24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0106:3913:3817:1720:2821:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدينة إيطالية تتراجع عن إبرام اتفاقية "توأمة" مع جبهة البوليساريو (5.00)

  2. العيد يكسر عداد "صفر كورونا" في مدن مغربية بعد صمود أشهر (5.00)

  3. سلطة حيازة سلاح "كوفيد - 19" (5.00)

  4. وزارة الصحة: ارتداء الكمامة داخل السيارات الخاصة ليس ضرورياً (5.00)

  5. "انفجار الميناء" يشرّد 300 ألف شخص في بيروت (5.00)

قيم هذا المقال

1.84

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | أحرار واتّصَال بنكيران

أحرار واتّصَال بنكيران

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - للنتعايش جميعا الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 01:21
للنتعايش جميعا في هذا الوطن العزيز مسلمين ويهود ونصارى وامازيغ وعرب واسلاميين وعلمانيين ولندع الحساب لرب العالمين قال الله للبحر اذ اراد ان يغرق الناس لذنوبهم قال الله لو خلقتهم لرحمتهم وقال في القران لو شاء الله لجعلناكم امة واحدة ء فالاختلاف سنة الله في الارض وللتدبيره حثنا الله على قيمة التعارف لا التقاتل قال الله وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ء حثنا على الحوار والجدال بالتي هي احسن فل نحترم بعضنا البعض وطبعا سيكون البقاء للاصلح وللاصوب بدون ادنى عنف فكلما علم الانسان قيمته كانسان كلما قدر ذاته واحترم الاخرين ان صمام امان المجتمع ليس ابدا في التنازع وشد لحبل بل في الاحترام المتبادل ثم الثقة ثم اعمال القانون على الستتناء
2 - infirmier dipl*** الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 01:23
الكلمة الاولى والاخيرة ترجع للشعب وليس بن كيران او غيره هو الذي يجزم في الموضوع او يعطيه الشرعية; نحن مغاربة مسلمون ونحن ضد الابداع الذي يتطور عبر الزمان لينتهي في يوم من الايام الى المثلية وفقدان الانساب وتفكك المجتمع ..العري والانبطاح فوق الخشبة وحركات شبه ابيحاية بدعوى الابداع غير مقبول البة في مجتمع اسلامي محافظ ;وسنسعى اليوم وغدا في نقدك حتى تعودي الى رشدك.
نحن مسالمون لانقتل ولانقصي لان ديننا يمنعنا من ذلك ,غير اننا لانقبل الغزو الثقافي الاستعماري في لون هجين مغلف بصناعة محلية.
3 - هند عمرو الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 01:57
شخشية مهمة :


ابغيتي تقولي لنا بأن الوزير الاول بنكيران اتصل بـــكِ، يعني بالعربية انتِ اصبحتِ شخشية مهمة (بلغة فاهيد) إِوا ألـَــلاَّ : بزعــــــــــــــــــــط.

حتى هاذ بنكيران ابقى بـــلا شــــــــــــــــــــغال .
4 - أمين الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 04:23
الكلمة الاولى والاخيرة ترجع للشعب وليس بن كيران او غيره هو الذي يجزم في الموضوع او يعطيه الشرعية: هذا كلام صاحب التعليق رقم 2.
و انا أقول الوزير الأول هو الذي له الكلمة الأولى لأنه وزيرا أولا و هو الذي يمثل المغاربة كلهم و ليس كل مغربي له الحق في القول أو الفعل كما يريد وإذا وقع هذا ستكون الفوضى عارمة في البلاد.
عندنا حكومة مكونة من ملك و وزير أول و مجموعة من الوزراء و كل واحد منهم مسؤول عن وزارة في المغرب .
و ما يقع الآن هو أننا نُحمِّل الوزراء المسؤولية و لكن لا نرضى بدورهم و كلامهم و هذا خطأ كبير: يُسمّى العصيان.
هل لنا الحق في محاسبة كل شخص في المغرب عن دينه و لونه و لغته و هيأته و إتجاهه السياسي؟--------لا-------لا-------لا-------لا.
إتركوا الأمور لأصحابها بدون تعاليق مهما كانت المغرب بلد و ليس بلدة و المغرب متكون من شعب عربي , أمازيغي,مسلم,يهود,مسيح , علمانيين,وووووو.
كلنا سنعيش و كلنا سنموت و كلنا سنحاسب على أعمالنا, و ليس الإنسان هو المُحاسِب و إنما الله هو الإلاه الواحد له الأسماء الحسنى كلها , إقرأهم و سوف تعرف معناهم.
5 - mandela الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 08:07
نحن بلد محافظ ننتمي الى دولة اسلامية تحافظ على الشريعة الدينية تخالف الدول الغير اسلامي عليك باحترام انوثة المراة المسلمة اما ما تقولين عنه ابداع فاذهبي الى بلاد الغرب الذي يحترم عري المراة وزواج المراة بالمراة والرجل بالرجل باسم الديموقراطية والابدع الحمد لله على نعمة الاسلام
6 - Moktar الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 13:29
من سيم المسلم التسامح لكن في نطاق الشريعة الاسلاميةالسمحاء.لاتاتي من باب المسرح الاباحي وتطلبين التسامح والتعايش معنا اننا نحن في المغرب البلد الاسلامي وليس بلد غربي التي لاتضبطه لوازم اخلاقية.صدق الشاعر : انما الامم اخلاق ان ذهبت اخلاقهم ذهبو.
7 - london الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 15:10
إن الله يهدي من يشاء .أم الشعب المغربي عارفين الله السنة غير اللسان أما الافعال الله يهدينا وهديكم جميعا الهم عطينا حسن الخاتمة أمين ياربي العالمين
8 - طه امين الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 15:58
ومن بعد هل لديك من جديد في الفن و المسرح ايتها البطلة اي اعمالك الفنية المفيدة التي تعالج قظايا مجتمع الدي تعيشين فيه باعتبارك فنانة كما تتدعين و اما الجلوس عند القفطان و اتصل بي بنكيران فهدا مضيعة للوقت
9 - مرسول الحب الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:26
السلام عليكم
أنا بغيت نقول لأخت لطيفة كانت عندك طلة طيبة و جميلة على شاشة التلفزيون وااستاطعت تكسب حب الجمهور ،ولكن اعلاش الأن مند ظهور الحكومة الجديدة بديتي كتستفزي كل من تايشوفك سواء ف الأنترنيت أو المسرح أو ...
واش لإبراز حب الدات؟ أو البحت عن الشهرة؟ أو مادا؟ كوني صادقة في العروض ديالك باش نقدروا نتواصلو معاك وإلا الحكم عليك ماعمرو مغا يصرك ؟؟؟
10 - reddad الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 18:09
bravo latifa vous avez une très forte personnalité,vous êtes cultivé. laissez les gens parlent.
11 - abderrahim الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:32
Est ce qu'il ya seullement latifa Ahrar comme artiste au Maroc !"!!!? ou vous cherchez le coup de torsion pour creer encore des failles plus grande dans ce pays qui a plein de probleme
12 - مغربي الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:37
لطيفة احرار مغربية امازغية حرة الامازيغ لا يتصنعون في كلامهم يحكون ويتكلمون بصراحة ولا يخافون من البشر مثلهم بل يخافون لله فقط لا يقولون شيئا ويعملون غيره لماذا لا يسلم الانسان من السنة الناس مع كل احترماتي للجميع
13 - مصطفى الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:54
حتى انا اتصلت بيك انا والاف المغاربة الغيورين على وطنهم ودينهم وطلبنا الله يهديك وتتقاي الله فراسك قبل مايفوتك الوقت وتندمي وما ينفعك ندم وحتى بنكيران طلب ليك الهداية وما عجبكش الحال
14 - KANT KHWANJI الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:58
تحية عالية لأحرار المواطنة والفنانة!
تحية لكل أحرار هذا البلد الذين يناضلون من أجل وطن يسع للجميع بدون إقصاء أحدا بناءا عن أفكاره أو عقيدته أو جنسه أو عرقه!
..
أما الوهابيون المستلبون المخدرون و المدجنون الذين يرهبون الناس، أصحاب فكر عذاب القبر و نار جهنم فهم ميتون وهم أحياء، نقول لهم، ستدهسكم عجلة التاريخ!!
لستم أوصياء على الناس لتفرضوا عليهم نمط حياتهم و تفكيرهم!
إن كانت مشكلتكم بين أفخاذكم فعالجوها قبل أن تنفجروا كفقاعات الصابون!
رغم إرهابكم وتخوينكم وتضليلكم و أكاذيكم, لن تستطيعوا تحويل المغرب إلى أفغانستان و سعودية وتحرموا على المرأة سياقة السيارة و حق التصويت وتفرضوا عليها البرقع و النقاب ، لتجعلوا منها وعاء جنسيا لغريزتكم الحيوانية الهمجية!
..
أما مسألة الانزال المكثف للواهبين على هذ الصفحة، فهي معروفة، فهم يجاهدون 'إلكترونيا' كذلك كلما تعلق الأمر بأحد من احرار هذا البلد!!
لولا ندرة الذهب من انباع غاليا!
و كما يقول المثل المغربي: كمشة نحل ولا شواري ذبان
15 - Madame khadija الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:03
كنت ممثلة جيدة من قبل لكن بعد ما فعلته بالمسرح ظهورك باللباس الداخلي هذا تشويه صورة المرأة المغربية المحتشمة وانتي نسيتي انك في بلاد اسلامي لايمكنك فعل هذا نساي عليك الفكرة ديال التعبير الجسدي راه غادي يديك غير لهاوية راه ما كاينة وراه حتى شهرة والي شجعك على المسرح راه كيضحك عليك
16 - محمد ناحي الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:10
يؤسفني حفا عندما أستمع إلى أية شخصية وطنية، سياسية كانت أو فنية أو رياضية، وأجدها ترقع حديثها بكلمات مفرنسة. هل هو عجز في اللغة عن إيصال المعنى المقصود؟ أم عجز في المتكلم عن امتلاك لغته الوطنية . أما الأول ، فلا طبعا. لأن لغعتنا دارجة أو فصحى، قادرة على نقل أي معنى يراد تبليغة للمستمع. يبقى العامل الثاني، وهو في نظري دليل على ضعف شخصية المتكلم واستلابه لغويا. إنه يدل على شعور المتحدث بالنقص، وهو عيب تربوي حضاري، وعقدة نفسية يحاول المتحدث الأرطن أن يغطي عليها بإظهاره أنه يعرف "اللغة الفرنسية" إلى درجة أنها تسبقه في التعبير. كنت من المعجبين ببعض الشخصيات الوطنية حتى سمعتهم يتكلمون، فمددت رجلي أمامهم، كما قال أبو حنيفة (ض). كانت في وسائل إعلامنا سيدة هي كل شيء وكنت أحترمها وأقدر بكفاءتها، حتى علمت أنها لا تعرف العربية، فتمنيت لو أن الدولة تصدر قانونا يمنع توظيف كل من لا يتقن لغة الوطن، خاصة في منصب إعلامي. تلك المرأة ـ نظرا لاستلابها اللغوي المطلق ـ عمدت إلى تغيير نشرة الأخبار بالعربية من فترة الذروة، لتُحِل محلها النشرة بالفرنسية. شيء مقرف. والمسؤولون عن هذا البلد وإعلامه صم بكم.
17 - Ziryab الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:22
يبدو أن هذاالموقع خصص لهذه المرأة عمودا ثابتا في الصفحة الأولى، ولحد الآن لازلت اجهل نوعية القيمة المضافة لهذه المرأة التي لا اعرفها إلا بالإسم او بعض ما يحكى عن تفاهاتها و تفاصيل من حياتها التي لا تهمنا لا من بعيد و لا من قريب اللهم إذا كانت هسبريس لا تجد ما تملأ به صفحتها فتلك قصة اخرى
18 - souli الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:33
أعذروني أيها المغاربة ان تتبع و التفاعل مع مثل هذه الأخبار يعتبر من وسائل قياس مدى تفاهة الشعوب
19 - نورالدين عييوط الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:43
يقول الشاعر"انما الامم الاخلاق ما بقيت ان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا' و يقول الله في سورة ابراهيم" و قال الشيطان لما قضي الامر...فلا تلوموني ولوموا انفسكم ما انا بمصرخكم وما انتم بمصرخي..."و اقول للفنانة-مع تحفظي للكلمة-ان دعم السيد بن كيران لك ولا تصفيق الجمهور و لا استجوابات الصحافة و لا تشجيع بعض المخرجين لك ولا الاعجاب الجماهيري ل(فنك الماسخ لاخلاق الاسلام)سينفعك غذا بين يدي الله عز وجل.ادعو الله ان يهديك و تكونين فنانة و مبدعة في ايصال الاسلام لمن لم يتعرفوا عليه.للمعلومة انا لست ضد الفن الراقي البعيد عن العري فوق الخشبة او امام العدسة.
20 - chercheur scientifique الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:46
كمغربي لست ادري لمادا تعطى هده الاهمية والانتباه المبالغ فيه لامراة مثل هده الانسانة صاحبة مقطع الفيديوهدا التي تسعى من خلاله الى الشهرة الزائفة المفبركة التي لامعنى لها.اطلب من هسبريس ان لا تضيع الوقت في نقل اخبار هده التفاهات . وشكرا لطاقم الجريدة..
21 - Canadien-marocain الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:35
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
la zin la mji bakri. mais kola ihcham 3la zino
22 - والو...والو الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:46
فَقَدْتِ شَعْبِيتكِ وحرقتِ أوراقك مع المغاربة... لن يشفع لك لا بنكيران ولا غيره ابحثي عن جمهور متفتح لهذا المستوى خارج المغرب ...
23 - lila الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 22:26
Nous sommes au 21ème siècle. Les adultes sont responsables de leurs actes et assument leur responsabilité. Les islamistes ne sont pas responsables de l'Islam et Latifa Ahrar ne prétend pas représenter LA Femme Marocaine. Latifa est artiste, actrice. Alors menez votre chemin et laissez chacun vivre sa vie.
24 - medarr الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 22:55
vous donnez de l'importance à des personne qui ne vale rien genre Latfa Ahrar qui n'es pas une actriste à vrai sens du terme, mais iln'est qu'une futilité ou une racaille qui mérite pas cette polyméque. il y a des vrais artistes qui sont en ombre.
25 - عزيز الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 23:36
من المعلوم أن المغرب دولة مسلمة بما يفوق 99 بالمائة والمغاربة لهم قيم وأعراف لا يمكن لكل غيور في هذا البلد أن يتسامح في الدوس عليها تحت أي مبرر كان.
ومن الملاحظ أنه ومنذ مدة هناك أفراد يدعون انتماءهم لتيارات تقدمية وتحررية يتوقون إلى الدوس على ديننا ووقيمنا ومحو هذه القيم من ذاكرتنا وهم وبحكم استلائهم على وسائل الإعلام والإنتاج السنمائي والمسرحي ويستفيدون من الدعم المرصود لهذه الوسائل لا يألون جهدا لإضهار نواياهم في كل المناسبات لهدم هذه القيم. ولكن والحمد لله هناك شباب يحسبونه أنه سهل الإستمالة واستحباب ما يقدمون عليه دائما لهم بالمرصاد للتنديد بمحاولاتهم الدنيئة.
وعليه فأحيي شباب الفايسبوك المسلم الغيورعلى دينه وقيمه الراسخة لتصديه لهده المحاولات بالشجب والتنديد.
والحمد لله الذي سخر هذه المواقع الإجتماعية الحرة لكل من ليس له منبر يدافع به عن نفسه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
26 - عبد العزيز المغربي الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 23:52
سبحان الله وكأن العام لايوجد فيه أخبار ولا مقاطع فيديو نستفيد منها سوى لطيفة أحرار التي تحررت كثيرا حتى أصبحت تطل علينا بعض الأحيان بملابس أقل ما يقال عنها أنها من غير هدوم , سؤال لكل قاريء أما آن لنا أن نستفيق ؟ أما آن لنا أن نرجع لديننا الذي والله سنسأل عنه وستشهد علينا كل جوارحنا؟
نسأل الله الصبر والسوان, اللهم رد ينا إلى دينك ردا جميلا.
27 - صاخط الأربعاء 28 نونبر 2012 - 01:50
لطيفة احرار شخصية مغربية زعزعت الكثير من دوي العقليات المتحجرة و الغير متسامحة و لقنتهم دروسا في المعنى الحقيقي للحرية... مهما ختلفنا معكي يا لطيفة لا يمكن انكار شجاعتك اتمنى لكي التوفيق شكرا هيسبريس
28 - ali الأربعاء 28 نونبر 2012 - 22:35
C'est normale la fameuse parce que Si binkirane a fini de résoudre tous les problémes existés et aussi a pu exécuter tous ses promesses et son programme évoulutifs quand il a été dans la contre -partie et maintenat il y rien a faire que soutenir ce qui ont droit.
29 - مصطف الخميس 29 نونبر 2012 - 18:57
لطيفة احرار شخصية مغربية زعزعت الكثير من دوي العقليات المتحجرة و الغير متسامحة و لقنتهم دروسا في المعنى الحقيقي للحرية... مهما ختلفنا معكي يا لطيفة لا يمكن انكار شجاعتك اتمنى لكي التوفيق شكرا هيسبريس
30 - salma nouri الخميس 29 نونبر 2012 - 20:47
ستاطعت تكسبي حب الجمهور متمشيش ضد التيار - مريم نور انتي
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال