24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.71

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | المجلس القطري للعدليّين

المجلس القطري للعدليّين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - مستغرب الخميس 13 شتنبر 2012 - 02:26
يا لانتفاخ الصغار،و هل لكم امتداد خارج المغرب لتتحدتو عن مجلس قطري؟الم تتعبوا من التجمع لتكرار نفس الكلمات مند تلاتين سنة؟متى تمرون الى فعل شيئ ما؟متى تصلح رؤوسكم لشيئ غير تلقي الصفعات؟متى تفتحون افواهكم لغير التضلم و الشكوى؟تلاتون سنة و انتم تتشدقون بالفعل و العمل و لما حان وقت الحركة تراجعتم منكفئين،مادا عساكم تقولن الان و من يابه لكم؟انتم تقيمون الاعياد لمجرد اصدار بيان و تعتبرون فتح افواهكم نصرا و صفعات المخزن غزوات مباركة،لقد انتهيتم يا قوم و لكن كيف تفسر للميت انه مات؟
2 - sadik الخميس 13 شتنبر 2012 - 02:44
والله نهنئكم على نفس التطوير الذي تصرحون به، وهكذا تتحركون نحو المشاركة بسير البطة فمتى ستصلون ، بهذه الطريقة سيتأخر ركبكم
3 - Ahmed الخميس 13 شتنبر 2012 - 02:49
Abdessalam Yassine rêve encore et toujours!!! et ses pions le croient toujours!!! Vive le Roi? et qu'allah béni
Benkirane ! Homme réaliste qui veut changer selon les attentes des marocains et non pas selon des rêves!!! Abdesslam Yassine veut changer la monarchie pour devenir lui le "KHALIFA"!! il a dit qu'il a rêvé de cela et que le prophète lui a promit cela !! !! et le pire c'est que ses pions le croient !!
4 - المرروكي الخميس 13 شتنبر 2012 - 03:36
حياكم الله يا أسود الأطلس.
سيروا على بركة الله نحو النصر والتحرر من الطواغيت.
نحن معكم قلبا وقالبا جسدا وروحا.
النصر آت آت آت......
5 - azwawawraghe الخميس 13 شتنبر 2012 - 07:52
اين موعود الحدث العظيم لسنة 2006 ؟؟
ما لكم لا تخجلون ؟
إن تمكنتم من الحكم ماذا ستفعلون مع السلفيين الذين يعتبرونكم مبتدعة ؟؟
نرجوا الله ان يقينا شركم ويحفظ بلدنا من فتنكم وفتن جميع الحركات المتطرفة.
6 - أسامة الخميس 13 شتنبر 2012 - 08:09
موفقون ومنصورون بإذن الله تعالى ولو بعد حين، دمتم لهذه الأمة ولهذا البلد الكريم ذخرا وفخرا.
7 - Said benmoussa الخميس 13 شتنبر 2012 - 08:34
ما شاء الله.
حفظ الله رجال ونساء العدل والإحسان وأسأل الله أن يبارك جهودهم ويجعلهم ذخرا وملاذا أخلاقيا وسياسيا لهذه الامة.
"يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابرو ورابطو واتقوا الله لعلكم تفلحون"
8 - حميدو الخميس 13 شتنبر 2012 - 09:29
"و لينصرن الله من ينصره" موعود الله متحقق لا محالة لكن مع الاخذ بالاسباب واليقين في الله. الا فليتق الله من يرى فعل الله في خلقه..هذه سنة الكون وداب الانبياء والصالحين..وليتعظ من شاء منكم بالافعال ودور التربية لابالاقوال والارقام لافساد البلاد والعباد..???
9 - اجافرار الخميس 13 شتنبر 2012 - 10:18
انا من العدل و الاحسان مند 25 سنة ولن اعلق على هدا الفيديو لكي لا تنطبق عني مقولة . "شكون يشكر لعروسة غير مها نهار العرس" حفضكم الله لنا اخواننا في التنضيم وحداري حداري يوم ستتنازلون عن مبادئكم سأكون اول من سيعارضكم .
السلام عليكم
10 - الحبيب أبي الجعد الخميس 13 شتنبر 2012 - 10:27
رجال العدل والإحسان أملنا الوحيد في مغربنا الحبيب. توافق وشورى وبشرى وابتسامة وديموقراطية منظومة تنظيمية والله روعة.
الله يدوم عليكم هاذ أيام العز
11 - Hassan الخميس 13 شتنبر 2012 - 12:34
Une bonne chance et un bon succé pour tous les Hommes marocains
Une bonne chance et un bon succé pour tous les Hommes marocains et merci
12 - safi الخميس 13 شتنبر 2012 - 13:11
جازاكم الله على هدا المجهود الطيب ووفقكم الله الى مايحبه ويرضاه.
أريد أن الفت انتباه تعليق رقم1 الى ان الجماعة توجد في جل أقطار العالم
وادا لم تصدق فسأل وبحث كما ثم قوم هده
13 - أحمد الخميس 13 شتنبر 2012 - 13:16
العز والكرامة لكل غيور عن هذا البلد.تحية عالية لرجال ونساء العدل والإحسان.نقول لكم نريد تغيير جذريا لهذا لا تسرعوا الخطوات .الشعب ينتظر أملا حقيقيا.مازربننش.
14 - ABDOU الخميس 13 شتنبر 2012 - 13:57
سيروا على بركة الله

انتم امل وامال هذه الامة

تقتنا فيكم بعد الله لا نهاية لها لاننا نعرف معدنكم ونعلم من انتم

وان الغد لناضره لقريب
15 - يوسف الخميس 13 شتنبر 2012 - 14:12
لصاحب الرد رقم 2 هناك مثل يقول ان تمشي مشية السلحفات في الطريق الصحيح خير من ان تمشي مشية الغزال في الطريق الخطا
16 - كمال الخميس 13 شتنبر 2012 - 14:14
الجماعة تعيش تضخم في العناوين "مجلس قطري" "دائرة سياسية" " هيئة حقوقية" "التنظيم" " مجلس إرشاد"..... كثرة المسميات والمجالس والتسميات ، تحيل وتوهم العضو والمتتبع أنه داخل دولة قائمة الذات، وهو ماكان يتبجح به داخل الجماعة بالقولة الشهيرة "دولة داخل دولة" . لكن الواقع أنه هذه العناوين لا تعدو فرقعات اعلامية تضويخية ، في حين الجماعة تعيش حالة افلاس حقيقي خصوصا بعد حادثة 2006 ، وتعمقت الأزمة بالخروج المذل والمخيب من حراك 20 فبراير ، وما يعززه افتقاد الجماعة لتصور سياسي واضح يواكب المتغيرات الحالية ، وظهور بوادر الإنشقاق والفرقة نظرا لتباعد الفهم لثراث عبد السلام ياسين واختلاف التقدير لضرورات المرحلة، مما أسفر لأول مرة تيارات معارضة داخلية غير معروفة تتمثل في تياران : التيار المغالي في فهم الصحبة والذي يسمى أشبال العدل والإحسان ، وعلى النقيض منه ظهور التيار العقلاني الواقعي المطالب بالمشاركة السياسية يقوده عبد العالي المجدوب ومن على شاكلته ، مما يوضح عدم قدرة مجلس الإرشاد على احتواء الجماعة خصوصا بعد غياب المرشد منذ سنوات عن التدبير العلني لأمور الجماعة دون معلافة سبب ذلك هل قسرا لم طواعية
17 - عابر سبيل - ما الذي أزعجك؟ الخميس 13 شتنبر 2012 - 14:43
إلى صاحب التعليق 16 - كمال:
إذا كانت أعمال جماعة العدل والإحسان مجرد جعجعة بلا طحين، فما الذي أزعج فكرك وحملك على امتطاء صهوة قلمك لتخط هذا التعليق الطويل العريض المشحون بنتائج ومتمنيات خيال حاقد مملوء بنبرة العجز عن مطاولة الأكابر.
إذا كان مشروع العدل والإحسان من الضعف والخور بالشكل الذي تصفون فدعوها وشأنها، وارفعوا عنها قمعكم وبطشكم، ودعوها تموت موتتها الطبيعية بعد أن يشاهد الناس إفلاسها! فهذه ستكون أحسن نهاية لها بالنسبة لكم.
هيهات...لاتستطيعون، لأنكم ببساطة تعلمون أنكم كاذبون، أو أنكم في سكرتكم تعمهون. وما دام بطشكم وألسنتكم السوء مسلطة على الأحرار، فمن الأكيد أن ثمة شيء يزعجكم.
18 - زيدان سعيد الخميس 13 شتنبر 2012 - 14:44
نفس الوجوه و نفس الخطابات،الا تغيرون انفسكم قبل المطالة بالتغيير؟
و اتباع الجماعة المساكين هنا ايضا يرددون نفس التعليق و لا يحيدون عنه كلمة واحدة
انتم الامل
سيروا في طريقكم يا جماعة العدل و الاحسان وفقكم الله
انا لست من الجماعة و لكني اشهد انهم رجال
و نحن نقسم بالله العضيم اننا نكن لكم الشقفة
و الله العضيم
19 - و لينصرن الله من ينصره الخميس 13 شتنبر 2012 - 15:03
قال الله عز وجل :" وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ".

و متى نصرت جماعة العدل و الإحسان الله عز وجل؟؟؟؟؟؟؟

فلو نصرت الجماعة الله عز وجل للتف حولها جميع المغاربة فهم مسلمون محبون لله و لكتاب الله و لرسوله الله و لآل بيت رسول الله و للصحابة رضي الله عنهم أجمعين.

و ما عرفت الجماعة إلا بنصرة مرشدها عبد السلام ياسين بتقديس ذاته لدرجة التبرك به و تقديس كتبه لدرجة تقديمها على كتاب الله و سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم و العمل على تنصيبه خليفة للمسلمين بناءا على أحلام رآها في منامه .

و نصرة الله تكون بتوحيد ربوبيته على خلقه و توحيد أسمائه الحسنى و صفاته العليا و عباته وحده لا شريك له وبتصديق خبره و تنفيذ أمره و إتباع سنة رسوله صلى الله عليه و سلم. و ليس في إتباع سنة من لا يرفع بالتوحيد رأسا بل يعادي ويحارب دعاة التوحيد و يدعو إلى الاتحادية و وحدة الوجود.
20 - يحيى الخميس 13 شتنبر 2012 - 15:29
رغم كل هدا الحصار الظالم فان مشرور الجماعة ولله الحمد قائم و سائر ورغم جور الجائرين وظلم الظالمين وحسد الحاسدين وقيل القائلين فان الجماعة ثابتة وقوية لاتبالي بالحاقدين ولا بالمنافين ولا بالنظام الدي سيكون مصيره كاخوانه واقول لمن كان همه فقط تشويه سمعة الجماعة وتضليل الناس لاتضيعوا اوقاتكم لقد اخترنا طريقنا وان لم تتيقنوا بعد بان المغرب فوق بركان لايعلم مصيره الا الله تعالى \\نسال الله جلت قدرته العفو و العافية\\ فانتظروا ان معكم من المنتظرين فانظمة الجور زائلة كما سمعنا وكما راينا وما ببنعلي ومبارك والقدافي وغيرهم ببعيد......
21 - نصيحة الخميس 13 شتنبر 2012 - 15:40
ضيعتم فرصة ذهبية على المغاربة كان كافيا صيحة حق تنطلق من المساجد لتصلو من جمعة إلى جمعة إلى الهدف المنشود خنستم واختبأتم وراء ملاحدة 20 فبراير وكان عليكم أن تكونوا المشعل الأول في الريبع المغربي ماذا جنينا من رباطكم وقيامكم وسجودكم أحلاما في خلافة إسلامية في عام 2006 2007 3000 4000
واأسفاه عليك يا بلدي وا حرقتي عليك يا وطني ما زلت أسيرا ما زلت رهينة
لو أن لي بكم قوة أو آوي إلى ركن شديد عليكم إعادة النضر في كل شيئ و أول شيئ هو طريقة تفكيركم قولو هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة ولا تدعوا لشيخ ولا لجماعة كفو عن عصبيتكم و انتبهو قد تأتي فرصة أخرى فلا تضيعوها
22 - مرجان الخميس 13 شتنبر 2012 - 15:47
كفاكم جبنا و اختباء وراء الشعب المغربي، نحن نعرف انكم تعتبروننا الاخر بالنسبة لكم،و قد قرانا لاحد كتبتكم ردا على المجدوب قائلا اننا لو استمرينا في الحراك لكان انتحار سياسيا للجماعة،و هدا يعني انكم تنتضرون من الشعب ان يقوم لكم بالسخرة و تاتون في الاخير لقطف الغلة،ترون الشعب مطية توصلكم الى هدفكم المخبول و المستحيل،تخافون على الجماعة و تحرصون عليها و تزجون بالمغاربة في اتون الفوضى ثم تنتضرون النتيجة .
ياللعار
23 - مغربي و أفتخر الخميس 13 شتنبر 2012 - 16:07
هنيئا لنا بهؤلاء الرجال و النساء المومنين انتم أملنا في كل تغيير حقيقي ينقد البلاد و العباد.
24 - بهدوء و صراحة الخميس 13 شتنبر 2012 - 17:13
عابر سبيل 17
رغم ان كلامنك مضى عليك دهر و انت تكرره و يدخل في اطار المسكنات التي تحقنون بها المساكين من الاتباع الاميين فسنجيبك
تقول للرجل لمادا يهتم بالجماعة و يكتب عليها تعليقا ادا كان مشروعها بالفعل مات و ليس لها قيمة،و نحن نقلب لك السؤال،لمادا ازعجك تعليقه ادا كان فارغا ينم عن حقد؟و لمادا ترد عليه ان كنت واثقا من تبات الجماعة و لا تخى تاتيره على الاتباع؟ادا كانت جماعتك قوية فلمادا تكترتون بتعليق تافه في موقع الكتروني؟و لمادا انقلبتم راسا على عقب لمقالات المجدوب؟و لمادا جيشتم الاتباع للتهجم على التميمي لمجرد جملة لم تعجبكم؟
انت وصفت الرجل بانه مخزني و تطلبه برفع البطش عنكم،و انت تعرف يقينا ان لا علاقة لاحد من المعلقين بالمخزن و انما تخففون عن انفسكم و تتعامون عن الحقيقة التي رايتموها جلية في الحراك،هل الديت رفضوكم في الحراك مخزنيون؟
انتقادنا للجماعة لا يعني انها على حق و انها قوية،بالعكس،فاا قلت للمنافق انت منافق فلا يعني هدا انك منزعج منه،نحن نرد على خرافاتكم المضحة و دعياتكم المخادعة
25 - حسن الخميس 13 شتنبر 2012 - 17:17
أنا كنت طالبا بكلية الآداب أكادير وكان فصيل طلبة العدل والإحسان من الطلبة الدين أحبهم كثيرا وأتواصل معهم رغم أنني أنتمي لحركة التوحيد والإصلاح وفصيلها الطلابي أنداك كما كنت أعمل بمكتبة دار الحكمة المقابلة لمسجد عمر بن عبد العزيز بحي الداخلة وكنت أتواصل معهم كثيرا بالمكتبة من خلال البحوث ونسخ المقررات الدراسية وتبادل المراجع والكتب ودائما أدعوا لهم بالتوفيق والسداد وأن يجمعنا الله في ساعة مباركة بمستقر رحمته محبكم في الله حسن
26 - سقط النفاق الخميس 13 شتنبر 2012 - 17:51
ملاحضتان
1 الحصار و التضييق ليسا سوى اسطورة او مشجب تعلقون عليه اخفاقكم و عبتية وجودكم،من دا الدي يضيق عليكم؟اليس لكم اعلامكم؟الا تنضمون انشطتكم؟هل تمنعون من السفر؟شيخكم اخرج من الاقامة مند زمن و لا زلتم ترددون خرافة الحصار،هل هناك في العالم شيخ محاصر يملك قصورا و يتنقل بين المنتجعات؟لكم حرية التعبير و الحركة و التنقل،فعن اي حصار تتكلمون؟ما يسري عليكم من منع يسري على اي مخترق قانون و ليس عليكم وحدكم.
2 تضاهركم بالتدين انفضح امره و زال القناع و تجلى النفاق، فنتم ترفضون مهرجانات الموسيقى و تهاجمونها و لكنكم تمجدون علام ادا غنى ام كلتوم بالات موسيقية كاملة و في سهرات، و تنتقدون الفساد و لكنكم تدافعون عن مرتكبي الفاحشة حتى ان احدكم قال ان الدليل على الزنا يتطلب اربعة شهود و الايلاج، يعني استحالة اتبات الامر،ففي عرفكم ان يمسك صبي يد صبية في حديقة عمومية اخطر و اشد من الزنا المستور وراء الجدران.
27 - ابنادم الخميس 13 شتنبر 2012 - 18:10
ماذا لو كنتم في سوريا هل كان سيفتح لكم مقرات بل حتى الجزائر لايمكن لعلي بلحاج ان يقف فقط لوحده يتضامن مع الشعب السوري شفتو خاصكم تحمدوا الله ان لكم مخزنا مثل المخزن المغربي
اطرح عليكم فقط سؤال بسيط متى تخرجون في بيانكم تضامنا مع قضايانا الوطنية ام انها لاتعنيكم يعني انكم ضد الشعب
28 - منبر حر الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:22
أظنه فيلم حرب قصير لأن الموسيقى التصويرية تعبر عن شن حرب في أوربا في العصور الوسطى, نحن نريد أفكارا للبناء والسير بالبلاد إلى الأمام والأحسن لا دعاية تصويرية تسويقية. أتظنون بفكركم القديم المبني على كلمات مللنا سماعها كالطغيان، الطاغوت، الخلافة، الفساد... ستقدمون شيئا سامحوا لي أنتم جيل أكل عليه الدهر ما شرب بأفكاركم التي تلبسونها رداء إسلاميا، والإسلام برئ منكم لأنه يقبل الانفتاح والحوار وحسن الإصغاء لا التقوقع والبحث عن المواقع..
29 - مجد العربي الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:26
شعارات وأوصاف لواقع دون تقديم حلول ، بل فقط أماني ، ونصر الله عز وجل ضد من ولصالح من وفي مواجهة من ، إنه الغرور التنظيمي والتعجيل بالنصر للأمة هو ضد الصهاينة اليهود لا ضد المسلمين وللتذكير للجماعة المغرورة حتى تعيد ترتيب حساباتها وشعاراتها ولا ينسيها غرورها الدونكيشةتي ، للتذكير شعار مملكتنا الشريفة هو " إن تنصروا الله ينصركم " فإذن عن أية طواحين يتحدث هؤلاء في مغامراتهم الدونكيشوتية الخارجة عنالواقع والمجتمع والمتشبعة بالخرافة والتعيين لأولياء الشيخ واتباعه على راس المناصب في إطار دولة الزاوية الاياسينية المتدروشة . الخلاصة فاقد الشيء لا يعرفه فبالأحرى أن يعطيه.
30 - Hicham الخميس 13 شتنبر 2012 - 20:53
رجال العدل والإحسان أملنا الوحيد في مغربنا الحبيب. توافق وشورى وبشرى وابتسامة وديموقراطية منظومة تنظيمية والله روعة.
الله يدوم عليكم هاذ أيام العز
31 - شاكر حامد الخميس 13 شتنبر 2012 - 21:24
إني أدعو جماعتكم إلى رأي وسط وأضع بين أيديكم المقدمة التالية :
أرجو من الإخوة الكرام أن يراجعوا أمر انتظار القومة وأوانها والفتح الأعظم
من سيقوم معكم ، المجتمع مريض بعلل كثيرة في القاعدة وأعظم هذه العلل :
عدم الرغبة في العلم، وحب المكاسب السريعة، والميل للغش وقبوله وعدم إنكاره، وحب المال، والتقلب بحسب الأحوال والأغراض الدنيوية...
فالرسول عليه الصلاة والسلام تدرج في القضاء على الشرك وعبادة الأصنام

بدر ثم أحد ثم ...الخندق ...ثم الحديبية ....ثم فتح مكة
ولا تنسوا بعد هذا الفتح حروب الردة في عهد أبي بكر كماهي اليوم بعد ربيع مصر وتونس

الرأي الوسط : دولة المغرب دولة مسلمة وليست دولة شرك ، وينبغي مجاهدة الاستبداد والفساد بالكلمة بالعلم بالبدائل والحلول ومخالطة الناس والصبر على أذاهم والدعوة الخالصة للإسلام وليس للجماعة ومرشدها أو لمشروع الجماعة، فالداعية المخلص يدعو لإقامة الدين ويقول كلمته وليس عليه إلا البلاغ المبين، ولكنكم أنتم تبتلون بسبب أن مشروعكم الدولة وليس الدعوة فأنتم عن سبيل الأنبياء والرسل بعيدون .

شكرا لكم هسبريس وشكرا على نشركم لهذه النصيحة الخالصة للعدل والإحسان
32 - سيمو الخميس 13 شتنبر 2012 - 21:36
تناقضات الجماعة:
1-لا يعترفون بالدولة و يطلبون منها الاعتراف بهم
2-يهاجمون الاستبداد و يمارسونه بينهم
3- يهاجمون الفساد و شيخهم يقطن بين من يسمونهم فاسدين
4-ينادون بالديمقراطية و لا يمارسونها داخليا
5-ينعزلون عن الشعب و يرومون حكمه.
6-يريدون اسقاط النضام و لا يومنون بالعنف
33 - أبو وهب الخميس 13 شتنبر 2012 - 21:59
الى رقم 16 أقسم لك بالله لو شاءت الجماعة أن تتشبه بالمسارعين لنشر أعمالهم لهالك الأمر لأنها إنما تشر جزءا يسيرا من أنشطتها ومؤسساتها محدودة بالمقارنة مع أوراشها الكثيرة
هذا في الداخل اما الخارج فشأن آخر ومؤسسات مدرسة العدل والإحسان يعرفها من يخالط أهلها ولاتستهويها الاستعراضات الإعلامية بل القضية قضية مصير أبدي مع الله
فلا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولائك كان عنه مسؤولا
بصَّرنا الله وإياك بما ينفعنا في المصير الأبدي وحفرة القبر والمرور على الصراط وإعداد الأجوبة ليوم لا تزول قدما عبدٍ حتى يسأل
قفوهم إنهم مسؤولون
34 - مصكد امان الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:17
تفنيد خرافات الاتباع.
من الخزعبلات التي يحشو بها سدنة المعبد في الجماعة رؤوس اتباع بسطاء انهم كتر و عددهم يتزايد، و نحن لا نراهم الا يتناقصون، و حتى لو كانوا كتير فلا وقع لهم على الارض و لا يؤترون في سير الاحدات،مع العلم ان الكترة ليست دليلا على الحق ،فالقاعدة صارت جيوشا و لكنهم على باطل.
2حسن التنضيم،لم اعرف تنضيما سياسيا يقول لاتباعه نحن نخرج و نعود في تنضيم جيد،التنضيم مجرد تفصيل تافي في حياة المؤسسات السياسية،غابت البرامج و الاهداف و بقي الكلام عن التنضيم و كانهم جمعية كشفية.
3 كترة العقول ،يقولون لهم لدينا في الجماعة اطر و ادمغة،و حينما انتقدهم مجدوب لبتواعشرين يوما صامتين،فاين الادمغة؟فضهر احدهم بمال هرب فيه من الاسئلة ،فاجاب عن عدم انتقاد الشيخ بانه انبهار بالعبقرية ،تاملو الجواب و لكم التعليق.
4 يقولون لهم نحن تابتون على المبدا،و هدا تبرير للانتضارية العبثية،فادا تسائل الاتباع عن الدهرلا الطويل الدي قضوه منتضرين ،يقال لهم انه التبات،و هل التبات هدف في داته؟التبات يكون من اجل شيئ ما،ام انكم من المومنين بالمتل القائل:كم حاجة قضيناها بتركها؟التبات من اجل مادا والى متى؟
35 - الداودي الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:24
بكل صدق أرى بعد إخفاق التصديق بحدوث حدث في عام 2006 ، والخروج المفاجئ والغير المبرر والمقنع من حركة 20 فبراير، بدأ النقاش الحقيقي داخل صفوف الجماعة ، فيجب تفعيل التنظيم المؤسساتي وتغيير الوجوه أوعلى الأقل استبدال المواقع، أصبحت مراكز المسؤوليات وراتية ، فهذه الخطوات من النقاش هي مقدمة للمشاركة السياسية في المستقبل كحل وسط وتوفيقي للإصلاح بالتدرج على غرار حزب العدالة ، فالجاهلية هي الجاهلية والطاغوت هو الطاغوت وبشائر التغيير في الأمة الإسلامية وضع لبناتها من أمد بعيد رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتضرومابدلوا تبديلا ، واجهوا عبادة العباد وجور الحكام والمفسدين في الأرض لكن ليس بالشعارات وكثرة الكلام والدورات تلو الدورات وحده فهدا لا يكفي
36 - mohamed tetouan الخميس 13 شتنبر 2012 - 22:54
إلى صاحب التعليق 16 - كمال:
إذا كانت أعمال جماعة العدل والإحسان مجرد جعجعة بلا طحين، فما الذي أزعج فكرك وحملك على امتطاء صهوة قلمك لتخط هذا التعليق الطويل العريض المشحون بنتائج ومتمنيات خيال حاقد مملوء بنبرة العجز عن مطاولة الأكابر.
إذا كان مشروع العدل والإحسان من الضعف والخور بالشكل الذي تصفون فدعوها وشأنها، وارفعوا عنها قمعكم وبطشكم، ودعوها تموت موتتها الطبيعية بعد أن يشاهد الناس إفلاسها! فهذه ستكون أحسن نهاية لها بالنسبة لكم.
هيهات...لاتستطيعون، لأنكم ببساطة تعلمون أنكم كاذبون، أو أنكم في سكرتكم تعمهون. وما دام بطشكم وألسنتكم السوء مسلطة على الأحرار، فمن الأكيد أن ثمة شيء يزعجكم.
37 - مسلم مغربي وأفتخر الخميس 13 شتنبر 2012 - 23:53
لن أجاوب على التعليقات الخرافية القديمة الجديدة و المضحكة حقيقة اتهامات بالخرافة والظلامية ووو ما انتبهت له مؤخرا أن أناسا يظهرون تعاطفهم مع الجماعة بأسماء معادية للوطن والبلاد لكي يوهم البعض أن أعضاء جماعة العدل والإحسان معادين للوطن أقول لهم الجماعة ضد الفساد والإستبداد وليست ضد الوطن إن لم نقل أحرس فصيل ومكون وجماعة على الوطن الكل له وطنه هناك من وطنه لكريمة الوظيفة الجاه المال وشتان بين من وطنه بلاده أرضه وشعبه ودينه وبين من وطنه الأشياء السالفة الذكر نحن لدينا طريقتنا في اختيار الخادم عبر الشورى الإسلامية الشرعية ومن يخدمنا ويسيرنا ومن يمثلنا مع مختلف الهيئات والتنظيمات والأحزاب التي نتقاسم مع الوطن نحن من يمثلنا ويخدمنا يتولى مسؤولية وكرة لاهبة وليس كعكة من يأخد أكبر نصيب أن تكون مسؤولا في جماعة محاصرة وينال قيادوها من التشويه والإفتراء ليس هو أن تأخد منصب ستفرش لك الزهور والزرابي الحمراء وتفتح لك القصور فقط أدعو البعض أن يقرأ البيان الختامي كاملا من الموقع الرسمي ويبحث شعارنا لا إله إلا الله محمد رسول الله عليها نحيا وعليها نموت وفي سبيلها نجاهد وعليها نلقى الله
38 - bahite الخميس 13 شتنبر 2012 - 23:57
متي ستفهمون..انكم تعيشون في وهم كبير..نعم لكم اتباع مطيعون..لكن مشروعكم غامض لا يفهمه..حتي اتباعكم..لم تقفوا ولو مرة واحدة من اجل قضية وطنية..من اجل الديموقراطية..التي لم تحددوا موقفا واضحا منها..واجهتكم ديقراطية لكن عمقكم انقلابي..كل مسيراتكم هي من اجل قضايا قومية او اسلامية..لكن من اجل الوطن..لاشيء..لم تستطيعوا حتي قراءة الحراك الديمقراطي..فكانت مشاركتكم بناءا علي قراءة خاطئة مفادها..ان التغيير سيتحقق..بسهولة وانكم ستكونون الفائزون..لم تستطيعوا الالتزام بارضية الحراك المغربي ...الملكية البرلمانية..فانسحبتم وكان انسحابكم نتيجة لقراءة خاطئة اخري..قوموا بقراءة نقدية حقيقية ولو لمرة واحدة..ربما قد تكتشفون ان التيه الدي تعيشونه لا يختلف عن التيه الدي تعيشه العدالة والتنمية..وعموم حركات الاسلام السياسي
39 - moslim الجمعة 14 شتنبر 2012 - 18:32
نصركم الله يا ايتها الجماعة المباركة- الجماعة تريد الخير لللسلفين-و الصوفين و العدلين و لللامة جمعاء
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال