24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.26

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بنت الوزير وميسي

بنت الوزير وميسي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (74)

1 - abdellah de Casa الجمعة 28 شتنبر 2012 - 19:47
Vous avez raison Monsieur le Ministre.Au lieu de parler des choses sérieuses on parle d'une photo.Bravo
2 - المساري الجمعة 28 شتنبر 2012 - 20:07
لا ياسيادة الوزير لو كنت مكانك لعاقبت كل من إختار إبنتي لهذه المهمة ، ولطلبت منهم أن يضعوا مكان إبتي يتيمة من يتيمات المغرب ، إني أقول هذا الكلام وأنا على يقين أن هذا لن يتحقق في زمنك وأنت وزير ، لذى لا تتكلم عن محاربة الفساد ، ولا تزايد بالكلام ، لقد شربنا من كؤوس سابقيك ما ييكفي من عنجهية ، وهانحن مازلنا نرتوي من زلال هز الكتف ، مهلا ياسيادة الوزير حتما أنت مخطئ في العنوان ، إن الطفلة كنزة بريئة فلا تعلمها الإنسلال إلى أول الصف ، ولا تعلمها هز الكتف ، فإنها بنت الشعب ، وأنت إبن الشعب ، وكلنا أبناء الشعب ...
3 - Aissa الجمعة 28 شتنبر 2012 - 20:12
C'est le Maroc, on fait passer les enfants de ministre et autre avant le peuple, quel démocratie??? Il nous faut un printemps arab au Maroc. Y'a que comme ça que les choses vont changer..
4 - شيئ غريب و رهيب الجمعة 28 شتنبر 2012 - 20:16
صراحة أنا شخصيا أتيحت لي فرص عديدة لإلتقاء بلاعبي برشلونة بحكم إقامتي بهذه المدينة لسبعة سنوات و بحكم طبيعة عملي في مجال الفندقة إستطعت أن أشاهد عددا من أشبال بلاو كرانا مرات عدة و بالخصوص شافي هيرنانديس الذي كان يقيم على بعد أمتار من مقر عملي في طرراسا قبالة الفندق gran vapeur
و لم تطاوعني نفسي أبدا أن أطلب من أحدهم أخد صورة تذكارية ليس تكبرا أو عجرفة بل خوفا من الرفض الذي سيجعلني أفكر أنني أهنت كرامتي بنفسي
و لهذا لا أرى أي إمتياز في أن تأخد بنت الوزير صورة تذكارية مع ميسي أو غيره كما قال الرجل هناك إمتيازات عدة من حق ولاد الشعب راها كتقسم غير بينتهم و عيق يا هذا الشعب
5 - nbn الجمعة 28 شتنبر 2012 - 20:29
No sir. That's called power abuse. If you were in a real democracy you would lose your post as minister but many of those who have power in this country consider Morocco a cash cow to be milked at a maximum, or a family estate, or soccer pitch to play on
6 - الوجدي الجمعة 28 شتنبر 2012 - 20:31
ههه كتضحك علينا أصلا أغلب دوك الاطفال ولاد فلان وفلان وفلان ...
ولاد الشعب فديك الوقيتة كانو مكمشين حدا التلفزة كيتفرجو عاد في الحقيقة ولاد الشعب كانلو يلعبو في الزنقة
تبقاو تنسبو راسكوم للشعب .... الشعب كيتبرا منكم


وشوف فين وصلنا راه ما وصلنا لوالو هادي غير مظاهر الوصول الحقيقي هو نهار نتا ولي بحالك يديرو كي بن علي .. والسباط من وراهم
7 - chi wa7ed الجمعة 28 شتنبر 2012 - 20:39
و علاش ما داروش هاد المفاجئة غير ل لو براسون مسكين هداك هو ولد الشعب ديال بصح
8 - مولاة لحريرة الجمعة 28 شتنبر 2012 - 20:44
أسيدي متافقة معاك، بنتك حتاهيا بنت شعب بحالي وبصحتها إلا تصورات مع هداك لعايبي. ولكن مضحكش علينا وتقول لينا بنتك مدوزوهاش بلوجهيات حيت لمنضمين أجانب وماشي مغاربة. لمنضمين الأجانب ماجاو لهاد لبلاد حتا قراو عقليتنا وفهمو بلي شعارنا هو دهن سير يسير. منين هادشي مافيهش لوجهيات علاش معيطوش علا بنتي أنا تصور معاه ولا أطفال لخيرية؟
9 - مــامسوقش الجمعة 28 شتنبر 2012 - 20:59
" ما كانش هي اللي غادي التصور معاه .. غار شافت ميسي شدات ليه فيديه و تمو خارجين ... "

و البنت اللي المفروض كانت غادي تصور معاه؟ ضربها تران؟؟
10 - noran الجمعة 28 شتنبر 2012 - 21:06
what scared me is that the private company that organizes the event .they are selling our Morocco and enjoying their life with the buyer .every where we go is a private place we are not allowed to get in .it suppose to be equal .who can fight for us only GOD can do it for this times.
11 - Issam الجمعة 28 شتنبر 2012 - 21:07
Au lieu de perdre votre salive dans des choses qui ne sont d'aucune utilité concentrez vous sur notre réalité qutidienne amère.L'enseignement qui agonise, la santé qui fait pitié, les prix qui flambent sans cesse et la crise économique qui nuit à nos modestes salaires On se fout de Messi et de la fille du ministre.Il y a des choses beaucoup plus importantes auxquelles on doit accorder plus d'importance.
12 - faysel الجمعة 28 شتنبر 2012 - 21:21
المغاربة عموما كعرارة وينبشون في أدق الأشياء التافهة ...لماذا لا بنت الوزير ؟ فقط صورة مع لاعب كرة ، مالعيب أيها المغاربة ...؟
نحن نريد وزراء يحافظون على الملك العام ويخدمون المصلحة العامة ونريد مساوات في الحقوق والواجبات وسيادة القانون أما الأشياء الترفيهية فلا داعي للتكعرير والتجغديل ,تاحجا مكتعجبكم...
13 - عادي الجمعة 28 شتنبر 2012 - 21:22
انامعرفتش علاش عاطين اهميا لبنت الوزير كي ماقال الولد ديلها ماثبقوش تسمعوا اسم الوزير تخلعوتعلمو من الدول المتقديمة
14 - hicham الجمعة 28 شتنبر 2012 - 21:33
اسي لوزير! اشمن مفاجئة واشمن بنت الشعب، لو كانت بنت الشعب بالمعنى المقصود والله لداروها مع ميسي، والتصغير من قيمة الصورة ما هي الى خطوة هروب الى الأمام أسيدي الوزير! الحقيقة الواضحة وضوح الشمس في شهر غشت هي أنه في المغرب، كل شي بالوجهيات! والعقلية التي تجعل بنت الوزير... اجي بعدا! بأي صفة تتواجد بنت الوزير في مناسبة كتلك؟ واش كتلعب فشي فرقة؟ منخرطة ف الرجاء؟ بنت طنجة؟ المهم، القاسم المشترك بين الڭريمات والكريانات والتصيورات هي أنك الى كنتي مواطن بسيط، او باك ماشي صاحبي هزك لماء و صفق عليك الحوت فهاد لبلاد، كان بودنا سماعك تندد بمثل هذه التصرفات لنعلم أنك ولد الشعب كما تقول! لكن للأسف السي لوزير لا تجيد الا لغة الخشب بحالك بحال لي سبقك!
15 - Yakma الجمعة 28 شتنبر 2012 - 21:51
واش ا عباد الله هاذ ميسي كي عرف كنزة ولا فوزية ولا حتى لوزير.كالو ليه قبط في يديك الأمانة وتصور .وزايدون راه تصاورو زعما فيهم الباروك ولا شنو.لي تصور معاه بزاعطا. أنشؤوا من فضلكم.
16 - lamire mohaned الجمعة 28 شتنبر 2012 - 22:04
ما هو العيب ان تاخد ابنت مسؤل صورة مع لا عب ميسي شيئ عادي وطبيعي وابنته مواطنة تجب الريا ضة
17 - aiwa الجمعة 28 شتنبر 2012 - 22:10
pardon...mais une fille d 1 minitre n'est plus une fille comme les autres...elle pourra avoir facilement ce qu'elle désire grâce à au pouvoir de son père....alors Mr Le ministre ..tu as commis une erreur professionnelle grave en profitant de ta fonction pour donner l'occasion à ta fille pour qu'elle prenne la photo....une fille du public ne pourrait jamais avoir ce privilège....si tu n étais ministre ta fille n aurait jamais pu réaliser son rêve...alors c'Est ta fonction qui t as permise de sasfaire le désir de ta fille.....par contre une fille du public qui a le meme désir, rêve tjs et ne pourra jamais réaliser ce rêve....il faut reconnaitre ton erreur et ne pas prendre les marocains pour des stupides.....ta fille n aurait jamais pris cette photo avec messi si son père n'était pas ministre et ayant un pouvoir sur les organisateurs et les responsables du match raja-barcelone--------la majorité des marocains ne sont plus illetrés comme en 1950 ..actuellement un marocain simple comprend
18 - bibars الجمعة 28 شتنبر 2012 - 22:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يحكى أن ابنة عمر بن عبد العزيز دخلت عليه تبكى

وكانت طفلة صغيرة آنذاك وكان يوم عيد للمسلمين

فسألها الوالد ماذا يبكيك ؟

قالت الصغيرة : كل الأطفال يرتدون ثيابآ جديدة

وأنا ابنة أمير المؤمنين أرتدي ثوبآ قديمآ

فتأثر عمر لبكائها كثيرا وذهب إلى خازن بيت المال

وقال له : أتأذن لى أن أصرف راتبى عن الشهر القادم ؟

فقال له الخازن : ولم يا أمير المؤمنين ؟

فحكى له عمر القصة .

فقال له الخازن : لامانع عندى يا أمير المؤمنين

و لكن بشرط !

فقال عمر : و ما هو هذا الشرط ؟

قال الخازن : أن تضمن لي أن تبقى حيآ حتى الشهر القادم

قال عمر : ولماذا هذا الشرط ؟

قال الخازن : لتعمل بالأجر الذى تريد صرفه مسبقآ.

فتركه عمر وعاد إلى بيته وهو في حيرة من أمره

فسأله أبناؤه : ماذا فعلت يا أبانا ؟

فقال عمر : أتصبرون وندخل جميعآ الجنة ..

أم لاتصبرون ويدخل أباكم النار ؟

فقال الأبناء : نصبر يا أبانا

فأين نحن من عمر بن عبد العزيز ؟

وأين حكامنا من هؤلاء الذين باعوا الدنيا بالآخرة

ونهبوا خيرات الأمة

وأنفقوها بسفه على شهواتهم الرخيصة
19 - dabrahim الجمعة 28 شتنبر 2012 - 22:46
C'est ce qu'on appel la démagogie pure et dure!
Le mec est incapable de dire honnêtement que c'est lui qui a demandé à ce que sa fille soit en premier plan!
Le Maroc et tabaqqa almayssoura est loin d être achevée
20 - Reda Haddouch الجمعة 28 شتنبر 2012 - 22:48
كانو يدخلو "le prasson" مع ميسي.
I think that "Le prasson" would have been the perfect candidate. If you do not know what I am talking about, please search for "Le Prasson Messi" on youtube.
21 - راسك أنسل عير بالكدوب الجمعة 28 شتنبر 2012 - 22:49
إدا كنت ياسيد الوزير لاتعرف أبناء الشعب مزيان سأوريهم لك وبإفتخار،إن أبناء الشعب هم الدين يمشون عشرات الكيلوميترات إلى المدرسة في البوادي فهل أحضرتم منهم واحد ،إن أبناء الشعب هم من يلعبون الكرة حفاة أو بحداء عادي غير أديداس أو نايك،تم أحسن شيئ يمكن تعرفه عن أبناء الشعب هو الجيش الساهر ليلا ونهارا على أمن البلاد والعباد ،ولكي أوضح لك ماأريد إصاله لك بأن الفرق كبير جدا بين إبن الشعب الفقير الدي داق المرة والحلوة وإبن كادر لم يعرف على أبناء الشعب شيئ لأن كل شيئ موفر له في عالمه الأخر.
22 - مغربي يعشق وطنه حثى الثمالة الجمعة 28 شتنبر 2012 - 22:57
نداء إلى كل مسؤل أو سياسي في هذا الوطن الرجاء كل الرجاء إحترم ذكاء هذا الشعب و لتذكير فقط فنحن في سنة 2012 و لسنا في سنوات الجاهلية.
23 - abdeslam الجمعة 28 شتنبر 2012 - 23:15
السي لوزير راه هادي هي لوجهيات و باك صاحبي لي جيتو تحاربو، هادوك لي دارو لبنتك مفاجئة من دون الناس كولهوم، راه بحالهوم بحال دوك لي نفخو اولاد صدام ومبارك والاسد،
ماتكابرش واعترف، ودير بالك من دوك المنافقين لي تيصبغوك، راه ماكاين شي بلا شي.
24 - Boutahar السبت 29 شتنبر 2012 - 00:08
When you see our rulers and those in charge of the affairs of this country talk, you have the impression they are talking to mad people in an asylum. No, sir. Moroccan people are intelligent, educated and know how to tell the good from the bad, how to separate the reasonable from the unreasonable, and how to decipher lies from the truth. Please, do respect our intelligence and our power to reason and think logically and critically. Maybe we are different from; but we are absoly not crazy
25 - لماذا السبت 29 شتنبر 2012 - 00:11
عادي جدا طفلة صغيرة تصورات مع لاعب مشهور لماذا لا . لا تسمن ولا تغني من جوع . حتى ميسي تصور مع واحد المعاق ولد فاس وعطاه توني وتذكرة عادي . واش ولاد المسؤولين ما يتصوروش ولا كيفاش اما مفهمت والوو
26 - فريد السبت 29 شتنبر 2012 - 00:12
لم ننتخبك ليمر اولادكم و بناتكم قبل اولاد و بنات الشعب. انتم الان في منصب مسوولية و عليكم ان تكونوا مسوولون. بنا الشعب ايست هي من يقترحها الديوان . لا تضحك علي عقولنا و احترمنا من فضلك. علي اي لم تقنعنا في هذه !
27 - mahboul السبت 29 شتنبر 2012 - 00:25
Non Mr le ministre ce n'est pas une "tafaha". Ce qui est une tafaha est d'utiliser le pouvoir publique pour faire passer sa fille devant tout le monde pour être l'enfant accompagnateur de Messi.

On serait naïfs si on croit qu'une personne comme vous pourrait appliquer la constitution honnêtement, si vous n'êtes même pas capable de traiter les enfants équitablement.

Donc non, pour un responsable de votre calibre, ce geste, certes anodin dans les faits, reflète beaucoup de choses sur votre manière de faire. Donc admettez-le et si vous avez le sens de la responsabilité et un peu de dignité, démissionnez. Parce que c'est ainsi que les pays démocratiques fonctionnent.
28 - said barcelon السبت 29 شتنبر 2012 - 00:30
الحمد لله اننا اليوم اصبح باءمكاننا سماع وزراءنا يتكلمون كمثل اولاد الشعب.ليس في الامر مشكل ان تتصور طفلة اي كان وزيرا او مو اطنا عاديا مع ميسي او غيره,الوزير يظهر عليه الصدق, فلنشتغل بما هو اهم من التقاط صورة ,لنسال ونبحت عن ناهبي المال العام.
29 - Mostafa السبت 29 شتنبر 2012 - 00:35
Monsieur le ministre, vous n etes pas sans savoir que le sujet est sensible et nous marocains avons horreur , l horreur absolue de voir de telke comportement et voulons des gouvernants qui montrent autres choses que ce qui est convenus de voir apres cinquante d independance.Monsieur vous avez bottez en touche en invoquant votre cabinet.Je vous crois sur parole mais je vous conseille de virer les responsables car ils vous ont mis le pied dans l etrier de la compromission.Pour terminer Kanza est bien sur fille du maroc et esperons que cette histoire somme toute idiote ne l a pas traumatise.
30 - نيظة السبت 29 شتنبر 2012 - 01:00
السلام عليكم واشكون هي هذك باش نشغلوا احنا راسنا بهذا الموضوع اش اشنوا دار ابها في الرياضة بقت غير البنت السلام عيكم
31 - Mehdi.Bifa السبت 29 شتنبر 2012 - 01:17
شنو زعما هدا كايضحك على المغاربة!
شوفو آخر جملة قال "لاباس ملي وصلنا المغرب لهاد الحالة، مبقناش كنهضرو على legrima و على الكريان... ولينا كنهضرو على تصويرة"
وهذي " غير هو تم خارج و تشادو ليدين" كيقولها و فرحان، لا حول و لا قوة إلا بالله
32 - juge de loi السبت 29 شتنبر 2012 - 01:20
ابناء الشعب ياكلون الهراوة بيد ابناء شعب مثلهم
ابناء الشعب بالنسبة لكم اشباح لا يظهرون الا وقت التبجج بملايين و كما قال سيدتكم الحمد لله ضمنيا ترسل رسالة للابناء الشعب بانشغال بصورة بدل محاسبة هذا الشعب عن مصير امواله
33 - ولد المدينة السبت 29 شتنبر 2012 - 03:24
مافهمنا والو ، واش الديوان هو المسؤول ، ولا غي كانت صدفة فطنجة وتقابطات باليدين مع البنات ،
الواحد مني تايوللي وزير وتايولي مسؤول على أمة ، راه تايوللي خاصو يحيد عليه هاد الشبهات ويهني راسو ويهني الشعب معاه ،،،، هذا راي
الله الوطن الملك
34 - Tarik السبت 29 شتنبر 2012 - 06:30
Donc si j'ai bien compris :
Toi t'étais à londres , ta fille c'est perdue et c'est retrouver à tanger dans terrain de foot ,plus éxactement dans le vestiaire de l'équipe du barca .Messi on l'a voyant lui a proposé de l'accompagné et de prendre une photo avec lui .C'est Bien celà Mr le ministre .
Quand esque vous allez arreter de nous prendre pour des cons !
35 - محب الخير للمغرب السبت 29 شتنبر 2012 - 06:42
1-ايها الشعب احترم تحترم فلكل مقام مقال.
2-والله لو اتيحت الفرصة لادنى فرد منا لفعل لكن المقام لا يسمح.
وأولا وأخيرا فهي بنت الوزير نقطة ورجع للسطر.

قْيّْد عنْدك أمُولْ هسبريس
36 - aziz السبت 29 شتنبر 2012 - 10:31
Monsieur le ministre, vous devez revoir votre façon de parler.....éviter aussi de parler avec les mains, ce n'est pas bien
37 - aminour السبت 29 شتنبر 2012 - 10:41
أش هاد صداع الرأس.
واش انتما ما عرفينش هداك المثل لكيقول : لي عندو مو فالعرس ما تخافش عليه. هده من جهة و من جهة أخرى ألا ننسى : أطيعوا الله و رسوله وأولي الأمر منكم و لا ننسى كدالك أن الملك و وزرائه هم أولياء الأمر في بلدنا هم الدين أنيطت لهم هده المسوؤلية العظيمة و لا ننسى كدالك أن الله سبحانه فضل الناس على بعض في الرزق. فهل نحاسب الله على هدا . الدنيا يا إخواني هي هده ...فكفانا من إتباع الغرب في كثرة الحريات التي هي إلا أسباب تريد بها تدمير الإسلام و المسلمين .
38 - Karim السبت 29 شتنبر 2012 - 10:44
r
mmonsieur le ministre
je vous prie de cesser d'insulter l'intelligence des marocains . c'était une erreur politique . alors je vous prie d'arrêter de justifier l'injustifiable. les marocains ne sont pas dupes. il aurait suffit d'avouer que c'était une erreur . e
39 - salam السبت 29 شتنبر 2012 - 11:14
BRAVO C'EST BIEN DIT
ALLAH AITIKE ASSAHA. n° 11.

Au lieu de perdre votre salive dans des choses qui ne sont d'aucune utilité concentrez vous sur notre réalité qutidienne amère.L'enseignement qui agonise, la santé qui fait pitié, les prix qui flambent sans cesse et la crise économique qui nuit à nos modestes salaires On se fout de Messi et de la fille du ministre.Il y a des choses beaucoup plus importantes auxquelles on doit accorder plus d'importance
40 - Maghribi السبت 29 شتنبر 2012 - 12:08
Ce ministre est un gentleman , il a accépté de venir s'éxprimer en personne sans orgueil ni façon , il mérite respect et considération, c'est très rare qu'on voit des personnalités de son rang si humble, après tout, sa fille est une gamine elle doit être loin de toutes polimiques et prendre une photo avec messi n'est pas un prévilège qui mérite toute cette charabia, si ce Monsieur doit être jugé c'est sur son rendement en temps que minitre
41 - Musulman السبت 29 شتنبر 2012 - 13:00
أشياء ينحني لها الجبين تاسفا وخجلا
تعشقون ناس لا يعرفون المغرب في اي قارة
ونحن بفضل الاعلام الفاسد اصبحنا نعلم جدور اللاعب وحتى الاكل الدي كان ياكله
اصبحنا في زمن المساجدة فارغة والملاعب ممتلئة
اصبحنا في زمن نستمع للمسيقة ونهجر القرآن وبدلنا حب الرسول بحب النجوم
اصبحنا في زمن الطفال تعرف شكيرة ولا تعرف الكتاب
وياتي شباب المغرب في كبره ويقول بنت فلان تاخد صورة مع فلان
يحترق هو وهي هل حقوق الاطفال عندكم هي لما لم يتصور فلان وتصور فلان
بكل اسف ابسط شيئ يجعل الشعب المغربي يميل عن وجهته
الطفل المغربي يامغاربة يحتاج الى تعليم صحيح وإلى خبز وإلى لبسة
وتركنا لابناء الوزراء الصور وما إلى دالك يحترقن مع بعض
42 - ياسين السبت 29 شتنبر 2012 - 13:13
يا ها الناس هاد شي باش أيبقى الشعب المغربي متخلف طول حياتو منين تصويرة كلشي كيهدر أمنين تشوفو شي حاجة مهمة كلشي كيسكت أنا بعدا مبقاش بغاو اتفهمو ليا هاد الناس
43 - CITOYEN السبت 29 شتنبر 2012 - 13:15
L'avis des parents est obligatoire pour les mineurs. Les parents ne peuvent pas prétendre ignorer ce qu'on fera de leur enfant. Ceci résume tout.
44 - khalid السبت 29 شتنبر 2012 - 13:30
صراحة المحسوبية و الزبونية أو ما يعرف بباك صاحبي مرض خطير ينهش

جسم المجتمع المغربي من أعلى هرم في السلطة إلى أسفلها

و بسببه أضعنا الكثير من الطاقات التي يمكنها أن تنهض بهذا البلد في جميع

المجالات
45 - ابو ايمن السبت 29 شتنبر 2012 - 13:33
اقسم لكم وبكل امانة انني تعرفت على بنتات سي اوزين في مناسبة من المناسبات واؤكد لكم كنزة وسارة نعم التربية والاخلاق والحشمة
46 - titrit السبت 29 شتنبر 2012 - 14:01
المشكل ماشي فتصورة تكون بنت لوزير ألا غيرها المشكل شكون هو هاذ ميسي فملك الله كتكبر شان لمعندو شان.
47 - جمال السبت 29 شتنبر 2012 - 14:35
ماشاء الله.... شيئ عادي. طفلة مصورة مع بطل في كرة القدم. تكن بنت الوزير او بنت طالب معشو .. من يكن مسي وغيره. عدد من ابطال كر ة القدم اكلهم الدهر.
48 - abdel kantini السبت 29 شتنبر 2012 - 15:47
nunaca mi imagine que mis cuidadanos marroquies que tienen pronlemas psicologicamente de mentalidad,por que la hija de un menistro ha tomado una foto con messi o con quien quiera, por favor¡ necesetamos hablar de un futuro de marruecos nuevo,no de la tonterias,asi estaremos retrasados adelante de todo el mundo...gracias
49 - مفجأة !!! السبت 29 شتنبر 2012 - 16:31
قالز أنا كنت على برا دالمغرب, زعما راني بعيد .. وفي نفس الوقت قال كانوا أولاد المسؤولين خرين, علاش هضروا عليا غير أنااا !!!! بغا يتهرب من جهة و يحلل ما دار من جهة أخرى .. قولهاا أنا ختاريت بنتي تشد معا ميسي, ماما وجدة فالعرس وزيد أولاد الشعب بلاصتهوم ماشي تمااا .. عيب عليكوم أصاحبيوالله تا ملينا هاد البلاد بيكم, شتصحاب ليك حنا ضباع’ خامجين ففهامتنا !!! Dommage :'(
50 - knitri السبت 29 شتنبر 2012 - 17:25
هل يصدق السيد الوزير المحترم نفسه عندما يسمع ما يقول ؟ لا ظن، فهو أذكى من ذلك.
51 - hammami السبت 29 شتنبر 2012 - 17:55
حتا الوزير كيتكلم على فرقة كرة القدم اللاجانب شي كيتكلم بالفرنسية ماحترم لا لغتهم لا مكان لراهم شغالين فيه ماحترم الشعب
احترام اللغة هو الاساس
المغرب بدون احترام اللغة راه لاشيء ولا نكنو مثل االغجر اشمن وزيراء هادو حشم شوي هاد شي لراه اوقع فالمغرب راه ممكن اروح بنا للمجهول
52 - Karim السبت 29 شتنبر 2012 - 19:04
Kenza est innocente de tout cela. Son père est probablement victime de l'excès de zele de ses
collaborateurs qui cherchent à lui plaire. le ministre a l'air modeste et honnête. il n'a pas été convaincant ds ses explications. c dommage qu'il n'a pas été sincère et a préféré la langue de bois. il aurait pu tuer cette polémique ds l'oeuf en avouant son erreur ou celui de son entourage professionnel . Allons oublions cette histoire et concentrons nous sur l'essentiel.
53 - Marocain السبت 29 شتنبر 2012 - 20:00
Je vois une jolie petite fille innocente (un ange) qui a été photographié avec un joueur de foot trés connu, et je vois tout un peuple qui est furieux
Soubhana Allah
54 - المنصف السبت 29 شتنبر 2012 - 20:29
مسالة تافهة, البنت لاتعرف ميسي ولا كرة القدم, فمثل هؤلاء هواياتهم هي الغولف وركوب الخيل, ولكن المسؤولين المغاربة او احدهم, اراد التملق لوالدها فاخذها للملعب في غياب والدها ,وطلب ذلك من المنظمين فلم يمانعوا ,فاذالم تكن هي ستكون غيرها.وما ذا ستفيدها هذه الصورة?
55 - Marocain pure السبت 29 شتنبر 2012 - 21:01
يقول المثل المغربي: الي شفر ربعة يشفر بقرة، الأجانب يقومون بقرعة لاختيار الاطفال سيدي الوزير.رئيس المانيا استقال من منصبه بعد موجة انتقادات لكونه اقترض مبلغا ماليا كبيرا من صديقه بذل بنك لعدم الشفافية، فلا تأخذ الأجانب حجة و ان فعلوا ذلك فلانهم يدركون كيف يشترون ضمائر المسؤولين المغاربة.و حصيلة لندن كافية للاستقالة
56 - حسن اشمها السبت 29 شتنبر 2012 - 22:09
يا اخي اسمح لي ان اقول لك جملة واحدة با ختصار : اذا لم يحمي وزراؤنا اولادهم فكيف يمكن لهم ان يحموا ابناء الشعب?
ففي فرنسا مثلا نشاهد الربورتاجات على الوزاراء الفرنسيين ولم نشاهد واحدا منهم يقبل ان يصور ابناءه بوجه مكشوف ويعللون ذلك ب حماية الاطفال. والسلام.
57 - حسن فاس الأحد 30 شتنبر 2012 - 00:38
راه السي الوزير المغاربة مهماتهومش الصورة فحد ذاتها انما ما تحمل الصورة من مظاهر الزبونية والوساطة بمفهومها الاعمق المغاربة ممكلخينش لهاد الدرجة اتكلمو علئ الورة غيهكاك
58 - soundouss الأحد 30 شتنبر 2012 - 00:50
This is too much guys!I can 't believe you are arguing about a picture! There is a guy who said that if another foreign minister did the same thing he would loose his position!!!Really!!! well my friend i have to tell to check out children of other not even ministers but countries' president!! Guys grow up and be productive to this society!!
59 - ولد الشعب الأحد 30 شتنبر 2012 - 01:06
عين الصواب ان تكون ابنة الطبقة المحرومة والمهمشة لكي يعطى لها الامل

اما ابنة الوزير راها شبعااااااااااااااااااااااااانة امل


وبااااااااااااااااز اخويا شحال فيهم ديال تقابيح هاد المسؤولين يضربون الحق بالباطل او عينيهم خارجين ...
60 - يوسف الأحد 30 شتنبر 2012 - 01:23
ماشي هي اللي بغات تصور معاه هو اللي بغا يتصور معاها بحكم شهرتها لانها بنت الوزير.
إذن لازم اللوم يكون على ميسي.
61 - صابر الأحد 30 شتنبر 2012 - 01:41
شكون هو هاداك لي كي يتصوروا معاه ياك غير لعاب كيلاهينا على المعقول وحتى تصوير معاه غادي يتلفكم
سمحوا ليا أنا مع كلام الوزير تكلموا على المعقول أو لي غادي ينفعنا حنا أو ولادنا أو باركا من اللغو في الخاويات أو التصوير مغاديش يدخل لجنة
62 - samir الأحد 30 شتنبر 2012 - 02:59
لا حول ولا قوة إلا بالله....لقد دخل المغاربة إلى متاهة يظهر أنهم لن يخرجوا منها...بعد مناقشة موضوع "ميسي وإشكالية الصورة" أصبحننا نناقش موضوع "السيارة" وغيرهم من المواضيع التي ليس لها أي علاقة مع الرياضة سواء على المستوى الوطني أو الدولي...للأسف الشعب مكلخ وبؤر الفساد تستعين "بكلخه" حتى لا تصل أيدي الإصلاح إلى المفسدين ....
63 - ayman الأحد 30 شتنبر 2012 - 03:32
العقول الكبيرة تناقش الأفكار والمتوسطة تناقش الأشياء أما العقول الصغيرة فهي التي تناقش الأشخاص .... بعد منا قشة موضوع "السيارة" أصبحنا نناقش "بنت الوزير وميسي" ويعلم الله ربما غدا سنناقش موضوع "حداء الوزير" ... متى ستنضج عقليات المغاربة وتبدأ بمناقشة الأمور الرياضية عوض الخزعبلات التي نحن في غنى عنها؟؟؟؟؟؟؟
64 - lemarocain الأحد 30 شتنبر 2012 - 03:59
On est tous pareil !il faut se concentrer sur des sujets sensibles au lieu de parler du ministre, c'est pas notre affaire DBER RASSOU LAHOUA OULA BENTOU si vous étiez dans sa place, vous allez faire de même et sans gênes!
65 - ziko hama9i الأحد 30 شتنبر 2012 - 10:06
تنقبون في التفاهاااااااااات اخر حاجة نتصورها في التعقيبات زعمااا كون كنتي وزير مغاااديش تبغي ابنتك تصور مع لاعب مشهوور
66 - مولع الأحد 30 شتنبر 2012 - 10:38
لما تسحب منك المسؤولية آنذاك يمكن ان نقبل أن تأخذ ابنتك صورا مع رونالدو أو بدر هاري او غيريتس هنا ستكون ابنتك حرة دون تدخل سلطوي من لدنك حتى مع المنظمين الاجانب الذين سلفا يعلمون أن سر نجاحهم في المغرب يكمن في إرشاء المسؤولين و لو بطعم تفريب دويهم للنجوم
67 - Boubker الأحد 30 شتنبر 2012 - 12:48
au lieu de parler des problemes fondamentaux, « Sous un bon gouvernement, la pauvreté est une honte ;sous un mauvais gouvernement, la richesse est aussi une
honte. »
{Confucius } Il a raison !! bravo
68 - Marocaine الأحد 30 شتنبر 2012 - 12:51
Excusez moi mais en vrai, on a marre des ministres, chaque jour, bah non mais chaque minute on voit un nouveau ministre dans la liste qui commence et continue de faire des choses qui nous font mal! Quand le Maroc va traduire sa façon de s'expliquer???!ah
69 - Watcher الأحد 30 شتنبر 2012 - 13:33
Bonjour tout le monde
Après ma lecture de ces commentaire soit ceux qui défendent le point de vue de M. le ministère ou les autres, j'ai une question à laquelle j'ai jamais trouvé une réponse raisonnable :
Est-ce être un responsable étatique ou un ministère implique automatiquement d'interdire ses enfants de faire de tels actes sachant que eux aussi sont "wlad cha3b" ?
Merci
70 - himito الأحد 30 شتنبر 2012 - 16:13
هي شنو داها تدخل الملعب الدخل تبقى مع الجمهور ابناء النادي ديال المدينة الاسبقية لهم المغرب ديما ادي يبقى باك صاحبي
71 - ابنة المحرومين الأحد 30 شتنبر 2012 - 16:46
الزبونية والمحسوبية حتى في حكومة دستور 2011

اطفال الاعيان ...يفرشون لهم طريقهم بالورد

اما اطفال المحرومين والمستضعفين فينامون في الشوارع وتغتصب طفولتهم من طرف وزراء فرنسا في مراكش وبحماية مطلقة .....


حسبنا الله ونعم الوكيل
72 - الضمير العربي الأحد 30 شتنبر 2012 - 18:07
يجب ان يتحاشى المسوولين مثل هذه الشبهات المتعلقة باستغلال موقعهم الاداري مهما كانت حسن النية قد يكون موضعا تافها لا يرقى الى مستوى كل هذه الضجة التي اثيرت لكنه يحمل رمزية وحساسية لما يطلق عليه في الضمير الجماعي المغربي الشعبي بالوجهيات
73 - البربرية الأحد 30 شتنبر 2012 - 20:14
سؤال يطرح نفسه ؟؟ شكون فينا اللي ادا كان وزير الرياضة وبغا ولدو يتصور مع ميسي غادي يقولو لاء و يمشي يشوف مسكين يتصور معاه .؟؟؟
انا ارى انه طلب صغير لايحتاج تحقيقه اي- خواض - خصوصا اننا اعتدنا ان تقدم ابنة المدير الحفل السنوي و ان تستقبل ابنة عامل المدينة الملك بلباس تقليدي و مقص التدشين .
كفانا تدمرا على ما لايمكننا تغييره و لنفكر فيما قد يتغير++
74 - Abdel الأحد 30 شتنبر 2012 - 20:48
Chers citoyens, la photo en elle meme ce n'est pas ce que nous discuttons, c'est ce que le ministre veut faire croire aux gens en leur lavant les esprits. Ce que nous discuttons c'est l'opportunite qui a ete donne a la fille du ministre et qui n'a pas ete donnee aux enfants des simples citoyens comme vous et moi. Pour nous, cette affaire n'est que l'arbre que cache la foret, cette affaire montre qu'on est pas tous egaux et que les enfants des ministres auront toujours plus de chances pour la sante, le travail, la richesse devant nos enfants. Mr. le ministre, vous devez resigner de votre post de ministre pour montrer aux gens votre sincerite et votre espoir pour un maroc nouveau, un pays de democratie et de l'egalite de droit. Merci aux bonentendeur qui ont compris le jeux.
المجموع: 74 | عرض: 1 - 74

التعليقات مغلقة على هذا المقال