24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1507:4213:1616:1318:4119:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. التشجير يخلق الجدل بين جمعيات والإدارة في الحوز (5.00)

  2. سلطنة عمان تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي (5.00)

  3. عودة شباط (5.00)

  4. سفير أمريكا: العلاقات مع المغرب أقوى من السابق (1.00)

  5. كريم شملال .. مغربي يدقق في التأثير على قرارات الاتحاد الأوروبي (0)

قيم هذا المقال

4.71

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | من البرغُوثِي للمغاربة

من البرغُوثِي للمغاربة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - صحراوي مغربي امازيغي عربي الأحد 18 نونبر 2012 - 04:11
عدرا اخي فمغرب المرابطين والموحدين وطارق بن زياد ليس هو مغرب اليوم
كدالك اخي المغرب يواجه حرب من عدوين احدهم مسلم واحدهم صليبي ولا يمكن التحرك حتى يهدي الله عدونا المسلم اما عدونا الصليبي فنحن لا نخافه
وعندنا معه تاريخ في الحروب من 1200 سنة واكتر.
اتمنى من الله ان يهدي جيراننا حتى يكون لنا الوقت والامن لنفكر في اخواتنا المشرقيين...
2 - فؤاد الأحد 18 نونبر 2012 - 05:14
تبارك الله فصاحة في اللغة، لا اعرف لماذا المغاربة لا يتكلمون بهذه الطلاقة، حتى الوزراء يتمتمون حين يتكلمون لغة الضاد، لأنهم يتنافسون في اتقان الفرنسية، و يريدون ان يزرعوا في ابنائهم حب الفرنسية وعبادة خالتي فرنسا.
3 - حمادي الأحد 18 نونبر 2012 - 09:22
رقم 1
أحسنت يا جزايري هكذا تريد أن تكون الأمور و تتحدث بإسم المغاربة وأنت لاتعرف عنهم شيئا
ولكن إعلم أن من يكيد لأخيه المسلم لا ولا ولا يربح و كما تدين تدان
4 - مغربي الأحد 18 نونبر 2012 - 11:36
معذرا اخي , الاصالة والمعاصرة يمثل نفسه فقط ,العظماء هم من يمكن ان يمثلوا المسلمين وقضاياهم المصيرية والحضارية وليس عصابات البام الاجرامية المحترفة في ممارسة السطو الممخزن على السلطة ونهب المال العام والتمكين للفساد والاستبداد عبر ممارسة الارهاب السلطوي.ا
ستغلال هؤلاء البلطجية للقضية الفلسطينية العادلة لاينطلي حتى على الحمقى فما بالك بالعقلاء,اني استحيي ان يتكلم هؤلاء باسم المغاربة الاحرار,تبا للعصر الذي ابتلينا فيه بهكذا احزاب.
5 - Tanjawi_Puro الأحد 18 نونبر 2012 - 11:45
اتحدو فيما بينكم وكونو أخوة فيما بينكم أولاً لتقفو وقفت رجل واحد أمام الصهاينة...الكل هناك يتبع هواه، فهناك فتح وحماس وووو-.. فمتى تتحدوا؟؟ لنكن واقعيين..أنا لست منافقاً ولن أجامل أحد..هنا فالغرب وأمريكا فلسطينيين عندهم ملاير لو كان ينفقون منها ولو القليل من أجل وطنهم لا كان الحال أحسن..لاكن الواقع يقول غير ذلك بتاتاً للأسف...تتقاتلون مع العدو وتقتتلون فيما بينكم فمن أين تنتظرون هذا النصر أن يجيئكم؟؟ أما القضية فهي قضية المسلمين حاولو أن تركزو على هذي الأمة الإسلامية في خطاباتكم لأنكم قتلتمونا بهذه الأمة العربية التي قدمتكم إلى أصلاً إلى عدوكم في طبق من دهب وكنتم أنتم كبش فداء في القضية برمتها...لذا أقولها وأرددها ركزو على الأمة الإسلامية وعلى الإتحاد فيما بينكم وسترون العجب العجاب...من مسلم محب لأمته الإسلامية من طنجة مروراً بميانمار وحتى الصين...والسلام
6 - وجهة نظر من عمي الغول الأحد 18 نونبر 2012 - 11:55
من يظن ان القضية لها حل فهو واهم. لان الصراع هناك ليس صراع حدود وانما هوصراع مقدسات , صراع وجود والمشكل معقد اكثر مما تعتقد فلسطين واسرائيل على حد سواء.
وهذه القضية صنعت في عهد بالفور, حيث قال كنسينجر انذاك: بقدر ما تكون بريطانيا ارض البريطانيين ففلسطين للاسرائليين.وبقي وراءه كل حكام بريطانيا وحتى من خارجها يساندون الفكرة ويدعمونها الى هذه الدقيقة.
سامح لي يا اخي نحن دخلنا الحرب في حرب ستة ايام ووقع ما وقع لجنودنا هناك ولولا اتصالات المثلث لخسرنا 4000 جندي.
عمر داود ميعاود.
7 - marrueccos الأحد 18 نونبر 2012 - 12:06
بارك الله فيك يا البرغوتي ، تاريخنا نخبره جيدا وعدونا نعلمه علم اليقين اللهم من سعى بإسم أخوة الدين أن يسلم مفاتيح سيادة المغرب للغير !
لا وجود لدولة الخلافة وعلى الفلسطينيين الإعتماد على أنفسهم أما إستصراخ الٱخرين عبر عاطفة الدين وعبر نقل صور الغزاويات ينتحبن وصور جثث الأطفال لإستنهاض الشارع وتأليبه على ما من تعرفون شرعيتهم الحقيقية على بلدانهم وليس شرعية من ينفخون في شرايين العروبة الزائف ! فلن تجدي نفعا ! عدوكم ظاهر ، واجهوه مواجهة الرجال وإقضموا من جغرافيته بحجم ما قضم من جغرافية فلسطين التاريخية ، أما الإختباء وراء بطولات الصواريخ الوهمية فهي لا تحرر مترا مربعا واحدا !!!
8 - علي tanger الأحد 18 نونبر 2012 - 12:10
المغرب والعرب
المغرب دائما ما يرد له الجميل بالشر والمكيدة: المغرب ساعد الجزائر بالمال والرجال على الاستقلال فكان رد الجميل ببتر اجزاء من ترابه وتكوين البوليزاريو.
المغرب ساعد سوريا بالمال والرجال في حرب 73 ضد اسائيل والرد كان الاعتراف بالبوليزاريو...
المغرب قدم الكثير للقضية الفلسطينية منذ ان كانت من المال والرجال وجاء الرد من ياسر عرفات عندما عانق ع العزيز المراكشي في الجزائر وقال له: كلانا نعاني من الاستعمار وتعرفون رد الحسن2 ..لكنه تراجع فيما بعد....
9 - Iman Faris الأحد 18 نونبر 2012 - 12:29
رحم الله قائل : "اللهم اعني على اصدقاءي اما اعداءي فاني كفيل بهم" ومن قال "ماحك جلدك الا ظفرك فتول انت جميع امرك"
10 - الحر الأحد 18 نونبر 2012 - 13:15
نتأسف للإخوان في فلسطين للأسف الحكومات العربية مجرد قتلة شعوبهم و لحاسون احذية الدول الغربية لا أقل و لا أكثر
الحكومات العربية مجرد كلاب تنبح من بعيد لا تعض ابدا اين العرب الاحرار اللذين يخافون الله ان كانوا يجب ان يعطوا الحقوق لشعوبهم اولا
اما بالنسبة لإسرائيل اللتي تستعمل دائما القوة فيجب التعامل معها فقط بالقوة المدمرة
اللهم انصر الإخوان المسلمين المجاهدين في فلسطين
11 - Brahim الأحد 18 نونبر 2012 - 13:17
Qui ce que tu fais ici? Tu es encore jeune allez ce battre c´est tu as le courage? Nous les marocains ne n´avons pas de problemes avec les Israelien. Blabla Blabla ca fait plus de 70 ans et vous vous moquez de nous . Vous avez vendu vous terre pour acheter le comples d Amani. Dégage!
12 - anarouz الأحد 18 نونبر 2012 - 14:25
وشهد شاهد من اهلها. مادمتم تغنون بالعربي فلن ولن تفعلوا شيئا...اتقوا الله واجعلوا من القضية اسلامية وسوف ترون النتيجة بادن الله سبحانه و تعالى
13 - jawad الأحد 18 نونبر 2012 - 15:57
جميل اخي الصحراوي ان تخترع عدوّا و تسميه بالصليبيا ثم تضم قضايا منطق -تبعدنا جغرافيا كبعدنا عن الامريكيتين او اكثر-الى منطقتنا,إن كان ذلك في سبيل وحدة صف شعوب المغرب الكبير,فكل شيء مقبول في سبيل هذا الهدف ,حتى تأليف القصص العاطفية..خصوصا و ان شعوبنا لا تتأثر الا بالخطاب العاطفي...لكنك سميت جيراننا الذين تود ان تتّحد معهم بالعدو ,و هذا تناقض!.المغرب ليس له اعداء..انما هي توثرات بين اخوة قد تزول في بين الفينة و الاخرى..المغرب ما مشا ليه والو فالشرق الاوسط حيت اصلا ما عندو والو تما!!
14 - باختصار الأحد 18 نونبر 2012 - 16:50
كنت استمع لك و تعطفت معك و لكن لما ذكرت دعوة حزب الاصالة لكم
خشيت عليك من المؤمرة و اصبت بخيبة امال
15 - مغربية الأحد 18 نونبر 2012 - 17:30
عدرا اخي
عندما نرى كل الفلسطينيين الدين يوجدون في الخارج يتوجهون او يبعتون اولادهم للدفاع عن ارضهم وحقهم في العودة, سوف نهب لنجدة فلسطين, اما وان يعيش من يهمه الامر في رغد وتكديس للاموال في مختلف ارجاء العالم ونبعت نحن ابناءنا وجنودنا ليموتوامن اجلهم, فهدا غير معقول. لدينامايكفي لحمايته وجار لم نخلص من مشاكله بعد, جنودنا وسلاحنا ارضنا وصحرائنا اولى بهما. انشري ياهبريس
16 - chahrazad الأحد 18 نونبر 2012 - 20:05
le peuple marocain la hawla wala kowata laho, il faut que tu saches que kadiat filistine est flou et quand je dit c'est flou veut dire tout les dirigeants et les rois du monde entier sont avec leurs alier israel mais sous la table en cachette c'est pour ca quand je vois tout les peuples du monde entier sort pour maniféster en criant comme des fous je me suis dit ya haram ala chooub lmotakalifa ya lindahak alayha mondo sinin..
17 - محمد الأحد 18 نونبر 2012 - 21:14
رحم الله الحسن الثاني عندما قال في إحدى خطابته ''إن الصهاينة يستمدون القوة منا'' لكن للأسف الكل يغني على ليلاه
18 - Azeddine الاثنين 19 نونبر 2012 - 00:03
1- i do not understand why the Israeli Secret Service decided to Killed one of Hamas's Leaders:
When someone is wanted for a crime, it's the Law to catch them, Bring them to justice in a tribunal, with proof and witnesses, not Kill them that's Mafia style.
2- Do not understand why 2 Governments for the Palestinien people, one in Gaza and one in the west Bank, it helps no one people.
19 - مواطن الاثنين 19 نونبر 2012 - 01:51
نحن في المغرب بسبب بعض الحكام العرب اصبحنا ومنذ مدة ونحن رهن هؤلاء لأنهم هؤلاء الرؤساء قاموا بكل شيء وبكل الطرق من اجل زعزعة استقرار المغرب وصرفوا المليارات من اجل دعم عصابة في تيندوف .
والحمد لله اغلبهم رحل ولم يبقى سوى بعضهم . فهل يعقل دولة جارة مسلمة وعربية تحاول بكل الوسائل اقتطاع جزء من بلدي لتسليمه لعصابة .
والله حتى اذهب بكل اولادي لمحاربة كل من يعتدي على بلدي .
20 - marocain الاثنين 19 نونبر 2012 - 13:33
premierement tanger est une ville amazigh et NON pas une mariée arabe (3aroussat alarabe ) d'une part et d'autre part nous les marocain on souffre de la colonisation des arabe et des espagnols. rentre chez toi monsieur barouti
21 - مـــوحـــى الاثنين 19 نونبر 2012 - 22:32
فلسطين نفديها بالروح والدم ,أملنا الصلح الحقيقي والغير المشروط بين الضفة وغزة وبين جميع الفصائل الفلسطينية ،ولما يتحقق هذا كله في هذا الربيع العربي سوف يرى الفلسطينيون كيف نحن قادرون على مواجهة عدونا الصهيوني في أي زمان وفي أي مكان ،وتبقى دائما فلسطين بين أعيننا والقدس في قلوبنا ، ونلوم مسؤلينا وأولياء أمرنا على عدم تقديم شكوى للأمم المتحدة والمحاكم الدولية ضد إسرائيل عن المباني والأملاك المغربية في فلسطين التي تركها أجدادنا والتي استولى عليها الصهاينة ،
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال