24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الأديان والحرية الفردية .. حصيلة كارثية (5.00)

  2. مهنيون يحذرون من تحويل المملكة إلى مقبرة لمنتجات مضرة بالصحة (5.00)

  3. كوريا الشمالية بعيون مغربية .. داخل البلد الأكثر انغلاقا في العالم (5.00)

  4. القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية (5.00)

  5. الودغيري يسرد تفاصيل البعثات والاستكشافات الفضائية بـ"وكالة ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

3.17

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | دماء مغربية بإسبانيا

دماء مغربية بإسبانيا

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (62)

1 - محمد السبت 22 شتنبر 2012 - 01:02
شكون داها فيهم من المسؤولين المغاربة الي برا واللي في الداخل لينا الله كون كان شي مواطن اوروبي ولا حتى مصري كون كان شئ اخر
2 - youssef السبت 22 شتنبر 2012 - 01:22
انا لي بغيت نعرف باش عرفتوه مغربي هذا،واش مكتوبة على جبهتو،ما عرفت مين تجيبو هاذ الأخبار،خاصكم تأكدو من مصدر الأخبار عاد نشروها.
حنا ما نكروش عنصرية البوليس الاسباني تجاه المغاربة،لاكن حتى شي بعض المهاجرين المغاربة راهوم دايرين الشوهة بالشفارة و المخاصمى بينتهوم على والو،ولينا تنعطيو صورة خايبة على المغاربة مع إحترامي للبعض وشكرا.
3 - badr eddine السبت 22 شتنبر 2012 - 01:30
estamos hablando sobre un caso muy complicado no savemos quien de los el coulpable si fue el chico seguro que va pagar caro y si fue la guardia civil tambian van apagar caro porque españa es el pais de la justicia y no hay defirencia entre un policia y una persona normal
4 - ahmed السبت 22 شتنبر 2012 - 01:55
أين أيامك يا يوسف بن تاشفين حين وحدت الأندلس وطهرتها من فساد ملوك الطوائف لتبقي بعدك مسلمة لثلاثة قرووون

أين عهدك والهزيمة النكراء لأبناء القردة والخنازير في الزلاقة التي مازالوا يتذكرونها الي يومنا هذا.

الاخطاء السياسية المتوالية للملوك الذين تعاقبوا علي المغرب خصوصا في عهد الدولة العلوية هي السبب في ما نعانيه اليوم من هذه الدولة الصليبية
5 - طارق بن زياد السبت 22 شتنبر 2012 - 02:04
أينكم يا أيها المغاربة و يا أحفاد طارق بن زياد..أينكم ..أين أنتم...أين أنتممم..لقد سكتنا بما فيه الكفاية!! دمي يغللللللي... ما هذا الذي يحدث، أين مجدنا..أين؟!! أيحدث هذا...وأين ؟ في أرضنا الغالية..في مملكتنا و لأولااااادنا....لقد نفذ صبري..يسيءون إلى الرسول(ص) في أفلامهم و مجلاتهم والقادم أعظم..والأن يضربون أولادنا وفي أراضينا!!!!!...نحن رجاااال لا تنحني رؤوسنا إلا في المسسسسسااااا جد...
6 - Zmagri السبت 22 شتنبر 2012 - 02:05
الحق يقال
المغاربة ضاسرين
اعطيهم غير شوية ديال الحقوق و يهجمو عليك بحال الوحوش
ولفو الزرواطة من صغرهم
الحاصول : اللي ما عاجبو الحال على برا، يرجع لبلادو
7 - سلام عليكم السبت 22 شتنبر 2012 - 02:12
معاناة المهاجرين المغاربة في اسبانيا لا يجب أن يسكت عليها لأنها و بهذه الأفعال تعدت الحدود فعلى العثماني أن يتدخل و يوقف هذه العنصرية ..
وعلى السلطات المغربية أيضا أن تتدخل و تحمي الأفارقة المتواجدين في أرضها لأنهم أيضا ليسوا أقل معاناة في العنصرية مقارنة بالجالية المغربية المقيمة بإسبانيا .

فكما تدين تدان
8 - اسد @ الاطلس السبت 22 شتنبر 2012 - 03:04
اوا هاحنا غنشوفو هد بن كيران شنو غيدير قبل ما ينجح كان كيقول خصنا فين ما وقع شي مشكل لشي مغربي فالعالم خصنا نكونو معه هاحنا غنشوفوك اودي ابن كيران واش كاين شي حاجة من دك الشي للي كنت كتقول او غير الشفوي اصلا وخا يكون داير للي دار ما عندهمش حق يضربوه والدم كون وقع لشي مواطن ديالها هكداك وتشوف اش يوقع لكن هدا هو حل الدول الضعيفة والحكام الضعفاء لا حولة ولا قوة الى بالله العلي العظيم
9 - Abou Madi السبت 22 شتنبر 2012 - 05:41
هناك سؤال يطرح بإلحاح عند كل واقعة مأساوية في المهجر:لماذا كل أفعال الهمج والعنف تلصق بالمغاربة؟ألى يوجد عرب غيرنا في المهجر؟ أعتقد أن الجواب لن يختلف عليه إثنان:إننا أمة ذاقت ومازلت منذ ستين سنة، القمع والإرهاب النفسي اللذان يؤديان إلى الجبن ثم تكريس الجهل في عبور المملكة حثى صرنا عبيدا لانملك حق المواطنة مما يؤدي إلى خلق كبث واحتقان داخلي قابلين للإ نفجار عندما نتذوق طعم الحرية في المهجر ونسئ استعمالها لأننا غير متعودين عليها.كيف يمكن لفقير قادم من أحياء مهمشة في المغرب وجاهل لايتكلم لغة البلد المضيف أن يندمج ويتأقلم؟ من المسؤول الحقيقي في رأيكم؟
10 - Jam السبت 22 شتنبر 2012 - 06:42
هذا ما نراه لا يجب السكوت عنه من طرف السلطات المغربية وإلا وجب الإحتجاج بطريقتنا أمام سفارة إسبانيا. هؤلاء إخواننا ويجب أن تدافع الدولة عن حقوقهم. هل رأينا أجنبيا يعامل هكذا بالمغرب يوماً؟ لماذا تهان كرامتنا ولا تنطق السلطات بكلمة؟ كل يوم نرى هجوماً علينا بكل الطرق...كفى استهتاراً بالمهاجرين المغاربة..
11 - marroquí السبت 22 شتنبر 2012 - 06:47
Para Badr EDDINE

Estimado hermano, dices que España es un país donde se respetan los derechos de los seres humanos y también los animales etc..., pero la verdad es que allí gritan que España es en primer lugar para los españoles. Eso significa que cualquier otra persona que pertenece a una comunidad no es española no van a protegerle ni ofrecerle un empleo estable ni nada, salvo si tiene algún problema a nivel de su salud, sólo en este caso lo pueden atender bien
.
Eso es no es raro para nada, porque en España la gente (la mayoría) sigue creyendo que los árabes , sobre todos los marroquies, van a ocuparse de nuevo el territorio español.

A pesar de todo eso, yo no puedo negar la existencia de muy buenas personas que trabajar en varios sectores incluyendo los relacionados con lo social y político y que intentan fuertemente ayudar para resolver los problemas cotidianos de los imigrantes, sean de Marruecos o de otro país.
12 - Mamo السبت 22 شتنبر 2012 - 07:13
Donde estas nuestro gobernó la gente in España como las ratas muertas no hay nadie esta in nuestro lado si fuera uno de ello si van todo y nuestro gobernó da egual que sí mueran hay mocho
13 - isma السبت 22 شتنبر 2012 - 07:19
انا ما شفت حتا عنف من الحرس المدني الصراحة هي هادي . اما كون كانو دياولنا كون شبعو حتا هذاك لي تيصور عصى او حيدو ليه الكاميرا .
14 - عبدالعزيز السبت 22 شتنبر 2012 - 08:05
بسم الله الرحمان الرحيم
أنا يوم 17/09/2012 كنت في الترن او بمايسما القيطار كنت في خيرونة وذهبت الي برثيلونة نحنوا في القيطار وشهدنا شاب مغربي ركب معنا وقل له المراقب. ادفع ثمن التدكيرة قل له لا قل له المراقيب انزل قل له. لا المراقب ناد زميل له فقمة شاب ونزل ثم بزقة علي المراقبون ونحن نرة كل شي. لم نرتاح لي هد المقيف
15 - مغربية في الغربة السبت 22 شتنبر 2012 - 08:38
ذنوب المغاربة عى اسبانيا كثيرة، لقد تحملنا نحن اكثر من غيرنا حقد الاسبان التارخي على الاندلس حتى اليوم، جروا اجدادنا من شمال المغرب الى حرب فرنكو.. والسلاطين العلويين لا يتوانون عن ارسال الجنود المغاربة كرها لاي بلد لهم مصلحة معه.. دمنا رخييص من شحاااال هدي..

ثم حاربوا الريف كيماويا وقتلوا الابرياء ونكلوا باجسادهم.. ووضعوا راسنا في الوحل باعطائنا استقلال اعور ومهين، ورطونا في مشكل الصحراء وكل جزر المغرب محتلة من طرفهم.. ودائما برضا ملكي.. والان المغاربة الذين بنوا اسبانيا يعانون الجوع و القهر..

حسبي الله ونعم الوكيل فيمن جعلنا مداسا لهم.. اللهم ارنا فيه يوما يشفي غليلنا.

كمشة دالبشر وكلة خير لبلاد ومبرعة وحنا كنتقاتلو برا وداخل المغرب غير باش ناكلو الخبز.. حسبي الله ونعم الوكيل.
16 - صفــــــــــــــــوح السبت 22 شتنبر 2012 - 09:53
لقد كنت في إيطاليا ما بين 2003 و 2005 ... مادا سأقول لكم ؟؟.. إن المغاربة هناك أبانو عن سوء تربيتهم .. لا احترام ولا تربية ولا شيء يدكر إلا من رحم الله ..شاهدت بأم عيني كيف يحتسون الخمر في أزقة" بورتا نوفا" ويصيحون ويعربطون ..حتى صار "مروكينو" يضرب به الأمثال في السرقة والإنحلال الخلقي ..إنها الحرية التي لم يكونوا يحلمون بها ..لكنهم ليسوا أهلا لها..
17 - moul l7anout السبت 22 شتنبر 2012 - 09:53
ماهذا العنوان دماء مغربية بإسبانيا؟ ياإخواني يجب التريت والتحري قبل إصدار الأحكام إسبانيا قابلة على أولادنا أ هبالنا لا أظن أن الشرطة عنفتهم لله في سبيل الله و ماديرش ماتخافش
18 - البيضاوي السبت 22 شتنبر 2012 - 09:57
و الحق يقال انا كنت هناك باسبانيا و بايطاليا
درتي علاش تستاهل العصا ما درتيش راه ماكينش لي هدر معاك حتى ولو تكون بلا وراق وهاد صاحبنا من الهدرة ديالو باين عليه ماشي نورمال
مازال كيقول ليهم dejan que me lleva
يعني خليوهم يدويني
اوا نتا تايق في راسك قد براسك
19 - moro japanese السبت 22 شتنبر 2012 - 11:14
ignorant savages living among each other
a true public embarassement for all moroccans living in spain , aguess spain has been taking the moroccan trash for a long time and this is the result.over flow of human feces, great
20 - Zaouaghi السبت 22 شتنبر 2012 - 11:22
اين انتم ؟يا من تشجعون الريال والبارسا!هل عرفتم الاسبان عن حقيقتهم ام لا.إني مواطن مغربي اعيش في ألمانيا ،وأقول لكم يوجد فرق شاسع بين الالمان وهؤلاء الاسبان الأوغاد!!ماذا تنتظرون من مصارعي الثيران
21 - aynif السبت 22 شتنبر 2012 - 11:29
Avec l'arrivée du gouvernement de Mr Benkirane, les marocains de l'étranger avait un espoir de changement de politique vis-à-vis d'eux On croyait que ce gouvernement allait donner plus d'importance à ces concitoyens comme font les autres pays qui n'hésitent pas une seconde à défendre les siens et à leurs apporter le soutien nécessaire. Pour aucun changements les ambassades et consulats classés parmi les plus nuls au monde (lieu et intérieur pourri, service n'en parlons pas etc.) donc Mr Benkirane qu'avez vous fait jusqu'à maintenant ? Si on vous met les battons dans les roues, pourquoi ne vous les défiez pas puisque vous êtes légitimes ? et vous n'avez rien à perdre car on vous a choisi pour le changement. Un conseil si vous continuez comme ça vous allez signer à jamais la mort de votre parti et mouvement et qu'Allah soit témoin de ce que j'écris.
22 - alim السبت 22 شتنبر 2012 - 11:41
و هدا شكون الللي عرفو اشنو دار وشكون ضربو واش اصلا مغربي واللى لا والى كان كاع مغربي اجبد الصداع لرسو اش غدي نديرو ليه كل بلد فيها القانون ديالها
23 - rachid السبت 22 شتنبر 2012 - 11:47
المغاربة هنا راهم معييقين بزاف
هنا في اشبيليا %90 ديال المغاربة كايتاجرو في الحشيش و السرقة
أغلبية المهاجرين في اسبانيا لديهم سوابق في المغرب
24 - ahmed السبت 22 شتنبر 2012 - 11:56
الشرطة الاسبانية حازمة...المغاربة يخلطون بين الحرية و السيبة, فتنعدم المسؤولية. زد على ذلك ان المشاجرات هي مساءلة عالمثالثية, وفي اسبانيا اقصى مايصل اليه الناس هو المشادات الكلامية.
25 - Hicham السبت 22 شتنبر 2012 - 12:06
شخصيا لا أستغرب هذه الوحشية من بلاد متخلفة و مؤسساتها متخلفة و لا يستر عورة تخلفها سوى وجودها جغرافيا بالقارة الأوربية و لذلك أدعو شبابنا إلى قبول و وعي هذه الحقيقة و الابتعاد ما أمكن عن كل ما قد يعطي الفرصة للأسبان أو غيرهم لمضايقتهم أو الإعتداء عليهم مع العلم أن ما يتعرض له شبابنا من استفزاز و مضايقات يفوق التحمل و يؤدي ببعضهم في بعض الأحيان إلى فقدان أعصابهم و أستغرب من الذين يتحدثون عما لا يعلمون و ينعتون المغاربة بانهم ولفو الزرواطة و أقول لهم ما يقول المثل المغربي"حتى قط ما يتهرب من دار العرس" .
26 - tijani السبت 22 شتنبر 2012 - 12:07
الشريط لا يُظهر أن الشرطة هي التي كانت السبب في الجروح الدامية على جسد هذا الشخص، الذي لا ندري أيضا إن كان مغربيا أو غير ذلك، كفى افتراء ...
27 - taoufik ben abdessalam السبت 22 شتنبر 2012 - 12:12
il n y a pas de fuméé sans feu. les espagnols sont racistes mais ne te feront rien sans rien. j'étais par deux fois en espagne cet été mais personne ne m'a fait ni à moi ni à ma famille de mal. on sent qu'e beaucouo d'entre euxc sont racistes mais ça reste là. deuxiémement qui nous dit que ce jeune est innocent et qu'il n'a rien fait de mal à personne.. au contraire on lui a laissé le temps de parler si c'est au maroc ils l'auraient violenté. soyons sages chers compatriotes et ne nous emportons pas à la moindre information il faut s'assurer avant de commencer à lancer des slogans et des critiques à droite et à gauche..
28 - مغربية السبت 22 شتنبر 2012 - 12:37
انا صراحة متفقة معا يوسف مول التعليق التاني شكون قال ليكوم راهو مغربي غيرقولو ليا شكون و زايدون اش هيا الاسباب اللي تسببو ف هاد الحادثة هيا 10 هادا فيديو ماعندو لا راس لا ساس و ف انتظار شي جديد مفيد .مع تشكراتي على تفهمكم
29 - Mohamed-Paris السبت 22 شتنبر 2012 - 12:39
مادير والو ما تخاف والو
ديها فسوق راسك مكاين لهدر معك
لا انكر عنصرية بعض رجال الأمن

مادير والو ما تخاف والو
ديها فسوق راسك مكاين لهدر معك
لا انكر عنصرية بعض رجال الأمن
30 - SAID السبت 22 شتنبر 2012 - 12:39
بالنسبة لي أحب أن اوضح شئ ما من شخص في هذا الكون غير خطاء الى من رحم الله هد لأخ لي قال على لمغاربة ضاصرين باش عرفها ؟؟ إلى اذا كان نفسوا كيتاصف بهذه الصفة او كيما تيقول لمثل المغربي كاع الناس طوب او حجر كانقول لهذ لأخ اتقي الله في إخوانك المسلمين . بالنسبة للفيديوا الشرطة في خدمة الشعب لإحلال الإنضباط داخل المجتمع هاكذا القانون والقانون فوق كل شيء ومن تعدى فقد ظلم نفسه السلام عليكم اخواني المسلمين
31 - youssef السبت 22 شتنبر 2012 - 12:40
lo ke passa es que los moros roban e le pyan insultan a la poli e por eso hay que ser agrisivo con esa gent ke no han cmprende nada en su pais como animales
32 - ياسيدي العزيز السبت 22 شتنبر 2012 - 12:43
ياسيدي العزيز انت عيندما اقدمتا الى بيلاد المهجر ترغب في قوت نفسيك و
لله إذا كنت في المغرب يبزقو عليك تم يحكم عليك 4 سنوات أتيت هنا من أجل توعين عايلاتيك في واطنيك ولم تقدم الى الصهرات في المقاهي وتالوم الشرطة
اليسبانيا راكوم عيقتو كاثيرنا القيتو الحرية في سبانيا بغيتو اتعملو الي بغيتو
حتارمو الناس يحتارموكم جيتو تخدمو على روسكوم وعلى والديكوم ولا جيتو
من اجل السكرا والصهارت الي اعمل الذنب يستاهل العوقوبة
33 - Shooter السبت 22 شتنبر 2012 - 13:26
المغاربة مكينفع معهم غير لعصا
اللي ما عاجبو الحال على برا، يرجع لبلادو
فهمتي ول لا
34 - simo rifi السبت 22 شتنبر 2012 - 13:32
أين أيامك يا يوسف بن تاشفين حين وحدت الأندلس وطهرتها من فساد ملوك الطوائف لتبقي بعدك مسلمة لثلاثة قرووون
35 - مريم السبت 22 شتنبر 2012 - 14:32
كما جاء في الجريدة هدا الولد كان مضارب مع اخوه دايرين الفوضى فالقهوة. صاحب المقهى عيط على الشرطة. شيئ عادي لانهم يلوتون بلاد الناس.
غير معقول لن نرضىللمواطنين المغاربة ان يتصرفو هكذا ..سينال جزاءه عند الشرطة. لن يعاده احد لولا الدصرة. راه اخوه لي ضربو اهرب.
36 - ا حمد السبت 22 شتنبر 2012 - 14:59
هناك اشخاص باسبانيا لا يحترمون انفسهم ويقومون بالسرقة والسكر والعربدة والتجمهر امام المقاهي, فهؤلاء التفهاء لن يتم احترامهم بالمغرب فكيف عليهم ان يحترمهم الاسبان.
الفيديو لا يظهر اي عنف من جانب رجال الامن,فالدم يمكن ان يكون الشخص قد قام بالمشاجرة مع شخص اخر.
المرجو عدم القيام بالتعاليق الاستباقية بدون معرفة الحقيقة.
كل هذا لا يعني ان الاسبان ليسوا عنصريون.

مقيم باسبانيا
37 - Rhimou السبت 22 شتنبر 2012 - 15:54
يا من ينادون باحفاد طارق بن زياد انكم توقدون النار من تحت الرماد.ونحن نعيش في وقت عسير عسير.الاغلبيه يتقاتلون في مناطق العبوروغيرها.انظروا الى العواقب اما الفتن من اسهل ما الاحظ.الازمه على الاسبان والاغلبيه هاجروا.وحتى بعدا نحلوا المشاكل ديالنا اللي تنعثروا فيها يوميا.اولا بانتليكم غير الفوضى.على والوا
38 - طلحى السبت 22 شتنبر 2012 - 16:30
د ماء المغاربة في اسبانيا ?

د ماء المغاربة في اسبانيا ?
د ماء المغاربة في اسبانيا ?
د ماء المغاربة في اسبانيا ?
و ا ش ها د سكر ا ن و لا معر فن كا ع ا شدا ر .
عنوان غير لا ئق .
39 - youssef السبت 22 شتنبر 2012 - 16:42
hola soy un marroqui vivo en madrid . y la verdad aque en españa nos tienes muy abandonados . donde estan los .ONG.que solo saben cobrar y la policia nos tratan muy mal y hay tanto raciso el que nunca le evisto en ningun pais . y tambien evisto muxas comentarios aque de los amigos que hablan mal de sus paisanos . esos le llamamos en arabe (MESAHIN EL KAPPA ) esta es la gran problema que hay aque en españa .porque cuando matan algun marroqui nadie habla como subieran matado a un pero .eso pasa porque pasamos del tema . pero se estamos alli todos cuando pasa una cosa asi os aseguro que nos respetaran como todos los demas . y gracias
40 - el jouami iliass السبت 22 شتنبر 2012 - 16:54
hola soy iliass el jouami uno de los hermanos qui fue agredido por un policia os cuento nuestra historia , la verdad el sabado a las 17 horas estuve yo y m hermano en una cafeteria de galapagar tomando un cafe de repente pasa un chico y nos dice k estais mirando le conteste yo k nadie te esta mirando por favor dejanos en paz el tio no se calma empieza a insultar mi hermano llama a la policia 2veces para evitar el problema y luego viene otro hermano del chaval k la estaba liando se caliento la cosa toda via sin tocarnos
41 - abdellah cartaya السبت 22 شتنبر 2012 - 16:54
السلام عليكم في الحقيقة انا اعيش هنا مند مدة هنا توجد العنصرية تجاهنا نحن المغاربة والسبب يعرفه الجميع ولكن للاسف الشديد اقول اغلبية المهاجرين المغاربة غير مثقفون و مواعينش هدا من جهة هنا جالية اخري اقبح من المغاربة ويفعلون ما لا يفعله المغاربة وهما الرومان رغم ذالك تتعامل معهم القوات بكامل الاحترام /////////////// اما الدين ينتطرون من الحكومة ان تفعل شيئ فاقول لهم ...........خالوني ساكت
42 - ABARAN السبت 22 شتنبر 2012 - 16:58
العصا والزروطا هو الدواء الوحيد الخاص بالمغاربة وخاصة الجيل الذي ولد في أوروبا فعليك أن تجوب الدول الأوروبية من إسبانيا حتى فلندا فتجد أمام سوى وجوه الهمج الذين يروجون بالمخدرات والسرقة حتى باستعمال السلاح والسطو على الأبناك والمنازل والشركات حتى أصبحت أوروبا بمثابة سجن. عندما تحط قدميك خارج بيتك وأنت مراقب بآلاف الكاميرات المنتشرة في كل مكان وحتى الباصات وسيارة الإسعاف والمدارس والمستشفيات وغيرها >الله يحفظ أوروبا من ياجوجا وماجوج القادمين من دول المـوز.رحم الله من قال إذا عـربت خــربت*
43 - Youssef de bruxelles السبت 22 شتنبر 2012 - 17:01
je suis un marocain qui vit à l'étranger et je suis fiere car je suis la pour representer le maroc d'une maniere professionel machi le vole et les crimes que parfois ou la plus plart c'est nos marocains qui font ce genre de chose allah ihdina ousafi l'étranger ( les espagnoles ou d'autres on marre de nous ..... la verité j'invite tous le monde faire un tour en espagne les marocains laba makaiydirou walou juste s'assoire dans les café et vendre la drogue ou autre chose negative ...!!! mais je precise aussi qui il y a des marocains en espagne une grande fierté pour les marocains et la maroc car ces derniers ils respectent et se comporte d'une facon polie et ils derigent dans grands poste que les espagnoles ne sont pas capable de le faire iwa chi kay hezzz le drapeau lfo99 ou chi kay nezlou vraiment lte7ttt
44 - Omar السبت 22 شتنبر 2012 - 17:40
si un policier Marocain avait frappé un emigré Africain, la police aurait confisqué la video. Au moins les journaux Espagnols ont condamné ce qui s'est passé
45 - tanjawi السبت 22 شتنبر 2012 - 18:57
para el comentario numero3, le digo: es mejor escribir,en arabe, porque en su ortografia, existen varios fallos, aparte que es un periodico que la mayoria de sus lectores leen arabe. asi para la proxima vez,mejor en arabe.gracias
46 - حسن المكناسي يوسفي السبت 22 شتنبر 2012 - 19:07
سبق ان اشتكيت ال وزير داخلية اسباي واعترف بالجريمة التي قام بها شرطة مالقا باسبانيا وتوصلت بجواب منه يعترف بتلك الجريمة التي قضت على مستقبل البحث عن الدكتورة في الحقوق والعلوم السياسي بالمدارس العليا ببلجيك والاصابة بمرض خطير مزمن وراسلت وزير خارجية بلادي ولم اتوصل بجواب او استدعاء للاطلاع على الحجج .ولو كان اسبانيا ولو تاجر مخدرات لسمعنا كيف قضيته تطورت .
47 - المنصف السبت 22 شتنبر 2012 - 19:40
ا ذاوقع هذا في الغرب وهي بلدان الديمقراطية, فشيء عادي, واذاوقع اقل من ذلك في المغرب, تقوم الاحتجاجات, واتهام الحكومة, مع ان المعروف ان الامن لايعتدي الا على من خرق القانون. فهناك الملايين من المهاجرين, من كوبا الى اليمن. لماذا اختار الامن هذاالشاب? ضروري خرج على قانون البلاد, الذي هو ضيف عليها .فلما ذا تريدون اقحام بنكيران في كل وصغيرة وكبيرة ?هل هوتخلص حتى من الذين يرابطون امام بيته ,وامام مكتبه ,وامام البرلمان ,وحيثمااتجه .?فاتقوا الله يا بشر!!!
48 - شاهد عيان السبت 22 شتنبر 2012 - 20:10
اللي اوقع هو ان الاخوان الياس وعتمان دخلو في مشادات كلامية مع اخويين اخرين وبعد الكلام احنا لمغاربة معروفين مني كيدورو بينا الناس حلايقية بامتياز لالمغاربة ولا نصارة مقدروشي افكوهوم امام المارة الاطفال والنساء وبعد حظور الامن زاد الماثش سخن ظربة
49 - حقوقي السبت 22 شتنبر 2012 - 20:17
اين هي الجمعية المغربية لعقوق الانسان اين هي خديجة الرياضي مما وقع لهذا الشاب ام ان حقوقالانسان لا تنتهك الا من الدولة المغربية اين هي شبكة علاقاتها الدولية لماذ لم يتضمن تقرير الائتلاف الوطني لحقوق الانسان اوضاع حقوق الانسان للمغارب في شتى بقاع العالم التي تتعرض يوميا لشتى انواع الاذلال والحكرة سوفنرى ما ذا بمقدورهم ان يفعلوه
50 - Moulay السبت 22 شتنبر 2012 - 23:25
Nous sommes contre toutes forme de violence qu'elle soit policiére, ou de la part de nos citoyens. Cette vidéo ma rappel les années de plomb en Belgique, ou les marocains n'avaient aucun droit juste le droit de la fermer. Mais la deuxiéme , troisiéme et maintenant la quatriéme génération c'est révolté contre les injustices policiéres, et aujourd'hui malgré tout nous avons obtenus beaucoup sur le plan justice. En Espagne des gens sont assassinés, des gens sont suicidés, sans que personne ne les défends? Monsieur Benkirane, c'est bien beau de prier à l'heure, mais nos enfants se font assassiné , l'injustice régne en maître vis-à-vis de nos concitoyens. On vous a élu pour défendre tout les sujets de sa majesté, nous sommes contre l'injustice, défendez vos citoyens, ou alors démisionner. L' Espagne a beacoup à perdre avec le Maroc, si c'était le contraire, ils nous tueraient?
51 - youssef ibiza السبت 22 شتنبر 2012 - 23:51
السلام عليكم,هاذ الناس لكاتكتب اسبانية الله يجازيكم بخير كتبو مزيان ولا كتبو بالعربية ديالكم كما قال سي طنجاوي راه التعليق كامل اخطاء.
52 - sarah الأحد 23 شتنبر 2012 - 01:20
لك الله يا مهجر إسباني بعد ما أكل لحمك وجيبك من طرف مرحبا بكم فبلادكم وأصبحت عاطلاً بسبب الأزمة لم تعرك الدولة أي إهتمام ، لماذا لاتتحرك الدولة لمساعدة الجالة في إسبانيا ؟ وبالنسبة لهذا الشاب لماذا لا تتحرك حقوق الإنسان ؟؟ ؟ أم أن حكوك الإنسان تتحرك فقط لتدافع عن لغزيوي الذي أراد الحرية في الجنس لبناتنا وأخواتنا هو تدافعون عنه لأن المنكر أصبح له من يدافع عنه أين هم الرجال ليدافعو عن شرفنا و أولادنا حسبنا الله ونعم الوكيل ولكم الله ياشرفاء هذا الوطن ، والصلاة والسلام على رسول الله الذي يهان على الملأ وهو خيرمن المغاربة وخير خلق الله
53 - محمد مدريد الأحد 23 شتنبر 2012 - 01:47
سامحوني اكتب بالاسبانية
laverda es que el titulo tiene un sentido donde no puedo encontrarme. rapidamente llamamos a la violencia cuando dibemos aprender de eso españa no es mi pais pero aun me siento mejor que en el mio de verda . la policia siempre tiene que hacer su trabajo vemos el chico con sangre pero como ha sido y aqui su hermano dice que hubo una pelella con dos chicos mas otro hermano de el aver si hechamo un poco lo que nos hacen nuestros policias y lo que hay en nuestro pais.
el problema y la mas grande la tenemos en nuestra tierra aqui con estos pallos hay que salir de aqui lo antes posible. nuestro pais no quiere como esclavos en europa pero siempre te dicen bien venidos a marruecos en verano con pasta da igual lo que te dicen y lo que te pasa sufriendo en esteos paises
gracias
54 - quien busca halla الأحد 23 شتنبر 2012 - 11:59
para el comentario numero 45 ! la mayoria de sus lectores lee arabe. (lee) en lugar de (leen) porque tenemos la mayoria ! amigo es mejor que no hagas la traducion del arabe
55 - دافع على ولاد بلادك الأحد 23 شتنبر 2012 - 13:48
التعليق 33 قال لمغاربة تنفع معاهم غي لعصا، أقول له ، لعصا تنفع معاك أنت لوحدك كي تتعلم من هم المغاربة ، أعرف أن فينا نحن المغاربة شفارة و سكارى وو... لكن أيضا عندنا الرجال ، أيضا التعليق 42 نفس الكلام موجه لك ، العصا وزرواطة تصلح ليك بوحد ، أعرف أن المغاربة ليسو بملائكة فينا الصالح وفينا الطالح ، لكن لمذا لا نعطي فرصة لطالح ، وخير دليل سيدنا عمر ابن الخطاب ، كان من أشد الطالحين والمحاربين للإسلام ولحقت به دعوت رسول الله صلى الله عليه وسلم فأصبح خليفة وأعدل خليفة في التاريخ ، حاشاه أن نقارن به المغاربة لكن أيضا المغاربة لهم صولات وجولات مع عظماء التاريخ كما قال التعليق 34 أين أيام يوسف بن تاشفين حين وحد الأندلس وطهرها من فساد ملوك الطوائف لتبقي مسلمة لثلاثة قرووون ، حتى ولو لم يكن صاحب الفيديو مغربي فهناك مغاربة يهانون داخل وطنهم وفي شرفهم عندما تكلم شخص من الأحداث المغربية ولطخ شرفنا بقوله بأن للمغربيات الحق بممارسة الجنس بكل الحرية ، فهل نتعلم الرجولة ونبدأ الدفاع عن أولاد بلادنا ونقف في وجه دعات الفساد؟ أنشرهيسبريس جريدة محترمة
56 - zaari الأحد 23 شتنبر 2012 - 14:18
ايها الاخوة المهاجرون وخاصة اهل القران الرسول ص قران يمشي علئ الارض والغربيون عافوا بعضهم وفتحوا صدورهم للمسلمين اللدين يحملون حسب ما يعتقدون الاخلاق الملائكية بغتة فوجئوا ببراميل من كدب ووووو واليوم وصل السيل الزبئ جروا بساطهم خابت امالهم في ضيفهم هده شهادة نعمل في شركة 3 مسلم وجماعة من اهل الكتاب عندما ننتهي من العمل اماكنهم نضيفة ومرتبة وكل يستادن الاخروحياتهم سعيدة في العمل دخل الجسم الغريب المسلم زرع الثوم الحامض اني لااتناقض مع عاف ؟ لكن ملك النبات كل الارض له الزعري الحاج
57 - ضحيا اامغرب الأحد 23 شتنبر 2012 - 14:36
حنا خاصنا نمشيو بلادنا حيت بلادنا اولا بنا علشان مال اامغرب كل خير متعين فيه غير كورش حرام او جاليسن هنا عند هادوا نسمعو مرو علاش مال اامغرب مابغونش رجوع بلادنا
58 - salame الأحد 23 شتنبر 2012 - 15:15
علاش زعما بغي تبان فى تصور تصحاب كاين شى واحد لى يهدر عليك والله وخا اقددوك مشا زمن الغيرة ونفس وروجولة ماشى دابا شكون غيهدر علك كون كنتى شخنزير كون دنيا نضت وماتنعس شحال من واحد مات فى وربا شكون دهفيه علا من تشكى حنا العراب بحل دبان نكلو العصا ولا نموتو لمهيم كانكونو صلحين فلوقت انتخابت فقط
59 - mahmoud españ الأحد 23 شتنبر 2012 - 19:11
ادا عربة خربة
السلطة هنا في اسبانيا مكيتعدو حتئ علئ واحد
بعض المهاجرين تيخلقو المشاكيل تيلقاو رسهم فيهم
وهكدا تيحسبونا كاملين في صورة واحدة

حوتة واحدة تتخنز شواري
60 - دماء رخيصة؟ الأحد 23 شتنبر 2012 - 21:34
ممكك أن يكون من أنصار البارصا وأكل الزروطا من بوليس سبانيول ربما وصل بلاد الجنة( إسبانيا)على ظهر صندوق السردين
61 - tanjawi para comentario 54 الأحد 23 شتنبر 2012 - 23:55
para el comentario numero 54: lee bien mi comentario! para que aprendas a mejorar tu nivel de español!
62 - tanjawi الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:14
يا اخي quien busca halla, لقد وجهت تعليقي ليس من اجل الاهانة اوالاحتقار.بل لان نلفت عناية اصحاب التعاليق الى الكتابة باللغة العربية لان هسبريس ناطقة بالعربية.otra cosa antes de terminar,he puesto: la mayoria de sus lectores leen arabe, sus lectores leen, y en los dos casos es correcto,sea lee o leen,porque leen(los lectores) y lee (la mayoria) vale amigo wakha a sahbi traducido en arabe:),
المجموع: 62 | عرض: 1 - 62

التعليقات مغلقة على هذا المقال