‫تعليقات الزوار

33
  • انتصار
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 00:32

    هذا التمويه غرضه خلق بلبلة في المغرب و زعزة استقراره . ويوهمون الشعب ان الحكومة لم تتصدى لهم و يضعوها في مأزق. لكن هيهات نحن لكم بالمرصاد.

  • سكينة مغربية حرة راسي عالي
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 00:56

    هادي مجرد سفينة نسائية دارت فيكم هاد لخلغة يا رجال بلادي ؟ لهاد الدرجة خايفين من تنامي حقوق المـرأة المغربية .. تحيا المرأة المغربية التي لطالما شرفت بلادها في جميع المجالات . وطبعا انا ضد ما ترمي اليه هاته المنظمة صاحبة السفينة التي لم نطلبها ولا نحتاجها نحن نساء المغرب و احنا عندنا فمنا وعندنا الحق في التعبير عن جميع حقوقنا و لسنا محتاجين لسفينتكم او لمنظماتكم ؟ نحن في بلاد ذات سيادة و مستقلة وعندنا كامل الحق في التعبير عن مطالبنا والقانون يحمينا من اي غطرسة من بعض الرجال ضعفا النفوس والرجعيين ..

  • lm3lem
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 01:39

    السلام عليكم
    ان السفينة والبلبلة القائمة عليها ,لها مسببات مثل ذالك الصحفي الذي يريد الزنى لامه واخته ,وعلى هشاشةالمجتمع المغربي وعلى تفشي الميوعة والانحلال الخلقي الفضيع الذي وصلنا اليه
    الم كنا نقول صقف بيتي من حديد صقف بيتي من حجر فاعصفي يارياح واهطل يا مطر
    اما اليوم اصبحنا بيتنا من زجاج ونخاف من كل شئ
    لتحصين المجتمع يجب زرع الثقة وتربيته على مكارم الاخلاق,بتفعيل دور المساجد لحت الناس على الاخلاق,المدرسة,داخل البيت
    اصبحنا معجبين بالغرب باحترامه جميع القوانين (العمل,السير,حقوق الاخر…..)
    اما نحن لا دنيا لا دين ,ونتبجح ونحتج على سفينة ونحن افسد منها نحن عوض الاجهاض نزهق الارواح بالسيوف ونزهق الارواح في الطروقات,ولا نحترم الانسان ادهبو الى المستعجلات,ادهبوالى الكثير من الشركات التي تمتص دماء العمال ادهبو الى المدارس العمومية تشبه المزابل,الى الشوارع لا حاكم لامحكوم, الى الطروقات كل واحد كيديرمبغا

  • Krim Cherkawi
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 01:42

    I am sure that this ship will try to do the same thing and go to Iranian national waters. The Iranians military might will be doing the talking and no questions ask. Here in Morocco, the government of Amir Al Mouminine Hacha essami3ine is not Mssawka.

  • adam
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 02:25

    نريد أن نعرف الجهة التي ٱستدعتها للقدوم من أول وهلة ؟
    أن الأقليات الشاذة في المغرب لم يصير لها صوت فحسب، بل أضحت عازمة على فرض رأيها على حساب مبادئنا و قناعتنا و قِيَمنا السّمْحَة نحن الأغلبية المسلمة الساحقة، و ذلك بٱسم مايسمى "الحريات" المزعومة و المستوردة من قُمامات الغرب المُنْحَل، مما أذى إلى ظهور أشباه الرجال والفاطرين في رمضان علنًا…و ليعلم كل من له غيرة على عِرْضِهِ أن الإجهاض ماهو إلا دعوى صريحة لتفشي الزنى في مجتمعنا أكثر مما هو عليه لأنه يوفر الأمان لِلاَّئِي يرغبن في ممارسة الفاحشة دون الخوف من الحمل ثم الفضيحة.
    إن قبول جواز الإجهاض من طرف الدولة و الشعب على حدٍ سواء إنما قبولٌ لهدم أخلاق مُجتمعنا، و مَدْخَلُهُ هو الفئة النسوية كما هي العادة .
    صدقوني ما مَجِيء هذه السفينة وإعطاءِها تغطية إعلامية بهذا الشكل إلا جَس نبض الشارع المغربي لمعرفة مدى تقبُّلِهِ إياها.
    ندائي لكل الأشراف و الشريفات في بلدي أن لا يتهاونوا قيد أنمُلة في التصدي لكل الخطط الدنيئة المراد بها هدم الأُسُس و تدمير القِيَم و ذلك بما يسمح به القانون و الدين، و ليجتهد كلٌ من مكانه و الله ولي التوفيق.

  • ABOUTOROK
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 02:44

    المغربيات لا يحتجن الى الهولنديات للقيام بالاجهاض . فالمستشفيات الخاصة cliniques تقوم بالاجهاض لمن يرغب في ذلك . وكم من نساء قمن بالاجهاض دون سبب . منهن الزوجات وخاصة العاملات لا يردن كثرة الاطفال . ومنهن امهات عازبات, كما يقال لهن في عصرنا هذا . من اراد الاجهاض فهو موجود في هذا البلد وبثمن رخيص جدا . لان الانسان رخيص عندنا…………. قال تعالى : " ولا تقتلوا اوادكم خشية املاق…"

  • Moroccan
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 02:46

    انه طعم اجنبي وقد فشلت الحكومة في التدخل قبل القيل والقال،للاسف لقد نجحوا في تشويه صورة البلاد عبر الدعاية الاعلامية والحكومة ماتزال تصارع العفاريت ولم تقم بما يمكن فعله والتصدي لكل معتد بيد من حديد.رحم الله الحسن الثاني وغفر الله له

  • A-S
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 03:34

    تحية لكل من يريد التفهم .
    المسالة ليست في التشجيع على على الزنى ولكن عندما يكون قد تحقق الحمل لظرف أو لآخر ( قد يكون الشيطان )، ولكن ما ذنب الوليد ؟

  • قول الحق
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 04:31

    الصمت المريب من الحكومة هو الذي يجعلنا في ريب من امورنا، لماذا لم ينشر الخبر في الاداعات و القنوات الوطنية و تقول الحكومة بيان بانها لن ترخص لهذه السفينة و تنهي المشكل و الا تدع الاسئلة الشائكة و الاحتمالات و تترك المواطنين في حيرة من امرهم،هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه و هذا هو السؤال الذي نطرحه على الحكومة في شخص وزيرها في الاتصال و الاعلام، و لماذا السكوت طالما الاعلام يمول من جيوب المواطنين و لا يأخد الاخبار منه و يذهب الى الجزيرة و القنوات الاجنبية كي يستقي الخبر،فلماذا وجود هذه القنوات اصلا اذا لم تكن قريبة للمواطنين و اعطائهم كل جادة و فاذة على بلادهم؟؟اين هو بيان الداخلية ؟؟اين هو بيان وزارة الصحة؟؟؟اين هو بيان الحكومة ككل؟؟؟اين هو بيان وزارة الاوقاف؟؟؟ اين هوبيان المجلس العلمي؟؟؟اين هم الفقهاء و القائمين يالشان الديني في المغرب؟؟؟؟ اين هو تطبيق الدستور المغربي الذي يحث على الدولة الاسلامية؟؟؟ اين و اين ثم اين سنظل نتسائل ؟؟؟؟الى اين نحن ذاهبون و الى اين سنصل؟؟؟؟نحن دولة الحق و القانون يجب علينا استخدام القانون مع الكل لان القانون هو قوة البلد فلا تضيعوه

  • الخنساء المغربيه
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 08:37

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والله عيب علييكم يا ارض منبت الاحرار كيف لسفيهة ان تحرج بلدا بكامله
    والسؤال اين هم المسؤولون
    لقداصبح المغرب مستباحا والله عيب على اي مغربي ان يضل بشاربه
    نحن حرائر المغرب ندعو الغيوريين على هدا البلد ان يعاقبوا كل من تورط في هذا التدخل السافر في شؤون بلدنا وشكرا

  • bombome
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 10:50

    Pourquoi cette station de minuscule pays sur le plan superficie (environ étendue Corse) même pas 1million habt qui est le haut parleur de la variante violente de l’intégrisme dont Émirat est le vaisseau amiral et pourquoi la station ne conseille-t-elle pas au bateau, dont les occupantes sont à la recherche maladroitement de publicité, de se rendre dans son Émirat à régime politique féodalo-tribal dont Al Jazzera ne parle jamais même en ce moment, pour rester dans les questions de statut de la famille, où son + haut sommet vient d' opter pour la polygamie puisque la station de TV de l’Émirat de la promotion du discours taliban instrumentalise un féminisme inopportun et éphémère dans le cas du Maroc alors que les associations féminines marocaines n’ont cessé de lutter pour obtenir un cadre légal et d’encadrement médical dans le pays de l’avortement justifié (suite viol ,inceste, malformation fœtus….) en obtenant quelques résultats.

  • Omar
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 11:30

    وعندما تمر مدة الثلات أشهر الأولى على _أَغْلَبِ_ النساء الحوامل خارج إطاره الشرعي القانوني في الإجهاض ٬ويتم الحمل إلى أخر مراحله حتى النفاس .يسمونهم عندنا بالأمهات العازبات.بدل الأمهات الزانيات. وذلك لعدم جرح عواطفها الحساسة.أكثر مما جرحت هي بنفسها أغلى وأقدس مكان تمتلكه .
    كلامي هنا مخصص وليس معمم.لا أقصد ضحايا زنا المحارم ولا المغتصبات اللواتي لاحول ولا قوة لهن .

  • men
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 12:19

    الإجهاض إن كان بعد الشهر الرابع حرام بالاتفاق؛ لأنه قتل نفس بغير حق، إلا لضرورة تقْتضيه، فالضرورات تبيح المحظورات، قال تعالى ( فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ ولَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ ) البقرة: 173، ومن الأعذار انقطاع لبن المرأة بعد ظهور الحمل، والرضيع محتاج إليه ولا بديل له، ومنها الشعور بالضعف عن تحمُّل أعباء الحمْل، وكون الوضع بالعملية القيْصرية التي تُعرِّضها للخطر، وإقرار الأطباء أن بقاء الحمل يُفضي إلى هلاكها، والتأكد من وراثة مرض خبيث

  • belgoMAROCAIN
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 12:49

    أسأل الجمعيات المغربية هل تقدر أن ترسي على شواطئ أوروبا أو أمريكا لتقدم الدعم إلى المسلمين الجدد الذين يسلمون ولايجدون الدعم. هل تقدر الجمعيات العربية او المغربية أن تدخل أوربا وعرض صور ضحايا النساء بغزة وكل الفلسطينيات والأفغانيات واليمنيات والعراقيات .. الذين عانوا من جرائم الغرب.. على الشعوب الإسلامية أن توحد صفوفها وتعرف حقيقة الغرب ونيته
    اقول لبنوا علمان…الاسلام راجع وهذه بدايته والحمد لله
    فاتكم القطار……فاتكم القطار

  • cmak
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 13:12

    le bateau est entré au maroc sur la base du tourisme , donc il a le droit , une fois est entré ,ils ont changé le thème , mais le gouvernement lui est interdit de faire autre chose que le tourisme , et ben c est clair non??

  • مغترب
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 13:42

    اذا سلمنا فرضا ان فكرة هؤلاءمنبعثة من تقافتهم وعقيدتهم ودمقراطيتهم وايمانهم بالحق في اتخاد القرار ولو كان خاطئا والحرية في كيفية تدبير حياة الأشخاص الخاصة.ومن منطلق أنهم يقدمون مساعدات انسانية لشعوب العالم الثالت الفقير فكريا واقتصاديا…الا يعلم هؤلاء أن دولا كثيرة تحتاج الى جانب الرعاية الصحية رعاية اجتماعية تعليمية… وفرضا أيضا أن هؤلاء متخصصين في قطاع الصحة, الا يعلمون أن مئات الآلاف عبر هذه الدول وليس فقط المغرب يموتون من جراء معاناتهم مع الأمراض المزمنة والتي تحتاج الى تكلفة غالية ودائمة والى مستلزمات طبية من اجهزة ودواء…لماذا يستهدفون فقط كل مايتعلق بالمرأة ألأنها عماد المجتمع حيث اذا فسدت فسد المجتمع بكامله. ان السؤال المطروح هو من بالداخل يمهد لهؤلاء الطريق ولماذا في هذه الفترة بالذات ألم تكن هناك عمليات اجهاض مسموح بها في بلدي وبطرق شرعية اذا توافرت الشروط. والمثل المغربي يقول الحر يموت على بلده أو أولاده ونحن الآن امام حرب أخلاقية وانسانية فمن الواجب علينا التصدي لاصحابها أولا من داخل البلاد ثم من خارجها.ألا يعلم هؤلاء أن المغاربة وأن تراهم صامتون لكنهم لايرضون بأن تنتهك.

  • مسلمة بإرادة الله
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 13:43

    عائشة الشنة و حركة مالي في خدمة نساء المغرب و ما السفينة إلا لعاب سال لمعرفتهما عن قرب …. الحكومة شافت غا السفينة فين كانت ملي تأسست حركة مالي و حركة كيف كيف في قلب العاصمة الرباط ؟

  • reponder سكينة مغربية حرة راسي
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 13:44

    non merci pour l'effort que vous faite vous et votre espèce de femme que la liberté et synonyme de prostitution & dirty woman like you "سكينة مغربية حرة راسي عالي ".

  • حسن ازوغ
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 13:54

    قررت باخرة إيطالية تابعة للمافيا توزيع كمية من المخدرات الصلبة بالمغرب، و لأن القانون المغربي المتخلف يجرم توزيع هذه المادة، فقد قررت الرسو بالمياه الدولية على مشارف المغرب. وبالمقابل ستقوم الجمعية المغربية المهتمة بالحريات الفردية و المسماة "مالكوم؟" باستقطاب المغاربة "المبليين" و الراغبين في التزود بهذه المادة الحيوية و مساعدتهم على الإبحار صوب السفينة الإيطالية. وأكد رئيس الجمعية "سميطة البزناس" أن الغرض من هذه المبادرة هو اختراق طابو المخدرات الذي يتسبب في عدة كوارث بسبب الجودة الرديئة لبعض المخدرات بسبب غياب المراقبة الصيدلانية و تخليطها أحيانا بمادة "السيليسيون" السامة، بالإضافة إلى استعمال حقن غير معقمة، خصوصا – يضيف سميطة- أن السفينة الإيطالية مجهزة بأحدث المعدات لضمان السلامة!
    قد يبدو الخبر غاية في السريالية. لكنه صحيح مائة في المائة مع فارق بسيط هو أن السفينة هولندية و ليست إيطالية و الجمعية المعنية بالأمر هي جمعية "مالي" و ليس "مالكوم؟"، و الجريمة التي يتم التنسيق من أجلها أمام أعين السلطات ليست توزيع المخدرات و إنما عملية إبادة جماعية للأجنة في عرض البحار !

  • محمد بالقاسمي
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 15:46

    يا للعجب كيف أصبح يناقش القانون الدولي؟ وكيف أصبح لجماعة ''خارجية'' تريد أن تضغط على دولة بكاملها كي تخفض من نسلها ومن نمو دموغرافيتها باسم الدفاع عن المرأة في المغرب؟؟؟على الحقوقيين(ات) والمناضلين(لات) المغاربة المدافعين عن حرية المرأة وكرامتها وعن كرامة المغاربة جميعا أن يعوا معنى مبدأ سمو القانون الدولي على دستورنا الوطني وأن يساهموا في كتابة وتوجيه هذا القانون الدولي كي يعطوه بعدا ليس منطقيا بحسب السبق لتطبيق بعض حقوق الإنسان فحسب.. لكن أن يوجهوه ليبفىقانونا إنسانيا خلق أولا وقبل كل شيء لصالح البشرية عامة…في السبعينيات كان في الأمم المتحدة نقاشا حادا وصراعا يدور بين المالتوزيين مشجعي تحديد النسل وبين مشجعي النمو الديموغرافي القائم بين الشمال والجنوب.هل الباخرة اليوم تشكل بقايا وفتاتا ليس لها وزن مما دافعت عنه دول الشمال في السبعينيات أم أنه هو بمثابة وضع رجل جديدة في الوعاء القانوني المتجدد الذي سيحكم العلاقات الدولية وخاصة العلاقة الغير متكافئة بين الشمال والجنوب؟ ونحن نعرف اليوم أكثر من أي وقت مضى أن اقتصادات الدول وقوتها تكمن في خلق طلب واسع أي في ديموغرافية مهمة.

  • TJW
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 17:37

    يا هذا الناس اصحوا من نومكم, مشكل السفينة? عن اي سفينة تتكلمون?انكم ترجعون " الحبة قبة " فعشرات السفن او اقول الوف السفن ترسو يوميا بموانئ المملكة ولا احد يهتم. فلماذا الاهتمام بهذه السفينة بالظبط.وترويج هذه الضجة. ربما ممتلكي العيادات ااالخاصة"cliniques privee" يخافون على ضياع زبنائهم والاموال التي ستضيع منهم في حين اتجاه الزبناء للاجهاض في السفينة بدل العيادة الخاصة.ابحتوا عن موضوع اهم للنقاش بدل السفينة.

  • Marocain
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 17:53

    السلام عليكم
    هادا يخت ماشي سفينة
    السفينة هي لي ممنوعة لانها تحتوي على غرفة العمليات
    المسؤلين لي كيجاوبو الجزيرة كيترعدو من والو والجواب باين قدامهم

  • sarah
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 18:30

    Salem , et merci pour votre réaction , nous sommes tous et toutes içi concerné de prés ou de loin par l'actualité dans le monde et au maghreb en particulier , nous essayons tous içi de réagir aux article publié par hespress avec objectivité et surtout réalisme , et quant nous nous sentons concerné nous devons dénoncer ce qui marche bien et se qui ne marche pas bien dans nos pays ! et dieu sais , et dieu est le seul savant ! donc surtout pas de division , car nous sommes déja assez divisés comme ça par les franco-sionistes et les us-sionistes !

  • أبو رميساء
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 19:18

    كان الناس في الجاهلية يئدون البنات بعد ولادتهم خوفا من العار
    وأصبح اليوم إجهاض ظاهر معلن مشجع ووأد للبنات والبنين من أجل العار قال تعالى:"ولا تقتلوا أولادكم من املاق" الاملاق: الفقر
    فكيف اليوم بقتلهم من غير سبب إلا اتباع أصحاب الشهوات والشذوذ
    أفلا تعقلون

  • أنس
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 21:30

    مقدم الحصاد المغاربي يسأله سؤال واضح
    و هو يجيب بالقانون فيه كذا و كذا …
    المهم مادا فعلتم هل طبقتم القانون أم لا ؟

  • salassib alaouin
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 22:33

    في البطون تحركت الأرواح و بتحركها في العالم سرب من القلوب بهمها انكوى
    سمع صوت كل ذئب إذ عوى وقتل النفس قد نوى…..
    جملي يا جزيرة الخير صبور خدوم للإسلام كجوادي أنت سفينة قلبك أريض
    جملي يسفن الرمال و حب السلاسب يسفن بالمسفن عند ظمأ الروح فيجري خضيض…
    سفينة من هولندا جاءت ويحها لتسفن كل جنين تقتله الشمطاء فهو نحيض بعيض…
    عودي يا سفينة القتل من حيث أتيت و كوني قلبا يئيض
    مغربي كريم الأخلاق عالي الهمم فوق القمم محترم سنن الخلاق الحميد مبغض قلبك البغيض إذ هو النقيض…
    أيها العالم لا للمباغضة و التباغض و الدسائس ،نعم للتحاب ولا لكل قتل جريض
    أفتحرضين على نحركل جنين؟ وا عجبا فعين السلاسب تبيض بضيضا
    لو قيل لك ردي إلى عقلك الرشاد و الصواب أتقولين مرحبا؟أم قولك حتما نقيضا
    نضض السلاسب فمحى كل معانيك بالماء رشحه نضيضا
    في العالم تفض الخواتم وماء الفحولة إما ماء اللعنة أو ماء عذب فضيضا
    ماء الهوى عند العقلاء يداوى بالعزل عند مآتي المحيض بالورود تراهن أريضا
    مرض القتل و أخوه فقدان المناعة فكيف تدافعين المجاهيض بكل فعل حرض تحريضا
    داوي منطقك فهو حامل بالأمراض فإجهاضه واجب و أمراضه بالطب تمرض تمريضا

  • salassib alaouin
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 23:08

    مرض النحر وأخوه فقدان المناعة فكيف تدافعين المجاهيض بكل فخر بكل أفعال حرض تحريضا
    المسلمون المؤمنون في العلياء يعانقون الشموخ وترين أنت في هاوية الحضيض
    داوي منطقك فهو حامل فإن أردت أن تجهضي فاجهضي حماقتك و أمراضك بالطب تمرض تمريضا
    فروضي على المعالي نفسك ترويضا
    تدعين حرية التعبير والفعل وتفتخرين بالعري و قدمك يا سفينة الإجرام و مشجعة الحرام و معلمة سوء الغرام في الهاوية يراها العالم الإسلامي تعانق الحضيضا
    يراك عقلاء العالم و نبهاؤه تسبحين في العار و الخزي فغصي جريضا
    ردد معي أيها العالم الإسلامي ردد معي أيها العالم علوا و طولا و عرضا عريضا:
    لمن في السفينة العقوق و لمن في الأرحام كامل الحقوق
    لمن في الفضيحة العصيان و العقوق و لمن في البطون الحياة و كامل الحقوق

  • ابو سعيد
    الجمعة 5 أكتوبر 2012 - 23:11

    نحن في بلاد اسلامية لابد من الحرام حرام وهم لايعرفون الحرام مااهو اي بناتنااا هم المسؤولات عن انفسهن وعن ابنااء هن اما الهولندين او الغربيين بصفة عااامة جااءو هنااا ليعرفوا المغربياات اي وصلوا الى البااب المسدووود اوو ماا وصلوا اليه
    لكن علمااؤناا اين هم تكلم ياااارئيس لجريدة الاخباااااث المغربية كلامك اين وصل باخوااتك الى الاجهااض وبايدي اجنبية والله العجب الــــــــــــعجااااااااااب واختم بهذه الاية القرااينية واذالموؤودة سئلت باي ذنب قتلت كانوا في الجااهلية يقتلوا اولادهم بعد ازديااد واليوم قبل الازدياا د اتقين الله في بنااتكن ايتها المغربيااات والســــــــــــــــــــــلام عليكـــــــــــــــــــم

  • said el aribi
    السبت 6 أكتوبر 2012 - 01:48

    يظهر من صاحبنا عبد الله عباسي أجوبته في واد وأسئلة الصحفي في واد آخر وهذا هو حال أغلب المسؤلين المغاربة

  • عادل س.ا.الغرب
    السبت 6 أكتوبر 2012 - 06:37

    اليوم فقط نتاكد ان العفاريت و التماسيح هم الحكومة الفعلية،فبعد زيارة المسؤول الصهيوني وهذا اليخت…نرى المغرب عبارة عن بيت بدون ابواب او نوافد او جدران..مستباح لم هب و دب..فهمتني ولا لا

  • F16
    السبت 6 أكتوبر 2012 - 12:29

    ا لى اخي said elarbi رقم29 لقد حاول المسؤول المغربي ان يجيب على حسب المستاع على الصحافي "الجزيرة" , فلقد اجابه المسؤول المغربي بان السفينة دخلت المغرب بوجه ولما اقتربت بالمياه الاقليمية المغربية ابدت وجه اخر "كفاش غادي ديرconfiance فالبشار" , ولكن انا اقول كان من المفترض ان القوات او الحراس او الجمارك المغربية ان تتدخل على الفور للتفيش والمراقبة الدقيقة على كل شيء هوغير مرغوب فيه داخل التراب او المياه المغربية اما بالنسبة لاعداء الوحدة الترابية انهم ينتظرون الا الوقت لينقضوا على الفريسة وانتم تعلمون ماذا اريد قصده والحمد لله على الشعب المغربي موحد وغيور على وطنه عاش الشعب المغربي بجميع طوائفه…..

  • العمراني
    السبت 6 أكتوبر 2012 - 14:33

    في كل مرة تحاول الدوائر العلمانية الغربية وأذيالها المغربية تحت مسميات مكشوفة كحقوق المرأة والجمعيات والشبكات النسوية التقدمية والحداثية و…. تحاول هذه الدوائر أن تجرب آمكانيات الاختراق الثقافي والتمييع الاخلاقي وفك الارتباط باالدين الاسلامي في مجتمعنا المغربي الذي تنتشر فيه مظاهر الهشاشة والضعف لأسباب باتت معروفة للجميع وبالأخص لأصحاب المشروع الحضاري الاسلامي ولذوي العقول المتنورة … وتأتي هذه السفينة السفيهة لتحرك المياه لعلها تفرز طوفانا سياسيا واجتماعيا يتيح الفرصة لتلك الدوائر بالاحتجاج والهياج فتعلو أصواتها كهدير الأمواج.. ثم تهتز الأرض ويقع الزلزال .. زلزال التغيير العلماني الحداثي المزعوم فتدعمه الجهات الدولية موجهة اللوم للحكومة ومنذرة بالاعتداء على الأقليات المتغربة …. وربما يقع رد فعل عنيف من قبل المتشددين "السلفيين" فيختلط الحابل بالنابل …. فلتحذر كل الجهات المسؤولة عن هذا الوطن من هذه الدوائر وليكن الجميع يقظا لتجنب الفتنة ودرء المفاسد ومنع التطرف بكل ألوانه الدينية والعلمانية….

  • محب للمغرب
    السبت 6 أكتوبر 2012 - 23:32

    العلمانيون هم من جاء بهؤلاء لعلمهم أن الزنا انتشر في المغرب بفضلهم , فهم لا يأتي منهم خير فضحونا في العالم , لماذا لم تذهب السفينة لبلد مثل إيران أو تركيا
    لأنهم عارفين المغربيات استجابوا للانحلال و أصبحن محترفات ,لهذا أكبر مساعدة لهن هي الإجهاض لأنهن يحملن كثيرا من كثرة ممارسة الزنا , هذه هي الفكرة التي أعطاها بنوجهلان على فتيات المغرب , أرأيتم كم يحبون الوطن و يخدمون الشعب بتنفيذ المخططات الأجنبية و المشكل أنهم من بني جلدتنا والناس مايزالون منبهرين بهم

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين