24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | فوز الرجاء

فوز الرجاء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - الرجاء عاااالمي الأحد 02 دجنبر 2012 - 00:45
هنيئا ثم الف مبروك للرجاء العاااالمي, انشاء الله الظفر بلقب السنة +الكاس و التاهل للمرة والتانية ومرة اخرى للرجاء العااااالمي ويمتل المغرب خير تمتيل كما سبق وحدت في سنة 2000.
2 - الحكم التيازي الأحد 02 دجنبر 2012 - 00:46
ماشي معقول تاني ربحات الرجاء
لا راه الحكم التيازي أعطى للرجاء ضربة جزاء خيالية
هاد الرجاء غير صدقات ليها
إيوا فهمتيني أولا لا
3 - عزام ب الأحد 02 دجنبر 2012 - 00:54
غريب كيف الرجاء نسيت هزيمتها المذلة أمام البارصا وأصبح بعض محبي الفريق الرجاوي يقولون "الرجاء العالمي"؟ ؟؟من يشرح لي التناقض أي إن كان عالميا حقا فما معنى ذلك اليوم الآسود لا الأخضر أمام ميسي والبارصا وقد قيل أن لاعبي الرجاء خسروا المقابلة بسبب أنهم لم بلعبوها فقط كانوا يتفرجون بدورهم على ميسي وزملائه كيف يلعبون.. كان على الرجاء رفض اللعب لتحتفظ بدم وجهها أي بشرفها.. لن أنسى ذلك اليوم المشؤوم حيث منذ تلك النتيجة "التاريخية" لم أعد أحترم الرجاء ومدربها رغم نتائجها الجيدة في البطولة..من يقنعني بالعكس؟ وشكرا لـ"هسبرس" على عملها الإعلامي الممتاز...عزام من الرباط ولست وداديا بل من محبي MAS
4 - wassim rbati الأحد 02 دجنبر 2012 - 00:55
هده السنة احسن فريق هو فريق الجيش الملكي
و هو يقدم احسن العروض
و سيفوز بالبطولة
5 - David الأحد 02 دجنبر 2012 - 02:29
الجواب على التعليق رقم :3 لي الأخ عزام mas


الرجاء العالمي صديقي نحن المغاربة واعرين غي مع بعضنا

الرجاء البيضاوي هي الرجاء العالمي في نفس الوقت
6 - rajawi old school الأحد 02 دجنبر 2012 - 03:14
3** - عزام ب ** اخي انت تتكلم عن البرصا هل انت متاكد هدا المستوى الدي تلعب به البارصا زمنه هو هادا بالضبط ان كنت متاكد اقسم لك اني لا افقه شيء في كرة القدم ( قدم لي الدليل) لاماسيا مشروع خيالي ابحت كم سنة عملو حتى وصلو اوا لخبار في راسك.....;) و الرجاء عالمي حينما احرج الريال و في اي سنة الريال و ما ادراك ما الريال بلاعبين محليين ههه و بمساعد المدرب ام الان يسترجعون قواهم شهر بعد شهر عندما كان الرايس رجل لا يخدم مصلحة الفريق لا تكلمني العاطفة لكن هدا واقع اخي شكرا لتفهمكم هههه
7 - Mostafa Boston الأحد 02 دجنبر 2012 - 04:18
في الحقيقة أعجبتني صراحة هدا الرجاوي العفوية في التعليق القم٢ لان السيد التيازي أهدى للرجاء ضربة جزاء غير مشروعة امام الوداد في نصف نهائي كاس العرش
لدلك لازال الجمهور الرجاوي يشكر في اليد الحكم.
8 - NIZAR maarif الأحد 02 دجنبر 2012 - 04:50
الـــــــرجاء الـــــــعالمي ينتــــــصــــر على أولمبيك خريبكـــــة نتيجــــة و أدءا. الرجــــــاء لعـــــــب دون نجــــمه الســـــاطع وهدافـــه الممـيـــز يــــاسين الصــــــــالحي وكذا للاعب أمين الرباطـــي ومتولي .
9 - ilyass bennis الأحد 02 دجنبر 2012 - 05:47
الرجاء العالمي عالمي لأنه لعب كأس العالم للأنديـة بالبرازيل هذا علاش الرجاء عالمي لعب ضد ريال مدريد أمام الجماهيرالبرازليـــة وكانت مبهورة من أداء الرجاء العالمي وما فعله لمباركي بروبرتو كارلوس أحسن مدافع أيسر في العالم .الشادلي مستودع الرياحي عبوب ناطر خوباش لحيمر طلال خربوش لمباركي ......... الجماهير البرازلية كانت تشجع الرجاء العالمي RAJA RAJA RAJA
10 - ex arbitre الأحد 02 دجنبر 2012 - 06:21
أولمبيك خريبكة يعود بتعادل مثير للجدل من البيضاء
في الاتحاد الاشتراكي يوم 04 - 01 - 2010
انتزع فريق أولمبيك خريبكة تعادلا ثمينا من قلب مركب محمد الخامس أمام الرجاء البيضاوي بإرادة من حكم ا لمباراة التيازي، وهو تعادل لا يخدم مصالح الفريق الأخضر .
كل الذين تابعوا لقاء الرجاء البيضاوي ضد أولمبيك خريبكة أجمعوا أن بطل هذه المباراة بدون منازع هو الحكم التيازي الذي لم يكن ضعيفا، بل كان يبتلع حقوق الفريق الأخضر ضد القانون، حيث رفض الحكم المساعد هدفا مشروعا وقعه المهاجم نكوم مع بداية المباراة بدعوى تسلل، وتواصلت أخطاء التحكيم خلال الجولة الثانية عندما حرم الحكم التيازي فريق الرجاء من ضربتي جزاء، بعد إسقاط اللاعب العلوي في مناسبتين داخل مربع عمليات الفريق الخريبكي
11 - Younes Rajaoui الأحد 02 دجنبر 2012 - 08:33
الصراحة احسن حاجة ف هسبريس التعليقات ديال القارئين هي براسها خاصها تعليقات
12 - عبد الخالق الأحد 02 دجنبر 2012 - 11:29
هل تتذكرون خسارة الرجاء امام الجيش في رمضان الاعظم ب4 ل 1 في هذه السنة حصلت على البطولة .رغم خسارتها.
هذه السنة خسرت امام البارصا 8 سنحصد الرجاء البطولة و الكاس.
الكاس احرزت عليه و البطولة في الطريق ان شاء الله
13 - mostafa الأحد 02 دجنبر 2012 - 11:38
الرجاء فريق عالمي بتاريخه الرجاء علي مستوى الدولى فاز ببطولات اكثر من كل فرق ليس في ا لمغرب بل في شمال ا افريقيا
3بطولات افريقية
كاس الكاف
كاس العرب
كاس الممتازة
كاس افرواسيوية
اما الوداد والجيش فتعتبر فرق محلية
سرقت اغلب البطولات المغربية خصوصا جمعية الجيش
هدا الاخير يجب حله لمصلحة البلد او تغيير اسمه الدي يصنف المغرب في
صف الدول العسكرية كسوريا ومعسكر الشرقي المنحل .
اضن ان ميزانية هذا الفريق لو صرفت لصالح الجنود المتقاعدين لكان احسن
14 - جلال الأحد 02 دجنبر 2012 - 11:43
الى الرجاويين دعونا لانتكلم على مبارة البارصا لان هناك فرق الواسع وشاسع بين الفريقين انا متفق معكم بي الهزيمة ضد فريق بحجم البارصا النتيجة المنطقية وعادية ولكن مادا عن الهزيمة الرجاء العالمي امام تشلسي الغاني في عصبة الابطال االافريقية بي 5 0 مع ان الفريق الغاني كانت هده اول مباراة له في المنافسات الافريقية وجمهور الرجاء العالمي لا ينسى الهزيمة الرجاء في ملعبه مع اتحاد ايت ملول واقصاءه من كاس العرس في المركب محمد الخامس ايت ملول الدي كان يلعب في دلك وقت في القسم الهواة انا هنام لا انكر التاريخ الرجاء وعراقته والالقاب التي حصل عليها وتشريفه للكرة المغربية في عديد من المناسبات لكن نطلب من جمهوره قليل من التواضع والاحترام الحضوم والفرق الاخر وتاريخها وليس فقط الاهتمام بما تقوله بعض الاداعات غير الرياضية المنحازة والقائمين عليها لا يفقهون اي شىء في كرة القدم ومعلوماتهم الرياضية صفر ودايرين راسهم فقهاء والعلماء في كرة القدم الكرة المغربية والانديتنا الرجاء والوداد والجيش والمغرب الفاسي لا تساوي شيئا ادا قارنها بي الانجازات وبطولات فريق الاهلي المصري او الترجي التونسي
15 - babana الأحد 02 دجنبر 2012 - 13:25
يقول المثل لكيحشمو ماتو ادا كان هدا الفريق عالمي فما عسانا نقول على برشلونة ومدريد وتشلسي كفاكم الضحك على انفسكم اظن هدا الفريق فقد هويته وترك ابناء المدرسة التى اعطت الكتير والطامة الكبرى هي اننا نكدب على انفسنا لنفرض ان الرجاء فازت بالبطولة ابهدا الفريق سنشرف المغرب الدي يضم لاعب متقاعد الشادلي من تونس الا تنسوا مادا فعلت بكم برشلونة اتريدون اعادةالمهزلة على العموم رحم الله من عرف قدره انشري يا هسبريس اللهم اني قد بلغت
16 - هدايا حارس الأحد 02 دجنبر 2012 - 13:40
لا هاد المرة ماشي التيازي ولكن حارس خريبكة الله يخلف عليه بقات فيه رجاء مسكينة.
رجاء الشوهة العالمية بهزائمها الثلاث في 2000 و ثمانية أمام ربع فريق البارصا شرفت الكرة المغربية (الشرف = كبر السن )
17 - الصديق الأحد 02 دجنبر 2012 - 14:03
في أحلام الرجاء الوصول الى العالمية في احلام الرحاء الحصول على لقب البطولة .
سأكون صريحا اذا قلت ان احلام الرجا ستكون ''كبوس'' سيصتطدم بحقيقة مفادها ان الرجاء لا تتوقر على فريق في مستوى أحلامها و ان الفريق في تراجع مستمر مند شهرين مند مبارة الاحمر المارد، اما العالمية ستكون لمن يستحقها وستأكون للتاريخ لان التاريخ سوف يعيد نفسه وان مابني على باطل فهو باطل اسف هي حقيقة فريق يزعم انه الاقوى في حقيقة الامر هو اضعف الفرق ادا رجعنا الى طريقة تمركز اللعبين في ارضية الملعب، اما المقارنة ببنه وبين الفرق العالمية فذلك من وحي الرجاء لذلك قلت في احلام الرجاء .
لاعبين دون مستوى اخلافي ، من كلامهم تستشف المستوى التقافي للفريق .
انا لست متعصبا بل رسالة الى كل من يحلم مع الرجاء ان احلامه مجرد اوهام و الحقيقة انا الكبير هو كبير من يخون التاريخ فلن يخدعنا هذه السنة لاننا نحن من ادخل الكرة الى مدينتنا سوف ندفع عن حقنا فيها ومن يقو العكس فل يرجع الى مستوى فريقه دمات لكم الاحلام
18 - reda lzrak الأحد 02 دجنبر 2012 - 14:03
أولمبيك خريبكة يعود بتعادل مثير للجدل من البيضاء
في الاتحاد الاشتراكي يوم 04 - 01 - 2010
انتزع فريق أولمبيك خريبكة تعادلا ثمينا من قلب مركب محمد الخامس أمام الرجاء البيضاوي بإرادة من حكم ا لمباراة التيازي، وهو تعادل لا يخدم مصالح الفريق الأخضر الذي أضحى يبتعد عن الصدارة بفارق ثماني نقط، على بعد دورة واحدة في مرحلة الذهاب.
كل الذين تابعوا لقاء الرجاء البيضاوي ضد أولمبيك خريبكة أجمعوا أن بطل هذه المباراة بدون منازع هو الحكم التيازي الذي لم يكن ضعيفا، بل كان يبتلع حقوق الفريق الأخضر ضد القانون، حيث رفض الحكم المساعد هدفا مشروعا وقعه المهاجم نكوم مع بداية المباراة بدعوى تسلل، وتواصلت أخطاء التحكيم خلال الجولة الثانية عندما حرم الحكم التيازي فريق الرجاء من ضربتي جزاء، بعد إسقاط اللاعب العلوي في مناسبتين داخل مربع عمليات الفريق الخريبكي.
19 - حميد ب الأحد 02 دجنبر 2012 - 14:06
الى التعليق رقم 3 عزام ب
هانية مشي مشكل نخسروا مع البارصا و نضربوا الوداد و الجيش
20 - slawi الأحد 02 دجنبر 2012 - 14:09
لكل فرس كبوة وتبقى الرجاء فارس الفرسان والعالمي بكل تقة واذ سترجعتم فهناك زمن احرجت فيه الرجاء اعتد الانديةالعالميةفي اعتد الدوريات القارية كالريال مثلا ناهيك عن حوزتها لجميع الالقاب القارية اما كبوة البارصا فلا يسترجعها الا حقود خبيث لايفهم في الكرة شيء ونصيحتي له ان يبتعد عنها قبل ان يجن 1ليست الامقابلة حبية 2هناك لوبي اقتصادي ضاغط 3لوكانت مزانيةالبارص هي الرجا لاخذنا بطولة العالم4فالريال بنفسها انهزمت تقريبا بنفس الحصةوانهزم معها الشعب الاسباني بالازمة الاقتصادية بعجرفته وعنصريته الصبيانية
21 - ابو ناصر الأحد 02 دجنبر 2012 - 14:53
رسالتى الى كل من مسؤولي نهضة بركان ووداد فاس ان ارحموا عصابات المكتب الشريف للفوسفات فهم يعملون بكل جهدهم من اجل التخلص من ock ارجوكم لا تضايقوهم على النزول ولا تفسدوا عليهم فرحة السقوط الدى سيليه مباشرة التفكيك.
22 - إلى المعلق رقم7 الأحد 02 دجنبر 2012 - 16:00
المعلق رقم7: أنا غير ضحكت يا صديقي
ولكن باينة فيكوم مازالين مقسحين
إيوا الصبر
الماتش كامل علاش ماربحات الوداد؟
وضربة جزاء ديال الصالحي ؟
23 - mostafa taoudi الأحد 02 دجنبر 2012 - 16:29
اللهم لك الحمد والشكر على الإنتصار الثمين والمهم و الذي كانت فيه الواقعية رغم تضييع بعد الفرص السهلة ، في ضل الملعب الصغير و الذي يلعب لصالح الخصوم المعتمدين في لعبهم مع الرجاء بالتكتل الدفاعي و خلق المساحات .

انتصار بقدر ما يحسب للفريق ككل بقدر ما يحسب بشكل كبير لدكة بدلاء الرجاء ، والتي أكد من خلالها بعض اللاعبين أنهم يحتاجون فقط لنصف لفرصة .

مجد الدين الجيلاني رجل يسرى ساحرة ولياقة بدنية جد عالية وانضباط تكتيكي يجعله منه منافس شرس على الرسمية ، بالإضافة لقدرته على تنفيذ الكرات الثابتة .

بدر كشاني أبان اليوم أنه يستحق أكثر من دكة البدلاء بكثير ، لاعب بسرعة فائقة وبتقنيات محترمة ، ربما مركز الجناح الأيسر سيكون على مقاس إمكانيات لاعب الفتح الرباطي السابق .


مبروك الصدارة المؤقتة مع مبارتين ناقصتين ومبروك الخروج من مباراة ملغومة بملعب صعب بالعلامة الكاملة وبأقل الأضرار ، الآن وجب التركيز على مباراة الأربعاء المقبل إن شاء الله أمام خصم عنيد ويلعب كرة مفتوحة هو المغرب التطواني بمركب محمد الخامس .

اللهم وفق الرجاء فوق أرض و تحت كل سماء
24 - MOUNIROVIC الأحد 02 دجنبر 2012 - 21:03
فرعتو لينا راسنا ب فوز الرجاء فوز الوداد هزيمة الوداد هزيمة الرجاء...
راه البلاد فيها 32 فرقة و راعيو شويا المشاعر ديال باقي الفرق راه حماضيتو ... بكل روح رياضية
مبروك الفوز للرجاء قبل مانسى
25 - bouziani elhassan الأحد 02 دجنبر 2012 - 22:22
هادي هي الفرقة لينسميوها المغرب البيضاوي. بدلا من الرجاء البيضاوي بحال المغرب الفاسي او بحال المغرب تطواني واش عا فاس او تيطوان هوما لي يسميوا المغرب الفاسي او المغرب تطواني.
26 - إلى رقم 13 الأحد 02 دجنبر 2012 - 23:46
مالك ما جاتكش النفس على ميزانية رجاء لي كثر من نصها تصرف على تونسي في نهاية مشواره و لاعبين أفارقة و لا بقى فيك الحال أن ميزانية الزعيم كاتصرف على لا عبين مغاربة ولا ولاد لبلاد مادايزاش فيهم. كانصح رجاء عوض ما تسخى بلا حساب على لبراني تصرف على لعابة ديالها لي طابو بلكلاس و فيهم لي طج و حرق لبرا من شدة الحكرة و كذلك يخسرو فليسات و مايبخلوش على جمهورهم بدورات ديال التوعية باش يكونو رياضيين ومايبقاوش ياكلو لكراسى ديال لملاعب لي كايمشيو ليها راه ماشي غيرمادايرينش ليهم كراسى فلفيراجات ديال ملعب محمد الخامس يقلعو بحقد و همجية كراسى الملاعب الأخرى. و كذلك ينقصو من المخدرات بأنواعها والسعاية والتحسريف فباب الملاعب والشوهة والفوضى لي كايديرو لبراهش المقرقبين باش يجمعوفلوس الكار زعما واحد المنظرماكايشرف لا المغرب لا كورة و يحسسو والديهم راه ماشي غير ولد و طلق.
.
27 - marocain الاثنين 03 دجنبر 2012 - 11:09
RAJA était entrain de rassembler son effectif. Il a joué avec des joueurs qui n'ont jamais mis le pied en lere division . Des absences importantes. A cette période le BAR étai à son plein régime. Mr l'arbitre a fait des erreurs, un but hors jeu, une pénalité non justifiée pour le BAR, et n'a pas sifflé une vraie pénalité pour le RAJA.
Nous acceptons le score en bon sportifs sachant qu'il serait autrement dans d'autres circonstances. Et jugeons que Mr FAKHIR atteint ses objectifs dans cette rencontre comme match de préparation.
28 - كاميليا الرجاوية الاثنين 03 دجنبر 2012 - 11:30
هنيئا لفريق الرجاء البيضاوي ولجمهور الرجاء بهذا الفوز، فريق الرجاء هو أحسن فريق
هذه السنة بدون منازع، أتمنى أن يبقى هذا الفريق متألقا بإذن الله.
29 - [email protected] الاثنين 03 دجنبر 2012 - 11:53
ni barca ni madrid viva raja mondial...
30 - ...... الاثنين 03 دجنبر 2012 - 12:49
غريب أمر منتقذي الرجاء و الله يزازيكم ارتقيوا شوية فتعاليقكم كلما كنتشوف البطولات الاوربية و الجمهور الاوروبي خصوصا البوندسليغا كنحشم من المستوى المنحط الي واصلين ليه فالروح الرياضية.
انشري يا هسبريس
31 - khouribgui الاثنين 03 دجنبر 2012 - 12:56
Oui le RAJA A gagné. Mais devant un OCK venu uniquement pour perdre. Vous savez pourquoi? parce que l'OCP veut se débarasser de cette équipe après avoir épuisé les reserves des phosphates de la région. Maintenant il veut se diriger vers d'autres régions pour en faire de même! Vous savez pourquoi on a donné la présidence à une personne hors personnel OCp? C'est seulement pour faire assumer la responsabilité à ce monsieur qui s'est présenté comme le sauveteur de l'équipe au moment où tout le monde est convaincu que sa n omination était seulement pour manger l'ail par la bouche des arrivistes ; Bonne chance pour le RAJA malgré une réussite discutable et bonjour la relégation , de l'OCK!
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال