‫تعليقات الزوار

34
  • mousiba
    السبت 17 نونبر 2012 - 12:50

    les marocains sont des dictateur par nature! aucun respect pour l'avis des autres! chacun ecoute ca propre voix! tout le monde parle en meme temps! ca derive en baggare et insulte vite fait! avec une attitude pareil on est sure les israelien vont garder la plaestine pour encore 1000 ans!

  • ا مغربي ا فو لكي تطاون
    السبت 17 نونبر 2012 - 12:52

    هؤلاء الد ين يتهمون الا سلا ميين بقتل اللا ئكيين و العلما نيين الشيو عيين هم شبيحة المخزن واز لا مه د سهم بين الشعب لا جها ض المظاهرة الر ا مية الى منا صرة ا هل غزة ا هل الكر ا مة و العزة الد ين يخو ضون حربا ضرو سا غير متكا فئة مع العدو الصهيو ني اغا شم بالنيابة عن مليار و نصف المليار مسلم من سكان المعمور فلما دا يخدم خصوم الا سلام ا جندة العدو الصهيو ني في هده الظروف بالدات اليس لا نهم ممو لين من لدن جهاز المو سا د الا سر ا ئيلي المقيم بالمغرب ا يها المغاربة ا هتموا بو حدتكم و حدوا صفو فكم فو الله انكم ستند مون ا دا ما ا مضيتم و قتكم في المشادات الكلا مية ان التفرقة سبيل للقضاء على حقو قكم لا تنخد عوا با لعلما نية و لا بالا شتر ا كية بل ا عتصموا بحبل الله جميعا ولا تفر قوا انما ياكل الد ئب من الا غنام ا لقا صية ففي الا تحاد قوة المصلحة العليا للو طن يجب ان تكون فوق كل شيء لا ن الو طن هو مر بط الحصان اد ا ضيعتمه فلن يستقر لكم حال الى يوم الدين ا تحدوا جميعا ضد المتر بصين بو طنكم و لا تلبوا ر غبات ا عدا ئكم و الله و لي التو فيق و الموت للخونة الموت للمر تزقة الموت للعملا ء و النصر لنا

  • مسلم
    السبت 17 نونبر 2012 - 12:55

    وااا على هاد اليسار ولاو كيبانو غير فالمناوشات فالشارع والجامعة والبرلمان والنقابات مسااااكن واش الضعف دخل فيهم حتى للعضم ما بقات عندم مشاريع فكرية ولا مجتمعية ولا سياسية …………. هذا كيتسما في فلسفة التاريخ مرحلة السقوط و من مظاهرها الفوضى والاندفاعية الغبية و غياب الرؤية و التصور و ضياع الهدف .

  • mouhi
    السبت 17 نونبر 2012 - 13:20

    لايهديكم في ناهو هاد الخطاب

  • sosa
    السبت 17 نونبر 2012 - 13:27

    واحررتوا الأقصى بكري. سيروا شوفوا ليكم شي حريرة سخونة شحطوها. ما زال غير مفاتنين اليمين او اليسار. بالحق كاين لي مستافد باغي الناس يبقاو مسكرين.

  • oussam
    السبت 17 نونبر 2012 - 13:36

    احبتي في الله القضية تحتاج الى تضامننا جميعا كونوا اخوة في الله فمن بين الاسباب التي ادت الى ما نحن عليه هو هذه النزاعات لا عقلانية

  • Stupid
    السبت 17 نونبر 2012 - 13:38

    يا سلام , إنها خطوة عملاقة نحو تحرير فلسطين من المتغطرس الصهيوني وبعد هذه الخطوة العملاقة أظن أنه بإمكاننا أن نحلم بالصلاة في أرض القدس الشريف .

  • jawad
    السبت 17 نونبر 2012 - 13:46

    a l'intention de tous c'est s'islamiste ou religieux,la séléction naturele de darwin na pas bien fais son travail,car si sa aurais étais la cas, vous auriais disparus de la terre a cause de tous les guéres que vous avais crées,mais malheuresemnt vous etes toujours là et vous continué apourir la vie du petit peuple, celui la qui trim tous les jours pour alé gagné sa croute,et vous lui faite croire qu il doit longé les murs et qu il doi avoir peur del'inconu , alors que pendant ce temp les gros ventre au sommet de l'état se remplisse les poche et vous regarde de haut bonde d'ignorant,l'age d'or de l'andalouse est biiiiiiiiiiien fini,ce temp là ou les religieu ne franchissé pas le pat de la porte d'une mosqué ou de l'eglise ..et que les seul dessideur été des philosophe scientifique et savents….
    sur ceux mon maroc bien aimé…que dieux te benisse et t'aufre la laÏcitée

  • bakkali mohammed
    السبت 17 نونبر 2012 - 14:02

    l'union fait la force, si vous n'êtes pas d'accord entre vous, restez chez vous et ne manifestez pas. laissez le gouvernement fait son travail, il avance bien.

  • amine
    السبت 17 نونبر 2012 - 14:10

    اليسار المغربي مازال يعيش على بقايا التاريخ الشيوعي وما زال يحلم بموطئ قدم بعد ان لفظه الشعب المغربي كونه جهينا في قيمه وافكاره وتصرفاته. فساد فكري تبعه فساد مستذري بعد توليه الحكم تبعه انقسامات مابين يساري ثوري ويساري الحادي و يساري متمخزن و هاهم اليوم يحاولون الركوب على كل القضايا الاجتماعية للعودة الى الواجهة بدآ بالجمعية المغربية للحقوق الانسان الذراع الحقوقي للنهج الديموقراطي و انتهاء بمحاولة خلق صراعات شعراها التخزز في المواقف و سب الاخرين واعتبارهم الجميع ظلاميين، ارهابيين و قتلة ماداموا لم يعلموا بان الظلامية في عبادة ستالين و لينين وارهابيين بتبنيهم العنف ضد الجميع واستدراج الامن لضرب المتظاهرين

  • ولد الرشيدية
    السبت 17 نونبر 2012 - 14:26

    عجبني هاداك لي قال ليهم: انتهى وقتكم.. انتهت صلاحيتكم.. الشعب رماكم لمزبلة التاريخ.. أفلا تعقلون و تعيقون براسكم ؟ اليسار في المغرب لا يعبر الا عن الغوغاء و الصراخ و الاستفزاز, ما في يدووووش..

  • الحياني
    السبت 17 نونبر 2012 - 14:28

    باغيين يوصلو لفلسطين بماركس ولنين الله ياخد الحق فهاد اليساريين الاستاصاليين الذين لا يقبلون الاختلاف وجهات نظر الشعب. ولكن الكميشة لي قبل عليهم المغرب وقبل توجهاتهم اليسارية واعطاهم الفرصة اصبحو الان يناورون لتشويه صورة الاسلام وصورة المغاربة عموما فقضية فلسطين هي قضية الاسلام والمسلمين للرتباط القدس ارتباطا وطيدا بديننا الحنيف ولن يثنية احد السعم المغربي عن التعبير عن موقفه الرافض للعدوان على غزة بجميع الوسائل الممكنة مستبعدين كل مظاهر التسييس للقضية والركوبات المجانية التي لا تجدي نفعا بل تبث الكراهية والبغض في قلوب كل مكونات الشعب المغربي .

  • adnan
    السبت 17 نونبر 2012 - 14:59

    Divide and conquer is the right definition of what's happening. The best strategy is to divide people. Left against right. Islamist against socialist. Wake up. This is insulting to the Palestinians.

  • فؤاد المغربي
    السبت 17 نونبر 2012 - 15:32

    الله أكبر عاصفة للصهيون ناسفة بفاضلك مولانا جد علينا واهلك من طغا وتجبر علينا هاؤلاء المتياسرون يتبجحون بالدمقراطية ويفرضون على أبناء الشعب أن لا يكبروا ويهللوا وأن لا يلتجئوا إلى الله عز وجل بالنصر والتمكين والله لو وصل هاؤلاء إلا سدة الحكم سيكون لي يقين صادق أن مساجدنا لن تسقط فقط بل ستصير … والله أعلم

  • الملاحظ
    السبت 17 نونبر 2012 - 15:53

    قال الله تعالى :"ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم" حيث ربط الله في هذه الآية بين التنازع الذي من شأنه أن ينشأ عن اختلاف الآراء والتوجهات وبين الفشل و ذهاب الريح أي ذهاب القوة. والملاحظ أن هذه الوقفة لمساندة غزة مآلها الفشل لأن الإيديولوجية السياسية والحزبية طغى على أهداف المسيرة. وهذا يدل على أن كلا من الحزبين الإسلامي واليساري فاشل. قال تعالى "إعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا". ما هكذا يكون الإصلاح و تحقيق العدالة والتنمية.

  • أمريكي مسلم
    السبت 17 نونبر 2012 - 16:10

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أما بعد :
    * مثل اليسار في ٱنهياره وتآكله ثم تحلُّلِه كمثل الجثة إذ لا يبقى فيها إلا ريح نثن.
    * و مثل العلمانية في تبعيتها للغرب الغير المسلم كمثل الذنب (الذيل) يستعمل فقط ليس له أي قرار.
    * ليبقى الإسلام النظام الإلاهي المتكامل القوي الشامخ و الدستور العادل الرحيم المنظِّم لحياة الخلائق كلها.
    نصيحتي للإخوة أين ما كانوا عدم الخوض في تلك الجدالات الكلامية مع تلك الشرذمة الصغيرة التي يجب علينا أن نشفق عليها لإنحراف فكرها حتى و إن أساء ات إليكم (بنت في هذا الفيديو تصفكم بالإرهابيين) و لتكن لنا في رسول الله أسوة حسنة ، كان صلى الله عليه و سلم رحيما حتى مع ساموه العذاب.
    * شباب الإشتراكية ٱمتُطِيَت ظهورهم في 50ات و 60ات و70ات ممن يعيشون في الفيلات و يركبون أفخم السيارات ، و ما يزال الموال مستمر.

  • Naoress
    السبت 17 نونبر 2012 - 16:25

    كملاحظة على العنوان قال المهدي المنجرى الدكتور والمفكر العملاق : لاوجود لكلمة إسلامي هنالك المؤمن والمسلم ، وأتحدى أي أحد إقول أنها مذكورة في القرأن والسنة.
    أمافيما يخص الصراع بين الياسارين و الإخوان فهذا ليس بجديد فتاريخ الجامعات المغربية مسطرة بالدماء ، وهذا يحز في قلبي كتيرا فالدولة عرفة قوة اليسار فلم تننجح في إطفاء هذه الشعلة التي كانت تنيرر العقول فلم تجد إلا اللجوء إلا المحسوبين على الشبيبة وخلق صراعات إديولوجيا وسياسة الإغتيالات بإسم الدين ، فكانت هذه الجمعات أول من أدخل الأسلحة إلى الجامعة. فهم لم يفهمو مبادئ اليسارية بل أن النضام شوهها ووقع خلط عند الإسلامين بين المركسية واليسارية. فكل ماركسي يساري لكن ليس كل يساري ماركسي… فهم لم يحاولو فهم المركسية كنضام إقتصادي وفكري و إجتماعي بل لخصوه في كلمة كافر؛ كون المركسين كانو ملحدين نوع ما لكن هذا لايهمني كإنسان ذو عقيدة قارة ما يهمني ما سيقدمه هذا الإنسان للمجتمع وللوطن إن كان هو في مركز القرار. ياحصرتاه

  • الأخ الرفيق
    السبت 17 نونبر 2012 - 16:45

    أنا لا أنتمي لا إلى التيار الإسلامي و لا إلى التيار اليساري، لكن بعد دراسة و بحث عميقين و موضوعيين، و بعد معايشتي لكلا التيارين، خلصت إلى أن اليساريين يعانون من أزمة هوياتية، من أزمة فكرية و إديولوجية، و من أزمة فهم الواقع الذي يعيشونه
    الله يهدي ما خلق

  • abousaed10
    السبت 17 نونبر 2012 - 16:48

    كفى من المراهقة السياسية , فانكم تغردون خارج التاريخ , فهذا زمن انتصار الاسلام لا الشيوعية التي ذهبت الى مزبلة التاريخ , فأن تثيركم شعارات مثل "ربنا جد علينا .." فأمر أظنه أصبح غريبا في زمن سقوط الانظمة القومية اللائكية ، فهل تنتظرون روسيا البوتينية داعمة الديكتاتورية أن تجود عليكم

  • DxMan
    السبت 17 نونبر 2012 - 17:05

    حنا شعب الخبز و آتاي شعب بيض و المرقة و الطاجين و شهيوات و الشهوة
    تربا الخوف فينا من قديم و دايخين ما نفرقوا سين من شين
    لوا حد فينا إلى عْمَرْ جِبو ينسى الحزب و غموا و غيدديها غفِهموا
    يا مغربا فيقوا و عيقوا ركم غشعب كوبي كولي

  • جمعة سحيم
    السبت 17 نونبر 2012 - 17:42

    ولله في خلقه شؤون !

    أدعو هؤلاء اليساريين الذين لا يزالون يغطون في سباتهم العميق أن يزوروا في الايام المقبلة فندق المامونية بمراكش ليلتقوا بزعيمهم الاشتراكي الاكبر الذي سيقيم لبنته عرسا اسطوريا بملايير الاروهات . الشعب الروسي يتضور جوعا وبؤسا وبوتين الاشتراكي يقيم عرسا من فئة الف ليلة وليلة.

    يا أبناء روسيا غير الشرعيين، يا أيتام الاتحاد السوفياتي المقبور، ألا تنكسفون ؟ ألا تخسؤون ؟ تالله لو قام لينين وماركس من قبرهما لرجماكم بالرصاص. لأنكم لا تستحقون الحياة مادمتم تلغون عقولكم.

  • farid
    السبت 17 نونبر 2012 - 18:31

    المخزن يستعمل آخر أوراقه ضد أبناء الشعب، فشعار لا إله إلا الله ليس حكرا على الإسلاميين بل اليساريين أيضا يقولون لا إله إلا الله!! هذا افتعال لخصام مفبرك الغرض منه التغطية على جرائم الصهاينة ومنع التضامن مع فلسطين بالقوة كما فعلوا في تمارة وبتسخير البلطجية تحت مسميات عدة كاليسار وغيرهم…

    فلا خصم ولا شيء هو منع التضامن من قبل المخزن وأذياله وفقط

  • لحبيب الزيود
    السبت 17 نونبر 2012 - 20:01

    إننا نعيش أزمة هوية، أرجو من اليسار المغربي أن يحدد هويته، إنه يعيش مرحلة انفصام، وتماشيا مع مرجعياته الفكرية التي تؤمن بالحتمية التاريخية فليعتبر من دروس التاريخ.
    كما أرجو من الاسلاميين أن يعلموا أن هذا الزمن زمن التشاركية ووحدة التعددية الفكرية وتعدد الأطياف، فالكل عليه أن يضع المصلحة العامة فوق كل اعتبار وكفى من إهدار الوقت، ضاع عن المغرب خمسة عقود ويزيد، فلا مزيد، وليعلم اليسار ولا اليمين أن الصهاينة بين ظهرانكم وغزة ورام الله والخليل لها رجالاتها وبها صمدوا عقودا من الزمن رغم كيد الكائدين وخيانة الخائنين.
    كفى من السلوكات الصبيانية وصبيانية الحراك الشعبي، فقد صار الكل بلطجية من حيث لا يعلم.

  • السوسي
    السبت 17 نونبر 2012 - 23:44

    نفس راي تعليق رقم 5. عندك الحق هادو بغاو تحرير فلسطين غير بالفم و الهضرة. حتان تافقوا و نحتارمو بعضيتنا عاد ديك الساعة ندويو على التحرير.

  • مسلمة
    السبت 17 نونبر 2012 - 23:49

    التبرهيييييييييييييييييش
    في ايام الجامعة كانت الصراعات تقوم حول فلسطين اسلامية او فلسطين عربية ، اليسار فلسطين عربية ، و الاخوان فلسطين اسلامية و تقوم القيامة واللكمات و الحرب على كلمة في يوم تقدم أحد الطلبة وقال لهم لدي الحل ، لا تريدون الاتفاق؟ لا عربية و لا اسلامية … فلسطين صهيونية ، حينها ضحكوا ولكن احسوا بتفاهتهم …

  • sad
    الأحد 18 نونبر 2012 - 01:16

    Palestine n a pas besoin de vous. vous devez d abord régler vos problèmes avant tout. en plus, israel qui frape en ce moment votre terre précieuse est au courant de tout ça, c est pour cela elle va continuer ses opérations milliaires et vous continuez vos disputes.

  • Séfarade
    الأحد 18 نونبر 2012 - 01:41

    A Mr JAWAD au post N° 8, merci pour ton article là tu prêchais la laïcité comme solution pour notre Maroc bien aimé, mais tout de même laisser moi te poser une question, tu connais la chanson de la métamorphose du papillon et chenille, je ne sais quoi saluer ton courage ou ton ignorance, parce que franchement là où tu ne le sais pas, le sécularisme c’est la chenille, et le papillon c’est la laïcité. Je préfère te prendre pour un courageux au moins un Athée laïc marocain qui ne se cache pas derrière une façade interpellée liberté d’expressions, ou sécularisme musulmane parce que un Athée musulman ou un séculariste musulman n’existe pas sauf chez les ignorants comme toi et tes semblables.
    Une bonne question pour les libérales les Athées, les laïcs les sécularistes, la Tunisie était sous un quel régime depuis 30 ans ? Donc rentrez en vous-même et vous verrez bien que l’islam est le remède pour la laïcité

  • غريب
    الأحد 18 نونبر 2012 - 03:33

    سمعت فتاة تنادي الخوانجية الارهابيين , اذا فما الفرق بينك وبين وزير الكيان الصهيوني الذي قال علينا بمحاربة الارهابيين بغزة ؟ زمانكم انتهى رماكم التاريخ الى المزبلة

  • Hassan
    الأحد 18 نونبر 2012 - 12:13

    Normalement les deux courants se connaissent très bien, leurs idéologies leurs objectifs à long terme sont connus par tout les intéressés au champ politique, cependant c'est une situation particulière ou ils faut plutôt faire preuve de solidarité de depasser les petits différends en face d'une cause comme la palestinienne.Les socialistes et les islamistes ainsi les adherents du mouvement de 20 fevrier l'ont deja fait quand tout le monde est sorti pour reclamer la refome de la constitution. ce n'est le moment adequat pour des discours de sourd.

  • hamouda
    الأحد 18 نونبر 2012 - 13:19

    Oui c'est une phenomene négative qu'on vois les freres et cammarades en sens opposees; dans les facultes et syndicats rue plitique ….et ca servire que notre paye reste en arriere par des dossiers moins secondaires; mais il faut dire qu'il y a des mouvements islamique considere que la vrai democratie est un produit universille et hummaine et que la citonnete est la base de l'etat ; malheureusement non autorise "parti aloummaha" et meme chose pour PSU sans oublie les travaux de Mr assasi et ses cammarades ; oui au maroc et depuis l'indépendence "donnée" en ixe libaine on n'a pas toujoure le demarche valable cela ca ce voit aux dommaines socials et economiques….pour cela je invite les vrais forces politique à un dialogue national ouvert et sans obstacles pour avoire un nation fort

  • غريب
    الأحد 18 نونبر 2012 - 13:26

    أقول للأخت التي تنادي بأن السلاميين ارهابيين , انت في وقفة تضامنا مع اخواننا في غزة , و الحرب على الاسلاميين في غزة و تضامنك قيه تناقظ, اذا انت ورئيس الدفاع الكيان الصهيوني سواء, هو يقول ان حماس ارهابية وحماس حركة اسلامية وانت تقولي الاسلاميين ارهابيين . فما الفرق بينك وبين ما قاله الكيان الصهيوني ؟. اليسارييين لي ماشي ارهابيين فمن تكونوا انتم ؟

  • الكل يلغي بلغاه
    الأحد 18 نونبر 2012 - 16:49

    مادا عساني اقول .بهرجة وسوق من لا فلس له من جانب.ومن جانب اخر اتقوا الله يا من يظنون انهم تقدميين ومناضلين ولا هم كدلك .استيقظوا وكفوا عن اشعال الفتنة في هدا البلد الامن………….

  • الغريب
    الأحد 18 نونبر 2012 - 17:05

    قال عمر ابن الخطاب رضي الله عنه نحن قوم اعزنا الله بالاسلام واذا ابتغينا العزة في غيره اذلنا الله . وقال ربنا جل وعلا ' واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ' وكان حبيبنا صلى الله عليه وسلم يحب التيمن في جميع الاشياء .
    فما بال هؤلاء يحبون اليسار . نعم نحن ارهابيون ورجعيون وظلاميون ولكن لنا موعد بيننا امام ربنا ' ان الذين اجرموا كانوا من الذين امنوا يضحكون واذا مروا بهم يتغامزون ' اللهم اجعلنا من الصابرين ومن القابضين على الجمر .
    وشكرا هيسبريس منبر الحرية .

  • صقر سايس
    الخميس 22 نونبر 2012 - 15:37

    ذاك هو الاستثناء المغربي عوض التوحد لمحاربة أعداء التغيير ورموز الفساد والاستبداد بدأنا بالتناحر قبل تحقيق أي شيء فسهلنا الأمر على المخزن في قمع الجميع ثقافة الحوار والاختلاف منعدمة والاستبداد ميزة شعبية لدى الكثير من المغاربة. وعلى ما يبدو أنه لو كانت النوايا جيدة والهدف هو مصلحة الوطن وقضايا الأمة الإسلامية والدفاع عن القيم الديمقراطية لما شاهدنا مثل هاته الصراعات لكن على الأمر على الأظن لا يعدو أن يكون تجارة بمعاناة الشعوب لتحقيق المنافع الحزبية والشخصية الضيقة. فما أحوجنا اليوم إلى وطنيين صادقين.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين