‫تعليقات الزوار

38
  • Free Thinker
    الخميس 8 نونبر 2012 - 22:03

    كم احب مثل هذه الاخبار العلمية. انا متاكد ان الحياة توجد على كواكب كثيرة و لسنا وحيدين في الكون. النظرية التي ارجحها في مجال الحياة في الفضاء هي panspérmie.

  • Aymane Chaib
    الخميس 8 نونبر 2012 - 22:15

    سبحان الله العظيم !
    قال تعالى {لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ}
    و أريد أن أشكر هيسبريس لاهتمامها بالمجال العلمي و تزويدنا بالعلم

  • chnou ?
    الخميس 8 نونبر 2012 - 22:20

    L'univers est très vaste, avec des centaines de milliards de galaxie, dans chacune d'elle se trouve encore des milliards de systèmes solaires comme le nôtre, je vous laisse imaginer le nombre de planètes susceptibles de contenir une vie biologique ou humaine
    Notre planète est toute petite dans tout ça, nos connaissances sont aussi très très relatifs
    Les certitudes d'aujourd'hui seront les blagues de demain. Nous serons regardés comme on regarde la vie d'il ya 1000 Ans ou 5000 ou 100000…enfin..si tout va bien

  • faroujmehdi
    الخميس 8 نونبر 2012 - 22:24

    يقول الله تعالى: (مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى) – لذلك مستحيل ان يعيش الإنسان على اي كوكب حتى ان شاء الله القمر- لازم يدفن في الارض والحمدلله على نعمة الإسلام. وهناك دليل آخر يدعم ماقلت في قوله تعالى: (قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَى حِينٍ * قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ).

  • Angelyk
    الخميس 8 نونبر 2012 - 22:26

    العالم الله هاد الكوكب فيه شي مغرب اخر او لا?
    ايلا فيه و لا بد نديرو ليهم شي عراضة هي هاديك ب الدجاج محمر و البرقوق و شي شهيوات مع اتاي!
    المراة المغربية د هاد الكوكب متولة بحال المغربية د الارض? بماطيشة دير العجب ها لحريرة ب ماطيشة, ها العصير د ماطيشة ها الماسك(masque) د ماطيشة !

    الجواب :
    هي البدرُ حسناً والنساء كواكـب . . وشتان ما بين الكواكب والبدر!
    البدر —> المغربية بلا منازع!

  • benchikh
    الخميس 8 نونبر 2012 - 22:32

    اجمل وامتع علم هو علوم الفضاء ينقلك الى عالم البحث عن اصل الوجود المادي والغريب ان جل العلماء يؤكدون الاصل الغير المادي للوجود اي من العدم وهذا ما ينسجم مع تسمية الخلق اي ان هناك الاه عظيم خالق كل شيئ

  • liliiiiiiiiiiiii
    الخميس 8 نونبر 2012 - 22:51

     tres bien hepress c notres besoin vraimment n s besoin c une nouvelle pour c qui ont s'interise par cette sience
     

  • Mustapha
    الخميس 8 نونبر 2012 - 22:52

    Salam 3alaykoum, vraiment c´ tres interessant d´entdre comme ces nouvelles, audebut j´ai pensé peut etre ke cette decourte est marocaine ??? était vu et trouvé par les scintifuques de Mawaziane, mé j´átais vraimament decu, qu´elle était découvert dela parts des scintifiques américains, wallah allah ye3f3o 3lina mane hade Adel walmahzala…..
    et j´espère qu´un jour on se reveille de notre sommeil… on est vraiment au danger…. c´un appel. et merci

  • bnadem osafi
    الخميس 8 نونبر 2012 - 23:06

    القرآن الكريم :يقول الله تبارك و تعالى : { إذ قال يوسف لأبيه يا أبت اني رايتُ أحد عشر كوكباً والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين } هي كواكب المجموعة فقط ?

  • mohammed elmadkori
    الخميس 8 نونبر 2012 - 23:14

    ياللروعة ما أجمل هذا الخبر العلمي الرفيع . شعوب ومسؤولو هذه البلدان التي تشجع العلم وترعى العلماء هم من يستحق الحياة .بالامس صور من كوكب المريخ ثم قفزة فيليكس التاريخية والاسطورية واليوم اكتشاف كوكب جديد يبعد عن الشمس بنفس المسافة التي تفصلها عن الارض . انهم يبحثون عن الحياة في السموات العلى ..عن كائنات حية في كواكب أخرى تؤنس وحدتنا في هذا الكون الغامض والفسيح .. طوبى لكم لانكم لم تخلفوا العهد مع الله الذي استخلفكم في الارض أما نحن العرب فسنسارع لامحالة الى تكذيب الخبر .

  • 3alam
    الخميس 8 نونبر 2012 - 23:28

    commentaire numéro quatre est symptomatique de la mauvaise compréhension de la religion! al arde peut être une autre planet! al ard c'est le monde terrestre d'ici bas! samawat c'est la ou 'il ya les anges l'enfer le paradis! al rad c'est notre univers tout entier!

  • contosrik
    الخميس 8 نونبر 2012 - 23:29

    i'm from tazekandir planet we are more intelligent and civiliezd than you please respond we come in peace

  • Amnezyk
    الخميس 8 نونبر 2012 - 23:33

    excellent commentaire angelyk!!!,
    je suis plié en deux……et tu dis vrai,
    la femme marocaine …..Rien de Telle!!!
    poulet confit au citron , boulfef , brochettes,
    tajine b'lqouq -ou-jelbana.chi houta m3aamra….
    le Maroc est déjà le paradis sur terre,
    surtout avec une femme mtouyla bien sur,
    mais tout le monde n'a pas, ou n'aura pas
    cette chance ,hahah!!!
    merci pour ce beau commentaire,
    raffraichissant!
    allez ,
    je pars me coucher,avec ces belles paroles!

    merci hespress pour cette info!

  • ابو حفص
    الخميس 8 نونبر 2012 - 23:37

    ادا تم اكتشاف حضارة دكية يوما ما خارج الارض يجب علينا كمسلمين انا نكون سباقين بارسال الدعاة الى الله ليبلغوهم رسالة الاسلام لان الدعوة الى الله واجبة علينا كمسلمين فالكون كون الله و الاسلام دين الله.

  • saido
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 01:22

    حتى لو كانت هناك حياة في هدا الكوكب فلن يستطيعو اسفر اليه لان بعيد با 44 سنة ضوئية فالضوء باسرعته التي تقدر ب 299,792,458 م/ث يستغرق 44 سنة لوصول من هدا الكوكب الى الارض فحتى لو صنعو مركبة تسير بسرعة الضوء فستحتاج الى 44 سنة للوصول الى هاد الكوكب .

  • مغربي من أستراليا
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 01:26

    Le journaliste d'Aljazeera a fait 2 erreurs colossalement astronomiques.

    D'abord la distance de la plante potentiellement viable à partir de la terre est de 44 années lumières et non pas 43 années lumières, car ça fait une grande différence en kilomètres ,si on néglige une année lumière.

    La deuxième erreur colossalement astronomique,une année lumière est égale à 9,4 million de millions de kilomètres et non pas un million seulement comme il a dit. Autrement dit, c'est 12 zéros après le neuf.

    Merci, Hepress pour la publication

    ,
    Sent from iPad

  • abdou
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 04:12

    هناك من المغاربة ما أجده منبهرا بما توصل إليه الغرب من إكتشافات حتى أصبح الكل يعبد هذا الغرب لكني أشفق على هؤلاء المغاربة. لمعرفة الكواكب بالكون الفسيح شيء ليس بالصعب والطريقة هي تتبع حركة النجم الرئيسي بالمجرة فإن كان النجم يدور حول نفسه فهذا يعني أن كوكبا قريبا منه يؤتر على عليه .
    العلوم ليست صعبة ولكن تتطلب الوقت والجهد فقط

  • hassan 33
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 07:09

    L’existence d’une planète semblable à la terre qui orbité auteur son étoile de même distance entre la terre et le soleil ne signifie pas qu’elle est habitable pacque pour avoir un climat terrestre il faut respecter plusieurs paramètre comme l’existence un champ magnétique et une vitesse de rotation auteur lui-même important et aussi un satellite naturel grand pour stabilisé l’axe de rotation de la planète,

  • عبد الرزاق هاوش
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 07:23

    نعم العلم لايتنافى مع كلام الله كل كوكب وكل نجم كان واحدا أي من أصل واحد

    [ ص: 316 ] ( أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ( 30 ) وجعلنا في الأرض رواسي أن تميد بهم وجعلنا فيها فجاجا سبلا لعلهم يهتدون ( 31 ) )

  • malouda101
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 11:23

    السلام عليكم.كم عدد الكواكب حتى الان’
    اضن انها يجب الا تتجاوز 11.قال تعالى على لسان يوسف عليه السلام **يا ابت اني رايت احد عشر كوكبا والشمس والقمر…**الاية

    فمن غير المعقول ان تتجاوز 11
    اضن دلك .والله اعلم

  • free mind
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 12:51

    هناك مجموعة من خمسة مجرات تسمى خماسي ستيفان. والتي نراها من خلال تليسكوب هابل تتصادم ببعضها بعضاً بشكلٍ مذهل، لكننا نراها تتصادم قبل ٢٨٠ مليون سنةٍ من الآن. إذا كان هنالك كائنات فضائية في واحدة من تلك المجرات المتصادمة ولديها جهاز تيليسكوب قوي بما فيه الكفاية ليروانا، الذي يرونه تحديداً على كوكب الأرض في هذه اللحظة بالتحديد، هنا والآن، هو أسلاف الديناصورات الأوائل.

    ريتشارد دوكينز، من كتابه "سحر الواقع"

  • Abdurrahman
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 14:21

    السلام عليكم أولا شكرا هسبريس على هذه المعلومات. إن العلم من أعظم النعم على البشر لانه يقربنا إلى الله عزوجل ويقوي إيماننا بالله، الاكتشاف جميل ويدل على وجود عوالم أخرى ولا يعلمها إلا الله . لكن لن تكون حياة إلا في الأرض قال الله تعالى : << مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَىٰ (طه ) (55)

  • سامي
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 15:30

    ان الايات القرانية الكريمة التي أوردتها لتبرهن على انعدام الحياة في الكواكب الاخرى ليست حجة، ذلك ان الله عز و جل عندما يذكر الأرض يعني بذلك كل كل أرض يسكنها بشر و ما ادراك أن الله عز و جل لم يخلق بشرا في كواكب اخرى ? يجب عند الوقوف عند نصوص القران و شرحها و كأن من يقرها انسان محدود الفكر و العلم ، و لعلمك فان الأرض و القمر و الشمس لا تمثل أي شيئ يذكر بالنسبة لكافة الكون فهي مجرد حبة رمل في بحر، و كيف للحق عز و جل ان يغفل ذلك، كلا، ان ذكر السموات و الأرض في القران هو معنى عام للكون و ليس مجرد الارض و السماء التي هي في مخيلتك.

  • el gorche
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 16:03

    الى صاحب التعليق 24  ان سمعت الخبر جيدا فستعلم كم كوكب  اكتشف فهدا الكوكب خارج عن مجرتنا
    الى الاخوان الكرام ادا ماتاءملتم كم مرة دكرة " السماوات و الارض وما بينهما" 
    في القرءان
    وما بينهما  لم تفسر حتى الان وانه يوجد من الكواكب والمخلوقات
     مالا يستطيع ان يتصوره او يتحمله العقل البشري
    وما اوتيتم من العلم الى قليل

  • totin
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 17:05

    القرآن الكريم :يقول الله تبارك و تعالى : { إذ قال يوسف لأبيه يا أبت اني رايتُ أحد عشر كوكباً والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين } هي كواكب المجموعة فقط ? إلى صاحب هذا التعليق ربما اختلطت لديك المعلومات في مجرتنا يوجد 11 أو 12 كوكب زائد شمس و القمر و أقمار أخرى أما الكون فهناك ملايين الشموس( جميع النجوم في السماء هي شمس لي مجاراة أخرى ) و ملايين الكواكب

  • محسين
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 19:31

    بسم الله الرحمن الرحيم. اما عن قصة يوسف عليه السلام فهو راي رية وتفسر هده الرية 11 كوكبا والشمس والقمر رايتهم لي ساجدين وبلفعل سجدو له في مصر عند ما كان عزيز وهم اخوانه وهم 11 كوكبا والشمس والقمر ابه يعقوب عليه السلام وامه راحيل . والله اعلم

  • SAID
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 20:36

    القرآن الكريم :يقول الله تبارك و تعالى : { إذ قال يوسف لأبيه يا أبت اني رايتُ أحد عشر كوكباً والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين } هي كواكب المجموعة فقط ? إلى صاحب هذا التعليق ربما اختلطت لديك المعلومات في مجرتنا يوجد 11 أو 12 كوكب زائد شمس و القمر
    si vous liser la suite de sorat youssef vous comprennez qu'il s'agit de ses 11 freres et le solei et la lunes c'est son pere et sa mere
    la hawla wala kowata ila bi allah

  • said
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 21:30

    أحد عشر كوكبا: معناها إخوة يوسف
    الشمس: هي والد يوسف، نبي الله يعقوب(ع)
    القمر:أم يوسف.
    والآية القرآنية بشرى بشر فيها الله سبحانه يوسف عليه السلام بالملك.
    فلا تؤولوا القران على غير معناه.

  • عبد اللطيف
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 22:09

    يبدو أن بعض المتدخلين اختلطت عليهم الأمور فأصبحوا يقحمون الآيات القرآنية الكريمة في موضوع لا علاقة لها به فالمقصود بالأحد عشر كوكبا التي رآها يوسف عليه السلام هم إخوته الأحد عشر و الشمس و القمر هما والداه الذين سيأتون مستقبلا ليسجدوا أمامه يوم كرمه اللـه و علا شأنه في مصر بعدما نال منهم القحط في منطقة سكناهم ، و عليه يكون مجموع أبناء يعقوب المعروف بإسرائيل إثنا عشر ولدا و ذريتهم التي خرجت مع موسى عليه السلام من مصر هاربة من بطش فرعون هي المقصودة في قوله تعالى في الآية 160 من سورة الأعراف :"وأوحينا إلى موسى إذ استسقاه قومه أن اضرب بعصاك الحجر فانبجست منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم " أي أن الله خص كل بيت من بيوت بني إسرائيل ( يعقوب ) إحدى عشر بيتا + بيت ذرية يوسف بعين ماء يستسقون منها منها تجنبا لتصارعهم و انقسام كلمتهم في ذلك العهد .

  • citoyen
    الجمعة 9 نونبر 2012 - 23:51

    salamoalikom,
    le message est pour mr faroujmehdi ,les versets que vous avez amené c'est dit pour l'Homme mais ça se peut qu'il y a une vie ailleurs dans les univers,
    قال تعالى : ~( إنَّ اللهَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْىءٍ قَدِيرٌ ) الله وحده هو الذى يعلم~ سبحان الله

  • fouad fa
    السبت 10 نونبر 2012 - 00:39

    l univers est infini le nembre des planetes qui ressembent à notre terrre est inf infini donc n
    i

  • Marocaine
    السبت 10 نونبر 2012 - 02:20

    Who cares if there is life in another plan,et we can never get to it, let's just make life in earth better …

  • عبد الفتّاح
    السبت 10 نونبر 2012 - 08:16

    (وَمِنْ آَيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) [الشورى: 29].

    صدق الله العظيم.

    Pour la vidéo je suis gêné d'entendre que si une planète est à même distance de son étoile que la terre l'est du soleil alors elle reçoit la même quantité de lumière, or les étoiles ordinaires n'ont pas toutes la même intensité il me semble.

  • malouda101
    السبت 10 نونبر 2012 - 11:17

    السلام عليكم اضنكم لم تفهمو قصدي .اعرف ان المقصود بالقصة في سورة يوسف هم ابوه و امه و اخوته.
    لكن ان كان ابوه واحدا وسمي بالشمس وهي واحدة
    وكانت امه واحدة وسمية بالقمر وهو واحد
    والاخوة 11 فلمدا لا تكون الكواكب 11؟
    هدا من جهة ومن جهة اخرى.الا تعتقدون ان الماسونية تحاول اضهار الفشل العلمي للقران الكريم ؟
    شيئ اخر ما ادرانا ان كانو فعلا اكتشفو كوكبا جديدا؟كل ما نعتمد عليه هو فقط ما اخبرونا هم وما ارونا في قنواتنا الفضائية.
    مع العلم اننا والحمد لله كدول اسلامية لا نملك الا التصديق و التصفيق لاننا لا نملك اي وسيلة للنقد والتحقق.

    و اخيرا ارجوكم لا تؤولو كلامي حسب اهوائكم

  • زهير
    السبت 10 نونبر 2012 - 12:20

    كم احب مثل هذه الاخبار العلمية
    اجمل وامتع علم هو علوم الفضاء حيت يجعلك عاجزا امام كبره و توسعه
    اما عن الاخوة اللدين يقولون ان هده الاية
    يقول الله تبارك و تعالى : { إذ قال يوسف لأبيه يا أبت اني رايتُ أحد عشر كوكباً والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين }

    ان تفسيرها مجرد لي اخوت يوسف اقول لهم اخطأتم
    الله سبحانه وتعالى يعلم مالا تعلمون
    وستضل هده الاية اعجاز قراني

    اما عن وجود حيات اخرى
    فأنا معا صاحب التعليق
    4 – faroujmehdi

  • Kepler
    السبت 10 نونبر 2012 - 12:45

    c'est Kepler ki fé toutes ces découvertes, son principe et de calculer le flux de lumiers provenant des étoiles et il est tres sensible aux variation de ce flux, donc lorsque une planete se trouve entre Kepler l'étoile on detecte une variation et en focntion de cette variatoin en pe calculer les dimensions de cette planète.
    Visiter le site de de Kepler sur le site web de la nasa et vous aller trouver bcp d'information et le nombres exactes des planètes vérifier par les scientifiqus est de 105 de et non pa 800 comme à di ce Mr d'aljazera et il y une planète nomé Kepler 22b qu'on déja trouvé et qui est dans la zone vivable et je c pa est ce qu'il parle de la meme planète ou nn

  • houho
    السبت 10 نونبر 2012 - 14:26

    هل يمكن ان يكون هذا الكوكب هو الجنة او كوكب النار لان بنهاية العالم سيندتر كوكب الارض والله اعلم

  • Angelyk
    السبت 10 نونبر 2012 - 23:46

    Amnezyk
    عرفت شنو?هاديك لي عاطياها للفوحان في التعليق 5 بايتة بلا عشا!لا متولة لا هم يحزنون كايها الناس!ضرباتني الفيقة في انصاصات و المعدة العالم بيها مولانا :تُقرْوِطُ !ما جاتني لا انْقَرْدَحْ مخافة يكولو البنت انصرعات لا نوض نعطيها للقس!كمدتها و نعست!

    contosrik
    Received 5/5,you're welcome
    ISLAM is religion of peace ,tolerance and dignity
    and hospitality is a quality in Moroccan people
    (اظهر ليا contosrik غ يبات ما يصبح مع هاد الانجليزية المفرشخة تاعي)

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل