24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | منع الفبرابريين على الجزيرة

منع الفبرابريين على الجزيرة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - صنطيحة السياسة الاثنين 19 نونبر 2012 - 02:45
هادي هي النكتة اديال الشفار اللي اطلب الفلوس لواحد السيد ورغم أنه اعطاهم ليه الا أن الشفار ابدا يضرب صاحبنا ، قال ليك خاصو يعرق عليهم وما يحسش أنه اخداهم بحال صدقة ...
هادي اديال حركة 20 فبراير ، واخا يعطيهوم اللي ابغاو غادي يقولو خاصنا حتى ناكلوا عليها العصا عاد نعترفوا بيها ....
2 - dounia الاثنين 19 نونبر 2012 - 03:21
20february Movement do not represent the Moroccans but there are their enemy
we know that the real founders for 20february , are the morocco's main anemies, algeria and spana
3 - محاسب الاثنين 19 نونبر 2012 - 04:15
اذا كان صحيحا ان الميزانية هذه السنة قد تبلغ مبلغ 258 مليار سنتيم فهذا يعني تقريبا حوالي 21مليار و500 مليون سنتيم في الشهر وهذا يأخذنا الى حوالي 717 مليون سنتيم في اليوم .....ولكم التعليق
4 - Amghar الاثنين 19 نونبر 2012 - 05:18
258 مليار سنتيم مي مي آش بقا للشعب لعصا حدى البرلمان, عاش الشعب، كل ما نتمناه أن يستيقض الشعب من سباته العميق.
5 - Je change الاثنين 19 نونبر 2012 - 07:34
لحد الآن لا اعرف ماذا يريد هؤلاء الفبرايريون ! إدا أرادوا إسقاط الاستبداد فانهم لم يفعلوا شيئا إلا تحقيق مأربهم بجعل الحركة قنطرة للانتهاز. و ما علاقة ميزانية القصر بالاستبداد حتى يتجمهرون لأخد الصور الاستفزازية ? قد علمت من مصادر موثوق بها أن إسرائيل قد تعيد الأرض لأهلها إن استطاعت استرجاع "تيهودية" التي سرقت منها من طرف بعض المغاربة الانتهازين. تحية خالصة للأمن المغربي.
6 - السفياني باها الاثنين 19 نونبر 2012 - 09:19
لا حول ولا قوة الا بالله
وهل البلاط محتاج الى ذالك الفتات الذي ارادت الحكومة تفويته وحرمان الشعب المدعوق؟ هاته الخرجة ل20 لفبراير مشكورين عليها
7 - مغربي الاثنين 19 نونبر 2012 - 10:20
لمادا لا تنشرو لائحة مزانية القصر مند الإستقلال الي اليوم؟
أضحوكة هده: ربط المسؤلية بالمحاسبة
فكيف تحاسبون الحكومة ؟
تلك تقاليد الحميدة لعرش أسلافنا الميامين .
وربما حكامة الجيدة.
وكيف للمغاربة أن يعرفون كم تكلفهم الملكية من أموال العمومية؟

أو ربما لا يعرفون كيف تعيش تماسيح و عفاريت ؟
فهمتني ولا لا
أكيد لم تفهم شيئ
أحسن لك أن لا تفهم أن صوت بنعم
8 - بنت الشعب الاثنين 19 نونبر 2012 - 12:40
الجزيرة وبعض المواقع التابعة لعشرين فبراير والعدل والاحسان تلعب على الكلمات فمثلا تقول 258 مليار وتسكت لكن الحقيقة انها 258 مليار سنتيم وليس درهم اي ما يعادل 258 مليون وليس مليار درهم.. هذا فقط للتوضيح لا أكثر ولا اقل
9 - يوسف الاثنين 19 نونبر 2012 - 12:51
خديجة الرياضي و اخي عبد الحميد امين احييكم من القلب الصادق على حبكم الموروت لوطنكم سنوات من الاعتقال لم تؤثر فيكم
لن ننساكم و كل احرار 20 فبراير
10 - mariam الاثنين 19 نونبر 2012 - 15:45
258 مليار الله أكبر الله تحية إليكم أيها الشرفاء على هذه الجرأة والشجاعة فى مواجهة أعوان الظلمة ،معدرة فقد خدلناكم ،كما أستغرب لعملاء العدالة الذين يطبلون للباطل ويزمرون له الله يرحم موقف عمر فى عام المجاعة...قالك الأزمة فلبلاد كثرة الهم كظحك لا حول ولا قوة بالله
11 - صحراوي الاثنين 19 نونبر 2012 - 16:47
تحية لكم ايها الاخوة الشجعان اعدرونا فقد خذلناكم ما كان على الشعب كله أن يتناساكم و انتم تدافعون عن الحق لقد خجلت من نفسي لاني لم التحق بالركب و اركب القطار من كلميم الى الرباط لاصرخ كفى من القهر و الظلم و كفى من تبدير المال العام و كفى و كفى اين الشعب و اين المثقف و الظمير...خلاصتي اني اطلب منكم يا عبد الحميد و يا خديجة الرياضي و اخواننا الاخرون ان يسمحونا و ليسمح لنا التاريخ على الخذلان....آه من قسوة شعبي و من المي....
12 - ساخط الاثنين 19 نونبر 2012 - 17:25
هؤلاء الأبطال أصحاب حق ومن يقل غير ذلك فهو إما بلطجي او أمي في السياسة أو ربما حتى في التعليم -لذلك نلاحظ أغلب الموالون للقمع يكتبون بحروف لاتينية يالله حتى في كتاباتهم نبرة خضوع- مشبعين بأفكار العبودية والخضوع اركع اركع في القرن حتى القرن 122
13 - fouA الاثنين 19 نونبر 2012 - 18:00
"هؤلاء الأبطال أصحاب حق ومن يقل غير ذلك فهو إما بلطجي او أمي في السياسة أو ربما حتى في التعليم -لذلك نلاحظ أغلب الموالون للقمع يكتبون بحروف لاتينية يالله حتى في كتاباتهم نبرة خضوع- مشبعين بأفكار العبودية والخضوع اركع اركع في القرن حتى القرن 122 " sakhit 13
14 - مجد المغربى الاثنين 19 نونبر 2012 - 18:00
الى متى سوف يصمد هذا الفساد امامة تمسك الشعب بتحرير نفسه بنفسه وبدون اى تدخل محلى او خارجى فالمواطن المغربى صامد امام كل المعوقات المخزنية والحزبية التى لم تعد تجدى نفعا مع الوظع الذى فرض نفسه فى ساحة الربيع العربى فالتغير سوف يحل مكان اللامسؤول الفساد وسوف يحاسب على فساده والحكم لشعب وليس لقضاء
15 - ayoub الاثنين 19 نونبر 2012 - 18:01
Ces gens n'ont aucune religion et aucune dignité, et ils vous a engagé pour cette absurdité Comment imaginer qu'une femme son frère est vieux et malade
Et le faire avancer à provoquer les hommes de sécurité de ce non-sens. Saluant pour la sécurité nationale
merci hesspress
16 - مغربي حر الاثنين 19 نونبر 2012 - 18:23
البلاط أعطيوه 258 مليار حيت مسكين معندوش و المواطن العادي كضحكوا عليه ب 2000 درهم للشهر و إيلا دوا الزرواطة . اللهم إن هذا لمنكر و يجب تغييره مهما كلف الأمر. معايشينش معايشينش اللهم تقربل على كلشي٠
17 - k** brahim الاثنين 19 نونبر 2012 - 19:19
.لقد.خاض اليسار حربا ضروسا مع النظام الملكي منذ الاستقلال لنزع السلطة من المخزن وانتهى الامر بعد ان ياس التقدميون الاشتراكيون وفشل العسكر في محاولاته الخائبة وانتهى الامر بحكومة التوافق التي تعد خطوة محتشمة نحو الانتقال الى الديمقراطية
اليوم العشرين من فبراير ربما تنهج نفس الطريق ولو بمطالب اقل سنرى مدى قوة هذه الحركة هل ستستمر ام ستبخر هل ستختفي ام ستعود بقوة المستقبل هوالكفيل بالاجابة عن هذا السؤال.
18 - مغربي الاثنين 19 نونبر 2012 - 19:23
واك واك آ عباد الله أش تيديروا هذا الناس بهذه الفلوس وا حنا كندابزو مع الشهر باش نكملوه و قيمة الزكاة على هذه الفلوس فيناهي آصحاب العدالة و التنمية أسي بن كيران اللهم إن هذا منكر
19 - maghrebi inholland الاثنين 19 نونبر 2012 - 19:56
258 مليار اللهم هدا منكر قولولي بالله عليكم أليست هده سرقة مال الشعب المغربي في واضحة النهار والمغاربة قتلهم الجوع والبرد وفي زمن الأزمة العالمية أم لها إسم تان ؟
20 - مغربية لتراب وطني لا لاحد الاثنين 19 نونبر 2012 - 21:35
اقول ماذا ربح التونسيون المصريون الليبيون والسوريون .الموت الدمار القتل التشرد الحرب...لو كان احد منهم ربح لكنت اول المحتجين فلسطين تدمر ونحن نقول ليس بمقدورنا فعل شيئ اما الفتنة فنقدر عليها هذا ما يريده الصهاينة منكم اجعلوهم يتفرجوا عليكم ويحتفلوا بنصرهم بقصفهم لغزة هذا هو الاحتفال الكبير استيقظوا قبل ان يتحول الحلم الى كابوس مخيف عوض ان تعملوا وتجدوا وتكدوا لا تعرفون سوى الصراخ والنحيب باسم تغيير الاستبداد .اقول لن يتغير الوضع لانه مستحيل ان يتغير فالعالم مسير على نهج الصهاينة .اقول الحل هو الرجوع الى الله بالصلاة وحفظ القران والعلم والبحث والتجارب العلمية حتى نغدوا كما كان اسلافنا امة رائدة انذاك نستطيع تغيير العالم الى نهج العدل والمساواة والتكافؤ الاجتماعي المنشود .
21 - عاش الشعب الاثنين 19 نونبر 2012 - 21:54
لاحول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل جبار متعنت يقتات على ظهور الجهلاء الضعفاx.
وأقول للأخوة الشرفاء الكرماء تحية حارة من القلب لوقفتكم هده ومزيدا من الدفاء عن حقوق الغافلين ولا تبالون ببعبعة العبيد فقد ألفوا الذل لقرون
22 - حسن بن محمد الاثنين 19 نونبر 2012 - 22:45
سلام عليكم حكومة بن كيران اخدلت الشعب وكدبت عليه واشك في فوزها في الانتخابات المقبلة او بالاحرة قد تسقط قبل انتها ويلايتها الاولة سلام ارجو النشر
23 - fatima الاثنين 19 نونبر 2012 - 22:53
.....a fnidek des espagnol travaillent dans la maçonnerie..........ils font le contrebande......ces maudites de 20 février sont des malades déséquilibre chromosomique ils dorment toute la journée ..... et même ceux qui les suivent.........motamarridoun ... même si le gouverneur est khalid ibn lwalid ils obeissent pas...ils détestent la police..... détestent les forces auxiliares .normalement ils leurs faut la prison....car ils mélangent la liberté avec LFOUDA....ils sont contradictoires si la police n-interventiennent ils réclament si le contraire ils réclament c`est bizarre.z ........
24 - ABDE ESPAÑA الاثنين 19 نونبر 2012 - 23:05
ا ن هذا المال الذي يسرق في واضحة النهار اليس مال الشعب اليس في حاجة اليه والله ان هذا لمنكر يا حكومة العدالة اين انت من هذا ............
25 - ولد الكاريان سنطرال الاثنين 19 نونبر 2012 - 23:16
ان قناة الحقيرة تلعب وتضخم الارقام 258 مليار ولكن (سنتيم)))))) يعني 2,58 مليون درهم- لاشئ مع المقارنة لقطروغيرها وانجلترا وغيرها واسبانيا وغيرها -واليابان والطايلاند وغيرهم - واقول لقناة الحقيرة تحاولين مرات عديدة اشعال الفتنة -اما حقد وحسد على بلدنا او ارتشاء من الطرف المعروف او المدير واسطي-ولنفرض 2580000 مليار واش شغلكم ويقول المثل العربي البلدي (الدجاجة تبيض والديك مريض من مخرجه) واقول للعلمانيين دبانتكم زراقت انشرو من فضلكم ان كنتم
26 - nabil الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 00:25
من لا يبذلون ثمن الحرية يدفعون ثمن الاستبداد، وهو ثمن أفدح وأعمق أثرا وأعظم تدميرا للحاضر والمستقبل.
27 - Arhaal n Ilmchane الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 02:55
للمقارنة فقط.
la maison royal des Pays-Bas, Hollande, 38 milion euro
la maison royal de la Belgique, 30 milion Euro
la maison royal de l Espagne, 8,9 milion euro
le Balat du maroc 258 miliard de centime.
vous pouvais vous meme calculer. 1 euro c est 1200 centiemes
فيق آعيق يالنايم.
28 - محمد المكناسي الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 03:55
اذا كانت الميزانية المخصصة للبلاط الملكي بالمبلغ المذكور,قد وضعت لمحاربة الفقر كل عام ,فلن يبقى متسول ولا فقير ولا محتاج ولا نصاب ولا دخل فرد السجن بسبب مادي ولا حدث طلاق سببه مادي ولا حدثت جريمة سببها مادي ,ولكثرت مشاريع نفعية على الفرد والمجتمع,ولما اضطر فرد للهجرة السرية,ولما احتجنا لجلب السياح ليفشوا امراضهم واجتنبنا شرورهم......
المال هو عصب الحياة ,وفي المغرب اكثر من 50% من الاسر في هشاشة اقتصادية ,والفقر ارقامه ترعب ونتائجه كارثية منها الجهل والجريمة على سبيل الذكر ثم ان المجتمع على هذه الشاكلة ما يفعل من تخطيط وبرمجة واوراش فهو لن يحصل على المردودية المرجوة ويبقى يتخبط في ازمات واخفاقات الا ماشاء الله (لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم)
لن يرحمنا الله حتى نرحم الضعيف فينا.
29 - imos الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 09:50
تعتبر حركة 20 فبراير اليوم كابوسا مشوشا على المخزن .

وغدا عندما سوف يرى المغاربة كيف خطت كل من تونس وليبيا ومصر واليمن وسوريا في الطريق إن شاء الله خطوة إلى الأمام , في مجال حرية التعبير وحقوق الإنسان والمساوات والقضاء على الإستبداد ودفن ظاهرت تجميع جميع السلط في يد واحدة بفضل ثوراتهم التي رمت بأنظمتهم في مزبلة التاريخ .

عندها إن شاء الله سوف تعود حركة الشعب المغربي حركة 20 فبراير بقوة. وسوف تكون لها كلمة الفصل بإعادة السلطة المسروقة للشعب . ليشرع المغاربة في بناء مستقبلهم بعيدا عن دستور العبيد وبعيدا عن حكم الفرد الواحد .

مهلا يا مخزن فالربيع العربي لن يتوقف إنشاء الله حتى يسقط جميع الأنظمة العربية المتبقية .

قولوا أمين يا مغاربة . فدعوة المظلوم والمغبون والمحقور مستجابة إن شاء الله .
30 - marocchino d.italia الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 12:00
هده الاموال اقل بكتير مما يصرف لرئيس افقر جهة في ايطاليا فيقو يا مغاربة الجزيرت تظحك عليكم بلاط اميرقطر تصرف عليه ضعف هاته الاموال ب300 مرة واش بغيت الملك يمشي على رجلو من الرباط الى طنجة ولى يستقبل رؤساء لدول في براكة
31 - abdelghafour الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 12:05
لو كانت كل المعلوما ت حول الميزانيا ت تنشر بكل وضوح باستثنا ء المتعلقة بالامن القومي وحدتنا الترابية بمفومهما الدقيق...وفي غيا ب هذا لا بد ان نستغرب امام الا رقام خصوصا اذا ما بذرت هذه الارقام في التعويضات والمسائل التافه كما نشاهذ في تلفازات العا م زين...كفى تبذير اموال الشعب في البهرجة...لابد من الحد والقطع مع الا ساليب القديمة...لا يعقل ان فئة قليلة تكلف خزينة الدولة في اجرتها تعويضاتها استعمال هواتف وسيارات الدولة كراء الفيلات والمنازل عاى حساب ميزانية الشعب الفواتير تؤدى من اموال الشعب ...
لابد من نشر كم استهلك كل موظف من اموال الشعب خارج اجرته...
32 - mrocchino الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 14:48
بالعربية هي 2مليون اوروو في السنة كنت اضن بانه اكتر من دلك بكتير قارنوها مع الدول الاخرى ستجدونها جد بسيطة
33 - mohamed الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 15:11
ليس هناك فبراير وو..نحن اهل المغرب دسنا الهوان و سحقنا المستعمر فحدث اولا حرج ولن نسمح بموت ابناءنا بنهب و لهيب البلاط البوليسي ان من الحكمة العودة الى الانصاف و العدل او الى القادم المخيف و المنصف بعون الله.vive le maroc
34 - ahmed765 الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 15:18
258مليار في السنة للبلاط, رقم خيالي لدولة تعد فقيرة, الغريب في الامر ان هدا المبلغ يصرف كل سنة مند سنين و لم يتكلم احد, كان بالامكان ان نعد مستشفيات متقدمة لمرضى المغرب و ان نخلق فرص عمل للمعطلين و ان نقضي على دور الصفيح و ان ننهض بالبنية التحتية لهدا البلد المعاق و ان و ان و ان .
لا ادري ما اقول
35 - خديجة من أمريكا الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 21:00
والله أنني عندما قرأت الرقم تحطمت،لأن هناك أناسا لا تجد ماتسد به حاجياتها اليومية،وهناك أناس يشتغلون ب 30درهم في اليوم وهناك من ليس له سكن وهناك وهناك...إلخ
وهناك أخي الذي اشتغل 30سنة كسائق سيارة أجرة وهو الآن يتعالج نفسيا ولأنه لا يتمتع لا بتغطية صحية ولا بتقاعد ولا بأبسط حقوق المواطن أو بالأحرى حقوق الإنسان ينتظر ابنه الذي يشتغل مقابل 2200درهم بالشهر ليغطي مصاريف زيارة الطبيب التى تكون مرة في الشهر وحقها 300دهم ومصاريف الدواء التي تتجاوز 250درهم ،ولولا مساعدتنا له كإخوة لكان الآن في الشارع مصيره كمثل مصير الكثير من المغاربة المجانين الذين يلفون الشوارع..والحمد لله أنه يسكن في منزل العائلة وإلا كانت كارثة لا يحسها إلا من يعيش مثلها..هل ترون الفرق بين الأرقام2200درهم يعيش منها 5خمسة أفراد ومليارات لا نعرف حتى كيف نقرأها..لا نقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل
36 - عثمان مؤمن الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 23:12
لا اله الا الله نحن شباب لا نتجاوز ال22 عشرون سنة ،بعد تفاؤلنا لهذا البلد العزيز اصتدمنا لحقيقته ،بعيدا عن 20 فبراير بل اني لا احبد تلك المعاملة التي تتعامل معنا بها رجال الامن بصفته جهاز يمتل امن الدولة ، الا انه يضغط على بعض المواطنين بالعنف لينفجر عن موطنه و بالتالي يتور عليه
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

التعليقات مغلقة على هذا المقال