24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

3.83

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | التميمي والشيخ ياسين

التميمي والشيخ ياسين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (75)

1 - Mohammed الجمعة 07 دجنبر 2012 - 20:42
Ces gens n'ont jamais demandé à organiser cette conférance au Maroc et voilà qu'ils jouent la victimisation.
2 - عبدالله الجمعة 07 دجنبر 2012 - 20:47
المغرب لايزال على حافة الربيع ,صدقت أخي التميمي

المغرب قاب قوسين أو أدنى من الثورة
3 - مهاجر بدون اوراق الجمعة 07 دجنبر 2012 - 20:47
يا اخي هاهو عبد السلام خده ومن معه واتركوا المغاربة وشانهم يا زارعوا الفتن لنا ملكنا ودولتنا بلا ملكنا لا تعني اي شيء مهما اختلف المغاربة وتناحرا فان نتحد ونتقوى ضد كل من يفرقنا ويحاول زرع الفتنة بيننا اذهبوا انتم وشيخكم وربيعكم الى الجحيم المغرب اقوى منكم والمغاربة متماسكون فيما يتعلق بملكهم ووحدة ترابهم لانه بكل بساطة ملك شرعي لم ياتي الى الحكم بانقلاب
4 - mohamed mohamed til الجمعة 07 دجنبر 2012 - 20:50
في البداية يتجاهلونك..ثم يستهزئون بك..ثم يحاربونك..ثم تنتصر
استغفر الله..بل النصر من عند الله.ينصر من يشاء
من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه. فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا.
5 - Marocain الجمعة 07 دجنبر 2012 - 20:58
اللهم إحفظ المغرب من الفتن ما ظهر منها و ما بطن. آمين يا ربي العالمين.

أقول للتميمي الفلسطيني كفى المغاربة تجربة أحمد ياسين رحمه الله في فلسطين فجماعته حماس هي التي تقسمت فلسطين إلى دولتين الأولى في غزة و الثانية في الضفة و لا نكريد أن تقسم جماعة عبد السلام ياسين المغرب إلى دولتين كذلك.

المغاربة مسلمون و على مذهب أهل السنة و الجماعة و ملكهم أمير المومنين فلا نريد تقسيم المغرب على أساس طائفي و لمن أراد الاشتغال بالسياسة فلينشيء له حزب سياسي ببرنامج تنموي واضح و ليعرض نفسه على الشعب و لا عصمة و لا قدسية لأحد كائنا من كان.
6 - saladin الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:01
الطريقة التي تطرح بها الجماعة "منهاج النبوة" تبيّن أن فيها شيئا جديدا ! و فهم السلف خير !
قال ابن أبي العز: "والعبادات مبناها على السنة والإتباع لا على الهوى والابتداع"

و لا ننسى الرّؤى التي كنتم تنشرون على مواقعكم أن المريدين يرون في نومهم أن الخلافة للشيخ ياسين !

يلبس الشيطان على الناس أمر دينهم، فيتراءى لهم في المنام موجها لأعمال غير مشروعة، وقد يتمثل لهم حتى في اليقظة، والعاقل الأريب لا يجعل ذلك مصدرا تصدر عنه أقواله وأفعاله، وإنما يرجع إلى الوحي.
فعن حارثة بن مضرب قال:" إن الناس نودي فيهم بعد نومة أنه من صلى في المسجد الأعظم دخل الجنة فانطلق النساء والرجال حتى امتلأ المسجد قياما يصلون.
قال أبو إسحاق: إن أمي وجدتي فيهم، فأتى ابن مسعود رضي الله عنه، فقيل له : ادرك الناس ، فقال: ما لهم؟ قيل: نودي فيهم بعد نومهم أنه من صلى في المسجد الأعظم دخل الجنة، فخرج ابن مسعود رضي الله عنه يشير بثوبه: ويلكم اخرجوا لا تعذبوا، إنما هي نفحة من الشيطان، إنه لم ينزل كتاب بعد نبيكم، ولا ينزل بعد نبيكم...
7 - amagousa الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:06
vous nous avez manipuler pendant des siecles.Les arabes nous seront jamais content de nous tant qu'il y a au maroc des personnes qui refusent de las suivre.Pour qi se prend ce monsieur qui nous parle du printeps à venir
8 - لبنى الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:09
كلمة صدق من رجل لا ينتمي لمدرسة الاستاذ
الرجال يعرفون بالصدق
وا خيبتاه الاستاذ ياسين يعترف به الناس في الخارج وفي الداخل ما يزال الناس يصمون اذانهم عن الحق
9 - عبدالله الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:23
أخشى أن يسألنا الله عز وجل نحن المغاربة غدا يوم لقاء الله

لمادا لم تقفوا بجانب الرجل

لمادا خدلتم هدا الرجل
10 - maroki الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:29
هؤلاء لا أسميهم أنا سوى مفكروا المهرجانات ، هذا الشخص سبق أن حضر في مهرجان للعدالة والتنمية الصيف الماضي وكان يقول عكس ما يقوله الآن ..
لا يدري أي شيء عن ما يعيشه المغرب ويسمون مفكرا ومحللا ..
مفكر المهرجانات والمناسبات ..
11 - استاد جامعي بالقاضي عياض الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:31
شكرا لك اخي التميمي على هذه الكلمة الحق
12 - عبد المجيد ضلمي الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:34
شرحو لي الله يخليكم واش أنا سمعت مزيان و إلا غير جاب لي الله. الدقيقة 1:36. واش قال الديمقراطية و الإنفتاح؟ واش هاد السيد إسلامي أو إشتراكي أو ليبيرالي أو ثوري لينيني و لا شنو؟ منذ متى الديمقراطية و الإنفتاح كانت مفاهيم إسلامية؟ ما بقى ليه غير يزيد الحرية الجنسية و حرية إختيار الدين. زيدون السيد كيتعنكر و ثايق في راسو و كاي هز علينا فيدو. معا بحالو إسرائيل راها هانية.
13 - عبدو الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:35
عبد السلام ياسين رجل عظيم لم ينحني ولم يركع ووضع النقاط على الحروف لا يساوم ولا يقبل الذل والاستكانة للظالمين قال كلمة في وجه الظلم وهو يعلم ان هذه الكلمة ستحكم عليه بالموت او النفي او السجن لقد ابدع في كتاباته ولازال عملاقا في كل شيئ حفظه الله
14 - المررروكي الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:40
ما هو ردك يا رئيس الحكومة؟
الاستبداد و الديكتاتورية لا يزال قائما في المغرب
والربيع لم يمر بعد من المغرب
إذن لم تعملوا يا حكومة الديكور سوى إطالة عمر الاستبداد
15 - محمد الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:42
تحية للدكتور عزام التميمي و تحية للبطل المجاهد عبد السلام ياسين أطال الله في عمره
16 - said الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:48
Jours après jours, je me dis qu'il faut que je lis pour cheick yassine et sa pensée indépendament de ce que dit EL MAKHZAEN;

game over, il faut donner la parole à al adl wa al ihssane et nous laisser prendre nos positions avec connaissance de cause.
17 - محب للشيخ ياسين الجمعة 07 دجنبر 2012 - 21:52
يا حسرة على العباد
ماعساي أقول
"في الليلة الظلماء يفتقد البدر"
18 - عبد الجليل سلاوي الجمعة 07 دجنبر 2012 - 22:16
نعم الرجل في شهادته على شيخ هو نعم الشيخ
( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ).
19 - Housine الجمعة 07 دجنبر 2012 - 22:17
السلام عليكم يبدو هذا المؤتمر المشبوه يلفه كثير من الغموض أولا لماذا منذ أن أصدرالشيخ كتابه حتى الآن إكتشفوه الآن 20 عام كأنهم إكتشفوا المنهاج الصحيح للدين يعني مامضى من كتب فقه عند جميع علماء التفسير و الحديث و .و. خطأ ويجب إعادة تنقيحه، كأننا يجب أن ننتظر 14 قرنا حتى يظهر هذا العلامة صاحب زمانه لنفهم ديننا فهما صحيحا؟؟؟ يا حصرة على العباد المسلمين الذين ماتوا قبل هذا العلامة ولم يصححوا دينهم إذن كل المسلمين من عهد الصحابة إلى الآن ماتوا على تدين خاطئ إن لم نقل باطل ؟ الصحيح عند هذا الدجال المبتدع الخرافي ؟ إحذروا أيها المغاربة من هذا التضليل التآمر الممون والله إنه ممون من إيران لأن إيران تشتري ضعاف النفوس من الذين يحسبون على الإسلاميين وما هم إلاَّ خوارج آخر هذا الزمان ، لاحظتم كيف يتوعدنا هذا الرجل وهو فلسطيني مقيم في لندن ويظهر في كثير من الفضائيات وهو في حواراته يخلط و يلبس حق بباطل وكنت أشك فيه والآن جاء بباطل ليلبسه ثوب الحق كأن ينظم مؤتمر باسم الدين و القرآن ووو ولكن الهدف ضرب إستقرار شعب من أجل شخص واحد ليس له أي وزن حتى في بلده ...يتبع
20 - مغربي الجمعة 07 دجنبر 2012 - 22:17
المؤتمر العالمي لمهنة التسول الذي ينظمه أتباع الدجل و الخرافة و بعض المرتزقة ممن يجيدون مهنة التسول خاصة في بعض القنوات الفضائية المعادية لوحدتنا الترابية.
21 - walid الجمعة 07 دجنبر 2012 - 22:29
لدكتور زبير خلف الله، رئيس المعهد العربي للوثائق العثمانية والدراسات التركية، اعتبر بدوره أن "الأستاذ عبد السلام ياسين حفظه الله مشروع للأمة جميعا".
22 - walid الجمعة 07 دجنبر 2012 - 22:31
الدكتور عبد الرحمن الصويان: لأستاذ عبد السلام ليس حكرا على المغاربة بل هو لنا جميعا، ونحن في المشرق لنا حق كبير في مثل هذه القامات الكبيرة.
23 - يساري و اعترف الجمعة 07 دجنبر 2012 - 22:48
لا يعرف الرجال الا الرجال و الشيخ ياسين عظيم و الله
24 - عمك عمك الجمعة 07 دجنبر 2012 - 22:57
جزاك الله خيرا اخي التميمي وحفظك وبارك لك في عمرك حتى ترى كل ماتتمناه في العالم الاسلامي وفلسطين بالدات تراها محرر من بني صهيون امين  
25 - كلمة حق الجمعة 07 دجنبر 2012 - 23:01
شكرا للدكتور التميمي على هذه الشهادة التي ربما سيستفيد منها من يَعرفون الحق بالرجال.. بيد أن الحقيقة، الرجال يُعرفون بالحق. والشيخ عبد السلام ياسين عرفناه لما عنده من الحق.
26 - ali الجمعة 07 دجنبر 2012 - 23:06
قبح الله سععيكم يا دعاة التفرقة لا يكفي القيل والقال احمل البندقية واشهرها في وجه العدو الصهيوني الغادر
27 - كريم الجمعة 07 دجنبر 2012 - 23:15
بودي لو ان لدينا في فلسطين مثل الشيخ عبد السلام ياسين -هذا ما يقوله علماء فلسطين فماذا يقول علماؤنا المغاربة
28 - hassan الجمعة 07 دجنبر 2012 - 23:21
وكان الراحل ٬ بالرغم من ظروفه الصحية ٬ من أشد المتحمسين لثورة 25 يناير ونزل ميدان التحرير وعبر عن مواقف واضحة عبر مداخلاته التلفزيونية في الأيام الأولى لاندلاع المظاهرات التي أسقطت حسني مبارك .
29 - محمد المهدي الجمعة 07 دجنبر 2012 - 23:22
الرجل يعيش في لندن منعما ويفتي في شأن المحاصرين في فلسطين، يريد أن يقاتل إلى آخر فلسطيني لأنه تأكل أنه لم يعد منهم.
ومن الغريب أن يتحدث هذا المرتزق عن الخيار المغربي. خاب ظنه وعليه من الله جزاء الفتانين.
30 - karim الجمعة 07 دجنبر 2012 - 23:27
رضي الله عنك يا عزام ورضي عن ياسين
31 - السائر الجمعة 07 دجنبر 2012 - 23:37
ماهو رائيك يابن كيران في هذا الكلام ؟
ملى السنابل تنحني بتواضع والشامخات رؤسهن فوارغ
32 - المغربي الحر الجمعة 07 دجنبر 2012 - 23:44
قبل ان تعلق على اي موضوع جدد نيتك.الكثير ممن يصف العدل والاحسان
بالجماعة الضالة المبتدعة.لم يقرا اي كتاب من كتبها ولم يتحاور مع اعضائها.يبدع ويكفر ويصف نفسه انه هو االذي على حق .اتقوا الله قبل ان تنطق باي كلمة.اذا اردتم التعرف على الجماعة فتعرفو عليها من اعضائها
33 - younes ES-SARBOUT الجمعة 07 دجنبر 2012 - 23:45
j arrive pas à s'exprimer suite à cette intervention mais je vais dire que notre vie à ta disposition sidi ABDESLAM YASSIN et tous sur le chemin pour le changement
34 - MOUSSE RIFFI الجمعة 07 دجنبر 2012 - 23:52
التميمي لماذا تعيش في بريطانيا?
هل انت معجب بنتائج الربيع العربي في مصروغيرها فنحن في المغرب لا نحتاج الى تخريب ولا دمار فنحن مارون وواصلون في مسارنا الدمقراطية لا الى الربيع الذي يدفع ثمنه الابرياء
التميمي اتعرف من هو محمد السادس ,انه رجل عظيم في اعين المغاربة ولا تنسى التقدم الذي حصل في عشر سنوات
حفظ الله ملكنا وبلدنا من هؤلاء الاشرار
35 - ouidir الجمعة 07 دجنبر 2012 - 23:54
حديث قدسي = إشتدى غضبي على من رائ مضلوما واستطاع أن ينصره فلم ينصره
36 - المقاطع السبت 08 دجنبر 2012 - 00:01
صدقت يارجل ..في المغرب الحال هو الحال ..ولا يعرف قيمة الرجال الا الرجال
37 - abdelbasset السبت 08 دجنبر 2012 - 00:13
سبحان الله من هذا الرجل،جالست عبد السلام ياسين (هداه الله إلى الطريق المستقيم) يوما واحدا وتتكلم عنه وكٱنك عضو من جماعته الضالة والمضلة. ابحث أخي الكريم عن تاريخ هذه الجماعة الصوفية القائمة على اساس احلام وهذيان هذا الشيخ العجوز والله ثم والله لو علمت حقيقتهم لقلت أن الحسن الثاني كرمه لما ادخله مستشفى المجانين،فمثل هذا العجوز يستحق أكثر من مستشفى المجانين وإن ٱردت التحقق ٱكثر إقرأ تصريحات محمد البشيري رحمة الله عليه اللذي كان الرجل الثاني في هذه الجماعة والمؤسس لها، واللذي انشق عنها بعد ما ثبت له سوء نوايا الشيخ وأهذافه في خلق الفتنة بين المسلمين. فٱي إسلام وأي طوفان تتكلم عنه، فليطبق الإسلام هو و جماعته قبل ٱن يتكلم باسم المغاربة. فقد عرفت هذه الجماعة لسنوات وليس ليوم واحد، وجالست كبارهم باسفي ثم بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة واتضح لي ٱنها جماعة تستغل الدين لبلوغ أهذاف سياسية و مصالح شخصية محضة، فعملت طوال مشواري الدراسي كل ما في وسعي على فضحم والحلول دون استغلالهم لٱبرياء جدد و غسل دماغهم. فٱتمنى إخواني الكرام الهداية لهذا الشيخ و أتباعه وأسأل الله ٱن يغفر لي ولهم ولسائر المسلمين
38 - elfahssi kenitra السبت 08 دجنبر 2012 - 00:38
*من المومنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا*صدق الله العظيم.تقول العرب:الرمح الصدق هو الذي لا ينتني ولا ينكسر حتى يصيب الهدف.وعبد السلام ياسين ما بدل ولا غير رغم الترغيب والترهيب,وبقي الرجل شامخا ثابتا لا يتزعزع...مؤمنا بنظريته المرتكزة على كتاب الله وسنة نبيه صلىالله عليه وسلم موقنا بموعود الله''وعد الله الذين امنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الارض كما استخلف الذين من قبلكم وليمكنن لكم دينكم الذي ارتضى لكم وليبدلنكم من بعد خوفكم امنا تعبدونني لا تشركون بي شيئا''
39 - said السبت 08 دجنبر 2012 - 00:51
Soubhanallah on attend que des gens de l’extérieur nous dévoilent la richesse et le trésor qu'on a au Maroc. Quelle peine que j'ai en constatant ceci. Les Marocains sont appelés à découvrir ce grand Savant Abdessalam Yassine avant qu'il soit trop tard et les autres nations prennent et appliquent sa pensée et ses théories.
40 - mohamed السبت 08 دجنبر 2012 - 00:55
اتقي لله يا سي ياسين راك كتنود الفتنة او المشكله بزاف تنس معرفنش حقيقة ديالو هاد سيد ستغل طلاب لعندهم هداك لحماس زايد ديال تغير او تطرف قالهم هو الخليفه الخلافة غير سهلا لك او نت بلاصة متفني عمرك في عبادة لله جلس تقلب منين دوز بش أي بسو لك اديك بحل الملك ديك مرة جالس كتعير فالملك علاش أي بوسو ليه اديه او نت حلال عليك ، نرجع نقطه مهمه هدو لتابعن وش عارفين ناس لربوه او صروح او وكله او شربه او وروه منين أي سلك راسو في الأخر تنكر عليهم او نكر خيرهم او كداب عليهم ولي هما لقادرين البوتشيش ، هاد ناكر الخير وش فيه الخير ،لخلافه قال لك ، ياك رسول عليه ص ، عرف بأمين وصادق ورحيم والعادل قبله أن يعرف برساله إسلام ، اخواني في لله اتقو الله الفتنة أشد من ...
41 - صياد النعامة السبت 08 دجنبر 2012 - 01:27
واخا أنا عندي تَحَفُّظ كبير على الطريقة التي تُدار بها الإمور في المغرب و لكن هادي بلادي ونرفض أي نقل للفتنة من المشرق.
و الشيخ ياسين خاصو حتى إذا نطق بالحق أو بغا التغيير يراعي للشعب المسكين لأنه إذا ناضت شي فتنة الله يحفظ ماغادجيش فكروش الحرام غادجي فالفقير لي ما عندوش باش يمشي يعيش فسويسرا.
و مرة ثانية كنقول لهاد التميمي يعطينا بالتيساع ويحترم راسو
و الربيع العربي خاصو يكون فشبه الجزيرة العربية باش ياكلو منو الإبل ديال الخليج.
42 - صلاح الدين السبت 08 دجنبر 2012 - 01:37
جزاك الله خيرا أستاذنا, والله إني لأغبطك على اليوم الذي أمضيته مع الأستاذ عبد السلام ياسين لما رأيت في عينيك وكلماتك .
43 - الوطن الذي ... السبت 08 دجنبر 2012 - 01:47
وا أسفاه
هذه حرقة التميمي على المغرب
بينما أبناؤه يغطون في نوم فكري عميق بسب ما يتناولونه من مسكنات فكرية
تعطى أحيانا بجرعات زائدة
44 - مواطن السبت 08 دجنبر 2012 - 01:49
اسمعوا يا مغاربة يا من ينتقد الشيخ لمجرد الانتقاد....الحمد لله الدي اظهر الحق و ازهق الباطل.
45 - مغربي في سلة المهملات السبت 08 دجنبر 2012 - 01:58
اللهم حقق الأمنية يا رب يا سامع الدعاء
إننا لم نعد نرغب ذخول الجنة التي رسمتها لنا حكومتنا لأن ظاهرها جنة و باطنها نار
46 - أناس السبت 08 دجنبر 2012 - 02:52
نلاحظ أن هذه المناقشات التربوية قد تكون أو لا تكون بنسبة لمؤيد يجب أن يكون موضوعي و للمعارض أن يكون ناقد لا معاتب لأن أي كلام غير لائق يجب فهذا دليل على أن هناك محسوبين على المخزن مندسين فلهذا يجب عدم أخدها بعين الاعتبار على هذا الموقع الرائع الذي دائما يأتينا بالجديد وشكرا لكم على الافادة
47 - ALLAL السبت 08 دجنبر 2012 - 05:21
السلام عليكم
خطاب هدا الرجل فيه ارتجال يريد من خلاله ان يوصل لنا رسالة و هي = ان يفرض علينا هدا الشيخ كنبي و الشعب المغربي ضده ومنهم من لا يعرفه من طنجة الى الكويرة--وعن اي ربيع عربي يتكلم الدي اراد المغاربة ان يسقطوا في فخه--كلنا مسلمين نومن بالله و رسوله محمد صلى الله عليه و سلم وما ياسين سوى شيخ مثله مثل سائر البشر لا هو مدكور في الزابور و لا الثوراة و لا الانجيل و لا القرءان--ثقافتي محدودة لكنني شعرت بالفتنة و خراب البلد تنبعث من خطابات هدا الشيخ--رحب كل المغاربة ب 20 فبراير التي تدعو الى الاصلاح و التغييرلكنهم فجاة تراجعوا لما احسوا بان هدا الشيخ و جماعته ركبوا هده الدعوة الى الاصلاح--استغرب لافراد هده الجماعة و هم اكثر ثقافة مني لقولهم = الشيخ الكامل المكمول و سيدنا ياسين-
ان كان هدفكم الدين فاعبدوا الله و رسوله و ان كان هدفكم السياسة فالعالم يومن بصناديق الاقتراع و ان كان هدفكم زرع الفتن فالمغاربة عقلاء والسلام
48 - A.mouhtafil us السبت 08 دجنبر 2012 - 05:25
السلام عليكم جميعا المثل المغربي يقول الشمس ماكطغطاش بالغربال .رجل بما تحمل الكلمة من معنى ليس رجل الكرفاط شهد له العالم ما تنكرونه او بالاحرى تحز في انفسكم....شهد له العالم صدقه مع الله تعالى .فاحسن الله لك ياستادنا الكريم االسيد التميمي وبارك الله لنى في معلمنا وحبيبنا الاستاد عبدالسلام ياسين وحفضه الله لنى في صحته امين
49 - مغربي mohajir السبت 08 دجنبر 2012 - 05:28
الرّؤى التي كنتم تنشرون على مواقعكم أن المريدين يرون في نومهم أن الخلافة للشيخ ياسين ! المغاربة مسلمون و على مذهب أهل السنة و الجماعة و ملكهم أمير المومنين
50 - MAROCAIN JUSQU'AU FOND السبت 08 دجنبر 2012 - 06:00
Ce que j'aimerais préciser à propos dU guide spirituel Yassine, c'est qu'en lisant son livre JUSTICE j'ai constater que j'avais fait de grands erreurs de jugement envers lui, je lui demande par cette occasion mes profonds excuses et je fais un appel à toutes et à tous de faire très attention quant aux jugements provenant des médias illicites et douteux
faute de quoi c'est à notre responsabilité devant notre conscience tout d'abord de s'assurer de la bonne source d'information.
Ce que j'ai trouver très interessant c,est que le Guide Yassine ne se porte pas un leader mais un conseiller de bonne foi pour amener tout le monde et non pas seulement les musulmans à un MONDE PLEIN DE JUSTICE ET BIENFAISANCE
car les illuminatis ont pris le controle sur la population du Monde à travers des systèmes de gouvernances hypocritisés et illusoires donnant le droit aux Nantis l'héritage et l'exlusivité de la monarchie.
Il s'inspire des paroles divine de la foi et de la vision prophétique.
51 - hakim السبت 08 دجنبر 2012 - 10:13
نعم عبدالسلام ياسين _ رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه _ انا اطلب من الشيخ ياسين ان يطالب باسقاط الفساد والظلم لكن في اطار شعارنا الخالد الله الوطن الملك تلاثة مرتبطة ببعظها والا فانها ستكون فتنة
52 - مغربي السبت 08 دجنبر 2012 - 10:20
من انت حتى تتكلم عن المغاربة الأحرار و بلسانهم هذه جرأة ما بعدها جرأة نحن شعب حر و لا يبيع أرضه كما باعها بعضكم لليهود و نحن لا نسمح و لن نتنازل عن شبر واحد من بلادنا كما فعله بعضكم و نحن وراء ملكنا ملكنا نحارب الفساد و المفسدين و نحارب أيضا الدجالين و المشعودين و أنت تعرف من أقصد ؟؟؟ الرجل النكرة عندنا في المغرب
يا رجل تكلم عن بلادكم أما بلادنا ففي خير و رخاء و الحمد لله هؤلاء المتسكعين في شوارعنا عبارة عن سحابة صيف عن قريب تقشع .....
و حفظ الله ملكنا الحبيب و أعانه على التخلص من المنافقين
53 - karam السبت 08 دجنبر 2012 - 11:40
أنا أرى هذا الفلسطيني يحب أن يرى دماء المسلمين
أقل لك إتقي الله
لسنا بحاجة لا للربيع العربي ولا للخريف العربي
هذا يسمى بالربيع الدموي (المستفيد إسرائكان)
قال الرسول(ص)إذا إلتقي المسلمين بسيفيهما القاتل و المقتول في النار
أيها الفلسطني إشتدى غضبي عندما سمعتك تتكلم عن إراقة الدماء
المسلمين.
54 - عبدالله السبت 08 دجنبر 2012 - 12:33
الرجل يعيش في لندن ،ويصعد وينزل وهو يتكلم عن المغرب وفلسطين من تركيا،
غريب من مفكر اسلامي هكذا.
55 - zaimed السبت 08 دجنبر 2012 - 13:32
ر ائ حر:هذه كلمة التميي وغيره من العلماء وكلمة الله عزوجل سبقت ولاتزال قائمة بالحق ليدمغ الباطل
56 - mohamed السبت 08 دجنبر 2012 - 14:10
Aladala has chosen change. Slow but sure. What's wrong with that.gradually.that's the rational policy.I agree with benkiran in his strategy as we don't want blood in our country. The youth should study good and pass their exams to find a job. We need strong, transparent and knowledgeable people to leader morocco to the best.if you want rational change and peace that's the way but if you want destruction,,look what's happening in othercountries of thespring)
57 - chaki السبت 08 دجنبر 2012 - 14:13
اللهم انصر من نصر الدين و اخدل من خدل المسلمين......
58 - Boston السبت 08 دجنبر 2012 - 14:42
ا لذي اريد ان اعرفه هو ان بعض المعلقين احتراما مدجنين و مجندين من طرف النظام ض د جماعة العدل والاحسان
59 - ابنادم السبت 08 دجنبر 2012 - 15:27
نقول للدولة العثمانية لم تدخلي للمغرب بالامس ورغم انك جعلت دسائس الجزائريين والان لن تدخلي حتى وان استعملت هؤلاء الدوغمائيين يا التميمي بذلك الاعتراف مشعل اتى الى غزة وكانه قام بفتح مبين
المغرب دوما مزهر ولاينتظر ربيعكم فهو يعيشه اكثر نظارة والحمد لله يا تميمي رفع التيمم
60 - ahmed السبت 08 دجنبر 2012 - 15:46
لغة الديمقراطية تقول أن محمدا السادس له شعبية في المغرب كبيرة جدا ,نلمس هذا في أحاديث الناس اليومية ورضاهم عن الأداء الملكي ,المغرب دخله الربيع منذ زمان ,لا مجال لمقارنة إصلاحات الملك محمد السادس ملك المغرب بإصلاحات الحكام الآخرين ,لقد سلك مسلك الإصلاح منذ زمان لكن المشكلة التي تتحدى الجميع هي مشكلة الفساد البنيوي الذي يعشش في العقول ويختفي عن القانون والسلام أرجوا ان يفهم التميمي هذا الكلام والسلام
61 - ياسر أسامة السبت 08 دجنبر 2012 - 16:44
ارجوا من كل من يعادي الشيخ عبدالسلام ياسين من ليبراليين ويساريين ومخزن وغوغاء ..... أولا أن يقرؤوا اولا كتب الشيخ الكثيرة التي تعبر عن فكرة ويقرؤوا بتأني ثم بعد ذلك يحكموا على الرجل وأن يكتفوا بآراء وجهات نظر معارضيه . لايمكن أكثر من 100 عالم وأكاديمي محايدون ومن دول كثيرة أن تجمع أن فكر الشيخ اإضافة نوعية في مجال الفكر الراقي ويدعون إلى ترجمة فكر الشيخ إلى كل اللغات العالمية،من دون أن يكون فعلا الرجل عظيم.
62 - Bosheta السبت 08 دجنبر 2012 - 17:02
لقد أعجبني جميع التعليقات الاجابية عن الشيخ عبد السلام ياسين ومعظمها تدل على وعي وأناقة الاسلوب التعبيري والمحترم للكاتب لها! وفي الجهة الاخرى أي التعاليق السلبي نرى أسلوباً ركيكاً وعبارات تدل علا الجهل وعدم الرقي إلى أسلوب النقاش البناء!
63 - agoulide السبت 08 دجنبر 2012 - 19:33
إلى ٢٧
لو كان شيخك في فلسطين لفعل كما يفعل غيره من الإسلاميين ،لاصبح براكماتيكيا ،ثم تنبت بجانبه حركة اخرى تدعى الإسلام لكي تلقي الاولى إلى جانب الطريق ثم تصبح بدورها براكماتيكية وهكذا دواليك
اللهم احفظنا من احلام الشيخ وزبانيته لكن مع ذلك فله الحق كل الحق في تنظيم الإجتماعات في المغرب ولا اظن ان الحكومة ستمنعه من ذلك
64 - أخطأت العنوان ياتميمي؟ السبت 08 دجنبر 2012 - 19:37
اقرأ ياتميمي معظم هده التعاليق للإخوة القراء لتتأكدوا بالطبع أنك غير مرحبك بتاتا هنا لدى معظم المغاربة.
المغاربة أذكياء ياتميمي لاتنطلي عليهم حيل المتأسلمين الضلاميين الذين يبحثون عن إشعال الفتن والحروب الأهلية.
ابحث لك إدن عن مكان آخر غير المغرب ياتميمي لأنه لامحالة فالمغاربة سيخيبون ظنك، وهاهي الأيام المقبلة بيننا.
شوفي غيروا إدن؟ وإدا لم تفهمها فالشيخ ياسين سيشرحها لك.
أما إن جئت فقط من أجل تلك الرؤية (الميمونة) لشيخنا المحترم فإنه سيقول لك لقد أجلها حتى سنة 2006 هجرية إنشاء الله وإلا بقينا في الحياة!!!
65 - Brahim السبت 08 دجنبر 2012 - 20:44
التعليقات تدل علي أصحابها . والمتتبع للتعليقات فريقان : الاول انصار الجماعة والصنف الثاني المخزن وانصاره
66 - aziz السبت 08 دجنبر 2012 - 22:19
لا كرامة لنبي في قومه ومطرب الحي لا يطرب! أسوق رواية تتحدث عن بداية دعوة سيد الخلق و الاستخفاف الذي لاقاه من الأقربين: من عمه.أرجو ألا ينبري من يتهمني بتشبيه رسول الله بغيره من الخلق: عن أبي يحيى بن عفيف عن أبيه عن جدّه عفيف قال: جئتُ في الجاهليّة إلى مكّة وأنا أُريد أن أبتاع لأهلي من ثيابها وعطرها فأتيتُ العبّاسَ بن عبدالمطّلب وكان رجلاً تاجراً فأنا عنده حيث أنظر إلى الكعبة وقد حلّقت الشمس في السماء فارتفعت وذهبت إذ جاء شابٌّ فرمى ببصره إلى السماء ثمّ قام مستقبِلَ القِبلة ثمّ لم ألبثْ إلاّ يسيراً حتّى جاء غلامٌ فقام عن يمينه ثمّ لم ألبث إلاّ يسيراً حتّى جاءت امرأة فقامت خلفهما، فركع الشابّ فركع الغلام والمرأة فسجد الشابّ فسجد الغلام والمرأة. فقلت يا عبّاس أمر عظيم! قال العبّاس: أمرٌ عظيم، أتدري مَن هذا الشابّ ؟ قلت لا قال: هذا محمّد بن عبدالله ابن أخي. أتدري مَن هذا الغلام؟ هذا عليٌّ ابن أخي. أتدري مَن هذه المرأة؟ هذه خديجة بنت خويلد. إنّ ابن أخي هذا أخبرني أنّ ربَّه ربَّ السماء والأرض أمَرَه بهذا الدين الذي هو عليه ولاوالله ما على الأرض كلّها أحدٌ على هذا الدِّين غير هؤلاء الثلاثة.
67 - mohamed السبت 08 دجنبر 2012 - 22:24
أن لا يطلب الرئاسة عليهم والتقدم عليهم لأن طالب الولاية لا يولى
68 - hamida السبت 08 دجنبر 2012 - 22:49
و هل يعلم هذا المبيوع ان طارق رمضان اللذي ممنوع في العديد من البلدان العربية والاجنبية اتى الى المغرب وحاضر مرات عديدة? وهل يعلم ان خالد مشعل عدو الملك شرفنا وزارنا ولم يعترض احد على زيارته? اذن كل ما تقوله ظلم في حق المملكة وارضاء فقط لعجوز يرفض ان يدخل السياسة من بابها الواسع شيخ يشرط اàالغاء الملكية واقامة الخلافة والا سيظل في المعارضة من اجل التشويش فقط. اطلب من صحافيينا ان لا يعطوا اهمية لهؤلاء. يخدمون اجندة اعداءنا لتفريقنا. نحن المغاربة رغم اختلافنا متفقون على ان الملكية ضمان لاستقرارنا,ملك شرعي احسن من رءيس جمهوري ينزع الحكم بالقوة والانقلاب, التاريخ اثبت ان كل حاكم عربي انقلب على الملكية غم شعبه وسيطر على السلطة قرونا بالحكم العسكري. لا تظنو اننا نكره الشيخ ياسين فهو مغربي له الحق في بلده ولن نقبل ان يمسه احد بالسوء نحترم في جماعته الروح السلمية رغم اختلافنا مع افكاره. اذا تفضل واقام حزبا في ظل الملكية سيكبر انذاك في اعيننا كما فعلوا اخواننا في العدالة والتنمية عندما فهمو ان الملك هو استقرارنا. لا تستعين بالغرباء يا شيخ لضرب ملكنا فذلك لن يزيد الا ابعادنا عنكم.
69 - لحبيب الرحماني السبت 08 دجنبر 2012 - 23:00
أنا شاب مغربي عشت تجربة العدل والاحسان و جالست الشيخ ياسين وقبله عايشت تنطيمات سياسية بمختلف مرجعياتها الفكرية، منها ماكان محضورا ومنها ما كان معترفا به، إلا أني أقول شهادة حق في هذا الرجل أنه سوف يأتي يوما يتحسر ويندم المغاربة عن عدم معرفتهم لهذا الرجل حق المعرفة، إنه رجل مجاهد حق الجهاد، انطلق لوحده وقال كلمة حق لوحده وهو رجل وصل درجة اليقين بربه، وأتوقع أن كتاباته وأحاديثه، ستعرف انتشارا عالميا واسعا بعد وفاته -أطال الله عمره- وستكون مدرسة ومرجعية فكرية تألف فيها كتب وأبحاث علمية غزيرة من المغرب وخارجه، والدليل على ذلك أن كل الحركات الاسلامية التي ظهرت منذ عقود، إما أعطت الأولوية للفكر والحركة، أو مالت إلى جانب تزكية النفس أو ما يسمى بالتربية، إلا أن هذا الرجل جمع بين الإثنين في منظوره الفكري، وبحكم تجربي التنظيمية، أعتبر أن هذا المعطى هو الذي جعل جماعة العدل والإحسان لن تسقط فريسة النظام سواء من خلال الاختراق أوإحداث الانشقاقات في صوفوفها، أو تكسير شوكتها، وبذلك أصبحت عصية عليه، وهي الآن تعتبر القوة رقم 1 في الحقل السياسي رغم تجاهلها، وأنها أصبحت الآن تضم أطرا لا يستهان بها.

.
70 - زمزم الأحد 09 دجنبر 2012 - 06:44
عزام التميمي زار المغرب وراى بعينه الحرية
حتى انه زار بيت شيخه عبد السلام يوما كاملا وسجل حلقات دون ترخيص ولم يعتقل وهو عمل غير قانوني في الغرب
وخرج من المغرب يدعوا له بربيع وكاننا في شتاء

واعطيكم دليل

نشر في التجديد يوم 29 - 08 - 2012
عزام التميمي: المغرب نهج نهجا مغايرا في ثورته على الفساد ......
...... وخص المغرب بالقول أنه نهج نهجا آخر في ثورته على الفساد، لكن يجب على جميع المناضلين الحرص على أن تحترم إرادة الشعب دائما، والتي هي السبيل الوجيد لتحقيق التنمية والتقدم".




وللمطالعة البحث في اليوتيب
Published on Aug 27, 2012
جانب من محاضرة الدكتور عزام التميمي خلال فعاليات الملتقى الوطني 8 لشبيبة العدالة والتنمية بطنجة
صراحة
التميمي كنت احترمك لكن اخرجناك من قلوبنا فلن تخدعنا بعد اليوم
71 - Mustapha الأحد 09 دجنبر 2012 - 06:59
C'est curieux. Quand ce gars la, que je respectais beaucoup, a assiste' au congres du PJD il ne disait que du bien du Maroc et de son progres. Et maintenant, bien que je comprenne qu'il dise aussi du bien de Yassine, il appelle a un "printemps marocain" et ne dit plus autant de bien du Maroc. Yassine et son groupe ne veulent pas travailler selon les lois du pays c'est pour cela qu'ils n'organisent pas leurs meetings au Maroc. Aussi, ils ont l'obsession de la reconnaissance mondiale et de faire elargir leurs adhesions a d'autres pays. Bonne chance tant que c'est dans le bien.
72 - taoufik الأحد 09 دجنبر 2012 - 13:33
Organiser un tel forum dans un pays étranger, appelle à suspicion. Subventionner une telle rencontre n'est pas négligeable, avec tout ce que cela demande en logistique, hébergement, déplacements etc.. En plus c'est en devise ! Donc c'est un affaiblissement de l'économie de notre pays, ou une participation étrangère. Pour quels buts ?? Est ce obligatoire pour discuter de la pensée d’un Cheikh de faire autant de dépenses. Ne suffit il pas de faire de la propagande par les moyens usuels ? ou de l’organiser au Maroc. D’où sort-on ces financements ?
Si c’est un autre parti qui aurait organisé une telle assemblée, loin du Maroc, on aurait crié au scandale, à l’abus et à l’usurpation des deniers publics. On connait la ferveur des adlaouis dans ce genre de revendication.
Cet argent ne serait il pas utile aux familles en détresse, comme le font des associations ni religieuse ni politiques.
73 - khalid الأحد 09 دجنبر 2012 - 16:57
اعود بالله من الشيطان الرجيم*** يوم تقلب وجههم ي النار يقولون ياليتنا اطعنا الله والرسول وقالو ربنا اننا اطعنا سادتنا وكبارائنا فاطلونا السبيل*** اتقوا الله الله ياعباد ياسين الاعمى عن الحق هو واتباعه دعاة الفتنة الم تفيقو من سباتكم الم تشبعوا من نكاح نساء بعطكم بعضا افيقوا قبل فوات الاوان عبيد عبد السلام عفوا عباد الجاهل ابو الخرافات ---مسيليمة الكداب للقرن 21.........................انشري هسبريس ان كانت لكم مصداقية
74 - mohammed الأحد 09 دجنبر 2012 - 17:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بهذا المنطق و من باب أولى كان يجب عليه أن يضع أسامة بن لادن رحمة الله مكان الشيخ ياسين عليه فهو أزهد منه لأنه ترك الفيلات و السيارات الى الكهوف ; و ثبت على مبدئه حتى الممات رعم محاربت أقوى دول العالم له و من سار في ركبهم.
75 - abdellatif الأحد 09 دجنبر 2012 - 17:04
لا تسأل الطواغيت لماذا تجبروا ولكن اسأل الشعوب لماذا ركعوا
المجموع: 75 | عرض: 1 - 75

التعليقات مغلقة على هذا المقال