‫تعليقات الزوار

60
  • علي
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 12:18

    يجب على الدولة المغربية تأليف كتيب صغير ومختصر وبجميع اللغات عن قضية صحرائنا وتوزيعه بالمجان على أبناء جالياتنا بالخارج في جميع أنحاء العالم
    لتعريفهم بقضيتهم الأولى وبدسائس الجزائر و مرتزقيها.

  • sâad
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 12:20

    Si organiser une marche de soutien à la cause nationale est un acte patriotique, sa médiatisation le devra être plus. Cette personne est plutôt connue par ses tendances francophones et son despotisme journalistique. Défendre son pays, c'est d'abord par le travail qu'on fait chaque jour et grâce auquel on est rémunéré. La tempête des cahiers de charges est encore tout près de nous et qui montre l'état d'antagonisme entre ce dit devant les caméras et ce qu'on prépare derrière les plateaux…

  • algerien
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 12:40

    السلام عليكم
    لماذا دائما الجزائر في الموضوع للمرة الالف نقول ان القضية فوق طاولة الامم المتحدة كل ما في الامر اننا نحتضن ااخوانننا الصحراويين فوق اراضينا و هذا واجبنا ثم ان كنتم متاكدين من مغربية الصحراء لماذا انتم ضد اقتراع تقرير المصير?

  • الجالية المغربية في بلجيكا
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 12:43

    شكرا للهسبرس على نشر هذا الخبر و ادعو جمبع مغاربة بلجيكا للحضور المكثف يوم الاحد على الساعة الثانية للتظاهر من اجل الصحراء المغربية الخالدة و اقول للعالم ان المغرب لن بتنازل عن حبة رمل واحدة من صحرائه الغالية

  • محمد زكي
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 12:45

    نــــــــــكون او لا نكــــــــــون عــــــــــــلاش لا ،مســـــــــــــــــيرة أخــــــــرى من طنجـــــــــــــة الـــــــــــــى لكـــــــــويرة يشارك فيها جمـــــــــــيع شرائح المجتمع المغربــــــــــــــــــــي.
    أحبـــــــــك يامغرب حتى الموت.

  • mohammed elmadkori
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 14:02

    سؤال لايعرف الاجابة عنه كثير من المغاربة وهو من أين جاء مشكل الصحراء المغربية ؟ الجواب ياسادة هو أن حكام المغرب وزعماء الاحزاب السياسية الذين سبق أن فرطوا في الصحراء الشرقية وموريطانيا { شنكيط} هم السبب الرئيسي في انبثاق المشكل لانهم أداروا ظهورهم لمطالب الشبان الصحراويين الذين كانوا يدرسون بالجامعات المغربية خصوصا بالرباط عندما كانوا يطلبون من الحكومة عن طريق الاتصال بزعماء الاحزاب العمل على تحرير الصحراء من الاحتلال الاسباني واعادتها الى الوطن الام المغرب أو تزويدهم بالسلاح لاسترجاعها بالقوة وقد نظموا عدة وقفات احتجاجية لاسماع صوتهم وعلى راسهم مصطفى الوالي السيد مؤسس الجبهة الشعبية الديموقراطية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب { بوليساريو} ورفيقه العروسي اللذان قتلا في الهجوم على موريطانيا فيما بعد وعندما قوبلت مطالبهم باللامبالاة نظموا مسيرة في طانطان وعوض فتح الحوار معهم تم قمعهم بقسوة فالتحقوا بعمق الصحراء حيث تم استقطابهم من طرف الجزائر وليبيا اللتين استجابتا لمطلبهم شريطة المطالبة بالانفصال لذلك قال بنسعيد آيت ايدر في حوار معه لقد ضيعنا الوالي مصطفى السيد

  • moh
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 14:41

    لماذا هدا النفاق الغير مشروط من الجران الشرقيين? طارة يقولون لاعلاقة لنابنزاع الصحراء وطارة اخرى يريدون المشاركة في كل مفاوضات? كيف تريد الجزائز الاستفتاء على ارض مغربية مع اناس من المرتزقة فهل تقبل الجزائر ان تعطيهم جزء من صحراها .?الحكم الداتي فرصة مؤقة ربما بعد سنة تسحب…..

  • مغربي حتى النهاية
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 14:49

    التعبئة والتعبئة والتعبئة من طنجة الى لكويرة من الشعب المغربي الى الشعب المغربي لأنها قضيته الوطنية الأولى قضية حياة أو موت خيار الحكم الذاتي اخر ما يمكن ان تقدمه الدولة المغربية وهو الأرضية الوحيدة لأي مباحثات أو مفاوضات بين ألاطراف لحفظ ماء وجه الجميع ونحن على أبواب ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة نجدد القسم والعهد أمام الله والشعب وقائد البلاد وأرواح الشهداء الأبرار أن لا نتنازل عن شبر واحد من وطننا الحبيب واذا فرضت الحرب علينا فنحن لها رغم أننا دعاة سلم وسلام المرتزقة وأولياء نعمتهم لم يقدموا أي مقترح محدد لوضح حد لهذه الأزمة المفتعلة الكرة الان في ملعب الخصم والتعبئة وجب أن تتضاعف لدى ديبلوماسيتنا لتجاوز الهفوات وادارة المعركة المقدسة الى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا لكن بسواعدنا وصمودنا ويقظة القوات المسلحة الملكية بموازاة مع التعبئة والجهود الديبلوماسية وبحول الله سيرتد السهم الى نحره لأن قصيتنا عادلة عادلة عادلة

  • chairi mohamed
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 15:08

    le maroc est oppose au autodetermination parceque parmi les ressensements des populations sahraouis se touvent des algeriens et des mauritaniens allies d'algerie tout simplement.pourquoi l'algerie s'oppose toujours au ressensement des refugiers sahraouis sur son sol.

  • علي
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 15:13

    الاخ الجزائري يقول لماذا دائما الجزائر؟انتم تفعلون مثل الغرب يقول ان المسلمين يكرهونهم ويتساءلون لماذا؟.بينما الغرب يساند اسرائيل ويقتل المسلمين في افغانستان والعراق …
    في المغرب لدينا مثل شهير يقول ضربني وبكى سبقني وشكى.قبل ان تتساءل لماذا؟. ارجع الى التاريخ واعرف كيف جنرالات الحكم في الجزائر خططوا وبدلوا اموالا طائلة على عبد العزيز المراكشي الذي ولد وترعرع واكل وشرب وتعلم مجانا في المغرب ثم بين عشية وضحاها اصبح رئيس جمهورية وهمية اعترفت بها الجزائر ومولت تحركاتها من اموال الشعب الجزائري.هل لو فعل المغرب نفس الشيء معكم واعترف بدولة مستقلة في جنوب الجزائر للطوارق او دولة القبايل ما كان رد فعلكم؟ لكن المغرب لم يفعل لانه الاصل ولن يفتت المغرب الكبير!
    اي تقرير مصير تتحدث عنه ومن سيشارك فيه؟هل الافارقة الذين تدعي البوليساريو انهم صحراويون ام مرتزقة لاهم لهم الا المال ومن يدفع اكثر!
    الصحراويون الذين تقول انهم اخوتكم وتحتضنونهم كل يوم يهرب عدد منهم الى المغرب ولو فتحت لهم الابواب لهربوا جميعا ولن يبقى هناك الا الرئيس المزعوم وحاشيته التي تسيطر على اموال المساعدات وتتاجر بمعانات الناس.

  • MAROCAIN BELGE
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 15:16

    IL FALAIT ENVOYER DES GENS DE CONFIANCE POUR CONVAINCRE LES MRE DE BELGIQUE.
    IL FAUT ETUDIER LA SOCIETE DES MRE DE BELGIQUE AVANT DE LES SENSIBILISES
    NOTRE SAHARA EST MAROCAIN
    ET LE PEUPLE ALGERIEN SONT NOS FRERES

  • abderrahim filali
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 15:30

    je voudrais simplement réagir aux propos de Saâd qui semble être un patriote, je lui demanderai juste d'avoir l'intelligence et l'honnêteté de baser son propos sur une vraie connaissance de la personne et non sur les préjugés. cette personne est une enfant d'immigré comme tous les marocains de Belgique, qui a choisi de revenir vivre dans son pays et de le défendre comme n'importe quel citoyen marocain. quant au reste, faites la part entre le vrai et le faux, cette femme que je connais personnellement est une honnête femme qui fait un travail difficile , qui gère l'information dans une chaine de télé, et qui a fait face à tous les coups bas et qui est devenu une sorte d'alibi pour couvrir .l'indigence de beaucoup de personnes. ceux qui l'ont côtoyé le savent c'est une femme de caractère mais foncièrement bonne et foncièrement juste. merci samira et bon courage.

  • ATLAS
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 15:36

    تحية لمغاربة بلجيكا ونشد عل أيديهم , وليث المغاربة يسيرون مسيرات سلمية في جميع كبريات مدن العالم خصوصا العواصم التي سوف يحل بها روس ، وتمنيت لو تحركت مسيرة كبرى في مدينة العيون المغربية عندما حل بها روس ولا نخشى شردمة الإنفصاليين وأبواقهم .
    هذه قضيتنا جميعا ، ونحن مغاربة الخارج مستعدون لدفع كل ثمن والتضحية بكل شيء من أجل ذاك الشعار الخالد : الله الوطن الملك .

  • ahmed
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 15:42

    رد على الجزائري الذي يطالب بتقرير المصير ويتهمنا بالتخوف منه ,لا الأمر ليس كذلك نحن ضد فكرة أن يشارك في تقرير المصير فقط من أحصتهم إسبانيا عام خمسة وسبعون ,ونحن المغاربة الذين استعمرت إسبانيا صحراءنا نعلم علم اليقين ,كما يعلم حكامكم والنخبة المثقفة منكم أن جيشا عرمرما من الصحراويين هجرتهم أو اختاروا الهجرة إلى الشمال والوسط ,هؤلاء لم يتم إحصاؤهم ,إذن لما أنتم وجبهة البوليساريو الإنفصالية رفضتم مشاركة هؤلاء في الإستفتاء ,نحن مع الإستفتاء لكن شريطة أن يشارك فيه كل الصحراويين وحدوين وإنفصاليين

  • حميد
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 15:49

    Au no 3
    Peut etre que l'algérien comprendra la situation s'il arrive à imaginer que le Maroc pays voisin ouvrira ses frontières aux opposants Kabyles ou Touareg et mettra toute sa diplomatie et les milliards de ses richesses pour internationaliser la cause de l'indépendence du peuple berbère Kabyle et son droit à l'autodétermination….Mais notre pays n'a aucun intérêt stratégique à le faire d'autant plus que la Kabylie ne débouche pas sur l'Atlantique…l

  • tawrri omar
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 16:53

    حق المواطن المغربي فين هوا ?,من تمدرس وصحة,سكن,عيش لائق,كرامة,حرية,ديمقراطية,والعدل,……….باراك من الظلم.ومن بعد شوفو واش اندافع على الصحرا.لازم من الدولةا ن تعطي حقوق المواطن الكا ملة.والا لن نحمل ولو حجرة واحدة للد فا ع عن الصحراء……..لا…….

  • KhalidGermany
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 16:56

    encore une fois le manque d'organisation et d'information de la part de l'etat, je présume l'initiateur de cette demo. comment vous voulez que la 3 ieme generation des marocains soit conscient de l'affaire du sahara alors que le makhzen n'entreprend rien pour la fidéliser.

  • بنحمو
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 18:03

    الأخ علي أجاب و بكل صدق و احترام أخونا الجزائري المؤدلج من الطغمة العسكرية هناك و لم يعد يرى إلا من خلال أعينها. و لن أضيف على ما قال إلا أننا نحن المغاربة نحن نعرف كيف تكونت الجبهة و لماذا و من كان وراءها و نحن تلاميد ليسيات و طلبة الجامعات سنوات الستين و ما فوق, نحن الذين شاركنا في تظاهرات ال65 و كان همنا الرقي بمجتمعنا حول الحرية و الديموقراطية و توزيع ثروة الوطن بإنصاف. لم يكن همنا لا الحكم و لا من يقبض بزمام عكس جيراننا الذين وجدوا الفرصة للإنقضاء على مجموعة و الشباب الصحراوي و زرعوا في رؤوسهم " الثورة للإنقلاب على ملك البلاد" و العداء له و كان ذلك بالمل و العتاد و إديولوجية الحلف الشمالي.
    أما فيما يخص سميرة سيتايل و من يكن لها الكره و العداء , فأرجو منه أن يقوم هنا في المغرب و لو بشبه مسيرة ويرينا وطنيته, ما دام كريستوفر بيننا…سميرة لم يعرفها أحد قبل أن يتهجم عليها صاحبنا نيني الذي فقد قلمه الآن ,ودفاتر التحملات لا يعنيها في شيء بل يهم المجتمع كله الذي انتقده جل الفاعلين السياسيين و المثقفين و الجمعويين. إذا أردتم أن تكون سميرة حائظ الذنوب فذاك شأنكم, لكن لا تنالوا منها شيئا.

  • خالد المكناسي
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 18:08

    حتى نضع أرجلنا في الصحراء
    عاش الشعب المغربي
    و عاش كل مغربي خارج ارض الوطن
    و عاش الملك محمد السادس

  • Marocain
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 18:17

    Mr Mr Tijani et Merci à tout les marocains de la Belgique
    C'est une très bonne initative si vous ne le faites personne le ferra
    Ici au maroc ils s'en faute pourtant ce sont les prmiers qui sont concernés. Ils se rendre compte quand le Maroc sans sahara deviendra la Somalie ou Mali
    j'en suis sur au Maroc si vous leur parlé d'une manifestataion pour la Palistine alors tout de suite vous auriez 3 ou 4 million de personne dehors. Mais domage en ce qui concerne leur terre ils ne veulent pas bouger

  • hmid
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 18:32

    أن جيشا عرمرما من الصحراويين هجرتهم أو اختاروا الهجرة إلى الشمال والوسط ,هؤلاء لم يتم إحصاؤهم ,إذن لما أنتم وجبهة البوليساريو الإنفصالية رفضتم مشاركة هؤلاء في الإستفتاء ,نحن مع الإستفتاء لكن شريطة أن يشارك فيه كل الصحراويين وحدوين وإنفصاليين

  • Ilham
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 18:36

    It is ironic how she 's carrying a $1300 purse, and she is defending Moroccan Sahara!!!
    You wonder why we are on a loop in defending something that is ours.

  • Hassan
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 18:51

    Nous esperons avoir la meme initiative chez nous aux Etats unis a Washington, DC
    Venez Mme. Sitail.. tu es la bienvnue..

  • عادل
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 18:53

    انا معك في تقرير المصير الإستفتاء ولاكن يجب على الكل يستفتئ صحراوين الخارج والذاخل أي اللذين يوجدون في مخيمات تندوف كلهم والذين يوجدون في الصحراء من كلميم إلى كويرة كلهم بدون إستتناء ‏‎ ‎

  • JAMAL
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 19:28

    أنا أشكر هذه السيدة الكريمة وأنحني لها إجلالا وإحتراما ، لم أعلم بهذه المسيرة من قبل وعلى أية حال سأذهب من باريس إلى بروكسيل للمشاركة لأن الوطن هو ملك لنا نحن أبناء الشعب وهذه قضية حياة أو موت

  • fatiha
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 21:06

    ضاهر عليها الاشهار ؛لمادا بلجيكا و ليس فرنسا .وجهها لايبشر بالخير

    ارادت أن تحسن وجهها ؛ فعلها البصري من قبل; وهو من أشد المتاجرين بقضية صحراء.

  • محمد حمداني
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 21:19

    عوض التسكع في متاجر بلجيكا بتسفيرة فابور على ظهور من يدفعون منقوت عيالهم كي لا يتعثر هذا الوطن العزيز على القلب… والتمنطق بحقيبة حيكت تحت الطلب خصيصا لمولات لخبار حتما من لاس فيغاس…فصاحبتنا أنساها راتبها السمين المسمن رائحة البلاد وكبرت و شاخ قوامها و أبى إلا أن يرفل في TOP مارك بلاد العم سام…
    فأية مسيرة تغيط لنا بها مدام سيطايل…وهل ستسافر بنا إلى ذاك الزمن الجميل وو تتزاحم مع أخوة الوطن والدم على ظهر شاحنات الرمال المتهالكة فاقع لونها…و هل ستضع صاكها فكتافها و راية الوطن بشمالها وذكر الله باليمين و هي التي لا تفقه الليف من الزرواطة فصاحبتنا لها لسان فرنسي رغم انها وطنيه و تمغربيت حتى النخاع..و هل من أجل هذا المغرب الغالي…ستقطع مفرنستنا الفيافي تحت لظى الشمس حافية القدمين…ام ستضرب دورة في بولوفار محمد ٥ مع الميني من الشان زيليزيه و JUPE من محلات HAROODS اللندنية مع حذاء من جلد تمساح تعيس الحظ….و بهذا تقنع كتائب القذافي بالجارة بحكامة مشروع الحكم الذاتي…فمن يعلم فصاحبتنا امرأة من بلاد العجائب

  • Marroquino
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 21:47

    أحسست بالفخر والاعتزاز لما رأيت هذا الشريط ورأيت المغاربة معتزين وفخورين ببلدهم الأصلي والبلد الذي يعيشون فيه، وأرجو من كل المغاربة الذين يعيشون في أروبا أو أمريكا أو في دول أخرى أن يكون عندهم نفس الفخر والاعتزاز بالبلد الأم والبلد الذي يعيشون فيه، ففعلا نحن نعيش في أمن وأمان، فالمفروض أن نحافظ على أمننا ووحدة ترابنا في كل مكان.
    وأتمنى من المهاجرين المغاربة في دول أخرى مثل فرنسا هلاندا بريطانيا اسبانيا ايطاليا أمريكا كندا … أن يقوموا بنفس التظاهرات السلبية رغبة في وحدة تراب المملكة وتنديدا بالانفصاليين.
    شكرا لكم مغاربة بلجيكا وأمنيتي أن مغاربة العالم أن يقوموا في أقرب وقت ممكن بمسيرة عالمية من كل دول العالم تشبه المسيرة الخضراء السلمية التي أبهرت العالم.
    تحياتي لكم ويحيا الشعب المغربي في كل مكان، ويحيا الشعب الأروبي الذي أعطاكم الحرية للتعبير عن مطالبكم.

  • algeria
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 21:56

    هذا أفضل حل التفاوض أفضل من العنف والقتال الذي كانوا المغربيون يدعون اليه في صلواتهم أن يحدث و يدخل الجيش الجزائري في مستنقع الفوضى والحرب في شمال مالي أتمنى أن لا يحدث ذلك و أقول لكم يا مغاربة ان حدث ذلك فانتم تعرفون عقلية الجنرالات الماكرة أي أنه اذا حدثت حرب فانارها لن تحرق الجزائر وحدها بل حتى دول الجوار و اولها المغرب لأن الجنرالات لن يقفوا مكتوفي الأيدي و شمال مالي يحترق لذلك سينقولون بطريقة أو أخرى النار اليكم و سيجرونكم الى مستنقع مالي و أنتم لا تدرون و تذكروا كلامي يوم يحدث ذلك فاخبث وسياسة الجنرالات حتى اسرائيل عجزت عن فك طلاسمها

  • مشرد
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 22:29

    ماذا وفر لي هذا الوطن حتي أدافع عنه او عن الصحرا ،9سنوات وانا مازلت مشردا في ارض الله تتقاذفني الأمواج من بلد الي بلد و كأني وسط محيط هائج و لا يابسة تلوح الافق حتي جواز السفر الذي هو حقي كمواطن و لن يكلفهم شي رفضوا ان يعطوه لي،لم يوفر لي هذا الوطن تعليما جيدا لم يوفر لي فرصة عمل لم يوفر أجرا شهريا من ثرواته اقتات به الي حين ايجاد عمل،لماذا اقوم بمسيرة من اجل الصحرا و انا ا ري بأم عيني كيف تستفيد فئة قليلة تجلس في الرباط من ثرواتها،و كيف ان اناسا ينادون بالانفصال والدولة تطبطب عليهم و تعطيهم الامتيازات و تدفع لهم اجورا بدون ان يشتغلوا و تفضلهم علي جميع اولاد
    الشعب،وويلك لو لمست شعرة واحدة منهم،و ان ضربوك يجب ان تبتلع الألم ولاتشتكي حفاظا علي الوحدة الترابية،كيف أدافع عنها و انا ا ري جنودا قضوا حياتهم في كتبانها و جحيمها و انتهي بهم المطاف امام البرلمان يطلبون مايسد رمقهم و بدل الاستجابة لهم تنزل عليه عصا الوطن لتودبهم،كيف أدافع عنها و انا آري الاسري في سجون البوليساريو لاحد يذكرهم و يصارعون الحياة لوحدهم بينما القياديون في البوليساريو العائدون يتسلمون المناصب السامية

  • sara
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 22:35

    Bonjour, c'est trés bien Mme, c'est la meilleur participation d'une femme d'un ambassadeur pour
    collaborer avec son mari dans sa mission diplomatique. un coup de chapeau Mme Samira. Mais les autres femmes d'ambassaduers ce qu'elles savent faire c'est preparer des takchita pour la fete du trone!!!!!! un coup de chapeau a notre Ambassadeur et sa femme. je serai avec vous Inchallah s

  • Selma du Suede
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 22:40

    كان عليكم ان تعلنوا الخبر مبكرا حتى تفتحوا مجال ا لمشا ركة لجميع المغاربة ا لقا طنين في اوروبا …لم اعلم بهذا لخبر الا اليوم , فقد تم اعلا ن الخبرفي وقت ضيق و العمل يقيدنا ..

  • benali
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 22:54

    أنا شخصيا أتسائل أين كان سياسيونا من قبل هل كانوا في كوكب جد بعيد عن الأرض أو كانوا في غياهيب الأحلام والنوم العميق حتى أوصلوا هدا الشعب الابي الشهم الى هده المرحلة وبدأ الأعداء يساومونه على حقه ورزقه
    أما حكام الشعب الغني بخيراتها الجوفيه والضعيف المسكين والمتسول ظاهريا بسبب الأباطرة اللدين يحكمونه وهم الجنرالات أما رئيسهم ما هوالا دمية في أيديهم وأنا من المغاربة الأحرار اللدين ينبهونهم بأنلا ينسوا بأن لهم صحراويون كدالك ألا وهم الطاوارق المقهورون مند الأستعمار حتى اليوم وأنا من ألأوائل من يكونوا معترفين بالطوارق كدولة دات سيادة وبشار وتندوف مغربيتان

  • مشرد
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 23:09

    ماذا وفر لي هذا الوطن حتي أدافع عنه او عن الصحرا ،9سنوات وانا مازلت مشردا في ارض الله تتقاذفني الأمواج من بلد الي بلد و كأني وسط محيط هائج و لا يابسة تلوح الافق حتي جواز السفر الذي هو حقي كمواطن و لن يكلفهم شي رفضوا ان يعطوه لي،لم يوفر لي هذا الوطن تعليما جيدا لم يوفر لي فرصة عمل لم يوفر أجرا شهريا من ثرواته اقتات به الي حين ايجاد عمل،لماذا اقوم بمسيرة من اجل الصحرا و انا ا ري بأم عيني كيف تستفيد فئة قليلة تجلس في الرباط من ثرواتها،و كيف ان اناسا ينادون بالانفصال والدولة تطبطب عليهم و تعطيهم الامتيازات و تدفع لهم اجورا بدون ان يشتغلوا و تفضلهم علي جميع اولاد
    الشعب،وويلك لو لمست شعرة واحدة منهم،و ان ضربوك يجب ان تبتلع الألم ولاتشتكي حفاظا علي الوحدة الترابية،كيف أدافع عنها و انا ا ري جنودا قضوا حياتهم في كتبانها و جحيمها و انتهي بهم المطاف امام البرلمان يطلبون مايسد رمقهم و بدل الاستجابة لهم تنزل عليه عصا الوطن لتودبهم،كيف أدافع عنها و انا آري الاسري في سجون البوليساريو لاحد يذكرهم و يصارعون الحياة لوحدهم بينما القياديون في البوليساريو العائدون يتسلمون المناصب 

  • magrebii
    الجمعة 2 نونبر 2012 - 23:50

    par experience, la majorité des activistes en europe et en espagne par exemple et meme quelques sahraoui espagnol, n ont pas des informations sufisente et correct sur l histoire et la realité de la question de sahara,par exemple des interes de l algerie qui sont des interes qu n ont rien a voir avec des interes d un peuple et meme le polisario joue avec le sujet pour des interes perosnnel des genereaux añgeriens…d autre tous ces activistes quand arrivent a savoir que l algerie n a pas respeté meme des contras fermés avec le maroc a faveur de la frontieres et le sahara ACHARKIYA…tous ces gens restent bloqués et changent la opinion….
    alors il faut expliquer l histoire
    et vive le maroc gran est fort avec ces sahara inchaallah

  • CITOYEN1
    السبت 3 نونبر 2012 - 00:57

    pourquoi on associe l'algerie dans tt negociation avec polisario l'algerie devrait rester neutre de toute negociation avec les separatistes "polisario" les negociation avec l'algerie devrait se faire uniquement au niveau du tracé des frontieres avec elle nous restituer nos terre maghnia , ghazaouet ,bechar, hassi beida , tindouf voila la ou il faut negocier avec l'algerie notre parlement n'a pas dit son mot ou la voix du peuple n'a pas donner son mots definitif du tracé des frontieres avec l'algerie donc tout reste a refaire le sahara et marocaine sous le meme drapeau, meme armés, meme Roi ces trois choses primordiale sans ça le maroc vaut rien a mettre dans la tete

  • MOHAMMED
    السبت 3 نونبر 2012 - 01:07

    Je vive en Espagne et je vais assister a cette manifestation , il faut que notre société civile commencent a bouger, Vraiment nous sommes dormis , N oubliez pas la guerre cyberinternet , toujour defendez notre cause , , les polisarios essayent de donner une .
    .image mauvaise du maroc
    J ai une proposition , Le maroc est en changement :
    1-Il faut que les citoyens hispanophones du maroc surout du nord se mobilisent fortement dans la web donnant une leçón a les advairsiares demontrant que comment par exemple les rifains ils ont pas accepeté etre manipuleé par l espagne et l algerie contre le maroc meme ils ont soufferts contre le regime du maroc.
    2-il faut prouver que le maroc c est amazigho arabe est ne permettra pas une republique arabe saharoui, , alors nous demontrons que nous sommes chez nous
    3-une chose c est la lutte pour la democratie sa veut dire pas lutter contre le maroc et sa histoire ou geographie

    viveeeeeeeeeeee almagribbbbbbbbbbbbbbbbbbb

  • HAKIM RIFI
    السبت 3 نونبر 2012 - 01:21

    LA DIASPORA marocaine en Europe que je connais très bien est très mal organisée,compte tenu de l'absence des repères et de l'organisation des colloques et des rassemblements de manière systématique par les intellectuels toutes tendances confondues,juste pour promouvoir LA SOLIDARITÉ intergénérationnelle et entre les marocains nous sommes désorienter,nous n'avons pas besoin des individus inconnus qui s'autoproclament comme représentants des MRE,alors qu'ils n'ont pas de structures digne de ce nom
    J'ai interrogé pas mal de jeunes de 2ème et de 3 ème génération sur un sujet très important et qui ne préoccupe rarement LA DIASPORA dans son ensemble et logiquement il devrait l'être c'est ce lui d'aider DES MAROCAINS fraîchement arriver à s'installer et de leur faciliter l’intégration à l'ensemble,c'est une idée qui devrait être développée dans le sens de vision générale,c'est à dire renforcer le nombre des marocains en Europe de surcroît afin de contribuer au développement du pays…etc

  • HAKIM RIFI
    السبت 3 نونبر 2012 - 02:51

    Cette femme que vous n'avez jamais cessé de critiquer,elle fait le voyage à Bruxelles et elle invite la Diaspora à manifester pour la cause nationale,elle parcourt les rues et les avenues de la capitale européenne dans le but d'inciter les enfants des MRE de venir en grand nombre afin d'exprimer leurs soutiens inconditionnels en faveur de leur pays d'origine qui est le Maroc et son intégrité territoriale en l'espèce le Sahara qui est une terre partie intégrante du royaume du Maroc c'est tout à son honneur en dehors de la divergence que nous avons avec elle sur sa façon de diriger la chaine 2M Maroc qui est d'ailleurs n'est pas si dramatique que ça,car c'est la chaine qui montre et qui s’intéresse plus à la région du RIF rappel au passage,que nous avons observé dernièrement
    Nous avons constaté un regain d’intérêt pour les régions marocaines et particulièrement le nord du Maroc,à titre de comparaison avec LA SNRT qui s'absente volontairement des territoires marocains sauf la Capital

  • عبدو
    السبت 3 نونبر 2012 - 04:03

    لا يجوز الاستفتاء على أرضك، هل طلبت بريطانيا من الصين استفتاء سكان هونكونج مع أنهم كلهم كانوا يفضلون البقاء تحت التاج البريطاني، هل لو منطقة القبائل الجزائرية أرادت الانفصال هل من المعقول أن تقبل الجزائر باستفتاء القبايليين إن أرادوا البقاء جزءا من الجزائر أو الانفصال؟ هل من العدل إذا خرجت إسرائيل من الجولان أن يفرض على سوريا حق استفتاء سكان الجولان ليعرف ما إذا كانوا يريدون الاستقلال أو العودة إلى الوطن الأم سوريا!!

  • Marroquino2
    السبت 3 نونبر 2012 - 07:24

    أحسست بالفخر والاعتزاز لما رأيت هذا الشريط ورأيت المغاربة معتزين وفخورين ببلدهم الأصلي والبلد الذي يعيشون فيه، وأرجو من كل المغاربة الذين يعيشون في أروبا أو أمريكا أو في دول أخرى أن يكون عندهم نفس الفخر والاعتزاز بالبلد الأم والبلد الذي يعيشون فيه، ففعلا نحن نعيش في أمن وأمان، فالمفروض أن نحافظ على أمننا ووحدة ترابنا في كل مكان.
    وأتمنى من المهاجرين المغاربة في دول أخرى مثل فرنسا هلاندا بريطانيا اسبانيا ايطاليا أمريكا كندا … أن يقوموا بنفس التظاهرات السلمية رغبة في وحدة تراب المملكة وتنديدا بالانفصاليين.
    شكرا لكم مغاربة بلجيكا وأمنيتي أن مغاربة العالم أن يقوموا في أقرب وقت ممكن بمسيرة عالمية من كل دول العالم تشبه المسيرة الخضراء السلمية التي أبهرت العالم.
    تحياتي لكم ويحيا الشعب المغربي في كل مكان، ويحيا الشعب الأروبي الذي أعطاكم الحرية للتعبير عن مطالبكم.

  • patriotiste
    السبت 3 نونبر 2012 - 08:13

    Mme sitayel ne peux pas convaincre les RME du fait de sa position extrimisite contre l'islame tolérent et modéré .c'est un mauvais interlocuteur du notre cause nationale.
    si on voulait demander aux RME de participer a la marche de soutien à notre cause nationale , il fallait se diriger vers les marocains dans les leurs mosqués . Or cette personne qui fait la propagande n'a aucune cridibilité dans la communauté marocaine à l'etranger; de ce fait elle risque d'influencer négativement l'effectif des partcipants à la marche de dimanche.

  • Boukili kamal
    السبت 3 نونبر 2012 - 09:40

    السلامالموت لسلام عليكم نري ما ان تكون مسيرة عالمية في يوم واحد أنا مستعد ان افعل اي شي ا من اجل وطني من طنجة ال الكورة أنا مغربي في باريس اريد ان أموت من اجل بلدي الله الوطن الملك

  • hassan sahraoui
    السبت 3 نونبر 2012 - 11:25

    لقد جاء دوركم ايها الجزائري لكي تؤدون الثمن غاليا :يازائر ان كنت صريحا وتريد الصراحة وتفهم مامعنى السياسة وانت محايداً وغير منحاز لأَيِّ طرف ،فالحقيقة مايلي: الشعب الصحراوي شعب عربي مغربي مسلم .شعب مُكوَّن من قبائل عدَّة اما اميناتو حيدر فلاتنتمي الى ايٍّ من هده القبائل بل الى قبيلة طاطا التي لاتنتمي الصحراء الغربية وانما هده المرأة لعبة بيد الغرب وعملائهم (جنيرالات فرنسا الحاكمين في الجزائر ) . اما السياسة في القاموس اللغوي فهي خدعة،اماتنازل النظام المغربي عن قضية كرستفورروس ما هوالاصفقة بينه والحلف الفرنسأمريكي لإدخال الجزائر الى الشبكة يعني قبولها التدخل في شمال مالي وفتح الجبهة في الجنوب الجزائري وبدلك تُصبح الجزائر باكستان2 وانت ربما في علمك ان جنود المارينز مستقررُّن في معسكربتامنراست ومن هناك ستُطلق طائرات بدون طيار لقتلالأبرياء من الشعبين المالي والجزائي على السواء والايام المقبلة تكشف المستوروسيكون مصيرجنيرالات فرنسا كمصيربيرفيزمشرف في باكسان.

  • Fouad belgique
    السبت 3 نونبر 2012 - 12:14

    واش أعباد الله هذه المنافقة ديال 2M واحد العام تقول أن الإسلامين في المغرب بحال اليمين المتطرف في فرنسا و قالت أن الإسلام رجعي و يدعو للتخلف. و الأن تدعو إلى الوحدة الترابية. و راه سيدي و سيدك صلى الله عليه و سلم الذي لم تقبلي برسالته و تطعنيها من الخلف تكلم عن و حدة الأمة و لم يتلقى أجرا من أحد إلا من الخالق. اللهم إفضح المنافقين في كل مكان.

  • Mohammed Karim
    السبت 3 نونبر 2012 - 12:49

    باسم الله والصلاة والسلام على محمد وآله
    je n'appartiens a aucun parti politique ou islamistes
    je suis profondément étonné par cette initiative de
    Mme Sitael en me demandant si elle ne veut pas redorer son image qui a perdu son éclat par ces déclarations et ses positions vis a vis du PJD EN en commençant par ses révélations dans l’émission de Thierry Ardisson ou elle était en compagnie de Jamal Debbouz .
    et sans oublier la dernière émission ou Mme la ministre du PJD était conviée sur le plateau de 2m a l'occasion de la journee de la femme
    en regardant cette vidéo j'ai pu constate combien c'est difficile d'avoir l'approche de persuasion qd on manque de sincérité ds le fond,et c’était très flagrant
    et je me demande est ce que cela était vraiment nécessaire de rappeler a nos frères et soeurs RME leur devoir national? je ne le pense pas. ils répondent tjrs présent et en masse car leur coeur est toujours au Maroc et ils suivent de prés tout évènement le concernant.
    الله الوطن الملك

  • Badr
    السبت 3 نونبر 2012 - 13:13

    Inchaalah en tant qu'étudiant Marocain à Bruxelles je participerai à cette Marche…c'est la moindre des choses que je pourrai faire pour mon Pays..Salam

  • mohammed elmadkori
    السبت 3 نونبر 2012 - 13:52

    ان ما تقوم به سميرة سيطايل في بلجيكا من دعوة للمشاركة في المظاهرة المزمع تنظيمها بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء هو من أسهل ما يمكن أن يقوم به أي مواطن أو مواطنة في هذا الباب لانه لا يتطلب اي مجهود او اية تضحية على الاطلاق بل بالعكس فيه فائدة كبيرة لها لانه مناسبة ثمينة أتيحت لها لتلميع صورتها المهزوزة أمام الرأي العام المغربي بالاضافة الى أنها تقوم بتأدية خدمة لزوجها الذي يعمل سفيرا ببلجيكا من باب { خيرنا ما يديه غيرنا } .. الذين يؤدون الخدمة الحقيقية لمشكل الصحراء المغربية هم أفراد قواتنا البواسل من جيش وقوات مساعدة ودرك وأمن المرابطون على الحدود بأعين مفتوحة ليل نهار وأصابع على الزناد تحت أشعة شمس حارقة في الصيف وبرد قارس في الشتاء بعيدا عن الزوجة والاولاد والاهل والعشيرة أما التجوال في شوارع بلجيكا الجميلة والاقامة في دار السفير الزوج او الفنادق الفخمة والاستمتاع بالوجبات الشهية في أرقى المطاعم فالجميع ليس فقط يتمناه بل يحلم به لانه شيء صعب المنال ان لم يكن مستحيله بالنسبة للغالبية العظمى من المغاربة

  • hamida
    السبت 3 نونبر 2012 - 15:08

    تقولون لماذا المخزن لا يتحرك. يجب ان تكون المظاهرات من مبادرة الجمعيات والشعب حتى لا يتهم العالم الدولة باالتحكم في القضية وان الشعب لا يبالي. اذن كفوا عن الكريتيك ان الاوان للنهوض ببلادنا والدفاع عن وطننا فالجارة تستغل الان وضعيتنا الاقتصادية للنيل من كرامتنا تصفحوا مواقعهم لا يمر يوما من غير ان تجد مقالا عدوانيا يستهزء بنا ويتلذذ بفقرنا. خلاصة القول و في انتظار ان ينتقم لنا ربي من هذه العدوة الحقودة وتجد نفسها متخبطة في حرب مالي يجب علينا ان نتحرك يا اخواني مغربنا في خطر و الحسد والانتقام من بعضنا لن يساعدنا في شيء. اما سميرة وكل الذين اصبح الشعب يمقتهم هم فقط ضحية الحسد من فءة تشتغل معهم وتستغل الجو لاسقاطهم وهذا يقع حتى لاي واحد منا في عمله. دعوا الحسد والغيرة جانبا ولا تنجروا وراء تلاعبات الاعلام المبيوع. يجب ان نضع اسم المغرب اولى الاولويات. احبك يا بلدي ولن اسمح ابدا لجيرانا ان يقسمون وطني حتى لو نعلنها حربا. اظن لم يبقى الا هذا الحل للاسف لانا مللنا من الحرب النفسية لنعود اذن لحمل السلاح وسترونا جميعا يدا في يد. احبك يا مغربي واحترم فيك يا ملكي طيبوبتك وانسانيتك والله اكبر.

  • karim
    السبت 3 نونبر 2012 - 15:22

    هذه السيدة سيطايل هي زوجة سفير المغرب ببلجيكا . تاتي الى هنا لملاقات زوجها و على نفقة دافعي الضرائب . بحجة تنظيم تظاهرة لفائدة الصحراء المغربية . اذا بقي ملف الصحراء بايدي هؤلاء فاستعدوا للاسوء
    (الاشاراة سفير المغرب في بلجيكا كان مجرد موظف باحدى قنصليات المغرب بفرنسا اصبح سفيرا ببلجيكا بفضل توسط زوجته له عند وزير الخارجية انذاك الطيب الفاسي الفهري

  • abderrahim filali
    السبت 3 نونبر 2012 - 15:24

    how easy it is, hiding behind a keyboard to criticise and say such silly things. this woman is on the ground with her people defending a cause and values she deeply believes in. you should probably raise your sight and talk about serious things despite focusing on a "purse".it's astonishing especially when such remarks are coming from a woman. that only means that you're stucking on your préjugés built over false informations widespread by people who never talked to that woman or even met her. best regards.

  • Fouad
    السبت 3 نونبر 2012 - 15:42

    Et si elle milite pour changer les pratiques et les attitudes des ambassades et consulats pour mieux servire les MRE plutot que de les suplier pour une manifestation qui n'aboutira nulpart

  • مهجر مغربي
    السبت 3 نونبر 2012 - 16:13

    والله العظيم، لو كنت صحراويا لناظلت من أجل استقلال الصحراء ولن أرضى أبدا أن يحكمني مخزن حكار متسلط. ثم هناك سؤال أطرحه على جميع المغاربة وهو كالتالي: ادا كانت الصحراء فعلا مغربية فلمادا اقتسمها المخزن مع موريطانيا في البداية؟ الحل الوحيد هو استفتاء حول تقرير المصير الدي كان قد ارتضاه الحسن الثاني ومعه الاحزاب المخزنية والاعلام المخزني وبعد دلك تراجع عنه.

  • MLM MOHAMED
    السبت 3 نونبر 2012 - 17:00

    العهدالدي بيننا وبين الملك هو شعارنا الخالد الله الوطن الملك
    والصحراء مغربية

  • rachida
    السبت 3 نونبر 2012 - 17:17

    je suis sahrawia et je suis aussi marocaine et je veux dire a tout le monde que le sahara est marocaine et je suis fiere d etre de l etre. c nous qui va decider avec qui on va etre c notre terre et non pas la votre alors SVP ne meler pas dans nos affaires .

  • Hicham de München
    السبت 3 نونبر 2012 - 21:30

    تحية لمغاربة بلجيكا ونشد عل أيديهم. أحسست بالفخر والاعتزاز لما رأيت هذا الشريط ورأيت المغاربة معتزين وفخورين ببلدهم الأصلي والبلد الذي يعيشون فيه، وأرجو من كل المغاربة الذين يعيشون في أروبا أو أمريكا أو في دول أخرى أن يكون عندهم نفس الفخر والاعتزاز بالبلد الأم والبلد الذي يعيشون فيه، ففعلا نحن نعيش في أمن وأمان، فالمفروض أن نحافظ على أمننا ووحدة ترابنا في كل مكان.

  • A L'algérien par mahboul
    الأحد 4 نونبر 2012 - 02:34

    Si l'algérie n'est pas intéressée par ce dossier et que "elle ne fait qu'abriter les sahraoui" alors :

    Pourquoi l'algérie est entrée en guerre avec le maroc à l'époque de la guerre contre le polizario ?

    Pourquoi abdel aziz est si proche de l'autorité algérienne.

    Pourquoi on entend parler l'élgérie avant meme que le polizario s'exprime.

    Pourquoi l'algérie héberge un groupe armé qui menace la sécurité nationale de son voisin ?

    Pourquoi l'algérie fournit protection militaire et diplomatique à un groupe armé menaçant la sécurité nationale de son voisin ?

    Arrêtons de vouloir ignorer la réalité un moment, c'est d'une hypocrisie absolue que de prétendre que l'algérie n'a rien à faire dans ce dossier.

    Je me demande une chose, pourquoi il n'est pas demandé chez interpole ? ne serait-ce que pour la guerre qu'il a déclenchée et qui a couté la vie à d'autres marocains. Je suis sûr qu'il y a moyen de faire pression sur las voisins, ou le maroc n'a toujours pas le courage nécessaire ?

  • مغربي FRANCE
    الأحد 4 نونبر 2012 - 17:01

    لا أفهم حقد البعض على هذه السيدة ، يامن يدعون الرجولة هل أنتم في مستوى هذه المرأة والله حاشا أن تكون في مستوى وطنيتها ، نعم سأسير خلفها وبكل إعتزاز وسأسير خلف كل واحد يتألم لما يحصل لبلدنا العزيز حتى لو كان حجرا أو شجرا فمابالك بمغربية حتى لو إنتقدت الإسلاميين وهل الإسلاميين ملائكة ؟ يبدو لي أن البعض لم يعي جيدا المخططات الجهنمية للمخابرات الجزائرية والإسبانية للإجهاز على ما تبقى لنا من صحراء أو كرامة .
    أخيرا أتوجه إلى من بقي فيه شيء من حب هذا الوطن العظيم متى سننظم اليوم العالمي لمساندة مغربية الصحراء ؟ يجب تنظيمه في كل العواصم العالمية على أن يتم التحضير له سنة من قبل بحيث يتم المشاركة بأكبر عدد ممكن من مغاربة ومحبي المغرب فماذا أنتم قائلون ؟

  • بنحمو
    الأحد 4 نونبر 2012 - 22:33

    إلى من ينتقدون المغرب و يدعون أنهم مغاربة, و المغرب لم يفعل شيئا لهم, كفو عن حماقاتكم, نحن نعلم أنكم مجندي البولزبال لترموا بسمومكم بين المغاربة الأحرار. أحدهم يقول :" مهاجر مغربي", ثم يتلق العنان لسانه بالسباب و الشتم.و الله لن يفعل هذا أي مغربي مهاجر, حبهم للوطن و لمواطنيهم لا حد له, و مشهود لهم ذلك في كل الأوطان.
    أما "المشرد" رقم 34 فيكتب:"ماذا وفر لي هذا الوطن حتي أدافع عنه او عن الصحرا ،9سنوات وانا مازلت مشردا في ارض الله تتقاذفني الأمواج من بلد الي بلد و كأني وسط محيط هائج و لا يابسة تلوح الافق حتي جواز السفر الذي هو حقي كمواطن و لن يكلفهم شي رفضوا ان يعطوه لي،لم يوفر لي هذا الوطن تعليما جيدا لم يوفر لي فرصة عمل لم يوفر أجرا شهريا من ثرواته اقتات به الي حين ايجاد عمل،لماذا اقوم بمسيرة من اجل الصحرا"
    من يكتب بهذه الطريقة إلا متعلم متدرب على الإفتراء, لعلمه جواز السفر لم يعد يساوي إلا بضعة أيام بعد جمع الوثائق اللازمة لنيله.
    فيما يخص المسيرة ببرزكسيل, لقد نظمت و شارك بها آلاف المتظاهرين اللذين أتوا من بلجيكا و غيرها, و كانت ناجحة بإمتياز, شكرا للمنظمين.

  • mohamed zakroui
    الأحد 4 نونبر 2012 - 23:01

    اتركوا المهاجرين المغاربة وشانهم انتم تقمعون الاضراب في المغرب ودبا تجي انت تقوليا نضاهرو في بروكسيل ها هاها حماق هذا لعب حدا داركم .انشر الراي الاخر .وشكرا

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات