‫تعليقات الزوار

92
  • ayman
    السبت 22 دجنبر 2012 - 13:28

    إلى المنظمات الحقوقية الدولية التي تنصب نفسها راعية لحقوق النساء بالمغرب: هل حللتم مشاكل نسائكم العازبات و مشاكل الإغتصاب ومشاكل الإتجار بالبشر ومشاكل الجرائم عندكم لتحلوا مشاكلنا…فنحن عندما هجرنا شريعة الله تطاولتم علينا…. كل مصائبنا هي نتاج تشريعاتكم الممسوخة والمطبوخة للدول العربية من قبيل اتفاقية سيداو لتفكيك الأسرة وغيرها.. فهل كنا نسمع من قبل عن هذه الظواهر..للأسف المرأة الغربية ليست نموذج يحتدى به.. فرغم التحرر والإنفتاح التي تعيشه فهي لا تزال تعاني من التحرش والإغتصاب ومشاكل عدة..فحتى ما يشرع لها من قوانين لم يرجع لها كرامتها المهظومة…فإلى أين تقودننا وماذا تريدون من المرأة عندنا..المرأة بيننا أما وبنتا وزوجة وأختا..أما عشيقة وخليلة وو فلا وألف لا..

  • كل فرد يتحمل المسؤولية
    السبت 22 دجنبر 2012 - 13:30

    كل فرد يتحمل المسؤولية سواء ذكر او انثى الولد يكذب حتى ينال مراده والانثى اما تتق فيه ام تنوي ايقاعه في الفخ حتى يخضع لامر الواقع
    اما يتزوجها عن كره او يفر بجلده تاركا اياها ومصيرها (كتنوي تقلو كتولي هي متقلا)

  • وهيبة المغربية
    السبت 22 دجنبر 2012 - 13:37

    مـثــال حــي عــلى مــدى خــطــر الــجــهــل عــلــى مــجــتــمع
    جــهـــل يــؤدي إلـــى الــجــهــالــة الــمظــــلــمة ، بــظــلام يــحــجــب نــور
    " الــمواطــنـة " بل حـتى حـق الـوجــود عــلــى مستضعفـين مـن مــواطـنـيــنا ، بـــأي حـــق و أي مـنـطق يــســلب لـهـم حــق الـمواطــنــة !؟

    هـذا هـو مـنـطق و عــقلــية " عرعستان " كـلمتـي المفضلة ، لعــقـلية جـاهلة، ظـالمة مسـتـبـدة، مسـتوردة،تـتـغـذي مـن أحـط الـمجـتمعـات الـمبـنـية عـلى الذـكورية جــاهـلة وظـالـمـة للبنـيـة الطـبيعية لأي مـجتـمع …

    وهـذه الجـاهـلية الوهـابييــة تـتـمدد كـالخطـبوط وسط مجـتـمعنـا و أسـرنـا
    هذا هـو مدلول كـلمة :
    " عرعستان " وعقلية " عرعستان" التي سـاهمت بإدخالها إلى القـاموس بفضل هذا المنبر الحر :

    هيسبريس + google

    وهيبة المغربية

  • Rym
    السبت 22 دجنبر 2012 - 13:52

    لكل دين خلق وخلق الاسلام الحياء فاذا لم تستحى فافعل ما شئت …وافعل يابن ادم ما شئت فكما تدين تدان وحسبنا الله ونعم الوكيل !

    (اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا)
    اااامين

  • love morocco
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:03

    men should also take the responsablity of that matter we cannot blame women only . the society made from men and women. unfortunately Arab man copy western man only for having sex but when it comes to take care of thier child they refuse . all i am saying the gavernement should do something about this matter and should help those poor kids to have delightful future otherwise they are only the once who are gong to suffer . .

  • اختنقت الانوف
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:09

    اعيش في هذا البلد منذ اكثر من ربع قرن ولم اسمع يوما تقريرا عن المفكرين او العلماء المغاربة , ما هذا المكان من العالم حيث لا وجود الا للدعارة و الفساد بمختلف انواعه?

  • al mahde
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:14

    باسم الحب.. باسم العشق.. باسم الصحبة و الصداقة.. باسم العلاقة البريئة.. باسم الحرية الجنسية.. باسم الحداثة و التقدمية..
    بدل أن يولد المولود في مكان نظيف محاطا بحنان الأم و الأب، مباركا من الله و من الأهل، هاهم المساكين تقطع أوصالهم و يستخرجون من وسط أرحام كافرة بحرمة قتل النفس، فإن تعسر الإجهاض فلا بأس بالوأد، فما الفرق بين زان و قاتل؟
    لن أدعو أحدا إلى تقوى الله، فقومي ماضون على خطوات المجتمعات الغربية شبرا بشبر كما أخبر رسولنا الكريم عليه صلوات الله، و من شاء أن يعرف الخطوة التالية التي هو مقدم عليها المجتمع الغربي، فما عليه إلا مراجعة تاريخ الدول الغربية، إذهب إلى الفهرس و إبحث ماذا بعد عناوين: الحرية الفردية، حق الإجهاض، حق الأم العازبة في حماية و رعاية الدولة، حق المثلية الجنسية…
    .. أيها الكافرون، لا أعبد ما تعبدون.. لكم دينكم و لي دين.
    garcias hespress

  • aissa
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:30

    مغربنا نتءلم كثيرا عندما نرئ هذه المشاكل ,مشاكل توجد في بقاع العالم لكن المغرب تنقصه التوعية و الحل هو;ا نصحكم الالتجاء الئ القضاء قبل كبر الاطفال

  • حسن اشمها
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:33

    الامهات العازبات مصطلح جديد لا يوجد عند اي امة لها دين اوملة , ومعناه هو ان تلد البنت خارج اطار الزواج وهو ما يصطلح به عندنا ب "الزانية"pute"وابنها "ابن زنا" fils de pute".
    من الناحية الشرعية لا يحل للرجل ان يخلو بامراة بدون عقد زواج ولو خاطبها , واذا خلا بها ومارس معها الجنس فذلك يسمى زنا , والرجل زان وتعتبر تلك المراة زانية وان قدر لهم الله ان حملت المراءة في ذلك اليوم فان المولود يعتبر في الشرع ابن زنا ولو اعترف به الاب لانه في الاسلام "لانكاح الا بولي وشاهدي عدل " و"السلطان ولي من لا ولي له"
    فاليعلم الجميع ان الشرع لم يترك لا صغيرة ولا كبيرة الا وبينها وفسرها وحددها وخصصها ….رفعت الاقلام وجفت الصحف.

  • ahmad
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:36

    اللهم استر بناتنا يا رب العالمين
    اللهم ارزقنا الزوجات الصالحات و ارزق بناتنا الأزواج الصالحين
    و الله العظيم إنه من أعظم الأعمال الصالحة في زماننا هذا هو تزويج الشباب لكي يتحصن المجتمع
    زوجوا بناتكم و لو قلت مهورهم
    و اللي عندو لفلوس ؛ بدل ما يبني مسجد فليقم بإعانة شاب أو شابة يريد الزواج و لا يستطيع
    سوف تنقرض مثل هذه الحالات لأن الحلال سيصبح سهلا و الحرام صعب

  • أبو اسحاق المغربي
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:41

    أود في البداية أن أعرف شيئا واحدا هل أصبح الغرب وصيا على أخلاقنا وتسمية مشاكلنا وتصنيفها، بدل الأسماء الحقيقية ، هؤلاء اللواتي نسمع عنهن ما هن إلا أمهات زانيات خرجن عن طريق الأخلاق صحيح الكل يقع في الخطأ لا الرجل ولا المرأة لكن ليست بهذه الطريقة تعالج الامور فوالله لن يحل الاشكال سوى تطبيق شرع الله هؤلاء الاطفال الضحية ما هم إلا أبناء زنى لهم الحقوق الكاملة لكن لا نسب لهم لأن الأنساب اختلطت وافتضح أمرهم فكيف بالله عليكم سيتم إدماج الامهات الزانيات في المجتمع ناهيك عن إرجاعهن إلى أسرهن فنسأل الله السلامة والعافية ونسأله أن يهدي بناتنا وشبابنا إلى طريقه المستقيم وأن ينبه ولاة أمورنا إلى تطبيق شرع الله الذي حكم في النازلة فلم يجد بدا من إقامة الحدود والقصاص قال تعالى " ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تفلجون" انشر يا هسبريس

  • driss de murcia
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:43

    مزيان ملي ولاو لمغاربة يفهموا الانكليزية

  • حيران!
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:46

    لا أدري ما المشكل وما هو المثير في هذا؟ ألا تدعون بناتنا إلى الإنعتاق من سلطة الوالدين والدين والحشمة ؟ألا تدعون الشباب للخروج من المسجد والدخول للمرقص والخمارات؟ألا تدعون البنات للسفور والتبرج إسوة بالغرب،وفي الغرب نصف الساكنة لا تعرف إحدى أبويها والنصف الآخر ثم طرده من المنزل بعد البلوغ،أليس هذا مرادكم وهدفكم؟ فلماذا تتباكون على الفتاة اللتي زنت وحملت سفاحا، عندما نقول لكم إقطعوا رأس المجرم المغتصب تقولون لنا ظلاميين إرهابيين،وعندما نسكت تطالبون بإنصاف البنت فيحكم الجاني بشهرين سجنا يراها الأخرون مشجعة فترى طوابير المترشحين طويلة.

  • hicham parisien
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:46

    لما ننتظر تدخل الأجنبي للدفاع عن حقوق بناتنا؟
    أليس لدينا جمعيات خصيصة في ذالك ام هي كحالنا زبد بحر.
    كم يحزنني ان المغتصبة تزوج من مغتصبها بمجرى القانون للسترة، فإننا نحط الخروف مع الذئب الشرس فاي حياة ستعيشها تلك المسكينة.
    أخواتي و الله أغار عليكن كما أغار على أخواتي او زوجتي او ابنتي، القانون الوضعي انتهك حقوقكم، فجاء ديننا للدفاع عنكن، ماكان ربنا ليرضى بهذا الزواج الفاشل مسبقا.
    فلا تصغين للكلام الحلو ولكنه سام، لا تضعفن امام الوعود الكاذبة للرجال….حافظن على شرفكن، وسمعتكن.
    فان لم يكتب لك الله زواجا بعد فأما امتحانا او لصرف سوء عنك، او حتى تغيري ما بنفسك والله اعلم

  • maghribi 7or
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:51

    المرجو ان نسمي الاشياء بمسمياتها الاصلية والحقيقية فلا وجود لتسمية الامهات العازبات في امهات القواميس العربية الشهيرة مثل لسان العرب او القاموس المحيط ولكن ظهرت هذه التسمية مع تفشي ظاهرة الزنا بين بنات المسلمين ونسائهم وتادبا مع هؤلاء الزناة اصبحنا نطلق عليهن الامهات العازبات تقليدا لتسمية الغرب لهن حتى اصبح عدد الابناء اللقطاء في مغربنا العزيز مهولا 24 مولود غير شرعي في المغرب حسب جمعيات مختصة فاللهم يالطيف الطف.

  • ante-yankees
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:52

    De quel droit voulant légaliser un acte impudique en une reconnaissance sociale ? Ces gens doivent être abandonnés à leurs sorts et abroger tous les textes de loi qui leur sont associés. Il faut qu'ils ne trouvent point de place parmi nous. En plus, il y a certains criminels qui exploitent l'ignorance de ces soi-disant victimes pour monter des affaires lucratives. fin

  • حمادة
    السبت 22 دجنبر 2012 - 14:53

    عنوان خاطئ

    قولوا " الأمهــــــــات الزانيـــــــــــــــــات "

    لم نطبق شرع الله في الزاني والزانية بحكم الحقوق الفردية والحري الشحصية فالإبتلاء هو هذا النوع من النساء وهذا النوع من الأطفال

    والبلاء الأكبر هو جمعيات خاويات يحفظن بغاءهن

    اللهم خذنا إليك غير فاتنين ولا مفتونين

  • abderrahamne
    السبت 22 دجنبر 2012 - 15:07

    سبحان الله
    اول حق للطفل هو ان يكون له والدين شرعيين ينتمي االيهما ينتسب لهما ويفتخر بهما
    الام العازبة مدخل لهدم القيم البشرية
    قوا هذا المجتمع من البغاء وسيحل المشكل

  • AMAZIGH
    السبت 22 دجنبر 2012 - 15:25

    i want to tell to the lady producer of that documentary that most of the comments in this web page are from islamists , proislamists, or ignorant and uneducated people who do not believe in democracy and universal humain rights. these people usually ruch to write as much as possible of comments using different names in order to show you that most moroccans are againt your documentary, which is completely wrong. most of moroccans want these taboos to be revealed because it is a fact in our society, so why hidding them. keep going because it's a worthy job you are doing.that is my moral support to you.

    thankyou

  • ibra
    السبت 22 دجنبر 2012 - 15:41

    الامية وغياب التوعية سببان رءيسيان لهته المعظلة الاجتماعية ووجب التصدي لها بصرامة و بقوانين جزرية ورادعة حتئ لا تنتشر افة الزنىو والتي هي في الاخير تهدد وبالدرجة الاولى الاف الاطفال لا ذنب لهم بالتشرد ومستقبل مجهول وغير مضمون

  • Mosslem
    السبت 22 دجنبر 2012 - 15:46

    +ألزانيات و الزنات: أمهات عازبات:
    تذكير و توعية الناس بدينهم و قول السبب الحق: السوسيولجية، علم النفس، لبلا بلا لوجيا.
    +اللواطيين والشواذ: مثلي جنسي
    تذكيرهم بدين الله: الإلتفات إليهم و ضمان حقوقهم
    +الرقص و العري و الإختلاط: فن، مهرجان،ثقافة.
    +أماكن الدعارة: ملاهي ليلية
    +عدم خوف الله وانحطاط الأخلاق في كل المجالات: عدم الوعي بالقوانين الوضعية و قوانين السير.
    و من يضمن الحق و دين الله؟
    +إنتشار السيدا بالزنى و الدعارة: ضعف الثقافة الجنسية و الوعي للوقاية منه: الجمعيات توعي بنشر الواقي.
    +الربى الحرآآآم: فوائد و أرباح
    إلغاء ألربى الحرام اللذي استعبد شعوب العالم: الألتزام بالقوانين الدولية و البنك الدولي و الأمم المتحدة
    وعو الناس بدينهم، و انهوهم بما نهى به الله و رسوله، و خلقوهم بأخلاق الأسلام،و كفو عن فتنتهم، لكفى لكم مشاكلكم و زاد:
    حوادث السير و ترام واي، السيدا، الأمهات العازبات،أزمة الأقتصاد المتعمدة، التحرش الجنسي، الأغتصاب،الرشوة، السرقة،الغش فيالإمتحانات،
    مقالع الرمال، مقالع الدعارة، مقالع الحشيش،مقالع القرقوبي، مقالع الفوسفاط، مقالع المقالع و مقالع المعالق و كل شيء
    المرجو النشر

  • الدمسيري
    السبت 22 دجنبر 2012 - 15:51

    هادوا راه أمهات باغيات زانيانت فاجرات, وليس عازبات أو تخربقات
    سموا الأشياء بمسمياتها ودعونا من النفاق والتملص,
    لا للباغيات والزانيات في بلدنا

  • samir
    السبت 22 دجنبر 2012 - 15:59

    ا لى صاحب الردرقم 1
    حشوووومة تقول اولاد الزنا هدا ماشي اسلام القران تيقول فهم اخوانكم في الدين
    وهم ابرياء والذنب على لي جنا عليهم يكفيم ما سيلاقونه من مجتمع جاهل و منحط من حرمان من كل الجوانب والله الا قلبي كي بكي مما يلحق بهاد الملائكة الارياء من ضلم.ماشي هما لي اتعاقبوا.لي كي جنيو عليهم لي خاص بباهم السجن مدى الحياة باش احسوا بالحرمان لي كي تسببوا فيه لهاد الرضع الابرياء

  • hom-libre
    السبت 22 دجنبر 2012 - 16:09

    هذه الجمعيات او المنظمات الدولية لم تجد حلولا لنسائهم حتى يفتوا على الاخرين ما يجب فعله خلال هذه السنة شوهت ايطالية و جه خليلها بعدما رفض الاعتراف لها بجنينها منه واخرى رغم نتائج التحاليل لم يرد الاعتراف بابنتهما لتكبر المشاكل بينهما فقتلهاواخرى انجبت بالمنزل حتى تتجنب الفضيحة ووقعت لها مضاعفات فذهبت الى المستشفى فسالوها عن الرضيع لتفتح تحققات عن مصيره وتتهم هي وخليلها بقتله هذه وقائع حقيقية من مجتمع متحضر كما يقولون وللنساء الشرف اغلى ما تملكن حافظن عليه الرجل الذي يريدك في الحرام لا يحترمك ومهما ااخدت الاحتياطات فالله سبحانه يمهل ولا يهمل من انجبت في الحرام وحتى من اجهضت لا ترتاح ابدا والاوبيون ليسوا مثالا يحتذى به ما نرى في التلفزة مخالف للواقع فالحرية الجنسية افة وواقع الاوربيات ليس كما نظنه بل ديننا هو ما يجب ان نتمسك به فلاجنس بدون زواج للرجل والمرااة ويجب ان تحرص المراة على شرفها ساعة طيش تدمر حياتك الدنيوية والاخروية الزنا من

  • هدهد سليمان
    السبت 22 دجنبر 2012 - 16:14

    هذه السيدة الإنجليزية تدعوكم لمساعدتها في إنجاح مشروعها .
    ومهمتها في هذا المشروع هو إجراء تجارب على المخلوقات البشرية المغربية.
    لم تر أعين الصليبيين الجدد إلا مشاكل "أمهات لحراميين"، أي ما يطلقون عليهن "بالأمهات العازبات"، و لم يلاحظوا ما تعانيه المرأة المغربية السوية الشريفة من ظلم و قسوة و إستغلال تتعرض له في جميع الميادين و على جميع الأصعدة، أقل ما نذكر من ذلك هو إستغلالها من طرف أرباب المعامل و الشركات. بحيث يرفضون إستخدام الذكور و يقبلون على الإناث لصبرهن و قبولهن بالرضوخ على المذلة، و لإستكانتهن لظروف القهر و الإهانات.
    و هذا المشروع لن يكون هدفهم منه إلا لضرب ثوابث المغاربة مستغلين الظروف القاهرة التي فرضت على المغاربة لإشاعة ما إسطاعوا عليه من إشاعة للفواحش.(إنه الإستعمار الفكري)
    والتاريخ يذكرنا بتشجيع الفرنسيين لبعض مراهقي المغاربة ـ زمن الحماية الفرنسية للملكية بالمغرب ـ على الإقبال على التدخين و شرب الخمر و الجعة بالمجان. و حين تعود الناس عليها صارت تجارتها مربحة للفرنسيين و أعوانهم بالمغرب، يبعونها لهم بالثمن غير آبهين بأضرارها على المغاربة.
    إنهم الشياطين في جلود ملائكة.

  • ahmed quebec
    السبت 22 دجنبر 2012 - 16:19

    notre religion et notre siciete n'a rien à voir avec cet empreint, il y'a des marocaines qui font du zina et qui demandent le droit, quel droit, notre religion veut une societe saine, ici au quebec, une jeune demoiselle qui conaissait pas son pere n'osait meme pas montrer son visage a la tele, comment alors dans un pays mesulman on peut reconnaitre appliquer une loi qui n est pas la notre, nous ommes des LHASSIN LKAPA

  • mostafa
    السبت 22 دجنبر 2012 - 16:21

    هناك امراة واحدة ممكن نسميها ام عازبة هي مريم العذراء اما الباقي فهم عاهرات .
    هناك جمعية تعتني بمثل هذا النوع من النساء بقرب من سكناي بالدار البيضاء
    والغريب في هذه الجمعية ان كل فتيات اللواتي يستفدن من خدماتها
    من مناطق محافظة من جنوب المغرب و سؤال الذي يحيرني هو كيف لفتيات من نفس الملامح و السن ياتين من اقصى المغرب الى هذه المكان مع العلم ان مسيرة هذه الجمعية تثار حولها عدة شبهات

  • imane
    السبت 22 دجنبر 2012 - 16:24

    المشكلة هي الجهل ،يلزم توعية وحلول، الجهل بتعاليم الدين ،وفقر عقل لبعض الإخوة إذآ كان الإبن إبن زنا وهو ثمرة علاقة غير مقننة بين رجل وإمرأة إذن هو مسؤولية الإثنان معا لادخل له من الواجب أن يعيش حياة متوازنة كي يبني مستقبلا أسرة صالحة هل يوجد دليل قرٱني يقول يجب أن يلحق بأمه وغالبا هذه اللأم مغلوبة علىى أمرها إذا ألححق بأمه يعنيي هي معيلته في القرٱن الرجال قوامون على النساء بما أنفقو ؟ضياع جزء من نساء المجتمع هو ضياع للمجتمع ككل لأن الدائرة تدور فيي حلقة مفرغة والنتيجة أطفال شوارع تشتت إستغلال جرائمم هذا ليس في صالح المجتمع في اللقرٱن هناكك ٱية ان الزاني لا ينكح إلا زانية مآ معناها وطبعا زاني إذا لم يتب فبآب التوبة مفتوح أيضا ممكن إدخال في باب أطفال اليتامى الذين ألزم الإسلام رعايتهم وكان باب فتح للتعدد وللكفالة بل باب للجنة إهتمو بالمطلقات والأرملآت والمتخلى عنهن فأي خلل يدفع ثمنه المجتمع ككل ورفقا بالقوارير فالرجل من له القوآممةة وليتححمل مسسؤوليية أخطائه فاليوم دنيا وغدا أخرة وباب التوبة مفتوح كما يجب توعية الناس وتربية على القيم والأخلاق

  • hakilihakawa
    السبت 22 دجنبر 2012 - 16:25

    بغض النظر على الاذيان و المعتقات راه ولاد عبد الوحد كلهم واحد كلنا ولاد الله سبحانه و تعالى الذي يقول للشئ كن فيكن.شحال من امراة تزوجات على سنة الله و الرسول وما جابش الله ومن بعد هاد الشئ كله راه بين هادا وهاداك غير وريقة لا معنى لها في الواقع حيث شحال من واحد تزوج بوحدة وهي حاملة معاه او مع غيره و شحال من امرءة متزوجة حملات من خارج الدار والراجل مسكين كي سجل في الحالة المدنية فرحان وسير وسير ان كيدهن لعظيم والا جيتي تحقق تحماق ولكن كلنا هبة من الله وعلى باب لله….انشري ياهسبريس

  • الأمهات العازبات=الزانيات
    السبت 22 دجنبر 2012 - 16:27

    الأمهات العازبات مصطلح من اختراع المخربين والمفسدين،فهذا المصطلح بالتعبير القرآني هو الزانيات،فأراد هؤلاء المزورون المفسدون تزوير الحقائق ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

  • صوتي الى رقم 2
    السبت 22 دجنبر 2012 - 16:43

    ا نا اتفق مع تحليل اوالتعليق رقم 2 لما هجرنا شريعة الله نعيش الازمات تلو الازمات الاجتماعية وحتى السياسية ولااتق بالغرب بحيث يحسدنا على هذه الحياة البسيطة ويوسوس مجتمعاتنا بكل الوسائل المتوفرة لهم من الامكانيات ويحرض علينا الحكام ليفسدوا اخلاقنا ومبادئنا وينشروا الدعارة والرشوة والربا ويبيحون كل شيئ دخيلة على مجتمعاتنا ولما تخليناعن تعاليم القران الكريم وكلام الخالق القدير زغنا عن الطريق الصحيح ونحصد مجتمع فاسد بدون اخلاق الكذب, الخيانة السرقة,الزنى هكذا يضربون الاسلام من الخلف لقطع اطنابه من هذا العالم.

  • madi
    السبت 22 دجنبر 2012 - 16:46

    bismillah
    je voudrais savoir pourquoi ses gens (les occidantaux) veulent pourir notre culture . Leur façons de gérer ses situtions de ses femmes ne s'appliquent pas à nos femmes ; parceque el hamdoulah on est des musulmans . C'est vrai ça existe ses péchés de l'adultaire et de fornications ,mais on pas besoin de leur aide . eh français , anglais ou américains c est pas vous qui vont nous apprendre la morale et le savoir vivre ; nous sommes capables de résoudre nos problème .
    wa assalam!

  • علامات الساعة
    السبت 22 دجنبر 2012 - 16:56

    واحظيوا بناتكم اعباد الله وراقبوا لباسهم ومدخلوش الراجل لدار(الانترنيت) ،بعض الوالدين كيدفعو بناتهم لزنا ويقتاتون من لحمهم ،وعلموهم الدين والعفة من الصغر(النفس إن لم تشغلها بالحق ،شغلتك بالباطل)،اللهم جمد الدم في عروق كل مسؤول في هذا البلد يرى الفاحشة و المنكر و لا يتحرك،من أكبرهم حثى اصغرهم.

  • kaoutar de monteal
    السبت 22 دجنبر 2012 - 17:32

    je ne comprends pas pourquoi vous appelez ces enfants (fils de pute) c'est quoi leur faute ,la principale erreur qui était commis c que la femme a fait confiance a un homme con et lâche qui mérite même pas d’être respecté dans une société, quelle honte de voir qu'il existe encore des mentalités pourris comme ça
    il faut pénaliser tout acte qui touche la dignité de la femme en tant qu’être humain

  • K* BRAHIM
    السبت 22 دجنبر 2012 - 17:40

    تقول انها جاهلة وامية وقد استغل هذا الانسان غفلتها وغفلة والديها ليفتض بكرتها ومن بعدها الحمل.
    اولا هل الحفاظ على الشرف يقتضي التعلم بقدر ما يقتضي التشبت بالدين والكرامة .
    تانيا لن تنعمي بالسعادة طول عمرك مادام الزوج غير راض عنك وحتى ان طالت العشرة فسيبقى المسكين يعااني نفسيا وقد يؤدي به الامر الى ما تحمد عقباه لاقدر الله. الغرب لا يريد نقل التيكنلوجيا الينا والعلم بصفة عامة انه يطلب منا حضارته الاخرى العري والتبرج حتى نتطور نحو المثلية وضياع الانساب وانحلال الاخلاق

  • samir bruxelles
    السبت 22 دجنبر 2012 - 17:43

    هادو راهوم أمهات زانيات وليس عازبات،الأم العازبة الوحيدة هي مريم العذراء.

  • hasnae
    السبت 22 دجنبر 2012 - 17:43

    salam

    عفوا تعف نساؤكم في المحرم …… وتجنبوا ما لا يليق بمســــــلم
    إن الزنا دين فإن أقرضته …… كان الوفا من أهل بيتك فاعلــــــــم
    يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا …… سبل المودة عشت غير مكــــرم
    لو كنت حرا من سلالة ماجد …… ما كنت هتاكا لحرمة مســـــــلم
    من يزن يزن به ولو بجداره ….. إن كنت يا هذا لبيبا فافهـــــــــم
    à tous ceux qui insultent ces femmes en les nommant des putes , sachant qu'elles ne sont pas les seules à commettre ce crime qui est l'adultère , mais aussi les hommes !
    dans notre société,celle des machos et d'hypocrites, on refuse d'avouer que l'homme est aussi coupable , un enfant est le fruit d'une relation à deux , avant de jeter les pierres aux autres , vérifiez que vos maisons ne sont pas de verre , vérifiez que vous êtes vraiment les fils de vos pères !
    qu'on on voit le nombre des insultes , on croit qu'on a que des saints au Maroc , alors que fort probable que plusieurs d'entre vous on laissé un enfant de la rue l'or d'une relations illicites !
    pauvr

  • iem
    السبت 22 دجنبر 2012 - 18:02

    الأمر قديتعلق بزواج الفاتحة ،إغتصاب ،إحتيال ،إستغلال ،علاقة إرادية ماهو الحل ؟؟ علاقة زوآج شرعية من تصون كرامة المرأة والرجل وتكون حلال أمامم الله والناس وهي ميثاق غليظ وإلتزام بتكوين أسرة صالحة لأن اللأسرة هي نواة المجتمع قال تعالى ادعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله فإن لم تعلموا آباءهم فإخوانكم في الدين ومواليكم وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم وكان الله غفورا رحيما

  • Selma du Suede
    السبت 22 دجنبر 2012 - 18:13

    لماذا تدسون رؤوسكم في الرمال كالنعامة يا رجال? لماذا تحملون الفتاة المضحوك عليها وحدها ا لمسؤو لية بعدما وضعت ثقتها في رجل يعبد الله , بينماهو شبه ذكرمحتال …? لماذا تربطون مايحدث بمشاهدتها افلام مدبلجة رغم ان هذه المشاكل كا نت تحد ث من زمااااان قبل ولوج التلفازكل بيت …وماذاعن زنى المحارم? وكيف تفسرون تصرفات بعض المهووسين بالجنس الدين يغتصبون الدواب …هل الدواب تشاهد الافلام المذبلجة ايضا?? لو كان للذكور ارحام لاصبح كل منهم حامل!!

  • أم صالحة لا عازبة!
    السبت 22 دجنبر 2012 - 18:53

    أذكر ذات يوم كنت أستنشق الهواء النقي بمحادات الأمواج قرب مسجد الحسن الثاني وكان هاذا قبل أن أترك المغرب وأهاجر…المهم بينما أنا أستفيد من ملاطفتي للجو فإذا تقع عيناي على منظر فتاة في أحضان شاب متكئين على حائط البحر منهمكين فيما هم عليه غير آبهين بمرئآ المارة من غير حشمة أو حياء وكانت فعلا لقطات تخدش الحياء والقيم في بلد مسلم إسمه المغرب الحبيب، فلم يكن مني وكأي مغربي أصيل إلا أن أقصدهما أخبرتهما أني لا أريد أن أعكرا جوهما وأفسدا عليهما الإستمتاع بحميميتيهما ولكن باستطاعتي أن أحجزا لكما أرقى فندق في المدينة التي تفضلون قضاء فيها أسعد اللحظات وذالك لأسبوعين متتاليين يبدوا أنكما تعشقان بعضكما البعض وهاذا جميل يحسب لكما لكن شريطة أن تفصحا لي عن عقد زواجكما.. لم يتقبلا هاذ العرض مع أني كنت في غاية الصراحة والصدق معهما وتجاوبا معي بازدراء وكنت أفترض هاذا منذ البداية وقلت للفتاة التي كانت تضع حجاب الرأس أخيتي كم يحزنني يوما أن تصيري أما عازبة فلا أرضاه لكي كما لا أرضاه لإبنة أمي وأبي؛أما فارس أحلامها أجابني سير أخويا الله يسهل عليك…اسقليت سيارتي وقلت له الحمد لله ألآ ترى أن ربي مسهل علي!

  • محمد المزار
    السبت 22 دجنبر 2012 - 18:57

    قرأت ما تيسر لي من الكتب الدينية ولم أقف قط على هذا المصطلح "أمهات عازبات" .. إذا كنا لا نستحي في افعالنا واقوالنا في كثير من الأحيان…لماذا نستحي في قول "الزانيات" مباشرة دون اللجوء إلى ابتكار مصطلحات نتوخي من ورائها تلطيف المسميات، ونلوث كلمة "أمهات" بوضعها في غير محلها…صدق القائل : نمزق ديننا لنرقع به دنيانا فلا ديننا يبقى ولا المرقع.

  • Bordelais
    السبت 22 دجنبر 2012 - 19:00

    J'ai vu plusieurs commentaires très extrémistes, qui proviennent d'une mal compréhension de la religion islamique qui est une religion de pardon et de clémence. Les mères célibataires existent au Maroc comme en France mais il ne faut pas considérer les propos des occidentaux comme étant non responsables. C'est vrai que la femme marocaine ne ressemble pas à la femme française, mais une femme célibataire marocaine doit avoir les memes droits qu'une femme célibataire française, car elle a eu un enfant qui n'est pas responsable de l'acte de sa mère et que cet enfant est né marocain et il mérite de porter le nom de son père que ce dernier le désire ou pas ! Et je ne pense pas que l'Islam soit contre cela. Et je pense aussi que l'enfant adultérin doit pouvoir hériter et la seule façon de le faire c'est d'obliger le père de se marier et de pouvoir divorcer directement après pour que les droits de l'enfant soit reconnus ! Le monde change et on doit s'adapter

  • sam
    السبت 22 دجنبر 2012 - 19:01

    les marocains sont des requins lolll
    le meilleur poster ici tu le trouvera chaque nuit entrain de chasser les femmes dans la rue a la fin il vient ici nous faire le moral lollllll
    les muslims sont un peuple tres tres ignorant qui ne servent a rien , un marocain c quelqu'un qui ne sert a rien sauf parler 🙂
    desoler mais c votre verite .

  • malk
    السبت 22 دجنبر 2012 - 19:22

    c une chose natulelle à quoi la société doit trouver des solution comme pertout dans d'autres pays,ces commentateurs qui qualifient ces filles de prostituées sont victimes d'une religion qui les a dominés en leur inculquant des idées fausses,et ils ne se sont jamais posés la question ,ce que nous apprenons va-t-il avec la nature humaine est-il faux ou juste?n'ont ils jamais fait de même que ces inconsciencieux qui ont commis ces drames ou moins quand on est pas surdece qu'on dit on se tait

  • عقبة بن نافع
    السبت 22 دجنبر 2012 - 19:26

    ا لسلام عليكم ورحمة الله
    انني والله استغرب مما يحصل في بلدي العزيز المغرب فهذا ما قد حذرتكم اخوتي واخواتي المغاربة مرات عديدة خلال تعالقي بهسبريس وهذه المجلة يمكن ان تشهد على هذا بمراجعة ارشيفها اني بلدي الحبيب وللاسف اصبح عرضة لمن هب وذب من الغربين الذين لا شغل لهم سوى محاربة الاسلام عن طريق المسلمين وذلك بتذمير البيت الاسلامي من خلال المراة المسلمة كما فعلوا في السابق والتاريخ يشهد على ذلك
    ان الانسان الاروبي وبالاخص الاسرة الاروبية مذمرة بالكامل فلناخد مثلا برطانبا النساء هناك بحاجة اكثر الى المساعدة من النساء في المغرب لان المراة الانجليزية اذا لم تكن تتوفر على قدر كبير من الجمال واللياقة زيادة على مستوى داخل المجتمع فلن تحصل على زوج انجليزي لذا تضطر الى انفاق اموال كثيرة للحصول على هذه الصورة الجميلة من رياضة ولباس الموضة ومكياج الى غير ذلك زيادة فالمراة الانجليزية لم تصل بعد الى ماوصل اليه الرجل الانجليزي مزال الاستغلال الجنسي في الوظيفة والى يكون مصيرها الطرد كذلك مزالت تستغل في جميع الميادين حتى جسمها صار علامة او ماركة مسجلة في الاشهار

  • BOUAAZA
    السبت 22 دجنبر 2012 - 19:29

    رئيسة جمعية الامهات العازبات نالت جائزة من الولايات المتحدة قدرها مليار سنتيم مادا فهمتم?

  • حياة
    السبت 22 دجنبر 2012 - 19:30

    اتمنى ان يتم عمل تصويت على برنامج التعددعلى هذا الموقع
    فستجد كل يريد التعدد نحن نريد اطفال في حلال وليس عوانس او امهات عزبات كما يدعون .
    لا نريد نساء انانيات يخططون لنا حياتنا ويحرمون اغلبية البنات المغرب من حقهم طبيعي.من اجل حمابة انفسهم . حسبنا الله ونعم الوكيل .

  • iem
    السبت 22 دجنبر 2012 - 19:35

    بصح الإسم غير لائق لأن العازبة مصطلح آخر ممكن تصنيفهمجواب من مريم لجبريل لما أخبرها بأن الله سيهبها غلاما زكيا، فقالت: أنى يكون لي غلام ولم يمسسني بشر ولم أك بغيا. بنت عازبة أي لم يسبق لي الزواج وهذا اللٱخير ميثاق غليظ شرعي وحلال من عند الله غيرهذا تخربيق قراو قصة مريم وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ جاء جبريل –عليه السلامء لمريم وهي في المحراب على صورة بشر في غاية الجمال. فخافت مريم وقالت: (إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّافقالت لرسول ربّها: (أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا)قال الروح الأمين: (كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا)حثى تعرفو أهمية الطهارة الحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما

  • Ali
    السبت 22 دجنبر 2012 - 19:42

    كل التعليقات تصب في نفس الإتجاه. وما ذنب هؤلاء الأطفال الصغار؟ أليسو من خلق الله؟ من يتكلف بهم في بلد فقير كالمغرب؟ الدولة لا تفعل شيئ كثير لهم، فيبقو عالقين في أمهاتهم المحتَقَرات من طرف المجتمع. فإن تخلو عن أولادهم، من الممكن جدا أن يصبحو متسكعين في الشوارع أو حتى مجرمين في المستقبل.

  • تتمة 47 عقبة بن نافع
    السبت 22 دجنبر 2012 - 20:19

    تتمة لتعليقي رقم 47 عقبة بن نافع
    اتعلمون لمذا سن التقاعد في اغلب الدول الاروبية يبلغ تقريبا سبع وستون سنة لانهم ليس لديهم شباب اتعلمون لمذا لانهم لاينجبون اطفال اتعلمون لمذا لانهم لايتزوجون اذن نحن عدنا شباب وبالتالي صرنا نشكل خطرا عليهم لذا يجب تذميرنا والقضاء علينا من خلال المراة انتبهوا ايها الرجال المغاربة انتبهوا ايتها النساء المغربيات فالخطر قادم لامحالة هذا ما نستورده بما يسمى القلوبال او العالمية في الاستيراد فلا تبيعوا كل شيء من اجل الاورو والسلام عليكم ورحم

  • primitifs
    السبت 22 دجنبر 2012 - 20:29

    A tous ceux qui insultent ces femmes victimes d'une société sale, malade, imprégnée par l'ignorance enveloppée par des idées d'avant le moyen age, je leur demande donc de faire des analyses de l'ADN pour vous et pour celui que vous appelez PAPA, pour être sur que c'est lui votre père biologique
    bande de frustrés, ignares, obscurantistes et hypocrites
    Plusieurs d'entre vous , ont déjà abusé d'une fille naïve qui croit à l'amour et au mariage

    Vous me faites gerber
    morron , sick
    ..
    KANT KHWANJI

  • فارسة بلاجواد
    السبت 22 دجنبر 2012 - 20:31

    أن الفرد الأساس في بناء المجتمع وتطوره، وكلما صلح الفرد صلح المجتمع، والأم هي من تربي وتنشئ، فلماذا لا نقوم بتطوير أنفسنا ومجتمعنا ونزدهر ونعطي، آلا يكفينا دمارا، وهذا احتلال ثقافي لنا ولأولادنا ولمجتمعنا فلنستيقظ من أوهامنا ولنصلح ذاتنا وأولادنا ومجتمعنا.

    الحل أن تكوني أما تكنلوجية لتسلمي!

    : إن معطيات العصر الذي تعيشه الأمهات وأبنائهن فرضت معطيات جديدة، ففي عصر المعلوماتية لابد من أن يكون للأم دور تكنولوجي يضاف إلى قائمة أدوارها المتعددة.

    ، فإنه يتوجب على الأمهات التعرف والإلمام بعلوم الكمبيوتر حتى لا تبدو "جاهلة" وغير قدوة، أو مواكبة للعصر.

    واحدرو من أن جهل الأم بالتكنولوجيا يمّكن الأبناء من استغلال ذلك في الدخول على مواقع إباحية، وغيرها، مما يضر بعقولهم، ووعيهم، وصحتهم.واحدرو من هذيه الظاهرة الإجتماعيةال جديدة التي تتمثل في الانحلال الخلقي، وما ينتج عنه من نتائج وخيمة ذات تأثير سلبي على الفرد والمجتمع في الوقت نفسه، ومن أبرزها انتشار مفهوم جديد أو ما يعرف بـ"الأمهات العازبات".

  • مغربية تكره الفساد
    السبت 22 دجنبر 2012 - 20:38

    كفى لعبا بالمصطلحات هن زانيات ولسن امهات عازبات؟!{ٱلزَّانِيَةُ وَٱلزَّانِى فَٱجْلِدُواْ كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِاْئَةَ جَلْدَةٍ}صدق الله العظيم.فالمفروض جلد كل زانية كي تكون عبرة لمن لا يعتبر لا الاعترف بها والدفاع عن فساد اخلاقها؟؟؟!!هذه الجمعيات الممولة من الغرب أفسدت مجتمعنا وأباحت الرذيلة بيننا فأصبحت شئ عادي يمارس في ضوء النهار بلا خجل. فأين دور الدولة؟؟واين دور العلماء ام ان اخلاق الشعب وعفته لم تعد من اهتماماتهم؟؟؟؟صدق امير الشعراء حين قال[انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هموا ذهبت اخلاقهم ذهبوا]

  • ياسر بن عبد السلام الأزروي
    السبت 22 دجنبر 2012 - 21:24

    هادي لي جات من بريطانيا باش تصور كايبيعو القرد و يضحكو على لي شراه. راه كيفما يكون ابن الزنا ضحية و أنه لا يرث في الإسلام, فكذلك في الإسلام يقام الحد على الزاني و الزانية. الرجم للمحصن و الجلد للأعزب. غالب الأحيان المحصنين يكونون رجالا و البنات عزباوات. ما حدكوم ماكاتحكموش بشرع الله ما حدكوم تغرقو فأكثر من هذا

  • yanini
    السبت 22 دجنبر 2012 - 21:26

    les amis pour faire un enfant il faut un homme et une femme pour moi l un ne vaux pas mieux que l autre arreter d insulter et on a tous une mere

  • أبو أسامة
    السبت 22 دجنبر 2012 - 21:40

    المشكلة أن الإنسان يكون ضحية مجتمع ينهش فيه الفقر والفساد والتلفزة فيصبح عرضة للشياطين من كل مكان تمكر به فيرى نفسه قد هوى في الرذيلة ثم تنغص حياته فلا ينفعه إلا التملص والهروب ما وراء الحدود لينسى ولكن هيهات
    إنها من وقع الحقيقة العبد الفقير إلى عفو الله إبنى هذا ما جناه علي القدر وما جنيته على أحد غيرك فسامحني إن تركتك وهربت من الفضيحة لكن لا الهروب ينسي ولا الغربة تمحي وكل يوم أعاقر كؤوس الراح لعلي أرتاح
    بقلم:المعترف بما اقترف
    أبو أسامة

  • كلمة حق
    السبت 22 دجنبر 2012 - 21:51

    بلا متكدبو الكدبة وتيقوها ماشي دائما اللوم غي علا البنات اللوم الكبير على داك الذيب لي كيكدب مرة باسم الحب او الزواج ومرة باسم تقديم المساعدة
    شحال من واحد قدم راسو راجل ودخل من باب الحلال وخطب بنت الناس من بعد يكدب عليها تمشي تزور والديه ومين تمشي ترجع حاملا هادشي يلا ماخافتشي من الفضيحة ورجعات وشحال من وحدة تغتاصبات وحملات وقصص كتيرة كنشوفوها وكنسمعوها منهم الخادمات مساكن منهم بنات القرى الفقيرة او البريئات لي ماعندومش حتى 15 فعمرهم او مانساوش الاقارب والجيران وبزاف دالقصص المؤلمة لي كنقراوها كل نهار فالجرائد راه هادوك لي سميتوهم زانيات فاسقات ايدا سمعتي القصص ديالوم تبكي معاهم
    ولو كانو دبصح زانيات تجبرم فالزنقة باقين ميلتجؤوش نمثل هاد المنظمات اتقوا الله وقولو كلمة الحق راه ادا جيتي تشوف تجبار من هادو لي كاتبين التعليقات لي فكل نهار كيتحرش بالبنات لي فالمحيط ديالو

  • chaaby
    السبت 22 دجنبر 2012 - 21:54

    للذين يزعمون انهم يدافعون عما يسمونه بالامهات العازيات والله انكم في الواقع لاتدافعون الا عن المداخيل التي يضمنها لكم استمرارها فلو كنتم تحملون هذا الهم لذهبتم مباشرة الى الاسباب الحقيقية لها وتصديتم لها من خلال بذل المال الذي تحصلون عليه في نشر الوعي بمخاطر الزنا فانتم تبقون على الاسباب وتحاربون النتائج انكم تسخرون من الضحايا ولا تهمكم الا المداخيل والالقاب التي تمنح لكم من طرف اسيادكم الغرب عودوا الى الاصول ترتاحوا

  • يونس
    السبت 22 دجنبر 2012 - 21:57

    حقوق المرأة والجمعيات التي تدافع عن الفاحشة ما تقيسش ولدي ما تقيسش بنتي وعقوق الوالدين هي أسباب هذه الظاهرة ، اللهم اكفينا شرهم على الزاني والزانية أن يطبق عليهم شرع الله كما في السودان. أنشري هسبريس وشكرا

  • hasnae
    السبت 22 دجنبر 2012 - 22:01

    salam (suite)
    à ceux qui insultent ces fautives ,écoutez bande d'hypocrites et machos: que vous vouliez ou pas ces enfants sont les votre et vous êtes probablement -avec tt le respect que je dois à vos maman – des enfants d'adultère !

    voilà on abuse de vos enfants sous vos yeux …leurs organes servent des pièces de rechange pour les enfants europeens et is ra… , et le reste de enfants chamkara sans avenir leur seul péché est d'être votre enfant , voilà la liberté sexuelle que vous voulez , les pédophiles du monde entier trouvent leur paradis dans ce pays de corrompus !
    cessez de mater les prostituées et les filles de darhoum khrajtou 3lihoum allah yahdikom , vous avez pollué le Maroc , pffffffffffff!
    7asbiya allah wa ni3m alwakil ya rab i7fad abna2i wa ikhwati wa jami3 almoslimin

  • حسن راشدي
    السبت 22 دجنبر 2012 - 22:11

    هؤلاء البنات عازبات و انجبن اطفال من زنا. فالاجدر ان نسميهن **والدات عازبات** بدل امهات. لان الام مكرمة و مقدسة و الجنة تحت اقدامها و لا يمكن ان تكون اما و عازبة وزانية. لا يمكن…

  • noran
    السبت 22 دجنبر 2012 - 22:34

    something has to be done to resolve this problem since we are blind we tolerant only the man to do what he wants to do,but only woman she has to respect Islam .so now what our 3oulama say and what our society will say .I like this association to amorce the discussion of this tabo maybe the man take his responsability too

  • hassane
    السبت 22 دجنبر 2012 - 22:59

    Avec qui les femmes celibataires ont des enfants? Apparemmnet avec des hommes, pourquoi tant de critique, les hommes sont aussi responsables, sans eux ces femmes ne peuvent pas avoir d es enfants!? a quoi ca sert de critiquer les femmes lá? en plus le grand probleme des marocains c´est que leur mere est une femme a respecter, leur filles comme si comme ca mais leur conjointe c´est l´ennemi n 1. Refechissez un peu ca vous fera du bien

  • بكري
    السبت 22 دجنبر 2012 - 23:18

    (الولد للفراش وللعاهر الحجر) حديث صحيح متفق عليه.
    والمقصود بقوله: وللعاهر الحجر ـ أن الزاني لا حق له في الولد.
    وولد الزنى يلحق بأمه فقط ولايلحق بمن زنى بأمه ولا يتوارثان.
    والله أعلم.

  • Maghrebi_7a9e9i
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 00:26

    Les arabes accusent toujours les femmes en premiers, comme si les hommes étaient des anges. Pourtant l'adultère est commise par l'homme et la femme avec le même degré de responsabilité. Il y en a qui ne veulent pas que cet enfant soit reconnu par le père et qu'il reste toujours considéré comme weld zna, c'est quoi ça faute?? il n'a pas choisit ses parents ni les circonstances de sa naissance. allahoma inna hada mounkar.

  • الى :::وهيبة المغربية
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 00:39

    وهيبة المغربية
    مع احترامي لك كشخص ولكن تعليقك غبي مادخل هيسبريس وقوقل في حالات الزنا؟؟؟
    ان هيسبريس سلطت الضوء على المشكله التي موجوده اصلا من قبل هيسبريس فجزاء الله القائمين بهيسبرييس كل خير
    وقولك الوهابيه فما شأن الوهابيه في الموضوع؟؟
    نحن امام مشكله محدده والسبب هو ابتعادنا عن الشريعه والحريه حتى اصبح مجتمعنا المغربي يشبه المجتمع الغربي في امور كثيره.
    ولكن طالما ان هناك جرائد الكترونيه كهيسبريس واشخاص كهولاء المعلقين الجازمين بان السبب البعد عن الشريعه الاسلاميه معناته ان المجتمع المغربي فيه الخير ولله الحمد
    فأرجو عندما يتعلق الامر بمشكله داخل المجتمع المغربي فلاتقحمي اناس اخرين او تتدعين انها بسبب طائفه لاسيما لو كان ان الوهابيه الذين تتهمينهم لاوجود لهم

    واعيد واكرر طالما ان هناك جريده كهيسبريس واناس كالمعلقين هؤلاء الذين يريدون الشريعه الاسلاميه فالمجتمع المغربي فيه الخير

  • منذر
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 00:46

    نعم صدقتم ايها الاخوه انه زنا ولكن تحت مسيمات

    والله لويعرف المسلمين حجم المصائب التي تاتي بسبب ابتعادنا عن الدين

    لتمسكوا فيه باسنانهم

    ولكن عندي تنويه للاخت وهيبه

    لوكان مجتمعنا ذكوري فعلا لكان للرجل كلمه على اخته وما كانت اعداد هؤلاء الفتيات بازدياد دائما
    والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  • tijani
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 00:49

    السلام عليكم.ق ؤخرا حصلث فاجعة بقريثنا طفلة تبلغ من العمر حوالي 12 سنة ثم اغثصابها من طرف عشيقها الدي يبلغ من العمر حوالي 18سنة امام زملائها في ضيعة للزيتون وهدا راحع لمشاهدة الافلام الثركية والمكسيكية المترجمة بالدارجة.اين هي الجمعيات الحقوقية اين نحن من حقوف الطفل اين حقوق الشباب في الزواج .فالنتحد جميعا لنطبق حق الله تعالى الدي اعطى كل دي حق حقه وكفانا تبعية للغرب

  • arsad
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 01:27

    الزانيات والأبناء الغير شرعيين لاتحل مشاكلهم على حساب المجتمع فالمخطئ والمخطئة يجب أن تنال عقوبتها وترضى بواقعها وإن أحسن بها احد ما فلاضيروإن الدولة عملت على التكلف بالأبناء الغير الشرعيين فهذه مسؤليتها ولايطلب من المجتمع أن يتقبل الفساد وإلا إزداد إنتشاره ليس على الجمعيات المتجارة في مثل هذه المشاكل وإنما عليها التوعية والمحاربة إن كانت صادقة وتخدم من أجل الوطن فالنضام الجمعوي في المغرب كله عبارة عن بزنس لامصداقية له

  • مول الشي
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 02:04

    هادو لي كالسين ايسبو ويعايرو في الامهات ىالعازبات الطاهرات ، اولا عليكم ان تتأكدوا من انفسكم قبل ان تسبوا انفسكم. فمن يدري فلربما انتم ايضا ابناء زنى والافضع انه ليس زنى العازبات بل زنى المحصنات. قبل ان تسب الاخر عليك اجراء فحص الا دي إن لتتأكد من ابيك لا تنسى فحص عمك والاقربون جميعا من عائلة الاب لانك قذ تكون من زنى المحارم ايضا.
    الكل يسب في النساء العازبات ومن اين اتى هذا الطفل اما انه من الله كعيسى او من مغربي آخر من امثالكم الذين يتنكرون لابنائهم. فمن هو بالاحرى ابن الزني الذي ولد بريئا ام الذي يتنكر لابنه. على الاقل الام تقوم بالعناية بوليدها اما الاب والذي هو الذكر حتى لا اقول الرجل لان الرجولة بزاف عليه او بزاف على هاذ الجثالة لي نازلة سبان بدون وجه حق في النساء والتي تنتظر مثل هذه الفرص لتخرج كل مكبوتاتها اتجاه المرأة المغربية. الولادة تاتي من اثنين ذكر وانثى فلا تلومو المرأة . هناك عن الشرف من المسؤول عن الشرف الذي يضيع منه "الشرف" ام الذي يساهم في تضييعه. والله اني افضل امراة عازبة على كفات من امثال هؤلاء المعلقين اعلاه. المغاربة رقم 2 فالعالم من يبحثون عن الجنس بين الحيوان

  • ZAZA
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 02:07

    ا رجو من الدولة ان تساعد كل امراة حملت خارج نطاق الزواج واتهمت شخصا معينا باجراء تحاليل DNA فان ثبت بان المتهم هو الفاعل فليتزوجها بالقانون لاعطاء اوراق ثبوتية للطفل حتى يستطيع الاندماج كباقي الاطفال ومن يدري قد يكون فردا نافعا وصالحا للمجتمع…والدولة يمكنها ان تعاقب الزناة ليلزموا شرع الله, المهم يجب ان نحمي اطفالنا الابرياء…الله يستر على جميع المسلمين ويعفو عليهم

  • كاره الجهل
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 04:32

    أعتقد معظم المعلقين لم يتتبعوا الفيلم، القصة و هي أن هذه الفتاة زُوجت من طرف ابيها و أمها لهذا الشخص الذي وعد أن يستخرج الأوراق الضرورية و الذي نكث عهده، و إلا ما كانت هذه الفتاة و عائلتها لتظهر على الكاميرا.

  • درس في الانسانية
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 07:19

    يا ما شاء الله 99% من التعليقات للرجال المغاربة يتغنون بالشرف و العفة و الدين و الشريعة لكن غريب مِمن حملت هاد النساء ادا كان كل الرجال بهاد البلد كيخافوا الله؟ اكيد لم ينزل رجال من كوكب بلوتو و ناموا مع هاد الامهات!! مما يعني انه عدد الامهات العازبات = عدد الدكور المتهربين من مسؤولياتهم و نقول دكور لأنهم لا يستحقون صفة رجولة. هاد الأطفال لا دنب لهم فيا ليت نرتقي الى مستوى الانسانية و نرسم الابتسامة على وجه كل الاطفال دون سواء الفقراء و المرضاء و اليتماء و دوي الاحتياجات الخاصة و اللقطاء و مجهولي الأباء بدل من تضييع وقتنا بجلد هاد الامهات بكلام ما عاد منه فائدة و لا يهمني ان كان الشخص الدي سيساهم بمساعدة الأطفال عربي او اوروبي او هندي الخ الخ …. المهم ان يكون على قدر من الوعي و الانسانية.

  • Said abdou
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 07:22

    Morocco cannot be considered as a Muslim or as a secular country, but rather a confused society who is suffering from an identity crisis, (just like the kid in the movie), the wester influence in morocco didn't accept us as westerners, and we were unable to hold on to our Islamic values but we managed to copy the worst of both world (like having kids born out wedlock=zina) theses kids are called bastards=hramia
    . Morocco is becoming like a testing laboratory for every aspect of ideology. Allah yaltaf bina

  • الضعيف
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 07:40

    يا سبحان الله أليس هناك فقهاء وولات أمور عارفين بكتاب الله وشرع الله لكي يبتوا في مثل هذه الآفات الشبه يومية في مجتمعنا ?ألم يتبقى لنا إلا هاته الانجليزيات الفاجرات الفاسقات الخبيثات الزانيات لكي يعلمونا ويوجهوننا بعد أن كنا أرقى الحضارات دينياً ودنيوياً ?اننا قوم أعزنا الله بالإسلام فإن اردنا العزة من غيره أذلنا ا لله {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْفَاسِقُونَ}(4وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44)المائدةوَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45)المائدة
    نعم هناك من يستغل جهل البعض ،وهناك من يستغل تغرات هذا الحكم الفرنسي لكن البنات والنساء الأن أصبحن يحرمن ما حلل الله ويحللن ما حرم الله إذاً فنحن الأن نسير في خطى المغضوب عليهم (اليهود ) والضالين (النصارى ) .
    فإن الله سبحانه وتعالى يقول في محكم كتابه: وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ [المنافقون:8]. كنا أذل أمة فأعزنا الله بالإسلام، ومهما ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله.

  • Azeddine
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 09:04

    The British Accent is cute, i mean it.
    They have a way of screaming at the parlement, but they do not scream at: each other or each other's face.
    I do not know if it's passion, culture, or tradition same as the reason why JUDGES and LAWYERS still wear toupees, maybe to remind them what JUSTICE means, and it works.
    There is passion in screaming and i hope our 2 chambers understand that, otherwise we can be like some parlements in Asian were they throw physical Punches at each other.

  • عبدالله
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 10:43

    الى الاخت وهيبة المغربية حقيقة انت كتخربقي او صافي اشنو دخل الوهابية وعرسستان ولا اعرف اين تريدين ان تصلي بكلامك راه الحرة حره والخانزة واخا تعطريها بالمسك ستظل خانزة .
    في هذا الوقت المكتظ بالفتن والآفات؛ ومع افتقاد الرجل الغيور؛ حافظي على نفسك؛ وتمسكي بحجابك؛ فإن حجابك هو عفافك وكنـزك الغالي فلا تفرطي فيه.
    معاول الهدم كثيرة .. تحاصرك من كل جانب فانتبهي وتيقظي.
    احذري أن يقتلنا دعاة الفجور من خلالك؛ لا يطعنوننا طعنة الغدر عن طريقك.
    يا أختنا.. يا شرفنا.. يا مستودع أعراضنا: تمسكي بعفافك؛ وحجابك الشرعي في زمن الغربة.
    لا يضعفنك كثرة ما ترين من اللاهثات وراء الساقطات، فأنت أغلى وأعلى..
    لست معقدة.. لست متخلفة.. لست رخيصة.

  • حددان
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 11:09

    كل المعلقين ركزوا على تسمية الام العازبة او الزانية ، لكن أين هو الحل ؟ إدا كان الدين يقعون في فعل الزنا مسلمون ومسلمات فلمادا يزنون وهم يعلمون أن الزنا حرام ، اما إدا كانو من العلمانيين الدين يدعون إل الحريه الجنسية فهم يعلمون ان بعد ممارسة الجنس قد يقع الحمل فهل يريدن أن يتحمل المجتمع حماقتهم.

  • ابو عبد الحميد
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 11:34

    اظن إن كانت لغتي العربية تسعفني ان الام العازبة هي انثى واقعت شخصا ما فنتج حمل من سفاح ، خارج القانون الوضعي اولا والشرعي ثانيا والعرفي ثالثا .
    لنفترض ان انسانا شرب السم الزعاف عن طواعية هل يجب ان نسميه ضحية من المرة الاولى ، حتى وان اردنا ان نبحث الاسباب الداعية لهذا العمل نحاول ان نزيلها لانها غالبا ما ستكون نفسية مسترشدين بالدين لانه هو الاقوي على كبح جماح النفس ، ولا نشجعه على ما قام به ونقول له اقتل نفسك فانت ضحية.
    هؤلاء الزانيات اللتي حصلن في الحمل طرف في هذا الاجرام لكنهن غبيات فهرب عنهن من هو اخس منهن اي مولدهم ، هن في الحقيقة اقلية في المجتمع لا يجب ان تبرز ، ويجب ان تقابل بالتغاضي نعم التغاضي لان في اشهار هكذا امراض مجتمعية تقوية لها ، لكن فعلا يجب الرفع من الاخلاق والتدين الشيء الذي لا يريده اصحاب الجمعيات المتبنية لهؤلاء الزانيات بل ويكرهنه .
    مجلتنا الغراء هيسبريس ، الفت نظركم من باب الحرص انكم قد بالغتم في هكذا مواضيع قبيحة علما انه لي اليقين ان خط تحريركم جاد ورصين وسيقبل القراء على مجلتنا بدونها لانها ونحن نعرف مواقع اخرى تدغدغ الغرائز ولايكتب فيها الا التوافه عكسكم .

  • hamouda_momotchi
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 12:11

    الله يعطي لمكوم العذاب، أش هد الفحش والخروج عن شرع الله تعالى

  • VACHE A LAIT
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 13:23

    Le moins que je peux dire en lisant certains commentaires, c'est que je suis effaré par le degré d'ignorance de certains posteurs ou plutôt "imposteurs". En effet, ceux qui ne trouvent nulle trace du terme "mère célibataire" dans les dictionnaires arabes qui nous viennent du Machreq, ont complètement occulté le fait que les langues sont vivantes, et partant, elles sont le produit de la société qui utilise cette langue. Si le terme est absent de ces soit-disant dictionnaires, c'est que ces , "dictionnaires" ne sont pas en phase avec la société, et cela depuis plusieurs siècles. Un lieu commun enseigné dans les classes marocaines, "Acha3irou ibnou bay'atih", par extension, on peut dire que le dictionnaire, à son tour, est ibnou bayatih", il doit en être le reflet. Ce qui n'est, hélas, pas le cas. A ma connaissance, ces pauvres femmes n'ont pas fait un bébé par la grâce du Saint Esprit, il y a bien un "TRAINé" qui a laissé trainer son zquig en toute impunité et il continue à le faire.

  • bouchra
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 13:43

    اغلب الامهات العازبات سدج وينحدرن من اسر تجهل كل شئ ويتعرضن للاحتيال
    اما الامهات الغير العزبات يمارسن الجنس وهن على وعي ويفعلن المستحيل كي لا يقع حمل
    سؤال اريد الجواب عليه للرجل الدي اسستغل داجة هده المراة لو كانت اختك التي تعرضت للانجاب هل تترك الفاعل يهرب من مسؤوليته
    ولهدا يجب على السلطات ان تتدخل بقوة للاعتراف امام القضاء بابنائهم كي لا يصبح المجتمع مجهول الهوية

  • Continued
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 14:09

    Senator Kerry is fine, sometimes i think he still has a
    Bullet in his head from vietnam, wich means he can fill
    the hole Sec Clinton is going to leave behind,
    With respect senator, and as we will know her after 20
    Janvier: Mrs Clinton needs a rest – a broken arm, 2
    concatious – too much for any, and she knows she has
    friends in Morroco, she can have a nice cup of tea in
    the warm and safe sands of Morroco, sometimes they
    are healthy.
    Tramway ?, Yes give people Tickets that are paid only
    at a clerk's office in a court house, not to the police
    Officer, a computer system is good for those that can
    not serve not just for the internet, it has Applications.

  • nezha deutschland
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 14:55

    قي بعض الاحيان يبكيني مستوى اللذين يكتبوا تعليقاتهم الفارغة من التفكير والمنطق فغالبا ما يشعر هؤلاء عندما تسنح الفرص بمقاضات واصدار احكام قولوا خيرا او اصمتوا ثم اتقوا الله في النساء يجب ان نثقف في ديننا من كل الزوايا وليس فقط من تلك الزاوية الضيقة فبهذه الافكار يا اخواني في الله نزيد مجتمعنا فسادا فالكلمة الطيبة صدقة والاساس ان نستر اعراضنا

  • محمد
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 15:58

    اني ارى ان من يؤيد الزنا والدعارة هو نفس من موالد الزنا والدعارة اما الإنسان الأصل والمسلم الحر لا يشجيع الى مثل هذا الفواحش الخبيثة

  • محمد العربي
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 16:13

    رجاءا من يعرف امراة عازبة و لديها طفلة تحتاج الى الرعاية فانا في انتظار ردكم و شكرا
    مغربي مقيم بالسعودية للعمل و على وشك الرجوع لللوطن
    وجزاكم الله خيرا

  • rshoek
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 17:33

    est que les mamas celebateres sont des pieres ou des extra terres car toujour dire homme qui as fait est que les femme ne sont pas des etre humains ,ses aux qui ons fais ca et s est tout

  • Sami UK
    الأحد 23 دجنبر 2012 - 21:27

    Well done! Now she should go to make the movie about Morococcan Mens or Muslims Mens who married thier womens who they treated us, how they did not let us to be with our children, what are you talking about? I lived in Eastern Europe for 7 years where most of womens are single mothers, kids they are without fathers when in future boy can sleep with his sister but they do know each other?

  • Loubna
    الإثنين 24 دجنبر 2012 - 02:53

    Hi Muslim before you talk you have to understand the broblem she say her she say she get married by Fatiha with act and tha because of ignorant because some Muslims they want get married with no act just with Fatiha but that is irony should get married with act marriage for protect the the right for women and you are just against women all the time even Moutan never say that women should't work or prophet peace be on him never said that .so sometimes man run from responsibility .so so I hope toe you Muslim really do what Allah said no one will do unfortaintly till the end of the world so nobody is engel you are all hypocrite none of you is real Muslim.sorry because I am honest because no one is honest in this world no one I wish Mahdi comes like we here we need somebody do right thinks so please don' accuse nobody

  • Marocaine
    الإثنين 24 دجنبر 2012 - 12:03

    أريد أن أشيد بالتعليق رقم 60.صاحبه قال فعلا كلمة حق. فان كانت بعض الفتيات تتجه الى علاقة غير شرعية بارادتها فمعظم الحالات اللاتي يعرفها المغرب هن ضحايا و أقول هذا بحكم قربي من هذا المجال…الحل هو نشر الوعي الديني والوعي الجنسي وسن قوانين تعاقب بشدة كل معتدي ومتلاعب بشرف هؤلاء الفتيات وتفعيل هذه القوانين حقيقة لتصبح الرذيلة صعبة فأغلب ذوي العقول والنفوس المريضة يخافون ولايحترمون ولايخشون خالقهم اذن يجب ردعهم بالقانون.

  • متأمل
    الإثنين 24 دجنبر 2012 - 13:30

    اشار رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث أنه سيأتي زمان على هذه الامة تسمي المحرمات بغير مسمياتها.
    والزانية اليوم تسمى بالأم العازبة، تغطية لفسادها الخلقي،
    وبالطبع نحن لا نتكلم عن المكرهةاوكما يسمونها المغتصبة

  • بنت البلاد
    الإثنين 24 دجنبر 2012 - 18:11

    أريدكم يا أبناء جلدتي ان تكونوا منظقيين وواقعيين. ابدأ بنفسك وحاول أن تفهم هذه الظاهرة. لنترك الدين جانبا وحاولوا استخدام عقولكم.

    أغلب الذين يقعون في مثل هذه الاخطاء فتيات لا يتجازون العشرين، فبربكم عندما كنتم في سن 14 و 15 و 16 و 17، ماذا كنتم تعرفون عن الحياة وعن المكر والكذب والخذاع والحيل والنفاق؟
    كلما كبر الإنسان، كلما زادت خبرته بالحياة وبالناس وكيفية التعامل معهم.
    ومن سوء حظ هؤلاء الفتيات أنهن وُلدن في بيئة غير مناسبة لم تلقنهم كيفية التعامل مع الكذاب والخائن و…
    من سوء حظهن أنهن يعشن في مجتمع يقسى عليهم فتجدهن ناقصات حنان من الأب والام والعائلة والمجتمع فتعوضنه بالبديل الغلط.
    صدقوني لو كانت هذه الفتيات تعرفن وتستوعبن العواقب لما قمن بهذا الفعل.
    فرفقا بهذه الصغيرات التي قست عليهن الحياة والمجتمع في آن واحد…
    لو أن مجتمعنا فيه نخوة لما رأينا فتياة تعاكس ليل نهار، سواء عازبة، متزوجة أمام أعين المارة.
    لماذا لا ينتفض رجال البلاد لمثل هذه الممارسات؟
    طبعاً الكل يهاجم الضعيف والبقاء للقوي (الرجل).

    ما شهدت قسوة في التعامل مع النساء في الدول العربية مثل تلك التي رأيتها في المغرب.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين