24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. مثقفون وفنانون يوقعون بيانا لإطلاق سراح "معتقلي الرّيف وجرادة" (5.00)

  3. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  4. خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء (5.00)

  5. 11 ساعة في الجحيم .. قصة طفل فلسطيني مع جرائم جيش الاحتلال (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | قضية بروكسي على الجزيرة

قضية بروكسي على الجزيرة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - Marwane السبت 06 أكتوبر 2012 - 03:47
التغيير آت عند تطبيق قوله تعالى الله \\\"إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ\\\" و هو أن نقتل الخوف و الجبن الذي بنا .
2 - مغربي موضوعي السبت 06 أكتوبر 2012 - 06:17
اظن ان هناك تحوير للنقاش لان الموضوع الاساسي هو انه اذا كان الخلفي وزير الاتصال ليس هو من اخذ القرار فلماذا لا يقولها صراحة ام انه الكرسي المريح.
انا شخصيا لا احب نظرية المؤامرة و لهذا مادامت الحكومة تقول انها هي من اتخذت القرار بناءا على خطا مهني جسيم فلا ارى اي داعي لكي اقحم الهمة في امر لا احد من الحكومة انكر القيام به و على راسهم وزير الاتصال الخلفي.
القضية الاخرى هي تلك اللازمة التي تصاحب حزب الاصالة و المعاصرة و هي جملة لمؤسسه فؤاد عالي الهمة صديق الملك. مع انه حينما يذكر حزب العدالة و التنمية لا تلصق به جملة لمؤسسه الدكتور الخطيب رجل المخزن و صديق الملك الحسن الثاني.
بروكسي يستعمل ا ف ب في حروبه الصغيرة مع المخزن و لذلك لا يمكن وصفه بالصحفي المهني خصوصا عندما وصف مرشحي حزب الاصالة و المعاصرة في طنجة و في مراكش بانهم قريبون من القصر استباقا لاعلان نجاحهم لكن هذا لم يحصل فتم تغيير الجملة.
قضية اخرى يخفيها بروكسي في تصريحه للجزيرة و هي انه جزء من مخطط ترتكبه مجموعة معروفة تدور في فلك لوجورنال و تاخذ طبع الانتقام من الهمة لانهم يعتبرونه سبب فشلهم في الاستمرار في ابتزاز الدولة.
3 - عبدو السبت 06 أكتوبر 2012 - 07:52
اتقي الله ياهدا ولاتستقوي بالخارج لكونك تشتغل بوكالة فرنسية ولاتكون سببا في في زيادة الضغوط على المغرب الدي يتربص الاعداء به لانتهاز مثل هده الفرص الستم راشدين كفاية ؟اين تريدون ان تصلوا؟ وقروا عليكم الملك واتركونا في حالنا كفانا ازمات مع الخارج . والله يهديكم اهد الناس والله يردكم اى الصواب.
4 - Naoress السبت 06 أكتوبر 2012 - 08:09
زار الرئيس المؤتمن بعض ولايات الوطن
وحين زار حينا... قال لنا هاتي شكاويكم بصدق في العلن
ولا تخافو أحدا فقد مضى ذاك الزمن
فقال صاحبي حسن أين الرغيف واللبن؟
وأين تأمين السكن؟ وأين توفير المهن؟
وأين من يوفر الدواء للفقير دونما تمن؟
يا سيدي لم نرى من ذالك شيئا أبدا..
قال الرئيس في حزن : أحرق ربي جسدي
أكل هذا حاصل في بلدي !
شكرا على صدقك في تنبيهنا ياولدي سوف ترى الخير غدا
وبعد عام زارنا ومرة تانية قال لنا:
هاتي شكاويكم بصدق في العلن
ولا تخافو أحدا فقد مضى ذاك الزمن
لم يشتك الناس ... فقمت معلنا :
أين الرغيف واللبن؟
وأين تأمين السكن؟ وأين توفير المهن؟
وأين من يوفر الدواء للفقير دونما تمن؟
معذرة يا سيدي : وأين صاحبي حسن ؟!
5 - بوذنيب السبت 06 أكتوبر 2012 - 09:16
ما صرح به الصحفي لقناة الجزيرة ليس نفس ما كتب في القصاصة الإخبارية قبل تغييرها . القصاصة كتب فيها "مرشحين مقربين من القصر الملكي" نشرت صباح يوم الخميس على الساعة 9:40، و تم تعديلها مساء، وهي مست بمبدأ المهنية وهو ما دفع الحكومة إلى اتخاذ قرار السحب المرتكز على احترام القانون وهو قرار سليم .
هناك فرق شاسع بين عبارة " مرشحين مقربين للقصر" والتي هي عبارة يفهم منها ان مرشح ما في طنجة مقرب للقصر وعبارة "مرشحين من حزب الأصالة والمعاصرة الذي اسسه صديق الملك قبل التحاقه بالديوان الملكي ". الفرق واضح بين العبارتين أسي بروكسي الله اهديك.
صحيح ان صيغة "مرشحين مقربين من القصر" ليست قدحية لكن اذا كنت تريد تنوير القارىء بما انك تشتغل مع وكالة دولية تستعمل عبارات موجهة للقارئ الأجنبي قصد تعريفه بمنظمات حزبية داخل بلدان لا يعرفها بالضرورة فهناك آلاف العبارات لا تمس بأحد يمكن لك استعمالها لكن يبدو ان غياتك هو ليس الشرح بل أشياء اخرى لا تقلق ان أديت الثمن عليها ما دمت مقتنع بها . شفتي اش غادير سير لفرنسا وبد تكتب علينا من تما ورا ما تسب!! كن على يقين ان زمن التخويف قد رحل كما رحل علي المرابط
6 - samir السبت 06 أكتوبر 2012 - 09:19
انا شفت هدا الرجل في فيديو سابق كان يشتم و يسب الدولة المغربية وبصراحة تعليقاته كانت متعالية وتنم على عدم الاحترام للغير و كانه فوق القانون
7 - wajyd abdo السبت 06 أكتوبر 2012 - 10:21
أعتقد أن الصراع بين الحزب العدالة و التنمية و الحزب الأصالة و المعاصرة و الأحزاب عصا في العجلة سيتأجج من الآن فصاعدًا ... و الشعب المغربي سيعطي صوته لمن يريد خدمة الشعب و ليس في خدمة مصالحهم و مصالح أتباعهم
8 - مغربي حر السبت 06 أكتوبر 2012 - 10:43
ما الجديد الذي أتى به بروكسي؟ وما هو المر المخالف الذي يجعل حكومة بنكيران تقدم على هذا الاجراء الذي يفقدها يوما بعد يوم مصداقيتها.

الكل يعرف أن عالي الهمة مؤسس حزب الأصالة والمعاصرة هو مستشار الملك بل وصديقه من المدرسة الابتدائية إلى يومنا هذا
9 - zigzag السبت 06 أكتوبر 2012 - 11:06
ceque j'ai remarqué de cette chaine,quelle ne dise jamais du positive a propos du maroc,des qu'il ya un truc de nuisance pour notre pays elle est la premiere a reagir,est ceque les depassements sa existe que chez nous,ca ce voit qu'elle devrse toute sa haine quand c'est l'occasion
10 - يحي ووين السبت 06 أكتوبر 2012 - 11:47
هو لم يفهم لماذا سحب منه الاعتماد،اْيها الشاطر بكل بساطة بمقالك الذي اقحمت فيه المؤسسة الملكية ، تسببت في اهانة الشعب المغربي الذي صوت على الدستور الجديد الذي اْعطى صلاحيات كبيرة لرئيس الحكومة ولكن عندما تقول اْن الهمة مؤسس الاصالة والمعاصرة وهو الان مستشار الملك وتسكت هذا فيه كثير من اللبس والتاْويل لذلك اْنصحك بالاعتذار وتوضيح ما كنت تقصده حتى لانفهمك غلط.
11 - Barouda السبت 06 أكتوبر 2012 - 11:53
DES persons bien maquillees Et DES images bien triees cachet autant de disfonctionnement de cette region Et les intervenants muets ne peuvent pas faire avancer l intervention boursiere de cette region diagnostiquer puis proposer un programme, car les chides serieuses demandent DES persons Et DES potentialites bien averties  
12 - maghribi hor السبت 06 أكتوبر 2012 - 12:29
دعوهم يتكلمون عن الحرية الكادبة يجب الا نهتم و هده الخطوة الاولى
لو كان صحفي امريكي قل له ان يتكلم انداك عن اوباما كما شاء باسم حرية الصحافة و سترون مادا سيقع له
اينهم في قضية العراق و فلسطين و كل الدول العربية و المسلمة لا يهتمون الا لمصالحهم
يجب نحن ايضا الا نعير تصريحاتهم اهتمام و اعطائها اكثر من قيمتها و ننظر لمصلحتنا و مصلحة بلدنا اولا لن نكون تبعية في التفكير ايضا
13 - لي حرثوا اجمل ادوكوا السبت 06 أكتوبر 2012 - 12:37
تاخذ قرارات في هذه البلاد بدون تفكير في العواقب وبدون مسؤولية . مما ياثر سلبا على علاقاتنا الخارجية . كل ما بناه المغاربة واناس غيورين على وطنهم . يهدم بمجرد تعليق او غيره . الا يفهم البعض بان مصالح الشعب فوق كل اعتبار . (لي حرثوا اجمل ادوكوا)
14 - Franco-Marocain السبت 06 أكتوبر 2012 - 13:05
la monarchie marocaine est la raison de notre sous developpement, il suffit de voir comment ils ont donner nos terres aux espagnoles et aux algériens
15 - citoyen marocain السبت 06 أكتوبر 2012 - 13:17
D'accord chaque pays à ses défauts,mais pourqoui aljazira ne parle jamais des défauts d'algérie ou de la tunisie ou des autres pays arabes ou simplement critiquer israel l'ennemi de toujours des arabes,pourquoi à chaque foi qu'il se passe un simple événement au maroc,la première chaîne tv qui le diffuse en direct d'une manière falsifier c'est aljazira,on savait qu'elle nous déteste,c'est normal un peu de la jalousie mais on s'en fout.Pour ce qui concerne l'expulsion ce journaliste Mr broukssi il est normal car il a tort pendant les dernières manifestations des membres du 20 février il a refusé de présenter son badge de presse aux agents de sécurité il a été un peu borné et obstiné.Il faut que chacun reste dans la limite de sa résponsabilité,cest ça la vérité
16 - عابر سبيل السبت 06 أكتوبر 2012 - 13:31
لماذا لم يفهم عمر بروكسي لماذا سحبوا منه الاعتماد ؟ إنه يفهم ولكنه يتجاهل .ويفسر الشياء حسب رغبته . ولماذا يقحم المؤسسة الملكية في الانتخابات إن إطراء وترجيح لكفة على أخرى في وقت وجب فيه الحياد .
17 - ANA السبت 06 أكتوبر 2012 - 14:37
و راه كلشي كايجي ملفوققققق اللهم ٱهدهم فإن أبَووا فاللهم ٱنزع روحهم
ما لا يعلمه كثير من المغاربة هو أن لكل حاكم عربي ذراع أيمن مهمته التنكيل بالمعارضين و الإنتقام من الخصوم
18 - abou fatima zahrae السبت 06 أكتوبر 2012 - 15:46
ا نا في نضري سحب الاعتماد منطقي لان هناك الكتير تطاولت السنتهم اوبالاحرى اقلامهم بعد تعديل الدستور تم وضع رئيس للحكومة الدي لم يكن من قبل لكن البعض تطاول وارادو المزيد.وتم هدا ليبقى اي نوع من القضايا او المشاكل ان تناقش مع الحكومة دون تجاوز هده المرتبة لكن البعض بداء يناقش ماوراء الميتافزيقيا.يبحت عن حلم اوخيال ضل طريقه رغم اننا يجب ان نعمل بما هو حاضر ونناقش وننتقد رئيس الحكومة واعضائها دون المسس بمحيط الملك لاننا حينها سنبقى ندور في الحلقة فارغة ومع مشاكل يصعب حلها بالاضافة انها تمهد الطريق للعدو....وبالتالي سيصبح البلد برمته يتخبط في مشاكل بلاحدود ومعقدة (احترم تحترم)
19 - مروكي صح السبت 06 أكتوبر 2012 - 15:50
شيء أعلى من الحكومة ؟؟؟
الاتهام المبطن للملك دون ذكر ذلك بوضوح ، فمن هو أعلى من الحكومة ؟
كثير من المواقف التي تتبانها الصحافة الفرنسية للضغط على المؤسسة الملكية ، و قد بات واضحا من مواقف كثير من الصحف التي استجوبت الملك الرحل الحسن الثاني رحمه الله .
الصحف الفرنسية التي أساءت للرسول الأكرم صلى الله عليه و سلم ، تساندها الصحف غير المعلنة على ذلك .
الصحفي ينقل الواقع ، و لا يجب عيه أن يعلقا مبديا رأيه أو تعليقه أو استنتاجاته ...
وليس الصحافي من يتسلح بالحقوق ليعتدي على حقوق الغير ..
ما الضرر في تكوين حزب سياسي مكوناته من البرلمانيين و من أفراد الشعب الذين أعطوه المصداقية في الانتخابات ؟ لماذا يقحم الملك في حرية أشخاص بغض النظر عن قربهم أو بعدهم من الملك ؟
ألسنة الصحافة التي تلوك أفواها ملك المغرب في أمور تتعلق بالديمقراطية ، ليست سوى أبواق مكتراة لتعكير صفو حياة المغاربة الأحرار ...
الرد عهلى استجواب هذا الشخص متدبدب و لا يعبر عن قناعة ، بل تقضير الفهم ، و هذا دليل على الورطة التي دخلها و لا يعرف الخروج منها ..
كذلك الصحافيون الذين يؤيدونه ، يحاولون القضاء على مناعة الوطن .
20 - abd da3if السبت 06 أكتوبر 2012 - 16:08
d abord il faut se mettre en avant que la presse française est l ennemi numéro un du Maroc.
certains gratte papier se croient hors la loi en devenant en l; espaces de quelques scoop les ilotes de notre ex colonisateurs.
Oui Mohammed VI est le roi du Maroc et la monarchie régnera jusqu’à la fin de temps ,que çà ne plaise pas a cette presse de la liberté ,mon oeil, allez voir la banlieue de paris .
quant a la chaine stupide de l émir qui a détrône son père pour distribuer son argent a tout ce qui ne critique pas qatar ,c est no coment!!
21 - hassan du marrakech السبت 06 أكتوبر 2012 - 16:41
انتقامم المخزن هدا. طاحت الصومعة علقوا الحجام ;هكدا تتم تصفية الحسابات عند نا.سير اولدي
الخارج الا ابغيتي الكرمة.وفينك اسي الرميد.
22 - ماقلتو عيب السبت 06 أكتوبر 2012 - 16:56
هاهو ذا الصحافي ينال جزاءه لعدم تريثه قبل تقديم تصريحاته التي تمس بالملكية ، وهاد شي مزيان باش حتى شي واحد ما يبقاش يتكلم بلا ما يتأكد من المعلومات . ولكن ما ذا عساكم أن تفعلوا بوزير التربية " مع جميع التحفظات " الذي يتهجم على بناتنا بالمدارس بأقواله المعربدة و يحرضهن على ترك الدراسة بالتفكير في الرجال عوض الدراسة ؟ أليس هو المسيء إلى الطفلة بمراكش بقوله لها "آش كتديري هنا انت ، انت خاصك شي راجل" ؟ أم أن بنات الشعب لا قيمة لهن في بلدهن ، وليتعرضن للذل وللأمراض النفسية وللإحباط ..فهذا لا يعني تربية الوفا في شيء . بلاد الشوهة هي هادي
23 - oujdi السبت 06 أكتوبر 2012 - 18:29
et alors , au lieu de ca va critiquer le racisme en france et montre aux gens comment les maghrebins vivent en france , ah ca tu ne peux pas et tu viens au maroc pour nous casser la tete avec tes conneris
24 - صلاح الدين المغربي السبت 06 أكتوبر 2012 - 22:18
لمادا الخلط بين المهنة و بين النضال . لمادا الاستمرار في الخط التحريري للجريدة التي كانت تمثل خط معين خط الامير الطامح للتغيير . و كالة الانباء ليست منبر صحفي او جريدة راي . المرجو القليل من المهنية و الاحتراف . وكثير من التعقل و الاتزان ةوزن الاشياء بميزانها الموضوعي ، او بمعنى اخر باركا من التبوهيل ، لا يصح الا الصحيح .
25 - احترمونا , نحترمكم السبت 06 أكتوبر 2012 - 23:39
قال الصحافي في نهاية الإستجواب مع مذيع الجزيرة
"أنا أظن في الحقيقة بأنه هذا القرار لم يأخذ على مستوى الحكومة, القرار اتخذ على مستوى أعلى شيئا ما من الحكومة و أن الحكومة هي التي تحملت المسؤولية السياسية و الإدارية و القانونية"

أرد على هذا الصحفي بأنه صحفي متهور, لأنه بهذا التصريح في نهاية الإستجواب يبدو أنه لا يزال يرتكب الأخطاء,
26 - مغربي الأحد 07 أكتوبر 2012 - 00:46
قنواة غربية تصطاد في الماء العكر اساليب استعمارية جديدة
لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
27 - mohamed الأحد 07 أكتوبر 2012 - 01:13
من هدا المنبر نشكر الحكومة على ا يقاف الا شخاص دون المستوى وهناك اشخاص نتمى ان يتم اقافهم فى اقرب وكل من يستهزئ من الشعب وملكنا الحبيب ..انا شفت هدا الرجل في فيديو سابق كان يشتم و يسب الدولة المغربية وبصراحة تعليقاته كانت متعالية وتنم على عدم الاحترام للغير و كانه فوق القانون....
28 - إدهب وتمتع بحريتك هناك الأحد 07 أكتوبر 2012 - 14:24
نقول لهدا الصحفي:شكرا على شجاعتك والكل يعرف السبب الحقيقي لمنعك ألا وهو نقلك لتظاهرة الولاء للشعب
نقول له إدهب نحو الخارج ومارس حريتك ومهنتك بكل حرية وتمتع بإنسانيتك أما نحن فإننا باقون هنا حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا
29 - ولد المعاضيد الأحد 07 أكتوبر 2012 - 16:51
باسم الله والحمد لله . الوطن اولا يا بروكسي .الوطن اولا يا من تتشدقون باسم الحرية والدمقراطية.الحرية شاسعة ولكنها تنتهي عند تماس حرية الاخرين .اقول لكل من يستعدي علينا القوى الخارجية باسم حقوق الانسان او حرية التعبيرلن تجني من وراء ذلك الا الاشواك ( المغاربة الاحرار يتعاركون داخل البيضة ولا يكسرونها)
30 - Amine الاثنين 08 أكتوبر 2012 - 08:12
الله الوطن الملك لا لأعداء الاستقرار اللهم احفظنا من الفتن (الفتنة أشد من القتل) لاحول ولا قوة إلا بالله
31 - طه امين الاثنين 08 أكتوبر 2012 - 14:18
فقد للتوضيح هدا الشخص لو كان في الجزائر لما اعطيت له اهمية اكبر منه بكتير واوضح اكتر ضد الجزائر فهو الان معها و بمساندة قناة الجزيرة التي اصبحت شرا علينا وخيرا على الجارة
32 - علمي الاثنين 08 أكتوبر 2012 - 14:43
علمانيو البام في حيرة من امرهم فلا هم هضموا خسارتهم شمال و جنوب المغرب في الانتخابات الجزإية وهو مؤشر على السعقات التي أصبحت تتربص بهم لخروجهم المفلس عن سرب المتبصرين ،وتحليقهم في فضاء الظامات.ولا هم مستعدون للإعتراف بالجميل للحكومة الموقرة في شخص الأستاد الخلفي وهويسحب إعتماد الصحفي الفرنسي الذي ازعج مضاجعهم.وبما ان حرية التعبير في قاموس من لا خلاق لهم يدخل فيها حق النهيق والنباح (شرف الله قدركم،فما هو يا ترى موقف" بام "لان هاده حالة شادة على من لا يستعين بالله.والله ان نظرة الاستاد الخلفي الهادءة لصارمة.
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

التعليقات مغلقة على هذا المقال