24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

4.09

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | طارق السويدان في المغرب

طارق السويدان في المغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - طنجة الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 10:48
مرحبا بالدكتورطارق السويدان بالمغرب عالم يحمل هموم الامة العربية والاسلامية ويعمل للنهوض بها عكس البعض همهم الدنيا من المسترزقين الطفيليين على حساب الضعفاء في هذا البلد ممن يدعون العلم
2 - مغربية الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 10:59
السلام ورحمة الله أنا مزال معرفت شي مغربي شدنا النظر أو الاهتمام كما سويدان أوعمرخالد علاش ما نعرفت كين شي خلل فينا ولا فالملقنين للمعلومة
ماهي الله أعلم؟
3 - إتخذوا دينهم هزؤاً ولعباً الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 12:39
بعد أن صدرت تعليمات من ولي نعمته حاكم جزيرة قطرالشيخ حمد الذي أطاح على حكم أبيه بإنقلاب عسكري.
دعا الشيخ يوسف القرضاوي قادة ورؤساء الأمة العربية والإسلامية للاستجابة إلى دعوة أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني" للتدخل العسكري في سوريا "لحماية الشعب من بشار الأسد".
ونقل موقع "وطن يغرد خارج السرب" عن القرضاوي قوله عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أمس الأحد، إن التدخل العسكري في سوريا أصبح الحل الوحيد للأزمة السورية بعد فشل مفاوضات الأمم المتحدة.

وأضاف: "ندعوا الأمة العربية والقادة العرب للاستجابة لدعوة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني - أمير قطر - بعد أن فشلت كل الوسائل السياسية والدبلوماسية".
4 - jihane الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 13:02
هاد النوع من العلوم ( علم الشخصية ، صناعة النجاح ....) علوم أمريكية وطارق السويدان درسها في أمريكا وأنا أرى أنه من المهم أن ندرسها لأبنائنا في المغرب من الإعدادي ....
5 - nadir الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 14:15
بسم الله الرحمان الرحيم هذا الرجل عنده كلام على الصحراء المغربية او لا وان تراجع وعنده لا فرق بين السنة والشيعة ودروسه مملوءة بالغث والسمين
6 - لطيفة الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 14:49
بارك الله فيك يا شيخنا الجليل طارق السويدان وعلى مجهوداتك لتوجيه شبابنا وبناتنا... بالله عليكم يا اخواني واخواتي اسمعوا لسيديهات قصص الانبياء و السيره الخالده(حياه رسولنا صلى الله عليه وسلم) بصوت طارق سويدان والله العظيم روعه ساعدتني على فهم كثير من القران العظيم وقوت حبي بالرسول المصطفى عليه افظل السلام...وانت تستمع الى هده القصص يعتريك فرح داخلي يشرح صدرك سبحان الله...اللهم اهدينا جميعا
7 - اميرة الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 15:10
فعلا الشرق و خصوصا الخليج عندهم اطر ممتازة في التنمية البشرية و القيادة على العكس ما يشيعه بعض الناس و انا من متابعيهم و استفدت منهم الكثير خصوصا الدكتور سويدان
8 - فيصل الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 15:49
مرحبا بالدكتور طارق السويدان بالمغرب والله ليشرفنا ان يكون عندنا علم من اعلام الامه فانا متابع لدروس طارق السويدان وبرامجه كبرنامج اعداد القاده ,وعلمتني الحياه يحتاج الى تكوين القاده في المغرب
9 - حميدو الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 15:49
السؤال الذي يطرح نفسه والذي لابد من فهمه,هل التنمية البشرية نقصد بها ما نراه في المغرب?ام لها مفهوم اخر كما نسمع من المشرق?بضاعة مسمومة ذات اهداف معلومة لا تنمي البشر بل تساعد على تنويم البشر...
10 - زهير الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 16:39
المغرب يزخر بعلماء أجلاء لكن العيب في إعلامنا الذي لا يمنح لهم الفرص للتعبير، فتجدهم غير معروفين لدى المغاربة، ولكم أن تتذكروا ثناء الدكتور السويدان على علماء المغرب وعلى العالم فريد الأنصاري سابقا
11 - mustafa الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 17:00
وجوده بالمغرب مرفوض ٫٫٫ كونه متواطئ مع الخطابات التي لا تعترف بمغربية الصحراء ٫ ٫٫ و لقد سبق في احدى محاضراته الاستعراضية حول الجغرافيا المغاربية ان اقام فصلا لا يغتفر لخريطة المغرب ٫٫٫ مغتبرا بقية الاقاليم-- غربية --
12 - أبو خديجة الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 17:09
السلام عليكم
يقول طارق السويدان : " جزء آخر من قضية الحرية بالنسبة لي هي الحرية المتعلقة بالتعبير، حرية التعبير. من حق الناس ان تقول ما تشاء في غير الفساد الأخلاقي، الدعوة الى الأفكار، الاعتراض على الدولة، الاعتراض على الحاكم،الاعتراض حتى على الاسلام ما عندي مشكلة فيه، حتى الاعتراض على الله تعالى وعلى ورسول الله "
هل مثل هذا المهرج يرحب به بيننا لينفث هذه السموم بين أبناءنا لا مرحبا بك في المغرب
طارق السويدان متخصص في البترول فأين تعلم العلم الشرعي ليحدث الناس به وخلاصة القول أنه خليط من الجهل
13 - مصران اعور الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 17:09
يا اخي ورب الكعبه طارق سويدان جنسيته كويتي وولي نعمته الشيخ جابرالاحمد مع تحفظي على ولي نعمته, ولي النعمه علينا جميعا هو الله, مدري ليش البعض وانت منهم اي خبر تقحموا الجزيره والشيخ حمد بم خليفه ال ثاني فيه, طارق السويدان ان صحت تسميته عالم دين مستقل ومعروف عنه منهج ربط العلم والعقل بالدين, تفضل الله عليه بالهدايه خلال دراسته في امريكا وهو بالاساس مهندس بترول. ياليت احنا الكل نترك عنا تسميم الاجواء ومافينا يكفي من تخلف وفقر وقتل وتشرذم ..........ارجو النشر ياهيسبرس مع الشكر والتقدير
14 - red1 الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 17:44
tariq swidane pour moi c''est le model et l'exemple, ça fait maintenant 7 ans lorque j'ai fait la relation avec ce grand, j'ecoute ses cd, depuit les histoire des prophète je suis sa trace, il est vraiment un grand homme qui vois le monde avec une oeil d'or, vous etes vraiment le bienvenus chez nous votre deuxièm pays, je vous aime trop fort
15 - Marroquino الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 18:21
المنتاج والفبركة التي وضع بها هذا الشريط يوحي بشيء آخر غير وجود طارق السويدان في المغرب. وللإشارة فإن هناك مغاربة مستاهم راق وعالمي في جمع الميادين، والعالم كله يشهد بذلك. والمغرب وأروبا وأمريكا تعج بالطاقات المغربية في مختلف المجالات، إلا أن لهم إمكانيات محدودة بالإضافة إلى أن مطرب الحي لا يطرب.
16 - ابو حذيفة المغربي الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 18:31
طارق السويدان ليس له اي المام بالعلوم الشرعية انما هو خريج المعاهد الامريكية,ثم ان له برنامجا يسمى الوسطية يعرض فيه اصول ديننا للاستفتاء ,وهو من دعاة التقريب بين الشيعة واهل السلام,زمن الرويبضات
17 - متتبع الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 18:39
أنا من متتبعين لبرامج طارق السويدان على قناة الرسالة الفضائية. لو تتبعت الدول الإسلامية نظريات وأفكار السيد طارق السويدان لأصبحنا الدول التي يقتدي بها العالم. جزاك الله عنا خيرا يا سيد طارق السويدان
18 - مغربي الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 18:57
في الحكومات العلمانية السابقة لم نكن نرى اهتماما بمثل تلك الشخصيات او تلك الاحداث على نشراتنا الاخبارية! ربما لان منظميها او المشاركون فيها مسلمون او عرب ارهابيون او وهابيون او مريخيون او كما يحلوا لهم ان يصفوهم المهم انهم ليسوا غربيين ولا يستحقون الظهور بلحاهم وجلابيبهم وافكاهم المتحجرة
19 - مسلمة الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 20:31
السلام عليكم سيدي مرحبا بكم عندنا لو كان بلأمكان لستضفناكم في المنازل لتعيش مع اسرة مغربية لتعرف جيدا من هم المغاربة ونتمنى زيارة الأستاد عمر خالد كدلك
20 - حقيقة طارق السويدان الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 20:34
استغربت من التهليل والترحيب اللي كانشوفو فحق مجرم سب فئ صحابة الرسول واستغ ربت من السماح له من دخول المغرب مع العلم ان اكثر من دوله عربيه مسلمه منعته من دخول اراضيه واللي متيقنيش يقلب على مقاطع له يسب فيها سيدنا معاويه رضي الله عنه متكونوش مخدوعين فيه كيما كنت انا وبما اني مسلمه كنغير على ديني قلت نوضح لكم حقيقته يمكن اغلبكم ماعرفش حقيقة هاد الشخص وارجع ونقول تاكدو قبل تاخدو عألم بألاحضان وانتم مخدوعين فيها
وششكرآ.
21 - soeursud الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 21:33
لا ادرى هؤلاء المغاربة كلما طل عليهم واحد من اشرق يتهافتون لملئ الكراسى. مثل هدا الطارق .. ان كل ما يقوله عاااااادى. وبامكان اى واحد ان يقراه . هناك فى كتب بالانجليزية....السؤال المطروح هل المغاربة اميين لهده الدرجة رغم مناصبهم....او هناك كسل فى البحث.....تانيا... هل لا يوجد مثل طارق سويدان عندنا.....لمادا المسؤولين كل نصبوا احد ينفخون فى سيرته الداتية
حتما هناك غلط فى الشحصية المغربية.....لا بد لهم اولا من طبيب نفسانى...ليقولوا الحقيقة....قبل استاد سرح بناء الشخصية....نعالج اولا الشخصية قبل بناءها...........سيرو الله يعفو عليكم المغاربة
22 - bourit said الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 21:47
تراهم تعجبك اقوالهم وهم دعاة الفتن والدم ودعاة الحرية والفسق.نحن المسلمون نرغب في كل ما هو حضاري وحداتي بشرط ان لانعصي الله ورسول لان حريتنا وديمقراطيتنا هما طاعة الله في كل شيء.اما الاخ السويدان فهو شخص مفتون ولطالما خالف وزور الاحاديث والسنن,اعتبره من خوارج العصر ودعاة التفرقة بين المسلمون ..والله اعلم
23 - نورالدين من البحرين الاثنين 01 أكتوبر 2012 - 23:57
لا تنسى يا اخي السويدان زيارة المناطق الجنوبية الصحراء المغربية .
لكي تصحح المعلومة السابقة بخصوص حريطة المغرب لو ان ضغط عليك المغاربة كلهم لما اعثدرت لنا .لان هده هي الفرصة.
ومرحبا بك في المغرب .
24 - رشيد الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 00:04
الحق حق والحكمة ضالة المسلم أينما وجدها أخذها و علوم الدين تأخذ من أهل العلم ( فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) أما علوم الدنيا فتأخذ من المؤمن وغيره ونسأل الله الهداية وحسن التوجيه للجميع
25 - Amazighe الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 00:23
طارق السويدان الذي يزعم أنه داعية سني يقول أنه مستعد أن يضحي بحياته من أجل حماية الشيعة . من أجل حماية الخرافات و الشركيات و سب الصحابة وعبادة القبور.زمن الرويبضات
26 - tarik الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 02:43
Salam,
C'est trop Le coût de la formation 3000DH
puis 7000DH
Merci de penser à ce sujet là afin de toucher un large public
27 - أبو أشرف محمد العشاب الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 02:55
يقول المثل فاقد الشيء لايعطيه .
بالله عليكم هل يرضى مؤمن أن يتق بمن يعترض على الإسلام ؟ !!
وعلى رسول الله وماعنده مانع في ذالك !!
بل وحتى الإعتراض على الله مافيه مشكل عنده !!
هل ترضون يامسلمين { إن كنتم مسلمين حقاً } بمن يبث سموم اليهود والنصارى فيكم والله يقول {{ ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم .قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولانصير .الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولائك يومنون به ومن يكفر به فأولائك هم الخاسرون }} ! حق تلاوته أي قراءته , وفهمه , والعمل به .
فوالله الذي لاإلاه غيره لأنتم السادة وأنتم القادة وأنتم السابقون ولكنكم فرطتم في كتابكم فأخذوا بتعاليمه الدنيوية اقرؤوا التاريخ ؟ . ومن كتابكم ظهروا عليكم بل سيطروا عليكم في كل شيء إلاّ الأنفاس , والأنفاس الآن تحتضر !
اللهم سلّم , اللهم سلّم !
وأختم بحديث نبيكم صلى الله عليه وسلم :يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة إلى قصعتها قالوا أو من قلة نحن يومئد يارسول الله ,قال يل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل .... الحديث.
28 - امازيغية حرة الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 04:01
السيد طارق سويدان لم اسمع عنه انه موالي للشيعة ,
ولديه برامج في مستوى عالي جدا واحترمه جيدا لانه يستحق ,
اما مسالة تشيعه او غير ذلك قد يكون اشاعات او مغالطات لتشويه صورته والله اعلم
29 - Zac from Oujda الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 04:18
العلم الشرعي مسألة جنة ونار ولن أقبل ان أسلم قلبي لأي كان ليملأه علما يذهب بي إلى الجحيم. إن تلقي العلم الشرعي عن شخص يساند من يسب أم المؤمنين والصحابة الكرام لأمر خطير جدا. احذروا يا أهل السنة والجماعة
30 - فريد الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 04:24
اشاهد بعض المرات محاضرات و برامج لدعاة خليجيين و مصريين و وجدت ان الفرق بين الاثنين هو ان الدعاة المصريين في طريقة كلامهم و طريقة للقائهم تجعلك تتدين اكثر و العكس عند الدعاة الخليجيين يجعلونك تنفر من سماعهم و حتي انهم استغفر الله يبعدونك عن الدين ،فقارن علي سبيل المثال الشيخ الشعراوي رحمه الله و الشيخ عمر عبد الكافي و الدكتور القرضاوي و غيرهم كثير مع المشايخ الخليجيين من سلمان العودة مرورا بالقرني حتي هذا السويدان  و ستجد ان هناك فرق كبير
31 - khalilomar الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 04:43
مرحبا بالدكتور طارق السويدان في بلده الثاني فهو عزيز علينا.مرة اخرى مرحبا بكاخي طارق................................................
32 - tarik الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 17:12
un grand business man, les affaires même au Maroc, , du n'importe quoi!!!
pour vendre des paroles sur le développement personnel
arnaque du siècle.
33 - avatar58 الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 18:20
كنا نتمني من المسؤولين عن تنظيم المناضرة دراسة أثمنة الحظور،وتخصيص أيام في جنوب المغرب بأكادير حتى تعم الفائدة، الدكتور طارق كما أعرفه رجل ذو شخصية قوية متمكن لا يهمه من ينتقده ، مهندس بترول لكنه شغوف بعلوم تطوير الشخصية ويدير أكادمية أعداد القادة في الخليج بمنظور علمي حديث ،رجل وسطي في علمه الشرعي ، يعتمد عليه في أرساء مفهوم التنمية البشرية في الدول العربية ، وفقك الله دكتور طارق وألف مرحبا في المغرب بلدك الثاني٠
34 - حنان الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 18:27
اول شيء اول اشكر جلالة الملك على هذا ثانيا اشكر الدكتور طارق سويدان ووالله اننا تنفع الامة وياريت ياريت نراك كثيرا في المغرب يا سيدي حتى نترقى
35 - mona الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 23:25
مرحبا بك العالم الكبير المسلم و تحية لك

اتمنى ان يكون لك وقت لتعطي بعض الدروس لولاة الامور في المغرب
36 - محمد المكناسي الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 23:31
بسم الله والسلام عليكم:مرحبا الدكتور طارق السويدان رجل على طريق ابراهيم الفقي رحمه الله . لا تقذفوا احدا فالله تعالى هو الاعلم بالناس جميعا.
37 - مغربي ذكي الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 - 23:59
ما يتكلم عيه طارق السويدان وأمثاله في مجال صناعة القيادة مجرد وهم ... ولعل سكان الخليج العربي يظنون أن كل شيء يُشترى بالمال ... إن ما يقوكم به طارق السويدان وأمثاله من دورات في القيادة أو غيرها يشبه إلى حد ما تلك الكتب التي تباع عندنا تحت عنوان: كيف تتعلم الإنجليزية في خمسة أيام ...
الذكي لا يحتاج إلى صناعة القيادة والغبي سيظل غبيا حتى ولو درس عمره كله على السويدان ... إنه حب المال يعكمي ويصم
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال