‫تعليقات الزوار

22
  • Worms 67547 Deutschland
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 19:02

    نصيحتي لكم يا اطر تقدموا بطلباتكم حتى خارج حدودكم, الحمد الله الانترنيت موجود ما عليكم الا ارسال طلباتكم عبر online الى الشركات التي تبحث عن تخصصاتكم والله المستعان,.
    اما اذا كنتم متخصصين في الشريعة والفلسفة …الخ غير جلسو حدى امهاتكم.
    je croix que vous etes mal orienter
    العالم لبدل السيستيم واصبحت فرص الشغل تعتمد على الارقام عوض الحروف وتركيب الجمل.

  • ayoub noursi
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 19:26

    شي واكل دلاحة وشي كيدابز على القشور تحية إجلال وإكبار للمناضلين والمناضلات الشرفاء وأقول لكم مزيدا من الصبر والتضحية والعطاء فالمستقبل القريب لكم وللأمثالكم فأنثم ملح هده الأمة وشرارتها وفقكم الله أخوكم المجاز عبد العزيز النورسي

  • citoyen marocain
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 19:30

    " Vous avez raison mes frères car "Taza avant Ghazza
    ayt ma aynna tggam youssad attas" Taza urta Gazza
    اخواني عندكم الحق "تازة قبل غزة"
    والله ااجيب اللي يفهم المغاربة االاحرار

    TAZA AVANT GHAZZA

  • الهروشي التطواني
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 19:33

    مايطلبه هؤلاء العاطلون هو داخل في سياسة الريع.."وظفوني أنا ومجموعتي وبدون مبريات "
    لشعب المغربي يريد القطع مع سياسة الريع
    اذن لا للتوظيف المباشر ونعم لمباريات شفافة ونزيهة لانتقاء موظفين أكفاء بدل استمرار مسلسل شحن الادارة المغربية بالعقول الفارغة

  • اطار صحراوي معطل2011
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 19:48

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. الجميع بدا يستغل اسم الصحراويين في خطاباته وخاصة اليائسة منها لتحقيق اغراضه الشخصية . ومن هذا المنبر ولمزيد من التوضيح اريد اخبار الجميع في المغرب ان اوضاع الشباب الصحراوي وخاصة حامل الشواهد لا تختلف عن باقي شباب المغرب بل الامر والله شهيد وحده على صدق كلامي اكثر مرارة هنا في مدن الصحراء ولعل الانفجارات التي تعرفها المنطقة الا تجسيدا لذلك الاحتقان الذي يكون المعطل دائما مفجره الاول.ونصيحتي للمجازين والاطر من اهل الشمال والوسط ان يحفظوا كرامتهم فعلى الاقل الصحراوي يطالب بحقه وينتزعه انتزاعا دون النظر الى نضالات الاخر بينما العكس هو ما يحدث مع اهل الشمال اتجاه اهل الصحراء الذين لا يحسدون الناس على ما اوتوا وعلى ما قاموا به من اشياء

  • Hamada
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 20:01

    استطاع المخزن بدهائه على مستوى مدينة تازة اللعب على عامل الوقت من أجل استنفاذ المجموعة لذاتها بذاتها، حيث تساقط عنها عدد هائل من أعضائها كتساقط أوراق الشجر في فصل الخريف وذلك لطول الحوارات الماراطونية وغياب الحلول و انعدام الإرادة السياسية. لذلك أنصح ما تبقى من الشرفاء في هذه المجموعة ب:

    1-قطع الحوارات مع جميع أذناب المخزن على مستوى المدينة خاصة في غياب تام للأشكال النضالية.
    2-التفكير في أشكال نضالية ضاغطة دون الإحتكاك بقوات القمع خاصة وأن بنكيران "قلبها لسياسية البروتكان" ضد الشرفاء بعدما عفا عن التماسيح والعفاريت.
    3-الدخول في إضراب إنذاري محدود عن الطعام مع مراعاة الشروط الذاتية والموضوعية.
    4-الحوار فقط على أرضية المناصب المفتوحة على مستوى الإقليم والصيغة (أقول الصيغة) التي يمكن عن طريقها تفويت 134 منصب وإن اقتضى الحال قبول المعطلين لاجتياز "المباراة" (أقول اجتياز المباراة) كما جاء في الدستور الممنوح، علما أن عدد الشرفاء داخل المجموعة أصبح لا يتعدى
    خمسين منخرط فقط.

    والفاهم يفهم..

  • Watanion
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 20:14

    أدخلوا إلى الجزائر لأنها قريبة منكم وسيساعدونكم أحسن من بلدكم !
    لايعقل أن مردة جاهل يضرب مجاز!!!

  • sami
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 20:17

    الى الامام! الحوار غير مجدي مع المخزن و اجهزته القمعية قبل ان يفوت الاوان !!!!!الحقوق تاخد ولا تعطى

  • kamal
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 21:20

    si vous avez des competences vous aurez du etre appelé par les differents societés du royaume ou par des societés etrangeres mais il s'avere que vous n'etes qu'une minorité qui cherche l'impossible.
    les services de l'ordre ont eté tres patients avec vous et vous ont bien traités,alors ne dites jamais qu'on nous a frappé ou torturé.
    vive Med soi notre roi qu'ALLAH le protege et reste une fierté nationale…… Amin

  • Hamaka Sfanji
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 21:36

    راسك عامر احمادة . هاد المخزن واجبه تنظيم الحياة المدنية والتصدي للفوضى يعني حضورهم معكم هو عملهم!
    في الجانب الآخر أنتم منذ قرون وانتم تنبحون لانكم عاطلون عن فعل أي شئ يخدم وضعيتكم المالية والأسرية

    أنا تازي مجاز ولم أخرج يوما لشارع بل الحمد لله تدبرت أمري في القطاع الخاص وغيري من شباب المدينة الذين لا يسألون الصدقة والعون من أحد .

    أنتم غرضكم ليس التشغيل بل الفوضى والدليل انتمائكم للجماعة . نقطة نهاية .
    كما قال أحد الأخوة الأجازة في التاريخ أو الدراسات الأسلامية لن تؤهلك حتى أن تكون حارس بنك حاليا .

  • احمد
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 22:17

    مايطلبه هؤلاء العاطلون هو داخل في سياسة الريع.."وظفوني أنا ومجموعتي وبدون مبريات "
    الشعب المغربي يريد القطع مع سياسة الريع
    اذن لا للتوظيف المباشر ونعم لمباريات شفافة ونزيهة لانتقاء موظفين أكفاء بدل استمرار مسلسل شحن الادارة المغربي .
    لو كنت تتكلم لغة عربية صحيحة لتقدمت الى المباريات اما التوظيف المباشر فاصبح في خبر كان.
    فعليكم مراجعة الدروس للمشاركة في المباريات .لغة عربية هشة لا يستحق صاحبها التوظيف .

  • fatima
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 22:24

    si vraiment vous avez un doctorat donc …….il faut passer un concours……car un diplôme sans compétence tue que se soit en médecine ou en gestion ou en technique….allez vous au concours….ayez l`esprit d`entreprise……car ..ex j`ai un doctorat en médecine donc allez chercher avoir un local…..demandez les équipement a l`Etat ou werri hennet yeddik……….en industrie chaque poste vaut une compétence et non un licencier ou ingénieur a zone poubelle……….je sais bien que les ignorants vont pas accepter ca car ils sont contre courant 3…..une mauvaise orientation .. mène a l`échec……car il ya des technicien qualifie touche plus d`un million / mois…et ils ya parmi eux qui sont a l`étranger formes au maroc sont des leader…….c`est de la verite

  • mounir
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 23:01

    أود في الأول أن أخبر صاحب التعليق الأول أنَّ التخصصات التي يحتقرها وهذا مرض نفسي مزمن انتشر عند بعض المغرورين ، أقول له أن كل من يسير دول وحكومات العالم هم خريجي الحقوق و الشريعة و علوم الإقتصاد ، و أصحاب الأرقام و الكمبيوتر الذي تتبجح أنك منهم ، ألم يتربوا على يد معلمين و أساتذة أفاضل و علموهم أبجدية الحروف وعلوم الدين و الأخلاق . تحياتي لجميع المجازين داخل المغرب ، عطالتكم وصمة عار على جبين كل من يتشدق بشعار حقوق الإنسان .

  • yassine
    الأربعاء 21 نونبر 2012 - 23:09

    رد على الاخ الصحراوي
    العامل الصبار عندما طالبه الشباب بخلق وظائف الشغل في وجههم قالها لهم بالحرف " واش نتوما صحراوى باش نخدمكوم ؟" يوم بعد ذلك إندلعت إنتفاضت تازة وعرف المخزن من هم الاشد بأسا توازة ام صحراوى … رغم انكم مدعمون بالجزائر والبوليزاريو ونحن لم يدعمنا سوى ابناء مدينة بني بوعياش الذين قطعو الطريق باجسامهم ومنعو مرورتعزيزات قوات القمع

  • MAN
    الخميس 22 نونبر 2012 - 00:15

    أنا مواطن من اصل مغربي اتممت دراستي الثانوي تخصص رياظيات وحصلت على تأشرة للذهاب لاتمام دراستي في احدى دول السكندنافي فحصلت على إجازة ثم الماستر وبعد حصلت على الجنسية ومع كثرة إنشغلاتي لم أزور المغرب لمدة طويلة جدا وتزوجت مع زوجتي من السويد .والحمدلله أشتغل في منصب رفيع المستوى ولكن عندما اشتاق للمغرب أقوم بزيارة هادى الموقع المحترم جدا ولكن عندما ارى
    أن تلك الشريحة الهامة في المجتمع المغربي الا وهي الطبقة المتعلمة والحاصلة عاى شواهد عليا تعامل بهذه الطريقة والله ثم والله يأسفني كثيرا عندما ترى نفس هذه الطبقة هنا في هذا البلد لا تدرب بل تعبد لأنها تحمل العلم والاستمرارية في هذا الكون الذي يقاس فيه بالعلم والمعرفة لا بالعصى .ولا أنسى ، أحيي كل المعطلين ألمغرب من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه الذي تناسته الحكومة وزاده هاذا الزمن.وكما يقلقني كثيرا أن أرى أشخاص يعانون من الأمراض في المستشفيات الحكومية وزد على ذالك .والله والله تم والله فرق شاسع ما يعيشه هذا المجتمع وذآآآآآآآآآآك المجتمع والسلام عليكم.

  • vero
    الخميس 22 نونبر 2012 - 19:18

    je suis française et suis une amie de certains des manifestants que je connais bien. Des concours, ils en ont passé, passé et encore passé et pour finir même si leurs compétences étaient reconnues par les examinateurs qui leurs donnaient de très bons espoirs, le résultat est toujours le même: RIEN …et moi je comprend leur désespoir. Le problème n'est pas chez eux ni en leurs qualifiquations et tous les marocains conscients de la situation et qui n'ont pas des oeuillères savent de quoi je parle

  • hasan
    الخميس 22 نونبر 2012 - 19:50

    بنادم ولا فيه مرض الاحتجاج .براكا من لبلا بلا وصداع الراس راكم عيقتو…والله تا عيقتو .غير اللي فاق من النعاس تيبقا يغوت و يدير فالصداع .

  • مواطن
    الخميس 22 نونبر 2012 - 20:17

    الغريب هو ان الجميع يطالب بمحاربة الفساد والقطيعة مع الفساد.وهدا هدف الجميع.الا ان تعريف الفساد هو الدي لا زال غامضا لان الجميع يريد الاستفادة منه. على سبيل المثال التوظيف المباشر.احتلال الملك العمومي.الفراشة الدين احتلوا الشوارع.ارباب المقاهي والتجار الدين جعلوا من الارصفة متاجر. كل هاته المظاهر هي الفساد بعينه.والتوظيف المباشر لا يوجد حتى في ارقى دول العالم.فالشهادة هي فقط وسيلة لاجتياز المباريات وليست عقدة عمل. وما نسمعه حاليا عن ولوج الوظيفة بالاحتجاجات فهو امر لم يعمل به حتى في الستينيات لما كانت الادارة المغربية في امس الحاجة الى الموظفين.
    وكما سبق في بعض التعاليق ان حامل الشهادة ادا كان كفؤا فما عليه الا المشاركة في المباريات لولوج سوق العمل.وما دون دلك فهو الفساد بعينه.

  • تازي حر
    الجمعة 23 نونبر 2012 - 00:20

    صحيح أن التوظيف من دون مباريات قد يقتل التنافسية و قد يعطي مناصب لأشخاص قد لا يستحقونها لكن هل جميع من توظفوا بالقطاع العام توظفوا عن طريق المباريات؟
    إذا بما أن المقربين من المسؤولين يوظفون بالتدخلات و الوسائط فمن حق أبناء الشعب فرض مطالبهم لنيل المناصب بنفس الوسيلة أي بمنطق القوة و ليس بقوة المنطق.
    تم ماذا عن الموظفين الأشباح الذين يطاردهم بنكيران باسثمارات تملأ من طرف نفس المسؤولين الذين يتسترون على هؤلاء الأشباح.
    أؤؤكد لكم أن موظفا شبحا أعرفه شخصيا و قع مديره استمارة حضوره في مكان هذا الموظف التابع له الذي يحضى بالأجر من دون الحظور للوزارة.

  • منير حرمازة
    الجمعة 23 نونبر 2012 - 16:39

    من جمعية المجازين المعطلين القدامى بوزان نبعث لكم الف تحية ونضم صوتنا اليكم و نشد على ايادكم بحرارة و نقول مهما اختلفت المسافات و مهما اختلفت المواقع يبقى صوت المعطل يقربنا و المعانات توحدنا و درب النضال توجهنا في افق تحقيق الشغل والكرامة و الحرية و العدالة الاجتماعية .للاشارة فقط هناك اطر معطلة هرموا و شاخوا في انتظار الوضيفة العمومية واصبح سنهم لا يخول لهم اجتياز المباريات فما مصير هؤلاء ؟ أين هو البديل اسي بنكيران.

  • المهاجر
    الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:15

    وماذا عن العاطلين في المهجر .
    لقد هاجروا بعد ما عانوا من البطالة في بلدهم. الان يعانون في الخارج.والاهول من هذا وذاك فزوجاتهم اليوم اصبحن يلتجؤون لطلب الطلاق والمحاكم في تغص بهم والقنصيات تتلقى عشرات الطلبات للطلاق يوميا.وقد كانت النساء في المغرب يتهافتون بالأمس على الزواج من المهاجر.

  • wayli ahamada
    الجمعة 23 نونبر 2012 - 21:34

    بصدق العواطف ورجاحة العقل لا يسعني الا ان اذكر :
    1-القوات الامنية تسهر على امن وسلامة المواطنين الذين لا يتقاطعون معكم في مطالبكم ولا يتدخلون الا عندما تنفلت الامور(الاعتصام) ولا يكون لهم السبق في التدخل.فتحية سلام لهم.
    2-لقد وقع المغاربة على القطيعة مع المحسوبية والزبونية والتوظيف المباشر.المغاربة سواسية.سئمنا من الواسطة و استعمال المال الحرام واصبحت المباراة فقط الفاصل بين(لي قاري ولي غير كان كاينقل).
    3-الاسترزاق بالغير خطا كبير يسقط فيه اغلب المغاربة المغاربة شلوح وعرب و حسانيين برانس تول غياتة رحامنة ريافة سواسة كلهم اخوة(فاصبحتم بنعمته اخوانا)الاسلاممممممممممم.
    4-ادع الله ان يرزق الجميع فلا رازق غيره بنكيران او الغنصر اوغيرهما والله لا يرزقان حتى نفسهما وانما اكالون لما يرزقهم ربهم .
    الله يحفظ المغاربة جميعا دون استثناء .
    توقيع الطالب المجاز منذ سنة 2000 الطيب بوعمامة متزوج المهنة البيع و الشراء الخير ما يخطاش

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات