24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4408:1513:2316:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.67

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بْرُونْشْتَايْنْ يكذّب البِّيجِيدِي

بْرُونْشْتَايْنْ يكذّب البِّيجِيدِي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - Othman الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 02:20
فلسطين التي هي المعنية الأولى بالأمر أعطته جنسيتها و جواز سفرها لن نكون فلسطينين اكثر منهم
2 - Moroccan from London الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 02:43
ايها المغربي الحر و ايتها المغربية الحرة، اناشدكم الله ان تدعموا هذه الحكومة حتى يتبين الحقُّ من الباطل.
3 - salassib alaouin الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 02:58
شلوم عليخم عند الإسرائيليين ،السلام عليكم تقول دولة فلسطين
الشلوم عند دولة إسرائيل هو السلام عند الفلسطينيين
متى يدخل الأمن و السلم و السلام في قلوب الشعبين
الحياة من حق الجميع
و الإسلام يحب التسامح الديني و الحوار اللين
من غير لقاء و حوار كالزرع بعد حسن الحرث من غير مطر و لا سقي
أرسل حمامي إلى العالم لتبليغه أنشودة السلام بكل لغات القلوب و أنواع العشق و الولهان راجيا أن لا يختلف عند سماعها اثنان من بني الإنسان
4 - خالد غ الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 03:07
حصلة واش من حصلة هذه -كيفاش ندير نبان زوين مع لبواجدا دليال المغرب و بنو صهيون - النفاق - واش غباونا نديرو بشي شعبية - ايلا كان هذه هي الشعبية بلاش منها - واش غادي يوقع في ملك الله - وا صليو على النبي - وا زيدو صليو على النبي - يا الله استغفروا الله - عفا الله عما سلف - و ان التماسيح و جيوب المقاومة و الصدر الاعظم و الفساد و الاستكبار و العلمانية - اشنا هي لعلمانية - اللاهاية الجديدة - صافي الكفار و الصهيونية و قوى الاستعمار و الامبريالية و المشركين الخ صافي مفاهيم ما بقات توكل لخبز - العلمانية العلمانية هي الدوخة الجديدة و الكيف او الجوان المتجدد منذ قرون الخ - الخبزاوية الخبزاوية فين هي -
5 - امين الرباطي الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 03:08
هذا هو حال اليهود يتأمرون ويحاولون بكل الطرق التطيبع مع العرب والمسلمين يحضرون الى مهرجانات ومؤتمرات الجماعات الاسلامية ويزورون بطائقهم وجنسياتهم ثم تثار ضجة من بعدهم ثم يخرجون من بعد لقولوا ان هؤلاء الاحزاب الاسلامية الذين تفتخرون بهم لهم معنا علاقات متينة وووو.......... الغبي هو من يثق بيهودي تربى على الكذب والخيانة وسرقة واغتصاب حق الغير ونكذب من هو منا واعرفه انسان صالح تحاك ضده وضد حزبه المؤمرات ليلا ونهارا لا لشيء الا لانه لم يرضى بالمفسدين حزب العدالة والتنمية يتعرض لهجمة اعلامية خطيرة جدا اطرافها متعددة فكل القوى الرئيسية بالمغرب وعلى راسها القصر فالكل يخشى نجاح العدالة والتنمية هذا الحزب الذي استطاع رئاسة الحكومة بدون تكلفة
6 - Moroccan from japan الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 03:17
ايها المغربي الحر و ايتها المغربية الحرة، اناشدكم الله ان تدعموا هذه الحكومة حتى يتبين الحقُّ من الباطل.
7 - mohammed elmadkori الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 03:20
اذا كان برونشتاين داعية سلام حقا ومع حل الدولتين اسرائيل وفلسطين على حدود 1967 فما المانع من استدعائه الى المؤتمر الاخير لحزب العدالة والتنمية تشجيعا له على المضي في هذا الاتجاه المرحب به دوليا .. لان طريقة التعامل مع الاشخاص لاينبغي ان تكون بناء على جنسياتهم واعراقهم ودياناتهم ومذاهبهم بل على مبادئهم ومواقفهم .. هذا هو المعيار السليم .. اما اذا كان الرجل معروفا بعدائه للشعب الفلسطيني المظلوم ومنحازا بالكلية الى الاطروحة الصهيونبة الاستئصالية الرامية الى هضم حقوق الشعب الفلسطيني وتجريده من أرضه ظلما وعدوانا لاقامة دولة اسرائيل الكبرى فان حزب العدالة والتنمية يكون باستقباله لهذا الشخص قد ارتكب خطيئة لاتغتفر مهما كانت المبررات والاعذار.. وبالتالي على قياديي هذا الحزب ان يقدموا الاعتذار ليس للشعب الفلسطيني فحسب وانما للعالم العربي والاسلامي قاطبة الذي يعتبر القضية الفلسطينية قضيته الاولى لان الاعتراف بالخظأ فضيلة وشجاعة اخلاقية .
8 - Patriot الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 03:25
Les palestiniens aiment leur pays jusqu'a rencontrer le president du Polisario pour gagner le support financier de l'algerie...Arafat et Hamas ont rencontre les leaders du Polisario....L'integrite territorial du maroc ne les interesse pas
...
Nous sommes des patriots, notre pays est notre priority número 1
9 - يوسف الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 03:31
أظن ان هناك ايادي خفية وراء استدعاء هذا الصهيوني، فاليهود قادرون على غسل دماغ ايا كان. ولا استبعد دور ازولاي في القضية وذلك للتغطية على زيارة خالد مشعل. فاليهود لم يبلعوا ان بلدا مثل المغرب من محور التطبيع يستدعي خالد مشعل
10 - sahraoui الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 04:05
السلام عليكم
ما العييب ان يكون يهوديا مسالما ,ما العيب ان تكون له علاقة مع هذا الحزب او ذاك;ولكن اقول للاخوة في pjd لا يجب ان نكون عندنا عدة وجوه ,على ما سبقتم وان حكمتم علي صاحب (يهود تنغير)الفيلم الوثائقي الجميل والذي اظهر وبشدة حب اولئك اليهود المغاربة وتعلقهم بالمغرب وبجيرانهم وبلغتهم المحلية...وحنيهم لايام خلت
سي عبدالاه توكل على الله وسير الى الامام
وركز مزيان على حلول اقتصادية وراها كاينة ,وخلي بنادم يهطر ماتبقاش تجاوبهوم ومتبقاش تكعى no no ركزعلىالحلول الجديدة في الاقتصاد, وممكن المغرب تصبح الدولة المصنعة الاولى افريقيا اذا اعملت العقل و وحبست لسانك ,واذا استعملت الدهاء السياسي وراه عندك غير كتغلب عليه الثرثرة السياسية مزيان تكون ولكن مشي هذا وقتها حتى تكون الاغلبية وديرما بغتي .وانت كتبني دولة
لست منتمي لاي حزب
احب ان يعم الخير على هذا الوطن
11 - Marwane الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 04:10
كرد للتعليق رقم2 إذا كنت تقصد الحكومة بالعدالة و التنمية فلقد دعمناها بالتصوبت عليها لكن اصطدمنا أمام الأمر الواقع عندما لاحظنا و رأينا و لازلنا نرى يوميا من عدم توفر السلطة بيد الحكومة , العدالة و التنمية بنفسها منعتها وزارة الداخلية التي هي جزء من الحكومة من نشاط شبيبتها بطنجة و التي كان سيلقي فيها رئيس الحكومة كلمته بدواع أمنية . فعن أي حكومة تتكلم ??
12 - rachid de montreal الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 04:16
il faut pas croire tout ce que vous entendez dans les medias , et je tiens a commenter le discour de ce Monsieur qui de nationalié Is.... nous souhaiton voir ton courage par un discourt audiovisuel et sutout officielle parceque les voix se ressemble
13 - Arabman الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 06:06
هذا الرجل صادق في كلامه ، سوف يقول البعض من جماعة بنكيران عندما يحسون بالحرج لا تصدقوا اليهود ....وأنا أقول لاتصدقوا بنكيران وجماعته لقد خذلوا الشعب المغربي
14 - حسن بلعروك الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 06:24
l'exlusivité à RADIO PLUS
و ربحوا بها .
لعابكم يا راديو بلوس يسيل من أجل لقاءات مع الصهاينة لنيل الدعم المادي من ماما فرنسا و ماما أمريكا.

لكن المهم في هذه الحجاية :كيفاش كاتشهدوا يهودي صهيوني على مسلم.
واش شهادة يهودي تجوز على مسلم و خصوصا الصهاينة منهم.
زعما بحال الى ما كانعرفوش اليهود الصهاينة.

هذه فضيحة لهذه الإذاعة النكرة تريد بها سرقة الأضواء لكن العكس هو الذي سيحصل إن شاء الله تعالى .
15 - Adil-USA الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 08:04
إسرائيل واقع ليس له من دافع. إعترفنا بها أو لم نعترف بها.
إما الحرب و إبادتهم و طردهم من إسرائيل, وهذا لن يفعله العرب الآن لضعفهم و خورهم و جبنهم وحبهم للدنيا وكراهية الموت.
و إما إستعمال سياسة مماثلة كما يفعل الإسرائليين معنا.
أما العنطزية الفارغة فلن ترجع أرض فلسطين و لن توقف حمام الدم في الأراضي الفلسطينيه.
16 - محمد الحاج الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 08:50
ترجموا أقوال السيد بيرونشتاين ترجمة صحيحة غير مزيفة ولا مزورة ستجدون ان الرجل لم يتفوه بكلمة معيبة في حق حزب العدالة والتنمية بل بالعكس كان جد مسرور بلقاء الأمين العام للحزب السيد عبدالاله بن كيران وأعضاء آخرون من حزب العدالة والتنمية
حزب العدالة والتنمية لن يرفع الراية البيضاء وهذا ما يزيد من إصرارها وعزيمتنا للمضي قدما من اجل غزة هذا الوطن وكما قال السيد الأمين العام لحرب العدالة والتنمية سننتصر وسننتصر بإذن الله والخزي والعار لكل متآمر على مصلحة هذا الوطن الحبيب
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ)
17 - Garni الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 08:56
هذا فقط تشويش على العدالة و التنمية التي تتعرض مؤخراً إلى سيول من الهجومات. الغير معروفة المصدر
18 - لست بالخب و لا الخب يخدعني الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 09:37
الإخوة الكرام

العيب الذي يلومه المغاربة هو ما يلي

جريدة التجديد التي كان يشرف عليها قياديو البيجيدي و التي تعتبر لسان حال الحزب البنكيراني و حركته كانت في العام الماضي اتهمت معهد أماديوس بالتطبيع لأنه استقبل الصهيوني برونشتاين و كالت اتهامات لها أول و ليس لها آخر حول صهيونية برونشتاين و مشاركته في تكسير عظام الفلسطينيين كمستشار لرابين و غيررها من الأمور و بالمناسبة فبعد فضيحة مؤتمر البيجيدي قامت جريدة التجديد بحذف المقال المذكور من موقعها لكن بحمد الله تم الإحتفاظ به نصا و صورة فهو لم يضع كما توهم أصحاب بن كيران :)

هنا يطرح السؤل إن كان برونشتاين فلسطينيا و داعية سلام كما يزعم أزلام البيجيدي هنا فلم هاجمتم أماديوس قبل سنة و اتهمتموه بالخيانة و التطبيع ؟ وإن كان صهيونيا كما كتبتم في مقالكم قبل سنة فكيف بحق من لا يغفل و لا ينام تستسيغون حضوره لمؤتمركم أوليس هذا عين التطبيع الذي أنكرتموه على أماديوس؟

أظن موضوع برونشتاين من أوضح الأدلة على خيانة البيجيدي في أفعاله لشعاراته وأن كثيرا من الكلام الذي يصرح به قادته لا يؤمنون به حقا إنما هو لاستدرار عطف الناس لا أقل و لا أكثر
19 - ا دريس الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 09:57
اذا كان هذا الصهيوني يريد فعلا السلام في فلسطين وفي مجموع الارض. فلماذا يحاول بطريقته الصهيونية المعتادة ان يزرع الفتنة بين صفوف المغاربة. هذا ان دل عن شيء انما يدل ان حزب العدالة والثنمية ربما رفض ربط اي علاقة به وبعملائه وازلامه في المغرب لهذا يريد ان ينتقم من هذا الحزب . خصوصا ان الانتخابات قد اقتربت. حذار اخواني المغاربة من الاعلام الكاذب. واذا جاءك فاسق بنباء يجب ان تتاكد.
تعمقوا في الموضوع والفكرة.
20 - عبدو الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 10:03
حكومة لا تحكم هذا هو الواقع ولو اقنعنا بنكيران الف مرة فاننا مقتنعون ان الذي يحكم ناس اخرين والدليل منع نشاط شبيبة العدالة فكيف يمكن تفسير هذا المؤشر الخطير الذي يصب في قناعاتي إن الذي يحكم هو المخزن وما العدالة والتنمية الا شماعة يعلقون عليها المشاكل ويوهمونهم انهم في السلطة والله العلي العظيم لن يصلح امر هذه الامة الا بما صلح به اولها
والقبول بشروط الظلمة عبر التاريخ المغربي ما هو الا خزي وعار فاما نرضى بالتغيير الحقيقي والدمقراطية الحقيقية التي تضمن لنا النقلة النوعية او نصمت
21 - boubout الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 10:21
ما حكم الإسلام في تكذيب يهودي لمسلم ؟ وإذا كان ما صرح به المواطن اليهودي صحيح فما هو أفضل عند الله وفي نظر أي إنسان : المسلم الكذاب أو اليهودي الذي يفضح المسلم الكذاب ؟ وما رأي الريسوني والنهاري ومن معهم في هذه المواقف "لتنوير الرأي العام" وشكرا
22 - brahim الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 11:30
ايها المغربي الحر و ايتها المغربية الحرة، اناشدكم الله ان تدعموا هذه الحكومة حتى يتبين الحقُّ من الباطل.
23 - شاهد من الداخل الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 11:36
هذا الإنسان التافه أنا إلتقيته كم مرة بين ضيوف المؤتمر
ما أرابني كثيرا في أمره هو أنه كلما نظرت إليه كان حاله كحال دجاجة مبللة خائفة تترقب أن تقطعها السباع في أية لحظة
و الله لقد كانت تظهر عليه علامات الخوف و الارتباك و التوجس و كنت في كل لحظة من تلك اللحظات أتساءل في قرارة نفسي ما هو الخطب المريب لهذا الرجل؟
و الله هذا الإنسان كان أكبر شخص همش في ذلك اللقاء إذ كان يزج به في أقصى الأماكن و ينبذ أيما نبذ إلا تلك اللحظات القلائل التي كان هو ذاته يتحين فيها الفرصة ليأخذ له فيها صور عول أن يستغلها مثل تلك المنشورة فوقه و التي كان يأخذها له شخص آخر كان برفقته لمثل هاته الأغراض
24 - farid الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 11:45
Nous savons très bien que les gens veulent decridibiliser et faire echouer le PJD. sachez que nous sommes encore avec eux et nous resterons avec eux.
25 - مواطن غيور الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 11:49
فضيحة مورا فضيحة لحزب العدالة و التنمية
في طريق الاتحاد الاشتراكي و في طريق مزبلة الاحزاب

عاش الشعب
26 - baçola الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 11:56
D'une part , je voie pas pourquoi quel est le scoupe de quelqun porte la nationalité israilienne , car au maroc il y en a des centaine ou des milliers juifs qui porte cette nationalité
D'autre part, je comprends pas , le lien entre un israilien et un parti politique islamique

Franchement , je comprends plus rien
27 - hamid الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 11:59
afa allah ala ma salaf .dans tout les domaine et les voleurs auront leur chatiment a l enfert et les pauvres seronr recompense au paradis .pourquoi vous essayer de deranger les pjd ils sont au gouvernement pour gagner de l argent et hypnotiser les marocais .vous votre part est au paradis pour le pjd et ses membre c est ici qu ils font leur argent
28 - ahmed الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 12:18
مناضلون مغفلون وراء جماعة من الإنتهازيين والوصوليين أمثال بن كريان والرميد والحقاوي والخلفي ورباح والعثماني والشباني وبوليف وحيكر وبها والائحة تطول همهم الوحيد هو الإغتناء على حساب الشعب .
ولا يهمهم الشعب لامن قريب ولا من بعيد.
كلكم إلى مزبلة التاريخ أيها الوصوليون.
وصدق من قال نرقع (بشد القاف) دنيانا بتمزيق ديننا فلا ديننا يبقى ولا مانرقع.
29 - leila الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 12:30
PDJ et les salafist et qu elle que liberale coronput.
comme les palestinien sont nos freres ,qu elle que israilien sont nos freres aussi .est il ne faut pas faire des lois pour le peuple pour ne pas parle ou faire simpaty avec les israielien ,et vous fait le contraire derriere les portes.
en a le droit de visitez palestine comme en a le droit de visitez israel.et a le droit de faire des amis et amies israilien.et a le droit d invite des israilien sans la peure de n importe qui.car le gouvernement et les grand de l etat fait la meme chose.et je dit laissez les gens libre.
j ai des amispalestinien et israilien et il en bonne relation.
pour le probleme politique entre hamass et israel c est un probleme militaire et politique c est pas notre problemes
30 - YAMAZAKI الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 12:47
يا ليت قومي يفهمون ..من هوعوفير برينشتاين ؟ مستشار لرئيس اسرائيلي سابق ..و هو ينادي بحل الدولتين و تقسيم القدس هل يرضيكم هدا الحل يا اخوة العدالة و التنمية هل يرضيكم تقسيم فلسطين و القدس بينكم وبين الاسرائيلين هل هدا هو داعية السلام هل هدا هو السلام الدي تريدونه تقسيم ارضكم ...المشكل ان موقف الاسلامين معروف من القضية الفلسطنية لا تطبيع لا سلام ندون ارض..لا مفاوضات الى تحرير كامل الارض فهل تغيرت مبادئ الحزب ..هل سبق وان رايتم حزبا اسلاميا استقبل اسرائيليا ...اينكم يا ابناء العدالة و التنمية هل يرضيكم هدا التحول الخطير في منهجيات الحزب ... ها هو الاسرائيلي يفضح قيادتكم ...جواز السفر الفلسطني اعطته له السلطة الفلسطنية العميلة .. هو جواز فخري لا يعني انه فلسطيني و جوازه الفرنسي لانه من اصول فرنسية و الجواز السفر الاسرائيلي لانه مواطن اسرائيلي عاش و اشتغل مع السياسين الاسرائيلين .الم تصفوا عوفير بالصهيوني اتناء زيارته لمنتدى اماديوس في طنجة كيف اصبح الان داعية سلام عجبا لكم ،،؟؟؟
31 - elkassri الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 13:09
الى صاحب التعليق 5 القصر بعيد عن مثل هادا النفاق. كل ما هناك ان الرجل اراد ان يركب على القضية الفليسطينية ففضحه الله اما اليهود فهو مرحب بهم بالمغرب في كل وقت ويعدون اولاد البلد.ولهم غيرة على المغرب ولا يستطيع السيد وزيرنا الاول ان يلعب معهم غميض البيض. رغم اني لااصدق هادا الخبر يبقى السؤال لمادا استديا الاثنان ولمادا يا حزب المصباح
32 - أبو بدر الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 13:30
"يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين "
من أخلاق اليهود الغدر والكذب وإخلاف الوعد . فلن نصدق مسلمين متقين نحسبهم والله حسيبهم ونصدق كذوب .
وليطمئن أعداء الدين فشعبية العدالة والتنمية لن تتأثر بشيء من هذه المسرحيات. والمغاربة محظوظون لوجود هذا الحزب والعالم يشهد بهذا لأن لولاه لتفرج فينا الأعداء قبل الخصوم .
ونقول لمن يبغون الفتنة ويرون فيها مكاسب لهم أن النار التي تريدون إشعالها لن تبدأ إلا بكم يا عديمي الضمير . دعوا هؤلاء الرجال ينقذون البلد فوالله لنحس أننا على فوهة بركان لم يخمده غيرهم والتسبب لهم في التخلي على التسيير يعني شيئا واحدا وهو الثوران والفتن والهرج والمرج.
33 - taliouine الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 13:31
voila comme quoi

pjd resemble a d'autre partie

rien de changement et du monsange
34 - Adnane الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 13:48
كفى من التشويش على حزب PJD ،وهذه العداوة والكراهية ،
من لم يستطع المساهمة في الإصلاح ،فل يكفي المغرب شره ،وليترك الحكومة تشتغل
35 - سعيد من سلا الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 13:49
هاد اليهودي لما جابو ولد الفاسي الفهري لمعهد اماديوس بطنجة اقام البيجيدي الدنيا ومن عليها وعندما استقبلوه قالوا انه من دعاة السلام
36 - ali ben larbi الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 14:13
Mais où est le problème? Rencontrer un militant pour la paix est une bonne chose,tout simlement on cherche la petite bete pour le PJD qui'il a déraillé, c'est faux,Tout Israel est mieux qu'un bachar alasad qui massacre son peuple.N'oublions pas qu'Israel a changé 1000 palestinien contre un soldat"SHALIT"cela porte de l'estime et du respect pour Israel qui nous donne l'image de la valeur humaine pas comme dans le monde arabe où on peut anéantir tout un peuple pour rester en tete.Alors entamer des liens avec les israeliens est une chose positive et il n'y a pas de quoi à critiquer le PJD au contraire c'est une bonne initiative j'espere qu'elle continuera.
37 - quidamos الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 14:48
سياسة اليهود معروفة منذ بداية التاريخ, أنا لا أدافع عن بنكيران و حزبه و إنما هي سمة اليهود الكبيرة: كذب و تزوير و تغيير للحقائق
38 - kadour الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 15:10
nous ne sommes pas contre un être-humain ,mais contre les mensonges d'un être-humain,soit musulman(e), chrétien(e),juif(e),ou celui et celle qui ne croie pas...tout et toute qui reconnaissent les droits fondamentales des êtres-humains et qui respect les vrais religions doivent vivent en paix avec respect mutuel.....entrent dans le vrai sens de l'humanité et les buts de les religions soit musulmane, chrétien,juif.
39 - وهيبة المغربية الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 15:50
ومـذا كــانو ينتـظروه من فلســــينيي، ولو بجواز سفــر موقع من "حـمــــــاس"...؟ ؟

ومذا جنــينــا من مســاعدتهم معنويات ( بــآلافف المـظاهـرات) ومــاديــا بمنــح كـــان شـبــابنـا أولـى بــــهـــــــا...وهــذا أكثــــــر منن 64 ســنــة

قـــلــــب يهودي مـغربــي أقــرب إلـيــنــا ولو بجواز إســرائيــلــي.......!
و قـــلب يهودي فلسطـيـــني ٱبعــــد مـنــــــاولو بجواز من "حمـــاس" !

وهــذا مــالم يدركه مواطنونا الـملـتفـتة قـلوبــهم إلى "عرعستـان" !

أكــانو منخرطـن في البيجيدي أم لاء

وهيبة المغربية
40 - رشيد شكري الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 15:51
ايها المغربي الحر و ايتها المغربية الحرة، اناشدكم الله ان تدعموا هذه الحكومة حتى يتبين الحقُّ من الباطل.
41 - Hamza الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 17:27
اخيرا ظهر الحق وأعضاء البيجيدي الذين نفوا معرفتهم بجنسية برونشتاين ظهر كذبهم. وانتم يا من تهربون من الحقيقة وتشربون النقاش الحقيقي حول هل تصح شهادة يهودي ضد مسلم في حين ان الحقيقة هو ان بنكيران والاسلامييين كبدوا علينا
42 - سمير الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 18:40
بان الكدب ديالكم يا البيجيدي أقولها صراحة صوت عليكم وندمت. والله تنتقدون معهد امديوس على استضافة إسرائيلي وانتم تقومون بأكثر منه. بانت حقيقة ديالكم
43 - citoyen الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 19:43
La déclaration de benkirane était donc mensongère et hypocrite, quand il a fait savoir qu'il n’était pas au fait de la liste de tous les invités au congrès et que certaines mains ont comploté pour nuire à l'image du parti, " encore une fois la théorie du complot"comme d'habitude . Ceci au moment où la personne invitée , abstraction faite de ce qu'elle représente vis à vis de la question palestinienne,était on ne peut plus claire, en disant que Benkirane était bien au courant de sa présence et de son identité . Hchouma assi benkirane
44 - سلوى الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 20:05
صهيوني مجبد يعرف أمت يقلب الطبلة. ولكن الغلط على بلادنا اللي دايرا بحال الكوري أنا كمكتب ليكم من iberostar سعيدية أصدمت لقيت افلام بورتن في الغرفة نزلت قلبت على المدير الاسباني الاستقبال وبهدلتو ولكن للأسف دولتنا فدار اللون النصارى دائرين فينا ما بغاو وهدا الاوطيل الادارة صبنيول بغاو يفرضو على المغاربة ثقافتهم ولكن ما سكتش لهم
45 - moroccan from germany الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 20:17
ايها المغربي الحر و ايتها المغربية الحرة، اناشدكم الله ان تدعموا هذه الحكومة حتى يتبين الحقُّ من الباطل.
46 - rachid الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 21:03
هكذا يصنع الصهاينة دائما يكذبون ويكذبون إلى أن يصدقهم الناس. كانت دعوة هذا الشخص خطأ غير مقصود أما ادعاء أن بنكيران والعثماني يعرفان أنه إسرائيلي فهذا كذب واضح، فما هو ربحهما لدعوته. وأنا عاينت وعرفت أن الطثير من الضيوف اقترحتهما اللجنة التحضيرية ولا علم للقائدين في الحزب بهما. فكفا تشويشا
47 - عبد الله الناصح الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 22:40
قمة النفاق هل صوتم على البديجي من أجل فلسطين ومادا قدمتم لفلسطين غير الكلام الفارغ ومادا سينفع فلسطيم من تضحياتكم إن الفلسطنيين قادرون على شانهم فقط أعينوهم بالصمت وعدم الطعن من الخلف. إن الدين يتبجحون بعدم التصويت عل البييديجي هم في الحقيقة لم يصوتوا له أصلا وإنما هو الكدب والنفاق الدي يصفون به غيرهم والطعن من التحت بسبب الكراهية لاغير. وأدعوكم في المرة القادمة أن لاتصوتوا عليهم للأنهم ليسوا في حاجة لأمثالك تميلون حيث مالت الريح. أنتم خبزيون من أعطاكم الخبز والنبز وهز البطن والخرز فهو حبيبكم ومن أراد لكم الخير تصفونه بالوصولي أيها الوصوليون الحقيقيون. وادعوا بعد دلك إن تبعكم أحمق مثلكم الى الثورة التي تحلموا بها في أدهانكم الفارغة وسترون حين دلك الحرية الحقيقة والسلم الحقيقي والأمان الحقيقي أيها المغفلون.لقد كثر المنظرون والمفكرون في هدا البلد وأصبح من هب ودب يحشر أنفه في كل شيئ فهدا مخترع وهدا علماني وهدا مبدع وهدا فنان وهدا سياسي محنك وهدا فيلسوف وهدا متنور والآخرون ظلاميون وقل الحياء.كل يلغي بلغاه قمة الجهل والسداجة. والمصيبة أن أكثر الجهلاء لايعلمون بجهلهم ويظنون أنفسهم نوابغة
48 - ايه ا ليام الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 22:40
"ايها المغربي الحر و ايتها المغربية الحرة، اناشدكم الله ان تدعموا هذه الحكومة حتى يتبين الحقُّ من الباطل "
نفس الجملة كتبها كل من :
2 - Moroccan from London
6 - Moroccan from japan
22 - brahim
40 - رشيد شكري
ولكم واسع النظر
49 - citoyen الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 22:57
La déclaration de benkirane était donc mensongère et hypocrite, quand il a fait savoir qu'il n’était pas au fait de la liste de tous les invités au congrès et que certaines mains ont comploté pour nuire à l'image du parti, " encore une fois la théorie du complot"comme d'habitude . Ceci au moment où la personne invitée , abstraction faite de ce qu'elle représente vis à vis de la question palestinienne,était on ne peut plus claire, en disant que Benkirane était bien au courant de sa présence et de son identité . Hchouma assi benkirane
50 - بن مشدود الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 23:43
إلى السيد بوبوت رقم 21:

كل العلماء والمفسرين مجمعين على الحكم لصالح اليهودي الصادق ضد المسلم الكذاب.

يمكنك الرجوع إلى تفسير قوله تعالى {إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ وَلَا تَكُنْ لِلْخَائِنِينَ خَصِيمًا (105) وَاسْتَغْفِرِ اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا (106) وَلَا تُجَادِلْ عَنِ الَّذِينَ يَخْتَانُونَ أَنْفُسَهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّانًا أَثِيمًا....}. سورة النساء من 105 إلى 112

أو على ڭوڭل يمكن البحث مثلا على((عدل الرسول مع غير المسلمين في القضاء)) أو (( أبيرق واليهودي)).

ومع ذلك، وحتى لا أفهم خطئا، فأنا أحسن الظن بقيادات العدالة والتنمية ولا أظن فيهم الكذب وأنزه نواياهم والله أعلم. وأن هذا الحكم الإسلامي مجردا ولا ينطبق على النازلة.
51 - المزابي الأربعاء 05 شتنبر 2012 - 00:07
انه من الغباء ان يصدق المغاربة كذبكم المقيت وحيلكم الخبيثة تدخلنا صهيوني الى بلادنا وانتم تعلمون انه صهيوني لماذا تستغفلون من صوتوا عليكم ان الصهيوني قد قام بنشر غسيلكم واكد لوسائل الاعلام انه سيفظحكم انتم الذين انكرنتم معرفته في اشار للرجلين الاولين في الحكومة كانا يعرفان الصهيوني عز المعرفة يقول المثل المغربي الجل الذي كنا نتناو براكة دخل الى اجامع بلغتوا
52 - المسعودي الأربعاء 05 شتنبر 2012 - 02:16
نقلت التجديد فيما سبق تصريحا لعبد الرحيم الشيخي، منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة المقربة من الحزب، يعتبر فيه أن المشرفين على معهد أماديوس يصرون مرة أخرى، على الحضور الإسرائيلي المرفوض، سواء بطرق مباشرة أو غير مباشرة'. وأضافت الجريدة أن عبد الرحيم الشيخي، أدان بـ 'الأساليب التطبيعية الملتوية، التي لا تخدم القضية الفلسطينية'، ويرى أنه 'كان الأولى التفكير في كيفية مواجهة الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الفلسطينيين، والوقوف في وجه مشاريع التهويد التي تتعرض لها القدس ومآثرها التاريخية، ومن بينها باب المغاربة'. ولعب حزب العدالة والتنمية وناشطوه دورا هاما في تنظيم نشاطات وتظاهرات احتجاجية على دعوة معهد أماديوس. كما شارك محاموه ومن بينهم وزير العدل الحالي مصطفى الرميد، في الدعوى القضائية المطالبة بحل المعهد؛ لإساءته لمشاعر الشعب المغربي بدعوته شخصيات صهيونية.
والآن نسمع بحضور الصهيوني عوفير برونشتاين في المؤتمر السابع لحزب العدالة والتنمية،
لا تنهى عن فعل وتاتي مثله عار عليك إذا فعلت عظيم
53 - mohand الأربعاء 05 شتنبر 2012 - 12:29
le maroc a toujours etait 1 pays de tolerance en plus c,est 1 juif pour la paix donc où se situe le probleme ,Mais reste à comprendre la nouvelle politique pjdiste ALORS qu,avant ils demander "MO9ATA3ATE tout ce qui est Israelien ,comme quoi faire "lmo3arad populiste " ce n,est pas de la politique
54 - hnh الأربعاء 05 شتنبر 2012 - 17:36
هل اصدق هذا الصهيوني الذي اعيب على العدالة و التنمية عدم تثبتهم من جنسيته قبل استقباله و اكذب العثماني؟؟ هذا صدقا و فعلا حمق كبير لكن لن استغرب في من سيصدقه فكل يصدق من يشعر انه الاقرب له في الفكر و التدين و يثق به اكثر
55 - باسيت الأربعاء 05 شتنبر 2012 - 23:46
نحن لا نثق باليهود الصهاينة قتلة الاطفال، دعهم يصرحون ما يشاؤون
اليهود الصهاينة تجرأو و كذبوا على الله جل في علاه، فما بالك على البشر!!!!!
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

التعليقات مغلقة على هذا المقال