24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:2913:1816:2618:5820:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. برلمانيون يُطالبون بإنهاء ظاهرة متاجرة أساتذة الجامعات بالكتب (5.00)

  2. المغرب يضاعف الصادرات السمكية إلى البرازيل (5.00)

  3. كاظيمي يتحوّل إلى شرطي مغربي في مسلسل كوري (5.00)

  4. "نوبل الاقتصادية" تعود لهنديّ وأمريكي وفرنسيّة (5.00)

  5. فيلم "مرشحون للانتحار" يحصد 4 جوائز بالأردن (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | اتّهام لجنوب صحراويّين

اتّهام لجنوب صحراويّين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - ميمون الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 04:24
و بعد دلك ياتينا بعض الكتبة يقولون اننا عنصريون و بعض اشباه الحقوقيين الدين لم ينبسوا بكلمة حول وضع مصطفى ولد سلمى او الناجم علال و انبروا يحملون الدولة المغربية وزر هؤلاء الدين لم تلدهم امهاتنا،اخوتي المغاربة انتبهوا،ان كل من يقول لكم انكم عنصريون تجاه الافارقة هو عنصري تجاهكم، الطريقة الوحيدة لتفريغ حقدهم نحو المغاربة هي اتهامهم بالعنصرية تجاه الاجانب، لا تغتروا،و انضروا ان كان احد الحقوقيين سيدكر اعتدائهم على هؤلاء المواطنين،لقد سبق و قتلوا جنديا و لم يتكلم احد.
2 - Moroccan from Fes الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 04:51
I have told them before they have to send these people where they come from. The Moroccan government need to find solution for these problem As soon as possible . We do not need these criminals to stay in Morocco and make our country dirthy and cause us too many problems. We have our own problem that we have to deal with, we do not need these people problems. These south African people live illegal in Morocco in the mountains and eat our donkeys and horses , steal,rape our women ,bring all kind of diseases from Africa and make Moroccan people sick .Moroccan government need to find these Criminals and send them back home where they come from before the problem get bigger than this.We do not need these criminals in our country . We need to move forwards not backwards
3 - aziz_yes الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 11:15
أين هذه الجمعيات الحقوقية التي صدعت أسماعنا هذه الأيام بنشر تقاريرها المزيفة حول ما يتعرض له هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين من تعسفات
فالكل يعلم أنهم يهددون أمن المغاربة
الكل يعلم أنهم مصدر الكوكايين الذي بدأ ينشر بين المراهقين
الكل يعلم أنهم يستخدمون السحر والشعودة وينصبون على المغاربة
على الأمن أن يكون حازما في ضرب هذه الفئة بيد من حديد
وعلى الجمعيات الحقوقية أن تبتعد عن الممارسات السياسوية والإهتمام أكثر بمهمتها وهي الدفاع عن حقوق المواطنين أولا وأخيرا.
4 - alii الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 11:45
كنضن والله اعلام: هاذوك نصب عليهوم العم ومشاو اشذو حقهوم بيذيهوم ..
لا اله الا الله
اللهم هذا منكر
الإحساس بالظلم إحساس بغيض وغير محتمل، ولشدة هذا الجرم قال تعالى في الحديث القدسي: «يا بني آدم قد حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً».
كما أن كل الأحاديث المتواترة تقول إن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله تعالى حجاب..
5 - تحدير هام جداً الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 12:01
تحدير هام جداً
يجب أن ننتبه لموجة العارمة من الأفارقة دوي التوجه المسيحي الزاحف على مجتمعنا فالخاسر الأكبر هو المغرب و الرابح من هذا الزحف هو الكنيسة الإنجيلية العالمية التى تريد أن تضع موطأً لها داخل المغرب بإسم حماية الأقليات المسيحية فالمنضمات العالمية وتابعيها من الغوغائين (جمعيات حقوق الإنسان التي تحركها النزعات المثالية دون أن يكون لها دراية بمكر السياسة وبلعبة التى تحركها الأيادى الخفية من وراء الستار) تعلمون جيداً أن الأقدار وضعت بيننا وبين الأفارقة حاجز صحراء كبرى فلا قدر الله العكس لزحفو على أرضنا وعاتو فيها فساداً فلو كانوا أخياراً لأنعم الله عليهم
أنظروا جيداً لما وطئت أرجلهم القارة الأوربية ماذا وقع لقد خربوا وعاتوا فساداً بإسم حقوق الإنسان وشكلوا مافيات لنصب و الإحتيال و دمر قواعد الأجور في سوق العمل الأوربية لمطالبتهم أرباب العمل بأجور زهيدة =عبودة جديدة
كثير منهم يغير ديانته وإسمه حسب البلد الذى هو فيه متلا عندما يكون في المغرب يختار إسم محمد وديانته الإسلام رغم أنه مسيحي يرتاد كنائس الرباط وعندما تطأ رجلاه إسبانيا فيختار إسم كارلوس وديانته المسيحية =حرباء
6 - Abdelilah الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 12:20
On peut pas accuser tous la population subsahariennes, alors que la majorite cherche de meilleurs vis, la meme chose qu on peut pas accuser tous les arabes alors que c´est minorite que fait des crime cici en europe.
Mr arreter de jouer sur le feu du racisme car je peux vous assurer que ce feu il va terminer en brulant tout le monde.
L´doit tenir ces gens controler et les crimenels sous barreaux mais ceux qui vienent trvailler et chercher la vie, bienvenus.
Les prisons en Europe sont plein des marocains criminels mais il faut pas generaliser.
7 - said الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 12:20
بداية الطوفان قطرات، قلناها لكم، المغرب مهدد، عملاء الغرب يملأون جيوبهم بالأموال التي تمنحها أوروبا للمغرب مقابل إنهاء رحلة المهاجرين فى المغرب ،و هكذا المفسدون يملأون جيوبهم و الشعب يتحمل الأخطار الإجتماعية و الصحية و الأمنية الناتجة عن تزايد الأفارقة بالمغرب، الله ياخد فيكم الحق
8 - urg الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 12:22
يومية “الخبر” ذكرت أن مهاجرا إفريقيا قد تسلل إلى القصر الملكي بمدينة طنجة، حيث شوهد وهو يتجول بحرية في جنبات القصر إلى أن تم إيقافه وهو ينوي الخروج من الباب الرئيسي للقصر.
9 - chakir الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 12:50
le maroc mes freres il va soufrir avec les africain toute l afrique veut instaler aux maroc d ici 10 ans en va voire que les africain dans les rue et nous les marocain en sera expulser de notre terre ,il faut que l etat marocain reagir avant qu il sera tard.
10 - Adil الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 12:53
يجب أولا الإستماع إلى الطرف الأخر، فهذا الذي يدعي الإعتداء عليه أشك ان له يدا خفية في الهجرة السرية أو شيء من هذا القبيل.
11 - L'Wajdi الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 14:27
حرس الحدود الجزائري يطلق النار على هؤلاء ، وقد يصل الأمر إلى قتلهم ، كي لا يطئوا أرض الجزائر ..
يجب على السلطات المغربية أن ترحّلهم ، على الأقل إلي بلدانهم ، فقد أتونا بكلّ مصائبهم.
12 - ouiatt الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 14:30
يجب أولا الإستماع إلى الطرف الأخر، فهذا الذي يدعي الإعتداء عليه أشك ان له يدا خفية في الهجرة السرية أو شيء من هذا القبيل.!!!
13 - مغربي الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 14:42
يجب الإلتزام بهذا الموضوع اليوم قبل غد، لأن حينما يكثر العدد و تقوم السلطات حينها لردة الفعل كما في أحداث إكديم إزيك، ستجد الحقوقيون الأوروبيون والدوليون يتظاهرون ضد المغرب، بل سيتخذون عقوبات مادية ضد المغرب مُهدِّدينه بإجهاض الإستثمارات الأجنبية إن لم يتقبلهم؛ المغرب لم يستعمرهم يوماً لذلك لا يجب أن يُحس بالذنب إتجاههم، بل أوروبا هي التي إستعمرتهم ولازالت، وهي المسؤولة على غسل أدرانها وليس على المغرب القيام بذلك، ناهيك عن هاته الهمجية التي لم نعتدها في قِيَمِناَ من محاولة إختطاف لإمرأة، وردٌّو بالكم آلْخوت!!!
14 - lbakouch الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 14:52
لا تغطوا الشمس بالغربال الشخص الذي كانوا يبحثون عنه احتال عليهم و وعدهم بتهجيرهم هذا هو السبب و ضع نفسك مكانهم و الي غيفهموهم مزيان هما المغاربة الي دازو فنفس التجربة اي الحريg
15 - marocain de nancy الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 15:17
salam alicom
je suis tt a fait d'accord avec l'article numero5
car je connait plain; tt façon ils son partout en France
je suis pas raciste mai il faut pas laisser ses africaines au Maroc, le Maroc c pas un pays qui va accueillir tt la misère de l’Afrique noir
j’espère que l’État marocain trouve une solution efficace pour se problème qui va nous coute très chers en avenir
merci de publier
16 - سارة الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 15:21
لو اختطف اجنبي في هذه البلاد السعيدة لرأيت الطائرات تجوب سماء المنطقة وقوات الدفاع بكل تلويناتها تحيط المنطقة وبإشراف مباشر من أعلى السلطات، لكن عندما يتعلق الامر بمواطن بسيط مغلوب على امره فأقصى ما ستقوله له السلطات هو اذهب لشأن سبيلك قبل ان نحرر لك محضرا بإزعاج السلطات؟؟؟؟؟
17 - Mohammed Karim الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 15:35
باسم الله والصلاة والسلام على محمد وآله
En regardant cette vidéo je suis sorti avec les constatations suivantes
absences des autorités sécuritaires et leurs interventions
absence du soutien des voisins ,est ce que c'est une région ou il n'y a que des femmes et je dois rappeler a tous les marocains que le problème de l'autre aujourd'hui si on ne s 'unit pas pour le régler certainement qu'il sera ton problème ou mon problème et il faut combattre notre ego et notre état d’âme singulier et qui est a l'origine de la prolifération de tous nos problèmes actuels .
pour le fléau d’émigration des subsahariens qui est devenu une vraie problématique dans la mesure ou le nombre de leurs arrivées dans notre pays est exponentiel avec l’absence du contrôle avec vigilance des autorités
je conseille aux autorités de faire face a ce problème et d'entreprendre les mesures nécessaires avant qu'il ne soit trop tard.
il vaut mieux prévenir que guérir
l'union fait la force
18 - مغربي الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 15:40
العديد من هؤلاء المهاجرين مجرمون. فقد حدث في احدى مدن الشمال أن قام أحدهم دات صباح بطرق باب احدى الأسر المغربية لطلب الطعام. وفعلا أخرج اليه رب الأسرة الفطور. وبما أن الرجل (رب الأسرة) كان مستعجلا للالتحاق بعمله فانه طلب من الافريقي عند الانتهاء من الفطور بطرق الباب لاعادة الأواني لربة البيت (الزوجة). عند دهاب الزوج قام هذا المهاجر بطرق الباب وعندما قامت الزوجة بفتح الباب (وبدل أن يقدم لها الأواني ويرحل) قام بمهاجمتها واقتحام البيت حيت التحق به بعض أصدقائه المهاجرين وقامو باغتصاب الزوجة بشكل وحشي وسطوا على المال وممتلكات الأسرة قبل أن يلودوا بالفرار في اتجاه الغابة. فحداري من هؤلاء المهاجرين. وكفى من الدفاع الأعمى عليهم. كما أنهم مند بضعة أشهر دخلوا في مواجهات دامية مع سكان حي التقدم بالرباط والدي تحول الى مستعمرة خاصة بهم.
19 - Asmae الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 15:57
ظبط مهاجرون افارقة الاسبوع الماضي يصورون افلاما بورنوكرافية مع فتيات مغربيات قاصرات بحي بوركون بالدار البيضاء ! تناقلت الصحف الخبر ونتمنى من المواطنين المغاربة ان يفتحوا عيونهم جيدا لان امنهم وبلدهم ومستقبل ابناءهم في خطر ! لقد طفح الكيل ولم نعد نطيق ان يعيش هولاء بيننا ! فبعد التسول والشعودة والسرقة والنصب والدعارة هاهم يصورون افلاما اباحية مع مغربيات ! اهذا ماتريده جمعيات حقوق الانسان والخبراء الدوليون??? تم هناك ظاهرة استقدام اليد العاملة الافريقية من طرف بعض الشركات الاجنبية في المغرب للالتفاف على مطالب العمال المغاربة ! وهنا ادكر استقدام شركة فرنسية بضواحي اكادير ل 500 عامل افريقي من السنيغال لمواجهة اضراب العمال المغاربة احتجاجا على اوضاعهم المزرية ! والان نشاهد اعدادا من الافارقة تجوب سيدي بيبي وخميس ايت عميرة وكاننا ننقص اليد العاملة ! وبعض هولاء العمال الافارقة يفكر بالاتيان بزوجاتهم الافريقيات ليظفرن بدورهن بفرص الشغل في اكادير ! انها سياسة استبدال شعب مغربي اصيل بشعوب افريقية مستوردة سيتم تجنيسها في مرحلة مقبلة لاسكات مطالب الشغيلة المحلية! انها اساليب استعمارية بطلها شركات
20 - salaheddine الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 16:29
لا عنصرية ولا كلام فارغ
إنسان تعرض للإختطاف من جماعة من بني آدم
يجب تدخل الأمن والتحقيق
وكفى الأمن من إنتظار الأوضاع حتى تصبح مزرية
21 - zzagdi الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 16:41
La majorité des commentaires sont de caractère raciste.il parrait que vous n'avaez jamais vecu à l'etranger, sub saharien est un mot vague, il est inutile de mettre tous les noirs dans un meme sac
22 - noura الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 17:03
son oncle leur a volé leur agrent pour les faire passer yhergol espagne alors normal qu ul veulent se venger pour récupere leur argent
23 - Ahmed الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 17:08
لو وقف المغاربة وقفة رجل واحد ضد طوفان الافارقة الجارف على المغرب والله لرجعوا الى بلدانهم ! اما الشفقة والتصدق عليهم وشراء اشياءهم وتوضيفهم كمثل النحل ادا وجد مرتعا للزهور ينادي باقي القبيلة ! الحل بيد الشعب المغربي وجمعيات الاحياء والسلطات طبعا ! لانريد هجرة افريقية شرعية وغير شرعية في هذا البلد ولاحتى هجرة اسيوية ولا اسيانية!والله ارى يوميا افارقة يتحرشون ببنات العاءلات المغربيات المرفوقات بامهاتهن !ومنهم طلبة افارقة !والله اراهم يوميا يتحرشون بالعاملات المغربيات والطالبات ومنهم من يستجير سيارة ويقف في طريق الفتيات لاستدراجهم نحو الفاحشة !والله شاهد على ما اقول !والله اعرف شخص قريب لي سلبوه 25مليون سنتيم حتى كاد ان يفقد عقله!هذه وقاءع اشهد الله على صحتها !هولاء لايشبهوننا في شيء ومصدر لمشاكل من العيار الثقيل لمجتمعنا !ولن ابالغ بالقول ان دمار المغرب مستقبلا سياتي منهم في ظل تزايد اعدادهم بسرعة فاءقة وتغاضي السلطات عنهم وسداجة المغاربة!فمظهرهم يثير الشفقة ولكن داخل كل واحد منهم يختبيء مجرم خطير!لقد اخرجنا الاستعمار من بلادنا ولكن هل نستطيع حفظ بلادنا من خطر الجنوب القادم?
24 - HAKIM RIF الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 18:01
Au N° 17 - Mohammed Karim

T'as pas pris connaissance dès le début de la situation,justement c'est les courageux hommes du Rif qu'ils l'ont sauvé ce jeune,dès la seconde ou ils ont su que les BLACKS l'ont kidnappé,ils ont monté à la forêt et les BLACKS ont pris la fuite,les gendarmes sont arrivé trop tard comme d'habitude,ils ne sont jamais là quand on a besoin d'eux
Or je vois que tu as une méconnaissance de la culture de cette région,et tu appelles aux crimes par ta façon de t'exprimer,tu veux qu'ils font la chasse aux BLACKS?si on leur donne la permission tu verras ce qui se passera,sauf que nous vivons dans un ÉTAT DE DROIT c'est les autorités qui devraient s'en occuper par les citoyens,en tout cas si ça continue ça risque d’attiser la colère des citoyens de cette région et je crains le pire et après tu viendras nous critiquer d'avoir chasser les BLACKS hhh on connait votre mentalité mieux que vous la connaissez vous même

Cette information menacerait les NÈGRES dorénavant
25 - مول الشي الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 18:02
انا مع ترحيل كل هؤلاء الافارقة الغير قانونيون. بل وفي اقرب وقت وبدون رحمة او شفقة. ولكن كلام هذا الاخ لم استسغه حيث لا تبدو عليه علامة ان اختطف. وكما قال بنفسه حسب البوليس كان متفقا معهم. عموما انهم غير قانونيون لا يعني ابتزازهم او الاعتداء عليهم او اهانتهم وهذا هو شق حقوق الانسان في القضية. قضية الترحيل ليس ضمن حقوق الانسان بل ضمن واجبات الوطن.
26 - hom-libre الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 18:43
يا سكان شمال افريقيا خاصة المغاربة احذروا االهجرة الغير الشرعية للافارقة والله العظيم انهم يكرهون االاوربيين يظنون انهم سبب ماسيهم و يكرهوننا يحسدوننا على استقرار بلدنا يجب على مصالح الامن ان تردهم الى بلدهم فكل المصائب يجيدونها المخدرات النصب الدعارة لادين لهم او مسيحيون وا ما كيخافوش سيصبح لنا اقلية مسيحية ويلدون كثيرا د افعوا عن بلدنا ضد الاستعما ر الافريقي المغرب بلدنا ولنا وهؤلاء لن يظيفوا لنا الا الاوساخ والامراض وانعدام الامن المصيبة انهم اقوياء باجسامهم كفوا عن التعامل معهم لن تستفيدوا منهم اي شئ اتحدوا يا بلدان شمال افريقيا ضد الهجرة الغير الشرعية للافارقة لمصلحة بلداننا رحللوهم او اتركوهم ليعبروا الى فرنسا لا لبقائهم فينجبوا سيكون صعب بعد ذلك لاجتثاهم من بلدنا
27 - Driss Germany الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 18:44
يجب علينا تطهير بلدنا من هذه الأفارقة السود, من فضلك لا تساعد هؤلاء الأفارقة
انهم مجرمونم. ويتعين على الحكومة ترحيلهم فورا.
أوروبا يشكو من هذه القمام. هؤلاء الناس لا تسبب أي استفادة للمجتمع
28 - hassan الاثنين 15 أكتوبر 2012 - 20:42
vous connaissez rien des africain, vous les voyez comme nous voitent les espagnols des mangeur de singe des illetrés. ne jugerz jamais les gens pour leur couleur mais pour ce qu'ils sont. moi jai travaillez avec eux pas mal de fois c des vrai bosseur et sont sérieux , malheureusement la qualité qu'on a pas. nous autre marocain on parle trop jugeons les gens et peu agitateur. svp posez vous la question : suis je raciste? quelle difference entre moi et lui? que fais dans la vie pour que cree la différence et puis la je juger. les français qui nous prennent pour des salles connaissent ils les marocain ou sommes nous de la meme souche?? posez vous la question et la vous allez comprendre combien vous etes racistes.. n'oubliez surtout pas que ces gens nous aiment bcp et nous respectent chez eux pas prck on a la peau peu claire mais park il connaissent le sens du mot: RESPECT;MERCI
29 - ضد الضد الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 01:41
المهاجرون الافريقيون معروفين بالنصب و الاحتيال...وكم من مغربي طماع سلبوه الملايين من السنتيمات... و كما يقول المثل المغربي:(ما يقضي على الطماع غير الكذاب)و هو النصاب... و أما سيناريو هذا الشخص يغلب عليه الشك... كيف لمجموعة من المهاجرين يهجمون على مسكنهم و حاولوا اختطاف والدته فتدخل ليتم سياقته بمفرده واعدين اياه بعدم الاعتداء عليه و لما أوصلوه الى الغابة أشبعوه ضربا... من خلال كلامه يتضح بأنه قد وعدهم أو وعد أحدهم بتهجيره و نصب عليه مما جعلهم يتحدون و يهجمون على منزله. لو أرادوا اختطافه لخطفوا أي شخص صادفوه بمفرده بالطريق و ليس بان يتوجهون الى المنزل و يقومون بفوضى ثم يختطفونه و هم يدركون بأنهم يعملون ذلك أمام سكان الدوار... راجع كلامك يا أخي و ان لم تكن أنت النصاب كان أحد شركائك أو زملائك او كنت تشبهه... هذا هو استنتاجي و الله أعلم...
30 - Moroccan man loves Morocco الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 02:56
All Moroccan people need to do their best to kick these African people out of Morocco to their original countries. If we keep these people coming to live in Morocco from now 20 years Morocco will look like Nigeria or or Senegal. We already have a lot young Moroccans do not have jobs our unemployment is very high . We need to take care of our people first. I have visited Spain last year there are doing well in terms of cleaning their country from criminals, and the African people that live in Spain are well educated they do not cause Spain any problems.But Morocco we accept anybody to come to our country this is stupid. That why Spain become well developed country because they protect their country from criminals
31 - ILYASS الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 03:22
كلما اراد المغاربة الدفاع عن بلادهم من جحافيل المهاجرين الافارقة الا ودكرهم بعض السدج المغاربة دوي التفكير السطحي بالمغاربة الموجودون باوربا وكان اوربا بلاد الافارقة ! اسيدي اذا اراد الافارقة او المغاربة او الاسيويين او الجن الدهاب الى اوربا فذلك شاءنهم وشاءن اوربا التي اخدت خيرات الجميع ومازالت تستعمر الجميع !فما دخل المغرب والمغاربة في ذلك?هل استعمرالمغرب افريقيا او اسيا او اوربا??نحن هنا نتحدث عن المغرب !اما اوربا او الافارقة فذلك يخص الطرفين!نحن نريد ان نحافظ على المغرب بلدنا وبلد اولادنا والاجيال القادمة! الافارقة يخطيوءن الجلاد الذي هو اوربا ويتقلون الضحية التي هي المغرب! لولا استعمار اوربا للمغرب ومازالت وكذلك استعمارها لافريقيا ومازالت ما خرج افريقي واحد من بلده وكذلك مغربي واحد من بلاده!بل سنشهد هجرة اوربية الى المغرب والى افريقيا! المرجو فهم الموضوع من فضلكم! العلاقات الدولية تقوم على المصالح واحترام هويات الشعوب وامنها وحدودها وليس على السداجات من مثل:انا اذهب هناك فمن حق الاخر ان ياتي عندي! اوربا هي التي سعت لتاءتي اليها الهجرة المغاربية والافريقية لانها تريد استغلال الكل!
32 - espoire الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 12:36
نحن هاجرنا لنخفف العبئ عن حكوماتنا لننقص عدد العاطلين لنساعد عائلاتنا لنساهم في تقدم بلدنا فيهجم الافارقة الغير الشرعيون ليحتلوا بلدنا ويعيثون فسادا الاسبوع الماضي جلس افريقي ا مامي في حافلة نظيفة طول المسافة وهو يبصق شعرت بالغثيان هذا هو سلوكهم والمغرب مثقل بمشاكل شعبه ليظيف هؤلاء لا ننسى الشرطي ا لذي قتلوه لن يظيف هؤلاء للمغرب الا الاوساخ والمشاكل حتى سجنهم مكلف فليعيدوهم لبلدانهم او يتركوهم الرحيل لاوربا يجب ان نعمل على توفير العيش الكريم للمغاربة الصدقة في المقربين اولى وليس في الغير الذي لن ينفعنا في شئ
33 - marocain chauviniste الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 18:15
pour ceux qui traitent les marocains de racistes, soit, nous sommes racistes et on veut pas de cette pourriture sur notre sol,qui ils soient bons ou mauvais ca nous ne interresse point, notre economie et notre securite ne supporte plus leurs existence parmi nous, l espagne connait une crise ettouffante, alors que font ils encore chez nous?
on veut decoler et non pas resoudre les problems que l europe n a pas pu resoudre.
34 - AMAZIGH WORLD الثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 19:25
يجب اخراج الجيش بمختلق تشكيلاته من الثكنات ونشرهم على طول الحدود الموريتانية والجزائرية لحماية الوطن من هؤولاء الدخلاء لانهم يهددون امن وطننا في الصميم عبر امراض مختلفة وجرائم نصب واحتيال وسرقة واغتصاب لان العدو في الخارج وليس في الداخل ويجب على وزير الداخلية ان يقوم باجثثات هؤولاء من جدورهم
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال