‫تعليقات الزوار

21
  • mzabi امزابي
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 01:09

    بنكيران في مقر وزارته الفخم يلتقي ببعض الفنانين
    و يترك المعطلين يجوبون شوارع الرباط يا يصيحون بأعلى صوت كالمجانين
    و كل من يمر بجانبهم …. يقول مساكين
    في ظل حكم حكومة اسلامية يتراسها بنكيران
    الذي بالمناسبة حطم جميع الارقام في تلقيه لجميع انواع النيران
    الصديقة …. و العدوة……و باقي الاهل ……….و كذا الجيران

    اما المساكين…..و المجانين………لحسن حظهم انهم لا يعرفون بنكيران

    لو تسنى لهم معرفة من يكون بنكيران…..لنصبوا تمثالا لكل التماسيح و العفاريت …. و كذلك الفئران

  • baçola
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 02:00

    Je suis désolé cette femme ne represente pas les artistes marocains , et déja je n'est pas vu des artistes marocains , je ne comprends plus rien

  • Abdelkader
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 03:17

    Ca fais vraiment mal au cœur de voir le président du gouvernement.islamique dans cette réunion en présence de Mlle. La cinéaste qui a fait la grande pièce théâtrale le Corps et le Sexe….
    C’est honteux….
    De quel islam tu nous parles ? Mr. Benkirane

  • سارة
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 04:44

    فنانات يساهمن في الافلاس الثقافي لا موضوع في مخيلاتهم الضيقة يعلو على موضوع الجنس والجسد بالله عليكم اخبرونا ان كنتم حقا فنانات على من تمثلن وليس هناك موضوع يشغل الشعب في نظركم سوى الجنس

  • Moughtarib
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 06:56

    Salam,
    Je me demande ou sont passes nos vrais acteurs et actrices et depuis quand, Mlle Ahrar s'est declaree leur representante, de quel droit et par quel merite?
    Merci

  • عمار
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 10:00

    سيدي رئيس الحكومة و بعد :
    ما تبرمت من عمل أقدمت عليه كتبرمي من هذا الإجتماع مع هؤلاء الذين اشتهروا بالإنحلال و التفسخ و الفجور باسم الفن و الفن بريئ منهم فمن إصرار تلك على التعري إلى حديث الأخرى عن "ديالها" إلى الأب و الإبن و ما يعرفان به من دعوات إلى الإنحلال إلى المخرج البورنوغرافي و غيرهم كل ذلك أخافني من التأثير على رصيدك و انا الذي احبك في الله .
    و في الأخير أخبركم بما لا يغيب عن بالكم أن دعاة الحريات الفردية و الحقوق الكونية و إلغاء عقوبة الإعدام و كل ما يبعد عن الدين هم اقلية قليلة استقوت على المجتمع بالتأطير و هذه حسنتهم و بالمال الأجنبي و بناء عليه لا يجب الخضو ع لهذه الأقلية وابتغ رضى الله فهو مع الأغلبية.

  • مغربي
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 10:17

    أين الفنانين الملنزمين لم نر الا أحرار ونبيل عيوش وصاحبة مسرحية ''ديالي''. وكلهم مغروفون بتوجهاتهم البعيدة عن الثابت الثقافية للمغاربة.
    ادن فكل فنان أراد أن يحضى بالتكريم والاعتراف فما عليه الا اتباع خطواتهم.

  • مول البالي
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 10:35

    كنا ننتظر أن يجتمع السيد بنكيران برجال الدين وأئمة المساجد لأنهم والله هم من عندهم مفتاح هده الأمة لسببٍ واحد هو أن الله جعل هذا المفتاح عندهم ولن يكون عند غيرهم

    أما إذا لم يفهم ذالك مسؤولو الحكومة فتلك طامة كبرى ؛ أما إذا كان السيد بنكيران جاء بهاولاء الفنانين ليروحوا عنه عناء عامٍ كاملٍ من التعب فلا بأس

  • FOUAD
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 12:17

    ماذا دار في الاجتماع هذا هو المهم! و هذا هو الذي لم اسمعه من "التلفة"! ثم من دعى الى هذا اللقاء! سؤال ثان! و اسئلة اخرى لا يفقهها الا من ادخل يده في العصيدة!
    Mon salam à mon mouslim pays

  • kinta
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 14:07

    اجتماع مع الفنانين هذه المهزلة مثلها مثل الاملاءات القديمة الجديدة ففي عز الضرب والنار الذي كان يسقط على غزة تخرج لنا الحكومة انداك بقرار طرد السفير الايراني وإن كان إيران وعداءها لكل ما هو سني معلوم لكن التوقيف ليس موفق ومملى من فوق فوق
    ولهذا نطلب من بن كيران ان قبل ان يجتمع مع اي جمعية او اشخاص حتى يتحرى ويسأل ويعود لإخوانه في الحزب و ان يعرف مسبقا ما هي طلبات هذه المجموعات ومن الحاضرون ومن المحرضون ولا يجتمع مع من هب ودب لانه لا يمثل نفسه بل كل من انتخب عليه وان لا ينسى ذلك

  • متسائل
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 15:30

    اتسائل من الدى اختار هده الفصيلة من الفنانين ليمثلو رفاقهم..لطيف احرار التى استطاعت بفظل وسائل الاعلام (و لوبى الفرانكوفونية) ان تجد لها موقع فى الساحة الفنية رغم ردائة اعمالها (بغض النضر على نوعية الاعمال)…عائلة عيوش (رئس حربة اللوبى الفرنسى) و الملليحى الفنان الجامد (اعماله الفنية لم تتغير مند نصف قرن)….لى اليقين التام ان هده المبادرة " الحميدة" لم تاتى من بن كيران صدفتا و لكن بئيعاز من اطراف قوية هدفها من هده العملية ………..سولوا و زير الثقافة ( زعمة)

  • خديجة
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 15:37

    بادرة طيبة وكنت أتمنى رؤية الفنانة القديرة نورة الصقلي. وبعض الفنانين الذين الذين بصموا الفن المغربي.

  • مولع
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 16:16

    هل هناك فنان يتعاطف مع حركة 20 فبراير هذا الفنان ستكون له قوة اقتراحية للنهوض بالفن ستتركز اساسا حول الطريقة الفنية لإسقاط الفساد و الاستبداد مع الأسف فنانونا داخلين جواهم و ينتظرون مشاركتهم في المهرجانات الفنية ليس كمبدعين و لكن كحشود تملأ الفضاء و تؤتثه

  • ابو العريف
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 17:09

    عن اي فنانين تتحدتون, و اي دور للفنان اعجب لقوم يكذبون على انفسم و يصدقون..و الدي زاد الطين بلة, رئيس الكومة الدي استقبل اهل العفن…هو حر في استقبال من يريد و لكن بشكل شخصي ربما ببيته او بمقهى, للان الامر لا يخدم الشعب.

  • محمد
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 18:20

    هدا التصرف من بنكيران يدكرني بالسياسة التي انتهجها الرئيس المصري محمد مرسي….تقليد ام مادا

  • هند عمرو
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 22:38

    كيف تصبح فنانا في سبعة أيام وبدون تعليم ؟

    إذا اردت ان تصبح فنانا في المغرب وتجلس على طاولة بنكيران ، ويصغي اليك بإمعان ،فعليك باتباع الخطولت الاتية:
    1*أن تكون قد غادرت المدرسة في وقت مبكر ،وألايكون لك رصيد ثقافي ولا تعليمي .
    2* ان تتقن فن البلطجة وتبلاط العينين.وتحفظ اربع جمل او خمس بالفرنسية
    لتبدو واعرا .
    3*ان تناصر المنحرفين والشاذين
    4*أن تتعالي على هذا الشعب ، وتزدري اختياراته وقيمه .
    5*ان تمثل في عمل وتـُـكثر فيه من الألفاظ الهابطة ، والعبارات السافلة ،وامعن في العري، وبالغ في الحركات المستفزة و المقرفة والصفيقة ..(زعما الجرأة الفنية )

    بهذه الممارسات يضمن الشخص تسجيل اسمه في ديوان القبح الفني ، ويحضى بشرف الجلوس مع مـــــن المفترض فيهم أن يكونوا عقلاء ..

    ولكن مع الاسف، كما قال الفنان القدير عبد الكريم برشيد(أن من سيئات هذه الديمقراطية أنها تجبر العقلاء على أن يستمعوا للحمقى)

  • زائر
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 22:48

    كنا ننتظر ان يجتمع السيد بنكيران برجا ل الدين وائمة المساجد لانهم والله هم من عندهم مفا تح هده الامة لسبب واحد هو الله جعل هذ ا المفتاح عندهم ولن يكون عند غيرهم …………….. ……..

  • Idder
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 23:45

    لكلٍّ وقته، بنكيران يلتقي اليوم مع فنانين من هذا التوجه، كما التقى من قبل وسيلتقي مع فنانين آخرين. لا يجب النظر إلى الأشياء من جهة واحدة. إذا طلبت مجموعة معيّنة لقاء رئيس الوزراء، فلن يرفض اللقاء بدعوى أنهم من توجُّه مختلف، لأنه انتُخب لخدمة كلِّ المغاربة.

  • مول لقديم
    الخميس 29 نونبر 2012 - 15:28

    كنا ننتظر ان يجتمع السيد بنكيران الدين وايمة المساجد لانهم والله هم من عندهم مفاتح هذه الامة لسبب واحد هو ان الله جعل هذا المفتاح عندهم ولن يكون عند غيرهم

  • ربيع سعد
    الخميس 29 نونبر 2012 - 19:41

    حكومة وبرلمان السوليطــــير .

    كنت أعتقد أن السيد بنكيران ليس لديه الوقت لحك حتى راسه ،وكنت أظن ان كثرة المشاكل وزخم الملفات وصراخ المتظاهرين يقض مضجعه ..

    لكن تبين لي من خلال هذا الاجتماع(الفارغ) أن السيد بنكيران له وقت كاف لتضييعه .وان ليس لديه ما يَــــنـْـــدار ،وانه ربما يَجــــبــِـد في ديوانه( البيسي بورطابل ) ليلعب الورق كما فعل الممثل البرلماني..

  • 07hassan
    الخميس 29 نونبر 2012 - 21:00

    اذا كان هؤلاء فنانون فانا برئ منكم ومن فنكم هل قدمتم مسرحيات دخلت دائرة الادب العالمي او حتى العربي هل برعتم في انجاز افلام تليق بحضارة المغرب وعمقه التاريخي والحضاري ايها السادة لقد مللنا منكم فاخجلوا قليلا واما استقبال بن كيران لادعياء الفن فهو رسالة طمانة للتماسيح والعفاريت الذين نهبوا البلاد اقتصاديا واطلقوا العنان لمن يعمل على سرقة قيم المغاربة من امثال تلك المتحدثة عن (ديالها) والاخرى صاحبة الجسد المكشوف والاخر الذي انتقد 2m بعد ان خرج منها وكانه نسي الملايين التي جناها من اموال دافعي الضرائب الحمد لله على نعمة (البارابول) وهنيئا لسياسيينا بفنانيهم .

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات