يدنس الحجاب .أنا مغربية مسلمة فخورة بحجابي وبحجاب كل المغربيات والعربيات فنحن بلدنا اسلامي ولا مكان للعلمانيين الذين حكمونا منذ زمن طويل ولم نرى منهم الا الفساد وسرقة اموالنا وقتل الناس بدون وجه حق وسجنهم لانهم يقولون الصدق والحق. بلدنا باذن الله ستسير الى الامام وسنحقق الخير لشعبنا وملكنا الذي نحبه ونتمنى ان يمشي مع ارادة شعبه في الحرية الدينية دون ان يضيقوا علينا فنحن لسنا ارهابين ولا قاتلي الانفس ولا سارقي اموال الناس بل نحن محبون لسلام باحثون للافضل لهذا البلد الذي سيشع فيه نور الاسلام والدعوة الى الخير والديمقراطية الحقة المستمدة من الكتاب والسنة وبها سعلوا شأننا ونحكم الدنيا بهذا الدين الذي سيحقق العدل والكرامة للانسان بدل العلمانية التي افسدت الاخضر واليابس وظللت الناس بقولهم الواهبية وافغانستان ويتهمون الاسلام انه مصدر الارهاب وقد نكرو ان الاسلام هو العدل والسلام. اتقوا الله يا اصحاب العقول العلمانية التي لا خير فيها فقد جربناكم وصوتا عليكم كثيرا ولم نرى خيرا . ان كنتم حقا ديمقراطيون فاتركوا الحكومة الاسلامية بسلام. الله ربنا والمغرب بلدنا ومحمد السادس ملكنا
36 - Marocain dial bessah الاثنين 03 شتنبر 2012 - 11:35
C'est une femme qui porte le foulard tel que les occidentales et non pas le hijab imposé par notre religion , svp ne soyez pas ignorants à ce point là.
Le hijab islamiques a des conditions élémentaires pour qu'il soit correcte;
37 - فدوى الاثنين 03 شتنبر 2012 - 11:36
هذا خبر مفرح مدام ان المراة لديها الكفاءة فالحجاب لا ياثر عليها لكن نتمنى ان يكون الحجاب بالمعنى الصحيح وبدون وضع الارطال من المساحيق
38 - fatima ben ahmed الاثنين 03 شتنبر 2012 - 12:10
مبروك لمصر خطوة حسنة أتمنى ان نرى هذا في بلدنا كذلك كما وعدنا رئيس الحكومة بنكيران لانه من العييب و العار أن يمنع الحجاب في بلاد مسلمة
39 - حجاب المرأة ليس كل شيء. الاثنين 03 شتنبر 2012 - 14:45
سؤال بسيط لبعض الأفكار المتواضعة والسطحية والمتحجرة! ومادا حققت ياترى؟ تلك الدول التي تفرض الحجاب على نسائها مند عقود من الزمن؟؟ ورغم دلك لازلوا يحتلون الصفوف الأولى بين كل الأمم في الأمية المتفشية بشكل كبيرعندهم! بالإضافة إلى الإقتصاد المتهالك والفقر والأمراض والتخلف المنتشر جدا في مجتمعاتهم!!
وحتى الدعارة عندهم لم يستطع الحجاب وحتى النقاب القضاء عليها؟!!
وهدا لاداعي لكي أذكر اسماء تلك الدول لأن معظم القراء يعرفونها جدا...
الحمد لله على أن حرية اللباس والحجاب متوفرة بشكل كبيرفي المغرب والدولة عندنا لاتفرض لباس معين على الناس ورغم دلك نجد أن أكثر من نصف نساء المغرب لايرتدين الحجاب.
40 - المسألة مسألة سلوك وتربية! الاثنين 03 شتنبر 2012 - 15:42
لكن الحقيقة التي أصبح يعرفها اليوم معظم الناس ولم يعودوا غافلين عنها، وهي كم من فتاة وامرأة يعرفها الكثير منا لاترتدي الحجاب ورغم دلك نجدها محترمة جدا في المجتمع لأنها بعيدة عن الشبهات نظرا للاحترامها لنفسها ولأخلاقها العالية والحميدة .
وكم من واحدة كدلك يعرفها الكثير منا ضبطت في قضية أخلاقية أوفي حالة تلبس لسرقة أوشبهة ما، وهي للأسف محجبة أو منقبة!
لهدا فالحجاب وحتى النقاب ليس معيار للعفة والطهارة وليس كل من ترتديها فهي بالضبط مسلمة، وكدلك ليس كل متبرجة فهي عاهرة!
خدوا مثلا المرأة الأروبية فرغم لباسها المتحرر إلا أن ثقافتها وسلوكها وأخلاقها عالية جدا! لهدا نجد أن المرأة عندهم لاتتعرض للتحرش الجنسي مثل ماهو في مجتمعاتنا، لأن المرأة عندهم تُحترم بشكل كبير من طرف الرجل الأروبي!!
والعكس صحيح عندنا؟ بحيث نجد أن المرأة في مجتمعاتنا الإسلامية لايغفر لها حجابها وحتى نقابها التحرش الرجل بها؟؟
إدن المسألة مسألة سلوك وتربية وأخلاق هي التي تتحكم في تصرفات الناس داخل مجتمعاتهم، وليس خرقة ثوب ترتديها المرأة فوق رأسها هي التي ستُغير سلوك المرأة والرجل على حد سواء؟!!!
مشكورة ياهسبريس..
41 - soufi mustapha الاثنين 03 شتنبر 2012 - 15:56
assalamo alaykom CHERSfreres et cheres soeurs vous savez bien que dans lo coran il existe les aya du hijab des femmes musulmanes alors pourquoi on dit que ce mouvement ou l'autre veut imposer al hijab soyez sure que seulement les ignorants acceptent ce genre d'information
42 - salah الاثنين 03 شتنبر 2012 - 16:57
- لم يكن الحجاب مقصورا على العرب وإنما كان شائعا حتى لدى الأمم القديمة في بابل وأشور وفارس والروم والهند يرون عيبا كشف المرأة لشعر رأسها أمام الأجانب .
الآية ليست خاصة بنساء النبي وحدهم قال تعالى تتمّة للآية ( ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلاليبهن ) .
قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - " يا أسماء إن المرأة إذا بلغت المحيض لم يصلح أن يرى منها شيء إلا هذا وهذا واشار إلى وجهه وكفيه " وبهذا قال مالك والشافعي وأبوحنيفة والأوزاعي
أخيرا ، أن اصحك بعدم التقول على الله بغير علم ، قال تعالى ( ولا تقف ما ليس لك به علم ) ( قل آلله أذن لكم أم على الله تفترون ) (إن الذين يفترون على الكذب لا يفلحون ) .
43 - خُلاصة القول والموضوع. الاثنين 03 شتنبر 2012 - 17:37
من خلال قرائتي لمعظم هده التعاليق يتضح بالفعل أن المغاربة بدأوا يتخلصون من الجهل والتخلف الدي كان يسكن ويعشعش داخل عقولهم طيلة العقود والقرون الماضية، بحيث أصبحوا يفهمون اليوم جيدا مايدور حولهم ويميزون فيه بين الواقع والخزعبلات!
يتضح أيضا أن مفعول دلك المخدر الآتي من بعض دول المشرق قد تقلص بشكل واضح لأن مفعوله لم يعد يؤثر اليوم في المغاربة كما كان في السابق.
الأمم المتحضرة والمتقدمة كل يوم يطلون علينا بما جد في علوم التكنولوجيا والطب والفيزياء والكيمياء، أخرها أن امريكا وصلت إلى المريخ كما في علمنا جميعا، ونحن لازلنا نتشبث بالهراء....
44 - حرة الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:05
اتمنى ان يكون الحجاب اختيار شخصي و الا يجعلون منه شرط يفرض على كل الصحفيات و بسيف معاوية فلا اكراه في الدين و الا ليس بدين اصلا
45 - غيور حتى النخاع على دينه الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:13
ما فعلته هاته المديعة هو عين الصواب.الحجاب واجب على المراة المسلمة.و يقيها شرالفتن .و يميزها عن الكافرة.و الدليل موجود بالقران و السنة فليبحث عنه الباحثون اد المجال لا يتسع هنا كثيرا.و انا اتعجب و انا الان عمرى 30 سنة لم ارى فى حياتى مديعة واحدة للاخبار لا فى القناة الاولى او الثانية تضع الحجاب و كاننا فى بلد غير مسلم.هدا فعلا يدعو للحيرة و الاستغراب.كل المديعات يطللن علينا سافرات فرحانات بانفسهن.و النقاش لا يجب ان يكون كيف ارتدت هده المديعة الحجاب بل كيف منعت المديعات من قبل فى ارض الكنانة من ارتداء الحجاب؟و كيف لا تضعه مديعاتنا الموقرات حاليا فى المغرب و بعض الدول العربية الاخرى.ما الفرق بيننا و بين اليهود و النصارى؟ههههههه.يبدو اننا نعيش مند زمن تحت تاثير تخدير ثقافى-علمانى قوىمدعوم من قوى شيطانية سللت الينا السفور و الفجور الى قلب بيوتناو جعلته و العياد بالله قاعدة و الحجاب استثناء.لمادا لا تكون احتجاجات علىسفور مديعات القناتين الاولى و الثانية ا د لا حرية شخصية فى الدين.والله اعلم بخلقه حين فرض عز و جل الحجاب على المراة و لم يفرضه على الرجل.هل فرض الله تعالى الصلاة عبثا؟كلا.
46 - ام محمد الاثنين 03 شتنبر 2012 - 22:32
السلام عليكم انا بصراحة بغيت غير نعرف الجريدة عربية و كل المواضيع مكتوبة بالعربية و معرفتش هاد صحاب الفرنسية منين كيخرجو الله يستر.....
47 - Tioualine الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 01:56
46 - ام محمد
l'arabe ou français deux langues importées
et on voit aucune différence entre ces deux langues étrangères sauf que la première et de source idéologique et l'autre une ouverture
48 - إلى إلرقم 45 الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 15:53
كفى من الغباء!! ومن خلق النصارى والبوديين والسيخ واليهود وحتى من لادين لهم، اليس الله سبحانه وتعالى!! أليسوا هم كدلك مخلوقات ربانية؟؟
يوجد في العالم كله اليوم 7 ملايير من البشر منهم فقط 1 مليار ونصف مسلم وحتى هدا الرقم ليس كلهم مسلمين حقييين؟؟
لمادا لم تسأل نفسك يوما؟ وتقول لمادا الله عز وجل لم يريد أن يخلق البشر كلهم مسلمون رغم أنه من السهل عليه دلك؟؟
في الأخير يجب أن تعلم أيضا، أنه ليس كل من ترتدي الحجاج فهي بالضبط مسلمة وكم من واحدة متحجبة وحتى منقبة ضبطت في قضية أخلاقية أوفي حالة تلبس لسرقة أوشبهة ما!!،لهدا فالحجاب وحتى النقاب ليس معيار للعفة والطهارة وليس كل من ترتديها فهي بالطبع مسلمة.
49 - laayoun city الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 16:05
نتمى من الله ان يصر فتيات الأمة العربية على هذا المنوال . رغم ان ما في الصدور هو الأهم .
50 - وهيبة المـغربية الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 18:10
الــمهم لـيس في الزيف الٱنـيق على رأس فــتات جـميـلة ( لا تمثل المصرية المتوسطة )
الـسر في تـصويــق مـوضة كــخطة أولــــى..
لاعــداد المـجتمع الـمصـري تـدريجــيــا بسرايا الأمربـالـعروفــــــ ....

وحــنذاك سـيــعــــمم الـنــقاب

و سيــمــنع عـنـهن الـسيــاقـة

والـــقـــضــــــاء............

والهندســـــــــــــة......

وكـل مـــــــــــــامن شـأئــه أن يــمـس بــسلـطة وهــــيـمــنة المجتمع الذكـــــــوري


فــبإذلال الــمــــــــــــــرأة سـيكــون إذلالل المجـتع بــــأسره


وهــذه هــي روح الـعـــقـــيدة " الوهــــــــابـــــــــــية "

وهيبة المـغربية
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

التعليقات مغلقة على هذا المقال