24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

2.25

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | قضية الإدريسي تصل البرلمان

قضية الإدريسي تصل البرلمان

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - hmida الثلاثاء 01 يناير 2013 - 02:21
s c'est bizarre des parlementaire agresse par leur propres outils de pouvoir et ils n'ont pas pu se defendre:::comment voulez vous qu'ils defendent les marocains::: loukba li si benkirane et soiyez sur et certains chers marocains qu'il n'y aura pas de poursuite et l'affaire sera classee
2 - Abdou الثلاثاء 01 يناير 2013 - 02:31
ألم يكن النائب قد تجاوز حدوده باستفزازه لرجال السلطة؟ اعرضوا علينا الوقائع بتفاصيلها لكي يتبين الظالم الدي يجب محاسبته؟ ألم ترو تعنيف أبناء الشعب من المعطلين و غيرهم أم جاء دوركم لتستفيقوا فبل أن يصلكم قطار الهراوات؟ وادا رغبتم التضامن مع المعطلين و غيرهم فهبوا لتشغيلهم و حل مشاكلهم لا الركوب عليها
و الله أعلم
3 - salaheddine الثلاثاء 01 يناير 2013 - 02:33
المؤسسات الأخرى .... لا يستطيعون حتى تسمية المؤسسة بإسمها
فكيف لهم أن يجرؤو على إتخاد أجراء للرد على الواقعة ؟؟؟؟
غرباء في بلادنا
4 - slawi الثلاثاء 01 يناير 2013 - 02:33
البرلمان معارضة و حكومة إتفق ضد تعنيف برلماني ،، لأنهم يريدون أن يكون مقدسين ،،، شوفو إذا خرج مواطن أو نائب برلماني عن القانون فسيعاقب ،،
مشي غي حيت برلماني تسب وتشتم رجال شرطة
5 - youbovski1 الثلاثاء 01 يناير 2013 - 03:03
Supposez que la meme agression ce passe dans un pays ou la democratie est reel non de facade comme au Maroc !Ce serait la fin meme d'un president comme Obama
6 - حميدgoulmima الثلاثاء 01 يناير 2013 - 03:08
1ا لنائب شارك في في تضاهرة غير مرخصة وعرقلة رجال الامن في مزاولة مهاهم2العنف غير مسموح به كجر المعطل كحيوان ولمجلسكم واسع النضر لاختيار1او2.لكنني اتسائل هل رجال الامن يشتغلون بهواهم وهل تعنيف برلماني هو الذي افاض الكاس واين اهانة المعطل
7 - Nabil الثلاثاء 01 يناير 2013 - 03:22
Mais où étiez-vous quand les diplomés chômeurs se faisaient massacrer devant le parlement? Remarquez,je suis tout à fait d'accord que ces derniers se fassent massacrer pour leur apprendre qu'un diplôme ne donne pas accès direct à la fonction publique,mais,je ne suis pas en désaccord contre le fait que certains de nos députés se fassent casser la gueule.Ben oui..stop
8 - jojo الثلاثاء 01 يناير 2013 - 03:25
يضرب برلماني هذا لم يحدت حتى في عهد البصري وزير الداخلية ضعيف امام الولاة والعمال لن اشرح لماذا الحكومة تبكي لضرب واحد من حزبها المواطنون اكلو العصا
الربيع العربي انتهى لكن الربيع العربي الامازيغي سوف يقلب الجزائر والمغرب ان لم يحدت تغيير ليس فقط الدستور لكن الوجوه السياسية و العسكرية المهم بنكران خايف ساكت غذا سوف يضرب امام البرلمان وغادي يقول عفا الله عما سلف راه السيد دمية ولا ماقاد على والو
9 - B-M. el-Alia-Mohammedia الثلاثاء 01 يناير 2013 - 03:58
Le Maroc est un pays colonisé par la France est le pouvoir est son bras droit qui est là pour nous casser sans distinction et sans pitié. La nouvelle année 2013 ce n'est pas mon affaire et je m'en fou. je ne veux pas copier des trucs qui ne sont pas à moi, vive l'aïd el kebir et uniquement les fêtes musulmanes. Plus on copient les autres, plus on nous prend pour des idiots. Bardine Al Galb
10 - bourit said الثلاثاء 01 يناير 2013 - 04:36
واخيرا تكلم الابكم,وراى الاعمى,واستيقض النائم من سباته, بعدما جرب الم الزرواطة التي احس بحرارتها,واصبح يسمي نفسه بنائب الامة ,للتدكير بحق الفيتو او الحصانة والتامين من الهروات التي اطالته ,فاستنجد انه لايمكن ان يضرب ,اما باقي الشعب فدلك لايهممه ,وكان ضرب المواطنين هو دستوري وعادي فلاباس ان يهلك ويقتل كالحشرات والفئران,هؤلاء بالفعل نوام الامة لان وجودهم كمؤسسة لتلهية الشعب وابعاده عن المواجهة المباشرة:والحق يؤخد ولا يعطى,وبما ان هؤلاء الاغنام قد حققوا ماربهم وحصلوا على منصبهم الدهبي هدا بلا اي استحقاق واصبحت حياتهم مريحة,وبطونهم مليئة فكيف سيدافعون عن المسكين والفقيروالعاطل.اي عدالة هي هاته!!??"00"
11 - talib lbimbo الثلاثاء 01 يناير 2013 - 04:45
حث ضربو البرلماني عاد دواو. هدوك الطلب ؤ المعظلين الي كايشدو ما قسم ليهوم زهرهوم ديال الهراك كول ما جاو يهدرو على حقهوم في الخدمة حقهوم في العيش الكريم مضمن معهوم حث واحد ,هديك المرة دمنتوم مع هديك البرلمانية لي صوروها في ديك الصورة وخ الغلض ديلها لمتو الصحفي ؤ داب لمتو الشرظي ؤ غدا شوفو شكون غادي تلومو ...
12 - Karim rif الثلاثاء 01 يناير 2013 - 04:51
Des policiers qui sont censés représenter la loi tabassent UN LÉGISLATEUR député de la Nation,bénéficiant de l'immunité parlementaire,il vote les lois que les forces de l'ordre sont tenues à respecter il se fait briser les cotes du jamais vu sauf au Maroc pays de la démocratie et de la liberté d'expression d'un autre genre

Quant vous avez un simple gendarme ou policier qui se croit au dessus d'un ÉLU local ou RÉGIONAL...qui sont des élus aux suffrages universels direct par la nation,logiquement c'est la police qui est au service de l'ELU pas le contraire

Au Maroc la police s'improvise JUGE,AVOCAT,JURISTE,PROCUREUR et son bureau se transforme en audience judiciaire....oubliant la notion de l'ETAT DE DROIT

Si des députés et des parlementaires se font tabasser en plus,la on a dépassé le tolérable....et c'est de la RESPONSABILITÉ du MINISTRE DE L’INTÉRIEUR de parvenir à ses agents le message claire qu'on est pas à la Corée du Nord et la constitution marocaine est précise a ce sujet...e
13 - nehrou الثلاثاء 01 يناير 2013 - 05:03
.....Ministère de l'Intérieur est HORS JEU ...L'arbitrage!!!!!!!!
14 - soussi الثلاثاء 01 يناير 2013 - 08:25
يجب كل قضية ان تصل فعلا الى البرلمان.
اين هي الرايسة فاطمة تباعمرانت لتتكلم عن وضعية الامن الوطني في مدينة تزنيت التي رحل فيها من رحل وهرب من هرب وسجن من سجن.

اقول لاهل مدينة تزنيت في الانتخابات المقبلة صوتوا لابن الحاج بلعيد لان مدينة تزنيت كل من اتى اليها يفعل ما يريد.
العفو لنا ولكم.
والله مخرجتي كرونك متدير شي حاجة .
جينا البرلمان نعسوا او لنتكلم على مشاكل اقليمنا.
15 - berchid الثلاثاء 01 يناير 2013 - 09:14
le ministre de l'interieur doit demissionner et le roi doit intervenir pour réequilibrer les institutions de l'Etat sinon le Maroc se retrouvera dans la même démocratie que celle de Hassan 2
16 - مجد المغربى الثلاثاء 01 يناير 2013 - 10:21
الشعب كيتضرب او مكاين حتى حد هضر عليه (مثال احداث الاخيرة)اما عون السلطة غير جات فيه الضربة او بانت انياب الذئاب فهل هذه هى الديمقراطية والمساواة والعدل ويعلم الله كم هى اموال الشعب وهدايا قدمت اليه من اجل السكوت مثال فيلم عادل امام اواد محروس(وتينة غضة الافنان باسقة ٍ قالت لأترابها والصيف يحتضر.....)
17 - Avis الثلاثاء 01 يناير 2013 - 11:08
.Je constate que c'est une grande h7rira
De toute façon, les institutions savent que le peuple ne respectent pas les parlementaires et en plus ses derniers représentent le peuple .... tout ça profite à qui? Sois renforcer le parlementaire comme il faut sois renvoyer le chez lui. À mon avis cette h7rira n'a pas fini de cuire. Publier merci
18 - كيمو الثلاثاء 01 يناير 2013 - 12:16
هل البرلماني مواطن مغربي 5 نجوم ؟؟؟؟
عندما يتعلق الأمر بتعنيف مواطن عادي يتم تبرير ذلك بكونه يعرقل سير الحياة العامة و كدا و كدا ..... و يخاطبنا بنكيران بشعبويته و يقول لنا أن الشرطة من أبناء الشعب و أنها تقوم بواجبها
وعنما يتعلق الأمر ببرلماني يقيمون الدنيا و يصبحون كلهم أصدقاء بين عشية و ضحاها ، لك الله يا مواطن عادي
19 - افهموها الثلاثاء 01 يناير 2013 - 12:48
هذاتنبيه يخفي وراءه شيئا عظيما أقل ما يمكن أن يقال عنه أن سياسة ''العصا'' ستكون عنوان سنة 2013 ..فيكون العذر أقبح من الزلة..
وبمعنى آخر '' ردو بالكم'' و الفاهيم إفهم ...
20 - iliass الثلاثاء 01 يناير 2013 - 13:06
علي ما يبدو ، البرلمان في عالم ، يستنكر و يندد ما حصل للنائب ، و المخزن في عالم آخر يفعل ما يحلو له ، اللغو لا يفيد في شيء ...
21 - akram الثلاثاء 01 يناير 2013 - 13:10
اعصبوها في جبينه و قو لوا جبن بنكيران فهذا منتهى الفتح البيجيدي تدارو خزيكم بتصنع التعقل حد البلادة و الاستبلاد و الحق انكم تقبلون ايديكم ظهراوقلبا على نعمة الكرسي فلا ضير ان تدوقتم قليلا
22 - maghribi hor الثلاثاء 01 يناير 2013 - 13:12
هذه التدخلات من جميع رؤساء الفرق شيء جميل لكن أتساءل, لمادا عندما يتم العتداء على مواطنين عاديين لا يثحدون بهدا الشكل ؟
23 - malk الثلاثاء 01 يناير 2013 - 13:17
L'agression d'un parlemantaire ou d'un citoyen qui se manifeste pour ses droits ,cvraiment honteux il faut que ces esclaves qui croient tjrs que les marocains et leur représentants sont des animaux soient punis sévérement et même virer de leurs postes ;ce genre mérite bien d'aller garder des animaux dans les prés
24 - ali الثلاثاء 01 يناير 2013 - 13:17
أنا فقط أريد أن أرد علئ كاتب التعليق رقم إثنان هل البرلماني كان يبيع المخدرات وله سكين من الحجم الطويل حتئ يستفز الأمني هل كان سيتعرض للتعنيف لو تغاضئ الطرف عما يتعرض المواطن الموجز المعطل أنا أسأله لو كان مكان المعطل ويتعرض للضرب هل يتمنئ أن يتدخل البرلماني أم لا ولو كان هو البرلماني هل سيتدخل أم لا لا أظن لأن أمثال هؤلاء ليست في قلبهم رحمة وأشم فيه رائحة السلطة وفي الأخير أتمنئ له أن يكون هو في مكان المواطن الذي يتعرض للضرب والجر في الشوارع
25 - benyounes الثلاثاء 01 يناير 2013 - 13:54
نحن الآن أصبحنا ديمقراطيين لا نفرق بين برلماني ومواطن عادي، فكلنا مواطنين وكلنا إذا تجاوزنا الحدود علينا أن نرضى بالعصا، لأن العصا ما تخلي من يعصى، لا يمكن للعصا أن تنزل على المشتكي لولا تجاوزه الحدود، والبرلمانيين لم يسبق لهم أن اتفقوا حتى اشعروا بأنهم نزلوا إلى مستوى المواطن العادي، فهذه أول خطوة حسنة في طريق الديمقراطية.. 01/01/2013
26 - ansor de foum zguid الثلاثاء 01 يناير 2013 - 14:34
Se dèfondre et dèfondre tout le monde justement comme injustement n'accusent que la misère politique de notre opposition presque inutile
27 - تعليق الثلاثاء 01 يناير 2013 - 14:52
هذه من المناطق المظلمة في الدستور الجديد من اين ياتي و يستمد هؤلاء المسؤؤلون الامنيون بهذه الشجاعة الخارقة للعادة الضرب و التنكيل و القذف بابشع الصفات التي يعاقب عليها القانون و لا حسيب و لا رقيب ام انهم يعرفون ما لانعرفه نحن البسطاء هذا هو الظلام بعينه اما ما نسمعه في البرلمان كلام في كلام في كلام
28 - مواطن صالح الثلاثاء 01 يناير 2013 - 15:18
يقول المثل السائر *أضربني وبكا وسبقني وشكا* كفاكم نفاقا سياسا لماذا ثارت ثائرة مجلس النواب لمجرد تعنيف برلماني منكم أليس من حق الاطر العليا ان تكون في نفس منزلة كل المواطنين خاصة وأن الدستور الجديد ينص على المساواة .فالتعنيف ايضاهنا كنا بالمساواة اي اطر معطلة وبرلمانيين.وإذا طبقنا المساواة فعلينا ادماج الاطر العليا مسواة بالفوج السابق ومساواة بالتوظيف المباشر للأطر الصحراوية.فأنا ارى توظيف الاطر ذات المرسوم الوزاري للإغلاق تكرار هذه المهازل .
29 - hamid الثلاثاء 01 يناير 2013 - 15:37
مزيان ولاو البرلمانيين تيكلو لعصا. كل ما حققه المغرب في مجال حقوق الإنسان , انهار في 6 أشهر مع الرويبضة بنكيران. مزيان إلى غيكلو لعصا الوزراء و المندوبين و الاطباء و المديرين و المهندسين و رؤساء المصالح و الاساتذة الجامعين و المعلمين و رؤساء الجماعات و العاملين و الطلبة و المعطلين ...... اشكون تيضرب أعباد الله . اشكون يحمي الناس؟ هذه الحكومة تاكل حتى ابناءها فما بالك بالباقي
30 - mourad الثلاثاء 01 يناير 2013 - 15:39
على اى برلمان يتكلمون .نحن نتبرء منكم.لامن يمثلنا الا الحكومة.اما الاخ الزايدى يجب عليه ان يعى بما يقوله....اش كان يعمل هدا الرجل داخل المشاغبين...العصا لمن عصا....واى اعتبار .انتم دائما غير متفقين حتى فيما بينكم....لعب الدرارى هدا....
31 - وزاني الثلاثاء 01 يناير 2013 - 16:21
عجبا النائب ينتمي للاغلبية الحكومية التي بيدها كل شيء وهدا منتهى العبث قي رده الحكومي قال المسؤول ....سيتخد موقف بعد استكمال اجراءات البحث يعني لم يحدد السقف الزمني وسيصبح هدا البحث شبيه بتلك الجملة التي يعلقها الباعة ممنوع الطلق وغدا مرحبا ...المواطنون حائرون في تصرفاتكم السياسية وحائرون بين تنزيل ورفع لهدا الدستور تدعون كدبا ان الدستور منحكم كل السلط وفي نفس الوقت تتباكون وتبدون عاجزين امام تجاوزات رجل امني وباشا ..اني لا ارى لا دستورا ولا سلطا انكم عبارة عن موظفين عند المؤسسة الملكية واشباحا في نظر المواطن... وانتهى الامر
32 - youssef الثلاثاء 01 يناير 2013 - 16:23
regardez comment tous le"s parlementaires se sont manifestes contre l agression de ce parlementaire alors que c etait le contraire lorsqu ils s agissait de milliers de citoyens dans toutes les villes du royaume
33 - loula الثلاثاء 01 يناير 2013 - 17:00
tout ce probleme parce qu il on touche un membre de parlement,pour le reste du peuple qui est traite comme un chien chaque jour ds les postes de police les trebunale les administration et meme ds leur maison par le kaid et les gang de check.
il faut que le peuple soit egale parlementaire ou citoyen normale.
la loi doit etre applique et les policier doive applique la loi qu il on etudue ds les ecole de police pas les ordres car il peut paye chere s il depasse ces limite.
il ya des citoyen qui on perdu leur vie par ces intervention qui ne sont pas l egale.
plus il faut donne des espaces publique comme jardin ou parking de stade pour faire des manifistation qui doive etre accompagne par une securite medicale et mediatique video qui doit etre poste comme temoin
34 - صلاح الثلاثاء 01 يناير 2013 - 21:24
صوف يغلق الموضوع كما بدأ بإصدار بيان للداخليه؟ عندما يعنف برلماني من الأغلبيه يجب أن نطرح سؤالا عريضا.من أين لهذين المسؤولين بهذه الجرأه؟
فلن نستغرب غدا إذا عنف وزير.هذي هي الديمازرواطيه لافرق بين برلماني و بيطالي.
35 - Australie الثلاثاء 01 يناير 2013 - 21:26
Pour bien comprendre le paysage politique au maroc: il y a le makhzen et les courtisans
36 - اسماعيل محمد الثلاثاء 01 يناير 2013 - 21:31
ان الغرب ينظر الينا ومن تصرفاتنا وكيف نحن ديمقراطيون او منظمات حقوق الانسان او نحن نحترم الانسان والانسانية عندما يتم تعنيف الشباب من خلال تعبير عن اي موضوع كان سيزيد الحقد والكره والبغضاء وهذا لا نريده حتى لا يتفجر البالون لو قرأنا التاريخ لعرفنا وفهمنا كيف تهترء البلاد والعباد نريد التعامل بكل شفافية مع الشعب وخاصة الشباب لانهم عنوان البلاد.. بارك الله بشعب المغرب وارض المغرب . على البرلمان ان ينعقد ويبقى منعقد وقائم الى ان تتحقق العدالة ؟؟؟؟؟؟
37 - مـــوحـــى الثلاثاء 01 يناير 2013 - 21:47
إنها فعلا الديموقراطية الحقيقية ،فلا فرق بين المواطن المُحتج أو المواطن النائب كلهم سواسية في الضرب ،نتمنى الشفاء للبرلماني المُعَنَّف ولتكن عبرة لمن لا يَكترثُ للمعطلين المُعنَّفين
38 - usa ali الثلاثاء 01 يناير 2013 - 21:54
اعرضوا علينا الوقائع بتفاصيلها لكي يتبين الظالم الدي يجب محاسبته؟
39 - mohajir الثلاثاء 01 يناير 2013 - 22:16
يجب الكرة ان تكون في يد القضاء المستقل وليس في يد البرلمان مثلما يحدث في دول الديموقراطيات الحقيقية.وهذا قد نص عليه دستور 2011الذي استفتي عليه الشعب المغربي.
40 - معطل مغربي محكور الأربعاء 02 يناير 2013 - 02:17
كلنا سواسية امام القانون و امام الزرواطة و لا انتم عليكم ريشة يا نوام الامة. و لكن هذا هو ذنوب المعطلين المظلومين التي هي في اعناقكم يا نوام برلمان الشعب و الظلم ظلمات يوم القيامة تستهزؤون بارواح المواطنين و تتنكرون لهم.اينكم لما كنا نقمع يوميا امام قبة برلمان الشعب و لما تعرض زميلكم البرمائي عفوا البرلماني للتعنيف و الضرب على ايدي القوات العمومية القمعية اقمتم الدنيا و لم تقعدوها .اين هي ربط المسؤولية بالمحاسبة.اين هي الحريات الفردية.اين هي دولة الحق و القانون.اين هي العدالة الاجتماعية.اين هي حقوق الانسان .اين هي الحكامة الجيدة.اين روح الدستور الجديد.اين و اين ..الله ينعل لي مايشحم .هذه ليست الا طهارة يا نوام الامة ليس الا و البقية اتية انشاء الله كلكم سوف تنالون حقكم من الضرب و التعنيف و الاعتداء كسائر المواطنين و المواطنات.كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته.كما تدين تدان.ان الله يمهل و لا يهمل.ان الله حرم الظلم على نفسه و جعله محرما بينكم فلا تظالموا.انشري يا هيسبريس او لا تنشري فقد طفح الكيل في هذا البلد
41 - مواطن من الدرجة الاخيرة الأربعاء 02 يناير 2013 - 02:18
يجب ان ننوه بهذا العمل الشريف والنزيه ويجب ان نصفق عاليا وبحرارة للذي قام بهذاالعمل الديمقراطي، ويجب ان نقدم جائزة نوبل للأمن وذلك بقيامه بمهامه كما ينبغي عكس ذلك البرلماني المتشرد والمتسكع في شوارع الرباط ،
كما يجب ان نقدم وسام من الدرجة العالية لهذا السيمي المحبوب والعبقري،
فمزيدا من الهروات على ظهور البرلمانيين النائمين حتى يستيقضوا من سباتهم،
ونتمنى ان تقتحموا ذلك البرلمان الذي لم يعد قادرا على تحمل الأكاديب والتبرهيش حتى يدوقوا حلاوة العصا الغليظة واللكمات القوية ويستئنسوا بسبان الكومسير،
42 - bn3ata الأربعاء 02 يناير 2013 - 13:23
ضُرِب البرلماني من حزب PJD ليكون عبرة لإخوانه في الحزب الذين يحاولون الإنتفاضة ضد ما سطره النظام لهم. فهل من معتبر؟
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال